hits counter

ديمو Final Fantasy 7 Remake متوفر الان على الستور

judge balthier

True Gamer
في حاجة انتبهت لها و هي حجم الديمو ٧ قيقا (و عليها) ، و اول ليفل يحصل عليه كلاود هو ٧ ، و (هذه ما لها دخل بس قلت خلني اذكرها ) التاريخ الهجري الي نزل فيه الديمو يوم ٧ لشهر ٧

(صححوني اذا كنت غلطان)
 

Silent-Horror

True Gamer
بستنى حتى صدور اللعبة كاملة
 

Old Hunter

True Gamer
صح:openmouth:
يا إما اللعبة راح تكون شي تاريخي او مقلب تاريخي بس كلام الأعضاء فوق مشجع عدا عن موضوع الكاميرا وموضوع الخطية الي لحد الآن مو واضح..

الكاميرا عندها القدره انها تدمر تجربه الجيمبلاي تماما في بعض الالعاب للأسف
 
  • Like
Reactions: "_"
تخيل اني العب لعبة حلقات كل حلقة بينهم على الأقل سنه كاملة.... وين الشعور بالرضاء وانت تنهي كل حلقه وين النهاية؟؟؟؟ أكاد لا اصدق في ناس متقبلين هالشيء... ::wow::::wow::::wow::
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
كنت متوجس قبل من الريميك لكن بعد تجربة الديمو راح ابدي شراءه اكيد الي لعبته واعد. بس يا إلهي ايش قد الديمو نقل اجواء اللعبة الاصلية بشكل احسن من الي توقعته.. ميدجارد نقلوا اجواءها البائسة الديستوبية وهواءها الملوث والاتموسفير الخانق حقها بحرفية عالية جداً عاجبني الي شفته. الموسيقى كذلك حاجة خورافية نفس روح الألبوم الأصلي لكن بنكهة اوركسترالية بديعة!

ملاحظاتي الوحيدة هي بخصوص الجيمبلاي. فيه بوتينشال عالي وسكوير تثبت مرة اخرى علو كعبها في مجال التحريك لكن وسطية نظام اللعب بين التأكشن ونظام تيرن بيز ما ارضاني ابد ومدري لو حطيت فيها ساعات اكثر لما تنزل اللعبة الأصلية راح يعجبني بشكل اكبر؟ حاسس مع تخصيص اكثر والبارتي لما يكبر وقائمة القدرات تكون منوعة اكثر راح يبين معدن الجيمبلاي صح وبيكون ممتع كثير.
 

STARDUST

Gurenyuu
الديمو رهيب كثير، اعشق الجزء ذا، كنت اتجنب التريلرات وغيرها، لكن مع نزول الديمو امس... ::sad::
ممتع كثير، يا حبي لكلاود، لتصميمه الايقوني، لسيفه الضخم، لكولنته::involve::
الديمو ممتاز كثير، القيم بلاي ممتع كثير.
الانترو::involve::

الله يصبرني شهر زيادة.::sweat::
 

m7tram

True Gamer
كنت لما اشوف القتال بالفيديوات احسه ثقيل شوي ومعقد لكن لما لعيت الديمو حيل حبيته وله بوتنشل قوي ووممتاز .. حبيت الديمو وحمسني حيل للعبة.
 

Unknown

Fake Gamer
القتال .. مدمج من اخر لعبتين FF/KH .. بشتاق لسرعة XV بالقتال كمجمل (aerial combat/parry)
هنا تحتاج استراتيجيه اكثر .. للحين ما اخذت على القتال لكن احتاج وقت معه عشان احترفه صح

الكاميرا هنا اشوفها اسوء من الي في XV .. هناك تسوء اذا فيه وحوش كثير بالشاشه على الاغلب
لكن هنا اي قتال بأي مكان ضيق .. والديمو كله اسياب ضيقه والكميرا تناقز وتلعب من حالها لول

مظهر اللعبه جميل لكن ما اتمنى تكون اللعبه كلها بهالطريقه او شي مشابه لـ XIII (قتال مشهد قتال مشهد ~)
اتمنى يكون هناك hub للمدينه وبما انها دائريه اتمنى شرائح البيتزا لكل منطقه لها ستايلها وفعالياتها ومهماتها الخ

الاداء الصوتي ممتاز .. لكن باريت فيه شي غلط .. صوته كأنه واحد ابيض يتقمص لشخص اسود + تصرفاته وتحركاته بالكلام كأنه انمي لول, فيه شي مو راكب XD
 

Super Shadow

True Gamer
لعبت الديمو و كان ممتع بالمجمل ، عجبتني الميكانيكيات الجديدة الي انضافت بالجيم بلاي ، السلبية الوحيدة نفس ما قالوا الشباب ، الكيمرا مزعجة و ما جربت استخدم الوضعيات الاخرى ، قتال الرئيس كان صعب على غرار اللعبة الاصلية لكني قدرت اغلبه ، عتبي الوحيد على اللعبة ان احداثها بتغطي ميدجارد فقط ::sad::
 

Ria

True Gamer
من الأنطباعات عن الجيم بلاي باين أنه هجين بين الاستراتيجي والاكشن؟؟؟ يعني ما بتقدر تلعبها كاكشن ولا كلعبة استراتيجية ما أفهم من صاحب الفكرة هذي واللي قرر يدمج اثنين يتعارضوا مع بعض لحتى بس يرضون الكل.



بداية إعلان اللعبة كانت اكشن بزيادة وحتى مع أني كنت ضده لكن باين انه ممتع من يوم بدوا يحشروا العناصر الأستراتيجية فيه صاير الجيم بلاي هجين بشكل مسخ لا أنت اللي تقدر تلعبه كلعبة اكشن وتستمتع ولا أنت اللي تقدر تأخذ وقتك بالتخطيط يعني حتى قتال البوس الاول مربك القتال نفسه يحتاج استراتيجية معينه ووقت معين للهجوم لكن ليش يغصبونك تواجه بلعبة اكشن إذا بتخسر عنده كثير لو ما استغليت نقاط ضعفه؟؟؟؟



كل تخوفي من قتال البوس كان انه يشتتني بين اني اقاتله على البطيء او أحاول اقتله واتجنب ضرباته لكن اللي شايفه طالع هجين ويبونك تسوي أكثر من شيء بوقت واحد!!!
 

Caelum

True Gamer
من الأنطباعات عن الجيم بلاي باين أنه هجين بين الاستراتيجي والاكشن؟؟؟ يعني ما بتقدر تلعبها كاكشن ولا كلعبة استراتيجية ما أفهم من صاحب الفكرة هذي واللي قرر يدمج اثنين يتعارضوا مع بعض لحتى بس يرضون الكل.



بداية إعلان اللعبة كانت اكشن بزيادة وحتى مع أني كنت ضده لكن باين انه ممتع من يوم بدوا يحشروا العناصر الأستراتيجية فيه صاير الجيم بلاي هجين بشكل مسخ لا أنت اللي تقدر تلعبه كلعبة اكشن وتستمتع ولا أنت اللي تقدر تأخذ وقتك بالتخطيط يعني حتى قتال البوس الاول مربك القتال نفسه يحتاج استراتيجية معينه ووقت معين للهجوم لكن ليش يغصبونك تواجه بلعبة اكشن إذا بتخسر عنده كثير لو ما استغليت نقاط ضعفه؟؟؟؟



كل تخوفي من قتال البوس كان انه يشتتني بين اني اقاتله على البطيء او أحاول اقتله واتجنب ضرباته لكن اللي شايفه طالع هجين ويبونك تسوي أكثر من شيء بوقت واحد!!!

كنت أفكر زيك لين جربته بنفسي وفي الواقع.. طالع ممتع جدا وله بوتنشل يصير أمتع وادماني أكثر بكثير لو ضبطوه مع القدرات الجديدة والماتيريا
شي Fresh ماشفت زيه بأي لعبة
 

Oldsnake

True Gamer
اللعبة اصبحت ذهبية على الاقل تأكدنا انها مارح تتأجل كمان مرة .
من انطباعات الشباب تحمست كثير للنظام القتالي عموما رح استنى صدور اللعبة ومش لاعب الديمو
 

Rain

True Gamer
كل شيء تحفة... خصوصاً محادثات الشخصيات الطريفه وخفه دمهم.
مشكلتي الوحيده الكاميرا والlock-on.. لازم يتعدل عشان ما يدوخ العالم
 

Geralt

Banned
كيتاسي ذكر god of war كأكبر لعبة تأثيراً على ريميك فاينل فانتاسي ٧

 

tomi

Hardcore Gamer
في مقابلة جديدة لكيتاسي قال ان فكرته للكومبات بالبداية انها تكون لعبة 100% اكشن اربيجي بأسلوب مشابه لكينقدوم هارتس لكن نومورا رفض الفكرة

Final Fantasy 7 Remake Producer, Yoshinori Kitase, told Stevivor that he’d planned for the game’s battle system to be more like that found within Kingdom Hearts before Director Nomura Tetsuya nixed the idea.

“My personal opinion was I thought it would have been suitable to make it a full 100% modern action game,” Kitase said through his translator, Gavin Poffley. “Actually, when we were discussing this and I proposed I wanted to take it full action, our director Nomura Tetsuya said, ‘no, I don’t like that idea.’

“[Nomura] said, ‘no, I want to keep in… original elements for the original fans and what they loved about the original turn-based style system’,” Kitase continued. “That’s really what led us to this hybrid model that we have today. We feature elements of both of those.”

المصدر
https://stevivor.com/features/interviews/final-fantasy-7-remake-kingdom-hearts-battle-system/

اتفق مع نومورا نظام القتال لازم يحافظ على روح اللعبة الاصلية ومن الديمو اشوف طبقها بأفضل طريقة ممكنة. ممكن من التصريح يعطينا انطباع انه صاحب الكلمة الاولى والاخيرة بالمشروع
 

retha

from a parallel universe
في مقابلة جديدة لكيتاسي قال ان فكرته للكومبات بالبداية انها تكون لعبة 100% اكشن اربيجي بأسلوب مشابه لكينقدوم هارتس
مب صاحي!
أتخيل كلاود ينط ويضارب وهو معلّق بالهواء...
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
في مقابلة جديدة لكيتاسي قال ان فكرته للكومبات بالبداية انها تكون لعبة 100% اكشن اربيجي بأسلوب مشابه لكينقدوم هارتس لكن نومورا رفض الفكرة





المصدر
https://stevivor.com/features/interviews/final-fantasy-7-remake-kingdom-hearts-battle-system/

اتفق مع نومورا نظام القتال لازم يحافظ على روح اللعبة الاصلية ومن الديمو اشوف طبقها بأفضل طريقة ممكنة. ممكن من التصريح يعطينا انطباع انه صاحب الكلمة الاولى والاخيرة بالمشروع
@dro
في النهاية يبدو كلامك هو الصح، خلاص من الحين بصدقك لآخر المشوار &
 

MH MD

Moderator
مشرف
مب صاحي!
أتخيل كلاود ينط ويضارب وهو معلّق بالهواء...
الريدي وقت ما جربت الديمو نط لعدو فعلا بالهواء وضربه لفترة، مش متاكد لو مقصود او جليتش بما ان العدو كان المفروض يضربه باريت بس

بس الصدق كنت أفضله يكون اكشن كامل او atb كامل بدل نظام هجين لا يعرف يكون اكشن صح ولا نظام ادوار صح وطالع حاجة بالنص بينهم without committing to anything ، ببساطة سكوير wants to have their cake and eat it too

وصحة الزعيم بالديمو كانت طويلة بزيادة ولا كأنه أول زعيم باللعبة، يا انه بيكون استثناء واللي بعده اقصر او راح يطول الشي بشكل استهبالي، بس طبعا وقتها بيكون عندك شخصيات اكثر وسومونز الخ فيمكن يوازنوا الوضع بعدين ويصير اسهل بكثير مع وجودهم، لأنه لو كل الزعماء بيكونوا اطول واصعب من اول بوس وبهالنظام وبشخصيات اكثر وقتها حتى فالشيء اكبر turn off لي شخصيا، والدودج مبدئيا ماله اي فايدة ووجوده زي عدمه


كل شي ثاني بالديمو كان كويس ذو، القيمة الانتاجية في كل شبر، الانتقال من الاوبيننج الCG للجيمبلاي كان سلس جدا ومشاهدة المناطق القديمة اللي اعرفها عموما متحدثة للجيل الحالي كان شي كول، باريت الحين طالع مسلي بزيادة مع التمثيل الصوتي هنا
 

YazeedVx

True Gamer
بس الصدق كنت أفضله يكون اكشن كامل او atb كامل بدل نظام هجين لا يعرف يكون اكشن صح ولا نظام ادوار صح وطالع حاجة بالنص بينهم without committing to anything ، ببساطة سكوير wants to have their cake and eat it too

وصحة الزعيم بالديمو كانت طويلة بزيادة ولا كأنه أول زعيم باللعبة، يا انه بيكون استثناء واللي بعده اقصر او راح يطول الشي بشكل استهبالي، بس طبعا وقتها بيكون عندك شخصيات اكثر وسومونز الخ فيمكن يوازنوا الوضع بعدين ويصير اسهل بكثير مع وجودهم، لأنه لو كل الزعماء بيكونوا اطول واصعب من اول بوس وبهالنظام وبشخصيات اكثر وقتها حتى فالشيء اكبر turn off لي شخصيا، والدودج مبدئيا ماله اي فايدة ووجوده زي عدمه

اكزاكتلي، ماتقدر ترضي كل الناس لا عشاق الاكشن بيعجبهم الشي هذا ولا الجمهور القديم بيرضى تمام الرضى

جدياً طول معركتي مع الزعيم جالس افكر اجل لما تقاتل سيفروث ايش بيصير؟ ولا ماراثون الزعماء اللي باللعبة الاصلية بنظام تكتيكي اضطريت اغش فيه فما بالك بالشيء هذا p:

التحكم بشخصيتين ومحاولة استعمال التكتيك والاكشن مع بعض كان شي يجيب الصداع، فما بالك ببارتي من ٤

مااعرف لكن مااظن الوضع منطقي، او ممكن اجربها بالنظام الاخر، فيه احد لعبه؟
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
اوكى.. اعتقد الحين لازم اغصب نفسي اوقف اعادة بالديمو واوفر الطاقة للعبة الرئيسية.. فهذا بيكون رد اخير..

أعتقد أن نومورا والشلة الطيبة... خلقوا شيء جداً مميز هنا. ما اتذكر متى آخر مرة لعبت نظام قتالي مش قادر اوصفه كتطور او استلهام من انظمة ثانية.. نظام هو المحاولة الأولى في شيء مميز ومستقل بالكامل.

اتوقع النظام ما بيشبك مع الكل من أول لحظة.. ولأي حد ما شبك معاه من الديمو.. أنصح بشدة انك تعطيه فرصة ثانية وثالثة.

تذكرون كيف سيكيرو تبدأ مرة صعبة وغريبة بزيادة لأنك تحاول تلعبها كأنها Dark Souls وهي تعاقب هذاك النوع من اللعب؟ FFVIIR تسوي شيء مشابه.. بأنها شكلها لعبة اكشن عادي.. لكن اما تحاول تلعبها كلعبة أكشن تلقى الموضوع مش ظابط. لازم تتعلم القوانين اللي هي حاطاها بنفسها من الصفر وما تعتمد على التدريب اللي انت تلقيته من العاب الـ Action RPG الثانية.

مثلاً.. بردي الأول اشتكيت من الـ Dodge Roll.. هذا لأني كنت قاعد احاول استعملها كلعبة أكشن.. انها تعطيني انفينسبلتي فريمز وتسمحلي اتفادى أي ضربة لو وقتت صح.. لكن VIIR مش متصممة كدة أنك تقدر تخلص المعارك فيها no damage.. هذه لعبة RPG تقليدية كونك تاخذ دامج فيها خلال القتال شيء واجب ولازم تتعامل معاه.

الـ Dodge Roll هنا لها وظيفتين محددتين جداً. الأولى أنها تخرجك من هجمات الـ AoE التيليجرافد.. زي الحقل الكهربائي للعقرب، والثانية أنها تسمحلك بكنسلة الـ Attack animations لتوقف الكومبو بشكل مبكر لو العدو بدأ هجمة. ماتقدر تستعملها لتفادي اغلب الضربات العادية. تلك المفروض تصدها لتقلل الدامج حقها.

شيء ثاني استوعبته هنا أن محاولة قراءة انيميشنز الأعداء.. زي العاب الأكشن.. بتخليك تنضرب وتحس بعشوائية أكثر من ما الأمور عليه فعلاً.. لأن أغلب الحركات مو تيليجرافد في الانيميشن.. هي تيليجرافد بإسم الضربة اللي يطلع فوق العدو قبل ما يسويها. مجرد تبدأ تستعمل اسماء الضربات هذه كتيليجراف اللعبة تصير منطقية أكثر بكثير.

مثلاً.. في قتال العقرب. شفت طلع فوق العقرب كلمة EMP Field؟ لا تقعد تنتظر الانيميشن يصير.. علطول تدحرج بعيد عنه. شفت كلمة Missiles؟ وقف اللي قاعد تسويه وهولد زر الصد لحد ما الهجمة تخلص. شفت اسم الضربة الفيزيكال اللي نسي اسمها بالفيز الثاني؟ حول لـ Punisher وهولد زر الصد لترد عليها بكاونتر. الموضوع هنا بعيد عن المعتاد من العاب الأكشن والـ split second reactions اللي تتطلبها في العادة، وأقرب لفف7 الأصلية نفسها، اما في قتال العقرب هناك تجيك رسالة أنه رفع ذيله.. وهذا معناه ان توقف عن الهجوم وخليك Guarding لحد مايخلص.

عارف أن سهل تكتب هذا.. زي ما اقترح محمد.. كـ compromise. حل وسط من النوع اللي لا يرضي لا الطرف الأول ولا الثاني.. وهذه المخاوف حسيتها فعلاً وانا العب الديمو أول مرة.. لكن مع كل اعادة وكل ما افهم السيستم أكثر؟ لا. سكوير تمكنوا من خلق نظام فريد جداً من نوعه، الوحيد من نوعه، حتى. ومش قادر أصبر لاشوف كيف اللعبة الكاملة بتبني عليه.. وكيف بيكون شكل قتالات الـ Post Game لو أول بوس اولريدي بهذا التعقيد والانفولفمنت.

الريدي وقت ما جربت الديمو نط لعدو فعلا بالهواء وضربه لفترة، مش متاكد لو مقصود او جليتش بما ان العدو كان المفروض يضربه باريت بس

كلاود يعطي three hit combo في الهوا فعلاً.. لكن مافيهم فينيشر.. فالدامج اللي يسويه والـ ATB اللي يملاه قليل، وما يدخلهم في pressure. لهذا لازم تستعمل باريت معاهم لو عندك الخيار.
 

X I I I

True Gamer
اللعبة اصبحت ذهبية على الاقل تأكدنا انها مارح تتأجل كمان مرة .
من انطباعات الشباب تحمست كثير للنظام القتالي عموما رح استنى صدور اللعبة ومش لاعب الديمو

مصيبة إذا هي ذهبية و ما صلحوا مشاكل الكاميرا
 

لُقمَان

True Gamer
الديمو خارق، خلاب، ممتع، جميل، رائع، مبهر.
 
  • Like
Reactions: "_"

لُقمَان

True Gamer
رحلتنا مع هاللعبة كانت طويلة.. يعني في 2015 بدينا بهذي اللحظة وما صدقنا أن الريميك موجود حتى :-

p_1524vysqx1.gif


ومن ثم بعدها بكم شهر، شفنا أن الريميك فعلا موجود، شفنا ميدجارد HD و شفنا كلاود يضرب ويركل ويتمشى، وفي النهاية :-

p_1524zpcbl2.gif


ولسوء الحظ عرفنا أن الريميك حلقات، بعدين صار تكتم غريب عن اللعبة، لين ما جاء 2017 أول السنة في معرض بنفس موعد إصدار اللعبة كل اللي حصلناه، كونسبت أرت :-

Final-fantasy-vii-e1579022323775-933x467.jpg


وبعدها بفترة وجيزة حصلنا صورتين لعب الأولى تظهر بوس-فايت العقرب، والثانية تظهر كلاود يسوي كوفر :-
1-
FFVII-REmake_Monaco-02-1024x543.jpg


2-
p_1524ds3ik1.jpg


وبعدين حصلنا تكتم أكبر، كان فيه شكوك كبيرة على المشروع بكل مكان، الهالة السلبية عن اللعبة صارت بكل مكان وجلسنا أكثر من سنتين بدون أي معلومات، لين ماشفنا :-

p_1524qj1451.gif


كلاود أدفانس تشيلدرن بشحمه ولحمة، وشفنا الكومبات بنظرة أوسع... وبعدين حصلنا من E3 لحتى اللحظة ذي عشرات من الفياضانات من المقاطع، الصور، وحتى الإنطباعات اللتي تفوح بالإيجابية...ولكن

p_15243elzu1.gif


ولكن ... هذا لا يزال حلمًا حتى حانت لحظة الحقيقة وقدرنا نلعب اللعبة بأنفسنا !


p_1524u6hvs1.png


شكرا سكوير، شكرا نومورا، شكرا كيتاس... أنكم جعلتموني أحصل فرصة للعبها، أتاكد أن كل هذا ماكان حلم، بل .. حقيقة ::involve::


والأن نختتم الجيل مع فف7 ريميك، لعبة بطموح أنها تحول كل قتال "عشوائي" في اللعبة الأصلية إلى قتال فعلي !
لعبة لم تفقد شيئًا من رؤيتها، حتى بعد سقوط فرق تطوير منها وتغيرات في مطوريها الرئيسيين، وإن دل هذا على شيء، فهو على صلابة رؤية نومورا لها !

p_1524uq8v31.gif

وإن كان علي إن أشيد على شيء أبهرني هنا، هو التلاعب بالكاميرا أثناء المشاهد، مشهد المصعد مثلا، شيء كان الـweak للعبة مثل فف15 هو نقطة القوة هنا ! أبهرتموني جميعا ^^
 
التعديل الأخير:

dro

Versus XIII Epic
ماش الكل يمدح بشكل مو طبيعي بكل مكان ما شاء الله حتى النفسيات في اليوتيوب عدا True Gaming و هذا شيء غريب.. اتوقع لو خبر سلبي كان الموضوع وصل 15 صفحة لكن ممكن البعض لا زال يظن ان الريميك "آثار" و مشروع "متخبط" و انها "Versus مرة اخرى" و نومورا الفاااااااااشل "ما يعرف يخرج لعبة HD" فممكن لسه ما استوعبوا ان اللعبة حقيقة و افضل من التوقعات و خجلانين انهم يمدحوا كعادتهم.. عادي (&)

@dro
في النهاية يبدو كلامك هو الصح، خلاص من الحين بصدقك لآخر المشوار &

شكراً مشرفنا العزيز (&) اصلا اي واحد يشك بدور و اهمية رؤية نومورا في الريميك المفروض يستحي من نفسه أنا مستعد على السريع اعدد 30 شيء ما يطلع الا من نومورا و بس و مو من احد غيره لأن هذا ستايله مو ستايل سكوير انيكس و الديمو ماشي بقوة على نفس رؤية و اخراج تريلر PSX 2015 قبل ما ينضم ياماجوشي حتى الي بقدرة قادر خلوه مخرج وهو دوره مبرمج! أنا ما اقلل من دور احد بالفريق كلهم اجتهدوا و يعطيهم العافية على تعبهم و حتى انهم ما راح ياخذوا اجازة لأنهم حاليا شغالين على الأصدار القادم لكن سكوير انيكس اثبتت لي مره و مرتين و ثلاثة ان دور نومورا مو بسيط و غيابه يكون ظاهر و الريميك يثبت ان استمراره كمخرج هو ضمان لأستمرار ما شفناه و تطوره مع الوقت !

انا مستغرب كيف سبقته بنقل التصريح ::laugh::

فيه تصريحات بالهبل ناوي اضعهم اهمها مقابلة طويلة عريضة لنومورا مع 4games محد ترجمها للحين و للحين انتظر احد يترجمها.. ذكر فيها ان FFVII Remake اصعب مشروع عمل عليه طوال 20 سنة.. يب اصعب من مشروع Versus حتى و هذا يثبت كلامي الي كنت دائما اقوله!
 
أعلى