نقاش أنمي ربيع 2013:Ginga Kikoutai Majestic Prince أنتم حلم الGDF!

بادئ الموضوع #1

النوع: ميكا - خيال علمي
التنصيف: سينين
عدد الحلقات: 24
موعد العرض: الأربعاء 3 أبريل
الاستوديو: Dogakobo


نبذة:
في نهاية القرن الحادي و العشرين يبدأ البشر بالتخلي عن الأرض والانتقال للعيش في الفضاء. للتعامل مع المخلوقات الغير ودودة التي تعيش على كوكب المشتري، يقوم البشر بتدريب طيارين يدعون بالأمراء ليقودمو روبوتات عملاقة من أجل حماية بني جنسهم، تتمحور القصة حول أحد هؤلاء: Hitachi O Izuru فتى يدرس في أكادمية Grandzehle.

توقعات فريق العمل:
كم قصة تشبه هذه القصة؟ لا أعلم! لكن القصة تبدو مكررة جداً، و هذا ما قد يدفعك للتساؤل: "لم قد يكون هذا العمل جيداً حتى أفكر في متابعته"؟ أو "لم قد أتعب نفسي بإكمال هذه الفقرة حتى"؟ لا يعني تشابه النبذة أو تشابه الأجواء مع الكثير من الأعمال الأخرى أن العمل قد لا يكون مميزا! لطالما كان التقديم المميز أهم ما يجعل من العمل ممتازً، كما أن الأحداث لن تحكم بالنبذة. من توقع في يوم الأيام أن يحصل عمل يتحدث حول على السفر عبر الزمن على كم من المديح و أن يصفه الكثيرون بأنه أفضل أعمال 2011؟ Steins; Gate حصل على كل هذا، ما يعني أنه لا يوجد ما يمنع عمل يحمل أساساً قصصياً مستهلكاً من التميز!

Dogakobo أحد الاستديوهات المنتجة للأنمي، قد لا يكون أحد الاستديوهات ذات الصيت الذائع والتاريخ الطويل، لكن بالرغم من ذلك لاقت معظم أعماله نجاحاً تجارياً حسناً؛ مما يجعلني أكثر من واثق من قدرته على تقديم ميزانية ممتازة لهذا العمل. أحيانا قد تكون الميزانية أهم ما يمكن تقديمه إلى فريق العمل من قبل الإستوديو. Ayamine Rando هو كاتب قصة هذه العمل -الذي سيتم اقتباسه من مانجا- ولا يحمل هذا الشخص سيرة طويلة جدا عمل على أربعة أعمال تتراوح انطباعاتها ما بين الجيدة و المتوسطة، أهمها هو getbackers. مع ذلك، يملك هذا الكاتب عددا كبيرًا من المعجين المتعلقين به و بأسلوبه في الكتابة، كما أن كونه أصيب بالإكتئاب قبل أن يبدأ بكتابة هذه المانجا بسنة تقريبا يذكرني بسيناريو حصل مع أحد الأعمال واسعة الشهرة، لا أحب أن أتخوف أو أن أكون واثقاً جداً من مستوى الكاتب إلا أني متحير جدا فيما يتعلق بهذا الكاتب فتفاوت مستويات أعماله الأربعة يجعل تحديد مستواه الحقيقي صعبا و أفضل أن انتظر العمل حتى أتمكن من الحكم على مستواه الكتابي بشكل مستقل عن أعمال الكاتب الأخرى، بدلاً من ربطه من أعمال قد لا تشبهه من أي ناحية.
طاقم هذا العمل يبدأ بالمخرج Motonaga Keitarou أحد المخرجين المتمكنين، كما أن عمله على أعمال متنوعة جداً يثبت امتلاكه لكم كبير من الخبرة، و يشهد على مستواه jormungand. كما أنه قد قام بإخراج أنمي getbackers ما يجعل هذه المرة الثانية لعمله مع هذا الكاتب، و هو ما يعطيه فرصة أفضل لتقديم هذا العمل في أبهى حلة، و لا يبدو أن عملا يحمل أجواء سيكون عائقا أمامه. Yoshida Reiko هي منسقة النص لهذا العمل، و هي الأخرى تحمل قائمة طويلة جدا من الأعمال، أحب أن اذكر منها D.Gray-man كما أنها عملت على getbackers في منصب آخر ما يجعلها هي الأخرى على خبرة مع هذا الكاتب. ربما قد قام هذا العمل بتذكيرك بشيء ما، أليس كذلك؟ سلسلة gundam قد تكون جوابك، ربما هذا عائد لتشابه أجواء العملين بشكل كبير جدا كما أن وجود Hirai Hisashi -و الذي قد عمل على أحد أجزاء السلسلة- كمصمم للشخصيات يجعل هذا التشابه أشد قوة، و بحكم التشابه وجود هذه الأجواء لا بد و أن هذا العمل يحتاج إلى ملحن مقتدر على تقديمها، و شخص عمل على اعمال حياة يومية و أعمال فضائية كـUchuu Kyoudai قد يكون هو الأفضل لهذا المنصب، و لعل وجود Watanabe Toshiyuki كان لهذا السبب، و لا يبدو ان ملحن مجموعة كبيرة من الأعمال الفضائية سيعجز عن تلحين هذا العمل.
حسنا من قائمة الفريق أستطيع أن أشم رائحة ميزانية كبيرة نسبياً، فهل يا ترى سيكون Majestic Prince عملاً يستحق هذه الميزانية؟ أم متعة بصرية لا أكثر؟
سؤال واحد يختصر كل شيء:
متى كان آخر عمل ميكا ممتاز شفناه؟
ميزانية ممتازة، شخصيات مثيرة للإهتمام، إخراج ممتاز، و تلحين مناسب.
هذا ما قدمته الحلقة الأولى(مافي إلافريق ترجمة واحد حاليا).
 
#2
الانمي ذكرني بـ باور رينجرز :xd:
الي اعجبني
+ ساوندتراك ممتاز
+سي جي مضبوط
+ الاخراج في القتالات ممتاز
+ رسم الشخصيات دخل مزاجي وبقوة! تحسه مزيج بين الرسم الكلاسيكي مع كم اسلوب جديد

ما اعجبني
- قصة واحداث مو ذاك الزود

ما اتوقع اني بكمل متابعته :\
 
#3
ردي القديم عن الحلقة أولى.

اوكي شاهدت الحلقة وبشكل عام مبروك عليكم هذا اﻷنمي

بصراحة ما شفت أي أمر لفت أنتباهي ويجعلني أكمله الحقيقة لا من ناحية القصة يلي شفتها مليون مرة ولا من ناحية الشخصيات يلي كل واحد فيهم تفنن بطريقة معينة في رفع ضغطي ولا حتى اجواء العمل بشكل عام وأيضا أرت الشخصيات المزعج

لكن حابب أشيد بمستوى اﻷخراج وألحان يلي ظهروا بشكل ممتاز وخاصتا في مشاهد اﻷكشن

ههههههههه الحمد لله هي اول أنمي خرج من قائمة المتابعة خخخ
 

Zero

فريق الأنمي
#4
هجرتوا الموضوع من بعد العاصفة الزمنية؟

شفت الثالثة (أخرتها أسبوع، شيء غير جيد)، ولكنها حلقة في الاتجاه الصحيح، باشوف الرابعة ونشوف المسلسل ويش يخبي.
 
بادئ الموضوع #5
حلقة 4:
المزيد من التوجه للاتجاه الصحيح(على قولة حسن).
الحلقة كانت جملية من نواحي كثيرة، و فعلا تبين كيف إن القتال مهو قدرة عسكرية بقدر ماهو تخطيط و ردات فعل سريعة، ﻷن الأول مايحمل قيمة بدون الثاني و الثاني ما يحمل قيمة بدون الأول.
و العمل قدم الكثير من الجمل الرنانة إنها ما تحمل أي معنى!
الحلقة كانت شيء جميل، و بصراحة كان نفسي أشوف الموسيقى مالت برفيو إيفا في برفيو حلقة 5.
 
#6
الانمي بس يحتاج يحذفو الرئيسة تبع اللي يصلحو المركبات و شخصية البنت اللي معاهم لازم يشوفو حل للهزازات ويصير تمام
تعجبني الشخصيه الرئيسيه اعرف انها مو اوريجنال ولا شي بس تعجبني
 
بادئ الموضوع #8
نفسي أمدح و أطيل المدح لكن يدي تألمني...
العمل ممتاز جدا، و من الأفضل هذا الموسم بكل سهولة!
مستمتع جدا بالعمل.
 
#9
الأنمي ابد ماعجبني -.-
شفت الحلقه الأولى الى 4 @@ ومش ناويه اكمله لا من ناحية الرسم المتكرر او القصه ^^"
الإخراج جيد لكن ليس الأفضل
 
#10
قبل شوي شفت افتتاحيه الانمي

الرسم كأنه ستايل Gundam SEED ؟؟

بصراحه محتاره بينه وبين Valvrave the Liberator احس قصصهم شوي متاشبهه كلهم انتقلوا للعيش بالفضاء وكلهم يواجهون كائنات غريبه او فضائيه , ايهم تنصحوني ابدأ فيه اول ؟
 
بادئ الموضوع #12
^تمت إزالة التثبيت لتسهيل عملية السكرول على عمار الرقيشي.
واصل ويا العمل لحلقة 6 و إن شاء الله باكمل في أقرب فرصة.

هذا العمل واحد من الأعمال ذات المستوى المتصاعد إمتلاك العمل عيوب غريبة بعض الشيء ما يحد من مستواه و تقديمه الممتاز و في الواقع أنا صرت أعرف من هو أفضل مخرج هذا العام.
في الواقع توقعت شيئا غريبا من هذا العمل منذ البداية و لكن الأمر الذي أثار استغرابي جدا هو كون ممتاز على غير المتوقع!
أوكي عندك و نت و تحب الميكا... نزل هذا العمل بدون تردد.
 
بادئ الموضوع #13
قبل شوي شفت افتتاحيه الانمي

الرسم كأنه ستايل Gundam SEED ؟؟

بصراحه محتاره بينه وبين Valvrave the Liberator احس قصصهم شوي متاشبهه كلهم انتقلوا للعيش بالفضاء وكلهم يواجهون كائنات غريبه او فضائيه , ايهم تنصحوني ابدأ فيه اول ؟
العمل أفضل ميكا من سنوات، و يقدم ميكا فعلية و أحيانا يذكرك بإيفا لكنه يشبه جاندام أكثر.
 
#14
شاهدت الحلقة الاولى .. تمتعت الحلقة بلحظات اكشن رهيبه جداً القصة " ما في شي توضح عنها ولا كيف راح بيكون توجه العمل " لكن اذا استمر يقدم لحظات حماسيه كنهايه الحلقة سيكون عمل واعد حتما بغض النظر عن القصة
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#15
علي دونو والله كنت تعاني بذا الموضوع ::cry::
تقرير الأنمي الذي انكتب عن الأنمي أرتكب غلطة أنه تجاهل الاستديو الرئيسي المسؤول عن السي جي "Orange" (كك هو نفسه الاستديو الذي مسك Houseki no Kuni)، طيب ليش لأن 90% من جودة الأنمي بسببه :screamcat:

هذه الفترة قاعد أدور على أنميات تقدم سي جي كويس! كذا من باب أعطي فرصة وجرب أكثر وأتذكر ذا الأنمي اللي علي دونو مات علشان يقول السي جي كويس وشوفوه، في الحقيقة زمان شفت منه حلقات وسحبت (لساتني إيدولوجيًا متطرف).


هذا أنمي أندررتيد، فيه معارك ميكا من الأفضل ما طلعت ب2010s ^^. وللحديث بقية!
 
الإعجابات: MH MD