hits counter

عرض gameplay لـ God Of War

Good Hunter

True Gamer
يا شباب على اساس القتال هنا مو button mashing !
شايف نفس الشيء والكومبوز متكررة بشكل يجيب الملل..

القتال في الاجزاء السابقة كان ممتع جدا وشعور الضرب والعنف فيه satisfactions عجيب، وكان فيه تنوع بالكومبو ما بين الدائرة والمثلث والمربع، ومع التطوير تقدر تضيف حركات اكثر وهجمات هوائية وارضية وغيره.

بعيدا عن هذي التفاصيل. هجمة كريتوس الديفولت اللي كلها مربعات اطول وأسرع من هذا الكومبو المكرر والممل.


وبعدين صار مفهوم الريبوت عند الغرب اني بس اضيف عناصر اربيجي في اللعبة واخليها سينمائية..
من جد هذا هو مفهوم الريبوت للاسف، ارجع لاغلب الالعاب اللي سوو لها ريبوت رح تلاحظ نفس الشي.. تومب رايدر اقرب مثال.

ملينا من هذي الخلطة صراحة، والمطورين للاسف ما يبغون يتعبون انفسهم ويبتكرون أساليب وأفكار جديدة تجعل تجاربهم منعشة بدون ان تتخلى عن تقاليدها وهويتها.. ياخذون الخلطة من اول رف ويلصقونها باللعبة بالقوة.


ريبوت يعني تضخ دماء جديدة في اللعبة وتخليها تجربة منعشة من جديد.. اما انك تقلبها زي مليون لعبة موجودة في السوق فهذا سلق بيض وريبوت كسول كل اللي سويته انك لصقت فيها كم عنصر يخليها لعبة مينستريم وتجربة سينمائية.

الله يستر لو طاحت ماريو بيد بعض المطورين كان تلقى نص اللعبة ماريو يمشي مع بيش بخط مستقيم ويسولفون وعنده شجرة يشتري مهارات ويلفل››››››› الريبوت المزعوم


ما بديت اكره الألعاب او امل منها الا لما شفت كل الألعاب تشبه بعض.
 
فعلا؟ لأني اتذكر شيء ثاني تماما، ولأني ما أثق بذاكرتي رجعت للمواضيع القديمة واتاكدت ان الشيء ثاني تماما فعلا كان حاصل (@)
معليش و لكن عملية احراجك لي باتت بالفشل (@)

حاط لي ردود من أيام E3 لما تم الكشف عن اللعبة بديمو المطبخ و بديمو الإصبع عالستور و الي كان مبهم تماما ... وقتها منو كان يقدر يستشفي أي شي يخص اللعبة الحقيقية الكاملة؟

لما بدأت تظهر العروض و الجيمبلاي.. تفضل شوف الموضوع الي نزلته بنفسي (&):

http://www.true-gaming.net/boards/i...من-الاعلام-رزدنت-ايفل-قد-عادت-يا-جماعة.40871/
 

Oldsnake

True Gamer
السلسلة بدأت من 2005 والان نحن في 2018 حصلت من خلالها على اربع اجزاء على الكونسول واثنين على المحمول بنفس الخلطة اتوقع كفاية 13 سنة على نفس الخلطة والسلسلة تحتاج الى التجديد والتغيير مع البقاء على جذورها وهذا الكلام من واحد من اكبر الفانز للسلسلة بالعكس مع الكشف عن اللعبة قبل سنتين وانا كلي ثقة باللعبة خصوصا انه مخرجها بارلوج مخرج افضل جزء بالسلسلة وهو الثاني .
بصراحة ما عندي شك باللعبة واتوقع نفس الناس لو الجزء الجديد كان بنفس الخلطة القديمة كان قالو سلسلة محلوبة وتحتاج التغيير.
عموما جزء اسنشين كان واضح وضوح الشمس من خلاله انه اللعبة تحتاج تجديد واي واحد لعبه يعرف كلامي .
اللعبة لو كانت رح تمشي موضة الجيل وحشو اي شي كان قلبت عالم مفتوح وسايد كويست ولوت بوكس
لكن فضلت تركز على اشياء معينة وترى فيها انه بتكون اضافة للسلسلة .
وللعلم من زمان السلسلة في بعض انظمة الاربي جي مثل تقوية الاسلحة والهيلث بار لكريتوس لكن اكيد رح يتوسعوا فيها في السوفت ريبوت ...
 

JIN KAZAMA

True Gamer
انا من اكبر محبين سلسسلة قود اوف ور .. بس الي ينتقد اللعبة الجديدة على محدودية نظام القتال غير واقعي ابدا .. نظام القتال كان محدود جدا و botton mashing و الي شايفه هنا تطور كبييير جدا بالنسبة للاجزاء القديمة ..

.


بالضبط، اللعبه عمرها ماكانت ند لالعاب زي نينجا جايدن ولا دمك من ناحية الكومبوهات!


شخصيا لو كانوا عملوا جزء جديد نفس التوجه القديم كنت هرمي cd اللعبه من الشباك!! اسنشن بعد ماخلصته انسدت نفسي من Gow للابد!
 

White Soul

Moderator
مشرف
حاط لي ردود من أيام E3 لما تم الكشف عن اللعبة بديمو المطبخ و بديمو الإصبع عالستور و الي كان مبهم تماما ... وقتها منو كان يقدر يستشفي أي شي يخص اللعبة الحقيقية الكاملة؟

في نفس المواضيع الي حطها مهمد في ناس دافعت عن اللعبة.
وإذا كان الي شفته من ريزي7 في E3 غير مرضي إلى أن شفت المزيد من عروض اللعبة الي أعجبتك، فأيضا فيه ناس مو راضيين عن الي شافوه من GOW حتى الآن إلى أن تنزل عروض للعبة تثبت العكس.
 

ASWD

True Gamer
ما ابغى ادخل في نقاش مطول مع اللي معارض مسالت ابداء تخوفنا لان ما بتجي من وراه اي نتيجة

المسالة بسيطة*احنا*ما عندنا نزعة الاعتراض على التغيير بل العكس هذ شي صحي خصوصا لسلاسل مرت عليها اكثر من ١٠ سنوات و عدد اجزاء يفوق الثلاثة بنفس الفورميلا.هذ شي مفروغ منه ومنتهي النقاش فيه اتمنى هالنقطة اصبحت واضحة للعيان

لما أكون فان لعنوان معين لازم تكون فيه أسباب ومقومات جعلتني محب لهذ الاسم وبسببها اكون مترقب لأي جديد يخصه.في مثالنا الراهن جاد اوف وار ماكانت جيم ميكانيكس كيلر مثلا والكل يعرف ان الكومبات سيستم تحديدا كان اضعف نقطة فيها ومايتقارن ابدا بمثيلاتها من العاب الهاك اند سلاش ان كانت ستصنف على هالاساس.كان مجرد عامل مساعد للتقدم لا اكثر فالتغيير ان كان للافضل فهو مرحب به بكل تاكيد*وهالشي ماهو معروف حتى تصدر*.فا الجواب بيكون لا التخوف ماهو تحديدا بسبب تغيير نظام اللعب ولو ان اللي شفناه*بناء على اللي انعرض* طالع بشكل رتيب وما يختلف عن سابقه في مفهوم تضغيط الازرار

نظام الكاميرا كان شي فخم ومافيه ولا عنوان للحين قدر يجاريه كنظام تصوير ثابت ومتحرك بنفس الوقت.زوايا تصوير متقنة التفاف كاميرا ذكي وغير متقطع تغطية كاملة للمكان اللي انت فيه ولمحتواه لا يسبب ربكة ولا هم يحزنون ولو حبو يواصلون عليه عادي بيظل من اصلب نظم التصوير المستخدمة في الالعاب حتى يومنا هذ.تم تغييره لنظام الكاميرا الحر وهذ شي عادي ماحد اعترض عليه.بس فكرة جعل الكاميرا لصيقة بالشخصية ومايلة بشكل كبير نوعا ما لنظام الكتف حتى في التحريك هالشي ما كان اله داعي ومع هذ لا ماهو السبب الرئيسي لابداء التخوف

اللعبة كانت اوڤر ريج وهذ احد ابرز نقاط قوتها وسبب رئيس في تعلق اللاعبين بهذ العنوان.انتقام تصفية حسابات خيانة الى اخره وبنفس الوقت كانت تحتوي على لحظات كثيييييرة لكريتوس صاحب المشاعر بدون ما تضحي بهويته كآلة سفك عديمة الرحمة.اما الريبوت وبناء على اللي شفناه نعم من حقنا نبدي تخوفنا لان اللي انعرض للحين*كشعور*ما خلانا نحس ان هالريبوت يخص جاد اوف وار بل شي مختلف.كريتوس هادئ ورزين اكثر من اللزوم ردات فعل باردة تحكم بطيئ في كل شي وتحديدا ما عرض للكومبات سيستم رتم فيه برود ما يواكب هالسلسلة وهالشي ماله دخل بسالفة تشاؤم من التغيير هالشي يخص الاحساس ألك كفان كيف تستقبل هالرتم هل خلاك تشعر ان المعروض قدامك لشي غريب عليك او مالوف.اما تغيير نظام اللعب ماله دخل في تخوفنا في المقام الاول مع اني ماراح أعارض حتى اللي متخوف من هالنقطة لان اللي شفناه للحين مايمثل اي ابجريد فعلي عن سابقه الصد بدل مايكون بالسلاح صار بالدرع الكاونتر اتاك نفس الشي الهجوم من المعروض هو نفسه ضغط ازرار بس برتم ابطئ التجديد اللي شفناه هو خاصية رمي السلاح لتثبيت العدو او للاستخدام للمدى البعيد.النظام القديم كان فيه هالامور بس بشكل وتطبيق مختلف

نظام الألغاز كان هو الثاني عامل مهم وحيوي وجزء حساس في هوية اللعبة وبناء على اللي شفناه للحين ما تم استعراض ولا شي منه واللي اتمنى انهم فقط متحفظين عليه لهذ ما استعرضوه ولو ان التخوف من الخيار الاسوئ وهو تقليله او اختفائه موجود

نجي للعامل الاهم لابداء تخوفنا.من اللحظة اللي صرح فيها كوري انه بينتهج نهج لاست اوف اس في مايخص الريبوت بدت التحفظات وماشابه وهذ شي طبيعي لانه يمس جوهر السلسلة وعصبها الرئيسي انك تنتهج توجه هوية عنوان ثاني مع انك تمتلك هوية قوية اصلا لعنوانك فهو حتما قرار يخوف والى هالسبب انا شخصيا ماصرت اشعر باتصال هالريبوت بالسلسلة اصلا.زيد عليها تبعات هالتوجه الجديد ببغاء ملازمنك طول الوقت وتغيير في روتين كريتوس وماشابه.اتمنى هالطفل يكون اضافة فارقة للعبة ومو مجرد محاكاة لجول وايلي بس بشكل وزمن مغاير.في هالنقطة بالذات الشي اللي موطبيعي هو عدم ابداء التخوف في تغيير هوية كانت محبوبة ومازالت كذلك .طبعا سالفة عناصر الاربي جي شي اخر ما تطرقنا اله لأننا نبغى نعرف كيف بتكون صورته النهائية قبل الحكم

في النهاية هل خوفنا مجرد تشائم ونظرة سلبية مثل ما تسمونها؟.لا هذ شي طبيعي لمثل هالتغييرات الكبيرة ولنا في توم رايدر عبرة.من غالبية مؤيدة للريبوت الى المطالبة بعودة السلسلة لسابق عهدها.هل مو متحمسين مثل خلق الله؟.طبعا متحمسين لكن مع تحفظات مشروعة وعادية جدا
 

Geralt

Banned
سيكويل تقليدي: المزيد من الشئ نفسه؟؟
ريبوت بتوجه مختلف: فين التكرار الي تعودنا عليه؟؟ مين طالب بهذه التغييرات؟؟


سعيد انه سانتا مونيكا لم يضعوا هذه الآراء المتناقضة في الحسبان و تجرأوا يقدموا شي جديد


الي شفته مبشر جداً جداً و اشوف لعبة السنة بينها و بين ريد ديد٢
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
سيكويل تقليدي: المزيد من الشئ نفسه؟؟
ريبوت بتوجه مختلف: فين التكرار الي تعودنا عليه؟؟ مين طالب بهذه التغييرات؟

بترو جيمنج لازم تتعود على سلبية بدون منطقية وبس يمسكوا اللعبة انواع المديح تنزل على الالعاب من حقك تستغرب منها لكن ابعد عن كلمة تناقض وغيرها نصيحة رح تتعب من الردود الكاونتر اتاك :emoji_joy:

فخليك بالسيف سايد عشان تتجنب مشاحنات بدون اى قيمة ولا هدف

يعنى عندك اخوك كان متشائم من دراغون بول وبس مسكت اللعبة ما تركتها مع انى حاليا ما بلعب لكن اللعبة طلعت قوية جدا جدا ومتعوب عليها بشكل كبير

فخلينا نشوف آراءهم بعد ما تصدر اللعبة رسميا ولكل حادث حديث
 

MH MD

Moderator
مشرف
معليش و لكن عملية احراجك لي باتت بالفشل (@)

حاط لي ردود من أيام E3 لما تم الكشف عن اللعبة بديمو المطبخ و بديمو الإصبع عالستور و الي كان مبهم تماما ... وقتها منو كان يقدر يستشفي أي شي يخص اللعبة الحقيقية الكاملة؟

لما بدأت تظهر العروض و الجيمبلاي.. تفضل شوف الموضوع الي نزلته بنفسي (&):

http://www.true-gaming.net/boards/i...من-الاعلام-رزدنت-ايفل-قد-عادت-يا-جماعة.40871/
كان في تغير بردة الفعل، ممتاز! مش مشكلة
لكن هذا ما يغير تاريخيا ان ردة الفعل الاولية فعلا كانت اكبر احباط بينما ناس غيرك كانوا متحمسين، وهالشيء اللي ما قلته بردك هنا:
و كنت بكل موضوع متعلق بها كنت أتكلم عن كيف أنها و أخيرا رجعت رزدنت ايفل المعهودة و سعيد برجوعها لجذور السورفايفر هورور الي انبنت عليه السلسلة.
لأنه كان يلمح انك كنت متقبلها من البداية وهذا اللي ما كان فعلا صاير.
، وحتى وقت ما كان غيرك يتكلموا عن اسباب تفائلهم كنت ترد عليهم بان الاجزاء القديمة كانت فيها كذا وكذا ولازم تفهموني كفان الخ، أحب اقتبس رد لك لأنه فعليا نفس نقطتي هنا بهالموضوع نفسه:
إذا أنت و حسين و أنا نقدر نتخطى هالشي و نستمتع في اللعبة النهائية لما هي عليه ( مع أن راح يكون فيه شي ناقص بالنسبه لي بس ما عليه ) غيرنا يمكن ما يقدر يتخطى هالشي و معاهم كامل الحق في انزعاجهم.

ويعني حتى موضوعك اللي حطيته، وين كان وجه التفاؤل؟ انه "رجع" للأجزاء القديمة الكلاسيكية! مش انه انتقل لشيء جديد! فرق مهم جدا هنا.

كان عندك معطيات تخليك متخوف من ريزي7، من حقك، الحين في معطيات تخلي ناس غيرك متخوفين من ريبوت GOW وناقشوها بالتفاصيل وأسبابهم المقنعة ، لكن لسبب ما مش من حقهم ومجرد لاعبين سلبيين وكيف متحملين طاقتهم الغير صحية اللي تصدر منهم طول الوقت ... ¯/_(ツ)_\¯
 

game for new

True Gamer
سيكويل تقليدي: المزيد من الشئ نفسه؟؟
ريبوت بتوجه مختلف: فين التكرار الي تعودنا عليه؟؟ مين طالب بهذه التغييرات؟؟


سعيد انه سانتا مونيكا لم يضعوا هذه الآراء المتناقضة في الحسبان و تجرأوا يقدموا شي جديد


الي شفته مبشر جداً جداً و اشوف لعبة السنة بينها و بين ريد ديد٢

بالفعل البعض ماتعلم من درس هورايزون زيرو داون شكله ::smug::
 

Riva 775

Gamer
انا ما عجبني اللي شفته.
احس اني افتقد سلاسة ومتعة كومبات قاد اوف وور المعتادة ، الدموية اقل بكثير هنا ايضا وتكاد تكون معدومة حتى الاعداء لما تقتلهم يطلع منهم دخان برتقالي مدري ايش.
الولد شكله مزعج بشكل، قاد اوف وور على بساطة الغازها كانت تعطيك مساحة تفتش وتبحث بلحظات هادية تكسر الرتم اما هنا واضح ان الولد بيثرثر ويعلق على كل صغيرة وكبيرة وبتكون فيه لحظات ( نمشي ونتكلم مع بعض) كثير.

عناصر الاربيجي حاضرة بقوة هنا. بس احس اني مليت. . صار الترند اي لعبة عند الغرب تبي تخليها فريش تحط فيها عناصر اربيجي وقريندنق وتلقيط اعشاب.

الفيديو عطاني فايب هيل بليد بقوة.

اتفق معاك ... لكن مازلت انتظر انها تكون بين يدينا عشان نستخدم الكنترول ونحس بالbeat وقت الضغط ونشوف هل فعلا كانو موفقين في اختيار توجههم الجديد او لا.
 

titanfall

Tarnished
تقريبا السلبية تشكل 60-70% من ردود هذا الموضوع، قرأت أسباب التخوفات و أغلبها مو منطقية : اللعبة ما فيها ألغاز، كارتوس ما يعصب، ما فيها ملحمية و لا دموية و الخ.. و كل هذي تخوفات مبنية على عرض طوله 9 دقائق مأخوذ من المراحل الأولى للعبة طولها 25+ ساعة، أكيد المطور ما راح يضيع وقت العرض في تصوير حل لغز، و لعشاق عصبية كارتوس ف هالمرة المطور تحمل عناء وضع عداد يقيس مستوى عصبيته بدقة

البعض يقول اللعبة انسلخت عن هويتها لأن في الماضي كان الكومبات شيء جانبي و جوهر اللعبة في باقي العناصر، أصلا شنو باقي العناصر بالضبط و ما تواجدت هنا (عدا البلاتفورمنج)؟ بالإضافة إلى أن هنا في إستكشاف و مراحل مفتوحة، اللعبة بالكامل مصممة و كأنها تجربة آربيجي خطية، و عشان محد يستبق الأحكام فقط لغرض السلبية؛ اللعبة ما تخليك تجمع أغراض كلما تمشي شوي (عكس هورايزون و تومب رايدر)، أقدر أشوف بسهولة أن عناصر الآربيجي مو مقدمة حتى تنفر إلي يكره وجودها و تجبره يسوي شيء روتيني

مرة ثانية نظرة بعيدة و إستباقية جدا لعرض طوله 9 دقائق يحكم على اللعبة أنها إنسلخت من هويتها، الحمدلله أن المطورين ما يعطوا الدراما إلي من هذا النوع وجه، و إلا ما شفنا ألعاب مثل ماريو جالاكسي (لأن مفروض دائما ألعاب ماريو تكون مراحل منصات ثنائية الأبعاد "بتصوير" جانبي للوصول للهدف في النهاية) و لا زيلدا نفس البرية (لأن ملينا من موضة ألعاب العالم المفتوح و كل ريبوت لازم يتحول للعبة عالم مفتوح) و لا شفنا ريزيدنت ايفل 4 (لأن الكاميرا الثابتة جزء من هوية السلسلة، و التصويب بدون مؤشر) و غيرها من الألعاب، خلنا نلعب نفس السلسلة مع إضافة زر ضرب جديد و راح يكون كافي، لكن لا، وقتها راح تكون تكرار للأجزاء الماضية و هدف دسم للسلبية و الدراما في كل الأحوال

الرقم القياسي ما انكسر إلى الآن، بلودبورن لا تزال الحصرية الكبيرة الوحيدة من سوني إلي نزلت بدون تشاؤم هذا الجيل (شكرا لكونها من استوديو خارجي)
 

game for new

True Gamer
بطل ردود المبزرة ذي!
تقريبا السلبية تشكل 60-70% من ردود هذا الموضوع، قرأت أسباب التخوفات و أغلبها مو منطقية : اللعبة ما فيها ألغاز، كارتوس ما يعصب، ما فيها ملحمية و لا دموية و الخ.. و كل هذي تخوفات مبنية على عرض طوله 9 دقائق مأخوذ من المراحل الأولى للعبة طولها 25+ ساعة، أكيد المطور ما راح يضيع وقت العرض في تصوير حل لغز، و لعشاق عصبية كارتوس ف هالمرة المطور تحمل عناء وضع عداد يقيس مستوى عصبيته بدقة

البعض يقول اللعبة انسلخت عن هويتها لأن في الماضي كان الكومبات شيء جانبي و جوهر اللعبة في باقي العناصر، أصلا شنو باقي العناصر بالضبط و ما تواجدت هنا (عدا البلاتفورمنج)؟ بالإضافة إلى أن هنا في إستكشاف و مراحل مفتوحة، اللعبة بالكامل مصممة و كأنها تجربة آربيجي خطية، و عشان محد يستبق الأحكام فقط لغرض السلبية؛ اللعبة ما تخليك تجمع أغراض كلما تمشي شوي (عكس هورايزون و تومب رايدر)، أقدر أشوف بسهولة أن عناصر الآربيجي مو مقدمة حتى تنفر إلي يكره وجودها و تجبره يسوي شيء روتيني

مرة ثانية نظرة بعيدة و إستباقية جدا لعرض طوله 9 دقائق يحكم على اللعبة أنها إنسلخت من هويتها، الحمدلله أن المطورين ما يعطوا الدراما إلي من هذا النوع وجه، و إلا ما شفنا ألعاب مثل ماريو جالاكسي (لأن مفروض دائما ألعاب ماريو تكون مراحل منصات ثنائية الأبعاد "بتصوير" جانبي للوصول للهدف في النهاية) و لا زيلدا نفس البرية (لأن ملينا من موضة ألعاب العالم المفتوح و كل ريبوت لازم يتحول للعبة عالم مفتوح) و لا شفنا ريزيدنت ايفل 4 (لأن الكاميرا الثابتة جزء من هوية السلسلة، و التصويب بدون مؤشر) و غيرها من الألعاب، خلنا نلعب نفس السلسلة مع إضافة زر ضرب جديد و راح يكون كافي، لكن لا، وقتها راح تكون تكرار للأجزاء الماضية و هدف دسم للسلبية و الدراما في كل الأحوال

الرقم القياسي ما انكسر إلى الآن، بلودبورن لا تزال الحصرية الكبيرة الوحيدة من سوني إلي نزلت بدون تشاؤم هذا الجيل (شكرا لكونها من استوديو خارجي)

البعض يحاول نشر السلبية قبل صدور اللعبة تريند تعودنا عليه قبل صدور اي لعبة ضخمة من سوني لكن ينصدم بالواقع المرير بعد صدورها بالتقاييم والمراجعات الممتازة نفس اله صار مع هورايزون خخخ .
 
التعديل الأخير:

OuTsOuP2T

Hardcore Gamer
والله أحيانا الجيمرز يحيروني

لما اللعبة تبقى على نفس نظامها يقولون more of the same
ولما تتغير يقولون فقدت هويتها

"إرضاء الجيمرز غاية لا تدرك"
 

ASWD

True Gamer
جديا فيه ناس للحين ما تتفهم اختلاف وجهات النظر.انت تبغى تمدح لكل طالعة ونازلة بكيفك سو اللي يعجبك.فان ثاني عنده مقاييس جعلته محب لهذ العنوان ومن*حقه*يبدي تخوفه لما يتغير التوجه بشكل كامل لعنوانه المفضل.فالنهاية لما تنزل اللعبة ويجربها ان طلعت بعيدة عن تخوفاته بيفرح وان كان العكس ما بتقدر تلومه.خل الناس تعبر عن شعورها بناء على المعروض امامها حاليا
 

AliAlwazzan

True Gamer
بعيدا عن الدراما الي صايره فوق سوني اطلقت العرض السنمائي الجديد
 

Sultan/X

Banned
مع أن كاتبين بالعرض not actual gameplay بس اللعبة ماهي طالعة مختلفة كثير عن عرض الCGI ماعدا بعض الفريمات السنمائية، باقي عليها ٣٢ يوم :emoji_call_me:.
 

Good Hunter

True Gamer
والله أحيانا الجيمرز يحيروني

لما اللعبة تبقى على نفس نظامها يقولون more of the same
ولما تتغير يقولون فقدت هويتها

"إرضاء الجيمرز غاية لا تدرك"


بالعكس أحنا مو ضد التغيير. بس مو اي تغيير لازم نرضى فيه لأنه مو شرط التغيير يكون مناسب.

ما اشوف اللي حاصل لغاد اوف وور تغيير، قاعد اشوف مطاردة لكم ترند وفكرة مستهلكة موجود بثلاثة أرباع الألعاب بالسوق .. هنا التغيير تحس انه ما يسوى.

لما تسوي ريبوت معناها انه عندك مساحة تكون جريء وتجرب شي جديد وتقدم أفكار جديدة ، اما تكون عندك فرصة زي كذا وما تستغلها صح.

كل الألعاب تبغا تصير سينمائية وناضجة وعالم مفتوح بعناصر اربيجي ... ملل.



يارب اللعبة تخالف توقعاتي
 

game for new

True Gamer
بالعكس أحنا مو ضد التغيير. بس مو اي تغيير لازم نرضى فيه لأنه مو شرط التغيير يكون مناسب.

ما اشوف اللي حاصل لغاد اوف وور تغيير، قاعد اشوف مطاردة لكم ترند وفكرة مستهلكة موجود بثلاثة أرباع الألعاب بالسوق .. هنا التغيير تحس انه ما يسوى.

لما تسوي ريبوت معناها انه عندك مساحة تكون جريء وتجرب شي جديد وتقدم أفكار جديدة ، اما تكون عندك فرصة زي كذا وما تستغلها صح.

كل الألعاب تبغا تصير سينمائية وناضجة وعالم مفتوح بعناصر اربيجي ... ملل.



يارب اللعبة تخالف توقعاتي

جود اووف وار من زمان ناضجة وفيها سينمائية ومقاطع QTE وفيها عناصر تطوير وتلفيل عداد الطاقة والاسلحة من الجزء الاول وماتغير شيء هنا تم التوسع اكثر واكثر واللعبة ماتحولت عالم مفتوح مازالت خطية تم توسيع المناطق بما يتناسب مع تطور التقنية واله لو نلوم الالعاب اله صاروا عالم مفتوح حتئ زيلدا ماكانت جريئة ومشت على نفس التريند اله تتكلم عنه وتحولت لعالم مفتوح ممل.

واللعبة ماراح تخالف توقعاتك فقط اللعبة راح تنافس علئ افضل لعبة لهذا السنة و ممكن في الجيل حتى.
 

MH MD

Moderator
مشرف
تقريبا السلبية تشكل 60-70% من ردود هذا الموضوع، قرأت أسباب التخوفات و أغلبها مو منطقية : اللعبة ما فيها ألغاز، كارتوس ما يعصب، ما فيها ملحمية و لا دموية و الخ.. و كل هذي تخوفات مبنية على عرض طوله 9 دقائق مأخوذ من المراحل الأولى للعبة طولها 25+ ساعة، أكيد المطور ما راح يضيع وقت العرض في تصوير حل لغز، و لعشاق عصبية كارتوس ف هالمرة المطور تحمل عناء وضع عداد يقيس مستوى عصبيته بدقة

البعض يقول اللعبة انسلخت عن هويتها لأن في الماضي كان الكومبات شيء جانبي و جوهر اللعبة في باقي العناصر، أصلا شنو باقي العناصر بالضبط و ما تواجدت هنا (عدا البلاتفورمنج)؟ بالإضافة إلى أن هنا في إستكشاف و مراحل مفتوحة، اللعبة بالكامل مصممة و كأنها تجربة آربيجي خطية، و عشان محد يستبق الأحكام فقط لغرض السلبية؛ اللعبة ما تخليك تجمع أغراض كلما تمشي شوي (عكس هورايزون و تومب رايدر)، أقدر أشوف بسهولة أن عناصر الآربيجي مو مقدمة حتى تنفر إلي يكره وجودها و تجبره يسوي شيء روتيني

مرة ثانية نظرة بعيدة و إستباقية جدا لعرض طوله 9 دقائق يحكم على اللعبة أنها إنسلخت من هويتها، الحمدلله أن المطورين ما يعطوا الدراما إلي من هذا النوع وجه، و إلا ما شفنا ألعاب مثل ماريو جالاكسي (لأن مفروض دائما ألعاب ماريو تكون مراحل منصات ثنائية الأبعاد "بتصوير" جانبي للوصول للهدف في النهاية) و لا زيلدا نفس البرية (لأن ملينا من موضة ألعاب العالم المفتوح و كل ريبوت لازم يتحول للعبة عالم مفتوح) و لا شفنا ريزيدنت ايفل 4 (لأن الكاميرا الثابتة جزء من هوية السلسلة، و التصويب بدون مؤشر) و غيرها من الألعاب، خلنا نلعب نفس السلسلة مع إضافة زر ضرب جديد و راح يكون كافي، لكن لا، وقتها راح تكون تكرار للأجزاء الماضية و هدف دسم للسلبية و الدراما في كل الأحوال

الرقم القياسي ما انكسر إلى الآن، بلودبورن لا تزال الحصرية الكبيرة الوحيدة من سوني إلي نزلت بدون تشاؤم هذا الجيل (شكرا لكونها من استوديو خارجي)
هو هل في تشاؤم من مستوى اللعبة فعلا؟ التكلم عن كونها شيء مختلف ومش انها بتطلع لعبة سيئة، حتى بلودبورن كان فيها تشاؤم وناس كرهتها فعلا لانه نظام لعبها هجومي ومافيه عناصر دفاع كبيرة زي دارك سولز، مافي اجندة ومؤامرات على كره العاب سوني عشان تقول تعليق زي كذا اصلا!

ومش كأنه اي واحد يعبر عن الاشياء اللي ما عجبته هنا يعني انه خلاص يكره التغيير عدو الإختلاف ويبغى كل الالعاب تظل زي ما هي، لكن طبيعي جدا يكون في عناصر مألوفة له ويتضايق من عدم تواجدها او عناصر جديدة ما يتوقع انها تناسب اللعبة، طيب ويجي واحد يقول" لكنه مجرد 9 دقائق!" طيب هنا خطأ سوني نفسها واستعراضاتها على لعبة ما باقيلها شهر حتى تنزل!*، هم اللي اختاروا يستعرضوها بهالشكل من السنتين اللي انعلنت فيها اللعبة،الناس تتكلم عن المعطيات الموجودة أمامها ومش اللي يمكن يكون موجود ويمكن ما شفناه، حجة انه "بس بيكون فوق ال30 ساعة واكيد بتكون منوعة!" مش مقنعة فعلا ولا تشتغل دايما، ناس ما عجبتها استعراضات جيمبلاي مشابهة لفاينال فانتازي 15 وفانتوم بين وهورايزون وتوم رايدر مثلا وهذي العاب طويلة -ما عدا الاخيرة-، ووقت ما نزلت اللعبة فعلا برضو ما عجبتهم باللعبة الكاملة والتغيير ما ناسبهم.

*للحق، الاستعراض ذا اصلا نزل قبل الايمبارغو اللي المفروض ينتهي اليوم ونشوف الاستعراضات الفعلية للعبة من اكثر من جهة اعلامية والكثير من الجيمبلايز المختلفة المفروض ونعرف وضع اللعبة بالضبط وأكيد بنشوف معلومات افضل، لكنهم اتاخروا.

أقول انه نعطي لكل واحد حريته بإعطاء رأيه عن اللي يشوفه، بدل ما نرد على كل واحد انه "اوه انسان سلبي" " أوه تشاؤم" "أصلا ما يحب التغيير!" ، مثل ما لك حق انك تتفائل، لغيرك الحق انه يعبر عن رأيه الصريح اذا ما عجبه الشيء طالما بحدود الإحترام للغير، تقدروا تناقشوا فيه بالمعطيات الموجودة ويكون في اخذ وعطا بدون رمي الصفات على بعضكم البعض، اللي متخوفين من اللعبة ابدو رأيهم بإحترام وما جابوا سيرة اي احد ثاني او حتى اتكلموا بسوء عن المتفائلين، لكن لسبب ما الطرف الثاني مش قادر يرد عليهم بدون ما يقلل منهم ومن شخصهم....
 

White Soul

Moderator
مشرف
بتكلم عني شخصيًا.....
أنا لما قرأت إن اللعبة ريبوت، وبالنظر لكون GOW عنوان ضخم وبميزانية كبيرة، كنت متوقع الـ"النقلة الجديدة" في جنرا الهاك اند سلاش. نعم ألعاب الجنرا الأخيرة مقيدة، لكن هذا لا يعني أنه حان الوقت لتموت. بالعكس، جنرا الهاك اند سلاش كانت بحاجة للعبة ثورية تضع الأسس الجديدة الي تمشي عليها باقي ألعاب الجنرا القادمة، وGOW كانت أحق لعبة بتحقيق هذا الشيء. نفس الي سوته زيلدا لجنرا العالم المفتوح.
لكن النتيجة؟ لعبة مسلوخة من هويتها الأساسية، وأقرب لأكشن آربيجي من الهاك اند سلاش. من الي شفته حتى الآن، الريبوت قد يكون لعبة "أخرى" ممتازة، لكنه حتمًا لن يكون GOW التي أحببتها :/
 

V Project

True Gamer
iVe4LzW.gif

اعتقد ان GOW بتنجح في الحفاظ على عشاقها القديمين وبنفس الوقت تكتسب محبين جدد للعنوان (انا). ان شاء الله تكون ممتازة كلعبة كاملة.
 

AliAlwazzan

True Gamer
iVe4LzW.gif

اعتقد ان GOW بتنجح في الحفاظ على عشاقها القديمين وبنفس الوقت تكتسب محبين جدد للعنوان (انا). ان شاء الله تكون ممتازة كلعبة كاملة.
هاا مشهد زوس جالس يتكرر في هذا الجيف شنو تبغون اكثر
 

Veeto

True Gamer
احيانا احس ان فيني شي غلط ... شفت للعبة يمكن عرضين.. ومن اول ظهور لكريتوس الجديد... عجبني جدا جدا توجه الشخصية

تحسه صار حكيم يوزن الامور ..وبنفس الوقت قوي ويظهر قوته وغضبه وقت الحاجة... اتفهم كل النظرات التشاؤمية او المترقبة بحذر للعبة لكن.. انتقاد توجه تعديل شخصية كريتوس شي غريب ... بالسابف كان اخرق غاضب الحين من اللي شفته فيه ليه بعد قصصي

نفس الي سوته زيلدا لجنرا العالم المفتوح.

ما تقدر تسوي شي للجينرا نفسه.. الهاك ان سلاش اذا بيصيده شي كجينرا.. فهو اما من الاندي.. او مشاريع B غيرها بيكون انتحار تجاري
 

titanfall

Tarnished
كل واحد حر برأيه، بس المبالغات ما تعطي اللعبة حقها و لا تقدم للنقاش شيء، أكثر من رد يقول أنها أشبه بنسخة سانتا مونيكا من لعبة لاست اوف اس، و لو حاولت استغفل نفسي و سألت صاحب الرأي ليش تشوفها أشبه بنسخة من TLOU؟ راح يتورط وقتها في الجواب

أصلا هي نسخة سانتا مونيكا من TLOU، كل شيء متشابه، الإختلاف الوحيد هو أن المرافق ولد بينما ايلي بنت، عالم خيالي بينما عالم TLOU واقعي، الأعداء مخلوقات خيالية بينما هم بشر متحولين في TLOU، القتال بأسلحة سحرية و خيالية بينما القتال بأسلحة واقعية (نارية و يدوية) في TLOU، القصة تتضمن أساطير من ميثلوجيا معينة بينما هي قصة بقاء في TLOU، اللعبة من نوع اكشن ادفنشر مع عناصر آربيجي بينما TLOU لعبة TPS و بقاء، فقط هذي الاختلافات، أصلا ما في فرق يذكر بينهم و المفروض تكون لعبة فرعية للسلسلة TLOU بدل تسميتها GoW

هنا تعرف أن مبالغة لما حتى الجنرا بكبرها مختلفة لكن يقال عنها نسخة، أو إلي يقول إنسلاخ هوية، أصلا متى تكون هوية السلسلة إنسلخت؟ كم سلسلة طويلة مستمرة الآن و لعبتها الأخيرة تشبه الأولى منها؟ لما نقول عن تغييرات بهذا الحجم انسلاخ هوية ف لازم نقول نفس الكلام عن كل لعبة عملت تغييرات كبيرة

ماريو اوديسي مختلفة عن أي شيء تعودنا عليه من السلسلة، تجربة في عوالم مفتوحة و بتركيز على الاستكشاف و بلاتفورمنج أقل، حتى ال Power-Ups مو موجودة بالطريقة المعتادة و مكانها صرت تقدر تتحكم بالأعداء و أشياء أخرى، العملات مختلفة، و حتى النجوم مو موجودة، صار فيها lore كذلك، و حتى الرسوم صارت بمزيج مختلف يجمع بين الواقعية و رسوم ماريو، حرفيا كل شيء مختلف ما عدا وجود ماريو و باقي شخصيات السلسلة، لكن اللعبة كانت شيء أسطوري، لو الفانز صاروا غير منفتحين على التغييرات و قالوا انسلاخ عن الهوية و ما إلى ذلك كان فوتوا لعبة إستثنائية

بنفس المناسبة ألعاب كثيرة ينطبق عليها مصطلح إنسلاخ الهوية (بنفس المعايير المزعومة) و كان مرحب بها من نفس بعض الأشخاص إلي مو متقبلين تغييرات GoW، منهم فانتوم بين و إلي حرفيا و لا شيء من إلي حبيناه من السلسلة، بغض النظر عن مستواها و هل كانت أسطورية أو إحباط، هي بدون شك مو لعبة MGS المعتادة و كوجيما ما قال عنها ريبوت حتى، فوق هذا فيها أسوأ شيء و أكثر شيء ممل ممكن يصير في لعبة و هو إنتظار إنتهاء تطوير معدات/أسلحة/مباني بالوقت الحقيقي و بالساعات، و مايكروترانزكشن فوق هذا، أما لعبة فيها عناصر آربيجي خفيفة حتى ترفع من قيمة الإستكشاف و تعطي شعور بالتقدم و تضيف عمر للعبة بدون هراء ألعاب الجوالات و إنتظار تطوير سلاح أو مبنى بالوقت الحقيقي و لا مايكروترانزكشن عكس فانتوم بين، صار شيء ممل و ما في داعي لوجوده

و فوق هذا تسرع في أحكام كثيرة و تشكيك في مصداقية المطور من خلال عرض مسرب، مثل إلي حكم على أن اللعبة ما فيها عنف و لا دم (شيء غريب المبالغة لدرجة أن تقول ما في دم، يعني ما أدري هل إلي أشوفه في العرض هذا دم أو بيبسي؟) بشكل متسرع بينما الصورة في تعليق @V Project تثبت عكس ذلك :
iVe4LzW.gif

هذا رد سريع على إلي يحب يستبق الأحكام لأن يحس براحة لما يكون سلبي تجاه لعبة

لما تكون ضد تغييرات ف لازم تكون عندك حجة أن التغييرات كانت للأسوأ (شيء ما تقدر تقرره بدون تجربة غالبا)، أما أنك تكون ضد تغييرات لمجرد أنها تغييرات كثيرة بينما تغض الطرف عن لعبة ثانية عملت نفس الشيء، ف هذا شيء يطرح تساؤلات في رأس غيرك عن السبب.
 

MH MD

Moderator
مشرف
احيانا احس ان فيني شي غلط ... شفت للعبة يمكن عرضين.. ومن اول ظهور لكريتوس الجديد... عجبني جدا جدا توجه الشخصية

تحسه صار حكيم يوزن الامور ..وبنفس الوقت قوي ويظهر قوته وغضبه وقت الحاجة... اتفهم كل النظرات التشاؤمية او المترقبة بحذر للعبة لكن.. انتقاد توجه تعديل شخصية كريتوس شي غريب ... بالسابف كان اخرق غاضب الحين من اللي شفته فيه ليه بعد قصصي
كريتوس طالع اكثر شيء انترستنج بهاللعبة كلها، من ناحية انه كيف صاير عاقل، ومن ناحية انه ايش اللي جابه لهالعالم اصلا بعد احداث الثلاثية الاولى، أكثر شيء متطلع له هنا

ماريو اوديسي مختلفة عن أي شيء تعودنا عليه من السلسلة، تجربة في عوالم مفتوحة و بتركيز على الاستكشاف و بلاتفورمنج أقل، حتى ال Power-Ups مو موجودة بالطريقة المعتادة و مكانها صرت تقدر تتحكم بالأعداء و أشياء أخرى، العملات مختلفة، و حتى النجوم مو موجودة، صار فيها lore كذلك، و حتى الرسوم صارت بمزيج مختلف يجمع بين الواقعية و رسوم ماريو، حرفيا كل شيء مختلف ما عدا وجود ماريو و باقي شخصيات السلسلة، لكن اللعبة كانت شيء أسطوري، لو الفانز صاروا غير منفتحين على التغييرات و قالوا انسلاخ عن الهوية و ما إلى ذلك كان فوتوا لعبة إستثنائية
بالحقيقة كانت هي توسعة لفكرة العاب ماريو 64 وسنشاين اللي كان تركيزهم الاساسي بالاستكشاف والعوالم المفتوحة اكثر من البلاتفورمنج، ومش شيء جديد تماما على السلسلة، حتى اللور كان موجود بجالاكسي
لكن بغض النظر، سمة هذه السلسلة انها تتغير مع كل جزء رئيسي، ماريو 64 كانت شيء جديد مختلف عن ما قبلها حتى بمجرد طريقة انهاء المراحل واللي هو شيء المفروض ما يتاثر بالنقلة للثري دي، سنشاين اضافت اداة يستخدمها ماريو طول اللعبة بشكل رئيسي وركزت على القصة وهكذا دواليك

لسه نينتندو نفسها مستوعبة انه في ناس تحب الاسلوب القديم للسلسلة من عصر ال2D فعملت سلسلة فرعية اللي هي نيو سوبر ماريو بروس وما تخلت عنها

بنفس المناسبة ألعاب كثيرة ينطبق عليها مصطلح إنسلاخ الهوية (بنفس المعايير المزعومة) و كان مرحب بها من نفس بعض الأشخاص إلي مو متقبلين تغييرات GoW، منهم فانتوم بين و إلي حرفيا و لا شيء من إلي حبيناه من السلسلة، بغض النظر عن مستواها و هل كانت أسطورية أو إحباط، هي بدون شك مو لعبة MGS المعتادة و كوجيما ما قال عنها ريبوت حتى، فوق هذا فيها أسوأ شيء و أكثر شيء ممل ممكن يصير في لعبة و هو إنتظار إنتهاء تطوير معدات/أسلحة/مباني بالوقت الحقيقي و بالساعات، و مايكروترانزكشن فوق هذا، أما لعبة فيها عناصر آربيجي خفيفة حتى ترفع من قيمة الإستكشاف و تعطي شعور بالتقدم و تضيف عمر للعبة بدون هراء ألعاب الجوالات و إنتظار تطوير سلاح أو مبنى بالوقت الحقيقي و لا مايكروترانزكشن عكس فانتوم بين، صار شيء ممل و ما في داعي لوجوده

طيب مهو فانتوم بين انكرهت من كثير من الفانز وهذا اثبات للنقطة يعني مش العكس (@) مختلفة جدا عن اجزاءها السابقة بشكل نفر الكثير من الفانز، لسه باعت اكثر جزء بالسلسلة وحصلت على تقاييم عالية من النقاد وكثيرين يشوفوا الجيمبلاي فيها الافضل بالسلسلة حتى وعملت حاجات كثييييييييييييييييييييييير ما كانت بالاجزاء السابقة وكانت اطول واضخم جزء كمان وتقدر تسرد مميزاتها وتطوراتها عن الاجزاء السابقة بنفس الطريقة اللي تعملوها مع جاو هنا، بس هالشيء ما نفع مع الجميع، ريبوت جاو راح يصير نفس الشيء وبيكون الاعلى مبيعا بالسلسلة وبتحصد تقاييم عالية -وبتستاهلها- ، بس ما راح تنفع مع جميع الفانز، وما تقدر تلومهم فعلا لأنها فعلا بتكون تجربة مختلفة بشهادة كوري نفسه

لما تكون ضد تغييرات ف لازم تكون عندك حجة أن التغييرات كانت للأسوأ (شيء ما تقدر تقرره بدون تجربة غالبا)، أما أنك تكون ضد تغييرات لمجرد أنها تغييرات كثيرة بينما تغض الطرف عن لعبة ثانية عملت نفس الشيء، ف هذا شيء يطرح تساؤلات في رأس غيرك عن السبب
بس اللي اتكلموا عن التغييرات ذكروا اسباب ليش ما عجبتهم التغييرات اصلا ومش غير منطقية، تغيير الكاميرا واضافة مرافق اشياء اساسية بصلب التجربة و ما تقدر تتجاهله وتقول انها "حاجات بسيطة ما بتغير من تجربة اللعبة" لا بتغير تجربتها واحساسها كثير، وحتى ما قالوا ان التغييرات بتخسف من مستوى اللعبة وتخليها لعبة سيئة ، لا، انها تغييرات يحسوها ما تناسب اللي عرفوه عن السلسلة، اصلا اغلب اللي شايفه يقولوا انها "لعبة جديدة مختلفة مش اللي متعوده من السلسلة" ، هذا صحيح وهذا اللي هم يسعوا يوصلوا له اصلا وهي اكبر نقطة قوة لريبووت جاو بالمقام الاول.

بجميع الأحوال ما بنوصل مكان ف......نتفق على ان لا نتفق :D
 

titanfall

Tarnished
كريتوس طالع اكثر شيء انترستنج بهاللعبة كلها، من ناحية انه كيف صاير عاقل، ومن ناحية انه ايش اللي جابه لهالعالم اصلا بعد احداث الثلاثية الاولى، أكثر شيء متطلع له هنا


بالحقيقة كانت هي توسعة لفكرة العاب ماريو 64 وسنشاين اللي كان تركيزهم الاساسي بالاستكشاف والعوالم المفتوحة اكثر من البلاتفورمنج، ومش شيء جديد تماما على السلسلة، حتى اللور كان موجود بجالاكسي
لكن بغض النظر، سمة هذه السلسلة انها تتغير مع كل جزء رئيسي، ماريو 64 كانت شيء جديد مختلف عن ما قبلها حتى بمجرد طريقة انهاء المراحل واللي هو شيء المفروض ما يتاثر بالنقلة للثري دي، سنشاين اضافت اداة يستخدمها ماريو طول اللعبة بشكل رئيسي وركزت على القصة وهكذا دواليك

لسه نينتندو نفسها مستوعبة انه في ناس تحب الاسلوب القديم للسلسلة من عصر ال2D فعملت سلسلة فرعية اللي هي نيو سوبر ماريو بروس وما تخلت عنها



طيب مهو فانتوم بين انكرهت من كثير من الفانز وهذا اثبات للنقطة يعني مش العكس (@) مختلفة جدا عن اجزاءها السابقة بشكل نفر الكثير من الفانز، لسه باعت اكثر جزء بالسلسلة وحصلت على تقاييم عالية من النقاد وكثيرين يشوفوا الجيمبلاي فيها الافضل بالسلسلة حتى وعملت حاجات كثييييييييييييييييييييييير ما كانت بالاجزاء السابقة وكانت اطول واضخم جزء كمان وتقدر تسرد مميزاتها وتطوراتها عن الاجزاء السابقة بنفس الطريقة اللي تعملوها مع جاو هنا، بس هالشيء ما نفع مع الجميع، ريبوت جاو راح يصير نفس الشيء وبيكون الاعلى مبيعا بالسلسلة وبتحصد تقاييم عالية -وبتستاهلها- ، بس ما راح تنفع مع جميع الفانز، وما تقدر تلومهم فعلا لأنها فعلا بتكون تجربة مختلفة بشهادة كوري نفسه


بس اللي اتكلموا عن التغييرات ذكروا اسباب ليش ما عجبتهم التغييرات اصلا ومش غير منطقية، تغيير الكاميرا واضافة مرافق اشياء اساسية بصلب التجربة و ما تقدر تتجاهله وتقول انها "حاجات بسيطة ما بتغير من تجربة اللعبة" لا بتغير تجربتها واحساسها كثير، وحتى ما قالوا ان التغييرات بتخسف من مستوى اللعبة وتخليها لعبة سيئة ، لا، انها تغييرات يحسوها ما تناسب اللي عرفوه عن السلسلة، اصلا اغلب اللي شايفه يقولوا انها "لعبة جديدة مختلفة مش اللي متعوده من السلسلة" ، هذا صحيح وهذا اللي هم يسعوا يوصلوا له اصلا وهي اكبر نقطة قوة لريبووت جاو بالمقام الاول.

بجميع الأحوال ما بنوصل مكان ف......نتفق على ان لا نتفق :D
في كل الأحوال انطباعات اللعبة نزلت و هي إيجابية جدا، راح أكتب موضوع يلخص بعض النقاط إلي أجمعت عليها الانطباعات لعل توضح معدن اللعبة الحقيقي
 

game for new

True Gamer
كريتوس طالع اكثر شيء انترستنج بهاللعبة كلها، من ناحية انه كيف صاير عاقل، ومن ناحية انه ايش اللي جابه لهالعالم اصلا بعد احداث الثلاثية الاولى، أكثر شيء متطلع له هنا


بالحقيقة كانت هي توسعة لفكرة العاب ماريو 64 وسنشاين اللي كان تركيزهم الاساسي بالاستكشاف والعوالم المفتوحة اكثر من البلاتفورمنج، ومش شيء جديد تماما على السلسلة، حتى اللور كان موجود بجالاكسي
لكن بغض النظر، سمة هذه السلسلة انها تتغير مع كل جزء رئيسي، ماريو 64 كانت شيء جديد مختلف عن ما قبلها حتى بمجرد طريقة انهاء المراحل واللي هو شيء المفروض ما يتاثر بالنقلة للثري دي، سنشاين اضافت اداة يستخدمها ماريو طول اللعبة بشكل رئيسي وركزت على القصة وهكذا دواليك

لسه نينتندو نفسها مستوعبة انه في ناس تحب الاسلوب القديم للسلسلة من عصر ال2D فعملت سلسلة فرعية اللي هي نيو سوبر ماريو بروس وما تخلت عنها



طيب مهو فانتوم بين انكرهت من كثير من الفانز وهذا اثبات للنقطة يعني مش العكس (@) مختلفة جدا عن اجزاءها السابقة بشكل نفر الكثير من الفانز، لسه باعت اكثر جزء بالسلسلة وحصلت على تقاييم عالية من النقاد وكثيرين يشوفوا الجيمبلاي فيها الافضل بالسلسلة حتى وعملت حاجات كثييييييييييييييييييييييير ما كانت بالاجزاء السابقة وكانت اطول واضخم جزء كمان وتقدر تسرد مميزاتها وتطوراتها عن الاجزاء السابقة بنفس الطريقة اللي تعملوها مع جاو هنا، بس هالشيء ما نفع مع الجميع، ريبوت جاو راح يصير نفس الشيء وبيكون الاعلى مبيعا بالسلسلة وبتحصد تقاييم عالية -وبتستاهلها- ، بس ما راح تنفع مع جميع الفانز، وما تقدر تلومهم فعلا لأنها فعلا بتكون تجربة مختلفة بشهادة كوري نفسه


بس اللي اتكلموا عن التغييرات ذكروا اسباب ليش ما عجبتهم التغييرات اصلا ومش غير منطقية، تغيير الكاميرا واضافة مرافق اشياء اساسية بصلب التجربة و ما تقدر تتجاهله وتقول انها "حاجات بسيطة ما بتغير من تجربة اللعبة" لا بتغير تجربتها واحساسها كثير، وحتى ما قالوا ان التغييرات بتخسف من مستوى اللعبة وتخليها لعبة سيئة ، لا، انها تغييرات يحسوها ما تناسب اللي عرفوه عن السلسلة، اصلا اغلب اللي شايفه يقولوا انها "لعبة جديدة مختلفة مش اللي متعوده من السلسلة" ، هذا صحيح وهذا اللي هم يسعوا يوصلوا له اصلا وهي اكبر نقطة قوة لريبووت جاو بالمقام الاول.

بجميع الأحوال ما بنوصل مكان ف......نتفق على ان لا نتفق :D
كريتوس طالع اكثر شيء انترستنج بهاللعبة كلها، من ناحية انه كيف صاير عاقل، ومن ناحية انه ايش اللي جابه لهالعالم اصلا بعد احداث الثلاثية الاولى، أكثر شيء متطلع له هنا


بالحقيقة كانت هي توسعة لفكرة العاب ماريو 64 وسنشاين اللي كان تركيزهم الاساسي بالاستكشاف والعوالم المفتوحة اكثر من البلاتفورمنج، ومش شيء جديد تماما على السلسلة، حتى اللور كان موجود بجالاكسي
لكن بغض النظر، سمة هذه السلسلة انها تتغير مع كل جزء رئيسي، ماريو 64 كانت شيء جديد مختلف عن ما قبلها حتى بمجرد طريقة انهاء المراحل واللي هو شيء المفروض ما يتاثر بالنقلة للثري دي، سنشاين اضافت اداة يستخدمها ماريو طول اللعبة بشكل رئيسي وركزت على القصة وهكذا دواليك

لسه نينتندو نفسها مستوعبة انه في ناس تحب الاسلوب القديم للسلسلة من عصر ال2D فعملت سلسلة فرعية اللي هي نيو سوبر ماريو بروس وما تخلت عنها



طيب مهو فانتوم بين انكرهت من كثير من الفانز وهذا اثبات للنقطة يعني مش العكس (@) مختلفة جدا عن اجزاءها السابقة بشكل نفر الكثير من الفانز، لسه باعت اكثر جزء بالسلسلة وحصلت على تقاييم عالية من النقاد وكثيرين يشوفوا الجيمبلاي فيها الافضل بالسلسلة حتى وعملت حاجات كثييييييييييييييييييييييير ما كانت بالاجزاء السابقة وكانت اطول واضخم جزء كمان وتقدر تسرد مميزاتها وتطوراتها عن الاجزاء السابقة بنفس الطريقة اللي تعملوها مع جاو هنا، بس هالشيء ما نفع مع الجميع، ريبوت جاو راح يصير نفس الشيء وبيكون الاعلى مبيعا بالسلسلة وبتحصد تقاييم عالية -وبتستاهلها- ، بس ما راح تنفع مع جميع الفانز، وما تقدر تلومهم فعلا لأنها فعلا بتكون تجربة مختلفة بشهادة كوري نفسه


بس اللي اتكلموا عن التغييرات ذكروا اسباب ليش ما عجبتهم التغييرات اصلا ومش غير منطقية، تغيير الكاميرا واضافة مرافق اشياء اساسية بصلب التجربة و ما تقدر تتجاهله وتقول انها "حاجات بسيطة ما بتغير من تجربة اللعبة" لا بتغير تجربتها واحساسها كثير، وحتى ما قالوا ان التغييرات بتخسف من مستوى اللعبة وتخليها لعبة سيئة ، لا، انها تغييرات يحسوها ما تناسب اللي عرفوه عن السلسلة، اصلا اغلب اللي شايفه يقولوا انها "لعبة جديدة مختلفة مش اللي متعوده من السلسلة" ، هذا صحيح وهذا اللي هم يسعوا يوصلوا له اصلا وهي اكبر نقطة قوة لريبووت جاو بالمقام الاول.

بجميع الأحوال ما بنوصل مكان ف......نتفق على ان لا نتفق :D

رداً على فانتوم بين اللعبة انكرهت بعد صدورها وبعد تجربتنا لها واكتشافنا ان اللعبة شبه خالية قصصياً لكن تقريباً كلنا كنا مع التغييرات اله صارت فيها قبل صدورها وتشجعنا اكثر للتغير بعد تجربة جراوند زيرو اله كانت افضل من فانتوم بين بأكملها.. عشان اوضح لك الازدواجية في المعايير بس تقول كريتوس صار مايعصب واللعبة انسلخت من هويتها ونسخة من ذا لاست اوف اس من فيديو مدته 9 دقائق هنا يبين لك في تحامل ومحاولة التركيز على السلبية قبل صدور اللعبة اشوف ه الشيء ليس آراء من البعض انما رمي كلام قبل تجربة اللعبة الكاملة .
 

MH MD

Moderator
مشرف
رداً على فانتوم بين اللعبة انكرهت بعد صدورها وبعد تجربتنا لها واكتشافنا ان اللعبة شبه خالية قصصياً لكن تقريباً كلنا كنا مع التغييرات اله صارت فيها قبل صدورها وتشجعنا اكثر للتغير بعد تجربة جراوند زيرو اله كانت افضل من فانتوم بين بأكملها.. عشان اوضح لك الازدواجية في المعايير بس تقول كريتوس صار مايعصب واللعبة انسلخت من هويتها ونسخة من ذا لاست اوف اس من فيديو مدته 9 دقائق هنا يبين لك في تحامل ومحاولة التركيز على السلبية قبل صدور اللعبة اشوف ه الشيء ليس آراء من البعض انما رمي كلام قبل تجربة اللعبة الكاملة .
طيب مهو كوري نفسه قال ان كريتوس صار ما يعصب كثير ومش زي زمان لأنه صار رجل عائلة ومنها اتشجع يعمل لعبة عن ثيم الأبوة وكيف تغير الانسان، الا لو قال كلام ثاني لاحقا، بس حرفيا اللعبة وتركيزها واستعراضها مركزة تماما على شخصية كريتوس الجديدة هنا وهالشيء مش غلط

لا مافي تحامل ولا تركيز على السلبية، الناس تعلق على التغييرات الموجودة هنا وهي موجودة، سواء تتقبلها ولا ترفضها، الناس ما يتقبلوا كل شيء يجي لهم، اتخيل شفت واحد ينتقد شخصية دانتي الجديدة في DmC وانه مش زي القديم ووقت ما يشتكي اقول له "ترا اللي شفته جيمبلاي 9 دقايق بس وما شفت اللعبة الكاملة!" يجي يلعب اللعبة الكاملة ويخلصها ويشوف انه لا، شخصيته ما اتغيرت عن الاستعراض اللي شافه وفعلا مش زي دانتي القديم، وقتها اكيد بينحبط يعني ومش "تحامل وتركيز على السلبية قبل صدور اللعبة"، هذا وهي لعبة كويسة وممتازة بحد ذاتها بس من كثر الاختلاف طلعت شيء مختلف جدا عن السلسلة ما اتقبله كثير من الفانز.

واذا السالفة "رمي كلام قبل تجربة اللعبة الكاملة" ، حضرتك جربت اللعبة الكاملة طيب؟ عارف مستواها؟ ايش اللي يسمح لك "ترمي" كلام ايجابي عن اللعبة بس غيرك ممنوع انه "يرمي" كلام سيء عن اللعبة؟ بالحالتين تقنيا اثنينتكم ترموا كلام بناء على اللي شايفينه، سواء ايجابي ولا سلبي، محد منكم جربها ومسكها بنفسه، ايش اللي يخلي كلامك "رأي" وكلام غيرك اللي وضحوا نقاطهم" رمي كلام"؟ ولا شيء.
 
أعلى