نقاش أنمي شتاء 2013: Sasami-san@Ganbaranai هل تعتبر الانطوائية مهرب من الحياة ؟

بادئ الموضوع #1


Sasami-san@Ganbaranai
النوع: كوميدي – رومانسي
الأستوديو: Shaft
عدد الحلقات: ؟
موعد العرض: 11 يناير 2013

نبذة:
يحكي العمل قصة فتاة منعزلة تعيش مع أخيها تدعى ساسامي، لا تهتم بأي شيئ يخصها حتى تغيير ملابسها أو طعامها. تقضي ساسامي أيامها في مشاهدة العالم الخارجي عن طريق برنامج يراقب حياة أخيها حيث يقع في علاقة رومانسية كوميدية مع الأخوات ياجامي الثلاث الجميلات!

توقعات فريق العمل:
حين نتحدث عن انمي من Shaft فنحن نتحدث عن متعة بصرية، هذا أولا. حين أقول متعة بصرية فهذا – بأعمال Shaft – لا يرجع للميزانية الجبارة كأعمال Production I.G و لا للتحريك المبهر كأعمال Kyoto ، بل يرجع لفن شافت في رسم الخلفيات و إختيار الألوان المناسبة دائما مما يجعل الأنمي كلوحة فنية جميلة ، من شاهد Madoka Magica و Bakemonogatari و حتى أعمالهم العادية كـ Denpa onna to seishun otoko يعرف عن ماذا أتحدث هنا.

أما ثانيا، فالمسؤول عن هذا العمل هو نجم شافت الأول Shinbou Akiyuki و المسؤول عن أغلب نجاحات الأستوديو المذكور. رجل ذو حس إخراجي عالي و موهبة لا غبار عليها ، لكن المتابع لأعمال شينبو يعرف عنه أن مستواه يتناسب طرديا مع مستوى النص! فشينبو لا يمانع تقديم أعمال متوسطة او حتى متدنية كتابيا، لكنه لا يرهق نفسه في إخراجها و يعتبرها حلقات وصل بين المشاريع الحقيقية (على الأقل هذا الظاهر لي كمتابع له)، فما هي جودة نص ساسامي؟

ساسامي عبارة عن Light Novel مما يصعب علي قراءتها لأجيب عن هذا السؤال، لكن حين أنظر لكاتبها السيد Akira ، أراه قدم لي تجربة لا تبشر بالخير فيما سبق ألا و هي Kyouran Kazoku Nikki ، و الذي كان أنمي كوميدي يشعرني بأن السيد أكيرا لا يمتلك حس الدعابة الكافي لهذه الأعمال ، و حين أنظر لفكرة ساسامي أراها فكرة غريبة و مميزة يمكن إستغلالها بتقديم الكثير من المفارقات الكوميدية ، و بدون تلك المفارقات لا أعتقد أن فكرة العمل تستطيع تقديم ذاك الشيئ الجيد، فهل يستطيع الكاتب أكيرا تقديم هذه الكوميديا؟ في الواقع .. تجربته السابقة لا تشعرني بهذا.

على الجانب الآخر كاتب النص هنا هو السيد Takayama Katsuhiko الذي قدم لنا أعمالا متميزة كسلسلة ef و Ga-Rei Zero و Full Metal Alchemist .. فنراه متميزا بالكتابة الدرامية .. فهل يفلح في الكوميديا الرومانسية؟ لا يوجد في سجله مايجعلنا نجيب على هذ السؤال لكنه بالتأكيد كاتب موهوب و وجوده في طاقم العمل نقطة إيجابية للمسلسل. الألحان تأتي من Hashimoto Yukari التي تميزت بتلحينها للكثير من الألحان الجميل لأنميات الـ Slice Of Life و الشوجو، هذه نقطة إيجابية تضمن لنا ألحان مناسبة للمسلسل بعد إبداعاتها في Mawaru Penguindrum و Toradora.

إجمالا؟ من الصعب التنبؤ بمصير هذا العمل لكني أضمن خلطة من الآرت الجميل و الموسيقى الساحرة، و الباقي يعتمد على كم تطور السيد أكيرا عن عمله الأول، و كيف سيتعامل السيد كاتسوهيكو مع أول سكريبت يكتبه لأنمي رومانسي كوميدي.
[video=youtube;GHW8z7LrbPE]http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=GHW8z7LrbPE#t=0s[/video]​
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
#4
فكرة الانمي مثيرة للاهتمام ولو ان حماسي لها نزل شوي اول ما شفت تريلر قبل فترة، بس راح اتابعه أكيد بسبب 1- شافت و 2- المخرج شينبو واسلوب اخراجه الفريد اللي احبه جدا
 
بادئ الموضوع #5
اي هموم حياة @@ ؟ تراها بنت عمرها 16 سنة يا رجل لول.
عموما مش متفائل ..
يا رجل أنا سيء بكتابة العنواين أحمد ربك أنوا طلع معي هال العنوان قعدت عليه ساعة :laugh::

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بما أنوا هذا الأنمي من المخرج شينبو ومن استوديو شافت فهذا يكفي أني أتابعه مهما كان العمل :)
 
#6
احسه انوثي بزيادة :\ > حكم من الصورة هع هع

طيب مافي اي تريلر او ع الأقل قصه بسيطه ابي اعرف اي شي عنه @_@"
 

MH MD

Moderator
مشرف
#10
هذي حركة تطبقها بعض الانميات ويخفوا وجه الأخ الكبير أو الاخت الكبيرة لسبب أجهله تماما ، في هيوكا على سبيل المثال لأخت هوتارو الكبيرة، لكن تطبيقها في هيوكا كان افضل بكثيييييييييييييير ومش مزعج، هنا ظاهر بشكل عبيط ومزعج شوي
 

Sonata

<span class="usertitle" style=" display: inlin
#12
هذي حركة تطبقها بعض الانميات ويخفوا وجه الأخ الكبير أو الاخت الكبيرة لسبب أجهله تماما ، في هيوكا على سبيل المثال لأخت هوتارو الكبيرة، لكن تطبيقها في هيوكا كان افضل بكثيييييييييييييير ومش مزعج، هنا ظاهر بشكل عبيط ومزعج شوي
على طاري هيوكا وأخت هوتارو؛ ياخي لطالما كنت فضولي عشان أشوف وجهها! مش عارف ليش ما بيّن :(

أنا أراهن إنها مُزة 3>
 

MH MD

Moderator
مشرف
#18
العيون ظهرت برضو! في اللقطة اللي تدخل فيها على غرفة النادي وتعطي هوتارو شيء - مش متذكر الحلقة ال14 او 15 - تظهر الوجه كامل و العيون لجزء من ثانية وبعدها تختفي ورا حاجة xD عيونها وردية او بنفسجية، باجيب صورة بعدين << قلبنا الموضوع لهيوكا xD
 

croix

Hardcore Gamer
#22
شفت الحلقه الاولى ...
تصنيفه الانمي كوميدي رومانسي وفي اخر الحلقه قلب اكشن !! وغير الخلفيات الثابته الممله المستخدمينها
 

MH MD

Moderator
مشرف
#23
الحلقة الأولى

....................................................
...............
............
.....
يسئباتةبيسلبلاىةىباتنتابلاىةنتلتابلاض2354657898765فقلبلاىاغ5467غعفاليب!@##$%^&*÷م،ـألأ[{]ٍ[لأأـنبتابءيرنبتلا
البتلبتبل
نر84تؤببةىيبع
نلا
&
sdfbgnjvmdfkjfdnflkgbnljbdfg
khj
j
..







WTF! هذا كان انطباعي على نهاية الحلقة
ايش شفت بالضبط؟ كمية العشوائية اللي شفتها مش ممكنة ! xD شافت يستهبلوا بقوة! اذا عندهم ميزانية زي كذا ليش ما خلصوا كيزومونوجاتاري للآن؟
اوكي الخلفيات الملونة بألوان مائية ممسوحة عجبتني، الشخصيات مش مميزة كثير حتى الآن لكن مش بطالة وشكلها ممتع، ساسامي تضحك والأخ شكله معتوه xD
عجبتني الريفرنس العشوائي لرقصة هاروهي المشهورة اللي جابوها في الحلقة xD
مشهد لبس ساسامي للبسها المدرسي في نص الحلقة كان راااايق وضحكني كثير xD ، والموسيقى فيها حلوة
اجمالا الموسيقى بشكل عام مناسبة جدا للانمي وفيها كم لحن حلو
اوكي على الرغم من كل شيء الحلقة الأولى كانت ممتعة جدا وما انكر اني ضحكت على كم لقطة فيها، باكمل الانمي
 
التعديل الأخير:

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
#28
عشوائية لا منطقية
اخراج غريب مع خلفيات عجبتني وموسيقى رائعة
شينبو وشافت لما يجتمعوا يبدعوا :laugh::
عجبتني الحلقة وراح اكمل
 
#29
تبا !
كنت احسبه بيطلع جميل لكن لكن !
وش ذا في نهاية الحلقة الأنمي انقلب 2000 درجة لدرجة اني كرهته جداا
منقهر كنت متحمس له !!!