hits counter

نقاش أنمي شتاء 2017 | Onihei : أمثالكم من المجرمون لايستحقون فرصة المثول أمام القضاء !

Izunia

.Walk tall...my friends
بسم الله الرحمن الرحيم
--------------
A18801-1429868516.1477343221.jpg

الاسم : Onihei
الاستوديو : M2
النوع : Historical - Seinen
تاريخ العرض : Jan 10, 2017
--------------
القصة :
تدور القصة في حقبة أيدو (1603-1868) ، حول قائد لمجموعة خاصة من الشرطة يدعى هاسيغاوا هِيزو ويُلقب بـ “أونيهِي” نظراً لمهارته و يقيم العدالة على المجرمين و يشرف على الحملة ضد المخربين واللصوص .
--------------
 

Izunia

.Walk tall...my friends
سؤال للي شافوا الحلقه الأولى
هل العجوز الدبه هو تانبي ولكن عجز وسار دبه ؟؟ أو بالفعل هو محتال لا غير ؟؟
لأن إلي في راسي أنه تانبي بالفعل ولكن الولد الي كان يشتغل معاه جحده بسبب انه ترك بنود اللص الحق الثلاثة
 

LOG_65

True Gamer
تصحيح لخطأ في العنوان:
أمثالكم من المجرمين بدل المجرمون.
 

LOG_65

True Gamer
ONIHEI-01-RESUME.jpg


الحلقة 01

العمل يبدأ بداية عادية نوعا ما , مطاردة لصوص تنتهي بالقبض على احدهم, سيناريو كلاسيكي لكثير من الاعمال التاريخية, لكن المختلف في هذا العمل هذه المرة هو ان اللصوص هنا ذوو قيم انسانية, بمعنى ان لديهم ثلاث بنوذ يجب الا يخلوا بها و الا يتم طردهم من المنظمة, هذه البنوذ هي عدم القتل و عدم سرقة الفقراء و عدم الاغتصاب. احد افرد المنظمة اخل بأحد البنوذ يوما ما ما ادى لطرده نهائيا من المنظمة, و من يومها تقيد بهذه البنوذ حرفيا رغم انه طرد من هذه المنظمة و اصبح بعيدا عنها. هذا الشخص هو الذي ستنطلق معه الحكاية , حيث انه بعد القبض عليه تعرض لتعذيب وحشي من قبل قائد المجموعة الخاصة للشرطة هاسيغاو بهدف اجباره على الادلاء باسماء اللصوص الاخرين , بلا نتيجة, هاسيغوا يبقي هذا الشخص في السجن لشهور عدة, بعد هذه الاشهر تحدث عدة حالات سرقة لكن هذه المرة الدم هو سمتها, في هذه الحالات تم ذبح الضحايا و قتلهم , و فوق ذلك نسبة كل هذه الجرائم لتانبي رئيس المنظمة المختفي الذي وضع “بنود اللصوص الثلاثة” .فهم اسيرنا ان الامر ما هو الا محض كذب و تلفيق للتهم و ان تانبي ليس لو صلة بكل هذه الجرائم, لذا يتطوع و يقترح على هاسيغاوا القبض شخصيا على المجموعة التي ترتكب هذه المجازر و تسليمهم لهاسيغاوا الامر الذي قبله هذه الاخير.

كوميتهاتشيا هو اسم اسيرنا , بعد خروجه من السجن بعد موافقة هاسيغاوا , يذهب للمكان الذي سمعته الضحية و الناجية الوحيدة من مذبحة السرقة الاخيرة في ايدو, ثم يلتقي هناك شخص يدعي انه هو تانبي نفسه, يتضح فيما بعد ان هذه الشخص ما هو الا مجرد منتحل شخصية تانبي و يتم القبض عليه فيما بعد مع من معه من اعضاء . لاحقا يقترح هاسيغاوا , رئيس مجموعة الشرطة الخاصة, على كوميهاتشيا الانظمام لهذا المجموعة و ان يكون جاسوسا لهم لتخليص ايدو من اللصوص و المجرمين ..

ملاحظات سريعة عن الحلقة الاولى:

  • الرسم جيد, المشاهد القتالية لا بأس بها
  • ما يطمِئن النفس ان البطل متزوج, لذا كن مرتاح البال انك لن تشاهده يلهث وراء النساء.
  • لصوص لكن ظرفاء.. هذا احسن عنوان يمكن ان اعطيه لهذه الحلقة.
  • هاسيغاوا يبدو ان لديه ماض مظلم, بل اظن انه كان نفسه احد المجرمين السابقين لكنه تاب
  • و اخيرا اظن ان هناك اخطاء في الرسم فيما يخص الحقبة الجاري فيها العمل, هناك بنايات غريبة تنتصب في ايدو المعروفة بأبنيتها القرميدية التقليدية؟؟
Onihei-01-what.jpg
 

X-HunteR

Gamer
ذلك الشخص هو تانبي نفسه وليس مزيفاً ينتحل شخصيته هذا واضح من ردود فعل كوميهاتشي كونه قد ميّزه مباشرة حتى بعد مرور 15 سنة بالإضافة أن ذلك نفس صوت تانبي في الفلاشباك، كوميهاتشي أخبر هاسيغاوا أنه مجرد منتحل لأنه قرر أن يحفظ الصورة الجيدة لشخص كان قدوته ومثله الأعلى.
 

Izunia

.Walk tall...my friends
@X-HunteR
بالفعل دا كان نفس تفكيري وكنت مستغرب ::laugh::
بكذا القصة تحلى صراحه
 

X-HunteR

Gamer
نسيت أضع رأيي الأولي حول الأنمي :D
الفترة التي تغطيه القصة والجانب الذي تركز عليه أكثر ما جذبني لها، شخصية هاسيغاوا هيزو مثيرة للإهتمام
عموماً بداية جيدة رغم أن سير الأحداث كان سريعاً وأظن هذا يعود لكون الحلقة تقديمية وتعريف بأبرز الشخصيات
الأنمي يمتلك أجواء وطابع مميزين مع خلفيات أضفت جمالية عليه، الرسم جيد بغض النظر عن الـCGI المستعمل في بضعة لقطات
الموسيقى جميلة سواء الـED/OP أو الأوستات، مشهد الإقتحام و القتال بالسيف كان متقن و رائع.
 

crazy_apple

True Gamer
wAB5SgG.jpg

02
جوكر جيم الموسم .. ( يعني انه حلقاتي .. وجايبين نفس البيج بوس مع نفس الممثل .. ونفس المشاكل.. الله يعين ) ماح نشوف انتاجية هايب.. بس ات ليست الإخراج والستوريبورد فيهم شغل و ........................... عبي الفراغ ( ريحته مادهوسية .. ات ليست فوجوشي فري .. احسن من جانجستا .. والله حركة الشفاه متعوب عليها .. الخ الخ ) ايه بس اظنه good enough فور وات ات از ..

AmruMjp.gif


متحمس للجاي..
 

crazy_apple

True Gamer
03
تو فاست تو كير للأساسن وحبيبته وباقي التوستات هالحلقة .. بس عجبتني .. ولأنها عجبتني اشعر بأسى انه ما طولنا زيادة "تو كير" صح ( مشهده يوم يهرب من الغرفة نهاية الحلقة .. يوم فجئة بدء يتخيل مستقبل سعيد .. خلاص بينسى الماضي .. بس ليجي الماضي يطعنه بظهره بالأخير .. اح *مور تايم لنخلي اللحظة ذي sink كان بيكون ويلكم* )

مشاهد الأكشن ... مجدداً مو مرة بس هذا to be expected @.@ .. لكن بنفس الوقت طلعت مبسوط من اللي شفته ( كانو يقدرو يكتفو بكم ستاتيك.. بس تحية لأنه تحس كان فيه محاولة فعلاً يبغو يصلحو شي حماسي @@ )
URL610j.gif

CHYNqWK.gif

لا بئس ( الثانية كان فيه مومنتم حلو مع الركضة بس بعد ما فتح الباب يوم راح يعطي اول ضربة *ذيك الجزئية سيئة*)
 

Izunia

.Walk tall...my friends
للأسف ماحصلت ترجمة عربية للحلقه الثانيه والثالثه
شكلي بتفرجها انجلش :confused:
 

LOG_65

True Gamer
02

للمرة الثانية احس ان مشهد القتال بين الشرطة و اللصوص بئيس جدا, ليس هناك ديناميكية في التحريك توازي اكشنية المشهد, الاوستات اجدها لا تناسب القالب التاريخي للعمل, قد تكون جيدة لعمل اخر غير هذا, قصة الحلقة 02 وجدتها باردة و غير مقدمة بطريقة قد تحرك المشاعر..للأسف
هل هناك تحسن في الحلقة 03 ام ان الامر نفسه؟
 
أعلى