نقاش أنمي شتاء 2013 | Chihayafuru هيا بنا لِنَخض غمار لعبة الكاروتا

بادئ الموضوع #1


Chihayafuru
النوع : دراما | رياضة (ألعاب لوحية) | رومانس | جوسيه
الأستوديو : Madhouse Studios
الحلقات : 25
العرض : يوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر 2011

نبذة :
Chihaya فتاة مرحة وعادية جدا لا يميزها أي شيء، حلمها أن تصبح أختها العارضة الصاعدة في طريقها نحو النجومية أفضل عارضة في اليابان بل في العالم بأسره. التقت الفتاة يوما ما فتى يدعى Arata ليخبرها بأن حلمها شيء تحققه بنفسها وليس أمرا يحققه الآخرون.

تكتشف تشيهايا بأن أراتا يحترف لعبة يابانية تراثية اسمها “هياكونين إيشو” أو”كاروتا” بطريقة لم ترها من قبل، ومن هنا اكتشفت تشيهايا شغفها باللعبة، ومن ذلك الحين قررت بأن تصبح اللاعبة الأولى في العالم في هذه اللعبة أي ملكة لعبة الكاروتا.

توقعات الفريق :
غير أن الأستديو المخضرم مادهاوس هو القائم على هذا العمل، يبدو أن هذا المسلسل سيكون من الأعمال الهادئة “والرائقة” هذا الموسم، الأعمال المصنفة تحت خانة الجوسيه حل جيد للهروب من أعمال الشونين والأكشن التقليدية، ونحن ها هنا نتوقع عملا يقدم لك ذلك مع قالب ناضج يخاطب القلوب والعقول معا.


Chihayafuru 2
النوع: دراما – رياضة – حياة عادية
الأستوديو: Madhouse Studios
عدد الحلقات: 25 حلقة معلنة
العرض: يوم السبت الموافق 12 يناير

نبذة:
كثيرٌ منا يحلم بأن يجد في حياته شغفاً لشيء ما، بحيث يسيطر هذا الشغف عليه دون غيره. هكذا هي معضلة بطلتنا الطفلة “أياسي تشيهايا”، التي لم تستطع العثور على شيء يستأثر بشغفها، فأعطت اهتمامها المطلق لتحقيق حلم أختها الكبرى التي تسعى لأن تصبح عارضة أزياء من الطراز الأول. لكن الأقدار لم تشأ أن يبقى الحال على ما هو عليه، فتنقلب الأحوال عندما تلتقي تشيهايا في مدرستها الابتدائية بطفل منعزل يدعى “أراتا واتايا”. تكتشف تشيهايا متعة لعبة البطاقات التقليدية “الكاروتا” عن طريق صديقها الجديد، الذي يرى بأن الأحلام لا بد وأن تخص أصحابها فقط. ومن هذا المنطلق، لا يعتبر أراتا رغبة تشيهايا في تحقيق حلم أختها حلماً بحد ذاته، ويحثها على إيجاد حلمها الخاص.
حازت المانجا الأصلية للعمل على جائزة “كودنشا” المرموقة عن تصنيف “الشوجو” في سنة 2011، كما حصدت جائزة “مانجا تايشو” كأفضل مانجا في عام 2009.

توقعات فريق العمل:
من الطبيعي أن تتعالى هواجس البعض عندما نذكر بأن “تشيهايافورو” يتمحور حول لعبة بطاقات، ويجب هنا أن نوضح أمران: أولهما أن رياضة “الكاروتا” أبعد ما تكون عن ألعاب البطاقات التي تتغذى على جيوب الآباء ويجري تسويقها للأطفال عن طريق أنميات لا تقل رخصاً ووضاعة عن اللعبة الأصلية، ويكفيك أن تقرأ نبذة عن طريقة لعب هذه الرياضة لتتجلى لك هذه الحقيقة. أما ثاني التوضيحات فهو أن الشخصيات هي المحور الأول لتشيهايافورو كما يتبين لمعظم من شاهدوا الجزء الأول الذي تم عرضه في خريف العام ما قبل الماضي، وما رياضة الكاروتا إلا محركٌ يدفع الشخصيات للتطور والنضوج مع مرور الأحداث.
التغييرات الطفيفة التي طرأت على فريق العمل تنبئ بأن استوديو مادهاوس ينوي المضي في تقديم الوصفة التي جعلت الجزء الأول محطاً للإعجاب الكثير من النقاد والمتابعين، ولعل أبرز هذه التغييرات هي تولي “كاكيهارا يوكو” و “كاتو أياكو” لمهمة كتابة النص بالمناصفة. تجدر الإشارة بأن الكاتبتان سبق لهما أن تناصفتا مهمة كتابة Sakamichi no Apollon الذي أبلى حسناً وإن لم يلقى الاستقبال المتوقع من قبل المتتبعين. مهما يكن، فلا خوف على فقدان نكهة الجزء الأول من تشيهايافورو بوجود “أساكا موريو” الذي يباشر عمله على كرسي الإخراج مدعوماً بخبرات استوديو مادهاوس في مجال الرسم والتحريك. قد لا أحتاج لأن أشير لمتابعي الجزء الأول بمواصلة الرحلة التي ستستمر في هذا الشتاء، ولكن محبي أعمال الدراما والحياة العادية بنكهة “الجوسيه” التي تمتاز بمعاييرها العالية تجاه جودة الشخصيات يجدر بهم اللحاق بركب المتابعين.
[video=youtube;I4KkH1ZJSVg]http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=I4KkH1ZJSVg#t=12s[/video]

حبيت أفتح الموضوع لأن هذا الأنمي يستحق الحقيقة المشاهدة :rockon:

( نقاش الجزء الأول + الثاني الذي يجري عرضه حاليا )
 
بادئ الموضوع #2
شاهدت الحلقة أولى والحقيقة من أجمل بدايات الأنمي يلي مرت علي من قبل حلقة كانت روعة، شخصية تشيهاها رهيبة وخلتني أحبها من أول مشهد لها، فكرة الأنمي يلي بدور حول لعبة karuta وهذه اللعبة فكرتها خرافية ومميزة الحقيقة، الظاهر مقبل على أنمي جد رح يكون روعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى ورح أحوال أخلصه قبل ما يبدأ الجزء الثاني في موسم الشتاء عشان أتابعه حلقة بحلقة :rockon:
وصلت في الجزء الأول الحلقة 11 وبالنسبة لي هذا الأنمي من أجمل ما شاهدت :rockon: أنمي رووووووووووعة :rockon:

خلال هال اليومين أن شاء الله رح أخلص الجزء الأول ورح أكتب انطباعاتي عنه هنا ورح أصير أتابع الجزء الثاني حلقة بحلقة :rockon:
 
#5
محبي السلايس اوف لايف و الدراما الراقية هنا، "لازم" يشوفوا هذا العمل الراقي !
شفت عدد من الحلقات ( أعتقد 8 ؟ ) و توقفت لفترة و ان شالله بكمل الباقي قريبا
شخصية شيهايا تنحب و تدخل القلب بشكل : )
 
#6
آهـ متحمسة متحمسة وشوية أتقطع ToT
يوم السبت موعدنا :$
مع إنه قلبي قارصني في نواحي بالقصة أتمنى ما تصير -_-
في الغالب العلاقات المثلثية تفشل أو تبيخ في القصة لكن حتى الآن كل حاجة جميلة ()
 
#8
جالس أعمل رفرش للموسم الأول، هالعمل عنده حس استثنائي في تقديم شخصياته. إذا كنت مجنون على نوعية الأعمال اللي تقدّم كل شخصياتها باحترام وعمق، رح تضع لتشيهايافورو مكانة خاصة في قلبك بدون مقاومة، وأنا عند وعدي!

ما في ولا شخصية في تشياهايافورو تحس إنها إنوضعت علشان تكرهها تلقائياً أو تدفع الإحداث في اتجاه معين بطريقة مفتعلة؛ كل شخصية في تشيهايافورو (خصوصاً الشخصيات الأساسية) تقدم قضية منفصلة يتعامل معاها المسلسل باحترام، ومهما حسيت إن الشخصية مهمشة، عاجلاً أم آجلاً رح يكون لها لحظة سطوع تذكرك بإنها "بشر" فوق كل شي.

بانتظار الجميع!
 
#9
بداية حلوة للموسم. الأوبينينج كان رايق ..

الشخصية الجديدة "شاعرة" ؟ كونها قرأت القصيدة وبكت + كلامها يوم طلعت من القطار أنها ما تبغى تكتب قصائد حزينة مرة ثانية. هالشيء أتوقع بيكون سبب اندماجها باللعبة





شيهايا فاااصلة ههههههه :laugh::
 
#10
شفت اول 3 حلقات من العمل.
بإختصار شغل إستثنائي. تعرف ذلك الأنمي الناضج اللي يحترم عقلك و بنفس الوقت يلمس قلبك و يؤثر فيك بدون أي ميلودراما مفتعلة ؟ هذا هو شيهايافورو. طريقة بناء "شغف" شيهايا بالكاروتا مختلفة و عبقرية و تقنعك بالأحداث اللي قاعدة تصير. نفس الشيئ ينطبق على طريقة بناء العلاقة بين الأبطال الثلاث. الآرت جميل و الموسيقى أخااااذة و صنعت مشاهد!

الأنمي شكله بيحجز مكان محترم عندي :) .. بكمله هاليومين و اشوف لوين بتؤول الأحداث ..
 

MH MD

Moderator
مشرف
#11


شفت أول حلقتين من الموسم الأول بلوراي.....باختصار شغل محترم!
آرت ستايل؟ جميل ومبهر ومتعة للعين وتصميم الشخصيات مميز والخلفيات رائعة جدا، اتموسفير؟ رائع ويدخلك جو مع الانمي، شخصيات؟ حتى الآن تم تقديمها بشكل ممتاز جدا وتفاعلها مع بعض جميل جدا، اعجبتني شخصية واتايا كثيرا وتشيهايا تنحب بدرجة مش طبيعية، Adorable بشكل! موسيقى؟ ممتازة ومناسبة جدا للانمي وبعض المشاهد طلعتها بشكل ممتاز، قصة واحداث؟ من اللي شفته من أول حلقتين كان في بناء محترم جدا للشخصيات مع رتم ممتاز ومناسب، إخراج؟ لقطة سحب تشيهايا لأول ورقة كاروتا تكفي، من متى اتحمست للعبة بطاقات بهذا الشكل؟ غير انه يعرف يقدم المشاهد بشكل بسيط و راقي ومؤثر بدون تكلف

أنا ويني عن هالانمي من زمان؟ لو كمل على هالمستوى بيدخل للفيفوريت بدون نقاش
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
#12
أوكي بعد غسيل الدماغ الي صار لي (وشكله طال الكثير هنا) أعدت مشاهدة الحلقة الاولى الي شفتها من زمان وشكلي راح امشي بشويش فيه
 
#13
وصلت حلقة 22، كنت ناوي أخلص الجزء الأول اليوم لكن خلاص تعبت، بكمل غدا

بففففف
أحس بقهر غير طبيعي :( هالمسلسل يخليك تتعلق بالشخصيات و تتفاعل معهم في كل مباراة و كأنك انت الي قاعد تلعب !
أمر مثير للدهشة و الإعجاب تشوف مسلسل رائع بهالشكل عن لعبة شعرية "ثقيلة" مثل الكاروتا
حبيت المسلسل بشكل غير طبيعي، يمكن أول مرة أحتار بتصنيف شخصياتي المفضلة في أي مسلسل شفته
لكن .. ياللعجب، أشوف نفسي حبيت شخصية "تايتشي" بشكل غير طبيعي، و كالعادة .. أداء مامورو ميانو لا يعلى عليه، هالممثل عبقري بشكل
مسلسل راقي جدا، ما يتفوت أبدا، كل شخصية حالة فريدة تستحق التمحص و التأني، رح أتحدث عنهم بالتفصيل ان شاء الله بس أخلص باقي الحلقات، لي عودة !

خالد و عمار و محمد و محمد، بانتظار انطباعاتكم عن باقي الحلقات!
 
بادئ الموضوع #14
الجو هنا حمااااااااااااااااااااااااااااااااااااسي :rockon::rockon: تحية كبيييييييييييييييرة لحسين :rockon::rockon:

أوكي باقي حلقات الجزء الأول ( من الحلقة 11 وفوق ) صارت عندي ورح يتم حررررررقهم بأسرع وقت :rockon:
 
التعديل الأخير:
#15
الحقيقة النبذة اعطتني فضول حول العمل ولكن الفضل الأكبر يرجع الى الردود في الموضوع وخارجه أيضا
بدأت بتحميل الحلقات وببدأ بالمشاهدة قريبا,ولكن ماأخفي خوفي من طبيعة لعبة الكاروتا نفسها والحقيقة انها مبهمة لي الآن
على كل الكلام حول تقديم الشخصيات واللعب بالدراما مشجع جدا واحتمال اللعبة تعجبني اذا كانت تحتوي على استراتيجيات متقنة(لعبة أوراق)
 
#17
الحقيقة النبذة اعطتني فضول حول العمل ولكن الفضل الأكبر يرجع الى الردود في الموضوع وخارجه أيضا
بدأت بتحميل الحلقات وببدأ بالمشاهدة قريبا,ولكن ماأخفي خوفي من طبيعة لعبة الكاروتا نفسها والحقيقة انها مبهمة لي الآن
على كل الكلام حول تقديم الشخصيات واللعب بالدراما مشجع جدا واحتمال اللعبة تعجبني اذا كانت تحتوي على استراتيجيات متقنة(لعبة أوراق)
لا تقلق من هالناحية، تقدر تعتبر المسلسل بوابة لتعلم المزيد عن الثقافة اليابانية إجمالا :)

خلصت المسلسل، إجمالا عمل ممتاز من جميع النواحي
النقطة الأبرز في العمل هي "تطور الشخصيات"
تطور الشخصيات فريد من نوعه هنا، و يشمل الجميع ! و علاقة كل شخصية بلعبة الكاروتا مختلفة عن الآخر

شيهايا، شيهايا امتلكت حب و شغف بهذه اللعبة، شيهايا تمتلك حواس ممتازة و لديها موهبة حقيقية
لكن شيهايا بنفس الوقت، ضعيفة جدا على الصعيد النفسي، و يسهل التلاعب بها من هذه الناحية ! كما أنها ليست جيدة في التخطيط و ذاكرتها ليست بتلك القوة
تايتشي عنده معضلة نفسية و يسعى للتغلب عليها عن طريق الكاروتا، تايتشي ما يمتلك شغف شيهايا أو أراتا باللعبة، لكن رغبته بالتحدي و مواجهة ضعفه البشري الداخلي تدفعه إلى الأمام !
تايتشي يمتلك ذاكرة عظيمة وهو صلب ذهنيا، لكنه ليس بسرعة شيهايا و سمعه و حواسه على أرض الملعب ليست بدقة شيهايا
أراتا واتايا .. أراتا تعريف البناء المحكم لشخصية أسطورية ! أراتا لاعب متكامل و يعشق اللعبة منذ الصغر و يتدرب بلا توقف، أراتا لولا موقف معين في المسلسل ما أتوقع انه فيه أحد كان ممكن يوقف بوجهه
المميز بشخصية أراتا، شخصية لها هيبة ! كل ظهور له يعطي inspiration للآخرين، الآخرين دائما ينظروا إليه حتى يتعلموا منه، كيف سيتصرف واتايا في هذا الموقف ؟ ماذا سيفعل واتايا هنا ؟
ثقته بنفسه و بقدراته هي أقوى أسلحته ! بالإضافة إلى تركيزه المتكامل أثناء اللعب، لكن مرة أخرى .. يمكن شيهايا تتفوق عليه بالسرعة الخرافية في التقاط البطاقات أو حاسة السمع، يمكن
كانا .. كانا الشخصية الي تحمل التراث و التقاليد للأجيال اليابانية القادمة، و كفى : )
نيشيدا لاعب ممتاز جدا مثل آراتا، لكن ما عنده نفس ثقة أراتا بالنفس و مش بنفس البراعة الشديدة في اللعب، لكن أيضا ممكن نقول عنه all rounder ! لكن هل رح يظل في المركز الثاني وفي ظل آراتا و غيره من اللاعبين ؟
تسوتومو الطالب "النيرد"، و الي لعبة الكاروتا بتغيره و بتخليه انسان اجتماعي أكثر، و بنفس الوقت، ملاحظاته الدقيقة و قدرته العالية على التخطيط شيء ما يمتلكه حتى اللاعبين الي أفضل منه بكثير مثل شيهايا !

المسلسل هذا عنده القدرة على خلق "الدافع" و الرغبة و التحدي في أي شخص، و هذا شيء جميل ! يخليك انت أيضا تحس برغبة في تحدي نفسك و إثبات قدراتك في شيء ما !
الإتقان في الرسوم و الموسيقى والتحريك و الإخراج ظل مستمر من أول حلقة حتى الأخيرة
طعم الرياضة بنكهة الجوسيه أيضا ممتازة جدا، المسلسل واقعي في تقديم مبارياته و إبراز نقاط ضعف الشخصيات و "بشريتها" بشكل يندر مشاهدته في عمل آخر من نفس النوع
المخرج القدير موريو أوساكا قام بعمل كبير هنا، مش بس اقتبس مانجا رائعة لكنه قدم مسلسل له حاس درامي خاص
مع انه مش بشهرة بعض مخرجي مادهاوس الآخرين لكنه مش أقل منهم إطلاقا

أتطلع قدما للموسم الثاني بالتأكيد !
 
#18
أنهيت الحلقتين الأولى والثانية
خلال المباريات البسيطة الي أقيمت ماأحسست بالحماس الي مفروض يتولد عندي(ربما بسبب انتقالي من أنمي حركة وأكشن)
وفكرة اللعبة نفسها ماشعرت بانجذاب تجاهها للأسف
ولكن على الجانب الآخر تقديم الشخصيات حلو وأقدر أقول إن احنا قاعدين نشهد مرحلة مهمة في بناء الشخصيات.هذا الشيئ بعرفنا على اهداف الشخصيات وطبيعتها بشكل أكثر وضوح
شيهايا واضح بانها تملك الحماس والإرداة للإقدام على هدف.المشكلة كانت في توجيه طاقاتها فقط وهذا الشيئ الي ساعدها فيه اراتا
اراتا بنفسه تم تقديمه وعرض نقاط تميزه منذ البداية ومشاهدة شخصيات بتصميم مثله ممكن تقدم أحداث حماسية,على كل الشخصيات الي هدفها واضح وتعمل باستماتة لتحقيقه يكون ليها تأثير في المشاهد
الشيئ الي ممكن يفسد عليي هو عدم انجذابي لفكرة اللعبة-وليس تقديمها-وهي تمثل أحد أساسات القصة,بل ربما الأصح قول انها تمثل المحور الي تدور حوله شخصيات الأنمي.على كل لازلت عند الحلقة الثانية وقد يتم تقديم فكرة اللعبة بشكل أكثر احترافية يحمسني أو ربما مجرد حوار بين شخصيتين يجعلني انظر للعبة بشكل آخر!
 
بادئ الموضوع #19
^
بالنسبة للعبة مش مشكلة مع الوقت رح تتعود عليها وتحبها ( مع أني شايف العبة رهيبة الحقيقة ) المهم أنوا عجبتك الشخصيات والجو العام للأنمي :)
 
بادئ الموضوع #20
فن .... رقي .... ابداع

:inlove::inlove::inlove: شيهايا :inlove::inlove::inlove:



فن .... رقي .... ابداع

أنتهيت من الأنمي وبشكل عام روعة من كل النواحي، واحد من روائع الأنميات يلي شاهدتها ولا ابالغ أبدا، من الأنميات النادرة يلي يتم تقديمها من أول حلقة لأخر حلقة بشكل ثابت ومتقن من كل النواحي ولا حلقة شعرت بأي ذرة ممل كل حلقة كنت أجد امور جديدة يتم تقديمها، تم تقديم الأنمي بشكل واقعي متقن لأبعد الحدود بالأخص مشاعر وعواطف الشخصيات ومدى تعلقها وحبها للعبة الكاروتا، شيهايافورو قدم لي شخصيات قمة في الروعة والأبداع وكل شخصية تتميز عن الشخصية الأخرى ولكن شيهايا وتايشتي من أروع الشخصيات يلي شفتها في حياتي، طبعا لن أنسى ذكر أرتا شخصيته خرافية له تأثير مش طبيعي ويؤثر في نفسيات الأخرين بشكل كبير لمجرد ظهوره أمامهم، الأخراج والأوست والأرت قمة في الروعة، لعبة الكاروتا فكرتها رهيييييييييييبة مين حاب يلعب معي :)

رسالة من كتابة محمد عبد الهادي الذي يضع نفسه مكان ماد هاوس ويخبرنا بالتالي :

" مهما وقعنا بإنتكسات .... مهما قدمنا أعمال ليست بالمستوى المعهود ..... مهما ما كان عدد العاملين لدينا .... مهما خسرنا من أشخاص مبدعين.... مهما كان وضعنا المالي، نحن لم نمت وما زال لدينا نفس و قلبنا مازال ينبض، ومهما ما مر من الزمن ومهما ما حدث معنا سنبقى نحاول ونحاول ثم نحاول لتقديم أفضل ما لدينا، فلا تفقدوا الأمل بنا وتحلوا بالصبر "
رسالة من عاشق ومتيم بماد هاوس :inlove::inlove::inlove:


متحمس بشكل كبير جدا للجزء الثاني :inlove:

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أنا مستغرب من نفسي كنت أكره بشكل كبير جدا أعمال السلايس أوف لايف وحسين يعلم هذا الأمر حق المعرفة حتى أني لما حضرت هاروهي ( الذي يعتبر من أفضل أعمال السلايس أوف لايف ) كرهت هذا العمل بشكل كبير وحتى بتذكر جلطه لحسين ورفعلته ضغطه، ما علينا من هذا الكلام :sweat:، يعني من شخص يكره أعمال السلايس أوف لايف لشخص يصبح يعشق هذه النوعية من الأعمال والدليل على ذلك أنمي أخوة الفضاء أعتبره من أجمل الأعمال يلي حضرتها، وهي أنمي شيهايافورو واحد من روائع الأنميات يلي حضرتها، يعني هال العملين بالتحديد جعلوني أعشق أعمال السلايس أوف لايف، لو رجعت أحضر هاروهي واوساجي دروب أنا متأكد رح تختلف نظرتي حولهم 180 درجة " لا أظن أني أرجع أحضرهم :innocent:: " يعني صرت أتقبل هذه النوعية من الأعمال حتى أعمال الشوجو يلي كنت أكرهها صرت اتقبلها حتى أني تابعت أعمال الشوجو في موسم الخريف وخلصتها وعجبني ساي أي لوف يو لكن ما عجبني توناري وحسيته مضيعة للوقت، المهم بالنتيجة صرت أتقبل جميع أنواع الأنميات وبطلت تفرق معي ما نوعية العمل يلي بدي أحضره المهم يدخل مزاجي :)

هذا الظاهر عني تطورت من بيكاتشو لرايتشو <<< قلبها بوكيمون :laugh::
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #21
شاهدت الحلقة الأولى من الجزء الثاني وبداية جميلة وما زالت شيهايا تثبت أنها شخصية رهيبة وفاااااااااااصلة :laugh:: تايتشي خراااااااافي في كم جملة حكاها كانت رهيبة :rockon: المخرج محافظ على مستواه مع بعض الأضافات الجديدة بأسلوبه يلي طلعت بطريقة حلوة :) الأوبننج حلوة لكن بالنسبة لي أوبننج الجزء الأول أحلى أما الأيندينج رهييييييييييييييييييييييييييييييبة :inlove:

الشخصية الجديدة سوماري ما بعرف أحدد بالضبط اذا عجبتني ولا لأ في البداية ما عجبتني ولكن في مشهد بكاءها لما قرأت القصيدة والمشهد الأخير في الحلقة أعطتني أمل أني رح أشوف شخصية حلوة ورح يكون عندها قابلية في تطور شخصيتها بشكل جميل :)
بانتظار الحلقة الثانية :inlove:
 
#22
شفت الحلقة الأولى من الموسم الثاني، حلقة بنفس المستوى الممتاز و الرائع لحسن الحظ !

الأوبننج و الإندنج الجدد حلوين
المسلسل الظاهر رح يركز على النقاط المختلفة في كل شخصية في هذه الفترة من المانجا/المسلسل
الإخراج و الموسيقى و "اللمسة الدافئة" في الأنمي لسه مثل ما هي : )

بانتظار المزيد أكيد ! جاري تحميل الحلقة الثانية
 
#23
أنهيت الموسم الأول وأرجع الفضل الى تقديم الشخصيات وكوني دخلت الجو مع المباريات أثناء الحلقتين ال3 وال4
أنمي جميل ولطيف جميع شخصياته اتسمت بالأحاسيس المرهفة و وجود هدف تسعى اليه وفي أثناء سعيها أبصرنا تذبذب واقعي في نفسيات الشخصيات
من الأشياء الجميلة في الأنمي إن قوة الشخصيات مارسمت داخل خط دقيق يحيط بملعب الكاروتا فقط ولكن برزت مواقف أظهرت قوتها فيها بسبب خسارتها على ارض الملعب
أيضا بقاء الهدف لايعني بالضرورة بقاء الحماس والإرادة لتحقيقه ولكن الإنسان يحتاج الى محفزات وأهداف صغيرة كالمحطات بمجرد وصولها يتزود بالطاقة للمضي نحو هدفه.كان للعمل وقفات جميلة مع هذا المبدأ
أيضا تأثير الشخصيات على بعضها البعض كان شيئ واضح
ربما يكون أكثر شيئ أعجبني في لعبة الكاروتا مقابلة اللاعبين لبعض وأهمية الجانب النفسي وتأثير اللاعب على الآخر
في عدة أمور واجهت صعوبة في تقبلها والبعض الآخر يعاكس ذوقي تماما.على كل شيهايافورو يمثل اول تجربة لي مع جنر الجوسيه
 
#24
بعد مشاهدة الحلقتين الثالثة والرابعة، أنا متأكد إن هالمسلسل ما فقد لمسته على الإطلاق ولا رح يفقدها عما قريب.

أنهيت الموسم الأول وأرجع الفضل الى تقديم الشخصيات وكوني دخلت الجو مع المباريات أثناء الحلقتين ال3 وال4
أنمي جميل ولطيف جميع شخصياته اتسمت بالأحاسيس المرهفة و وجود هدف تسعى اليه وفي أثناء سعيها أبصرنا تذبذب واقعي في نفسيات الشخصيات
من الأشياء الجميلة في الأنمي إن قوة الشخصيات مارسمت داخل خط دقيق يحيط بملعب الكاروتا فقط ولكن برزت مواقف أظهرت قوتها فيها بسبب خسارتها على ارض الملعب
أيضا بقاء الهدف لايعني بالضرورة بقاء الحماس والإرادة لتحقيقه ولكن الإنسان يحتاج الى محفزات وأهداف صغيرة كالمحطات بمجرد وصولها يتزود بالطاقة للمضي نحو هدفه.كان للعمل وقفات جميلة مع هذا المبدأ
أيضا تأثير الشخصيات على بعضها البعض كان شيئ واضح
ربما يكون أكثر شيئ أعجبني في لعبة الكاروتا مقابلة اللاعبين لبعض وأهمية الجانب النفسي وتأثير اللاعب على الآخر
في عدة أمور واجهت صعوبة في تقبلها والبعض الآخر يعاكس ذوقي تماما.على كل شيهايافورو يمثل اول تجربة لي مع جنر الجوسيه
كلام دقيق جداً :). مستغرب من إنك ما شفت أعمال أخرى من تصنيف الجوسيه، قدرة هالتصنيف على إبراز مشاعر الشخصيات وتجسيد طبعائها وجوانبها البشرية المتعددة صعب تشوفها في أي تصنيف آخر!
 
#25
كلام دقيق جداً . مستغرب من إنك ما شفت أعمال أخرى من تصنيف الجوسيه، قدرة هالتصنيف على إبراز مشاعر الشخصيات وتجسيد طبعائها وجوانبها البشرية المتعددة صعب تشوفها في أي تصنيف آخر!
شكرا على الإطراء أخوي:),ولاتستغرب فذوقي شهد تغييرات جذرية خلال الأشهر الماضية,مشكلتي الأساسية إني سيئ في البحث ومنها تكون عندي فتور تجاه التجريب(الحلقة الأولى او جنر معين)ولازلت اعاني منه
العلاج كان بتركيب فلترين بحث:الأول اسمه(محمد عبد الهادي)وهو الي نصحني في شيهايافورو والثاني(علي آل صليل)وهو الآخر ماقصر معي
على كل بعد كلامك عن هذا الجنر ماأستبعد توصله زيارة جديدة مني:)
 
#28
الموضوع هذا ما كمل صفحته الأولى لحد الان ؟ عيب عليكم يا شباب :sarcastic: هذا الأنمي الراقي "جدا" يستحق منكم نقاش و تفاعل أكثر

شفت الحلقة الثانية و حسيت برغبة في التصفيق ! المؤلفة عندها حب و تمسك كبير بالتراث و القصائد الشعرية و العادات و التقاليد اليابانية، و تخليك تحس انها قاعدة تسخّر هالعمل حتى تغرس "الشعلة" في جسد الأجيال الصاعدة

فكر بالشخصيات مثلا ؟ ممكن تشوف كل واحد منهم على انه تمثيل لنوعية معينة من الشباب و الطلاب، و مع ذلك تولدت عنده المقدرة على حب الكاروتا و "تقدير" القصائد الشعرية

الشخصية الجديدة ينطبق عليها هالكلام خير انطباق، البنت الحلوة الي ما تفكر إلا بالمشاعر و بعلاقتها مع الشباب .. الخ من تفكير المراهقين

و مع ذلك، المؤلفة تتعامل مع هالحالة باحترافية شديدة، و تقول لها : انت أيضا رح تلاقي الحب و المشاعر في الكاروتا و أبيات القصائد الشعرية !

طريقة معالجة الشخصية فيها وعي عالي و براعة كبيرة

و مخرج العمل يستمر في إضفاء لمسته المميزة و يوصل المشاعر و الأحاسيس المرهفة للشخصيات بكل أناقة، الأسلوب الفني الي يتبعه في الرسوم عن طريق استخدام ألوان باهتة و تركيزه على درجات ألوان الغروب تعطي مفعولها

لكن أفتقد شيء واحد فقط من الموسم الأول .. أغنية النهاية :(
 
بادئ الموضوع #29
عنجد عيب عليكم يا شباب أنا أتفق مع حسين بكل كلمة قالها بأول جملة :sarcastic: <<< بحاول يخرج نفسه من الموضوع :laugh::

المهم بالنسبة لي أنا ما قطعت الأنمي وبحضره حلقة بحلقة لحد آخر حلقة نزلت وهي الخامسة ولكن المشلكة كل ما أحضر حلقة بفتح الموضوع وبقعد ساعه صافن ما بعرف شو بدي أكتب بعدين بتفقع مرارتي من حالة الصفن وبأغلق الصفحة :laugh:: المشلكة أنوا الجزء الثاني نسخة كربونية من الأول مع بعض التحسينات والمسات المتميزة في الأخراج ولكن يلي حسيته في أختلاف بسيط جدا عن الأول هو تصميم الشخصيات لو بنركز قليلا عليهم ترى هذه الأختلافات وغير أن عظم رسامين الجزء الأول تركوا الاستوديو ولكن في نفس الوقت طاقم الرسامين الجدد فنانين الحقيقة وعارفين شغلهم :) يعني بشكل عام الجو العام للجزء الأول متواجد هنا وبقوة وما حالوا يغيروا فيه :) وأتفق مع حسين بكل كلمة حكاها وبحكيلك يا حسين كمل لسا ما شفت أشي :)