hits counter

نقاش أنمي شتاء 2011: Mahou Shoujo Madoka★Magica و هل تقبل الدوافع الخفية ثمناً للأمنيات ؟

Black Wolf

Woolfe
عرض جديد للفيلم

[video=youtube;ZcqnFXoxQtQ]http://www.youtube.com/watch?v=ZcqnFXoxQtQ[/video]

متحمس واجد له :rockon:
 

ayman1825

True Gamer
55225.jpg

Mahou Shoujo Madoka★Magica

هنالك القليل من العناوين التي حاولت أن تغير من الوصفة التقليدية التي نراها في أعمال (Mahou Shoujo) و هذا ليس غريبا كون من الصعب جعل (Genre) مقدمة بالاساس للفتيات تكون مقبولة لشريحة كبيرة من متابعي الانمي. أستوديو (Shaft) يعرف حجم الصعوبات التي سيواجها في (Madoka★Magica) كون العمل مختلف بكثير عن باقي أعمال (Mahou Shoujo).

[WARNING]سوف يتم ذكر بعض الاحداث الاولية للأنمي[/WARNING]

القصة:

القصة تبدأ بفتاة صغيرة تحاول الهروب من منطقة مرقعة بالابيض و الاسود و عندما تنجح في الهروب تجد أن المدينة التي تعيش فيها (Mitakihara) قد تعرضت للدمار جراء معركة بين فتاة بشعر أسود ضد مخلوق غريب. أثناء المعركة تقابل حيوان غريب أبيض اللون (Kyuubey) يخبرها بأنها تستطيع أن تتمنى أي أمنية تريدها مقابل أن تصبح متعاقدة معه لتكون (Mahou Shoujo).

بعد اللحظات الدرامية الاولى يتم تقديم الشخصيات بشكل ممتاز و مع أن البناء القصصي في الانمي جيد إلا أن هنالك بعض العيوب فيه. العمل يميل إلى الميلودراما التي تكون عقبة أحيانا أمام التقدم القصصي و تقدم فقط للحصول على ردة فعل عاطفية من الجمهور دون أن تخدم القصة الرئيسية, الملاحظ أن القصة متأثرة بالديانة البوذية (تحقيق التوازن, الطاقة الروحية, الخ) و أيضا المعركة في الحلقة الاخيرة مقتبسة من بعض المعتقدات المسيحية.

للأسف هنالك بعض المشاكل مع فرضيات القصة الرئيسية, أولا: الفرضية الاولى هي أن فتيات بعمر محدد هم فقط يستطيعوا أن يكونوا ( Puella Magi) و ذلك لأن الفتيات المراهقات ليسوا مستقرات عاطفيا على عكس الاولاد و هذا ليس صحيحا, الاولاد أيضا يمرون بتغيرات عاطفية عندما يكبرون ولكن الاولاد قد تعلموا منذ الصغر ألا يظهروا دموعهم و حتى مرحلة المراهقة تجدهم يكتمون مشاعرهم في اغلب الاوقات. و لذلك من الغريب أن المخلوقات التي من نفس فصيلة (Kyuubey) لم تحاول نفس الطرق مع الفتيان, حتى أن التاريخ يظهر أن جميع ال(Puella Magi ) كانوا فتيات.

ثانيا: القصة تظهر أن (Kaname Madoka) هي الاقوى من بين جميع الفتيات و هذا نوعا ما ليس منطقيا, من المفترض أن تكون (Akemi Homura ) الفتاة الاقوى كونها تمتلك شجاعة و ذكاء حاد أكثر من الفتيات الاخريات و لكن الانمي حاول أن يخرج بنظريات غير منطقية كادت أن تدمر مسار القصة الرئيسية.

أضف إلى ذلك النهاية السريعة و التي لم تأخذ وقتا كافيا في تطوير الشخصيات بالإضافة إلى بعض الفراغات في القصة التي لم يتم تفسيرها , العمل ليس سيئا قصصيا و لكن أساساته تعاني من الخلل في بنائها.

الشخصيات:

بعيدا عن مشاكل القصة (Madoka★Magica) يفتقر للأصالة من ناحية الشخصيات خصوصا مع (Madoka) و (Sayaka) و (Mami) حيث أن العمل جعلهم شخصيات بسيطة و سهلة التقبل للجمهور بشكل عام دون إظهار صفات أو طريقة تفكير كل فتاة بشكل عميق, لحسن الحظ هذا لا ينطبق مع (Homura) و (Kyouko) حيث قدم عنهم قصص رائعة عن ماضيهم و كيف أصبحوا كما هم الان هذا ما تفتقر إليه باقي الفتيات, و هذا ما يضعنا في مشكلة أخرى من ناحية تطور الشخصيات , أستوديو (Shaft) إتبع طريقة *التطور من تأثير الشخصيات الاخرى* حيث أن كل شخصية لها القدرة على التاثير بقرارات (Madoka) بشكل ما دون أن يكون للشخصية الرئيسية قرارات مستقلة و لذلك أشعر أن بناء شخصية (Madoka) مشتت و غير مفهوم وتوقعت أفضل من ذلك من كاتب كبير مثل (Urobuchi Gen).

الرسوم:

بما أن الانمي مقدم لنا من أستوديو (Shaft) فمن المتوقع أن نرى بعض التجارب الجديدة في أسلوب الرسم و هذه التجارب نلاحظها اكثر في المشاهد القتالية, أستوديو (Shaft) أبدع في صنع أجواء سيريالية للمناطق التي تعيش فيها الساحرات و أيضا في حلبات القتال التي يجب أن تحارب فيها ال(Puella Magi), و لكن للأسف هنالك بعض ال(Frames) المحذوفة أثناء مشاهد الحياة اليومية.
بالنسبة لتصاميم الشخصيات فهي مشابهة بشكل كبير لأنمي (Hidamari Sketch) هذا التصميم ليس لإظهار لطافة الفتيات فقط بل لإظهار إختلاف الفتيات أمام الساحرات من ناحية الانسانية.
بشكل عام أنمي (Madoka★Magica) جميل مظهريا مع أن أغلبية الجهود ذهبت في صناعة الاماكن الخيالية و الاعداء السيريالين ,مقابل أداء عادي في تصوير الحياة اليومية للفتيات .

الصوتيات:

الافتتاحية (Connect) من قبل فرقة (ClariS) بهيجة و مناسبة لنوعية أعمال ال(Mahou Shoujo) و لكنها تخفي السوداوية المحيطة بأجواء الانمي, بينما أغنية النهاية (Magia) من قبل (Kalafina) مناسبة للسوداوية التي يقدمها العمل.
من ناحية الاوست فلا غبار عليه خصوصا إذا كانت لديك ملحنة مثل (Kajiura Yuki) , أسلوبها رائع جدا هو مزيج من ال(كوايرز) و موسيقى الاوكسترية و بيدع جدا في إظهار الدراما في المواقف المحزنة , لدي القليل من السلبية عند المشاهد القتالية حيث ألاحظ أستخدام أغنية (Magia) بدلا من أوست خاص بشكل متكرر و لكن إجمالا عمل (Kajiura Yuki) هنا من أفضل ما قدمته.
بالنسبة للتمثيل الصوتي فهو مكون من طاقم عمل محترف و متقن لأدوراه, (Kato Emiri) مؤدية صوت (كيوبي) نجحت في تقمص شخصية (كيوبي) و أظهرته ككائن خالي من العواطف و المشاعر, بقية الطاقم رائع أيضا و لكن لدي مشكلة مع واحدة من الممثلين, (Yuuki Aoi) مؤدية صوت (Kaname Madoka) قدمت عمل جيد و لكنها عجزت عن تقديم الشخصية بشكل عميق عاطفيا و هذا ليس بسبب أداءها و لكن النص لم يسمح بذلك و شيء محزن ان تلاحظ مؤدية صوت بهذه الموهبة يمنعها الدور من أظهار قدراتها.

الخاتمة:

(Madoka★Magica) عمل رائع و يستحق الاحترام و التقدير, أستوديو (Shaft) نجح في جعل (Genre) طفولية و بسيطة إلى عمل عميق قصصيا و نفسيا, أضف إلى ذلك الرسوم الرائعة و أوست مقدم من (Kajiura Yuki), العمل ليس خاليا من العيوب خصوصا من الناحية القصصية و الشخصيات و النهاية إجمالا لم تكن قدر المستوى القصصي التي بيت عليه (كانت اشبه بنهايات العاب JRPG المتوسطة) و لكنه يستحق المتابعة و المديح.
8.0
 
التعديل الأخير:

JIN KAZAMA

True Gamer
سورى على رفع الموضوع
شفت سبع حلقات ، والانمي هذا تعريف من بره الله الله ومن جوه يعلم الله ! تفاجاءت فيه جدا !
 

MH MD

Moderator
مشرف
^

اوووه..... استمتع بالعظمة اللي اسمها مادوكا ماجيكا! ولسه أمامك حلقات عظيمة أكثر وأكثر! أغبط أي شخص يشوف الانمي للمرة الأولى ويستمتع بالتجربة لأول مرة.

المهم بعدين لو خلصت الانمي وتبغى المزيد....شوف فلم Madoka Rebellion

سورى على رفع الموضوع
لا عادي :D
 

JIN KAZAMA

True Gamer
^

اوووه..... استمتع بالعظمة اللي اسمها مادوكا ماجيكا! ولسه أمامك حلقات عظيمة أكثر وأكثر! أغبط أي شخص يشوف الانمي للمرة الأولى ويستمتع بالتجربة لأول مرة.

المهم بعدين لو خلصت الانمي وتبغى المزيد....شوف فلم Madoka Rebellion


لا عادي :D

اللي فاجأني بالانمي ، اول مابديت اشوفه قاعد اقول لنفسي wt ؟؟ ايش حركات البنات هذه اللي قاعد اشوفها ، بغض النظر عن جمال الخلفيات ، بس كنت ناوي اسيب المسلسل ، حتى وصلت للحلقة الثالثه
لما ينقطع راس البنت ابو شعر اصفر ،
انا هذيك الساعه مااستوعبت اللي حصل ! كيف انمي فيه كل هالحركات البايخه يحصل فيه كذا ! ومن تلك اللحظه اكتشفت ان الانمي عالمه اسود اكثر بكثير من المتوقع !

للاسف انه قصير ، وباقي 5 حلقات ومااريده يخلص :( ، بالنسبه للفيلم معي هذا Mahou Shoujo Madoka Magica Movie 1 - Hajimari No Monogatari BD 1080p والجزء الثاني منه ، ينفع ؟
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

MH MD

Moderator
مشرف
للاسف انه قصير ، وباقي 5 حلقات ومااريده يخلص
:(
، بالنسبه للفيلم معي هذا Mahou Shoujo Madoka Magica Movie 1 - Hajimari No Monogatari BD 1080p والجزء الثاني منه ، ينفع ؟

هذا الفلم -والفلم الثاني- عبارة عن اختصار للانمي، أو خلينا نقول انه هو الانمي على صيغة فلم، نفس المشاهد والأحداث بالضبط مع خلفيات أجمل وشوية مشاهد جديدة وألحان جديدة لكن مافيه أي شيء جديد من ناحية القصة، مافي أي داعي تشوفهم بما انك شايف الانمي، اسحب عليهم وشوف الفلم الثالث اللي هو عبارة عن محتوى جديد وتكملة للانمي وهو اللي اقصده
 

JIN KAZAMA

True Gamer
خلصت الانمي ! مذهل مذهل مذهل ! موسيقى على قصه على انميشن ، تحس انك قاعد تشوف لوحه فنيه متكامله !
على الرغم في حركات هبله بعض الاحيان بس هذا مامنع كم هو انمي ممتاز !

9
 

MH MD

Moderator
مشرف
سعيد جدا انه أعجبك وانك استمتعت فيه ^^ ايش رأيك بالحلقة 10 بس؟ :"(

عموما، ما زال أمامك الفلم الثالث ، الفلم يستحق المشاهدة فعلا ومتفوق على الانمي حتى في الكثير من النواحي ، اذا شفته وعندك أي استفسار ادخل على موضوعه بعدين

http://www.true-gaming.net/boards/showthread.php?t=33721
 

JIN KAZAMA

True Gamer
سعيد جدا انه أعجبك وانك استمتعت فيه ^^ ايش رأيك بالحلقة 10 بس؟ :"(

عموما، ما زال أمامك الفلم الثالث ، الفلم يستحق المشاهدة فعلا ومتفوق على الانمي حتى في الكثير من النواحي ، اذا شفته وعندك أي استفسار ادخل على موضوعه بعدين

http://www.true-gaming.net/boards/showthread.php?t=33721

شفته ، ولي رد في موضوع الفيلم :)
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
^
لا تأخذ كلام هذا الرجل 100% لأنك أمام منتج (الفلم الثالث) حمال وجهين. يا تحبه يا تكره. لذلك راعي هذا الشيئ أثناء المشاهدة لأنك يا تكون مع اليمين (الطيبين) أو الشمال (الأشرار) @@ بالعربي خلي توقعاتك معقولة.

(الجوانب البصرية وكل شيئ صوتي عظيم لكن الحبكة هنا .........).
 

MH MD

Moderator
مشرف
أنا ما قلت شيء مختلف طيب (@) ،كلامي صحيح 100% ، الفلم فعلا متفوق على الانمي في الكثير من النواحي، مثل النواحي البصرية والإخراجية والصوتية والنواحي المثيرة للجدل، ما ذكرت شيء عن الحبكة والقصة لأنها تعتمد على كل شخص ونظرته للأحداث ومدى تقبله لها، وهو في جميع الأحوال يستحق المشاهدة فعلا وتجربة لازم تخوضها بغض النظر عن حبك أو كرهك له، كونك تحبه أو تكرهه هذا موضوع ثاني @@
 
أعلى