نقاش أنمي شتاء 2014 | Mahou Sensou : مغامرة في عالم السحر عن طريق الخطأ

بادئ الموضوع #1


Mahou Sensou أو Magical Warfare

النوع: أكشن، خيال، سحر
الاستوديو: Mad House
موعد العرض: 10 يناير 2014
العدد المعلن للحلقات: غير معروف



خذها قاعدة بما أنت هنا تأكد تماما بأنك هناك !!! - ما بعرف شو دخلها بالموضوع ولكن حبيت أكتبها خخخ -

خلال عام 2013 قدم لنا ماد هاوس خمس أعمال، ومنها ما أصابنا بخيبة آمل مثل فوتو كانو وأنميات أصبحت ذكرى لكل شخص تابعها كشيهايافورو الجزء الثاني، وفي العام الجديد يطل علينا ماد هاوس بمجموعة جديدة من الأعمال ومعظمها مقتبسة من لايت نوفل، وهذا العمل من ضمن هذه المجموعة، وهو ما سيبدأ ماد هاوس بتقديمه في العام الجديد، ولكي لا أطيل عليكم لنتعرف على الأنمي الجديد من خلال قراءتك للموضوع.



"تاكيشي ناناسي" ، طالب ثانوية عادي لديه ماضٍ مظلم، بسبب ظروف معينة أقام علاقة مزيفة مع صديقة طفولته "كورومي"، لكن ما عدا ذلك يعيش حياة مدرسية طبيعية. لكن، في يوم ما، يلتقي بفتاة غامضة ترتدي زيا مدرسيا لم يره من قبل تدعي "موي" ، هذا اللقاء يغير مصير "تاكيشي" كليا! حيث تخبره أنها ساحرة، وأنها قامت عن طريق الخطأ بتحويله إلى ساحر أيضا! ويكتشف البطل أن هناك عالم آخر بجانب عالمنا الذي نعرفه، حيث في العالم الآخر يعيش السحرة، ومن هنا تبدأ المغامرة.


لنرى: سحر، مدرسة، طالب ثانوية عادي، سحر، عيون سحرية، دوائر السحر، اكتساب البطل لقوة سحرية دون أي عناء، انجذاب الفتيات نحو البطل وتساقطهم عليه، بطل بدون شخصية، بمجرد أن ترى هذه العوامل ستعرف مباشرة أنك أمام اقتباس آخر للايت نوفل رديء آخر! في الفترة الأخيرة، ازدادت عدد الأعمال المتشابهة في صناعة الأنمي من حيث ناحية المضمون والمحتوى إلى حد أنك قد لا تستطيع التفريق بينها، حيث يرى بعض المنتجون أن أسهل وسيلة للربح هي جمع العديد من الكليشيهات دون أن يحاولوا صنع هوية خاصة تميز عملهم عن غيره من كمية الأعمال المشابهة من نفس الصنف، وعلى الرغم من وجود العديد من أعمال اللايت نوفلز المميزة التي يمكن إقتباسها لكن للأسف غالبا يقوم المنتجون بإختيار إقتباس نوعية معينة من الأعمال التي تحتوي على قوالب معينة لا تحيد عنها سواء من ناحية الشخصيات أو عناصر معينة في القصة نفسها.

حسنا....هل هناك ما يدعو للتفاؤل لهذا العمل على الرغم من كل المؤشرات السلبية؟ لنرى،بدايةً العمل سيكون من إنتاج استوديو Mad House المعروف، ربما لا يعيش الاستوديو أفضل أيامه حاليا لكن لا أحد يستطيع إنكار قدرة الاستوديو على الإقتباس بشكل ممتاز وقدرته على التفوق على المصدر الأصلي في الكثير من الأحيان، بالإضافة لأن هذا العمل سيكون من إخراج Sato Yuzo ، وهو الذي عمل في العديد من أعمال ماد هاوس وأخرج بعض أفضل أعمالها مثل Kaiji و One Outs ، بالإضافة ل Fudeyasu Kazuyuki ،منسق النصوص الأصلي لـ Monster ، سيقوم بالمشاركة في هذا العمل كمنسق للنصوص. هل طاقم العمل الموهوب قادر على جعل هذا العمل قابلاً للمشاهدة؟ ربما، في الموسم السابق شاهدنا آخر أعمال استوديو كيوتو أنميشن Kyokai no Kanata، على الرغم من مستوى الكتابة المنخفض فيه إلا أن طاقم العمل استطاع أن يقوم بعمل ممتاز من الناحية الإخراجية والبصرية والسمعية مما جعل الانمي قابلا للمشاهدة بالنسبة للكثيرين، هل سيتكرر نفس السيناريو هنا على الرغم من رداءة المصدر الأصلي للعمل؟ نأمل ذلك.


من بعد ما تعرفنا على نبذة العمل وتوقعات فريق العمل - أين هي بالضبط خخ - لنتعرف قليلا على بعض الشخصيات الرئيسية للأنمي الذين سنعيش معهم أجواء العمل والذين بيدهم أن يجعلونا نستمتع بالمشاهدة أو لا، وأعتذر عن قصر المعلومات حولهم بسبب شحها القاتل، ومن هذه الشخصيات :



Takeshi هو طالب بالمدرسة الثانوية ولديه تاريخ غامض إلى حدا ما، ويواعد صديقة طفولته Kurumi Isoshima.

مؤدي صوته هو السيد Miyano Mamoru ومن الشخصيات التي قام بها هي شخصية Taichi من Chihayafuru.



Aiba الساحرة التي يجدها Takeshi مصابة في المدرسة، وعن طريق الخطأ تحوله لساحر.

مؤدية صوتها هي السيدة Touyama Nao ومن الشخصيات التي قامت بها هي شخصية Yui من Yahari.



Kurumi صديقة الطفولة لـ Takeshi وحبيبته.

مؤدية صوتها السيدة Seto Asami ومن الشخصيات التي قامت بها هي شخصية Chihaya من Chihayafuru.



لا يوجد معلومات متوفرة حوله، ولكن من الظاهر هو صديق Takeshi.

مؤدي صوته هو السيد Suzumura Kenichi ومن الشخصيات التي قام بها شخصية وليد من الكابتن ماجد.



الآن حان الوقت لكي نتعرف على طاقم عمل هذا الأنمي وهم السبب الرئيسي في متابعة معظم الناس لهذا الأنمي ومنهم :



المخرج السيد Sato Yuzo رجل له تاريخ طويل وعريق في عالم الأنمي وهو احد أبناء استوديو ماد هاوس، يعرف بأسلوبه المتقن والجميل في الإخراج وخلقه لأتموسفير ماهاوسي أصيل ومن تابع أعماله السابقة يعلم ذلك تماما، أخرج اعمال قامت بضجة في عالم الأنمي وكان لها شهرة كبيرة ومنها Kaiji و One Outs، وايضا قام بإخراج أنمي Bio Hunter في عام 1995 وغيرهم الكثير أيضا.

رجل لم يتقصر عمله فقط في عملية الإخراج ولكنه عمل في مجالات أخرى، لقد ساعد في كتابة قصة أنميات كثيرة ومنها ( Death Note - Claymore - Gokusen - Gungrave - Hajime no Ippo )، ولقد عمل ايضا رساما في الكثير أيضا ومنهم ( Cardcaptor Sakura - Gokusen - Gungrave - Jungle Taitei - Kemonozume )، رجل صاحب مسيرة عريقة وإحتراماها واجب على كل متابع للإنمي حتى كنت من محبي أعماله أو لا... ولا يجب نكران ما قدمه لهذه الصناعة.



الملحن السيد Masato Kōda عندما ننظر لتاريخه في عالم الأنمي لا نجد غير أنمي Arpeggio of Blue Steel فقط وكل من تابعه يشهدون بجمال ما قدمه، و Magical Warfare يعتبر ثاني أعماله، حسنا هل فعلا نستطيع أن نقول بأن هذا الرجل هو جديد على ساحة الموسيقية ؟ الجواب بكل بساطة هو لا، ماستو هو موظف سابق في شركة الألعاب Capcom وعرف بإشتراكه في تلحين الجزء الأول والثاني من سلسة Devil May Cry الشهيرة، وعمله في اللعبة ذات الشعبية الكبيرة Monster Hunter وغير ألعاب الأخرى أيضا، وكل شخص لعب هذه ألعاب يشهد بجمال وروعة ألحان المقدمة فيها.

مسق القصة وكاتب النصوص ( لا يوجد صورة له )

السيد Kazuyuki FUDEYASU صاحب مسيرة طويلة مع مادهاوس ولقد عمل في أعمال مشهورة جدا ومنها يعتبر الذي شاهدها تحف خالدة ومنها
( Claymore - Hajime no Ippo - Monster - NANA )



من بعد كل هذا الكلام لنأتي لنلقي نظرة على عروض الأنمي.

[video=youtube;h24ESqimig0]http://www.youtube.com/watch?v=h24ESqimig0[/video]

[video=youtube;hvXXJzfOdyo]http://www.youtube.com/watch?v=hvXXJzfOdyo[/video]

[video=youtube;cTg8bgMga5U]http://www.youtube.com/watch?v=cTg8bgMga5U[/video]



وهل يكتمل الموضوع من دون وجود أفتارات " خخخ "












عمل يحمل في طياته الكثير من الشكوك حوله وذلك يكمن بالمادة المقتبسة منه العمل، ويلمع في ذهنك هل يستطيع فريق العمل المخضرم التعامل مع هذه المادة وإخراجها بصورة قابلة للمشاهدة ونخرج بعمل كأقل تقدير يمتعني كمشاهد وهذا ما يهم بالمقام الأول ؟

أحب أن أوجه شكر خاص لصديقي محمد السايح " ŘǾηt " على تصميمه للصور والفواصل والأفتارات، والذي قام بعملهم مباشرة من بعد ما طلبته منه ذلك وقت حجزي للموضوع، وشكر عام لكل من قرأ هذا الموضوع الخفيف وخصص القليل من وقته لذلك.​
 
التعديل الأخير:
#2
الله يعطيك العافية على الموضوع محمد:kissing_heart: موضوع مرتب وجميل:v:

إن شاء الله أنا من متابعين الأنمي @@

حابب أوجه شكر خاص لصديقي محمد السايح " ŘǾηt " على تصميمه للصور والفواصل والأفتارات، والذي قام بعملهم مباشرة من بعد ما طلبته منه ذلك وقت حجزي للموضوع، وشكر عام لكل من قرأ هذا الموضوع الخفيف وخصص القليل من وقته لذلك.
ما في داعي للشكر محمد، أنا بخدمتك بأي وقت:kissing_heart:

-----
( بس تثلج في شهر آب خخخ )



( بس ترجع الديناصورات للحياة خخخ )
الله يغربلك @@ التقرير متى رح ينزل بالضبط؟:yum:
 
#3
يعطيك العافية

كالعادة موضوع رهيب منك + شكرا لمحمد على الفواصل

+

ان شاء الله تقدم مادهاوس مستوى ممتاز مع هذا العمل (مع انه انطباعات قارئي اللايت ما تطمن ابدا -____-)

و اذا حدث العكس البديل موجود :yum: و انا ابدا ما اتمنى هذا لكن .....:persevere:
 
#4
وانا اقرأ الموضوع متحمس وبنفس الوقت اريد اضحك شكلك محشش على الاخير يامحمد :laugh:::laugh:::laugh::
وبالبداية والنهاية مشكور على الموضوع الديناصوري ولمحمد ŘǾηt على التصاميم الرهيبة
منتظرين ثلج يناير اما ثلج اب خلينا ننتظر مامطرت هاي السنة :persevere:
 
بادئ الموضوع #8
^
ما عمري طالبت أي شخص يقدر جهودي هنا، انا أحب ما افعله وأحب القسم بالناس يلي فيه وهذا يكفيني عشان أعطي ما عندي :heart_eyes:

بس....بس..... بس...... بدنا ناس تابعه على الأقل ولو حلقة منه :::cry::: <<< :joy::joy:
 
#10
مصيبة هذا الانمي ان عليه شعار مادهاوس

يعني اذا كان الانمي من اي استيديو اخر كان انهضم الوضع لكن مادهاوس ؟ و كمان موعد عرضه في نفس موعد عرض تشيهايافورو 2 السنة الماضية ؟


لا تعليق =\
 
#11
ههههههه اضحك الله سنك تقريرك شي
ونشكر كل الي ساعدك فيه :)
كنت والله حاذفه الانمى من بالى
بس بتابعه واقيم من اول حلقتين
 
#12
الإندنج رهيبة حدها! و تنافس أوبننج نوراجامي كأكثر حاجة ستايلش في هذا الموسم!
يارجل خفت مادهاوس يجيبوا أم العيد في الأرت لكن شكلهم ما جابوه... الحمد لله باحصل عمل أكشن خايس أقدر أشوفه براحتي على مايبدو، و بإخراج ممتاز!
صور:




محتاج الإندنج كردت لس باسرع وقت ممكن عشان خلفيتي!
 
#13
شفت الحلقة الاولى و فهمت الان كلام الفاتح عن هذا الانمي

كمية العشوائية في الحلقة الاولى هزموا Witch Craft Works :stuck_out_tongue_cl

لا فعلا فيه اشياء جدا غريبة صعب تتصلح مثلا

لما موي هاجمت تاكيشي المنطقي انها تخسر قوتها لانها هاجمت انسان عادي و هذا اللي ما حصل مع الشرير اللي خسر قوته =\ و لا صاحبه الثاني لما خسرت قوتها ايضا (الا اذا فيه شيء ما فهمته)
و انا اعرف لما الشخص يهاجم الثاني يكون بقصده انه يقتله مو يحوله لساحر !! و كمان كل اصحابه صاروا سحرة بالصدفة وش ذا :worried:
 

MH MD

Moderator
مشرف
#14
^للأمانة حسب ما فهمت من القصة انه
لو هجمت شخص عادي في العالم العادي راح تكسبه قوة سحرية، ولو هجمت شخص ساحر في العالم العادي بيخسر قوته..

لذلك المفروض ما يتقاتلوا السحرة إلا في العالم السحري حتى ما يخسروا قوتهم
هذا اللي متذكره على كل حال من المانجا...ما شفت الحلقة الأولى - وما عندي نية @@-
 
#15
و حتى ان وضعنا هذا الشيء

موي هاجمت ساحر نهاية الحلقة و لا صار لها شيء و تاكيشي طوال الحلقة جالس يستعرض بالسحر حقه و يهاجم ساحر و لا حدث له شيء

و حتى الساحر اللي خسر قوته ما لمس شعرة من موي بل البنت العادية و خسر قوته -_____- و صاحبه الثاني برضو كان بشري و البنت خسرت قوتها :no_mouth:

الانمي هذا ما فيه و لا شيء منطقي يبنى عليه
 
بادئ الموضوع #17
شاهدت الحلقة الأولى وكما هو متوقع من القصة أنها ميه كبيرة الحقيقة، وما فيها أي شيء مميز يذكر وAiba تعريف رفع الضغط فعليا وتصرفاتها جابتلي الدور فعليا، لكن مع ذلك ومع سوء القصة لكن أستمتعت بمشاهدة الحلقة، وهذا يعود للمخرج والملحن الحقيقة يلي قدموا شغل ممتاز من هذه الناحية، مقاطع الأكشن رهيبة ومن كلا الناحتين كانوا متقنين فعلا، يعني بإختصار يلي بحب يحضر هذا العمل فقط من اجل الأكشن ويغض النظر عن الشخصيات والقصة، ولازم أذكر أيضا انوا الإيندينج رهيبة جدا.
 
#20
^

لوووول

سؤال يطرح نفسه

في احد راح يشوف الحلقة الثانية بعد الضعف القصصي الواضح في الحلقة الاولى

حتى فريق FFF راح يترك ترجمته :joy:
 
#23
تحطيم^
حاليا سوق الروايات ثاني أضخم سوق ميديا بعد المانجا في اليابان، تتلوه الألعاب، و بعدهم الأنمي...(فرق يارجل)
 
#29
الحلقة الثانية........ واو! أبجريد كبير عن الحلقة الأولى! شيء رائع جدًا، العمل كان سيء والآن أقدر أقول أنه بكل بساطة بين الجيد والجيد جدًا، الأحداث والحوارات والخ... كلها فرق كبيرعن الحلقة الأولى، إلي ترك العمل من الحلقة الاولى أنصحه يكمل الحلقة الثانية على الأقل
وياكل أكبر ترول بحياتة XD XD XD XD XD XD قال أبجريد قال خخخخخخخخخخخخخ........

وصحيح وصحيح، الكاتب طلع فهمان على الأقل @@ لوووول في النهاية

...................................................................................................................................................................................................................................... شكرًا لأنك وقعت بالفخ @@

وصحيح، في شخصية عحبتني جدًا بهذه الحلقة:clap: والعمل إذا بقى على هذا المستوى إحتمال نطلع بعمل يستحق المشاهدة على الأقل
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#30
^
:weary: لا أحد يصدق محمد تراه يترول فتحت السبويلر وكان هذا الشكل موجود @@ + @@= XD لذلك أي واحد سحب على الأنمي بعد الحلقة الأولى لا يتحمس مع رد محمد ويحملها وافتحوا السبويلر (آسف محمد المصلحة العامة آهم سامحني :::cry:::).