hits counter

نقاش أنمي شتاء 2011: Mahou Shoujo Madoka★Magica و هل تقبل الدوافع الخفية ثمناً للأمنيات ؟

Salman

True Gamer
واو مؤيد من جد ما انتبهت لردك خخخ,
النقاط اللي ذكرتها على الجرح, يا ريت كل شخص واصل للحلقة السادسة يقرأ ردك هذا حتى يتيقن من رهابة هالأنمي! لأن نقطة "تحدي التقاليد والمفاهيم المأثورة" أعتبرها نقطة القوة الرئيسية في المسلسل, والنقاط الثانية تعتبر عوامل مكملة مهما بلغت من جودة التنفيذ.

إحساس وأسير الهلال, منتظرين إنطباعاتكم مباشرة بعد ما تنهون الحلقات الستة! لأن نقطة قوة الأنمي اللي تكلمنا عنها ما تكون واضحة في الحلقة الأولى.

حسين, مو ملاحظ إن إنطباعاتك الرهيبة صايرة عن النقاط البصرية على وجه التحديد p:؟ يبدو لي إن هذا من تأثير تخصصك! خلاص بنخليك خبير الـ visual appeal في القسم!
بالمناسبة ساياكا شخصية قابلة للتصديق جداً, بغض النظر عن رأيي عن هالنوع من الشخصيات.
 

True Sniper

Hardcore Gamer
واو .., أول تجربة لي لجنرا Mahou Shoujo وأنا مصدوم من اللي شفته !

الالوان والآرت شيء يبهر , المقاطع الموسيقية بعضها يصل لدرجة الامتياز وبعضها جيد ,, القتال والتأثيرات البصرية شيء راقي فعلا .. العيب الوحيد بالمسلسل الى الحلقة الثالثة تقريبا - آخر ما شاهدت - أن وسط الحلقة تكون باردة ومملة بعض الشيء ومجرد محادثات ما لها تأثير بالقصة .

المسلسل حمسني للجنرا ككل .. >> رايح يشاهد Mai Hime
 

Van

True Gamer
واو مؤيد من جد ما انتبهت لردك خخخ,
النقاط اللي ذكرتها على الجرح, يا ريت كل شخص واصل للحلقة السادسة يقرأ ردك هذا حتى يتيقن من رهابة هالأنمي! لأن نقطة "تحدي التقاليد والمفاهيم المأثورة" أعتبرها نقطة القوة الرئيسية في المسلسل, والنقاط الثانية تعتبر عوامل مكملة مهما بلغت من جودة التنفيذ.
بالضبط ! المشكلة لو واحد مو متعود على جنرا الـMahou Shoujo أساساً شلون ممكن يتفاعل مع هذي النقاط ؟
(هذا مأخذي الحالي الوحيد على Madoka Magica و مو انتقاص منه لكني عارف انه يحتاج "ثقافة" مسبقة عشان واحد يستمتع كليا في متابعته)

بالنسبة
لـSayaka ما عندي خلاف عليها من ناحية كونها شخصية واقعية أو لا , عن نفسي شفت ناس حقيقية قدامي تصاحبها نفس طريقة التفكير و كيف كم درس قوي في الحياة صحاهم . في أجواء الأنمي لحد الآن بزعل من الكاتب لو وصل شخصيتها كصفة تحث الناس ياخذونها كمثال (مع إني مو خايف من هذا الشيء لأنها الرسالة اللي تشبعنا منها في أنميات الـMahou Shoujo فحاس بتسديدة أليمة لها في النهاية XD)
 

Van

True Gamer
المسلسل حمسني للجنرا ككل .. >> رايح يشاهد Mai Hime
ليش الناس كلها تسمي Mai-Hime أنمي Mahou Shoujo ؟ صرت أشك بنفسي لول , بس لو كان فعلاً متعارف عليه كأحد أنميات الجنرا فأقدر أعدد أسباب كثيرة ليش هو من أفشلهم في تمثيل الجنرا و ما يصير تاخذونه مثال عليه XO
 

wright

Hardcore Gamer
^^
ماي هيمي كل البطلات فتيات سحريات ...يمكن تكون ناسي عن الانمي كيف كان قتالهم ...

نرجع للانمي ..

كيوبي ما ارتحت لابتسامته اللي اربع وعشرين ساعة في وجهه ...
خصوصا لما قال maybe ...mybe not ...لما سألته كيوكو اذا كان مسوي عقد مع هاروما ...

اتوقع وجود كيوبي اخر <<<<<يكون لونه اسود :laugh::

كيوبي عارف ان مادوكا عندها شي خاص ويبغاه ...ومصر انه يسوي عقد ...
يمكن السيدز لها طعم اخر لما مادوكا تلوثها بالجيم سول تبعها :laugh::
 

Salman

True Gamer
المسلسل حمسني للجنرا ككل .. >> رايح يشاهد Mai Hime
ماي هيمي كل البطلات فتيات سحريات ...يمكن تكون ناسي عن الانمي كيف كان قتالهم ...
شباب, ماي هيمي انحرف عن جنرا الماهو شوجو لدرجة إن كثير من العناصر اللي تعرّف الجنرا مفقودة كلياً. وما يصح نقارن ماي هيمي بمادوكا, لأن مادوكا أبقى على العناصر المعتادة وقرر يتحداها ويورينا نقاط الضعف فيها, ولكن ماي هيمي حذف عناصر وأضاف عناصر وكان واضح من توجهه إنه يبغي يأسس جنرا أو جنرا فرعية منفصلة.
 

HDNA

Ulfsaar
توني مخلص الحلقة السادسة

كرهت كل البنات والولد المشلول والكيوبي
بس متحمس اشوف قدرات مادوكا خصوصا أن ميمي قالت للبنت الثانية أم شعر اسود "حتى انتي شفتي القوة اللي عندها " فكان واضح أن مادوكا أقوى من كل البنات اللي شفناهم
 

Justice

True Gamer
عصراحة ماعندي شي ااعلق عليه، الا اني اقدر اقول واحد من اهم الانميات في هذا الفصل، انمي خطير وتحوي فكرة خلابة عن اتخاذ القرارات.
مشكلتي الاني اني صرت في وضع مزري مع الانمي بسبب الكم الهائل الي اتابعه منه قديم ومنه ري واتشينج ومنه الجديد، احتاج جدول على شان اضبط اموري <ـ<! والا راح اضطر احط انميات كثيرة على الهولد <ـ<!
وهذا شي ماابغاه يصير.
 

Salman

True Gamer
في مجموعة من الفانز لاحظوا إن الأوبننج والإندنج يتغيرون تغيرات طفيفة بين كل حلقة وحلقة, هممم هل هالشي فيه تلميح معين؟
 

Van

True Gamer
^
موسوسين؟ XP
ما قريت كلام من أحد بس في شي واحد لاحظته.. تحول Madoka يتطور في كل OP, أكيد فيه تلميح لقربها بالتدريج من الاختيار.
بس سلمان تدري شنو يخليني ما أقدر أتفلسف و أجزم؟ (مع إنه كلنا حاسين شبه مستحيل إنّ Madoka ما تنفذ العقد مع Kyubey).. لو تشوف الـOP و الـED واضح كيف الـOP "خدعة" و الـED "حقيقة" و من هنا نقدر نطلع معلومة رهيبة! في الـOP تشوف Homura مصوّرة كعدوّة بس في النهاية مصوّرة كأعزّ صديقة! (هي الوحيدة اللي خيالها يلتفت لخيال Madoka "المتحولة" وقتها.. ما نقدر نستخف بهذي النقطة)
بعدين شكلي من جد انضميت لقائمة الفانز المتيمين, صرت أي ملاحظة صغيرة أبي أكتشفها و أحس بإبداعها لول (مقطع الكوب المكسور في الحلقة الثالثة ما ينفهم عدل الا لو كنت مفتح عدل في الثانية هذا مثال =O)
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
موت مامي سان كان صادم ! , و المشكلة ماتت بقطع رأسها ايضا ! متأكدين إنه أنمي ماهو شوجو !؟
لا يمكنني توقع شيئ حتى الآن , المسلسل هذا يصعب توقع احداثه فعلا , لكن من المؤشرات الحالية يبدو أن مادوكا لن تتحول لماهو شوجو أبدا !
الكيوبي , لا ادري حيرني هذا المخلوق , من هو ؟ و لماذا يصنع الفتيات السحريات ؟ و ماذا يستفيد من قتل الساحرات ؟ و الأهم لماذا الإصرار العجيب على تحويل الفتاتين لماهو شوجو ! حين ماتت مامي لم يهتم بقدر إهتمامه بتحويل مادوكا و ساياكا !
شخصية المفضلة هي هومورا طبعا ! أحب الشخصيات من هذا النوع , الغموض و الملامح التي تخفي ماضي محزن , الشخصية التي تعرف الكثير و لا تبوح إلا بالقليل , الشخصية التي ليست بيضاء بالكامل أو سوداء بالكامل .
بعدها طبعا ساياكا , الشخصية التي تظهر الصلابة و هي ضعيفة للغاية من الداخل رهيبة دوما :D
مادوكا نفسها شخصية جيدة للغاية بالنسبة لبطلة أنمي , دوما اكره بطل/ة الأنمي و أشعر انه/ا شخصية غثيثة , لكن مادوكا ممتازة و الصراع النفسي داخلها حول تحولها لماهو شوجو أم لا تم تصويره بشكل ممتاز , و فكرة أنها تريد أن تتحول لماهو شوجو لمجرد أن تكون ماهو شوجو لابد انها تغيرت داخلها بعد رؤية موت مامي البشع و المفاجئ .
وقعت بحب الأنمي رسميا !
 

Salman

True Gamer
^
وحش, وحش! يالله نبغي نسوي دعاية لفانز جدد للمسلسل :evil::

مؤيد, شفت كيف إن الفريق اللي جالس يشتغل على الأنمي مو هين؟ ولاحظ إن
الإندنج ما طلع إلا في الحلقة الثالثة! حركة متعمدة جداً في نظري!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين, مو ملاحظ إن إنطباعاتك الرهيبة صايرة عن النقاط البصرية على وجه التحديد p:؟ يبدو لي إن هذا من تأثير تخصصك! خلاص بنخليك خبير الـ visual appeal في القسم!
بالمناسبة ساياكا شخصية قابلة للتصديق جداً, بغض النظر عن رأيي عن هالنوع من الشخصيات.

إلا ملاحظ ، مادري ليش أشوف اني أدقق زيادة على هذي الأمور XD

طيب ايش رأيك فيهم ؟ P:

مو قادر أصبر لحد ما تنزل الحلقة الجاية ، كل حلقات المسلسل إلى الان مستواها عالي جدا باستثناء الحلقة الأولى الي كانت جيدة فقط .

بالمناسبة
أنا ما أتوقع مادوكا تتحول لماهو شوجو ! أو بتتحول بالأخير ؟ مش عارف لكن واضح انه المسلسل وراه مفاجأة أو شي معين مرتبط بمادوكا !
 

Van

True Gamer
سلمان التأخر هذا نفسه صدمني! لما شفتها في الحلقة الثالثة كانت ردت فعلي "أهااا, عبقرية! كان لازم ما تنعرض قبل الحين.."

حسين ترى أنا مستانس كيف دققت على النقاط البصرية. نفسي أحبها حيل! لازم نخلي سلمان يهتم لها أكثر شوي ><"
 

True Sniper

Hardcore Gamer
مادوكا راح تتحول لفتاة سحر يعني هـتتحول .., ولو ما حصل هالشيء أنا مش مسؤول عن ذلك :D

الانمي يمر بمرحلة تصاعدية من حلقة الى حلقة ,, الشغلة الوحيدة اللي ما حبيتها بالمسلسل الى الحين هو تصميم الساحرات .. كان بالامكان وضع ساحرة عادية بدون التطرق الى تلك النوعية من التصاميم القبيحة - وجهة نظر - ,, لكن حبيت أمدح الاستديو القائم على الانمي واللي يقوم بعمل جبار في كل شيء .. ابتداء من الاوست مرورا بالآرت والمؤثرات البصرية والقتالات وانتهاء بالستوري بورد مثل ما قال سلمان ,, شغلة ثانية .. أنا ما عندي مشكلة مع التصاميم الطفولية للشخصيات ,, لكن ليش تعابير وجه مادوكا سواء في الفرح أو الحزن تحسها مصطنعة ! وبقية الشخصيات تحسها متقنة !! هل تصميم مادوكا لها دور بظهورها بهالشكل ؟ لا أعلم
 

hussien-11

Senior Content Specialist
نفسي أحبها حيل! لازم نخلي سلمان يهتم لها أكثر شوي ><"

صدقني سلمان يهتم لها حتى و ان ما علق عليها كثير XD

ترو سنايبر : انا ما حسيت تعابير وجه مادوكا مصطنعة صراحة ، لكن المشكلة انه كلام الشخصيات و حواراتها "أكبر" من شكلها لول ، و هالشي يسويلك مشكلة أحيانا بأنك ما تتعاطف مع الشخصية أو تحس بكلامها بالشكل المطلوب .. لكن مادوكا شخصية مضطربة و مهزوزة وانا ما بحب هالنوع من الشخصيات كثير ، في المقابل شخصيات من نوع ساياكا هي من أفضل الشخصيات عندي .
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
الحلقات 4-5-6

نقاط عن هومورا أكيمي :-
- هدف هومورا توضح أكثر , هي تريد منع صنع مزيد من الماهو شوجو و الأمر لا يقتصر على مادوكا وحدها , و ذلك لسبب بالنقطة التالية , و إن كنت أشك أنه الوحيد
- هومورا تؤمن أن بمجرد تحولك لماهو شوجو فأنت تخليت عن حياتك , و أن محاولة مساعدة ماهو شوجو كمحاولة إعادة الموتى للحياة .
- هومورا تؤمن أن الماهو شوجو يجب أن يكونوا كائنات حقيرة تؤثر مصالحها الشخصية على كل شيئ حتى لا يموتوا بسهولة , لهذا تكره ان تكون شخصيات مثل ساياكا و مامي ماهو شوجو , و تفضل شخصيات مثل كيوكو
- هومورا ليست ماهو شوجو عادية , و تمتلك شيئ يميزها عن باقي الماهو شوجو هو ... لا أدري !
- هومورا عقدت العقد مع الكيوبي لكن بنفس الوقت لم تعقده !
- قدرة القتال لدى هومورا هي Teleport في قتالها مع المهرج كنت ظننت هذا من السرعة لا اكثر , لكنها إستخدمتها اكثر من مرة بالحلقات الأخيرة
- الماهو شوجو تمتلك قدرتها بناء على أمنيتها , ما الأمنية التي تعطيك قدرة تليبورت .. هممممم

نقاط عن ساياكا :-
-نفسيتها إضطربت بشدة بعد مقابلة كيوكو
- لا اثق كثيرا بصديقها هذا , لدي سيناريو لما سيحدث معه بعقلي لكني لا اريد ذكره الآن >.>
- ستموت , نقطة .
- قدرة الهيلينج اكثر من ممتازة
- أسلوب قتالها يشبه أسلوب قتال مامي كثيرا , لكن الفرق بدال مسدسات سيوف , لكن تستخدمها بنفس الطريقة تقريبا . قتالها مع كيوكو يوضح أكثر

نقاط عن مادوكا :-
- لا شيئ , تحسها مجرد شاهد على الحدث , لكن الصراع النفسي داخلها ينقل لي إحساس أكثر من رائع

نقاط عن الكيوبي :-
- الكيوبي وغد , و لا يهمه ان تموت كيوكو او ساياكا .
- الكيوبي يريد عقد العقد باي شكل , حين نادى مادوكا لم يكن لإنقاذ ساياكا , بل ليجبرها على عقد العقد ! فقط لتتدخل هومورا الرهيبة لتنقذ الوضع !
- الكيوبي يخفي أشياء كثيرة عن هومورا , و يبدو أن هومورا تعرف الكثير كذلك .
- الكيوبي ياكل ماتبقى من بذور الساحرات , الهذا يعقد العقود ؟ جزء من دورة الغذاء التي تكلمت عنها كيوكو ؟ أشك أن هذا السبب الوحيد .

نقاط عن كيوكو :-
- أكرهها !!

نقاط عن الماهو شوجو :-
- الماهو شوجو لا يجب ان تكون حليفا
- الماهو شوجو تتواجد روحها بالجوهرة معها , بينما الجسد يكون مجرد حاوية .
- بعض الماهو شوجو لا يهتمون بعدد الضحايا التي يسقطون , فقط يريدون البذور لتقوية أنفسهن و منع أنفسهن من الموت .
- الأمر تعقد أكثر , في بداية الأنمي إعتقدت ان التحول لماهو شوجو هو الصواب المطلق , و بعد الحلقة 3 أيقنت أنه الخطء المطلق , بعد ماحدث بالحلقة 4 أصبحت حائرا ! حياة ساياكا بخطر دائم نعم ! لكن لو لم تتحول لماهو شوجو لمات أعز صديقاتها ! الساحرات ليسوا بعيدين عن عالمهن لهذا الحد و تجاهلهن لن يكفي لعدم ظهورهن و قاعدة (يحدث للآخرين فقط) لا تسري هنا , و مع وجود ماهو شوجوز مثل كيوكو فالجميع دوما بخطر , إذن ماهو الصواب ؟ التحول لماهو شوجو أم لا ؟ لا يمكننا الجزم
- تساءل يدور برأسي , مادامت الروح في الجوهرة و الجسد حاوية , لماذا ماتت مامي عند قطع رأس الحاوية ؟

و نقطة أخيرا , نهاية الحلقة جعلتني أحترق حماسا من أجل الحلقة السابعة , من أيام فول ميتال براذرهود لم أتحمس لأنمي هكذا .
 

Salman

True Gamer
طيب ايش رأيك فيهم ؟ P:
هممم, حسون تقدر تقول إني توقفت من زمان عن الحكم على الشخصيات بناء على نوعها. بالنسبة لي, المقياس الأول للحكم على جودة الشخصية من عدمها عندي هو: قابلية التصديق. لما الشخصية تشوف وراها إنسان قابل للفهم, سواء كنت تتفق معاها في الرأي أو لا, تكون هالشخصية جديرة بالاهتمام. وطبعاً الستاندرد تبعك يتغير من جنرا لجنرا (في الشونين مثلاً, الشخصيات القابلة للتصديق لها معايير مختلفة), ولو بتسألني عن رأيي في ساياكا مثلاً, فقط رح أقول لك إنها تعجبني لأنها قابلة للتصديق, ولكن ما رح تسمع مني إني "أحقد" على شخصية خيالية لأنها كذا أو لأنها تصرفت كذا, إلا لو كانت شخصيتها غير منطقية بالفعل وهالشي رح يكسر حاجز التصديق عندي ويخليني أعتبرها مو well-written, لا أكثر.

حسين ترى أنا مستانس كيف دققت على النقاط البصرية. نفسي أحبها حيل! لازم نخلي سلمان يهتم لها أكثر شوي ><"
خخخخ, مو مسألة إني ما أهتم لها, لكني ما اتكلم عنها كثير لول. كل واحد له عنصر معين في المنتج يتحيز له أكثر من بقية العناصر ومستعد يتكلم عنه باسهاب, وحسين خريج كلية فنون ما أقدر أجاريه في مجاله! خلاص علشانك من الآن ورايح كل ردودي بتكون عن أشياء بصرية. (لا تصدق)

ترو سنايبر, بخصوص تعابير مادوكا, هي بنظري مو مصطنعة بالتحديد, ولكن تنم عن خجل كبير وثقة مهزوزة في النفس وقلة حيلة أيضاً. طريقتها في إبعاد نظرها عن الشخص اللي تكلمه مع عقد الحواجب ونبرة صوتها لما تحاول تطرح فكرة تدل على الثقة المهزوزة والخجل. والتحديق السلبي وقرب يديها من جسمها بوقت المشاكل دليل على أزمة انعدام الإحساس بالأمان عندها وقلة الحيلة والتردد. وحتى لما تفرح, تلاقيها تبتسم ابتسامة شخص خايف إن الفرحة رح تنتهي بعد قليل, وهالشي يعكس نفس الجوانب اللي نتكلم عنها في شخصيتها. أشوف تعبيراتها دقيقة ومعقولة, ممكن قصدك إنك "ما تحب" تعابيرها؟

على فكرة الحلقة السابعة نزلت !
 

Van

True Gamer
أسير يا مبدع نقاطك رهيبة! لكن ما أتفق معاك بالنسبة لـMadoka و ودي تبرر كرهك لـKyouko (عندك سبب أكيد فنبي نسمعه D=)..

سلمان عن نفسي أحب أكون علاقة تربطني بالشخصيات عشان أستمتع أكثر و عارف هذا يأثر على حكمي في النهاية. يمكن عشان هذا السبب أشك إني أصلح أكتب عن أنمي و أكون "objective" في هذا الخصوص (و في نفس الوقت أفكر هذي نقطة ضعف ممكن تميز كتابتي XP)

*توني خلصت من المدوّنة.. بضيف انطباعاتي عن الحلقة 7 هنا قريب ><"*
 
التعديل الأخير:

Van

True Gamer
واو يا أسير, النقاط اللي انت ذكرتها بعضهم ما حسيت فيهم الا بعد ما شاهدت الحلقة هذي! في منهم كتبت كلام مشابه له فتفاجئت يوم شفتك ذكرته.. سؤال في بالي الحين, شنو السيناريو بخصوص Kamijo اللي فكرت فيه؟ O=

أبي أركزّ على نقطة وحدة هنا, Madoka Magica قاعد يعطينا دروس متميزة في كيفية صناعة أنمي ممتاز بالاعتماد على شخصيات فريدة بغض النظر عن الأحداث. تقريبا للحين ما شفنا قتال حقيقي يعرض لنا القوّة الكامنة للـMajokko بس شوفوا الكل متحمس مع التفاعلات! في أنميات كثيرة متميزة من ناحية شخصياتها (House of Five Leaves مثال) لكنها ما لقت مثل هذا الاهتمام, أحد ممكن يتوقع بعض الأسباب؟
أوه على فكرة أسير (لا تقرأ قبل ما تشوف الحلقة!) ,
بعد شرح مبدأ الحاوية صار مبرّر أكثر سبب قتل Mami بهذي الطريقة "البشعة" (قبل كنت أعتبرها طريقة "خبيثة" للفت الانتباه), لكن شوف كيف كاتب القصة و الفريق كامل أبدع في كل التفاصيل لحد الآن! Sayaka وصفت نفسها بكلمة زومبي في الحلقة السابعة, هذا مو تعبير صحيح لحالة الـMajokko في رأيي و فهمها للأمر بهذي الطريقة هو سبب "جنونها". لكن يضل فيه جزء من الصحة, الزومبي (و غيره بس حبيت آخذه مثال مثل ما قالت Sayaka) صعب يموت حتى لو تفجر قلبه بس أكيد تقتله لو تقطع الراس XD
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
يؤ , أخيرا شفت الحلقة

- كيوكو ليست شخصية كريهة بالشكل الذي تخيلته , قصتها فعلا محزنة , هناك جوانب جميلة بشخصيتها مثل تقديسها للطعام بسبب الجوع التي عاشته بطفولتها :d
- حوار كيوكو و ساياكا أليم , و اجمل مافيه هو اجمل مافي انمي مادوكا عموما , لا يمكن تحديد المصيب و المخطئ فيهم , و ليس لان ساياكا هي البطلة فيجب أن تكون مصيبة بكل كلامها . - نعم أعتبر ساياكا البطلة , هذا الآرك على الأقل -
- هههه , حصل شيئ مشابه لما توقعته بخصوص كاميجو , لكن ليس كما توقعت بالضبط للأمانة :D , توقعت أن يحدث الموضوع ببساطة و تراه ساياكا يمشي مع هيتومي اثناء ذهابها لقتال الساحرة , فتقاتل و هي تبكي بمشهد EPIC حتى تموت في النهاية , حسنا هذا لم يحدث للأسف لكن كنت محقا بجزئية هيتومي على الأقل >.>
- المشهد القتالي الأخير و ستايل الآرت فيه مع اللحن الإبداعي .... EPIC
- ساياكا جنت -.-

عموما أفضل حلقة بالمسلسل على الإطلاق , بهذا المسلسل كل حلقة افضل من سابقتها , لدي مزيد من التعقيبات بعد قليل .
 

True Sniper

Hardcore Gamer
ترو سنايبر, بخصوص تعابير مادوكا, هي بنظري مو مصطنعة بالتحديد, ولكن تنم عن خجل كبير وثقة مهزوزة في النفس وقلة حيلة أيضاً. طريقتها في إبعاد نظرها عن الشخص اللي تكلمه مع عقد الحواجب ونبرة صوتها لما تحاول تطرح فكرة تدل على الثقة المهزوزة والخجل. والتحديق السلبي وقرب يديها من جسمها بوقت المشاكل دليل على أزمة انعدام الإحساس بالأمان عندها وقلة الحيلة والتردد. وحتى لما تفرح, تلاقيها تبتسم ابتسامة شخص خايف إن الفرحة رح تنتهي بعد قليل, وهالشي يعكس نفس الجوانب اللي نتكلم عنها في شخصيتها. أشوف تعبيراتها دقيقة ومعقولة, ممكن قصدك إنك "ما تحب" تعابيرها؟

على فكرة الحلقة السابعة نزلت !

ما أحب تعابيرها ؟ .. هممممم .. ما أعتقد

حاولت آخذها من المنظور النفسي وتفاعل أعضاء جسمها وشخصيتها المهزوزة .., لكن النتيجة نفسها ! أعتقد تصميم الشخصية يلعب دور في ذلك أو أني أدقق زيادة عن اللزوم .

بما أن الانيمي 12 حلقة وأعتقد سبق التأكيد على عدد الحلقات .. فأفضل الانتظار الى نهايته وأشاهده كاملا بدل مشاهدة 23 دقيقة أسبوعيا .
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
@ Van

ودي تبرر كرهك لـKyouko

بإستثناء الحلقة 7 , أعطني سبب لكي لا اكرهها :sarcastic: .

شنو السيناريو بخصوص Kamijo اللي فكرت فيه؟ O=

أوه على فكرة أسير (لا تقرأ قبل ما تشوف الحلقة!) ,
بعد شرح مبدأ الحاوية صار مبرّر أكثر سبب قتل Mami بهذي الطريقة "البشعة" (قبل كنت أعتبرها طريقة "خبيثة" للفت الانتباه), لكن شوف كيف كاتب القصة و الفريق كامل أبدع في كل التفاصيل لحد الآن! Sayaka وصفت نفسها بكلمة زومبي في الحلقة السابعة, هذا مو تعبير صحيح لحالة الـMajokko في رأيي و فهمها للأمر بهذي الطريقة هو سبب "جنونها". لكن يضل فيه جزء من الصحة, الزومبي (و غيره بس حبيت آخذه مثال مثل ما قالت Sayaka) صعب يموت حتى لو تفجر قلبه بس أكيد تقتله لو تقطع الراس XD

ذكرت السيناريو بالرد السابق
توقعت أن يحدث الموضوع ببساطة و تراه ساياكا يمشي مع هيتومي اثناء ذهابها لقتال الساحرة , فتقاتل و هي تبكي بمشهد EPIC حتى تموت في النهاية
لكن لم يحدث كما توقعت تماما >.>

وه على فكرة أسير (لا تقرأ قبل ما تشوف الحلقة!) ,
بعد شرح مبدأ الحاوية صار مبرّر أكثر سبب قتل Mami بهذي الطريقة "البشعة" (قبل كنت أعتبرها طريقة "خبيثة" للفت الانتباه), لكن شوف كيف كاتب القصة و الفريق كامل أبدع في كل التفاصيل لحد الآن! Sayaka وصفت نفسها بكلمة زومبي في الحلقة السابعة, هذا مو تعبير صحيح لحالة الـMajokko في رأيي و فهمها للأمر بهذي الطريقة هو سبب "جنونها". لكن يضل فيه جزء من الصحة, الزومبي (و غيره بس حبيت آخذه مثال مثل ما قالت Sayaka) صعب يموت حتى لو تفجر قلبه بس أكيد تقتله لو تقطع الراس XD

لكن لحظة , لو افترضنا هذا , فمامي مازالت حية لان روحها بالقلادة ! لكن قطع رأسها أصبح يمنعها من التحرك >.> ؟ لم افهم الجزئية تماما .
 

Van

True Gamer
أسير,
بإستثناء الحلقة 7 , أعطني سبب لكي لا اكرهها.
لأنها من أول مرة وضحت لـSayako سخافة السبب اللي اختارته عشان تصير Majokko (السبب اللي هو نفسه تقدّسه أنميات الـMahou Shoujo بشكل عام) فكان أكيد عندها سبب وجيه وراء هذا الكلام! *كنت أنتظر أعرف أمنية Kyouko من الحلقة الخامسة على فكرة لأن كان واضح لها دخل بالموضوع*
لكن لم يحدث كما توقعت تماما >.>
لو تسألني صار بطريقة أفضل, Hitomi انعشت كشخصية من هذا الحديث البسيط بينها و بين Sayaka و هذي حسنة لا يستاهن بها من حيث الإبداع في اختيار السيناريو من قبل الكاتب. D=
لكن لحظة , لو افترضنا هذا , فمامي مازالت حية لان روحها بالقلادة ! لكن قطع رأسها أصبح يمنعها من التحرك >.> ؟ لم افهم الجزئية تماما .
هممم, لكن الروح مرتبطة بالجسد مثل واقعنا و الدليل إنه جسد الـMajokko عنده أحاسيس و إن غاب الاحساس, غير هذا موقف Sayaka لما كانت بتموت. أتذكر Homura أخذت القلادة فاحتمال وارد ترجع Mami للحياة لو رجع الجسد بطريقة ما (حسب ما سمعت من فترة المخرج مو غريبة عليه يلعب في إماتة و إحياء شخصياته).. فرضيتنا هذي تزيد احتمالية إنّ الأصل في عقد الـMahou Shoujo إنّ Kyubey "يبلع" الروح لما يضيع الجسد عشان ما تضل الروح تاهية من دون مكان (بهذا التفسير ما نقدر نقول إنه Kyubey الحقير شرير مطلق XP)
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
نها من أول مرة وضحت لـSayako سخافة السبب اللي اختارته عشان تصير Majokko (السبب اللي هو نفسه تقدّسه أنميات الـMahou Shoujo بشكل عام) فكان أكيد عندها سبب وجيه وراء هذا الكلام! *كنت أنتظر أعرف أمنية Kyouko من الحلقة الخامسة على فكرة لأن كان واضح لها دخل بالموضوع*

و هل كانت أمنية ساياكا سخافة بالنسبة لها ؟ ساياكا لم تتحمل ألمها كلما ترى كاميجو يتعذب , و لم تتحمل منظره مشلول غير قادر حتى على الحركة , و أرادت إساعده بكل الطرق حتى و إن ضحيت بحياتها الشخصية لذلك , معذرة هذا لا إسميه سخافة بل تضحية ! كيوكو نفسها شخصية حقيرة بشكل لا يمكن تخيله , مجرد أشياء محاولتها لقتل ساياكا حتى لا يكون لها منافس او تركها لشبه الساحرة تقتل في البشر لمجرد ان تحصل على البذرة يكشف لك مدى انانيتها و حقارتها , و انا اكره هذه النوعية من الشخصيات , و ان كان تم تبرير جزء كبير من تصرفاتها بالحلقة السابعة .

تسألني صار بطريقة أفضل, Hitomi انعشت كشخصية من هذا الحديث البسيط بينها و بين Sayaka و هذي حسنة لا يستاهن بها من حيث الإبداع في اختيار السيناريو من قبل الكاتب. D=

بالطبع تم بشكل أفضل , لكن اكثر مافاجئني فيه ردة فعل ساياكا , بعد كل التضحيات التي بذلتها لتصل لهذه النقطة ستستسلم بسهولة هكذا لأنها عقدت من جسدها ؟ نهاية الحلقة توضح انها جنت تماما و لم تعد تهتم بعدد الضربات التي تتلقاها لانها لم تعد تشعر بالألم أو لانها أصبحت ميتة أصلا ! متحمس للحلقة القادمة و أعتقد ان نهاية آرك ساياكا سيكون بها .

هممم, لكن الروح مرتبطة بالجسد مثل واقعنا و الدليل إنه جسد الـMajokko عنده أحاسيس و إن غاب الاحساس, غير هذا موقف Sayaka لما كانت بتموت. أتذكر Homura أخذت القلادة فاحتمال وارد ترجع Mami للحياة لو رجع الجسد بطريقة ما (حسب ما سمعت من فترة المخرج مو غريبة عليه يلعب في إماتة و إحياء شخصياته).. فرضيتنا هذي تزيد احتمالية إنّ الأصل في عقد الـMahou Shoujo إنّ Kyubey "يبلع" الروح لما يضيع الجسد عشان ما تضل الروح تاهية من دون مكان (بهذا التفسير ما نقدر نقول إنه Kyubey الحقير شرير مطلق XP)

كيف يرجع الجسد لما كان عليه ؟ الجسد يختفي بعد الموت , و إن لم يختفي فرأسه مقطوع ! اللي أتذكره أن هومورا أخذت بذرة الساحرة و ليس القلادة , يعني مامي ميتة بكل المقاييس و لا ارى سبيل لعودتها إلا أمنية كيوبي , و هو ما لا اتوقع أن يحدث , السؤال هل الروح تفني بفناء الجسد ؟ يعني مامي ميتة فعلا أم مجرد أن جسدها مدمر ؟
لم افهم ما قصدك ان الكيوبي يبلع الروح , الكيوبي لم يحاول اخذ قلادة مامي التي تتواجد فيها روحها أصلا .

و بمناسبة الكيوبي .
في مجموعة من الفانز يفترضون أن الكيوبي شيطان يقوم بسرقة الأرواح و أن لونه أحمر يختبئ تحت الفرو :D و يستدلون بلون العيون الاحمر الغريب المطابق للون الجلد الغير مغطى بالفرو , و بالحلقة الأولى حين حاولت هومورا قتله و جرحته ظهر كثير من اللون الأحمر تحت الفرو :D في نظريات غريبة تطلع للسطح .
 

wright

Hardcore Gamer
الحلقة خورافية بالنسبة لسابقاتها ...
سياكا تحطم املها ...
بس سؤال :
صديقتها اعطتها يوم علشان تتقدم لصديقها (نسيت اسمه) ...ليش ما تستغلها وتعلمه .....؟؟؟

اتوقع تعلق كيوبي بمادوكا بسبب انه يعرف ايش امنية مادوكا ...
لان في الحلقة الخامسة قال الكيوبي ان الامنية تعطي قوة خاصة لصاحبها ...مثل سياكا صارت تتعفى بسرعة علشانها تمنت شفاء صديقها ....
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الحلقة السابعة ممتازة جدا ، و أفضل حلقة في المسلسل لحد الان

بدأت تتكون عندي نظرية معينة أو تصور حول عدة أمور ، أمنية مادوكا و سبب تأخر تحولها ، الكيوبي و "ألغاز" المسلسل و تصور للنهاية أيضا ، لكن رح أحتفظ فيهم بداخلي علشان ما أحرق "متعة" متابعة الأحداث على نفسي أو على الآخرين ، في حال انه هاي التصورات طلعت صحيحة
الحلقة كانت درامية في أغلب أوقاتها ، طلعنا منها بقصة كيوكو و أهدافها .. قصة غريبة بكل أمانة و لكني ما حبيتها كثير .. كثير صرت أشوف كلام من غير المؤمنين أو الي ما عندهم ديانة و معتقدات ، انه الأشخاص الي يدعوا للإيمان هم "مصلحين" بالدرجة الأولى و لكن الأمر ليس كذلك ، و التعاليم ما يخترعوها من راسهم ..

علاقة ساياكا مع كيوسكي غير واضحة لحد الان ، اذا كانوا فعلا أصدقاء طفولة .. و مثل ما شفنا البنت طول الوقت معاه في المستشفى ، ليش هو ما أظهر لها أي اهتمام وما حس فيها أبدا ؟ عموما هيتومي صديقة مادوكا و ساياكا قامت بتصرف غريب و قليل ما أشوف مثله بمسلسل ، صارحت صديقتها انها بتحب كيوسكي و أعطتها مهلة يوم واحد علشان تعترف له بمشاعرها ، وواضح انه ساياكا ما عندها النية تستغل هذا اليوم .

عموما لا زالت ساياكا هي أروع شخصية في المسلسل ، و الـillustration الموجود لا زال مبهر بكل معنى الكلمة ، المسؤول عن تنفيذه في المسلسل فنان حقيقي ، و استخدم أسلوب "السيلويت" في التظليل بالمشهد القتالي الأخير بشكل مبهر جدا ، عموما الحلقة كالعادة لاتخيب الظن ، جميع حلقات المسلسل هذا حتى الان رائعة جدا

أيضا سمعنا لحن كمان ( كما هو معتاد و متوقع من يوكي كاجورا ) بطابع مقارب لماي هيمي ،لكن اللحن الي كان في ماي هيمي كان أروع .
 

wright

Hardcore Gamer
^^
نهاية الحلقة مع ال ending صايرة حلوة ...
حبيت الاغنية :laugh::

[video=youtube;rhCt0VeJAu0]http://www.youtube.com/watch?v=rhCt0VeJAu0[/video]
 

Zero

فريق الأنمي
شباب تتابعوا الأنمي من أي فان سب؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انا حملت أول 5 حلقات من شيهيرو ( ممتازين جدا ) ، بعدين صرت أحمل الموجود .
 
أعلى