hits counter

عرض Gameplay جديد مطوّل لـCyberpunk 2077

#31
ما شفت شيء معيب للعبة تسمى RPG، مو كل لعبة آربيجي تقدم خيارات تخصيص عميقة للمظهر و بعضها ما تقدم أي خيارات تخصيص، متعجب متى صار هالشيء أساسي لهذا الحد؟
الأمر يتعلق بوعودهم أولاً ثم من توقعاتي منهم التي شكلتها من تفسيري ال subjective لوعودهم. لديك مشكلة مع هذا؟


semi-linear من إلي شفته حتى الآن لا ينطبق على اللعبة هذه، كونك تقدر تأثر على القصة بكل مهمة و تغير مجرى الأحداث إلي بعدها، بل حتى الأشياء إلي تسويها خارج المهمات راح يكون لها تأثير، كمثال لما تقلب شخصية مهمة ضدك راح يؤثر كثير على سير بعض الأمور لصالح أو ضدك
هذا ما تراه أنت وأنت فقط على الأرجح. لا, حتى لو كان هنالك من يتفق معك, هذا لا يغير بصراحة من دقة حكمك هنا.
لم أقل بأن ال structure هنا linear. ونعم, عندما تكون المهمة ب objective محدد ونقطة بداية محددة فهذه semi-linearity.
ال scripted unexpected events بالمناسبة لا تكسر ال structural semi-linearity.


البطل عنده خلفية قصصية لكن مثل الألعاب إلي تعطيك خيارات، خياراتك في الحوارات راح تحدد شخصيته، غالباً شيء قريب من ماس إيفكت، ثانياً شنو بالضبط وعدوا فيه و غير متواجد؟
هذا كذلك لا يكسر ال semi-linearity لل mission architecture.
هذا design element, جزء من تصميم اللعبة سببه إما محدودية تقنية (أو تخلف في ال algorithms) أو "اتجاه فني". العلة لا تهم, هذا يكسر توقعاتي من اللعبة.


في ألعاب كثيرة تتغير الشخصية حسب خيارات التخصيص في البداية و دورها في القصة يتغير، لكن أعتقد هذا مو بمتعة و ثورية أن العالم يتفاعل بشكل مختلف و دايناميكي لكل قرار تسويه، لذلك كثير من مطوري الآربيجي يعطون تركيز أكبر لهالنقطة و رغم صعوبة التطبيق يواصلون بذل جهود لصناعة عوالم قابلة للتصديق
لا أظن بأنك فهمت ما كنت أقوله.
مشكلتي هنا strictly مع هندسة النظام, لا مع المرونة ال scripted أو ال semi-scripted التي تقوم على labor استثنائي. تفاعل العالم هنا خارج ال missions لا زال يمتلك مجال لإبهاري, أتفق معك. لكن الإحباط الذي عبرت عنه مبني فقط على العرض وما استنتجته منه.


بداية الفيديو حرفياً قالوا أن يحاولون تقليل السبويلرات قدر الإمكان، هم عارفين أن من الأمور إلي راح تبيع اللعبة هو قصتها، اللعبة باقي عليها حوالي 8 أشهر و للحين ما شفنا و عرفنا كل شيء عنها، الفريق عنده تحفظ و هذا يعني أن كثير أشياء ما عرضوها للحين
لم أعن قصصياً, وإنما هيكلياً. وهم حقاً قاموا باستعراض هيكل المهام بشكل تشويقي يفترض أن يعكس القوة التصميمية والهندسية. وما استعرضوه محبط.

العرض ما عرض الكثير من المهمات عشان نحكم أنها مكررة، التركيز في غالبه يبدو على كويست واحد، الفريق حاول يبين كيف أن تقدر تنهي مهمة بأكثر من طريقة، و حتى مع ذلك قال أن في المزيد من الطرق الممكنة، هذي ما تتبع نفس أسلوب تصميم مهمات ويتشر 3، إذا لعبت ألعاب مثل Deus Ex و Dishonored راح يكون عندك فكرة عن المقصود هنا، في هذي الألعاب المهمة ليست خطية من A إلى B، هي تعطيك هدف و بعض المعلومات عن المهمة و أنت لك حرية تنفيذها بمختلف الطرق، التهكير مثلاً في العرض لتخريب جهاز رفع الأثقال لقتل شخص، أو مواجهة ذيك الزعيمة، هذي أشياء كنت تقدر تسويها بطريقة أخرى، إختيار طرق مسالمة أو طرق عنيفة لحل نزاع، القتال المباشر أو القتل الصامت، هذي أمثلة، و في لعبة Dishonored مثلاً أحد المهمات تقدر تضع سم للشخصية في طعامه و بهذا يموت بدون حاجة لمواجهته
في البداية, لعبت dishonored و Deus Ex وأفهم ما الذي تقوله. النقطة هنا كاملة هي أني كنت أنتظر أكثر من هذا منهم. الكتابة التي ظهرت في المهمة كارثية ومكررة. لست أحكم على جميع مهام اللعبة, لكن أن تكون المهمة التي يستعرضونها بهذا السوء والرتابة, هذا لا يبشر بالكثير. أنا توقعت من تصميم اللعبة أكثر من هذا بكثير كذلك. هذه التوقعات تنبع من التوقعات الهيكلية التي تحدثت عنها أعلاه.


الكويستات مملة
الكويست التي ظهرت, لست حمقاء كي أحكم على اللعبة كاملة بشكل نهائي من مهمة. لكنها تضع ما نسميه point estimate للمستوى التصميمي والكتابي العامين, وكونها أتت في عرض تشويقي يجعلها بشكل مفترض تميل للجانب العالي. قد تكون هذه المهمة outlier في سوءها, لكني أميل إلى استبعاد ذلك.

انتقادي للتصميم منفصل عن انتقادي للكتابة. انتقادي للتصميم هو انتقادي للهيكل الذي تحدثت عنه أعلاه.


قلت كل ما لدي هنا. لا أمتلك أمر آخر أضيفه, ولن أقوم بالرد على أي تعقيب لا يعكس قراءة وفهم للمكتوب هنا. شكراً.



اوه, تعقيب إضافي:

أنتِ أفضل من ذلك يا نوفري

هاوث, شكراً لتوقعاتك العالية مني, أنا أثمنها وأتمنى أن أكون على قدر من الاستحقاق لها. لكن القفز إلى التقليل مما كتبته قبل نقاشه والحديث عنه بشكل يجعله أوضح قد يكون متسرعاً بعض الشيء.
هل انا مخطئة؟ أنا أثمن ردك وأقدر كتاباتك.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
#32
متشائمة بصراحة من كون البيئات monotonous, والعرض لا يساعد هنا أبداً. لكن من المبكر الحكم, أظن.
أنا عندي مشكلة مع التوجه الفني للعبة الذي أشوفه ما يرتقى للنقلة اللي صارت للجنرا خصوصا لما تشوف توجهات إبداعية زي فلم br 2049.
هي هذه مشكلتي الرئيسية مع كل اللي عرضوه بصراحة. اللعبة مظهرياً جداً مملة وبليدة بمعايير الـ Cyberpunk الحديثة، وحاسها messing the point من aesthetic الجينرا. طالعة futuristic GTAV بلحظات كثيرة.

الكويستس التي ظهرت في العرض تبدوا مكررة ومملة بشكل بشع بصراحة, وهذا معيب للغاية, أين ذهب كتاب مهام The Witcher؟
اختلف هنا بصراحة. كبريميس الـ quests فعلاً اللي عرضوها حروب عصابات مش انترستنج كثير in isolation، لكن هذا ممكن يتغير في context اللعبة. لكني معجب بالصفحة اللي اخذوها من الـ immersive sims بالـ quest design من ناحية جيمبلاي. مهمات ويتشر مهما كانت كيوت قصصياً كجيمبلاي كانت "اتبع الخط الأحمر". الحرية المقدمة هنا بالتعامل مع الـ situations وكيف الليفل ديزاين يسمح باساليب لعب مختلفة قاعد يذكرني مرة بـ Deus Ex وحابب هذا كثير حقيقة.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
#33
اختلف هنا بصراحة. كبريميس الـ quests فعلاً اللي عرضوها حروب عصابات مش انترستنج كثير in isolation، لكن هذا ممكن يتغير في context اللعبة
يب ولا, في الآن ذاته. كما ذكرت لتايتان, مشكلتي مع ال structure والمستوى الكتابي, strictly للمهمة التي تم عرضها. ال structure جامد هنا, هم لن يقدموا ما هو أفضل, وإن فعلوا فلديهم مشكلة engineering و design جادة للغاية.
استطيع رؤية ال appeal في context المهمة وثيمات العمل. لكن هذه ليست النقطة التي كنت أتحدث عنها. وهي بصراحة لا تثير اهتمامي بأي شكل. لدي توقعات محددة من العمل, وهو يفشل بشكل ذريع, كما يظهر العرض, في الوصول إليها. رغم وعوده الجوفاء.

لكني معجب بالصفحة اللي اخذوها من الـ immersive sims بالـ quest design من ناحية جيمبلاي
الحرية المقدمة هنا بالتعامل مع الـ situations وكيف الليفل ديزاين يسمح باساليب لعب مختلفة قاعد يذكرني مرة بـ Deus Ex وحابب هذا كثير حقيقة.
باكا سورا, أنت حقاً تحب هذا الapproach لل design. أنا كذلك أعشقه ^___*


مهمات ويتشر مهما كانت كيوت قصصياً كجيمبلاي كانت "اتبع الخط الأحمر".
يب. أعني, أتفق معك... ^____^
 

titanfall

Isshin, the Kensei
#34
الأمر يتعلق بوعودهم أولاً ثم من توقعاتي منهم التي شكلتها من تفسيري ال subjective لوعودهم. لديك مشكلة مع هذا؟
نعم عندي مشكلة، إلا لما تحدد شنو الوعود بالضبط إلي ما حققها الفريق
ال scripted unexpected events بالمناسبة لا تكسر ال structural semi-linearity.
و هل في حدث قصصي لا يمكن يكون سكريبتد؟ إلي تطلبه شبه مستحيل، الفريق يقدر يعطيك خيارات حتى تحصل نتائج مختلفة، هو راح يعطيك حرية كبيرة في التأثير على النتائج و سير الأحداث و مصير شخصيات و مناطق، لكن هالنتائج جميعها مكتوبة مسبقاً
في البداية, لعبت dishonored و Deus Ex وأفهم ما الذي تقوله. النقطة هنا كاملة هي أني كنت أنتظر أكثر من هذا منهم. الكتابة التي ظهرت في المهمة كارثية ومكررة. لست أحكم على جميع مهام اللعبة, لكن أن تكون المهمة التي يستعرضونها بهذا السوء والرتابة, هذا لا يبشر بالكثير. أنا توقعت من تصميم اللعبة أكثر من هذا بكثير كذلك. هذه التوقعات تنبع من التوقعات الهيكلية التي تحدثت عنها أعلاه.
إلي شفناه جزء صغير من كويست واحد طوله يمتد لحوالي ساعة، في كثير من الطرق إلي يمكن إنهاء المهمة فيها و عدة نتائج قصصية، إلي شفته ما يسمح تحكم على المهمة نفسها عشان يخليك تحكم على تصميم المهام بالكامل

مستغرب شلون تقدر تلتمس مستوى تصميم المهمة و اللفل ديزاين إذا ما جربتها بنفسك و شفت كمية الخيارات و تنوعها و ذكائها؟ في Dishonored صعب تعطي مهمة حقها الكامل قبل ما تعيدها أكثر من مرة، بعض المهمات خلتني أفتح فمي من شدة التعجب من عبقرية تصميمها لما لعبتها مرة ثانية أو شفت لاعبين يلعبوها بطرق مختلفة، إختصارات لا تخطر على البال و إنهاء المهمة بطرق ذكية و بدون تلطيخ سلاحك بالدم، ف نعم هالنوع من تصميم المهمات لا يمكن الحكم عليه دون تجربة أو على الأقل مشاهدة وولكثرو لأكثر من لاعب
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
#35
لما تشوف اللعبة ماتتوقع انها من نفس الفريق اللي طلع لنا the wicher وهذي نقطة جميله لحد اليوم، لكن كل طرق العرض والافكار الموجودة هنا شفتها بألعاب من قبل، لا زلت غير متقبل لعبة بعالم مفتوح وساعات طويلة تكون FPS استمتع بذي النوعية من الالعاب لما تكون خطية، ماحب ينحد النظر عندي من مشاهدة العالم اللي صنعوة من اعين الشخصية فقط ، زيرو حماس تجاهها مع انة نفس الفريق اللي قلت عنه طلع اجمل لعبة عالم مفتوح لعبتها بحياتي لكن مابتحمس لين تصدر واشوف المراجعات و اراء الناس عنها.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
#37
انتقادات كثيرة غير منطقية على لعبة لا يوجد مثل لها في السوق بهذا السكيل .. ياريت تحطون امثلة على ألعاب ثانية عشان نقارن

موعدنا يوم المراجعات .

نوب، هذه fallacy. الانتقادات لا تحتاج لأن تكون comparative. هي هنا تحديداً تقوم على الوعود والتوقعات. اللعبة بالكاد تقدم شيء جديد structurally. وما ظهر من كتابتها غير مبشر.

نقطة أخرى. المراجعات لا تعني الكثير. هنالك مشاكل جادة في نقد الألعاب كوسط. كلمة مراجعة بحد ذاتها لها connotations سلبية لأنها تصور اللعبة كمنتج to be consumed. الاحتكام إليها كسلطة عليا تحدد مستوى العمل له تبعات سلبية للغاية، بجانب كونه - بصراحة- لا يقول أمور رائعة للغاية عمن يقوم به بعماء.
 
#38
نوب، هذه fallacy. الانتقادات لا تحتاج لأن تكون comparative. هي هنا تحديداً تقوم على الوعود والتوقعات. اللعبة بالكاد تقدم شيء جديد structurally. وما ظهر من كتابتها غير مبشر.

نقطة أخرى. المراجعات لا تعني الكثير. هنالك مشاكل جادة في نقد الألعاب كوسط. كلمة مراجعة بحد ذاتها لها connotations سلبية لأنها تصور اللعبة كمنتج to be consumed. الاحتكام إليها كسلطة عليا تحدد مستوى العمل له تبعات سلبية للغاية، بجانب كونه - بصراحة- لا يقول أمور رائعة للغاية عمن يقوم به بعماء.
كلامك مجرد رأي شخصي ، وليس واقع و حقائق مثل شخص شاهد استعراض مطول لها .. كل التوقعات و الوعود مبنيه على تاريخ الأستديو و الأنطباعات الإيجابية من اغلبية من النقاد
كل لعبة لا تقدم شي جديد اذا نظرنا للأساس (على اساس ان الأستديو قال انه يقدم شي جديد لول) بل في الواقع كون اللعبة لا يوجد لها مثيل بهذا السكيل الضخم هو الريدي شي جديد بحد ذاته
و هل ويتشر 3 او لاست اوف اس او زيلدا قدموا شي ثوري؟
راح اكتفي بلعبة بهذه الجودة العالية .

ممكن الشخص يغلق على نفسه في فقاعة و يقول ان المراجعات لا تعني الكثير
لكن هذا غير صحيح .. الشركات تستعرض المراجعات في عروض اللعبة لسبب
مراجعات ويتشر 3 لمن وصلت الترند العالمي على تويتر كان لسبب
رده فعل الناس لمن ويتشر 3 اخذت 10 من جيم سبوت كانت لسبب
المراجعات لها دور و تعني الكثير و اللعبة لها نجاح حتمي على المستوى التجاري و بين النقاد .


تذكر كلامي هذه اللعبة راح الأساس لمن يقرر المطورين الأخرين القفز إلى هذا الجنرا .
 
الإعجابات: NOBLE
#39
نوب، هذه fallacy. الانتقادات لا تحتاج لأن تكون comparative. هي هنا تحديداً تقوم على الوعود والتوقعات. اللعبة بالكاد تقدم شيء جديد structurally. وما ظهر من كتابتها غير مبشر.

نقطة أخرى. المراجعات لا تعني الكثير. هنالك مشاكل جادة في نقد الألعاب كوسط. كلمة مراجعة بحد ذاتها لها connotations سلبية لأنها تصور اللعبة كمنتج to be consumed. الاحتكام إليها كسلطة عليا تحدد مستوى العمل له تبعات سلبية للغاية، بجانب كونه - بصراحة- لا يقول أمور رائعة للغاية عمن يقوم به بعماء.
لا ، كلام @Dark_N11 صحيح لازم نقارن بين الألعاب اللي تحمل نفس الجنرا ، أكبر لعبة حالياً تمثل جنرا السايبربنك هي لعبة Deus Ex ، هي تعتبر بنشمارك لأي استوديو عنده نية يطور في هذي الجنرا ، و CDPR عن طريق اللي عرضوه من سايبربنك 2077 تفوقوا بشكل كبير على Deus Ex و أخذوا عناصرها اللي اشتهرت فيها و أوصلوها الى مستوى مختلف ، أكثر الشباب هنا يقارن بين لعبة فانتاسي فولكلورية مثل ويتشر 3 و هذا خطأ جسيم ، لا البيئات تتشابه و لا نظرة العالم و لا حتى الزمن ، حتى الشخصية نفسها فيها اختلاف كبير مع شخصية جيرالت ، سايبربنك 2077 هي نظرة حقبة الثمانينيات للمستقبل ، لهذا السبب تجد ان الملابس و المركبات و كذلك سلوك الأشخاص يمثل هذي الحقبة و تصور ناسها للسايبربنك و المستقبل ، اللعبة هي نقل أمين للعبة التيبل توب اللي طورها مايك بوندسميث و وضع قوانينها في الثمانينيات ، قارني بين اللعبة و بين غلاف لعبة التيبل توب راح تلقين انهم متشابهين لدرجة كبيرة في التوجه الفني و التصاميم ، البعض ينتقدها لأن فيها مقاطع لعب في النهار ، لازم نعرف ان هذي لعبة فيديو و اربيجي ما هي فلم مدته ساعتين ، بمعنى اللاعب راح يقضي فيها عدد ساعات كبير قد يصل الى 100 ساعة او أكثر فمن المستحيل تكون أحداثها فقط في الليل.

هذا غير ان خريطة اللعبة فيها ست مناطق و اللي تم عرضهم فقط منطقتين الأولى في اول استعراض لها في 2018 و هي منطقة واتسون اللي ينحدر/تنحدر منها شخصية V و الثانية مؤخراً و هي منطقة باسيفيكا ، لهذا السبب في اختلافات بينهم على المستوى المعماري و التصميم و على المستوى الديموغرافي ، نظام اللعب من الاول CDPR كانوا واضحين ان اللعبة راح تكون لعبة RPG منظور الشخص الأول فقط ، نظام تعديل شخصية V راح يكون عميق مثل ما شفنا في الاستعراض الأخير لدرجة انك تختار خلفيته و بناءاً على اختيار الخلفية راح تظهر لك خيارات أثناء حواراتك مع الشخصيات في عالم اللعبة ، نظام الحوارات يمكن هو الوحيد اللي راح يتشابه مع ويتشر 3 من ناحية التعقيد و كمية الاختيارات و القرارات و تأثيرها على المحصلة النهائية ، هذا غير انهم في مقطع الـ CG في مؤتمر ميكروسوفت وضحوا ان في امكانية ان شخصية رئيسية تكون بينك و بينها علاقة و رابط وثيق تموت مثل شخصية جاكي ، اللعبة متشابهة في بعض عناصرها مع Mankind Divided لكنهم تعدوها في عناصر ثانية و بالتالي اصبحت لعبة متكاملة اكثر منها ، نظام الكلاسات ما راح يكون تقليدي مثل بقية العاب الاربيجي الثانية ، راح يكون حسب كلام المصممين سلس و يعتمد على الـ Mix & Match ، في عناصر الى الآن مخفية و ما تم الحديث عنها بإسهاب مثل التعديلات السيبرانية على الجسم و الـ Humanity cost و تأثيرها على مسار اللعبة ، حتى العصابات اللي شفناها كل عصابة تختلف عن الثانية من ناحية الشكل و العقلية و الهدف و الأجندات ، حتى شخصية كيانو او جوني سيلفرهاند اللي في البداية يبدو انها شخصية مسالمة و مساعدة لـ V كذلك لها أجندتها الخاصة و بعض الغموض يعني توقع يكون في حوارات كبيرة بينهم و متقلبة كذلك ، هذا غير الفصائل الثانية الـ Corpos و المنظمات الثانية مثل الـ Net Watch ، عالم ضخم جداً و معقد مستحيل تختصر بمقطع فيديو 45 دقيقة ، ما أبي اتكلم أكثر و أحرق اللعبة على الشباب لكن المقاطع و الاستعراضات موجودة ووضحت رؤوس اقلام عناصر اللعبة و أنظمتها.





 
التعديل الأخير:

Khalid_Faisal

سابقًا Well_Done
#42
للاسف منظور شخص اول... المفروض يعطون خيار منظور شخص ثالث اللاعب يختار المنظور اللي يعجبه..يعني هم ظايفين كستمازيشن واقدر اعدل كل شيء باللعبة بس ما تقدر تغير المنظور...!!! ايش الهدف تصمم شخصيتك وتعدلها اذا انت ما تقدر تشوفها اساسا..... حركه غبيه.
 
بادئ الموضوع #43
المصادفة المضحكة هنا انه بتقدر تغير ملابس V ومظهره(ا) الخارجي اللي ماله اي دخل باي قيم بلي بس بنفس الوقت مارح تشوفه خارج القوائم كونك عمليا مارح تشوفه in game بوسط لعبك فمادري ليش تعنّوا و تعبوا نفسهم &&

الشي يقهر لان ويتشر كان عندها افضل ملابس / دروع باي لعبة لعبتها ..

..

متطلع اكيد لها بس جدا مستاء من التوجه الفني فيها وحتى الان اللي عرضوه بالمواد الاعلانية مش الشيء اللي خلاني - انا عالاقل - اكون فان عملاق عاشق لسلسلة ويتشر. لكني مؤمن ان الجودة اللي في ويتشر ماكانت خبط عشواء فلذلك مازلت انتظرها بشوق .. لو بس لمجرد انها من CDPR
 
#44
المصادفة المضحكة هنا انه بتقدر تغير ملابس V ومظهره(ا) الخارجي اللي ماله اي دخل باي قيم بلي بس بنفس الوقت مارح تشوفه خارج القوائم كونك عمليا مارح تشوفه in game بوسط لعبك فمادري ليش تعنّوا و تعبوا نفسهم &&
لا راح تقدر تشوفه in-game و بكثرة ، حسب المقطع الأخير تقدر تشوف شخصيتك أثناء ركوبك لأحد المركبات في اللعبة و كذلك في بعض المقاطع السينمائية مثل ما ذكر المطور في التغريدة ، شخصياً ما يهمني اذا اقدر اشوف الشخصية او لا ، برايي لو اكتفوا باختيار بعض العناصر مثل خلفية الشخصية و بس اعتقد كان افضل ، بالنهاية راح أختار الشكل القياسي للشخصية و ما راح اتعب نفسي في التعديل مثل ما سويت بألعاب ماس ايفكت كلها.
 
#45
لا راح تقدر تشوفه in-game و بكثرة ، حسب المقطع الأخير تقدر تشوف شخصيتك أثناء ركوبك لأحد المركبات في اللعبة و كذلك في بعض المقاطع السينمائية مثل ما ذكر المطور في التغريدة ، شخصياً ما يهمني اذا اقدر اشوف الشخصية او لا ، برايي لو اكتفوا باختيار بعض العناصر مثل خلفية الشخصية و بس اعتقد كان افضل ، بالنهاية راح أختار الشكل القياسي للشخصية و ما راح اتعب نفسي في التعديل مثل ما سويت بألعاب ماس ايفكت كلها.
تصدق كنت مثلك دائما افكر زي كذا ما يهمني تصميم الشخصية وقت بداية اللعبة و ابغى ب أسرع طريقة أبدا لعب لكن في بحر اللصوص قابلت اجنبي مسوي شخصية Fat Zeus و يتكلم بطريقة godly-like مت من الضحك :tearsofjoy: كنت ابغى اسوي شخصية استهبال بعد لكن للأسف اللعبة لما تحذف شخصيتك يروح كل الprogress حقك
 
#46
لا راح تقدر تشوفه in-game و بكثرة ، حسب المقطع الأخير تقدر تشوف شخصيتك أثناء ركوبك لأحد المركبات في اللعبة و كذلك في بعض المقاطع السينمائية مثل ما ذكر المطور في التغريدة ، شخصياً ما يهمني اذا اقدر اشوف الشخصية او لا ، برايي لو اكتفوا باختيار بعض العناصر مثل خلفية الشخصية و بس اعتقد كان افضل ، بالنهاية راح أختار الشكل القياسي للشخصية و ما راح اتعب نفسي في التعديل مثل ما سويت بألعاب ماس ايفكت كلها.
تصدق كنت مثلك دائما افكر زي كذا ما يهمني تصميم الشخصية وقت بداية اللعبة و ابغى ب أسرع طريقة أبدا لعب لكن في بحر اللصوص قابلت اجنبي مسوي شخصية Fat Zeus و يتكلم بطريقة godly-like مت من الضحك :tearsofjoy: كنت ابغى اسوي شخصية استهبال بعد لكن للأسف اللعبة لما تحذف شخصيتك يروح كل الprogress حقك

فعلا ليش تتعب في تصميم الشخصيه اذا ما يمديك تشوفها بكثره.
لكن دام فيه فرص انك تشوفها in-game حتى لو للحظات معينه، تسوى انك تصممه صح.
 
#47
فعلا ليش تتعب في تصميم الشخصيه اذا ما يمديك تشوفها بكثره.
لكن دام فيه فرص انك تشوفها in-game حتى لو للحظات معينه، تسوى انك تصممه صح.
ماتسوى
الوقت اللي باقعد اصمم فيه رح يكون اطول بكثير من اللحظات اللي تنشاف فيه الشخصية
 
بادئ الموضوع #49
لا راح تقدر تشوفه in-game و بكثرة ، حسب المقطع الأخير تقدر تشوف شخصيتك أثناء ركوبك لأحد المركبات في اللعبة و كذلك في بعض المقاطع السينمائية مثل ما ذكر المطور في التغريدة ، شخصياً ما يهمني اذا اقدر اشوف الشخصية او لا ، برايي لو اكتفوا باختيار بعض العناصر مثل خلفية الشخصية و بس اعتقد كان افضل ، بالنهاية راح أختار الشكل القياسي للشخصية و ما راح اتعب نفسي في التعديل مثل ما سويت بألعاب ماس ايفكت كلها.
يب واعي اللي تقوله بس كل هذا مش عملي لذلك قلت "عمليا" ما بتشوفه وسط لعبك .. القوائم هي مش دايناميك ولاهي وسط لعب، المرايا مارح تكون قدامها طول اللعبة، والسيارة وبقية العروض هو شي سكريبتد حرفيا مابيكون عالشاشة الا لثواني معدودة

عموما انا مش متضايق او شي ويظل بونس حلو &&
 
#50
تحليل ديجيتال فوندري للمقطع و مقارنته مع الاستعراض الطويل اللي شافوه في جيمزكوم ، حسب كلامهم النسخة المعروضة في المقطع ما هي نفسها اللي شافوها في جيمزكوم ، اللي شافوها كانت شغالة على جهاز بي سي داخله بطاقة RTX 2080 Ti و كان شغال على دقة وضوح عالية حسب كلامهم كانت 4K و تقنيات الـ RT كانت شغالة فيها و كان استعراض مذهل ، لكن المقطع الجديد دقة الوضوح فيه منخفضة 1080p و ما فيها تقنيات الـ RT ، اغلب التقنيات اللي فيها قياسية مثل الـ SSR اللي تطبيقه جيد حسب كلامهم و التكستشرز الممسوحين مطلعها بشكل سيء ، أعتقد و الله اعلم ان هذي نسخة واحد من أجهزة الكونسول.

 
الإعجابات: Spada
#51
تحليل ديجيتال فوندري للمقطع و مقارنته مع الاستعراض الطويل اللي شافوه في جيمزكوم ، حسب كلامهم النسخة المعروضة في المقطع ما هي نفسها اللي شافوها في جيمزكوم ، اللي شافوها كانت شغالة على جهاز بي سي داخله بطاقة RTX 2080 Ti و كان شغال على دقة وضوح عالية حسب كلامهم كانت 4K و تقنيات الـ RT كانت شغالة فيها و كان استعراض مذهل ، لكن المقطع الجديد دقة الوضوح فيه منخفضة 1080p و ما فيها تقنيات الـ RT ، اغلب التقنيات اللي فيها قياسية مثل الـ SSR اللي تطبيقه جيد حسب كلامهم و التكستشرز الممسوحين مطلعها بشكل سيء ، أعتقد و الله اعلم ان هذي نسخة واحد من أجهزة الكونسول.

النسحة التي استعرضوها هي النسخة التي سوف يلعب عليها اغلب الاشخاص بالتأكيد
لأن ليس الجميع لديه كرت RTX 2080 Ti
 
#52
النسحة التي استعرضوها هي النسخة التي سوف يلعب عليها اغلب الاشخاص بالتأكيد
لأن ليس الجميع لديه كرت RTX 2080 Ti
وجود كرت RTX 2080Ti فقط كان لإستعراض تقنيات الـ RT بأفضل حلة ممكنة ، مظهر اللعبة سيختلف بالتأكيد حسب الهاردوير ، لكن أعتقد ان نسخ الكونسول هي التي سيطالها الكثير من التضحيات و قد نرى مشاكل في نسخ الأجهزة القاعدة كما هو الحال مع لعبة كونترول و الهبوط الحاد في الأداء.
 
#53
كل شيء شفته منهم حلو و أنا ناوي أشتريها إن شاء الله. بس موضوع FP قهرني، لعبة عالم مفتوح لازم تكون TP أو على الأقل يكون عندك خيار زي GTA 5. في لعبة Deus Ex تقبلت FP لأن عالمها صغير.. :sunglasses:
 
#54
رسمياً راح يكون فيه اونلاين
هذا اول شيء يخوفني من اللعبه والاستديو ككل خوفي سيناريو روكستار يتكرر لعبة سنيغل بلاير مع أطوار اونلاين تنجح وينسحب على القصة ويكتفى بمحتوى الاطلاق فقط وعينك ماتشوف ماغير كل يومين اضافه للاونلاين والقصة مسحوب عليها
 
#55
وجود كرت RTX 2080Ti فقط كان لإستعراض تقنيات الـ RT بأفضل حلة ممكنة ، مظهر اللعبة سيختلف بالتأكيد حسب الهاردوير ، لكن أعتقد ان نسخ الكونسول هي التي سيطالها الكثير من التضحيات و قد نرى مشاكل في نسخ الأجهزة القاعدة كما هو الحال مع لعبة كونترول و الهبوط الحاد في الأداء.
الذي اقصده اتمنى مظهر اللعبة على الكونسول يكون بمستوى ريد ديد
هكذا سوف يكون شيء جيد
وحتى على البي سي اتمنى ان تظهر بمستوى ممتاز على اغب الكروت التي تعتبر حديثة
ولا يقتصر الامر على التجربة الممتازة فقط على كرت RTX 2080Ti فقط
هذا الذي كنت اقصده

رسمياً راح يكون فيه اونلاين
هذا اول شيء يخوفني من اللعبه والاستديو ككل خوفي سيناريو روكستار يتكرر لعبة سنيغل بلاير مع أطوار اونلاين تنجح وينسحب على القصة ويكتفى بمحتوى الاطلاق فقط وعينك ماتشوف ماغير كل يومين اضافه للاونلاين والقصة مسحوب عليها
اعتبره شيء جيد اذا قدموا محتوى كبير من الطور القصة فيعتبر كافي
 
#56
اختيار ماضي/خلفية شخصيتك بيخليك تبدأ اللعبة من مكان مختلف
Nomad , Corporate , Street Kid كل واحد بيأثر بطريقة ما بقصة اللعبة

شجرة التطوير : فيها 5 صفات كل وحدة مربوطة فيها skills مختلفة
reflexes , cool , intelligence , body, technical


شكلي بأختار الnomade واركز على shotgun ,two handed , handguns و rifles
الهاكينج مو جوي بس بأختار engineering يمكن اطلع منه بشي مفيد .

طبعا حتنقل في المدينة بهذا
 
#57
هذا اول شيء يخوفني من اللعبه والاستديو ككل خوفي سيناريو روكستار يتكرر لعبة سنيغل بلاير مع أطوار اونلاين تنجح وينسحب على القصة ويكتفى بمحتوى الاطلاق فقط وعينك ماتشوف ماغير كل يومين اضافه للاونلاين والقصة مسحوب عليها
لو قرأت التغريدة راح تعرف ان الأولوية عندهم للسنجل بلاير ، بعد اصدار اللعبة الأساسية راح يتبعونها بمحتويات مجانية كعادة CDPR و بعدها توسعات كبيرة على غرار توسعات ويتشر 3 و هذا أكدوه في خبر سابق ، بعدها راح يبدؤون بالملتي بلاير اللي واضح من كلامهم انه راح يكون منفصل و يمكن حتى يكون تجريبي لمدة.
 
#58
لو قرأت التغريدة راح تعرف ان الأولوية عندهم للسنجل بلاير ، بعد اصدار اللعبة الأساسية راح يتبعونها بمحتويات مجانية كعادة CDPR و بعدها توسعات كبيرة على غرار توسعات ويتشر 3 و هذا أكدوه في خبر سابق ، بعدها راح يبدؤون بالملتي بلاير اللي واضح من كلامهم انه راح يكون منفصل و يمكن حتى يكون تجريبي لمدة.
طبعاً اكيد في البداية راح يلتزمون لكن في المستقبل لو الاونلاين نجح نجاح باهر احتمال كبير يقل تركيزهم على القصه
اتمنى اذا مصرين على الاونلاين يتبعون سياسة بيثسدا لعبة مخصصة اونلاين والباقي يبقى مثل ماهو
 
#59
رسمياً راح يكون فيه اونلاين
هذا اول شيء يخوفني من اللعبه والاستديو ككل خوفي سيناريو روكستار يتكرر لعبة سنيغل بلاير مع أطوار اونلاين تنجح وينسحب على القصة ويكتفى بمحتوى الاطلاق فقط وعينك ماتشوف ماغير كل يومين اضافه للاونلاين والقصة مسحوب عليها
من كلامهم ان التركيز الرئيسي على ال single player وبعدها محتويات لها..وبالاخير بعد ماتتوسع شعبيتها
راح يصدرون محتويات خاصة للأونلاين لأن اعتقد اللعبة هاذي راح تعمل ثورة بالاونلاين بالمستقبل واللعبة مسوينها
عشان تعيش سنوات طويلة والله اعلم

بمكن بعد فترة طويلة نشوف تفعال بالمهمات بين اللاعبين في الاونلاين ونشوف اشياء عجيبة وكووب والخ
 
#60
ما ارفض الاونلاين ابدا الصراحة .. صراحة اونلاين gta كان ممتع وحلو وبرضوا قصتها كانت جبارة وبعدها طوروا ريد ديد وقدموا لي وحدة من امتع العاب السنجل بلاير .. فما اعرف ايش المشكلة انه يكون عندنا لعبة تملك كلا الجانبين لعب جماعي وقصة
والجميل برضوا انهم قالوا بتنزل بعد فترة طويلة من صدور اللعبة ولا ننسى انهم وعدونا بتوسعات مثل توسعات ويتشر .. يعني احنا بكل الاحوال محظوظين بمطور مثل سي دي بروجيكت .. العيب الوحيد الي هو المنظور الاول ما احبه ولا اعرف استمتع فيه لكن ان شاء الله سي دي بروجكت تسوي شىء يغير نظرتي ويخليني استمتع .. انا اثق بالاستديو ثقة عمياء