ربيع 2012 Mysterious Girlfriend X فتاة المقصات!!!

بادئ الموضوع #1

إسم بالإنجليزي: Mysterious Girlfriend X
إسم بالياباني : Nazo no Kanojo X
نوع العمل: غموض - رومانسي - حياة مدرسية - كوميديا
الأستوديو : Hoods Entertainment
عدد الحلقات : 13
موعد العرض : كان في 8 إبريل

تأخرت في فتح الموضوع بسبب دواعي أمنية و تم الحصول على
موافقة الإدارة بعد التأكد من خلو العمل من اللقطات الإباحية


نبذة عن العمل :
الجدير في الذكر عن طاقم العمل أن الممثل Irino Miyu صاحب درو البطل( تسوباكي ) في هذا العمل كان له دور الرئيسي في إنمي أنو هانا ( جينتا ) وأيضا كان له دور رئيسي في الفيلم الكبير لإستوديو جبلي Spirited Away ( هاكو ).ولكن الي يلفت النظر أكثر هي الممثلة Yoshitani Ayako يلي ماخذه دور أورابة ميكوتو (عرابة ) تمثليها جدا رائع وبشكل كبير وما رح تصدقوا لما أحكي إنوا هذا أول عمل تشترك فيه.أما بالنسبة للمخرج Watanabe Ayumu ما إلو هذه أعمال التي تستحق الذكر ولكن هو نفس مخرج إنمي الذي بنعرض حاليا في هذا الموسم وهو ( Uchuu Kyoudai )
أما بالنسبة للقصة الإنمي فكرة هذا إنمي من أغرب الأفكار يلي مرت علي من قبل وهذا يلي حمسيني كثيرا أعرف ما سوف يحدث، بإختصار يوضح إنمي العلاقة ما بين تسوباكي و أورابة وتكون الأخيرة إنتقلت حديثا إلى نفس مدرسة ونفس صف تسوباكي،تحدث أحداث غريبة ويجد تسوباكي نفسه مدمن على لعابها ولكن إذا توقف عن ( أخذ ) لعابها سوف يمرض مرض شديد،ونذهب في رحلة تقودنا لإكتشاف المزيد من الأمور الغامضة في أورابة وتكون أيضا من أحلى هواياتها اللعب بالمقص ( هل كان اللعب بالمقص هواية )
إنطباعاتي عن العمل:
صراحة هذا إنمي مثير جدا للإهتمام كتير عجبتني فكرة هذا إنمي والكوميديا في إنمي حلوة وخفيفة وتجعلك تضحك على بعض الأحداث يلي بتعملها أورابة في تسوباكي الصراحة كتير شفقت عليه من التصرفات الغريبة جدا منها، وبعرف ناس قرأوا شوي من المانجا وإتضح إن إنمي 100% مأخوذ من المانجا وكانت إنطباعاتهم جيدة عن يلي شافوه في المانجا.والصراحة يلي حمسني بزيادة إني أتابع هذا إنمي هي شخصية أورابة شخصية فريدة من نوعها الصراحة ومتقنه دورها بشكل كبير.

هيا لنكتشف المزيد من الأمور الغامضة لعرابة حبيبة تسوباكي وزوجة المستقبل :laugh::


[video=youtube;zuCC3b8HvTc]http://www.youtube.com/watch?v=zuCC3b8HvTc[/video]​
 
التعديل الأخير:
#4
مع انه فكرة الأنمي فعلا مقززة، لكن ما أشوف عيب بنقاش أي عمل مهما بلغت فكرته من الشذوذ عن المألوف

المسلسل جيد و مسلي خصوصا للأشخاص الي يبحثوا عن شيء .. "مختلف"

غير هيك ما فيه شي استثنائي في العمل

يمكن باستثناء شخصية "عرابة" .. تفاجئت جدا من أداءها الصوتي المبهر، هي نقطة قوة العمل الأولى

المسلسل يشرف عليه نفس مخرج space brothers .. و طريقة تقديمه بأمانة مطابقة للمانجا مئة بالمئة.
 
#7
أطالب بموضوع لحق kore wa zombie desu ka of the dead
^عشان تعرفو ليش المفروض ما تفتحوا موضوع لحق هذا الأنمي لول
من الصورة : ذوق البطل معوق ^_^
 
#8
لعاب؟ اوه قاد:yuck::
الفكرة نفسها مقرفة هل الانمي كمان مقرف؟:laugh::
القصة بدات تثير اهتمامي
احتمال ابدا اشاهده :tongue:
 
بادئ الموضوع #10
الحلقة الثالثة بشكل عام الحلقة جيدة :rockon:

بنكتشف أمور غامضة جديدة في قدرات أورابة :laugh:: حرام شو حزنت على تسوباكي على هيك حبيبة :laugh::
 
#11
^

لول :laugh::

أوكِ وصلت للحلقة الثالثة، الأنمي نوعاً ما حلو عاجبني ولكن آحم آحم قرفونا صراحة! الكاتب وش يحس فيه يعني يوم ذا (&)
 
بادئ الموضوع #12
الحمد لله خف القرف شوي في الحلقة 4 و 5 :laugh::

أورابة شخصية ملئية بالغموض وكل حلقة نكتشف فيها أمور جديدة وشخصيتها كتير حلوة

وممثلة شخصيتها مهوبة جدا جدا جدا :rockon:

في هذا الإنمي إكشفنا أن الرومانسية والحب لهم مليون طريقة وهذا الإنمي إثبات لهذه الجملة :laugh::
 
#13
السلام عليكم...
موضوع جميل و حقيقة عندي كلام واجد على هالأنمي و لكن بسبب الدواعي الأمنية و بسبب أنه ما فيه أحد يشاهده ما صارت لي الفرصة أتكلم عنه.

علشان أكون صريح من البداية... الأنمي ما عجبني أو ربما ما عجبني لذاك الزود و لكن لسبب ما تابعته للحلقة التاسعة <== يناقض روحه
أعترف أن الأنمي يحمل فكرة غريبة و جديدة في نفس الوقت بعيدا عن التكرار اللي يحصل في كثير من الأنميات هالأيام و أظن أن المألف وفق في...ممكن نقول بعض مما قدمه.

الأرت شخصيا عجبني واجد و هو زي ما قالوا الأعضاء مؤخوذ من المنجا (مع أني ما أتابع المنجا) و لكن أهم من هذا هو أنه شبيه بالأرت أيام التسعينات و هو بالنسبة لي جميل و يعيد لي ذكريات تلك الحقبة.
الشي الثاني اللي عجبني هو الفكرة الأساسة للأنمي: نقل المشاعر و الأحاسيس من شخص لآخر. و هي فكرة ممتازة و جديدة أيضا و على حد علمي لم تطبق كثيرا و ربما أبدا. فأنت فرضا لما ترى أحد يبكي لن تعرف كمية الحزن و الألم الذي يشعر به تماما .

الحين العيوب و يا كثرها...
1- نبدأ بالشخصية الأساسية أورابيه. المسلسل يوصفها أنها Mysterious لكني أعتبرها أيضا Weird بل Super Weird . المسلسل يقترح أنها تعرف مدى قدراتها لكنه لا يشرح كيف و لماذا بالأحرى لا يشرح أي شيء عنها: لماذا تستطيع نقل مشاعرها ما هي قصة المقص و لماذا تحمله دائما, أهي فضائية أم ساحرة مثلا... أتمى أن يجيبوا على هذه التساؤلات قبل نهاية المسلسل.

2- الفكرة الأساسة مقرفة للغاية حتى مع مرور تسع حلقات .

3- قلت مسبقا أن فكرة نقل المشاعر من شخص لآخر عجبتني جدا و لكن أنا أتكلم عن المشاعر الغير حسية كالحزن و الألم و يبدوا أن الأنمي شمل المشاعر الحسية أيضا و هذا لم يعجبني كثيرا. و كمثال: لماذا أشعر بطعم عصير الليمون البارد و أنا أستطيع شربه؟! في البداية قلت ربما هذا بسبب خجل أورابيه ولكن يتصور لي أنه بسبب أنانيتها لأنها لا تعطيه حتى أبسط الأمور.

4- العلاقة بين تسوباكي و أورابي ليست طبيعية أبدا و لا أدري لماذا لا يزال تسوباكي مقتنعا بفكرة أنها صديقته. فهي تعامله بجفاء (و كأنها هي الرجل في العلاقة),ليس هناك أي تطور في العلاقة بينهم فهم كل ما يفعلونه هو الرجوع من المدرسة يفعلون ما يفعلونه و انتهى. فهم لا يفعلون أقل ما يفعله الأحبة و أعني بذلك حتى أن يمسك يدها بدون أن يخاف على نفسه من مقصاتها (من جد ويش سالفة هالمقصات؟! ). تسوباكي أسعد ما يكون عليه هو في أحلامه عندما تكون أورابيه فتاه عادية, و عندما تكون أحلامك هي السعيدة هذا يدل على أن واقعك تعيس.

5- هناك بعض الأمور اللامنطقية: عندما طلبت أورابيه من تسوباكي أن أمممم... يعفس شعرها قالت أنه احساس جيد.............أنا لا أملك تعليقا لهذا اللي عنده خبرة يفيدنا. و الشيء اللي يقهر أن اوكا تغار منهم و اللي مفروض يصير هو العكس. بالحديث عن أوكا هي من الشخصيات القليلة (حلوة ذي , هي في الأساس تمثل 20% من طاقم شخصيات المسلسل المكونه من 5 شخصيات:smug:) اللي مخليني أواصل للحين فهي مرحة ,تعطي النصائح لأورابيه كما أنها تمثل العلاقة الطبيعية في المسلسل.

6- الأداء الصوتي جيد في في معظم الأحوال باستثناء (و كالعادة) أورابيه: شيء ما في صوتها ليس طبيعيا. عندما بحثت عن مؤدية صوتها تبين أن هذا هو عملها الوحيد. ربما لا تملك الخبرة الكافية في الأداء الصوتي, أو طاقم العمل أراده هكذا أو ربما يكون شيء شخصي.


في النهاية الأنمي يحمل صفات جيدة و سيئة و بالنسبة لي الخصال السيئة طغت على الجيدة لحد الآن. الأنمي 13 حلقة و أتمنى في بقية الحلقات يحصل ما يغير رأيي عنه.
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #14
^
ما شاء الله عليك طريقة كتابتك جميلة وأهلا وسهلا بك في المنتدى :)

أنا بتفق معك بكل أشي ولكن هناك أمر واحد فقط لا أتفق معك فيه

الأداء الصوتي جيد في في معظم الأحوال باستثناء (و كالعادة) أورابيه: شيء ما في صوتها ليس طبيعيا. عندما بحثت عن مؤدية صوتها تبين أن هذا هو عملها الوحيد. ربما لا تملك الخبرة الكافية في الأداء الصوتي, أو طاقم العمل أراده هكذا أو ربما يكون شيء شخصي.
أنا السبب الوحيد يلي مخليني أتابع هذا العمل هو مؤدية صوت أورابة صحيح ما عندها الخبرة الطويلة وهذا يعتبر أول عمل لها ولكن أتقانها لدور شيء كبير فعلا وأتوقع مستقبل كبير لهذه الممثلة.
 
#15
^
^
العفو.
بالنسبة للأداء الصوتي هو مو سيء انما غريب(أقلها بالنسبة لي :slant:) و يمكن تكون هذي اضافة الى شخصيتها.
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
#16
هلا بيك دارك كيلر انا موقف عالحلقة الثانية وناوي اكمله وما قريت ردك فلو فيه سبويلرات يفضل تحطها داخل كود السبويلر
 
#18
حقيقة ردي ما فيه سبويرز ممكن باستثناء النقطة الخامسة (للحق أنا جديد على المنتدى حتى سالفة سبولر تاغ ما كنت أعرف عنها "^^)

اذا ناور تكمل المسلسل أنصحك ما تقرأ الرد اخاف يجيك احباط لأني انتقدت أكثر مما مدحت :sweat:

ومع هذا أنا ناوي أتابع المسلسل حتى النهاية.
 
التعديل الأخير:
#20
دارك كيلر أهلا بك في المنتدى ^^
6- الأداء الصوتي جيد في في معظم الأحوال باستثناء (و كالعادة) أورابيه: شيء ما في صوتها ليس طبيعيا. عندما بحثت عن مؤدية صوتها تبين أن هذا هو عملها الوحيد. ربما لا تملك الخبرة الكافية في الأداء الصوتي, أو طاقم العمل أراده هكذا أو ربما يكون شيء شخصي.
أورابي تقدم أداء صوتي جيد جدا كشخصية جديدة، الممثلة موهوبة و نستطيع أن نسامحها اذا كان هناك القليل من عدم التوازن في الأداء لقلة الخبرة
فكرة المسلسل قد يكون الهدف منها شد و جذب المشاهد للعمل لكن هذا لا يمنع وجود محتوى رومانسي و درامي مقبول و معقول
و إجمالا أتفق معاك في كلامك :)
 
#21
الحلقة العاشرة نزلت
حقيقة كانت جيدة. أعتقد أن طيبة التسوباكي الزائدة بتوقعه في مشاكل مع أورابيه . ممكن هذي أول مرة أتحمس للحلقة الجاية من بداية المسلسل.
مع أنه باعتقادي حتى مع حصول مشاكل بين تسوباكي و أورابيه فانه من السهل لأورابيه معرفة ماذا جرى مع تسوباكي.
 
التعديل الأخير:

mo0odi

Hardcore Gamer
#23
شفت حلقتين
مع ان الأنمي مقرف
بس مدري ليش ما اقدر اوقف
دايما اذا كان في شي غامض ما اقدر اوقف عن المتابعه
+
صوت المؤديه بأول حلقه .. خصوصا لما قعدت تضحك بالفصل جدا واقعي
 
#25
دوبي مخلص اول حلقة , صراحة فكرة اللعاب عاجبتني جديدة وغير عن باقي مسلسلات المدارس الي بنت ولد معجبين في بعض وواحد منهم مسوي ثقيل وشايف نفسه ولا تستحي ومن ذا الكلام الي طفشت منه.
وتمام طمنتوني إنو الإنمي ماحرف من المانجا.
بعد ما اشوفه كامل راح اترك إنطباعي عنه إذا كان توب ولا من ابو حق طفش.
 
بادئ الموضوع #26
^
بكون سعيد لما أشوف ناس أكثر عاجبهم هذا العمل " المظلوم :joy: "

بعيدا عن فكرته المميزة والغريبة، المخرج Ayumu Watanabe " مخرج أنمي Space Brothers " هو فعليا من جعل هذا العمل بنحضر بشكل عام، رتم متناسق .. مشاعر الشخصيات بتوصل لك كمشاهد كما ينبغي .... اخراج ثابت :thumbsup: وفوق هذا شخصية أورابي رهيبة :joy:
 
بادئ الموضوع #27
مراجعة ayman1825


Mysterious Girlfriend X

أوههه حسنا من أين أبدا , Mysterious Girlfriend X واحد من أغرب المسلسلات التي شاهدتها في حياتي مع أني معتاد على مشاهدة الاشياء الغريبة كوني متابع أنمي , المسلسل يبدوا من الخارج مثل أي مسلسل رومانسي ثانوي, و لكن هنالك شي يقلب الموازين و يجعله مختلفا عن باقي المسلسلات الاخرى و هذا الشي هو (اللعاب), أنا لا أمزح فهذا واحد من أساسات المسلسل أجمالا.
[WARNING]بعض الاشياء التي سأذكرها قد تكون مزعجة لبعض القراء[/WARNING]

القصة:
تسوباكي طالب في المرحلة الثانوية يكتشف أنه معجب بالفتاة المنتقلة حديثا أورابي, و لكن هذا الاعجاب لا يأتي بالطريقة التقليدية بل جاءه عن طريق تذوق بعض لعاب أورابي من الطاولة التي كانت تنام فيها, و عندما يكتشف أنه حلو المذاق يصبح تسوباكي مدمنا عليه, و عندما أقول أدمان فأنا أعني أدمان اذا لم يحصل تسوباكي على بعض من لعابها فأنه يصاب بأعراض بشكل غريب مثل الحمى و الزكام و الصداع , و لا أنكر غرابة عمل تسوباكي بلعقه للعاب من طاولة الاخرين و لكن الا يدعوا ذلك للتساؤل , لما أصبح مدمنا عليه؟ ما الذي يوجد في لعاب هذه الفتاة؟ ما هي أورابي تحديدا ؟
حسنا لنتجاهل الغرابة الموجودة في القصة و نركز على ماذا يريد أن يكون المسلسل(مدرسي-رومانسي) وهنا تكمن بعض المشاكل مع المسلسل, لنفترض أن الفترة الزمنية لعلاقة تسوباكي و أورابي 6 أشهر , في تلك الفترة لا يوجد أي تطور في العلاقة بينهما , و لاحظت أن تسوباكي متردد كثيرا في أغلبية أوقات المسلسل و كأنه لا يريد أن يقوي علاقته مع أورابي , حتى عندما أرى تسوباكي يحاول التقرب من أورابي فهي تحاول أن تصنع حاجزا بينهما حتى لا تنتهك "خصوصيتها" على حد قولها, صحيح أنهم يخرجون مع بعض لكن لا أرى أي من أشياء تدل على أنهم في علاقة رومانسية, الاشياء الوحيدة التي يفعلونها هي أشياء لايفعلها الاخرون مثل مشاركة أفكارهم عن طريق اللعاب –مرحبا بك في عالم الانمي- و بما أننا في اللعاب مجددا فما هي القصة مع هذا اللعاب؟ لعاب أورابي يمكن أن يقال عنه سحري, يمكن به نقل الافكار,المشاعر, رؤية أحلام الشريك الاخر, و نقل الاضرار التي تحصل للجسد الى جسد الاخر. كيف ,لماذا؟ لا تتعب نفسك فلن تجد الاجابة .

اذا تجاهلنا الجوانب الغير مريحة في الانمي كما ذكرتها سابقا فما الذي يتميز به هذا المسلسل؟ الافكار الجديدة و المميزة. يمكن أن نذم المسلسل كما نشاء لكن المسلسل لديه أفكار متنوعة, المسلسلات الرومانسية حاليا في عالم الانمي أصبحت متكررة في أحداثها و في قوالب شخصياتها, لذا عندما شاهدت المسلسل و لاحظت الحبكة المتغيرة في طرح القصة و في نفس الوقت ممتعة بشكل ما تأقلمت مع أجوائه رغم غرابتها , اذا كنت تبحث عن عمل رومانسي يحاول الشريكين بناء علاقة رومانسية كما في باقي الانميات فلن تجد ذلك في هذا المسلسل , لكن أن كنت تريد طريقة مختلفة و غربية و في نفس الوقت مميزة في بناء علاقة بين أثنين فقد وجدت ضالتك , و أشيد لعدم و جود تلك المواقف المكررة عندما يقول الفتى شي محرجا و تقوم الفتاة بضربه حتى الموت لانها أستخدمت في ألاف الاعمال من قبل.

الرسوم:
تم أنتاج المسلسل من قبل Hoods Entertainment و لن أذكر أنتاجاتهم السابقة حتى لا أطرد من المنتدى , و الرسوم في المسلسل بسيطة و جيدة بالنسبة لنوعيته, و يجب الاشادة من الاستوديو بتقليل محتوى الفان سيرفيس مقارنة بأعماله السابقة.

الخاتمة:
في النهاية Mysterious Girlfriend X يقدم محتوى مميز و مختلف عن باقي الاعمال الرومانسية الاخرى , صحيح أني أنزعجت من عدم تقدم علاقة أورابي و تسوباكي , لكن ليس سيئا أبدا أخذ الامور بروية بعض الاوقات, لم أنزعج من مسألة اللعاب كثيرا و لكن قد يكون الامر مزعجا بدرجة أكبر للأخرين, لكن اذا أستطعت تخطي هذه العقبة فأضمن لك الاستمتاع بباقي الحلقات.
7.5
 
#29
إنهيت الأنمي كان جيد و خفيف ، ما اقدر اتكلم عن التفاصيل الي في الحلقات لأنو صعب
اللعاب ما كان زايد عن اللزوم بس خذلك جرعة قبل لا تنام وبس وجوك يزبط، فكرة جديدة لتقوية العلاقة بين إثنين حبايب
أورابي كريبي عجبتني البنت :heart_eyes: