hits counter

نقاش أنمي ربيع 2014 | Baby Steps : خطوه نحو النمو

AMY BLOOD

Hardcore Gamer


Baby Steps

النوع: رياضى ,رومانس , مدرسى
الاستوديو:pierrot
موعد العرض: 2014-04-06
عدد الحلقات : 25
المخرج : Masahiko Murata ( مخرج حلقات فى ناروتو و بعض افلامه - Shikabane Hime )



فالتفرتض امتلاكك لسيارة فينوم GT .. لكنك لا تملك رخصه و لم تتعلم القياده .. السيارة القادره على الوصول لسرعة 300 كم/سا في زمن قدرة 13.63 ثانية ستبقى فى المرآب اقل نفعاً لك من سيارة فيات قديمه ... الخلاصه هنا القدرات الكامنه و الاستعداد موجود لكنها بحاجه للعنايه بها فالبذره لن تنمو كشجره إلا بعد غرسها فى التربه و ريها ... ونحن كذلك نملك الامكانات بداخلنا .. لكن الكثير منا لا يعمل على رعايتها لتتطور وتأخذ مظهراً واضحاً ... الكثير يتجنبون التفكير و استخدام عقولهم ... و الكثير لا يطورون قدراتهم الكامنه فكما يقال الموهبه 1% من الابداع و الباقى هو الجهد ... بالرغم من ان الله وهبنا الكثير من القدرات الكامنه منها القدرات البدنيه .. الكثير تشغله مشاغل الحياة فيهملها ولا يطورها ... الشخصية الرئيسيه هنا التى كرست نفسها للاجتهاد فى الجانب الدراسى قررت ذات يوم حاجتها لبعض التدريبات الجسديه بعدما قادها الطريق لتجربة رياضة التنس سرعان ما انجذبت لهذا العالم حيث التطوير المستمر التعاون المنافسه و استنفاذ كل الطاقه التى يمتلكها هاهو قد خطى الخطوه الاولى .. وبدأ طريقه نحو تطوير مهارته مثلما يتعلم الطفل المشى شيئاً فشيئاً ببطئ لكن بثبات و مراحل منتظمه ليبلور كل قدراته الكامنه لنتائج ملموسه على ارض الواقع وفى حياته



ماورو إيشيرو طالب متميز في السنة الأول ولكنه غير راض عن حاله الضعيفة جسمانيا. يعثر ايتيرو على إعلان لنادي التنس ويقرر الانظام إليه وسرعان ما تستهوي اللعبة على شغفه.
من دون خبرة سابقة ومع حالته الجسدية الضعيفة، يمضي بطلنا في رحلة مع لعبة التنس متسلحا بذكائه واجتهاده وبمبادئه القوية للعمل.



بعد عام مليء بالأعمال الرياضية الممتازة التي أشعلتنا حماساً بشكل أسبوعي، تأتي احدى أولى الأعمال الرياضية لهذا الموسم و أكثرها انتظاراً مع Baby Steps. العمل الرياضي الذي سيمضي مع التنس ورحلة شاب مبتدئ من الصفر. كثيرة هي الأعمال الرياضية التي بدأت على هذا المنوال والتي غالبا ما تساعدها على بناء عالمها والمضي في شرح اللعبة وقوانينها للمتابعين الجدد، ومن ثم الخوض في بناء الشخصيات لدفع القصة للأمام فيما يطور البطل من مهاراته للمضي قدما. هل سيمضي العمل هذا على نفس المنوال ويقدم لنا الخلطة الممتازة التي ترضي محبي الانمي والتنس بشكل خاص؟ أم سيأخذ منحنى درامي في القصة؟ أم سيقوم بالموازنة بين الإثنين؟ حسنا يمكن القول ( كما يوحي العنوان ) ان الكاتب سيأخذنا خطوة بخطوة في رحلة التنس هذه بجميع ما تحويه اللعبة من إثارة وجهد وتصميم على الفوز.

سيستمر الانمي في عرضه على مدى 25 حلقة وستغطي القصة جانبا من المانجا مع بعض الأحداث الجديدة كلياً، و هو ما لن يكون سعيدا بالنسبة للكثيرين. استوديو بيروت أحد الإستديوهات المعروفة جدا، لا بحودة أعماله، بل بمستوى الحلقات الخاصة المتفاوت جدا، سواء في أعماله الشهيرة كnaruto و Bleach و غيرها. سيكون من التسرع الحكم على مستوى هذه الحلقات الخاصة إلا ستمثل على الأغلب نهاية هذا المسلسل، فكاتب هذه الحلقات لم يتم تحديده بعد. سيقوم بعملية الإخراج السيد Masahiko Murata. بالرغم من كونه بعيدا عن الأعمال الرياضية بشكل نسبي، و ابتعاده العام عن إدوار الإخراج الرئيسة، قد لا يكون من الصعب عليه تقديم هذا العمل، فالمانجا تأتي بتفصيل كبير سيهل عليه إخراج الكثير من المشاهد بالشكل المناسب. يأتي السيد Chiba Katsuhiko لتسنيق قصة هذا العمل، و عمله هنا لن يختلف عن تنسيق قصة أي من أعمال الحياة اليومية الأخرى، بالرغم من هذا عمله سابقا على أحد الأعمال الرياضية لن يكون سيئا أبدا، عمله على Ganbarist! Shun يمكن أن يضاف إلى خبرته الطويلة.

كعمل يركز على تطوير شخصياته، و يستخدم الرياضة كمحرك لهذا التطور، قد يتمكن هذاالعمل من البروز بالرغم من كل شيء قد يقف في طريقه، المانجا تحظى بسمعة قوية للغاية، كما أن هذا العمل واقعي بشكل كبير. إذا أردت الاختيار بين الأعمال الرياضية التي سيتم عرضها هذا الموسم، فإن هذا قد يكون الأبرز.



نعرفكم بالشخصيات



الشخصيات الاربعه الاساسيه



Maruo, Eiichirou ... زى ما بيقولو بالمصرى الدحيح ... الاول على فصله فى الدراسه و عرف الديك الموجود فى شعره .. موجود من صغيره .. الله اعلم ممكن اتولد بها XD




Takasaki, Natsu ... البنت الالطف فى المدرسه .. المهم عندها شعرة الاستشعار - شكلها من مقومات الجمال فى الانمى - .. الجديد هنا بالنسبه لانميات الرياضة ان الشخصيه الانوثيه هنا مش مديرة الفريق هى بنفسها لاعبه رياضيه



Egawa, Takuma ... صاحب شعر القنفذ المدبدب ... شكله شرير لكن طيب فى الآخر



Kageyama, Kojirou صديق الشخصيه الرئيسيه .. موجود عشان يفهمونا ان ايتشرو مش منطوى و وحيد لكن عنده اصدقاء



الانمى المسكين دا حساه ان عنده شح فى العروض .. بعد بحث وجدت عرض فى الموقع الرسمى و رفعته بما انى ملقيتهوش فى اليوتيوب

[video=youtube;uGq7cKXtNXU]https://www.youtube.com/watch?v=uGq7cKXtNXU&feature=youtu.be[/video]

[video=youtube;6r3GXSfGcmk]https://www.youtube.com/watch?v=6r3GXSfGcmk[/video]




قرأت كم شابتر من المانجا و اعجبنى القرأته ... إن شاء الله نستمتع بالمشاهده .. ونستفيد مما يقدمه الانمى ... و نتذكر اننا ايضاً فى حاجه لاستخراج قدراتنا الكامنه .... آخر حاجه احب انوه عليها .. ان الرسومات فى الفواصل من رسمى يعنى حصرى لترو جيمنج :winky: - الحمد لله طلعت شبه الشخصيات -
 
التعديل الأخير:

AlfreDo

Hardcore Gamer
أجمل شي في موضوعك أن الفواصل كلها شغل يدوي 100% من ابداعك تسلم ايديك وفي انتظار صدور التقرير :kissing_heart:
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
شغل ممتاز
من قرأتي لأول ثلاثة فصول أعجبت بالعمل ومتأمل الكثير منه، في قائمة متابعتي بالتأكيد.
 

Black Wolf

Woolfe
الله يعطيك ألف عافية يا شيماء على هذا الموضوع الجميل وبالأخص الفواصل الرائعة :eek:k_hand:

من ضمن الأعمال التي سأتابعها بإذن الله وبشكل اسبوعي :::blush:::
 

AMASJ1414

True Gamer
يعطيكِ العافية

لووووول نسيت الموضوع كليا

على العموم شفت الحلقة أمس و الصراحة ؟

راح يكون من أرهب الأعمال الرياضية على الإطلاق إذا أبدع في نقطة التحليل

لكن كأنمي ؟ للأسف الانميشن كان نقطة ضعف واضحة جدا، عدى الأرت و التصاميم المضحكة للوجه، البنت لها خمسين شكل طوال الحلقة يتراوح ما بين السيء الى الجيد في اسوء تقدير، على العموم كمجمل أتمنى بيروت تحسن مستواها في الحلقات القادمة، و لا تنتقل عدوى ناروتو إليه :persevere:
 

AMY BLOOD

Hardcore Gamer
الحلقه الاولى من جهة رسم وجوه الشخصيات فعلاً سئ .. و ماتوقعش يتحسن الحلقه الجايه بصراحه ... اه و صوت ناتسو كان مزعج بصراحه ... غير كدا كانت بدايه فقط و ننتظر باقى الحلقات
 

Raheem

True Gamer
فهالربيع في ثلاث انميات رياضة وكلهم باين كويسين لكن هذا العمل من اللي قريته فالمانجا يمكن اكووس واحد بينهم، باذن لله للمشاهدة الاسبوعية ومتحمسله لانو اصلا من رياضاتي المفضلة تنس:eek:k_hand:
 

فال

Gamer
متي راح تنزل الحلقه 3
 

فال

Gamer
وين ممكن القا الحلقه مترجمه
 

Mr.Sora

True Gamer
ياأخي العمل جيد جدا لكن الأنميشن كل ماله يسوء في الحلقة اللي بعدها
في الحلقة الوحدة تقريبا أشوف فوق 9 وجوه للشخصية الواحدة -_-
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
بصراحة الحين صرت متأكد من سحر الأعمال الرياضية فيني
الحلقة السادسة ممتعة وتحضير لما هو قادم
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
واو ايشيرو مقدم مباراة قوية امام المصنف الخامس، هل يعملها ويفوز؟ طريقة تحليله لخصمه وضرباته وحركته في الملعب مخلتنه يمشي في المباراة ويحافظ على ارساله بس هل بيقدر يكسر ارسال خصمه؟
متحمس للحلقة القادمة
 
من المحزن أن أجد موضوع هذا العمل في الصفحة الثانية
عموماً الأنمي من النوع الهادئ والذي يأخذ وقته كله في شرح أدنى تفصيل من الممكن أن يرد في الحلقة فهو لا يهدف لإلهاب الحماس وإثارة الانفعال كعادة الأنميات الرياضية
كما اعتمد الكاتب الواقعية المفرطة فيه فلن تجد هنا -مثلاً- شخصاً لا يهزم أو بطلاً كبيراً جاءت قوته من العدم فلكل حدث مسبب، وأبرز الكاتب أهمية التدريب المتواصل مبيّناً ثماره فيما بعد
في الحالة العادية تعتبر النقاط التي ذكرتها مؤشرات ضعف للأنمي الرياضي. ولكن، برأيي أن هذه النقاط هي ما أعطته التميز عن غيره وهي أيضاً ما تدفعني لمشاهدة حلقاته أسبوعياً

تسير مبارة ايتشيرو على نفس نهج المباريات السابقة إذ أن ايتشيرو يركز على تحليل خصمه طوال المبارة ليتجنب الخسارة و استطاع الأخير بالفعل أن يحول نقطة تفوق خصمه -الإرسال الذي يعتمد على الأرجحة الكاملة- إلى نقطة ضعف وأحسن استغلالها ثم يكتشف مع تقدم أحداث المباراة أنه بدء يفكر بالفوز لأول مرة أيضاً لم تقتصر المرة الأولى على التفكير بالفوز، بل هو أيضاً يجازف ويعتمد على حدسه للمرة الأولى بعد أن كان -(حامل المذكرة) كما يدعى- يخطط بدقة بالغة ويحسب ألف حساب لكل خطوة يتخذها في السابق.
في النهاية تنتهي المبارة بفوز ايتشيرو بغلطة فادحة من منافسه، لكن هذا لا يقلل أبداً من فوز ايتشيرو أو المجهود الذي بذله
 
التعديل الأخير:

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
مين متابع هنا؟
تطور ايشرو مع كل مباراة ممتاز وجدا عاجبني، مباراته الحالية هي الاصعب وما ادري كيف بيتمكن من التغلب عالمصنف الي امامه
 
مين متابع هنا؟
تطور ايشرو مع كل مباراة ممتاز وجدا عاجبني، مباراته الحالية هي الاصعب وما ادري كيف بيتمكن من التغلب عالمصنف الي امامه
خصمه قوي بالفعل بس سهولة توقع حركاته رح توفر لـ مارو الفوز وخصوصاً إنه يمتلك نظرة حادة وذكاء كبير
استعمال أرايا لتضييع الوقت كان حركة ذكية لكن غير أخلاقية بتاتاً
وبالفعل مارو تطور كثيراً من أول مبارة حتى إنه خاطر كتير هي المباراة
أعتقد المباراة منتهية لـ مارو بالتأكيد ومنتظر مباراته مع تاكوما بشدة طبعاً هذا بافتراض فوز تاكوما بمباراته كمان
 
التعديل الأخير:

Black Wolf

Woolfe
مين متابع هنا؟
تطور ايشرو مع كل مباراة ممتاز وجدا عاجبني، مباراته الحالية هي الاصعب وما ادري كيف بيتمكن من التغلب عالمصنف الي امامه

على حسب ما اذكر حضرت منه حلقتين وعجبني يلي شفته بس مش عارف ليش ما كملته وقتها !!!!!
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
هل باقي متابع غيري هنا؟!!
تطور كبير لإيشرو في خلال تدريبه ونتج عنه فوزه في بطولة STC والحين في البطولة هذي من أول مباراة مواجهة مع المصنف الأول في الإقليم :fearful:
متحمس كيف راح تسير المباراة
خسارة باقية 4 حلقات فقط :sob:
 
صاحبي نصحني اتابع المانجا حقته قبل حتى ما ينزل الانمي. طبعا قمت أأجل وتكيسلت عن قراية المانجا طبعا :sweat_smile: لين ما سمعت عن الانمي
انا ما اتابع انميات رياضة واجد بس كان حاجة ما توقعتها بالنسبة الى انمي تنس (رغم الانميات يقدروا يخلوا من كل رياضة حاجة عظيمة:eek:k_hand:)

هل باقي متابع غيري هنا؟!!
تطور كبير لإيشرو في خلال تدريبه ونتج عنه فوزه في بطولة STC والحين في البطولة هذي من أول مباراة مواجهة مع المصنف الأول في الإقليم :fearful:
متحمس كيف راح تسير المباراة
خسارة باقية 4 حلقات فقط :sob:

لا انت مو لحالك ناس واجد يتابعوا الانمي ولو اني اشك انه السبب الرئيسي هي :winky:
Screenshot_2014_08_20_22_19_23.png

بالنسبة الى حلقات الانمي كلامك صحيح بينتهي الانمي في نص الاحداث(مو مكمل) بس فيه امل ينزل موسم ثاني وثالث السنوات الجاية لان المانجا وصلت الى224 شابتر(الا اذا الاستيديو نفى هالشي:no_mouth:)
 
التعديل الأخير:
همم.... صراحة الخصم ما فيه اي شي مميز . بس الا يخليه يفوز هو مقدرته على تحليل لعب الخصم ومعرفة نقاط الضعف فيه واستغلالها .
هذا غير انه عنده مقدرة انه يغير من طريقة لعبة بسرعة عشان يربك الخصم. هذا غير انه ساد تقريبا كل خلل في لعبه (اوكيه الرجال في كم من حاجة مميزة) بمعنى اخر الرجال دائما عنده خطة احتياطية. بس ما توقعت ان "عمارو" بطلع الحل من استراتيجية بسيطة(بسيطة نظريا) عموما متحمس الى نتايج الاستراتيجية في الحلقة الجاية
 
التعديل الأخير:

JIN KAZAMA

True Gamer
سوري ع الرفع
شفت ثلاث حلقات ، الانمي فيه بوتنشل يكون شي رهيب ! بس الانميشن جدا جدا سيئ !!! هل بيتحسن مستقبلا ؟
وعاجبني فكرة ان البطل ذكي ! متحمس اشوف ايش بيحصل قدام بس الرسم مستواه زباله ( وانتوا بكرامه)
 

Marche

محرر الألعاب
زين انرفع الموضوع!

شفت السيزنين من فترة قريبة (50 حلقة) استمتعت فيه جدًا، الأوبننج ممتازة!

الأنميشن متذبذب، لكنه مب سيء، في حلقات عادي، وفي حلقات ممتاز، الويوه هي اللي تتغير كل حلقة.

السيزن الأول بيركز عجانب التدريب أكثر، والسيزن الثاني المباريات أكثر.

الأنمي غطّى 19 فوليوم من المانغا المستمرة (39 فوليوم) حاليًا.

نهاية الأنمي مب مغلقة ولا إنها مفتوحة، تقدرون تقولون إنهم خلصوا جزئية معينة بس.
 
أعلى