hits counter

نقاش أنمي صيف 2014: Space☆Dandy | هو رجل أنيق...في الفضاء.

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
من بداية الموسم لحتى الآن كل الحلقات عجبتني! صحيح فيه أفضلية حلقة على أخرى لكن موسم عظيم لحتى الآن وأفضل من الأول بكثير، يا أخي ما ودي أخلصه :::cry:::

بالمناسبة سبيس داندي كأنه مشروع Genius Party أو Memories أو Robot Carnival من ناحية الحرية في أطلاق العنان للأفكار والمشاركة من الكل. في هذا الموسم ارتفع منسوب الأبداع لدرجة مش كويسة على الصحة، الجانب البصري حتى الآن 10/10 وأنا مغمض.
 

Boo22

True Gamer
^
الفريق الي اشتغل على الأنمي فيه أجانب كثير! هذا سوّى رفريش للأشياء المعتادة في عالم الأنميشن، مصمم المركبة الأساسية و مركبة دكتور جوجل فرنسي، فيه أنميترز أوروبيين، رسامي خلفيات من أمريكا الجنوبية و اسيا و اوروبا، التنوع هذا قدّم أشياء كثيرة للأنمي وللإندستري ككل!
واتانابي لمّا طلب من المصمم الفرنسي إنه يصمم المركبات و بعض الميكا (مثل الألوها حقت داندي) يقول سألته ليش اخترتني و تركت مصممي الميكا الكبار في اليابان؟ فكان رده بكل بساطة إنه يبي يجدد و يضيف للإندستري أشياء جديدة! وأشوفه نجح بهذا الشيء بشكل كبير!
 

crazy_apple

True Gamer
من بعد الحلقة الثانية وابغى اجي أقول كيف السيزن الثاني طالع أحسن من الأول ومن بدايته .. لكن كملت لأشوف اذا فيه حلقات سامجة. المهم بصراحة انا متفاجئ من نفسي ومتفاجئ من المسلسل :flushed: .. سيزن 2 >>>>>>>>>>>>> سيزن 1 !!
مني شايف حلقة بايخة للان وفيه كم حلقة يلعن شكلهم :clap: !!! الحلقة الأولى جيدة. الثانية و الثالثة .. وااااو. مني عارف أقدم مين على مين الصراحة .. أحسن حلقتين بالمسلسل ممكن ! الرابعة كانت جميلة وتركت ابتسامة طويلة :::cry::: يعني بذات بنهايتها يوم بدو يغنو, وايه الأغاني روعة. الخامسة :fearful: معليش والله البرفيو صار كل مرة حماس ودك تعرف وين بتروح بالحلقة اللي بعدها , الحلقة ذي أحطها جمب الثانية والثالثة .. توجههم والأرت بطل! جاني احباط يوم الأرت رجع جو داندي بعدها لكن لابئس. رهيب التنوع اللي شايفه! السادسة أوكيه, السابعة حلقة موسيقية اخرى :thumbsup: الثامنة ..... هوووووووووووووووووولي **** @@!!!!! :clap::clap::clap:

من واحد ما حب الجزء الأول كثير ولا كان يبغى جزء ثاني ....... ابغى جزء ثالث :sob:

aMMxTfK.jpg

IMVvKRt.jpg

1aSu4LP.jpg

3ROkZ2Z.jpg

lxzAAb8.jpg

HzJmpKm.jpg

hnSHkST.png

JDpwqRy.jpg

@@
 

crazy_apple

True Gamer
وصح, على عكس الجزء الاول شفته هالمرة بالياباني ( يب .. داخل سيريوس مود خلاص @@ ). النجليزي مافيه شي ويعني جيد .. لكن الياباني .. خلاص يابانيين :satisfied: الأداء كان أفضل بكثير وماهو ثقيل دم, وبذات داندي >.> "Baby" أزين شي ساحبين على امها! ( موجودة بالترجمة لكن الممثل زين ماخلوه يقولها. ) والممثل اللي عامل دوره هو الباداس اللي بكوروكو حق السلة ( شخصية أبو شعر أزرق)

كان فيه طفلة بالحلقة الخامسة > وكان فيه طفلة بسيزن الأول.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
HorribleSubsSpaceDandy213720p113719_zps4f49a9d8.jpg


ما أدري أيش أقول لكن أتوقع أني شفت شيئ عظيم، لا من جد عظيم!!!! وقسم هذه النهاية ما تخطر على البال فما بالك إذا كانت عبارة عن كل شيئ عظيم عشته في كم عمل في الميديا مصور في حلقة واحدة!!!

أنيمشن القتال الخرافي في جورين لاجن في آخر حلقة كان موجود هنا.
فلم أوديسا الفضاء 2001 كان موجود هنا.
ايفانجليون كان موجود هنا.
كابوي بيوب كان موجود هنا.
ساتوشي كون كان موجود هنا.

النهاية مسكته لدرجة مش عارف أعبر والله :::cry::: استنشق الهواء (شوي) سبيس داندي أنمي عظيم لو أنه بدأ متماسك من البداية لكان أفضل عمل لواتانابي عندي وأنا مغمض.

أبغى أعرف كل معلومات الأنيمشن عن هذه الحلقة؟

نسخة البلوراي حتمية وأحس بالقهر أني شفته بنسخة التلفزيون :::cry::: الحلقة الأخيرة بالذات تحتاج أعلى جودة موجودة في الحياة علشان استمتع بكل فريم فيها وراح أظل استمتع فيها لمدة :::cry:::
 

Boo22

True Gamer
^
هنا كل مقاطع الساكوجا في الحلقة الأخيرة مع أسامي الأنميترز

[video=youtube_share;oIJdITVPIL4]http://youtu.be/oIJdITVPIL4[/video]

bahi JD أحد الأنميترز القادمين بقوة للساحة، أنميتر نمساوي اشتغل على سبيس داندي و بينق بونق

بالنسبة للنهاية فحركة "يمكن نكمّل " قاهرتني :(
الأنمي مليان رفرنسات، أفلام أجنبية فرق موسيقية أنميات ثانية (كابوي بيبوب له رفرنسات كثير)
بالنسبة للأنمي فالظاهر عليه لعنة، إلى الآن مات 3 من الي اشتغلوا عليه!
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
شكرًا، أي واحد كاره الأنمي وما وده يشوفه يطالع هذا المقطع بس علشان يعرف قد أيش هذا المشروع أفضل هدية لصناعة الأنيمشن الحالية.

الأنمي جامع تقريبًا كل الريترو الذي نعرفة من السبعينات إلى الثمانينات إلى التسعينات. حاجة تعطيك طاقة من كل شيئ :heart_eyes: وكواحد مجنون مع القدمية @@ حبيت هذا الشيئ جدًا، جدًا.
 
التعديل الأخير:

Boo22

True Gamer
^
باقي ننتظر الفلم الي ممكن يسوونه لو ضبط الوضع، ماني متخيل وش ممكن يصير في الفلم إذا كان هذا شغلهم على الحلقات!
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
إذا سيناريو مثل فلم كابوي بيوب راح أكون سعيد جدًا :heart_eyes:
 

crazy_apple

True Gamer
الحلقة الأخيرة انهت الأنمي نهاية جيدة. لكن ......... احس أني اكلت هايب بزيادة لول. سقف التوقعات عندي انضرب too high مع ردود الصفحة اللى ورا @@ ههههههههههه .. البوكس السوبر -ولقطة تمثال الحرية .. غير أنهم كانو أروع شي, هم اللي جد يعني حسيت فيهم. الإحباط أنه كلش أنتهى بسرعة :sweat_smile: ( من أول دقيقة وانا داخل الحلقة .. كنت متوقع جنة سوكاجا من البداية لنهاية. )

rFVyVTE.jpg

(لقطة جامدة كان لازم أخذها @@)

جد انا كنت افكر اسحب على كل الأنمي وبس اناظر الحلقة الأخيرة. تحمست مرة لول وزين ما سويتها :joy:

كم كلمة سريعة لسيزن.
يوم كنت داخل السيزن الأول كنت ابغى أنمي أكشن وساكوجا على طول زي المقطع فوق .. بس ما شبعني مرة - التوجة الفني! والشطحات الغريبة والخيال اللي صرت أشوفه كل حلقة هم اللي كانو أحلى شي بالمسلسل! - حلقات كان في عمق .. وحلقات مسلية فعلاً طلعت مسلية - اغلب الحلقات تركتني مبتسم وكمان ضحك - داندي شخصية لابئس بها. والله عجبني ( متحسف أني ما شفته باباني من أول ) - هههههه فيه توست طلع مدري وش يبي بأخر حلقة لكن جد مت ضحك :joy::joy::joy: :thumbsup:
قصدي الجاسوس .. اما التوست الأخير حق الناريتر والنكتة ذيك. لاتعليق >.>

استمتعت بكل حلقة وفعلاً تمنيت أنه ما يخلص. الحلقة الأخيرة بس جد ياليت صلحوها فلم.
 
التعديل الأخير:

Boo22

True Gamer
^
الحلقة كانت جنة ساكوجا، المقطع الي أنا حطيته فوق كان كله ساكوجا في حلقة واحدة! شيء رهيب جداً لحلقة أنمي (ما أذكر إني شفت هذي الكمية من الساكوجا في حلقة واحدة!)
النقطة الرهيبة بعد التنوع الموسيقي، الأنمي بجزئيه له أكثر من 60+ تراك موسيقي! غير أغنية البداية و النهاية
الا عبدالله و يزيد أحد منكم شاف الحلقة الأخيرة بالأنجليزي؟ كان فيها رفرنس اجتهادي من الفريق، و طلع بشكل رهيب! (رفرنس ذا شايننق)
 

Boo22

True Gamer
مقابلة لواتانابي تكلم فيها عن الموسيقى المستخدمة، عن تنوع الإخراج و عن اختياراته في الأنمي مثل ليش الشخصيات ماهي عميقة ومالها باك ستوري
http://www.mcmbuzz.com/2014/10/26/shinichiro-watanabe-a-dandy-man-at-mcm-london-comic-con/

الموسيقى ما كان حاط عليها أي شروط من الملحنين غير شرط واحد، لازم تكون كأنها جاية من فترة 1984 و قبل :satisfied:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
واتانابي العراب @@ بصراحة كلامه عن الحرية وإعطاء مساحة كبيرة للأبداع أكثر شيئ عجبني. أيضًا قضية جلب مصممي شخصيات ما لهم علاقة بالأنمي ومعروفين في المانجا رهيبة.

عقلية واتانابي هي التي تحتاجها صناعة الأنمي، انسان مبدع بحق :heart_eyes:
 

Boo22

True Gamer
^
الي يعجبك فيه أيضاً إنه ما يستسلم لمّا ما يحصل دعم من اليابان، طلع و سوّى كم شراكة مع شركات أجنبية مهتمة في الموضوع و قدر يضبط وضعه.
ذكرني بأندر ذا دوق و كيف لجؤوا للكيك ستارتر رغم إن عندهم عرض لأنمي من 25 حلقة هرباً من المراقبة و عدم الحرية

أيضًا قضية جلب مصممي شخصيات ما لهم علاقة بالأنمي ومعروفين في المانجا رهيبة.
تعاون حتى مع كتّاب مالهم دخل في عالم الأنمي مثل Toh EnJoe.
قاعد يحاول يسوي ثورة و يجدد في الميديا، قاعد يحاول قدر المستطاع يطلّع قدرة الأنميشن الياباني إذا أعطي الحرية، يعني حرفياً سبيس داندي هو الأنمي الي تحتاجه الصناعة، و تحتاج أعمال مثله بين كل فترة و فترة تعطي مساحة حرة لفريق العمل إنه يكتشف نفسه ويكتسب جمهور جديد
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
أنا بعد كابوي بيوب كان عندي قناعة أن الرجل خلاص وصل أعلى شيئ ممكن يسويه للصناعة، ساموراي تشامبلوا كان عظيم لكن تظل لعنة بيوب موجودة.

بعد سبيس داندي بصراحة أقدر أقول أنه تفوق على نفسه، لاحظ سبيس داندي مع أنه أنمي (حلقاتي) إلا أنه مخرجاته تتضارب مع آخر عملين من نفس النوع له.

بالمناسبة مع حفلة الثناء هذه ما أقدر أقول إلا شكرًا بونز على هذا الدعم والثقة بواتانابي. وبونز رجعوا للريادة من جديد في صناعة الأنمي :thumbsup:
 
التعديل الأخير:

FAROOS

True Gamer
شباب إيش أفضل فريق ترجم العمل ؟
 

MH MD

Moderator
مشرف
حاليا مافي ترجمة كاملة للعمل غير Horrible Subs ، ترجمة Commie أحسن لكن للأسف كسلانين واصداراتهم بطيئة جدا، واقفين عند الحلقة 15

عموما شوفه من هوريبل وما عليك :thumbsup:
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
commie نزلوا 16 و 17 لكن نسخة BD حتى ما انتبهت لها اول ما نزلوها
 

Obsidian

Gamer
من ح 01 الى 03

بدأت العمل بالامس على سبيل الفضول لاني وجدته مدبلجا , اعرفه مند سنين لكن بالاسم فقط و انه عمل هزلي و فكاهي + اشتغل عليه السيد Watanabe
صفعة قوية هي التي اخدت بعد اول حلقة لكن بالمعنى الايجابي, شخصيا انا محب للاعمال التي يدور رحاها في الفضاء ,space Dandy وفر لي هذا و ليس هذا فقط, بل وفر لي اطموسفير رهيب + موسيقى متنوعة شكليا و ونوعيا لكن اظن اغلبها كموسيقى 80s + انيميشن جبار, فعلا جبار+ شخصيات غريبة الاطوار لوحدها لكن باجتماعها تصبح غريبة الاطوار X1000
مستمتع للغاية بالعمل لحد الان , يكفي اني واصل للحلقة 03 و جرعة الكوميديا و الهزلية ترتفع كل مرة
اشيد بالموسيقى space ambient في الحلقة 02 عندما انتقلوا عبر الثقب الدودي لتلك الصخرة التي عليها ذلك الفضائي الذي يصنع Ramen و يملحه بدموعه ,الموسيقى + المكان خلقوا لي جوا غريبا لكن محبب , انا شخصيا احسست و كأنني معهم , لاي درجة انسجمت بالجو معهم.

سعيد لعثوري على عمل كهذا..

ملاحظة: الموضوع تدمر كليا لان الصور رفعت على موقع minus.com الذي اختفى , ان كان ممكنا من صاحب الموضوع @MH MD تدارك الامر وشكرا.
 

AM152

True Gamer
@Obsidian

العمل ممتاز و واحد من أعمالى المفضلة ، كل حلقة بتقدم تجربة غريبة و مختلفة و العمل حتى ممكن يستخدام أساليب رسم و إخراج مختلفة فى بعض الحلقات

التنوع الكبير و التجارب ممكن يأثر على تقبل بعض الحلقات بس العمل بيعوض ده و نصفه الثانى بالذات كان شئ مميز فعلا
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
سعيد لعثوري على عمل كهذا..

فاجأتني وقت شغلت الفيديو والدبلجة فرنسية ما شاء الله

استمتع مسلسل فخم لا يتكرر الا مرة كل عشر سنوات
 

Obsidian

Gamer
@Obsidian

العمل ممتاز و واحد من أعمالى المفضلة ، كل حلقة بتقدم تجربة غريبة و مختلفة و العمل حتى ممكن يستخدام أساليب رسم و إخراج مختلفة فى بعض الحلقات

التنوع الكبير و التجارب ممكن يأثر على تقبل بعض الحلقات بس العمل بيعوض ده و نصفه الثانى بالذات كان شئ مميز فعلا
لأكون صادقا شاهدت الحلقة 01 منذ زمن , شاهدن شيئا منها لكن لم تعجبني و اوقفت المشاهدة
بعد سنوات اعيد مشاهدة نفس الحلقة لاجد نفسي مغرما كليا بالعمل
اظن فعلا و كما تفضلت يلزم بعض النضج للاندماج في العمل , و حتى بغير هذا, العمل يمكن مشاهدته كعمل كوميدي محض, اظن انني عندما شاهدته للمرة الاولى كرهته لطابعه الطفولي و الشخصيات التي تتطاير من هنا او هناك و لم تكن مسألة نضج
عل كل حال , تمنيت لو كنت صبورا حينها و اكملت العمل كنت حتما ساخرج برأي مختلف,
 

Obsidian

Gamer
فاجأتني وقت شغلت الفيديو والدبلجة فرنسية ما شاء الله

استمتع مسلسل فخم لا يتكرر الا مرة كل عشر سنوات
اشكرك, فعلا العمل أخاذ و ممتع , حتى الاجواء و الاماكن التي يقدمها من المستحيل ان تشعر معه بالملل
نعم اشاهد بالدبلجة , و اجدها جيدة الى ممتازة, الفرنسيين جيدين في دبلجة الاعمال الكوميدية ^^
 

Obsidian

Gamer
welrtg.png


الحلقة 04

العمل مازال يتمتع بحيويته و تفرده و تنوعه , هذه الحلقة عن الروتين اليومي للزومبي ^^
مع Space Dandy عليك توقع اللامتوقع, من لدغة صغيرة من فضائي لصديقنا Meow الى ال zombification الكامل للمجرة هه
حلقة هستيرية بامتياز, لكن فيها عبر, هي تتحدث عن واقعنا نحن, عني انا و انت و هم و هن بالحاضر, عن ال institutionalization الذي خضعنا له من القرن 20 الى اليوم, عن ال robotisation الذي وجدنا انفسنا نتحول اليه من دون ان ندري..
حلقة تكريمية للراحل George A. Romero .
حلقة اخرى جميلة, نعم الكثير من الضحك لكن في نفس الوقت جرعة من التأمل ...
 
التعديل الأخير:

Obsidian

Gamer
من الحلقة 05 الى 07

dyp77a.png




و تستمر المتعة, الحلقة 05 كانت رائعة مع الصغيرة Adélie , فكرة ان نرى الجانب الانساني من شخصية Dandy كانت موفقة, التراكات الموسيقة ايضا كانت ممتازة و متنوعة, تقطر جمالا, احببت مشاهد القطار الفضائي, ايضا لحظة كذب dandy على adélie و قوله انه ذاهب الى Boobies لكنه في الحقيقة كان يبحث عن جدها , الموسيقى التي رافقت المشهد كانت ممتازة,
العمل فعلا يقطر بالجواهر من هنا و هناك



الحلقة 06 مجنونة فعلا و كانت عن كويكب عليه فضائيين يقتتلان بسبب اختلاف عقيدتهم اللباسية : العقيدة الكلصونية و العقيدة القمصانية,
كلا الطرفين في حرب ضروس و قد فنت كلا حضارتيهم و لم يبقا الا كليهما ,
يفلح كل من dandy و meow في توقيع الصلح بين الطرفين من اجل وقف الحرب , لكن سرعان ما يعودان للحرب ربما بسبب الاشمئزاز من لبس لباس الاخر هه - بسبب الرائحة مثلا ؟ - عموما تنتهي الحرب بموت الطرفين و يتم نسف الكوكب ليمارس dandy و meow ال surf على ظهر شضايا الكوكب المتناثرة في الفضاء هه
حلقة كما قلت مجنونة لكن ايضا فيها عبر تفاهة اسباب بعض الحروب قديما و حديثا و عن تكبر اطراف هاته الحروب عن وضع حد لهذا الجنون بدعوى الشرف او وجدنا عليه اباءنا ..
مشهد النهاية كان رائعا ..

الحلقة 07
كانت اقل نوعا ما من باقي الحلقات,لكنها احتوت على مشاهد جيدة
الحلقة عن سباق فضائي يشارك فيه dandy بسبب غيرته من المتسابق الشهير Prince
السباق كان مجنونا حتما , لكن النهاية كانت مثيرة للاهتمام , حيث ان dandy سافر اسرع بكثير من سرعة الضوء ليجد نفسه في المستقبل في بعد اخر تماما ويجد تمثالا له على شكل تماثيل بوذا , ربما كونه سيصبح بمثابة إله في بعد آخر بعد ملايير السنين من الان هه
الموسيقى في اخر الحلقة ابهرتني ايضا , كما اشرت لدي عشق لل space ambient ..



متحمس لاكمال المشاهدة
 

AM152

True Gamer
@Obsidian

سعيد فعلا بانطباعاتك عن العمل:grinning: ، نقطة احب أقولها لك تبقى شوف كلمات أغنية ال Ending
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
مع الزمن تقديري له يقل أكثر وأكثر أعتقد غير حلقة يواسا والكورية صاحبته وحلقة أوشيياما الباقي عادي الى متوسط بالكثير.
 

AM152

True Gamer
مع الزمن تقديري له يقل أكثر وأكثر أعتقد غير حلقة يواسا والكورية صاحبته وحلقة أوشيياما الباقي عادي الى متوسط بالكثير.
بالنسبة لى غير متفق حتى لو بتقيس العمل من ناحية الجوانب الفنية فقط و تسيب الباقى
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بالنسبة لى غير متفق حتى لو بتقيس العمل من ناحية الجوانب الفنية فقط و تسيب الباقى
المفروض يسموه سبيس دانس لان الرقص هو اهم حاجة بارزة بهذا العمل ::laugh::
 
أعلى