hits counter

نقاش أنمي ربيع 2015 | Sound! Euphonium : تذكرة مجانية لحضور الأوكسترا

Black Wolf

Woolfe
cmJTgk1.jpg


" euphonium البوق وهو مخروطي الشكل وذو صوت جهوري "

انمي موسيقي جديد يطلع علينا في موسم الربيع وهو " Sound! Euphonium "، العمود الفقري لهذا العمل هو الات النحاسية الموسيقية، وهي الات يتولد الصوت فيها نتيجة للنفخ من خلال ميسم للفم واهتزاز قصباتها، ويتحكم بنغمة الصوت الصادر عن طريق فتح وغلق الثقوب التي في جسم الآلة، وتصنع الآلة من أنابيب طويلة ملتفة، يبلغ طول آلة البوق 2 متراً، أما آلة التوبا فيبلغ طولها 5 أمتار، قد يتشابهون بالشكل العام ولكن صقل كل آلة يختلف عن الاخر مما يدفع ذلك لتميز كل آلة بصوتها، مقدمة بسيطة عن هذه الات مفروغ من ان تعلم بها قبل دخولك لهذا الانمي.

itPqafF.jpg


" Tuba الاكبر حجما في العائلة النحاسية "

يعود لنا استوديو كيوتو بإنتاجه لأنمي جديد وكما يعلم الجميع استوديو كيوتو من اكثر الاستوديوهات ذات الشعبية الكبيرة، واعماله دائما ما تحقق النجاح التجاري المرجو منها الا في بعض الحالات النادرة طبعا، ولكن مع ذلك هل الاعمال التي يقدمونها ترضي جميع محبي هذا الاستوديو ؟ المشلكة الكامنة والعامة لديهم والتي تزعج الكثير منهم وهي احتفاظهم بنفس الخلطة بكل ما يقدمونه وعدم مجازفتهم ومحاولتهم بتغير النسق المعتاد، اعمال الواجهة مختلفة ولكن المضمون هو نفسه، اعمال مقتبسة من رواية الجيب " لايت نوفل " ومن نفس كتاب الاستوديو، ولكنهم يحملون نفس الخلطة، رسم الشخصيات وتصرفاتهم، اصبح لديهم نوع من التردد بعملية التجديد قليلا من بعد الفشل التجاري الذي حصده انمي Nichijou الذي لا يستحق ذلك، عمل قدم خليط مختلف ومميز عن اعمالهم، ولكن لم يحالفه الحظ تجاريا واصبح الاستوديو بعده متسمك جدا بأسلوبه ولا يخرج عنه، السؤال هنا هل الانمي الجديد سيقدم نفس الخلطة المعتادة أم رياح التغيير هبت فجأة على الاستوديو وينوون تقديم عمل مختلف ؟

6FM4zrr.jpg


" Trumpet ايضا يسمى بالبوق ولكنه اصغر حجما من euphonium وصوته حاد "

في بادئ الامر هو بأن الانمي الجديد مقتبس من رواية تحمل نفس العنوان، اذا انمي ليس مقتبس من رواية جيب كما تجري العادة، ليس من احد كتاب الداخلين للاستوديو، وهذا اول امر يدعو لتفاؤل ونجد امر مختلف عن ما نراه من هذه الناحية في اعمالهم السابقة، طبعا ذلك لا يمنع من وجود واضافة بعض الامور التي يتكل عليها الاستوديو لإرضاء محبيه المعتادين هذا الامر ممكن ان نتغاظى عنه لو تم تقديم الاساس بشكل ممتاز ومتقن، العمل من النوع الموسيقي، وتحديدا موسيقى الجاز، هذا امر ايجابي للعمل ومختلف عن الاعمال الموسيقية والغنائية المعتادة والموجودة في السوق حاليا، ون المعلومات المتوفرة حول العمل من الظاهر بأن العمل سيركز كثيرا على هذا الجانب، وهذا ما نحتاجه بالاصل من هذا العمل، لا نريد ان يتحول الى عمل مدرسي كلاسيكي معتاد، وبما اننا نتكلم عن الجانب الموسيقي سنتلكم قليلا عن ملحن العمل وهو السيد Akito MATSUDA، خيار موفق الحقيقة لأن اسلوبه متوافق مع طبيعة العمل بشكل عام، والمحات التي قمنا بسماعها في عروض العمل تثبت ذلك، فلا خوف من هذه الناحية مع هذا المحلن، حسنا بعيدا عن طبيعة العمل والجانب الموسيقي هنا، يجب ان نتلكم عن العمود الفقري لهذا العمل وهو المخرج الكبير Tatsuya ISHIHARA، تاريخ طويل ومشوار رائع لهذا المخرج، قدم اعمال انطبعت في اذهان المشاهدين ولا يستطيعون نسيانهم وهما " كلاناد و هاروهي "، المخرج يتمتع بحس فني عالي من الناحية الدارمية او حتى الكوميدية، وفي كثير من الاحيان يحب ان يقدم امور مختلفة وخارجة عن ما يقدمه كيوتو بالعادة، فهل يقدم انمي فعلا مختلف ومميز متل Nichijou ؟

hWQTiu9.jpg


Sound! Euphonium أو Hibike! Euphonium
النوع: مدرسي، موسيقي
الاستوديو: Kyoto Animation
موعد العرض:الثلاثاء 2015-04-07
العدد المعلن للحلقات: ؟؟

انمي Sound! Euphonium احد ابرز انميات موسم الربيع، رياح التغيير بما يحتويه هو عنوانه، ولكن مضمونه هو الفيصل النهائي والحكم على هذا الانمي.


 

Orange

True Gamer
شكرًا على التقرير المفيد
العامل الوحيد المحفز بالنسبة لي اسم المخرج ننتظر اول حلقة ووقتها الحكم
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
مش متذكر متى آخر مرة كيوكو سوت مسلسل جيد.. لا، أنا متذكر. النصف الأول من تشيونيبيو، في 2012.
ومع هذا متحمس لهذا.. زي كل موسم.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
يا رب تكون تجربة معتبرة، كيوتو صار له فترة و هي مش كيوتو.

الأنمي اعتبره امتداد لكي آون و هذي وحدها كفاية.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
شعور مختلط، ودي أشوف تطبيق الجاز كيف راح يكون، لكن في نفس الوقت أحس أني بلعت أنميات "الفتيات على الواجهة" خلاص :confused: طبعًا كله في باب احترام الأذواق @@ لكن جديًا شبعت منها.
 

Black Wolf

Woolfe
يا اخوان الحلقة الاولى نزلت من فترة وما حدا حكا اشي :unamused:


جميييييييييلة جدا :hearteyes:
 

Black Wolf

Woolfe
woj6bMJ.jpg


الحلقة الاولى

بداية جميلة جدا لهذا الانمي، بقيمة انتاجية محترمة والثيم العام للعمل منعش جدا، وايشياهارا لم يبخل علينا من البداية بتقديم لمساته الدافئة والذيذة، ويا حبه لشجرة الساكورا المشاهد المتعلقة بها في هذه الحلقة كانت جدا منعشة ولذيذة، وايضا طبعا الثيم الخاص باعمال كيوتو متواجد هنا بخصوص النوادي والاشتراك فيها وحتى الشخصيات، ولكن متل ما قلت من قبل الثيم العام للعمل طالع فعلا منعش وما بتضايق من هذا الامر الحقيقة، والشخصيات جميلين واكثر شخصية حبيتها يلي لابسة نظارات في النادي ::laugh:: شخصية جدا فاصلة ::laugh::

متل ما قلت بداية جدا جميلة والعمل عنده فعلا بوتنشيل انه يكون انمي فعلا رائع، ورح يطربنا بموسيقاه وهذا امر اكيد المحات الموسيقية يلي في الحلقة رائعة ::involve::
 
التعديل الأخير:

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
الأنمي اعتبره امتداد لكي آون و هذي وحدها كفاية.

اسحب جملتي هذي، الأنمي له هويته الخاصة و ما مشى على خطوات كي آون.

حلقة اولى رائعة و إخراج المشاهد تبين ان العمل يقف خلفه ستاف متمكن للغاية، اتوقع ستاف كلاناد هو اللي مسكه؟

بداية موفقة و ابرز جانب خيبة الأمل عقب بذل جهد جهيد و عدم تحقيق الغاية المرجوة و البدء من جديد، عرضوا الآت الموسيقية النحاسية و ضرورة عمل افراد الأوركسترا مع بعضهم البعض بتناغم لتقديم الأداء المثالي.

الشخصيات كاواي على عادة كيوتو و اعجبتني شخصية Asuka الفرفوشية و هذي الوايفو خاصتي من اللحين.:mad:

متشوق للقادم.
 

Black Wolf

Woolfe
اسحب جملتي هذي، الأنمي له هويته الخاصة و ما مشى على خطوات كي آون.

قلت لك من قبل بس انت ما رديت علي :unamused:

اتوقع ستاف كلاناد هو اللي مسكه؟

من نفس المخرج ::involve::

بداية موفقة و ابرز جانب خيبة الأمل عقب بذل جهد جهيد و عدم تحقيق الغاية المرجوة و البدء من جديد، عرضوا الآت الموسيقية النحاسية و ضرورة عمل افراد الأوركسترا مع بعضهم البعض بتناغم لتقديم الأداء المثالي.

انا بعجبني في اعمال المخرج ايشياهار انوا الاعمال التي يقدمها بالعادة تحمل رسائل حياتية كثيرة ويتم تقديمها وتصويرها بشكل متقن وممتاز ويستطيع توصيل ذلك للمشاهد مباشرة
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
قلت لك من قبل بس انت ما رديت علي :unamused:

الترايلرات جات بالملي نفس كي آون و ثيم بنات المدارس و حياتهم في الثانوية خلاني متيقن انه كي آون بس انذر فيرجن.::laugh::



من نفس المخرج ::involve::

مشهد المشي في ساحة المدرسة بين اشجار الساكورا اكد لي انه فيه ريحة من كلاناد لكن مخرجه بنفسه هو اللي ماسك العمل!
تقديم الحلقات ما فيه خوف اذن.



انا بعجبني في اعمال المخرج ايشياهار انوا الاعمال التي يقدمها بالعادة تحمل رسائل حياتية كثيرة ويتم تقديمها وتصويرها بشكل متقن وممتاز ويستطيع توصيل ذلك للمشاهد مباشرة

على اعتبار ان العمل اوريجنال من الأستوديو انا ارفع القبعة لهم، بتاتاً ما كان فيه مشاهد حشوية و التنقل ما بين الأحداث سلس.. ضمنا انمي آخر رائع ينضم لموسم الربيع.

ما اتوقع يهبط مستواه ابداً.
 

Black Wolf

Woolfe
^
ردك هذا اثبتلي انك مش قارئ الموضوع من الاساس :unamused:

بالموضوع كاتب انوا المخرج هو نفسه حق كلاناد :unamused:

وايضا كاتب انوا الانمي مقتبس من رواية :unamused:
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
:openmouth:

انت عدلت على موضوعك اكثر من مرة؟، اتذكر قرأت الموضوع و ما كان فيه هالمعلومات.. او انا مفهي.:neutral:
 

Hozuki ari

True Gamer
الحلقة الأولى كانت جداً حلوة إخراجياً والأنميشن كان من مستوى كيو أني بدون شك، بالذات لحظات العزف واضح الشغل فيهم. لكن كمضمون حسيتها باردة شوية، رتمها كان أقل حماس بكثير من الي دخلت وأنا متوقعنه من الأنمي، لكن ما استبعد بالمرة إنه هالشي يتغير في الحلقات الجاية ومتأمل في المسلسل خير، للأسف مؤدين الأصوات حسيتهم جداً عاديين، ماعطو الشخصيات هوية جديدة لكن نشوف.
 

Black Wolf

Woolfe
لكن كمضمون حسيتها باردة شوية

اممممم الحلقة كانت تعريفية بشكل عام وما كانت تحتوي احداث، ومتل ما وصفت الحلقة بردي السابق الحلقة منعشة ولذيذة

رتمها كان أقل حماس بكثير من الي دخلت وأنا متوقعنه من الأنمي

واياض نفس الوضع يلي قلته بالسطر فوق، وم منطقي يدخلوا عليك من الحلقة الاولى بالجامد

للأسف مؤدين الأصوات حسيتهم جداً عاديين، ماعطو الشخصيات هوية جديدة لكن نشوف.

وايضا هذه اختلف معك فيها، انا بشوف انوا مؤديين الاصوات ممتازين وكل شخصية متقنة دورها
 

Orange

True Gamer
الاجواء طالعه بشكل جميل جدا تناغم الموسيقى مع الاحداث جدا سلس ومتقن حبيت تصميم الشخصيات ومؤدين الأصوات أعجبت بكل شخصيات هذا الانمي من الحلقة الاولى ::involve::::involve::
 

Orange

True Gamer
^
اضم صوتي الى صوتك <او اريد ان احتكرها لي ::involve::::laugh::
 

IMTLD

True Gamer
الآرت لذييييييييييييييذ:hearteyes::hearteyes: كما هو متوقع من KyoAni
من زمان عن آرت يريح النفس زي هذا

ننتظر ونشوف وين بتروح القصة وأتمنى KyoAni يقدمو قصة جميلة تليق بهذا الرسم
 

Hozuki ari

True Gamer
حلقة حلوة، تكمل على الحلقة الأولى، المسلسل لحد الحين شوي مختلف عن الي كنت أتصوره لكن هالأتجاه بعد مو سئ. كيو أني يحاولون في المسلسل إنهم يركزون على الثبات أكثر من اللقطات اللماعة، هذا له محاسنه ومساوئه لكن المسلسل عموماً جداً جميل بصرياً.
 

Orange

True Gamer
من الحلقة الاولى اعتبرت هذا الانمي عباره عن كميه من اللطافه والجمال ::involve:: لكن الحلقات اللاحقة اثبتت هذا الشيء فعلا
الحلقة الثانيه
اشارات الحلقة الى جزئيه موجودة بكل انسان الا وهي عدم الإفصاح بالرغبة او الهدف حتى اذا لم تحصل عليه لا يكون لديك احراج او حزن
الحلقة الثالثه
ركزت على الفرق الفرعيه و المشاكل الا حدثت سابقا مع طلاب السنة الثانيه مما أدى الى نشوء مشاكل لم تعالج حتى الان و تأثيرها المباشر على الفرقه
حبيت تصميم الشخصيات اكثر كل ما شاهدتهم تعلقت بهم اكثر < ادمان < حتى الأصوات جدا لطيفه وجميلة حبيت ::involve::
وانا اشاهد الحلقات حسّيت فعلا بنوع من الأجواء الجميلةو المشاعر الي تلامس القلب مع انه ابدا ما تطرق للرومانسيه لكن حسّيت فيه مشاعر فياضه وجميلة ممكن تستغل جيدا في الحلقات القادمه
 

Orange

True Gamer
وطبعا حبيت جدا الاوبننج ما بعرف ليش ما التفت الها بالاول يمكن ما اتعرضت في الحلقة الاولى
 

crazy_apple

True Gamer
عدت الغلطة مع اماجي بارك .. والأن مرة ثانية هنا .. ليش ما انتظرته يخلص! .. ابغى الحلقات الباقية الأن :(


tumblr_nnj7utbecu1rvbl4vo7_r1_500.gif

( المفروض يحطوه بوستر الأنمي :p)

فلم Whiplash .. ههههه مش قادر لازم افكر فيه كلما اطالع بهالمدرس :D .. والله انه رهييييييييب! بصراحة كبر بعيوني الأنمي منه @@
 
أعلى