نقاش أنمي صيف 2013 | Free! اغمر نفسك بالانتعاش! (الموسم الثاني وصل)

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #1
Free!



ترجمة العنوان: حُر!.
النوع: رياضي.
الاستوديو: Kyoto Animation
موعد العرض: السبت، 3 يوليو 2013
العدد المعلن للحلقات: غير معروف

نبذة:
تتمحور القصة حول السبّاح الشغوف Haruka Nanase، طالب متوسطة على وشك التخرج. اشترك بمسابقة سباحة هو بالإضافة إلى أعضاء نادي السباحة الآخرين في مدرسته، والنادي يشمل كلٌ من Makoto Tachibana و Nagisa Hazuki و Rin Matsuoka. ينتصر الفريق وينفصل كلٌ إلى طريقه، حتى تمر السنين، وفي منتصف دراستهم الثانوية تحديدًا، يظهر Rin ويطلب منافسة Haruka، مفاجئًا إياه بمهارته المدهشة.

توقعات فريق العمل:
يختص كيوتو أنيميشن في إنتاج وتقديم أعمال “تجارية” تستهدف فئة الأوتاكو الذكور على وجه التحديد، لكن هذا لا يعني دناءة محتوى أعماله عمومًا؛ بل من المتعارف بين النقّاد أن كيوتو يوظّف عناصر التسويق تلك بكيفية تجعل من الصعب على المشاهد العادي، والناقد، والحاقد، بُغض العمل على حد سواء. كيوتو لم يكسر أعرافه التجارية واستهدافه لقاعدة جماهرية معيّنة هذه المرة، لكنه اختار أن يخدم فئة أخرى من المشاهدين؛ فبدل اقتناص قلوب الأوتكاوز الذكور، أعطى فرصة لذوات الجنس اللطيف، كي يُصابوا بأسهم كيوتو ذات إكسير الغرام، ويقعوا قليلًا في عشق البيشز -الرجال الوسيمين- من مسلسل فري. كما ذكرت آنفًا، احتواء أعمال هذا الاستوديو على عناصر تسويقية وتجارية لا يعني سوء ما يقدمّه البتة، إنما السر الذي استخلصته شخصيًا من مشاهدة أعمال كـ: سوزوميا هاروهي وهيوكا وتشونيبيو، يشمل قوة الكتابة والمظهر كلاهما، لا واحدٌ منهما فقط؛ فمهما احتوى العمل من شخصيات تستهدف جنسًا محددًا من المشاهدين، ثق يقينًا أنه من الصعب عليك كُرهها؛ وإن كرهتها، فستجد نفسك مكرهًا على إكمال العمل لسماكة حواراته، وإن لم يكن لهذا السبب، فلإجادة تقديم أحداثه، وإن لم ترضى لا بهذا ولا ذاك، فحتمًا ستكمله لسحر رسومه وظاهره.

لا أتوقع شيئًا هائلًا من شخصيات فري، لكني متفائل إن تعلق الأمر بـ”الكيمياء” بينها، فما ظننت حقًا أني سأرى بطلًا كهوتارو من هيوكا، أو كيون من سوزوميا هاروهي، أو يوتا من تشونيبيو، لكني على ثقة أن كيوتو سيوظّف مصطلح التنافس خير توظيف، كما فعل مع فكرة “التعايش وليس الهروب” في تشونيبيو. ولا شكّ أن كون العمل مبني على رواية ذُكرت كعمل شرف في حفل توزيع جوائز كيوتو أنيميشن الثاني في سنة 2011، زاد من ثقتي فيما سيقدمه لي فري. في النهاية، كون العمل يملؤه البيشيز، لا يعني ذلك قطعًا سوء ما يقدمه للمشاهد، كان ذكرًا أم أنثى، وبالطبع خير مثال ودليل على ما قلت، هو إقبال الكثير من المشاهدين عامةً على كوروكو نو باسكت؛ فلا أحد يُنكر إعجاب الكثير من الذكور به على الرغم من كثرة وجود الشخصيات الذكورية الوسيمة فيه. فإن كنت ذكرًا أُعجب بكوروكو نو باسكت، يا تُرى، ما الذي يمنعك من مشاهدة فري أيضًا؟

[video=youtube;RKjib23Hx6Q]https://www.youtube.com/watch?v=RKjib23Hx6Q[/video]

الحلقة الأولى متوفرة، شاهدتها، والانطباع إيجابي :)

-الأنمي ليس K-ON! بالمقلوب، ليس موجها للفتيات فقط، ولا يخدم أي توجهات غريبة، لا يبدو رخيصا/تجاريا.
-ما يبدو أنه بيركز على الشخصيات الرئيسة فقط، ويبدو أنه في شخصيات عديدة، سواء منافسين أو غيرهم.
-منعش، خفيف، رايق.
-ساوندتراك شغال طول الوقت (انبسط يا MH MD).
-جودة رسومية عالية، آرت جميل.
-الأنمي ليس عضلات وعظام حوض فقط.
-أوبننج وإندنج رائعان، فكرة الإندنج رائعة.
-الأنمي ما يركز على السباحة فقط، ولو أنه يبدو أنه تنافسي (على طريقة كوروكو نو باسكيت مما يبدو لي) وجاد بالفعل، بل يبدو أنه يوازن بين هالجانب وبين الحياة المدرسية/اليومية.

يبدو أننا حصلنا على عمل آخر مثير للاهتمام من Kyoto Animation.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
#2
اوكي بعد الحلقة الاولى

احساس غريب :cold_sweat:

اللي صار في اخر 4 دقائق :no_mouth:

لكن بدري على السلبية العمل فنيا ممتاز كعادة كيوتو لكن الفكرة تحس انها كوروكو السباحة :::confused:::

لكن راح استمر بمشاهدته

الافتتاحية فكرتها حلوة
 
#3
بصراحة من بعد كلامكم الإيجابي عن الحلقة الأولى، تولد لدي حب الفضول الحقيقة عشان أحضر الحلقة، وهذا ما سوف أفعله رح أنزلها وأرجع بإنطباعاتي :)
 

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #4
اوكي بعد الحلقة الاولى

احساس غريب :cold_sweat:

اللي صار في اخر 4 دقائق :no_mouth:

لكن بدري على السلبية العمل فنيا ممتاز كعادة كيوتو لكن الفكرة تحس انها كوروكو السباحة :::confused:::

لكن راح استمر بمشاهدته

الافتتاحية فكرتها حلوة
تركت كل شيء في الحلقة وجيت لهذه اللقطة؟ :sweat_smile:، هو أكيد بيكون فيه كوميديا واستهبال، بس ما أشوفه بياخذ توجه غريب مثل ما توقع البعض قبل عرضه، الأنمي ما فيه أي بوادر سلبية.

بصراحة من بعد كلامكم الإيجابي عن الحلقة الأولى، تولد لدي حب الفضول الحقيقة عشان أحضر الحلقة، وهذا ما سوف أفعله رح أنزلها وأرجع بإنطباعاتي :)
أتوقع للأنمي فان بيس جيد، لول ما أقصد فانجيرلز XD
 
#5
تركت كل شيء في الحلقة وجيت لهذه اللقطة؟ :sweat_smile:، هو أكيد بيكون فيه كوميديا واستهبال، بس ما أشوفه بياخذ توجه غريب مثل ما توقع البعض قبل عرضه، الأنمي ما فيه أي بوادر سلبية.
يا راجل

قلت العمل ممتاز فنيا + الشعور الغريب اللي فيه اشياء ايجابية و سلبية

السلبية فقط انه عكس K-On زي ما شعرت بهذا الشيء معه (كم هائل من الموي في غرفة واحدة) نفس الشيء هنا (كم هائل من الاولاد الكول في مسبح واحد)

لكن هذا ما يعني انه شيء سيء

لكن يحتاج الى تعود فقط
 

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #6
كل ما أتمناه الآن هو أنه:
-لا نحصل على مقدمة خادعة، وما يكون باقي العمل بالمستوى.
-أن الفانجيرلنج ما يخرب على بقية المتابعين العاديين أو ينفرهم من الأنمي.

شخصيا ما أحس أنه كي-أون بالعكس، هذاك كان يركز على شخصياته الأساسية فقط تاركا كل شيء آخر، هذا شكله عدد أكبر من الشخصيات، وأعتقد أنه بيمتلك قصة بدلا من أحداث جارية فقط، وأن الأحداث بتكون هي محرك القصة طبعا.
 

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #8
ما أتابع الفرق العربية فما عندي فكرة، بالنسبة للإنجليزية توفر من Commie وHorribleSubs لحد الآن.
 
#9
فيه فريق ترجمه ترجم الحلقه الاولى للغة العربيه ؟
نجرب :)
الى الان مافي

لكن اكيد المضحين زي ما بدك راح يترجموه (و ما راح اشوفه منهم)

و في احتمال كاتش يترجموه

لكن الان صعب نشوفه مترجم عربي

و انا انتظر اشهر المترجمين عشان اشوف مشاريعهم للصيف
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#11
انمي السنة !!!!!!!!!! قد حل علينا وها نحن نشاهده اخيرا :tongue: قاعد احمل الحلقة ومش متفاجأ من الانطباعات،هو في النهاية انتم ما تعاملتم مع كيوتو من قبل ولا ايش ؟
تعطيك توجهات معينة في الرسم وكوتنة زايدة في الكثير ولكن نوعية انمياتهم لها حدود واشوفهم ارحم من Gainax في الانحراف او Shaft ،لكن يظل التوجه تبعهم مش محبب لي ابد ابدا،على العموم اشوفكم بعد الحلقة الاولى :::innocent:::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#13
شفت الحلقة الاولى ....... انمي مثير للاهتمام وجودة انتاجية ابعد عن اي رخص وابعد عن اي توجه مريض،بل اقول الانمي يمكن يكون مفاجأة الموسم !!!!!!!!!!!!

  • انيمشن اكثر من ممتاز وتناسق وجودة ابعد من اي شيء ومنافس قوي لكوروكو من هذه الناحية.
  • ارت خلاب وينقط جمال كالعادة من كيوتو ،تصميم الشخصيات متناسق جدا وافضل من هيوكا وافضل من كي اون وهنا اقصد الذكور و الاناث على السواء.
  • يبدو اننا راح نحظى باوست ممتاز جدا جدا ومنعش للغاية،التوزيع الموسيقي طول الحلقة كان بيرفكت،بالعربي حبيت الموسيقى.
  • الدراما هي العنوان هنا مع الذكريات لمجموعة من السباحين،نعم الحلقة كرتم اكثر من ممتازة والتعريف على الشخصيات كان ماشي باسلوب خفيف ورايق جدا.
  • ابراز الجسم وغيره من امور الاستعراض شيء منطقي للغاية،الانمي بريء وابعد عن اي محتوى مش مزبوط،العروض السابقة للانمي كلها كانت خادعة ولا تعكس الانمي ابدا ابدا "الحلقة الاولى".

الانمي اعطاني نسبة تفاؤل كبيرة جدا وبصراحة صدمني،كل الذي اقدر اقوله هو ان موسم الصيف هذا راح يكون مشتعل للغاية والله يعين على المتابعة،بالمناسبة محمد الفاتح اتوقع يعجبك الانمي كثير،كل الجودة الانتاجية والابداع الرسومي من Kyoto متجمع في عمل رياضي/درامي قابل للانفجار مستقبلا وبل يعطي احتمالية لسحق المنافسين (جودة عالية جدا جدا).
 
التعديل الأخير:
#14
ولاد الملاعين صار نفسي أروح أسبح :( هذا الأنمي مستحيل ومن سابع المستحيلات الواحد يحضره قبل الفطور في رمضان :laugh::

شاهدت الحلقة الأولى وبصراحة عجبني يلي شفته، مع أني كنت من معارضيه بشكل كبير، ولكن فعلا الحلقة الأولى أدخلتني أجواءه بسرعة لم أكن أتخيلها مطلقا، الأجواء التنافسية الملتهبة جميلة، وأتمنى ان تبقى هذه الأجواء طول الأنمي، والكاريزما بين الشخصيات جميلة، والتمثيل الصوتي " لبعضهم " عجبني الحقيقة، وخاصتا Rin كيف وأذ بالمؤدي الرهيب Mamoru من يؤدي صوته "الذي أدى دور تايتشي من شيهايافور " الأرت والأنميشين متل ما تعودنا من كيوتو ممتاز جدا وجذاب، ألحان جميلة وطول الحلقة شغالة بشكل ممتاز، وبالمناسبة الملحن هو نفس يلي لحن ميداكا بوكس وميراي نيكي، وطبعا أتمنى من كل قلبي تكون كمية الاستهبال في العمل غير متواجدة بقوة، يعني بشكل عام حلقة أولى ممتازة، وتبشر بعمل رياضي جميل جدا :thumbsup:

أه صحيح الأوبننج والأيندينج عجبوني واجد :thumbsup:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#15
ولاد الملاعين صار نفسي أروح أسبح :( هذا الأنمي مستحيل ومن سابع المستحيلات الواحد يحضره قبل الفطور في رمضان :laugh::
هههههه من جد تقديم البداية كان رهيب واحساس الجسم السمكي في الماء طلع بشكل لذيذ :yum:،هو تبغى الحقيقة انا لي تاريخ كبير مع المسبح واحب السباحة جدا جدا ولا تشوفني بس ابطأ من دلفين واقرب الى القرش :tongue: بس للاسف كالعادة سحبت عليها في النهاية :( ايه صحيح حسين لازم يشوف الحلقة اتوقع تعجبة،الانمي ذكرني بكوروكو بشكل كبير جدا،لكن هنا جانب العلاقات شكله افضل بكثير من كوروكو وهذا من اول حلقة،بس تقدر تسميها بعد نظر عندي في هذه الحالة :sunglasses:
 
#16
كنت بدي أتابعه بكل الأحوال ، بكفي انه من كيواني :heart_eyes:
بس حمستوني أتابعه بزيادة بانطباعاتكم الإيجابية :rockon:
وأكيد تمت الإضافة إلى القائمة الأسبوعية :thumbsup:
 
#18
الحلقة نزلت عربي من RAM0-Subs
انا راح انتظر dac sub يارب يترجمه :(
لووووول

في اشياء منطقية و غير منطقية في الحياة

و هذه احداها

كيف يونس يترجم عمل شريحة حياة XD

اذا راح يضحي راح يترجم الملعقة الفضية فقط

@سمية

بخصوص ترجمة زي ما بدك

تشيهايا فورو 2 دليل لاثبات ذلك =\

هذا غير مشاكلهم مع مترجمين المدونات

و هذه واحدة من الحقائق المثبتة في TG

يمكنك التاكد من موضوع محمد المثبت الخاص بالفرق
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#20
هل انا الوحيد الي ملاحظ ان الانمي فيه تلميحات 18+ ؟!! شذوذ بالعربي
تلميحات واضحة وصريحة ما لاحظت صراحة الا يمكن اخر لقطة ولكن ما اعتبرها شذوذ بأي شكل،لاني شقت شيء مشابه في اكثر من انمي،بس الانمي موجه للفتيات بالاساس،شيء عكس الموي الا هو الفوجوشي،ابراز العنصر الذكوري الشاطح هدف تجاري لدعم هذه الفئة من الفتيات ومش بهدف شاذ او انحراف،انا كنت متوقع اشياء عظيمة وبلاوي لكن الانمي طلع بريء صراحة :stuck_out_tongue_cl
 

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #21
أوافقك عبد الله، ما في شيء واضح أو صريح، ولا فيه شيء يعتبر شذوذ، مجرد إبراز للعنصر الذكوري بالفعل، مثلا لما يظهروا الخطوات والمشي بطريقة معينة في أعمال الموي لإبراز العنصر الأنثوي :::laughing:::

الأنمي طلع شيء مختلف ويسوى بقوة بالفعل، لدرجة أني أحس أن ترويج الأنمي قبل عرضه كان يحاول يوصل تصور خاطئ عمدا XD
 
#22
ودّي أعطي العمل فرصة لكن البوستر يقول لك لابد أنهم بيتجهوا "ذاك الاتجاه" عند نقطة ما بين حلقة وأخرى..
شطحة، يُقال أن فريق Commie عملوا أنواع الاستهبال والمصائب في ترجمتهم، هل هذا صحيح؟ (قرأت أنهم ترجموا اسم الأنمي إلى G&* swimming :stuck_out_tongue_cl)
 

Dark Master

فريق الأنمي
#23
Haru, Maku, Nagisa and Rin !!!
ايش الموضوع بالظبط مع الأسماء :laugh::

المهم الانمي شكله حلو وحماسي والآرت ستايل طالع لذيذ!
 

Dark Master

فريق الأنمي
#24
ودّي أعطي العمل فرصة لكن البوستر يقول لك لابد أنهم بيتجهوا "ذاك الاتجاه" عند نقطة ما بين حلقة وأخرى..
شطحة، يُقال أن فريق Commie عملوا أنواع الاستهبال والمصائب في ترجمتهم، هل هذا صحيح؟ (قرأت أنهم ترجموا اسم الأنمي إلى G&* swimming :stuck_out_tongue_cl)
شفت الحلقة منهم قبل شوية وحسيت انه في شيء غلط ههههههههههههههههه
وبالفعل الأنمي صار اسمه G*y Swimming Free
 

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #26
ما شفت الحلقة من Commie لأن في غيرهم سبقوهم وكنت مستعجل، ولكن حملتها لاحقا منهم، حركة بايخة منهم أتمنى ما تنعاد، ولو أنه يبدو أنها ترولية فقط.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#28
لول شكله جو المسبح مش عاجب الشباب @@ لكن من اﻵن عصر الفتيات الي في كل بوستر انتهى، جاء وقت الفتيان واتوقع كيوتو راح تنجح بشكل كبير، لكن اﻻنحراف اﻻكبر في الحلقة هو ......... اسف سبويلر روحوا شوفوا الحلقة @@
 
#30
الظاهر أني الوحيد اللي حبيت حركة Commie :sweat_smile:

اوكي عنوان الموضوع حرفيا يصف حال الانمي: الانتعاش.. طوال مدة الحلقة وهذا الشعور ما فارقني غير للحظات معدودة فقط
شخصية Haru و Rin كذلك مثيرين للاهتمام.. ممكن Rin يكون تقليدي نوعا ما لكن حس التنافس اللي بينه وبين Haru لذيذ ويحمّس للحلقات القادمة

اول اعمال الصيف إثارة للاهتمام.. :thumbsup: