hits counter

نقاش أنمي صيف 2019 / Vinland Saga - أولئك الذين يبحثون عن الموت دعهم يجدوه

Wind Rider

سابقاً Knuckle


@abdullah-kh الشي صار ميم مشهور (&)
لوووووووووول
فعلا, و الناس زعلانة انه الموضوع فعلا كرينج خاصة في سياق الاحداث الي صارت و الزمن الي القصة فيه
لو بنتكلم بصدق فثورفين شخص ساذج منفصل تماما عن الواقع
 

Aboshaman

Hardcore Gamer
لوووووووووول
فعلا, و الناس زعلانة انه الموضوع فعلا كرينج خاصة في سياق الاحداث الي صارت و الزمن الي القصة فيه
لو بنتكلم بصدق فثورفين شخص ساذج منفصل تماما عن الواقع
الميم قديم قبل ما تبدأ الاحداث
 

Yoh Asakura Zero

True Gamer
حتى إن هربت بدون التفكير في العواقب، أجهل أين أذهب ! ! !

شفت أربع حلقات.. جدا ممتاز ! ! ! وشخصيا أحب الطريقة هذي في الكتابة في فن المانجا اللي يجيك أول آرك شي ثم الآرك اللي بعده ينقلب تماما كما حصل في فينلاند وفي فول ميتال بانيك ! ! ! فينلاند الموسم الأول كان أكشن ملحمي سينيني بامتياز مع طبعة شونينية خفيفة على ثورفين ! ! ! الموسم الثاني انقلب تماما الى دراما كادحة والغوص في ماهية المقاتل والمحارب وما معنى أن تكون إنسانا ويبدو أن ثورفين

انقلب فكره تماما ولن يقاتل ولن يدافع عن نفسه الا اذا اقترب من الموت فقط اما غير ذلك فلن يقاتل ولن يدافع عن نفسه
 

Yoh Asakura Zero

True Gamer
إسمع يا كتيل, أنا وأنت نفكر بشطل مختلف.

إن عشنا معا, فسينتهي بنا الأمر نتشاجر ثانية.

لأنك رجل عنيد يا أبي.
_ _

على الناس البقاء حيث ينتمون.
_ _

حتى إن أحبّوك, ستصير مكبّلا بهم.

وأن كرهوك, فهكذا سيعاملونك.

أيّ حياة هذه التي نعيشها؟
_ _

ممتاز ممتاز ممتاز بس أنه درامي مرة وماخذ راحته في السرد والبناء المفروض أشوفه بعد جرعة مسلسلات أكشنية وليس العكس بس يلا بدعس فيه تو خلصت الحلقة 9 ! ! !
 

MaherMatrix

True Gamer
جلست عليه وخلصته بيومين. كان أفضل من الجزء الأوّل بشكل واضح.

عقدة ال Pacifism هذه هي من أكثر الحاجات اللي كنت اكرهها بسبب شخصيات تنرفز مثل شيرو وكيف الكاتب يلعب بالقصة ليطلعه صح. ما تحسه يحاول يقدّم الفكرة فقط بل يدفشها بشكل بريتنشس ومزعج.

فينلاند فيه شوية مشاكل بالتقديم بس ما تحسه ابدا يتجنّب الفكرة بل يفرجيك نتائجها بشكل مباشر. البطل أخذ طريق Pacifist واضح والنتائج هي موت ارنيد وزوجها ومئة رجل من القرية كان ممكن ينقذهم كثير منهم لو تدخل اكثر وقاتل. بس بالمقابل قدر يوقف سفك دماء اكثر على مستوى اعلى بدل ما يشارك بالسيستم نفسه.
الشيء ما يُنظر له بالنتائج الخارجية فقط بل رحلة ذاتية كمان. ثورفين يشوف الشيء ككفّارة له شخصياً على الأشياء اللي سوّاها سابقاً. فيه شيء ينقال لهذه الفلسفات ولو انها معيوبة انها تطهّر النفس من نزعات عنيفة او Ego ممكن يتسبب بمشاكل اكثر بالمستقبل. واشوف الحقبة الزمنية ساعدته اكثر لان اقدر اتخيل ناس تاخذ هذه الفلسفات المتطرفة اكثر بذاك الوقت لما كل شيء تشوفه دم وموت لاسباب تافهة.

نُضج الكاتب وتعامله مع هالنقطة بيتّضح اكثر بالآركات اللي بعد هذه (خصوصاً إذا بياخذ مسار يوضّح فيه عيوب هالفلسفة بدل إجبار كل الصراعات لنفس القالب هذا). ممكن تتحوّل لشيء مُزعج وينرفز بس حالياً اشوفها دراسة جيدة.

آرك المزرعة فيه جوانب Cheesy بس بالمجمل كنت راضي عنه كثير واشوف تقدّم شخصية ثورفين ممتاز بدل المراهق الايدجي اللي كان عليه بالجزء الأوّل. كنوت وضعه مُحير شوية لان فهمت النقطة العامة من شخصيته عن محاربة النزعات اللي تجيك مع دور الملك بس ما ادري ايش العالم المثالي اللي يتخيله اصلاً (هل هو سيناريو يضحّي بالأقلية عشان الاكثرية مثل ما شفنا خلال الجزء او شيء ثاني بيعمله لما يصير الاقوى وما احد يوقف بوجهه). إينار علاقته مع ثورفين ممتازة واشوف اغلب الشخصيات الثانية اللي قدموها معقدة بشكل كافي لمستوى العمل ومناسبة لدورها (كيتيل وابوه والثعبان واولمار واخوه وارنيد). هيكل الارك يذكرني شوية ب To your eternity بس افضل منه بكل شيء تقريباً.

الإنتاج قوي من نواحي وضعيف من نواحي ثانية. بسهولة أفضل شيء بالانمي ال Close-ups مع التفاصيل الهائلة اللي تشوفها كلها تزيد وقع اللحظة بس الشيء ان هذه ايضاً نقطة قوة المانغا فما كثير تبرر الانمي. الميتافورز والفريمينغ ايضاً اعجبوني كثير بس اتوقع هذه كمان بالمانغا قوية. الشيء اللي فعلاً يبرر الانمي بنظري الموسيقى كانت مُفاجأة كم تصنع اتموسفير هائل خلال المُشاهدة ومع الحان تمتد لدقائق طويلة. بعيدة عن ساوندتراكس الانمي المعتادة بشكل ما توقعته.
أضعف شيء كان الخلفيات تعبانة ومزجها بالشخصيات كثير سيء. أيضاً تماسك الانتاج مو دائماً مرضي خصوصاً اول 3 حلقات كانت الأضعف لسبب ما. النقلة من ويت لمابا مو افضل شيء بنظري بس كمان مو بسوء العمالقة فهذه ايجابية.

من أفضل اعمال السنة وبنتظر موسم ثالث لو اعلنوه.
 
أعلى