hits counter

نقاش أنمي شتاء 2015 | Death Parade : الحياة ليست عادلة دائما

Black Wolf

Woolfe
69513l.jpg


النوع: سايكولوجي، تشويق
الاستوديو: MadHouse
موعد العرض: السبت 10 يناير 2015
العدد المعلن للحلقات: 12​

نحن على على موعد مع احد اكثر الانميات المنتظرة في موسم شتاء 2015، كيف ولا وهو منبثق من احد المشاريع التي حازت على مدح كبير من قبل المتابعين وهو " Death Billiards "، مع انه عبارة عن فيلم قصير ولكن الان نحظى بأنمي كامل وسيتم عرضه على مدار 12 حلقة، انمي يعد بالكثير بما سيقدمه وسيذكرنا بما كان يقدمه ماد هاوس من التحف، والان من خلال هذا الموضوع لنتعرف بشكل سريع على هذا العمل وتاريخه والقائمين عليه، هذا الموضوع سيكون مختلف قليلا عن المواضيع المعتادة، حيث المادة التي ستقرأونها الان مقتبسة من عدة اماكن وكلها تنصب في صالح هذا العمل.

النبذة :

"مرحبا بكم في حانة كوين ديكيم" هي العبارة التي يتم بها الترحيب بكل ضيفين يدخلا هذه الحانة الغريبة، حيث يديره عامل البار أبيض الشعر "ديكيم" ، الذي يقوم بتقديم لعبة الموت قائلا العبارة التالية : " من هنا فصاعدا سوف تقومان بدخول معركة تضع حياتكما على المحك"، الهدف الحقيقي من هذه اللعبة هو إظهار حقيقة المشتركين في هذه اللعبة والحكم عليهما وتحديد مصيرهما.

توقعات فريق العمل :

لا شك أن “استعراض الموت” هو أحد أكثر أعمال الموسم ترقباً على الإطلاق وأكثرها أهمية، كيف لا وهو يمثل أول سلسلة كاملة انبثقت من مشروع ” Anime Mirai” المدعوم من الحكومة اليابانية والتي أعطت الحرية الإبداعية للمواهب الشابة لتستطيع إنتاج حلقة خاصة تطلق فيها العنان لمواهبها ؟ أحد الجواهر التي تم إنتاجها في هذا المشروع هو Death Billiard من إنتاج استوديو ماد هاوس العريق وإخراج “يوزورو تاتشيكاوا” والذي حظى بالقبول النقدي والجماهيري على حد سواء، حيث أنه تميز بأجوائه السايكولوجية الرائعة والحس الفني الفريد بالإضافة إلى أنه شهد ظهور موهبة المخرج الشاب يوزورو في قدرته على تقديم الأعمال الفنية النفسية الفلسفية ذات الطابع المظلم.

بعد الاستحسان الكبير الذي رافق حلقة “بلياردو الموت”، تم منح الضوء الأخضر لإنتاج سلسلة كاملة منها وإعطاء الحرية للمخرج الشاب يوزورو تاتشيكاوا ليقوم بإخراج أول عمل تلفزيوني كامل له، العمل سوف يقوم بالتركيز في كل حلقة على التعمق في إحدى جوانب الطبيعة البشرية وذلك بدفع حدود المشاركين لأقصاها عن طريق لعب لعبة مبتكرة، قد تكون بلياردو أو رمي أسهم أو أي شيء قد يخطر على البال، مما سيعطي لكل حلقة نكهتها المختلفة والمميزة، بما أن العمل سيكون Episodic وسيقدم قصة مختلفة في كل حلقة على غرار أعمال مثل “موشيشي”.

لحسن الحظ أن أغلب الطاقم الفني سيعود مجدداً للحفاظ على توجه العمل الفني المميز، لكن هناك بعض الدماء الجديدة مثل الملحن الموهوب “هاياشي يووكي” اليذي قام بمهمة تلحين العمل الرياضي Haikuu!! و Robotics;Notes.

إذا قمت بمشاهدة Death Billiard فستدرك جيداً طبيعة هذا العمل وما سوف يقدمه، وإن لم تقم بمشاهدته بعد فأنصحك بفعل ذلك في أقرب وقت ممكن حتى لا تفوت أجود إنتاجات مواهب صناعة الانمي الشابة في السنوات الأخيرة.

48721l.jpg

Death Billiards هو العمل الذي من خلاله حظينا بـ Death Parade، بليارد الموت كان احد مشاريع "anime mirai " ولمن لا يعرف هذا المشروع سأقبتس هذه الفقرة التي من كتابة اخونا العزيز محمد الفاتح " MH MD "

لحظة... ما هو هذا المشروع وكيف بدأ؟ وما الهدف منه؟


في 2007 ، واستجابة لظروف العمل الصعبة في اليابان والأجور القليلة التي يتقاضاها المحركون أو الأنميتور (Animators )، تم تشكيل جمعية صناع الانمي الياباني ( Japanese Animation Creators Association ) لتشجيع الانميتورز الشباب على العمل في اليابان وعدم هجرة المواهب الشابة لخارج اليابان

بدأ عمل الجمعية فعليا في 2010 حيث تم بدأ مشروع تدريب الأنميتورز الشباب بدعم من الحكومة اليابانية، حيث أنها توفر نصف مليون دولار لأربعة استوديوهات كل سنة لتقوم بصنع فلم انمي قصير تصل مدته لنصف الساعة بهدف تدريب الشباب ، في سنة 2010 تم صنع 4 أعمال وهي Ojisan no Lampو Kizuna Ichigeki و Wardrobe Dwellers و Super Veggie Torracman وتم عرضهم في 2011 ، ولعل أفضلهم هو Ojisan no Lamp

بعد ذلك، تم إعادة الكرَّة في 2011 وصنع 4 أعمال جديدة وهي Buta و Wasurenagumo و Dudu the Floatie و Minding My Own Business وتم عرضهم في 2012 ، أشهر هذه الأعمال هو Wasurenagumo وذلك لغرابته والصدمة التي أحدثها لمتابعيه

تتميز هذه الأعمال عادة بتفردها وتناولها لمواضيع لا تجدها في الكثير من الانميات وكونها تتبع أسلوب عالمي غالبا وممكن أي واحد يشوفها، واسلوب الرسوم المميز في بعضها، والأهم من ذلك هو جودة الانميشن فيها

هذه السنة لدينا 4 أعمال جديدة ، Little Witch Academia من تنفيذ استوديو Trigger ، و Death Billiards من استوديو Mad House ، و RYO من انتاج استوديو GONZO ، وأخيرا Arve Rezzle من استوديو ZEXCS

هذا بالنسبة لمشروع انمي ميراي، ولكن ما عن بليارد الموت، لمن لا يعلم ما هو هذا العمل، سأقتبس كلام اخونا العزيز خالد " Solid Sora " ووصفه لهذا العمل.

حسناً، سأظلم العمل بتحميله أكثر مما يستحق إن قلت إنه عودة لماد هاوس الذي أحبه.. لكني لن أظلمه إن قلت أني أنهيت المشاهدة التي إستغرقت خمسة و عشرين دقيقة و أنا أشعر بأني أنتهيت من عمل ممتاز مختلف. أنهيتها و بقيت سويعات أفكر في أحداث الحلقة و كيف إنتهت بالضبط. أنهيتها و أنا أشعر بمذاق ماد هاوس في حلقي و هو مذاق لم اشعر به منذ زمن طويل و حتى سيكول أحد أفضل أعمالهم كايجي 2 لم يعطني مذاقهم الأعتيادي بهذا الشكل. و لعل هذا يكفي عشاق الأستوديو ليهموا بتحميل الفيلم و يشاهدوه رغبة بإسترجاع إحساس إفتقدوه لفترة طويلة.. لكن دعوني أسهب قليلاًَ في الحديث عنه فهو من المنتجات التي يروق للمشاهد الحديث عنها بعد الإنتهاء منها.


يبدء الفيلم بمشهد لرجل عجوز يهبط من مصعد ليجد نفسه في بار.. لا يوجد ماهو غريب بالأمر بإستثناء أن العجوز لا يتذكر كيف وصل للمصعد و آخر مايتذكره كونه يشرب الشاي مع زوجته، يقابل هناك شاب في نفس حالته لا يتذكر كيف وصل إلى البار بالضبط، حتى يخبرهما المضيف بأن عليهما أن يلعبا مباراة بلياردو كأن حياتهما فيها على المحك، و أن لا طريقة للخروج من البار إلا في مباراة البلياردو تلك. و من هنا تبدء أحداث الحلقة حيث نتعرف أكثر على الشخصيتين و طبيعتهما و مايشعران به نفسيا و يخفونه بماضيهم بمباراة البلياردو تلك.


أرى المشاهد يستغرب كون القصة ليست بشيئ إستثنائي بل فكرة لعبة موت مستهلكة رأينا مثلها كثيرا مؤخرا بأعمال مثل ميراي نيكي و بتووم (من نفس الأستوديو).. لكن دعني أطمنه بأن لعبة الموت هذه مختلفة، و سأبرز بعد نقاط إختلافها بالسطور القادمة :

كل ما قاله النادل أن يلعبا كأن حياتهما على المحك. لا يوجد توضيح لأي قواعد او قوانين سرية أو أي شيئ عن طبيعة اللعبة إلا أن يلعبا.
ماقاله النادل تحديدا أن يلعبا كأن حياتهما على المحك. فنحن لا نعرف حقا ماسيحدث للخاسر و هل سيموت حقا؟ النادل لم يقل هذا مباشرة أبداً و الشخصيات تدرك ذلك. في الواقع.. لا يوجد حتى مايضمن لك أن الفوز هو الخيار الصحيح في اللعبة! ربما عليك أن تخسر؟ لا الشاب ولا الرجل العجوز يعرفان.
الجو الهادئ المخملي و المحبب بأجواء اللعبة يجعل الشخصيات في حيرة.. أما يحدث هذا خطر جدي أم مجرد لعبة بسيطة سننتهي منها سريعا؟ لا يا سيدي لن تجد أطرافاً متطايرة في فيلمنا هذا.

و لا يمكنني أن أذكر أكثر خوفا من تخريب الفيلم عليكم، لكن أعتقد أن من الواضح بالنقاط الثلاثة أن هذا الفيلم يركز على أجواء اللعبة و مشاعر الشخصيات خلال لعبها بشكل جدي و ناضج يضع المشاهد على الحافة و يجعله يقلق على مصير الشخصيات بشكل يذكرك بالرائعة الكلاسيكية الحديثة كايجي. كذلك هو فيلم محكم الكتابة يعطيك مايكفي من أطراف الخيوط و يعطيك مايكفي من الإجابات. فهو فيلم يدرك جيداً ان ليس لكل سؤال أن يحصل على إجابة، فيلم يدرك جيدا كيف يستخدم كل عناصره لإيصال رسالته في النهاية. و بما أنني ذكرت النهاية... فعلي أن أمدحها بشكل خاص هنا فهي من النهايات التي تركتني أفكر بعد الإنتهاء من العمل .. دعوني أتحدث عن فهمي لرسالتها (و أنا لم اقرء تحليلات لها في النت بعد) هنا :
!!!أعتقد أن رسالة العمل هي.. نسبية الصلاح و الطلاح و الجنة و الجحيم. كون المظهر دائما ليس كل شيئ بل حتى أفعال الشخص أمامنا لا تؤهلنا كفاية لنحكم عليه أهذا الشخص في الجنة أم في الجحيم. و حتى آخر لحظة لن تدرك أنت نفسك أين ستكون إلا حين تجد نفسك هناك!
مايجعلني أفكر هكذا هو تقديم شخصية العجوز.. ففي البداية هو من يلعب بالعدل و فوق ذلك اللاعب الأفضل. العمل يعطيك الإحساس أنه الإنسان الأفضل. و يتأكد لك ذلك في النهاية حين يقتله الشاب فتتأكد أنه في الجنة و الشاب في النار حين تعرف حقيقة اللعبة. لكن حين يبكي الشاب و يكلم العجوز النادل يحصل المشاهد على إنطباع أن العجوز تنازل له و سيدخل الجحيم عوضاً عنه.......... فتأتي ضحكة العجوز في النهاية لتقلب كل شيئ! و تترك المشاهد محتاراً... من في الجنة و من في النار؟ من الصالح و من الطالح؟ من في الجنة و من في النار؟ و لن يعرف هذا أبداً.. هذه هي رسالة العمل بنظري.

على الناحية الإخراجية فالعمل يمتلك تلك الصبغة العالمية التي تميز إخراج أعمال ماد هاوس. سأهنئ المخرج السيد يوزورو تاتشيكاوا على الوصول لهذا المستوى من عمله الثاني حيث أعطاني الفيلم إنطباعاً بكونه من إخراج مخرج غزير الخبرة.. بدء من مشاهد لعب البلياردو التي حملت حس و أجواء البارات بشكل مثالي.. مرورا إلى المشاهد الحركية التي قدمت بشكل ستايلش يناسب طبيعة العمل الرايقة الثقيلة بنفس الوقت.. إلى مشهد محدد ذكرني جودة الإيديتينج فيه بإبداعات الراحل ساتوشي كون مع فرق التطبيق طبعا و لا يعيب هذا مشهد بلياردو الموت بشيئ كون ساتوشي كون بنظري أفضل من جلس على كرسي الإخراج بهذه الصناعة.. و المشاهد الأخيرة المتميزة جداً.. عليه أن أتوقع للسيد يوزورو مستقبلاً باهراً.

ماذا عن النواحي الفنية ؟ الآرت في العمل ستايلش يليق بأجواءه و توزيع الألوان فيه كان متقناً نقل جو البار الليلي بأحسن صورة.. تصميم الشخصيات جيد نسبيا و متناسب مع الآرت.. إستعمال متقن للسي جي في كرات البلياردو و تحريكها جعل من مشاهدها متعة بصرية ستايلش لا يعلى عليها. التحريك (و هو هدف مشروع ميراي) كان متقناً واقعياً و مميزاً.. يمكنني أن أصفه بكلمة Cool و كان متعة بصرية بالكثير من المشاهد.. سواء التحريك رسما أو بإستعمال الـ CG.. موسيقى الجاز المصاحبة للمشاهد ساهمت بمنحها الإحساس الرايق الأتموسفيري و بدون خوض كثير بهذه الجوانب.. ثق أن بلياردو الموت سيرضيك مظهرياً و فنياً بلا أي شك.

انطباعات بعض الاعضاء عن بليارد الموت :

hussien-11
أفضل experiment شاهدته في الأنمي الياباني من فترة طويلة هي الـ25 دقيقة الي قضيتها مع العمل !

Salman

كم نحن بحاجة لأعمال تقدم أطروحات فكرية عميقة، وتُهيب بالمشاهد أن يخرج بتفسيره الخاص، وتحثه على تحري المعنى الحقيقي وراء رسائلها.

كم افتقدنا هاتين النكهتين مؤخراً، أولهما تلك التي تثار عندما يستفزك عمل ما لقراءة ما بين سطوره، مهما أتتنا الأعمال ذات المضمون المباشر بنكهات بديعة، يبقى للأعمال الفنية مذاقٌ لا يعوضه غيرها. أما ثاني النكهات، فهي النكهة البصرية والإخراجية التي لا يأتي بها إلا سحرة مادهاوس، بكبارهم و -كما أثبت "بليارد الموت"- بصغارهم.

إنها روحٌ تتلبس كل من يعمل تحت سقف هذا الاستوديو، تقود أذهانهم للجمال، وتعينهم على نقله للمشاهد كما الوحي. إنها منظومة فنية واحدة، تنمزج فيها الطاقات فتصبح كُلاً متجانساً يصعب تمييز عناصره المنفردة، وكأن لأفراد هذه المنظومة قدرة على التخاطر. إنها بصمة مادهاوس التي يستعصي تقليدها، بصمة يفقدها كل من غادر أسوار هذا الاستوديو. كم سنفتقدكم ...

نقاشكم أعاد إلى ذهني مبادئ حركة "النقد الجديد" و فرضية "موت الكاتب" اللتان تنصان على أنه فور أن يضع الكاتب الأدبي قلمه معلناً انتهاءه من العمل، تنتقل مسؤولية التفسير والتأويل إلى القارئ، بحيث يمكن لكل تفسير أن يكون صواباً.
وأما التفسير الأصلي الذي أراده الكاتب، فلا يعدو كونه تفسيراً آخر يحتمل الإثبات أو التشكيك، ولا دخل للملابسات والظروف التي جرت كتابة العمل تحت وطأتها في إثبات تفسير معين ودحض تفسير آخر. بمعنى آخر: العمل الفني قطعة معزولة عن أي تأثيرات أو ظروف خارجية، يراد بها التحفيز على التفكر والتبحر لا رمي رأي معين على المشاهد وإجباره على التسليم به.

Black wolf

الحياة ليست عادلة دائما

عندما أقرأ هذه الجملة، أتذكر ما كان يحدث مع ماد هاوس من مآسي، والخسائر التي حققها من الناحية المادية مع مجموعة كبيرة من الأعمال التي لا تقل عن التحف الفنية، ويظن الكثير من الأشخاص أن أيام تألق وأبداع هذا الاستوديو ذهبت ولن تعود ابدأ، من بعد ما تلقى ضربة ورا ضربة، ديون تراكمت، أشخاص مميزة تركت الاستوديو، وفاة أحد أكبر المخرجين في صناعة الأنمي، تقديم أعمال جديدة " رخيصة " من أجل تحقيق الربح، وغيرها من الضربات المتتالية، لكن ..... لكل شخص يفكر ولو للحظة بأن الاستوديو في طريقه للأنقراض، بقول له ما سمعت من قبل بالمثل القائل " لكل جواد كبوة " نعم أقولها وأنا جازم ومتأكد من هذا الأمر، فبعد مشاهدتي لــ Death Billiards تيقنت تماما بأنها كبوة، وبأن ماد هاوس سيعود من جديد لغزو عالم الأنمي بالروائع، هذه الحلقة ذكرتني بما كان يقدمه، ذكريات توالت علي بالجملة، تذكرت كل عمل شاهدته لهذا الاستوديو الذي أكن له أحترام وعشق لن ينكسر ويتزحزح مهما حدث، مع أنها حلقة لتدريب المواهب، ولكن الذي رأيته في هذه الحلقة، أفراد تقول عنهم بأن لديهم خبرة طويلة جدا في صناعة الأنمي، وعاشروا ماد هاوس سنيين طويلة، حيث قدموا لنا المسة الفنية المعهودة من ماد هاوس بأدق تفاصيلها، كاتب القصة قدم لي خلال 25 دقيقة فقط قصة رائعة ومع أنها مكررة " الفكرة العامة " لكن تحمل رسالة كبيرة جدا ويمكن أختصارها بجملة واحدة " الحياة ليست عادلة دائما " مع شخصيات وطريقة تقديم نفسياتهم المضطربة والمتقلبة بشكل رائع، وذكروني بالأنمي الرائع كايجي، المخرج " هو نفسه كاتب القصة " هذا لوحده أدخلني جو المادهاوسي المعهود، طريقة تحكمه بالمشاهد وأساليبه بتحريك الكاميرا، والله في أحد المشاهد أني قلت واووووووو ماهذا يا رجل الذي اراه، هذا رجل لديه مستقبل واعد وكبير جدا، وأنا مستعد أتابع أي عمل يستلمه، لأنه بكل بساطة لديه حس فني عالي، وغير ذلك يكفي بأنه متمكن من لمسة ماد هاوس، الملحن قدم لي مجموعة متنوعة ورايقة جدا، الرسامين قدموا لي أجواء ماد هاوس التي أعشقها ان كان من ناحية الخلفيات أو تصميم الشخصيات، وتوزيع ألوان جميييل جدا وبلمسة سوداوية رائعة، مصممين السي جس، من وراهم يثبت ماد هاوس أنه من هذه الناحية ممتاز جدا ويقارع أكبر الاستوديوهات التي تقدم هذه النوعية من المشاهد، الأتقان والواقعية في تقديم هذه المشاهد والمركزة حول كرات البيلياردو، يكفي ان أقول أني كنت حاسس أني واقف أمام طاولة بيلياردو حقيقة " من دون مبالغة ".

Tachikawa-Yuzuru.jpg


Tachikawa Yuzuru هو العقل المخطط والقلب النابض لهذا المشروع، هو المخرج هو الكاتب هو المنسق، ولمن لا يعلم من هو هذا المخرج، سأقتبس ما كتبه اخوي العزيز " حسين - 11 " عنه.

المخرج الذي نتحدث عنه اليوم Tachikawa Yuzuru هو مخرج شاب و صاعد يعمل مع استوديو Madhouse، كانت تجربتي الأولى مع عمل من إخراجه عندما شاهدت الفيلم القصير Death Billiards الذي ينتمي إلى مشروع Project Mirai بتمويل الحكومة اليابانية لتدريب الرسامين الشباب، و قد أبهرني الفيلم القصير حقاً بالسيناريو و الإخراج العبقري من الشاب “تاتشيكاوا يوزورو”، حيث حمل الفيلم نكهة مادهاوس السوداوية مع قصة فلسفية عميقة تُناقش الإثم و الخطيئة و مصير الإنسان. السرد القصصي جاء على أعلى مستوً ممكن ليخاطب ذكاء المُشاهد و يشجعه على التحليل و الخروج بإجاباته الخاصة.

منذ أن شاهدت “بلياردو الموت” و أنا موقن تماماً بقدرات و براعة هذا المخرج الذي قد يكون أبرز المخرجين الشباب في اليابان حالياً، و قد تكون قائمة أعماله قصيرة إلا أنها حافلة جداً، حيث قام بإخراج الحلقة 12 من أنمي Steins;Gate و هذه الحلقة كما يعرف متابعو المسلسل شكّلت نقطة انقلاب في العمل ككل و تم تجسيدها بأفضل صورة ممكنة، كما قام بإخراج الحلقة السابعة من أنمي Attack on Titan، الحلقة التي لا زالت من وجهة نظري المتواضعة الأفضل في المسلسل بأكمله من الناحية الإخراجية البحتة.

يطغى الأسلوب السينمائي بوضوح على طريقة “تاتشيكاوا يوزورو” في الإخراج حيث يحمل أسلوبه لمسات الفخامة و إجادة توظيف الموسيقى مع الأحداث ليخلق الشعور بالإثارة و الحماس في قلب المُشاهد كما يعرف جيداً كيف يتجنب الابتذال و الركاكة.

السيد “تاتشيكاوا يوزورو” يحمل في جيناته الإبداع و العالمية، ما يخرجه هو مادة تخاطب و تُرضي جميع الاذواق بلغة الفن السينمائي الرفيع، و كم نتمنى أن يقوم بإخراج عمل كبير بنفسه في وقت قريب ليُظهر كامل قدراته المكنونة. و للتذكير سيقوم يوزورو-سان بإخراج الحلقة السابعة القادمة قريباً من أنمي Kill La Kill فكونوا على أُهبة الانتظار و الاستعداد!

yYwKYEC.jpg

الملحن هو السيد Yuuki HAYASHI ملحن يبدع بما يقدمه ويطربنا بألحانه الرائعة ومن اهم اعمال " Haikyu - Gundam Build Fighters - Robotics;Notes "

35485.jpg

مخرج الرسوم والمسؤول عن رسوم الخلفيات هو السيد Hirayanagi Satoshi بليارد الموت احد اعماله وكل شخص شاهده يعلم تماما بجودة ما يقدمه، والعمل الاخر الذي عمل عليه هو Another

DnnqKh5.png

شخصيات العمل ومؤديين اصواتهم :

- Quindecim مؤدي صوته هو السيد Maeno Tomoaki ومن اهم ما قام به شخصية Pain من انمي Naruto: Shippuuden.

- Onna مؤدية صوتها السيدة Seto Asami ومن اهم ما قامت به شخصية Chihaya من انمي Chihayafuru.

- Nonaginta مؤدية صوتها السيدة Okubo Rumi ومن اهم ما قامت به شخصية Arai من انمي Barakamon.

- Viginti مؤدي صوته السيد Hosoya Yoshimasa ومن اهم ما قام به شخصية Arata من انمي Chihayafuru.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عروض الانمي :

[video=youtube;wBLvq4GP7bE]http://www.youtube.com/watch?v=wBLvq4GP7bE[/video]

[video=youtube;RnbXzE6CA68]http://www.youtube.com/watch?v=RnbXzE6CA68[/video]​

بالنهاية لا اخفي مدى حماسي الخيالي لهذا العمل، كيف وانه سيقدم لي ما عشقته واعشقه بما يقدم مادهاوس " النكهة الفنية السوداوية "، واشكر كل شخص من خلاله تم فتح هذا الموضوع.

KNZ9p2k.jpg
 
التعديل الأخير:

zVortex

Banned
أكثر أنمي متحمس له السنة, باكون راضي اذا اقتبسو روح العمل الكاملة بـ5 حلقات على الأقل :raised_hands:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
وولفي عيب عليك بس، كلمة فاجعة تستخدم مع الأعمال المجنركة فقط. الأعمال الفنية تحتاج كلمة تليق بها.

Tachikawa Yuzuru
أخيرًا راح يحصل فرصة إخراجية كاملة بمسلسل أنمي من بنات أفكاره هو؛ يعني اصالة تحتاجها صناعة الأنمي الحالية اللي كلها لايت نوفل وفيجوال نوفل من أبو رخيص وإيتشي @@

يعجبني أسلوبه الرمزي وحتى في أنمي واضح جدًا مثل العمالقة وعادي قدر يقدم لمسة فنية في الحلقة السابعة تجعل باقي الحلقات تدخل في خانة ضيقة كمقارنة معها.

الذي يبغى أجوبة سهلة و أ ب ج ت (تلقينية) أحسلة يترك الأنمي من ذحين ويشوفله أي شونين مجنرك يعطيه هذه الأجوبة @@
 
مبروك افتتاح ، اكثر انمي منتظره هذا الشهر


عدل على العنوان ترانا في 2015
face3.png
 
من الأنميات المرتقبة من موسم الشتاء وإن شاء الله يقدم مادهاوس مستوى ممتاز فيه

ويعيد ثقتي فيه بعد الإحباط من أغلب الأعمال اللي قدمها السنة الفائتة
weary.png


عنوان الموضوع أحسه بينفر الكثير عن دخوله
joy.png
 

Black Wolf

Woolfe
تم تغير العنوان الله يغربلك يا عبد الله بس انت وعناوينك :joy:

عشان تحس بشعورنا لما حطيت هذا العنوان على باراسايت :joy:
 

zVortex

Banned
من الأنميات المرتقبة من موسم الشتاء وإن شاء الله يقدم مادهاوس مستوى ممتاز فيه

ويعيد ثقتي فيه بعد الإحباط من أغلب الأعمال اللي قدمها السنة الفائتة
weary.png


عنوان الموضوع أحسه بينفر الكثير عن دخوله
joy.png

نوب@@ العنوان نفر الناس من دخول موضوع باراسايت وشافو غلطتهم, بالعكس العنوان يحمس حالياََ :joy:
 

Black Wolf

Woolfe
ويعيد ثقتي فيه بعد الإحباط من أغلب الأعمال اللي قدمها السنة الفائتة

حالهم حال اي استوديو بالوقت الحالي، يكفي انهم في 2014 قدموا لي عملين اكثر من روعة ومن افضل ما تم تقديمه خلال هذا العام " نو جيم نو لايف - باراسايت "
 

Raheem

True Gamer
استديو ماد هوس اكثر استديو ياباني يقدم اعمال للناضجين حتى شغلهم في الحلقات ماعليه اختلاف ابداً ابداع في كل شي
اتمنى اشوف لمستهم على هالانمي اللي واضح انو بيكون له شأن كبير كحال الحلقة اللي عرضوها!
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
يعني عدلت الشيئ الصعب وتركت الشيء السهل يا وولفي :joy:

شتاء 2015

لكن ما ألومك 2014 سنة اسطورية وصعب الواحد ينساها بسهولة :::cry:::
 
تم تغير العنوان الله يغربلك يا عبد الله بس انت وعناوينك :joy:

عشان تحس بشعورنا لما حطيت هذا العنوان على باراسايت :joy:

وإلي قلتلك عدله ، لماذا لم تعدله :triumph:


ما الومك انتهاء موشيشي مؤثر عليك :sweat_smile:
 

zVortex

Banned
المفروض تنزل أول حلقة من 20 دقيقة؟
 

Black Wolf

Woolfe
^
هو الحلقة اليوم ولا بكرا ؟

انا يلي بعرفه بكرا الحلقة مش اليوم :confuse:
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
^
هو الحلقة اليوم ولا بكرا ؟

انا يلي بعرفه بكرا الحلقة مش اليوم :confuse:

الحلقة انعرضت.. وكان عندها اوبيننج اوسوم برضو :p
بانتظار الترجمة.
 

zVortex

Banned
^
الظاهر جدول هوريبل سبز ملخبط <.<
 

Black Wolf

Woolfe
اجمل شعور انك تكون غلطان بموعد عرض انمي وبالاخير يطلع بوقت ابكر :heart: :joy:
 

N.O.B.D

True Gamer
الحلقة الأولى رهيبة

الإخراج رهيب و كما هو متوقع من المخرج يصنع أجواء نفسية رائعة

نجي للأحداث
من اللي فهمته أن زوجين تعرضو لحادث بعدها دخلو ذلك العالم و لازم يلعبون اللعبة حتى يغادرون المكان

اللعبة كانت زمي بالأسهم على الدائرة و كانت نقاط الدائرة هي الأعضاء التي في جسم خصمك

كان صراع نفسي و بقوة خصوصا فالنهاية عندما لم يرد الزوج أن يقتل زوجته عندما عرفت أنها حامل بعدها فالنهاية تبين أنها خانته و الطفل اللي عندها مب له
و القهر الزوجة هي اللي فازت فاللعبة :disappointed:

الحلقة كانت سوداوية جدا و أتمنى الزوجة تكون دخلت الجحيم و تموت أبشع موته :disappointed:
 

MH MD

Moderator
مشرف
جدول هوريبل سبز صحيح، الحلقة كانت المفروض تنزل مترجمة الآن، لكن لأن Funimation هي شركة incompetent كالعادة في كل شيء، الترجمة اتأخرت اليوم لأجل غير معلوم.
 
التعديل الأخير:

N.O.B.D

True Gamer
^^^

عن نفسي لو شفتو الراو نازل شوفوه
الحلقة ما كانت صعبة الفهم ،،و الأحداث تنفهم بسهولة
 

zVortex

Banned
:::cry:::
الفيلم من نقاط قوته الحوارات أصلاََ..مش مستعد أضيعها@@
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
Funimation هم مستقبل الترجمة وداعًا للأحترافية المصطنعة واللي ما تهمنا :::cry:::

طيب الحلقة نزلت ولا أيش؟ @@

شخصيًا ما أتوقع أتابعه اسبوعيًا. لكن جرت العادة أني أشوف الحلقات الأولى من هنا وهناك.
 

MH MD

Moderator
مشرف
الحلقة الأولى انعرضت الريدي، تقدر تشوفها راو.

تعديل: أوه خلاص فنيميشن خلصت الترجمة ونزلت من هوريبل سبز، حماس!
 

N.O.B.D

True Gamer
الفيلم من نقاط قوته الحوارات أصلاََ..مش مستعد أضيعها@@

أنا فهمت الحوارات الرئيسية ردات فعل الشخصيات و الإخراج بعد ساعد على هذا :no_mouth:
 

The Last Lombax

In a new adventure~
ما كنت داري أن الحلقة الأولى تنزل يوم
لسا دوبي مخلص من Death Billiards :D

جاري متابعتها
 

Black JK

True Gamer
ضموني معكم للمشاهدة الأسبوعية، من يوم ما شفت Death Billiards وانا متحمس للعمل، مادهاوس ان شاء الله ما يخيبوا الظن

جاري التحميل ببطء :persevere:
 
أعلى