Black Wolf
Woolfe
النوع: أكشن، دراما، رعب
الاستوديو: Production I.G + WIT
عدد الحلقات: 25
موعد العرض: الأحد 7 إبريل
ترجمة العنوان: الهجوم على العمالقة
نبذة:
لم تعرف البشرية مجرزة أبشع من تلك التي أرتكبها "العمالقة" في القرون التي مضت، حيث شارف العرق البشري على الانقراض المطلق تحت سطوة تلك المخلوقات الوحشية التي تكاد لا تجد لذة في وجودها سوى في التهام البشر وطحن أجسادهم الضئيلة تحت أقدامها الضخمة، إلى أن ارتأت البشرية أنه لا سبيل لخلاصها إلا بتشييد أسوار شاهقة الارتفاع تتحصن بها من خطر العمالقة. مر قرن من الزمان منذ شوهد عملاق للمرة الأخيرة، فيما لم يبرح ما تبقى من البشر أسوار مدينتهم الأخيرة، حتى نسي معظمهم كيف يبدو العالم خلف أسوارها. استغل البشر هذا القرن في تطوير سبل خاصة لقتال العمالقة، لعلهم يتمكنون يوماً من مغادرة هذه المدينة التي أضحت سجناً لحريتهم. ولكن أحلام الحرية تلك تتبخر عندما يشن كبير العمالقة هجوماً على أسوار المدينة فيخترقها دون مقاومة، يحدق البشر بذهول وهم يرون العمالقة يجتاحون حصنهم الأخير معلنين عن بدء مذبحة جديدة -قد تكون الأخيرة- للعرق البشري.
توقعات فريق العمل:
اضطررنا للانتظار طويلاً، ولكن ها هي صناعة الأنمي تعود أخيراً لإنتاج أعمال لا تقتصر مادتها على استهداف جمهور محدد، بل تملك القدرة على الاستئثار بانتباه جماهير متفرقة الأذواق. نعم، أعلنت أحداث مانجا "الهجوم على العمالقة" مراراً وتكراراً أن العمل لم يصنع لأصحاب القلوب الضعيفة، ولكن هنالك الكثير من العناصر -بخلاف العنف والحركة- التي من شأنها جذب جموع المتابعين لهذا العمل، أولها هي الدراما والملحمة الإنسانية التي تسطرها شخصيات العمل في سبيل بقائها؛ حيث نرى هذه الشخصيات تستسلم تارة لليأس وتقر بأن الموت مُدرِكُها لا محالة، ونراها تتشبث بعناد بأمل الحياة في التارة الأخرى، وتترنح ببراعة بين هذا وذاك وهي ترى عالمها من حولها ينهار، وهي توضع على سكة من الخيارات، فما عساها تختار: الهروب أم الصمود؟ التأني أم الاندفاع؟ الانتفاضة أم التسليم؟ الحركة أم الشلل؟ الأنانية أم الإيثار؟ نفسي أم غيري؟ عليها أن تختار، ثانية بثانية، دقيقة بدقيقة، يوماً تلو يوم. هكذا كانت روح المانجا الأصلية كما رأيتها شخصياً: موت محدق يتكفن الشخصيات من كل حدب ٍ وصوب، علاقات بشرية تنمو وسط هذه الفوضى بعضها سميك والآخر واهن يزول بتغير الموقف، وتيرة قصصية سريعة تنقل خطورة الموقف وجسامته لعقل وقلب القارئ، ورسوم لا تخجل من تمثيل بشاعة المجزرة بكامل معالمها. أما ثاني العناصر الجذابة فهو الاهتمام بتفاصيل العالم الذي يجسده الكاتب الأصلي بحرفنه رغم ضيق مساحته (الأحداث تجري في معظمها داخل أسوار المدينة). على ما أسلفت، فاطمئانني حيال الجودة المنتظرة لهذا الأنمي لا ينبع فقط من جودة المانجا الأصلية، فعديد البوادر تشير إلى إن فريق الإنتاج قد تحمل مهمة تحويل هذه المانجا إلى أنمي بجدية مطلقة.
مشروع أنمي "الهجوم على العمالقة" عملاقٌ هو الآخر، بكل ما للكلمة من تداعيات. فنجد أن استوديو WIT (التابع للاستوديو العريق Production IG) قد أناط مهمة الإخراج للسيد "تيتسورو آراكي" الذي تولى في ما سبق عملية إخراج الأنمي الخالد "ديث نوت". يتبين للناظر في الأعمال الأخرى لهذا المخرج أن مستواه يكاد ينتاسب طردياً مع جودة النص الأصلي، فنرى أن قريحته الإخراجية تخرج أعمال بسمو ديث نوت وآوي بونجاكو وكوروزوكا من جهة، وأخرى بوضاعة جلتي كراون وهاي سكول أوف ذا ديد من جهة أخرى. أياً يكن، لا يمكن إنكار قدرة هذا المخرج الفذة على تجسيد مشاهد الحركة والإثارة وإبراز عوالم هذه الأعمال وإكسابها صبغة مميزة مع توافر الميزانية السخية، ولا تدل المؤشرات إلى أن "الهجوم على العمالقة" سيعاني من تواضع الميزانية الإنتاجية مطلقاً. اختار
فريق الإنتاج انتداب السيدة "كوباياشي ياسوكو" لمنصب كتابة النص، وهي التي سبق لها أن تولت كتابة نص ديث نوت ذاته، مما سيسهل التناغم بين النواحي الكتابية والإخراجية بحكم معرفتها المسبقة بمخرج العمل، وترتفع أسهم هذه الكاتبة عندما نعلم بأن
رصيدها الكتابي يتضمن كتابة نص أنمي "مغامرات جوجو الغريبة" الحديث الذي لاقى استحساناً كبيراً من محبي السلسلة والمتابعين الجدد على حد سواء. وأينما وجدت الملحمة، فلا خوف على تجسيدها الموسيقي في حضرة "ساوانو هيرويوكي" الكفاءة الصاعدة في مجال التلحين الموسيقي لأعمال الأنمي والفيديو جيمز، حيث تشهد أعماله السابقة مع أنمي سينجوكو باسارا وجاندام يونيكورن (وجلتي كراون الذي كانت الموسيقى إحدى حسناته القليلة) على تمكن هذا الملحن من الألحان الملحمية وقدرته على تقديمها بألوان وأساليب متنوعة تعزز تأثير أحداث العمل. قد يذهب الكثيرون إلى أن أنمي "الهجوم على العمالقة" هو مرشح فوري للقب أنمي العام، حتى قبل صدوره. ورغم تسرع هؤلاء، لا يمكننا دحض ادعاءاتهم ببساطة، فيكاد لا يختلف إثنان على توفر المناخ والكوادر المناسبة لتحقيق نجاح مدوي مع هذا الأنمي، ولم يتبقى إلا إيجاد الخلطة المناسبة التي تمزج هذه العوامل المشجعة بذكاء وتفاني. ما لم تجد في النبذة أعلاه أو في فقرة التوقعات هذه ما ينفرك عزيزي القارئ، بادر فوراً بإضافة هذا العمل لقائمة متابعتك الأسبوعية.
الشخصيات الرئيسية :
Eren Jaeger
الشخصية الرئيسية في هذا العمل، و الذي ستدور الأحداث حوله أغلب الوقت. "Misaka" أخته بالتبني، تخبره دوما أن تصرفه بلا تفكير سيؤدي إلى هلاكه يوما، و هي ﻷجل هذا تجره و تبعده كلما وقع في شجار مع أحدهم لتحميه من أفعاله.
Eren يملك علاقات محدودة جدا و هو في العادة يقضي وقته مع أخته و أعز أصدقائه Armin.
Mikasa Ackerman
اخت Eren، و صديقة Armin منذ الطفولة. Misaka فتاة كتومة بطبعها، و تحاول إخفاء ضعفها و مشاعرها عن الكل، حتى أقرب الناس لها، رغم ذلك إظهار إهتمامها تجاه Eren قد يجعلها تبكي ألما أو فرحا ﻷجله، و إهتمامها به يزداد عندما تطلب منها أمها - بالتبني - أن تعتني به و أن تحميه من نفسه.
Armin Arlert
Armin فتى ضعيف روحا و جسدا، و لكن عقله مختلف تماما. على العكس من Eren نجد Armin مخططا لكل شيء لا بغافل عن صغيرة و لا عن كبيرة، كنتيجة مباشرة "لقدراته" أنقذ كل من Misaka و Eren مرات عديدة. رغم كل شيء يشعر Armin انه شخص بلا فائدة و يجد نفسه عاجزا دوما، و يعتقد أنه يعتمد على صديقيه دون أن يفعل شيئا، لهذا يكره"نفسه".
عرض الأنمي الملحمي :
[video=youtube;KKzmOh4SuBc]http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=KKzmOh4SuBc[/video]
أوبننج الأنمي الرهيبة :
[video=youtube;XMXgHfHxKVM]http://www.youtube.com/watch?v=XMXgHfHxKVM[/video]
باختصار شديد :
- العمل من أكبر الاستوديوهات وبالتعاون مع استوديو جديد تابع له.
- قيمة أنتاجية ضخمة.
- مخرج مع الأعمال الكبيرة يبدع.
- ملحن ألحانه ملحمية.
- كادر العمل بشكل عام جبار.
- قصة مقتبسة من مانجا حاصدة جائزة كبيرة.
- أنطباعات القراء والنقاد حول المانجا " ملحمية ".
شو عم تنتظروا بعد كل هذا ؟ ما بنقول غير تعبنا من الأنتظار، ونريد أن يتفجر الأدرينالين بداخلنا من شدة الحماس، والله يصبرنا لغاية 7 الشهر.
التعديل الأخير: