نقاش أنمي ربيع 2015| Ace of Diamond S2 : شباب نريد هوم رن ثاني من اجل الفوز

بادئ الموضوع #1


Ace of Diamond
النوع: رياضي " بيسبول "
الاستوديو: Production I.G - Madhouse
موعد العرض: الأحد، 6 اكتوبر 2013
العدد المعلن للحلقات: غير معروف

نبذة:

يتحدث الانمي عن لاعب البسبول الرامي Eijun Sawamura و صديقه الماسك العبقري Kazuya Miyuki، حيث يقرر كلاهما الانضمام إلى فريق بيسبول مدرسة فخمة، و يقررا مع مساعد الفريق أن يفوزا بكأس Koushien championships من خلال العمل الجاد و التصميم.
توقعات فريق العمل:

في موسم مليء بالأعمال الرياضية بمختلف أنواعها يأتي هذا الأنمي ليتناول رياضة البيسبول. قد يظن البعض أن هذا العمل سيضيع لكثرة الأعمال الرياضية هذا الموسم لكن الأنمي له متتبعوه في الواقع حيث كان في المرتبه التاسعة من ضمن استطلاع في اليابان لأكثر الأعمال انتظاراً في فترة الخريف ( إن كان لهذه الاستطلاعات أي فائدة تُذكر ). المانجا المقتبس منها هذا العمل حصلت على اعجاب كبير من النقاد و حصلت في عام 2008 جائزه أفضل مانجا شونين من قبل Shogakukan Manga Award و الجدير بالذكر أن معظم الأعمال المقتبسة و التي حصلت على هذه الجائزة تحولت إلى أعمال أنمي مميزة مثل Bleach , Fullmetal Alchemist و silver spoon. و إذا لم يكن ذلك كافياً لك قد حصلت المانجا ايضا على جائزه افضل مانجا شونين من قبل Kodansha Manga Award عام 2010، و الجدير بالذكر ايضا ان Kodansha Manga Award لها تاريخ ممتاز مع الاختيارات مع أعمال مثل GTO, Attack on Titan و Chihayafuru. لذلك يبدو مستقبل أنمي الآس الآلماسي ألماسياً هو الآخر.

إنتاج الآس الآلماسي هو تعاون مشترك ما بين كلّ من Production I.G و Madhouse المشهود لهما بالامتياز في الصناعة. Production I.G لديها العديد من الاعمال الممتازه أمثال Kuroko’s Basketball و Eyeshield 21 لذلك من الواضح أن استوديو Production I.G لا يفتقر للخبرة من أجل إنتاج عمل رياضي ضخم. أما استوديو Madhouse فهو أيضا يمتلك خبرة عالية بإنتاج الاعمال الرياضية مع أعمال Hajime no Ippo و Chihayafuru. أجد بأنه من الغريب حقاً أن يتعاون كل من Production I.G و Madhouse لإنتاج العمل بشكل مشترك، حيث أنه من الواضح أن كليهما قادرٌ على إنتاج العمل بمفرده بدون الحاجة لهذا التعاون. لذلك أعلل التعاون ما بين الشركتين إلى التالي : 1- العمل ضخم جداً و شركة واحدة لا تملك المقدرة المالية و البشرية لإنتاج العمل بفردها. 2- انشغال كليهما بأعمال حالية هذا الموسم، فاستوديو Production I.G مشغول بالموسم الثاني من Kuroko no Basket 2 و شركه Madhouse مشغولة بالموسم الثالث من Hajime no Ippo. على أية حال، مهما كان السبب تعاون الشركتين الكبيرتين؛ يبدو أن انمي الآس الآلماسي سوف يحصل على إنتاج آلماسي من قبلهما إن كنا محظوظين. المخرج Mitsuyuki Masuhara يبدو جيداً و قام بالمساعده بالإخراج بالعديد من الاعمال الجيدة أشهرها Death Note ، Paradise Kiss ، Kobato و من أعماله الاخراجيه الكاملة Blade و Chi’s Sweet Home لذلك لا يفتقر المخرج للخبرة المطلوبه لإنتاج هذا العمل رغم أنه ليس مختصاً بالأعمال الرياضية.

يبدو أن محبي البيسبول و الأعمال الرياضية عامةً سيكونون سعداء بهذا الأنمي الذي قد يكون أحد المرشحين لنجومية الموسم. ربما تكون المشكلة الوحيدة التي قد يعاني منها الأنمي بالنسبة للجمهور العربي أنه يتكلم عن رياضيه البيسبول، و لسبب ما رياضة البيسبول لم تتمكن من الوصول لجمهور كبير مثل بقية أنواع الرياضة، فمثلا حقق “كابتن ماجد” – أو حتى “سلام دنك” – نجاحاً عظيماً مقارنة بأنمي “نصف بطل” الذي لا يتذكره سوى قلّة قليلة.
[video=youtube;9RUV98RNnNg]http://www.youtube.com/watch?v=9RUV98RNnNg[/video]

ما هي الأسباب التي ستدفعك لمشاهدة هذا العمل ؟

1- تعاون ضخم بين أكبر الاستوديوهات في عالم الأنمي Production I.G و Madhouse.

2- المانجا حاصدة على جائزتين، الأولى في عام 2008 من قبل شركة النشر الكبيرة Shogakukan، والثانية في عام 2010 من قبل شركة النشر أيضا الكبيرة Kodansha، وتعتبر الجائزتين من اكبر الجوائز التي ممكن أن تحصل عليها أي مانجا وأقدمها تاريخيا.

3- المانجا تحظى بشعبية محترمة والإنطباعات عنها إيجابية.

4- مخرج العمل ذو خبرة كبيرة.

شخصيا من أكثر الأعمال المتحمس لها بشكل كبير في موسم الخريف، وهذا العمل يعد بالكثير وإن شاء الله يكون قد التطلعات المبنية عليه :thumbsup:

بالوقت الحالي رح أكتفي بتفح هذا الموضوع وموضوع ليتل باسترز، من اجل نخلي فرصة لباقي الأعضاء تفتح مواضيع للأنميات المتحمسة لها، شخصيا ولو الأمر بيدي كنت فتحت أكثر من عشر مواضيع لأنميات متحمس لها بشكل كبير، لكن مش لهذه الدرجة انا نذل :laugh::​
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#7
عنوان الموضوع احسن من التقرير مستقبلاً والانمي فاكت :D
حماسي لهذا الانمي هو صفر مجرد .........لكن كالعادة انتظر انطباعات الناس عنه واشوف بعدها..
 
#8
المسلسلات الرياضية جزء لا يتجزأ من هواية الأنمي، للأسف في السنوات الأخيرة الوضع كان تعبان .. لكن كوروكو رجع الأنميات الرياضية للواجهة مرة أخرى لحسن الحظ، من بعد نجاحه تجارياً بشكل كبير شفنا إعلانات متعددة ! هذا - ايبو - أوفا برنس اوف تنس و غيرهم

متحمس للمسلسل و عندي توقعات جيدة له، أتمنى ما يخيب ظني.
 
#11
^
غير معروف لحد الآن، لكن من المتوقع يكون 25 حلقة.
أو أوكي زي ميجور و غيرهم زي ما توقعت :\


المسلسلات الرياضية جزء لا يتجزأ من هواية الأنمي، للأسف في السنوات الأخيرة الوضع كان تعبان .. لكن كوروكو رجع الأنميات الرياضية للواجهة مرة أخرى لحسن الحظ، من بعد نجاحه تجارياً بشكل كبير شفنا إعلانات متعددة ! هذا - ايبو - أوفا برنس اوف تنس و غيرهم
هايكيو بعد بس لا تتوقع هذا بينجح زي كوروكو , أو تحديدا فانبيس كوروكو\مانجات جمب الرياضية غير عن باقي المانجات من ناحية الفانبيس. برنس أوف تنس طول عمره مشهور لول
 
بادئ الموضوع #12
محمد الله يسامحك بطلت السبحة في غيابي :confounded:
مالك نصيب في هذا الموسم من ناحية الأعمال الرياضية للأسف :::innocent:::

على فكرة لسا باقي أنميات رياضية أذا بدك، واحد منهم أنمي الدراجات :::innocent::: والثاني حق المصارعة :laugh:: والثالث حق التنس الأرضي :::blush::: <<< الله يستر حاسسني قلبي راح تيجيني قنبلة عما قريب :laugh::
 
#13
^^

م م م مصارعة :scream:

يعطيك العافية


اكيد احد اهم الاعمال اللي راح اتابعها

اجتماع مادهاوس و برودكشن IG راح يسوي عمل ضخم

كويس اني شاهدت ون اوت عشان اعرف البيسبول كويس :clap:
 
بادئ الموضوع #14
^
ليش مستغرب نعم في أنمي " مصارعة " في موسم الخريف، وفعليا رح يكسر الدنيا :laugh::

يلي بحب يلقي نظرة عليه هذا هو اسم الأنمي Sekai de Ichiban Tsuyoku Naritai :laugh::
 
بادئ الموضوع #16
^
هو فعليا في واحد حاجز الموضوع قبلك يا عمار :laugh:: بس ما بعرف إذا غير رأيه أول لا بخصوص ذلك :laugh:: <<< مش أنا :smug:
 
#18
يا سلام Production I.G منتج انمي العمالقة على احر من الجمر رح ينتج كمان انمي كمان مع ماد هوس متل ما بقول المثل (سمنة على عسل)<tgman>
 
بادئ الموضوع #20
^
يلي بهمهم فقط كوركو وبس :triumph: الجزء الثالث من أيبو لحد الآن انا وعمار فقط يلي حضرنا الحلقة :triumph: يعني أقرأ السلام على هذا الموضوع وموضوع أيبو :triumph:
 
#23
شفت الحلقة الاولى و :scream:

ما هذا يا مادهاوس و برودكشن IG

العمل شكله راح يكون فاكهة الموسم الرياضي و راح ينافس كوروكو

العمل جدا ممتع خصوصا الكوميديا و البطل ايجين لوووووول

لكن كالعادة يحمسوك تشوف الحلقة القادمة:sob:
 
#25
مانجا رياضية محبوبة و عندها جوائز، إنتاج مشترك من أسماء ثقيلة مثل مادهاوس و برودكشن أي جي، قيمة إنتاجية محترمة
كان واضح من قبل ما تنعرض الحلقة الأولى أن هالأنمي بيكون "مصنوع من الفوز" !
الحلقة الأولى ممتازة، البوتنشال واضح جداً!

- القيمة الإنتاجية رائعة مثل ما هو متوقع : )
- الألحان مناسبة جداً لأجواء العمل لحسن الحظ
-الحلقة الأولى تركيزها على الشخصية الرئيسية نوعاً ما ( إيجين )، و إيجين جيد مبدئياً و إن كان نوع آخر من أبطال الشونين المعتادين

البوتنشال في العمل واضح جداً :) أنا سعيد.