نقاش أنمي ربيع 2013: Dansai Bunri no Crime Edge سأقتلك! أو سأكتفي بقص شعرك.

بادئ الموضوع #1

النوع: حركة، فانتازيا، رومانس، سينين
الاستوديو: Studio Hibari
عدد الحلقات: غير معروف
موعد العرض: الرابع من أبريل(الأربعاء).
نبذة:
هايمورا كيري فتى اعتيادي مع مشكلة واحدة، ولعه الشديد بقصّ شعر الآخرين ( يا لها من هواية غريبة )، عندما يقابل بطلنا موشيانوكوجي إيواي، يعرف بأنها ملكة الشعر التي لا تستطيع قصّ شعرها بسبب لعنة متوارثة، لكنه لم يكن على معرفة بأن هذا اللقاء سيبدأ لعبة مميتة لقتل ملكة الشعر هذه باستخدام أدوات القتل الملعونة، فهل يستطيع هايمورا كيري حمايتها ؟
نبذة:
على الرغم من توصية زميلي علي آل صليل حتى لا أمزّق هذا الأنمي إرباً في فقرة التوقعات، إلا أنني لا أجد في نفسي القدرة على أن أستبشر خيراً بمستوى دانساي بونري، فأنا لا أرى له حسنة تُذكر. ربما تبدو فكرة العمل غريبة بعض الشيء، لكنها ليست أكثر من وسيلة جذب رخيصة في نظري لعمل آخر يتبع خلطة نجاح فيلم Battle Royale التي تم استهلاكها حتّى الثمالة. ولا يساعد الاستوديو المغمور جوكيومي على بثّ الثقة في نفسي حول ضمان المستوى البصري و جودة التحريك على الأقل، حيث تظهر القيمة الإنتاجية المتدنية للعمل جليّة مع العرض الدعائي المليء باللقطات الثابتة.

على الرغم من ذلك، لا أنكر بأن هناك بصيصاً من الأمل للحصول على عمل قد يكون أفضل السيئين هذا الموسم ( أو أسوأ الجيدين إن أردت تعبيراً أكثر حيادية )، حيث اعترتني الدهشة عندما علمت بأن تاتسوهيكو أوراهاتا سيعمل على تنسيق نصوص هذا العمل، و نحن نشير بالتحديد إلى منسق نصوص التحفة الكلاسيكية Monster، ويؤسفني ذلك لأنني أرى بأن هناك أعمالاً أكثر جدارة بجهود أوراهاتا من دانساي بونري. على أية حال، لا أستطيع أن أسدي النصيحة للقارىء الكريم بالبحث عن الجودة و الأصالة في هذا العمل، من الأفضل أن تولّي اهتمامك شَطر بقية الأعمال.
في بداية الأمر كنت أنوي أن أقوم بكتابة توقعات منفصلة، عن توقعات حسين في الأعلى، و لكن قلت مالقيمة التقرير قد نشر و انتهى الأمر، بدلا من ذلك أنا أفضل الدخول في تحد مع"حسين" حول مستوى هذا العمل، و انه سيكون أفضل كثيرا مما يتوقع. مع ذلك أحب أن أضيف تعقيبا أوراهانا ليست بكاتبة النصوص المميزة أو البارعة و في الواقع هي لم تملك أي دور في كون مونستر منتجا فخما، أعتمد بشكل كبير على المستوى الكتابي المتفرد للأصل، و أما الباقي كان نتجية لسعة الحلقات الضخمة الموفرة من إستوديو ماد هاوس، ناهيك عن مستوى المخرج الممتاز جدا!
و أنا هنا ﻷقول أن أوراهانا كتبت بعض النصوص الأقل من العادية لبعض الأعمال، بل أنها قد أفقدت بعضها جوهرها و حس حوراتها المتفرد! و هي الشخص الوحيد الذي أشعر بالخوف منه في طاقم هذا العمل و أتمنى أن يتمكن الفريق من تغطية نقاط ضعفها.
أحسن فريق ترجمة(E):
Mezashite
المنتصر: حسين الموسى :crying:
 
بادئ الموضوع #3
الحلقة الثالثة أثبتت شكوكي إن العمل هذا ممكن يكون سيء صراحة، وحدة من أسوأ الحلقات و أكثرها لامنطقية من فترة، غير العجلة و الخربطة.
 
#6
أشكرك من كل قلبي يا عبد الله الحقيقة :)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حضرت الحلقة وبأمانة حسيت حالي بحضر الحلقة الأخيرة :w00t: هل هذه فعلا الحلقة الأولى ؟ :laugh::

احد أسباب متابعتي لهذا العمل هو شعر البطلة الطويل جدا والرهيب :laugh::

لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا :crying::crying: قلبي أنفطر وتمزع لما شفت البطل يقص شعرها وأصبح قصير جدا وبالشكل يلي أنا أكره شخصيا " إلا في حالات أستثنائية " :crying::crying::crying: من ورا هذه الحركة كرهت البطل :angry::

بشكل عام الحلقة كانت جميلة فعلا مع الكثيييير من الغرابة بشكل غير متوقع، بصراحة بعيدا عن فكرة العمل " قص الشعر " ومتل ما حكا محمد من بعد هذه الحلقة رح يأخذ منطلق مغاير تماما، ولكن يلي انا بهمني في هذا الأنمي هو الباتل رويال بصراحة أنا بحب هيك نوعية من الأعمال وخاصتا اذا كانت الشخصيات مجنونة وهذا اهم أمر بالنسبة لي وهذا الأنمي لم يخلوا من هذه الشخصيات :inlove: مش متل سيء الذكر سورد أرت أونلاين :yuck::

في قائمة المتابعة الأسبوعية وبإنتظار الحلقة القادمة :rockon: <<< أنوا حلقة يا رجل صرنا بالثالثة :laugh::

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الحلقة الثانية أفضل من الأولى وسار الأنمي بطريقة مغايرة لما كنا نعتقده تماما من بعد ما قرأنا النبذة حقه، في هذه الحلقة ظهرت الجوانب المريضة عند الشخصيات والمجنونة، والأخراج وألحان ساعدا على ذلك بشكل كبير، بغض النظر عن بعض الأفكار المكررة في القصة ولكن الأنمي بشكل عام جميل وأستمتعت فيه لحد الأن :rockon:

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الله يسامحك يا علي على الخبرية بخصوص الحلقة الثالثة :crying: وبالمناسبة جهز حالك على أحد أعراس حسين لأنه عرف بالموضوع :laugh:::laugh:::laugh::
 
بادئ الموضوع #7
^بعد ما قرأت توقعاته مرة ثانية، هو كان معيد زيي ﻷن العمل مقدم بشكل ممتاز لكن المستوى الكتابي متدني إلى حد ما.
أحب أراجع كلامي، أنا ظلمت الحلقة 3 فقط ﻷنها ما قدمت ليي إلا أنا كنت أريده كان المفروض أتوقع شيء مشابه من عمل شونن... لكن أنا صاير في هذا الموسم أطلب من كل الأعمال تقدم ليي مستوى كتابي أسطوري و هذا الشيء بأثر عليها ﻷني فقدت أملي في الكتمان و قاعد أفش إنتقاداتي بشكل كبير و كنت ناوي أقضي على الحلقة الثانية من فالف ريف لكن الحمد لله إن هونت في اللحظة الأخيرة.
أفضل أوفر جهودي لعمل الشونن شديد الشوننية الموجود هنا.
 
#11
ردي القديم عن الحلقة الثانية.

شاهدت الحلقة الثانية، وما كنت أبحث عنه في هذا الأنمي تواجد بقوة في هذه الحلقة " طبعا مش مسألة الشعر الطويل :laugh:: " الي أبحث عنه هو الجنون بالشخصيات، الجنون بالأحداث، أحتوت الحلقة على كم مشهد جنوني رهيب ودخلوا مزاجي، وهذا الأمر يؤدي إلى أني الحين منصدم من طريقة تقديم هذا الأنمي بهذه الكيفية :laugh:: الواحد لما يقرأ نبذة العمل " بطل عنده هوس بقص شعر البنات " :laugh:: تلقائيا التفكير السلبي عند كل واحد بيشتغل، وتوقع سير الأنمي بطريقة مغايرة :laugh:: أخخخ بس على التفكير السلبي مرات يؤدي إلى التهلكة :laugh::


هذا المشهد من بدايته لآخرته تم تصويره بشكل جميل فعلا، وتصوير الحالة النفسية المريضة لــ Yamane رهييييب، والصورة يلي فوق دليل على قمة مرضها النفسي.


بنت صغيرة تخنق والدها من أجل أن تريحه من العذاب :w00t: كم مشهد رأينا متل هذا، جرأة كبيرة الحقيقة من المخرج لتقديم هذا المشهد.


تبددت فيها مخاوف عبد الهادي
:laugh:::laugh:::laugh::

صباح النور :inlove: <<< عم برد على البطلة :laugh::

أوكي الحين كل ليلة برجع بطول شعرها، اذا هيك مش مشكلة خلي ريكي ياخذ راحته بالقص :laugh:::laugh:::laugh::

بعد ذلك بنعرف بشكل عام كيف فكرة الباتل رويال بالضبط، ريكي رح يكون الحامي لــ Iwai، من كل واحد بدوا يقتلها عشان يحقق أمنية لنفسه ..... أنتظر قليلا مش شايفين نفس الفكرة من قبل، فكر يا محمد وين شفت هال الفكرة اممم ...أممم، أه تذكرت فايت نايت وزيرو :laugh:: يعني بدل الكأس المقدسة هنا ملكة الشعر :laugh:: يعني بالله عليهم ما لقوا فكرة مختلفة :angry::


شو هالتطور الخرافي بالحجم :laugh:::laugh:: يعني من أبرة ومقص لـ " هامر " :laugh:: الأسلحة رهيبة شو بدنا بالحكي :rockon:

بأنتظار الحلقة القادمة :rockon: <<< بالله عليك :laugh::
 
#12
شاهدت الحلقة الثالثة وكل فكري انو بس مستوى الكتابة يلي سيء، خخخ كل اشي بالحلقة شفته سيء بلا استثناء،هذه الحقلة تجسيد للامنطقية، من ناحية تصرفات الشخصيات المبالغة فيها، او من ناحية الاحداث يلي جعلتني اتكلم ويا نفسي واقول بالله عليكم عنجد هيك صار، كل الحلقة وهم بعملوا هايب لأمر معين وبالأخير خلوني اضحك من قمة الغباء يلي صار، الحلقة عبارة عن سلق خرافي للاحداث.

الظاهر هون الجماعة فاهمين فكرة السنين غلط الظاهر، المفروض اشوف امور تحترم عقليات الناس يلي بدها تحضرها، مش استخدام طرق رخيصة لتسير الاحداث، او طرق وسخة لتقديم مشاهد بتجيب المغص والمرض وعدم وجود لها اي سبب مقنع ابدا، وكل هذا من اجل ان يستقطبوا عدد كببر من المشاهدين ..........

الحلقة الثالثة سيئة بكل المقاييس، لكن رح احضر منه كمان حلقة، ومن وراها رح احكم عل مصير هذا الانمي.
 
#13
الحلقة الرابعة تثبت انه مع الوقت قد نشاهد شخصيات مجنونة في عالم هذا المسلسل

المشكلة في المسلسل ان سير الاحداث فيه غير منطقي بعض الشيء
 
#15
شفت الحلقة الاولى، حسيتها البداية والنهاية مافي داعي يكملوا المسلسل ههههه
المهم كملت منتصف الحلقة الثانية وما قدرت اكمل
شكل العمل مو لي
 
التعديل الأخير:
#17
بما انه العمل رسميا قتل في TG فالظاهر اني راح اعطيه دروب :crying:

و نختم اخر رد لي بهذا باعلان غريب في بداية الحلقة الخامسة من الامير المنحرف عن جريمة الحافة

وسط غرفته المليئة بالانحراف :laugh::





لهذه الدرجة الانمي يحتاج اعلان غير مباشر :laugh::
 
التعديل الأخير:
#18
^
رح أجاوبك على طريقة الذويقة هنا Solid Sora و abdullah-kh :laugh::

" طبعا بما أني أحد أكبر المتذوقين هنا، فأكيد لما أقول أنوا العمل سيء، تلقائيا رح تمتنع الشباب من مشاهدته، وذلك لأنهم يثقون بنسبة ذوقي المرتفعة والنادرة " :laugh:: :laugh:: :laugh:: <<< الله يغربلك يا عبد الله أنت وخالد :laugh::

بعيدا عن يلي كتبته فوق :laugh:: عبد الرحمن أكيد ستجد موضوع هذا العمل ميت، الأنمي تعريف لكمة سيء حرفيا، كل أنواع الكليشيهات التي تؤدي للمغص متواجدة هنا وبقوة وغير ذلك العمل لا يقرب بصلة بالمنطقية <<< هنا تذكر فالفريف :laugh::

لهذه الدرجة الانمي يحتاج اعلان غير مباشر
هههههههههههههههههههه كم المبلغ المدفوع لوضع صورة البطلة في هذا الأنمي :laugh::
 
#19
أحس العمل over the top بشكل مقصود، لكن مع ذلك ما قدرت أهضمه، عموماً هو قابل للمشاهدة و فيه ناس أتوقع تحبه.
 
#20
^
يعني قصدك أنوا يشبه فالفريف ؟

يا رجل شو جاب لجاب بين الأثنين، فالفريف تعريف الضحك، ودانساي تعريف المغص :laugh::

لكن كلامك فيه وجهة نظر الحقيقة، هذا الأنمي من النوع يلي يجعل الشخص نفسه يحكم عليه بنفسه، على مدى تقبله له أو لا.
 
#21
^^

لووووووووووووووووووووول

فعلا عبدالله و خالد كلامهم صحيح :laugh::



على العموم بشكل عام كان شيء جميل في البداية لكن الحلقة الثالثة :what: