hits counter

فضيحة صحفية كبيرة : الجزيرة السعودية تسرق لقاء لأحد المواقع مع التايب !

Evolution

Hardcore Gamer
في فضيحة صحفية جديدة وغريبة على عالم الصحافة أقدمت صحيفة "الجزيرة" السعودية نهارا جهارا على سرقة لقاء صحفي أجراه موقع كووورة مع النجم الليبي طارق التائب عبر مشرف منتدى الكووورة الليبية ونسبها لنفسها وبالتحديد للصحفي السعودي (عمر الربدي) .

الطريف في هذه السرقة أن اللقاء أجري قبل شهر من الآن وبالتحديد يوم التاسع عشر من شهر يوليو الماضي (قبل توقيع اللاعب مع نادي الهلال السعودي) , بينما نسبت الصحيفة اللقاء لنفسه وبأنها أجرته يوم أمس مستغلا هذه الصحفي توقيع اللاعب لنادي الهلال السعودي بعد ان أضاف بعض عبارات الثناء والمديح لناديه ولقائد فريقه في أواخر اللقاء رغم عدم حاجة نادي الهلال الشهير والكبير أيضا أو الكابتن سامي الجابر المعروف عالميا لمثل هذه العبارات المضافة من المحرر كماهو معروف .

وحين يتصفح الزائر لقاء موقع كووورة عبر هذا الرابط : http://forum.kooora.com/f.aspx?t=1945174 أو لقاء الصحيفة التي تقول أنها أجرته بنفسها عبر هذا الرابط : http://aj22.tabnet.vwh.net/sports/03082006/main5.htm سيجد أن اللقاء كماهو وبأسلوب "نسخ ولصق" ليبدو بشكل واضح أيضا عدم إلمام السارق بأصول السرقة بل ويبدو أنه كان معتقدا أنه الوحيد الذي يتصفح عالم النت وبأن جريمته لن تكشف أبدا .

هذه السرقة ليس الغريب أن السارق لم يحرّف معالم سرقته حتى لايكشف أمره , وليس الغريب أنه أضاف لها من الأسئلة ماأضاف , لكن الغريب أن ترد في صحيفة عربية مرموقة لطالما خرّجت من مدرستها أكبر الصحفيين العرب في جميع الجوانب السياسية والإقتصادية والرياضية مما يجعل الأمر محرجا للصحافة السعودية بشكل عام ولصحيفة الجزيرة على وجه الخصوص .

هذا واستغرب زوار وأعضاء ومشرفي موقع كووورة هذه الجريمة الشنيعة في أخلاقيات المهنة قبل كل شيء مماوضع هذه الصحيفة السعودية في موقف محرج وفاضح ليس على مستوى المملكة العربية السعودية فحسب , بل أن فضيحتها هذه المرة تجاوزت جميع البلدان منطلقة من الخليج لتستقر في المحيط ولتضع ألف علامة تعجب على الصحافة السعودية وعلى الجزيرة بالتحديد حول مصداقيتها وأخلاق محرريها الذين لطالما كانوا مثالا للأمانة الصحفية والصدق في سنوات عديدة قبل أن يعصف بهم عالم المستصحفين السارقين دون حياء .

هذا وفي سؤال لأحد مسؤولي موقع كووورة حول ماحصل قال بأن تعامل الموقع مع الصحف العربية جميعا تعامل زمالة ومهنة وصداقة قبل كل شيء , لكنهم كما يقول المسؤول ربما سيحولوا الأمر للجهات المختصة للنظر في القضية التي لاتحتاج حتى للتحقيق لوضوح معالم السرقة ولسهولة معرفتها حتى من أقل الناس فهما وإدراكا , ومستغربا هذا المسؤول في الوقت ذاته أن يصدر هذا الأمر من صحيفة الجزيرة السعودية المعروفة بعراقتها على المستوى العربي بيد أنه قال أن كل صحيفة يمر بها بعض المستصحفين الذين يفتقدون أخلاقيات المهنة قبل كل شيء وربما هؤلاء هم من أثروا في سمعة الصحيفة في الأيام الأخيرة حتى جاءت هذه الطامة الكبرى .
http://www.kooora.com/default.aspx?showarticle=13088&obj=0

الله يستر من هالجريدة ،،،،

طول عمري ما اعجبتني ، لتحيزها الرياضي الواضح لنادٍ من الأندية ...
 
التعديل الأخير:

Humam

True Gamer
لول والله فضيحة مرتبة ... الصحفي الحرامي من جد حمار برخصة واستمارة.. أحلى شي الفبركات الي ضايفها.. آآخ بس.. اللهم لا تفضحنا ولا تشمت الأعداء فينا.. عليكم بهذا الدعاء يا شباب.
 

persona

True Gamer
عادي..

ماانا انباق مني موضوع كنت كاتبه باحد المنتديات الطلابية وجم يوم اشوفه

في الجريدة باسم شخص ثاني

شغل الهط وانشر ..-.-..مشكله هالناس مو كفو يتسمون صحفيين
 

Nintendo

TG editor-in-chief
جريده معروف انها منحطه فماعتقد احد راح يلومهم :)
 

NSider

Contributing Editor
شي للأسف مو غريب على الصحافة الرياضية السعودية.
Pichi قال:
الرياضية FTW.
لول. توهم الرياضية سرقوا موضوع من موقع فورسا بارسا قبل كم شهر .. كوبي-بيست وباسم الـ"صحفي" اللي سرقها.
 

Pichi

True Gamer
NSider قال:
شي للأسف مو غريب على الصحافة الرياضية السعودية.
لول. توهم الرياضية سرقوا موضوع من موقع فورسا بارسا قبل كم شهر .. كوبي-بيست وباسم الـ"صحفي" اللي سرقها.
لول , عن جد ؟
إيش الموضوع ؟؟
 

Zeyad

True Gamer
سقطه جديدة لجريدة الجزيرة ..

و على فكرة بعض الاخبار السياسية والاحداث الي تصير بالسعودية ينشرها موقع الوفاق اليوم وجريدة الجزيرة مباشره من بكره تروح تنشر الاخبار الي ينشرها الوفاق ، واكثر من مره موقع الوفاق يذكر شي هذا بس الجريدة تسرق عيني عينك بدون رقيب او حسيب ..
 

DeaDMaN

True Gamer
÷__÷ خخخ الصفحي اللي يسرق مواضيع من جد Lozer , مو قد وظيفته .
 

king zell

Network Director
Administrator
هذا ان دل انما يدل على إن اللي ماسكين أقلام الصحافة عندنا قلة حيا
 

Humam

True Gamer
هذا ان دل انما يدل على إن اللي ماسكين أقلام الصحافة عندنا حمير برخصة و استمارة

fixed.. أحلى تهزيئة في العالم يوم تقول لواحد إنت حمار.. له نغمة مميزة جدا..
 

Double T

True Gamer
عندنا الأغلبية في الصحافه فاشلين و حارميه .... و هذي مشلكة لأنهم هم الواجهة للعالم الخارجي ... و الناس تحسب احنا كذا

الله لا يوفقهم ان شاء الله
 

the obscure

True Gamer
لا تنسون ترانا من دول العالم الثالث يعني كل شي يصير ما فيه شي عندنا أسمه حقوق ملكية
 
أعلى