hits counter

رئيس استوديو Trigger يتحدث عن التوجه الإبداعي و المستقبل

abdullah-kh

رجل من العامة
1-620x.jpg


http://www.true-gaming.net/home/220381/

شكرًا حسين على الترجمة.

كلام جميل ولو انه متفائل جدًا، الحرية الأبداعية والتركيز عليها يطمئن كثير لمستقبل الأستديو. احترم هذه العقول التي تعطي مساحة أكبر لطرح افكارها حتى ولو كانت غير مُغرية تجاريًا ولا تُضيف شكل تسويقي للعمل. بطبيعة الحال القاعدة هذه ما تنطبق على Kill la Kill لكن زخم التشكيلات الفنية في العمل لا تخفى على العين. كلامه عن الذوق الياباني والغربي اممم احسه مستعجل كثيرًا في التوصيف لو نعد الأعمال عالمية الذوق في الصناعة خلال السنين التي فاتت لطلعنا بمجمل قليل حقيقة. لكن لو اخذنا هذا الكلام كاستشراف للمستقبل فالأحتمالية ممكن تزداد، سبيس داندي والترخيص له وبل عرضه حلقاته في امريكا قبل اليابان يعطيك لمحة لشيء ممكن يتحول لتوجه مستقبلي. عالمية الصناعة مش بالضرورة منتجات رديئة او متأمركة مثلًا. جوست ان شيل وكابوي بيوب من أشهر الأسماء اليابانية ومن أكثرها عالمية والجودة الفنية خارقة فيهما.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
عبد الله في الحقيقة أنا فهمت الكلام بشكل مختلف بخصوص الذوق الياباني و الغربي، الرجل يقول بوضوح أن الإقبال في الغرب موجود بل و بشكل كبير على الأعمال اليابانية "البحتة"، أعتقد انه هنا يتحدث عن مميزات الثقافة اليابانية بشكل عام و فعلاً هذا صحيح، فكرته تتلخص أن تسويق الأعمال و كشف المعلومات ينبغي أن يخاطب جماهير الأنمي في كل مكان و ليس في اليابان فقط.

و الحقيقة أن استوديو تريجير ذكي جداً تجارياً أيضاً، رغم الحرية و المساحة الإبداعية الموجودة و التي لا يمكن إنكارها، نجد أن الاستوديو يخاطب الفانز ربما أكثر من أي استوديو ياباني آخر، و يحاكي التوجهات الشائعة. الحقيقة وضعية هذا الاستوديو مثيرة جداً للاهتمام و أعتقد أن نموذج عمله ينبغي أن تستفيد منه الكثير من الاستوديوهات الأخرى.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
^
اممم صحيح كلامك الظاهر أني فهمت الفقرة بالمعكوس :persevere: هو قصده مثل ما قلت الجمهور الغربي منفتح على الأعمال اليابانية ويقترح هو توجه أكثر عالمية من كذا وذكرت انا سبيس داندي على الترخيص العالمي والعرض قبل اليابان. وايضًا على ما أظن سورد ارت اونلاين ترخص عرضه قبل فترة ؟ (احد يأكد) + صحيح هو تجاريًا منفتح لكن قصدي بالتحديد في Kill la Kill ان العمل مشى بمغريات سوقية بحته رغم كل تطريز فني فيه. + آخر فقرة كانت ممتازة:
على سبيل المثال، تجربة خدمة كيكستارتر أتت مع اقتراح من المعجبين في الواقع. إذا كان لأحدكم فكرة مميزة، قوموا بإرسالها إلى استوديو Trigger! و أخيراً، أي نوع من التشجيع عبر خدمات و مواقع التواصل الاجتماعي، سترفع الروح المعنوية لنا، نرجو أن ترسلوا لنا هذا النوع من الرسائل أيضاً.
هذا الكلام المفروض يوصل لكابكوم @@ :stuck_out_tongue_wi
 
التعديل الأخير:

used2Bcat

True Gamer
أبي موسم جديد من Inferno Cop :unamused:، حتى لو أسويله Funding. :eek:k_hand:
و بإذن الله راح أحمل Little Witch Academia هالإستيدو خلاص صار واجب أغلب أعماله نحطها بعين الإعتبار.
 

Salman

True Gamer
تسلم يدك حسين، ترجمة رائعة ودقيقة :)


توقعت أن المحادثة الدائرة في الموضوع رح تكون بخصوص الفقرة اللي يتكلم فيها عن الذوق الغربي. فهمي للفقرة مشابه لحسين: هناك جمهور في الغرب يتقبل الأعمال اليابانية كما هي. ممكن نستنج من كلامه إنه يشوف عمليات الطمس والأمركة والطرق والتعدين لمجاراة الذوق الغربي مش ضرورية. ولكن المشكلة بنظري تحدث لما القائمين على المنتج "يطمعون" ويحاولون يجذبون الشريحتين معاً، ويخفقون بمنتج هجين مشوه يفشل في جذب أي من الشريحتين. عموماً، طالما إن نسبة الأعمال الموجهة للذوق الياباني هي الغالبة في الوقت الحالي وفي المستقبل القريب رح نكون بخير.

بالتوفيق لتريجر، نوعية الأعمال اللي أنتجها تعطي للصناعة تنوع محبب جداً.
 
أعلى