hits counter

خطوة خطوة لإستيراد الألعاب من الخارج

Mukuro

True Gamer
بسم الله الرحمن الرحيم


أصبح استيراد الألعاب من الخارج شيء لابد منه نظرا لأرتفاع أسعار الألعاب والأجهزة والاكسسوارات أيضا في أسواقنا. فقد مكن استيراد الألعاب بعضنا من الحصول على ألعاب ليست موجودة بأسواقنا بسبب أولا جهل هذه المحلات عن هذه الألعاب مما أدى إلى تجاهل سوق الألعاب اليابنية بشكل كامل. ثانيا وبسبب غامض تمنع أسواقنا التجارية من الحصول على مجموعة من الألعاب التي هي في الواقع متميزة ولا تستحق هذا المنع. إذن رأيت أنه من الأفضل أن أمد لكم يد العون والمساعدة في عملية طلب أو استيراد الأاعب من الخارج حتى يتسنى لبعضكم الحصول على الألعاب التي لم يزل يحلم في الحصول عليها يوما من الأيام.


مواقع استيراد الألعاب عالميا :



بلاي اسيا هو الموقع رقم واحد من ناحية توفير المنتجات الجديدة وسرعة الاستجابة للطلبات. يتميز الموقع عن غيره بتوفير الهوت تايتلز المشهورة لديهم ب 5 أيام قبل موعد صدورها الأصلي في اليابان. مثال: جمب سوبر ستارز, ناروتو 4, وبليتش جي سي وغيرهم. يوفر موقع بلاي اسيا أغلب الألعاب الناردة والقديمة لجميع الاجهزة وبأسعار مغرية. إلى جانب ذلك يوفر الموقع الألعاب الأمريكية لأجهزة الجيل الحالي بالأضافة إلى أجهزة الألعاب بأشكالها وألوانها المتنوعة.

ليس هذا كل شيء, بل إن الموقع يوفر جميع ماتريد من من ساوندتراك لألعاب أو ألبومات أغاني يابانية شهيرة أمثال BoA. ويوفر الموقع جميع أحتياجاتك من مجلات و حلول كاملة وأفلام,وأنيمي يابانية , و مجسمات لشخصياتك المحببة, وانتهاء بالحلويات والمعكرونة اليابانية اللذيذة. إذن موقع بلاي اسيا بكل تأكيد سوبرماركت رقمي تجد فيه كل مالذ وطاب.


+ يميز موقع بلاي اسيا عن غيره هو عند شرائك بمبلغ 80$ أو أعلى, فسيزودونك بكوبون مرفق مع طلبيتك ويحتوى على خصم 5$ لطلبيتك القادمة.


- العيب الوحيد الذي أجده في بلاي اسيا هو بطأهم في توفير بعض الألعاب التي سبق وأن نفذت من موقعهم.






تأسس موقع ليك سانج عام 1998 كأول موقع متخصص بتوفير الألعاب اليابانية والالكترونيات. ثمان سنوات في خدمة عملائهم ومازال يعد ليك سانج مصدر ثقة لعملائهم القدامى والمستجدين. اشتهر ليك سانج بتوفير الألعاب اليابانية والأمريكية كمنافسه بلاي اسيا. يور الموقع ايضا احتياجاتك من قطع غيار الأجهزة والمعدات التي تساعدك في إصلاح الأجهزة وبعض الالكترونيات التي لا يمكن الحصول عليها من بلاي اسيا.


+مما يميز ليك سانج هو خاصية الشحن المجاني لكل لعبة. ولكن هذا الشحن المجاني عادة ما يأخذ قرابة شهر كامل لوصول طلبيتك.


-عيب ليك سانج هو تجاهلهم لسوق الألعاب القديمة وعدم الاهتمام بتوفير تلك الألعاب القديمة والتي سبق وأن نفذت من أدراف مستودعهم.





جيم تشويس كلوب هوالمصدر #1 في توفير الألعاب النادرة لجميع ماتريد. حقيقة الكلمات وحدها لا تعطي حق هذا الموقع الذي ساعدني في الحصول على مجموعة من الألعاب كان من المستحيل إيجادها في أي موقع آخر. يوفر جيم تشويس كلوب الالعاب اليابانية وبعض الألعاب الأمريكية. ويتميز الموقع عن غيره بتوفير الأصدارات المحدودة من الأجهزة وبسعر معقول. ويوفر الموقع بعض اكسسوارات الاجهزة إلى جانب المستلزمات الكهربائية.



+ يتميز الموقع بسرعة استجابتهم بتوفير الألعاب القديمة والنادرة وعلاقتهم الجيدة مع عملائهم.


- يعيب جيم تشويس كلوب هو تصميم الموقع والذي مازال محل شك لبعض زائريهم من ناحية توفيرهم للألعاب.



مواقع أخرى لم يسبق التعامل معهم:






مساعدة العملاء المستجدين:

هنا سوف أشرح لكم خطوة خطوة كيفية تصفح تلك المواقع وايجاد ماتريد من ألعاب. سآخذ على سبيل المثال موقع بلاي اسيا وكيفية تصفحه بكل سهوله حتى تنتهي بتقديم طلبك على لعبة أو جهاز ما:

وضع أول طلبك لك:

مع بلاي اسيا أصبح أمر وضع طلبك سهلا جدا. فلا داعي للتسجيل بالموقع أولا, بل بإمكانك ادراج مجموعة من الطلبات في عربة تسوقك ومن ثم التسجيل في الموقع.

ضبط إعدادات العملة واللغة:


currscreen.gif

في بلاي اسيا يمكنك عرض الأسعار بمختلف العملات ويمكنك تصفح الموقع باللغة التي تفضلها. يمكنك ضبط هذه الإعدادات من القائمة الموجود بأعلى الموقع. أسعار المنتوجات ستدرج دائما بالدولار الأمريكي, وقيمة مساعدة ستظهر في اختيارك الثاني للعملة. كل المشتريات ستدفع بالدولار الأمريكي.

ابحث عما تريد:

searchscreen.gif

أولا عليك التصفح أو البحث عن الأشياء التي تود أن تطلبها. صندوق البحث موجود بأعلى الموقع. ويمكنك أيضا تصفح المنتوجات مباشرة من خلال الأصناف الموجودة بأعلى الموقع. عندما تجد ما يثير إهتمامك من الأشياء, اضغط على عنوان,اسم, أو صورة الشيء الذي تريد كي ترى بعض التفصيلات عن هذا المنتج. هنا ستجد المزيد من المعلومات عن هذا المنتج, إضافة إلى تاريخ توفر المنتجات الموجودة بالموقع.

إضافة ماتريد إلى عربة تسوقك:

cart1.gif

إذا أردت طلب منتج من بلاي اسيا, ماعليك سوى الضغط على زر "Put product into shopping cart" في صفحة معلومات المنتج أو الضغط على الزر الصغير "add to cart" الموجود عند تصفحك لقائمة من المنتجات. عند إضافتك للمنتج الذي تريد, سينتقل الموقع بك إلى صفحة جديدة بها تأكيد لما أدرجت من طلبات لمنتجات. يمكنك الآن إكمال تصفحك لمنتجات أخرى إن أحببت ويمكنك أيضا الدخول على محتويات عربتك التسويقية في أي وقت بالضغط على أيقونة "my cart" الموجودة بأعلى الموقع.

تقدم للدفع:

checkout1.gif

خذ لحظة لمراجعة كل المنتجات التي سبق وأن وضعتها في عربة تسوقك. عند جاهزيتك للدفع عن كل المنتجات التي وضعتها في عربتك, اضغط زر "Checkout". ستأخذ بعدها إلى أول صفحة في نموذج استمارة الطلب.

تسجيل الدخول:

إذا كنت عميلا سابقا بالموقع ولم تقم يتسجيل الدخول فبإمكانك إدخال عنوان بريدك الاليكتروني وكلمة المرور. لتسجيل حساب عميل جديد ببساطة أدخل عنوان بريدك الاليكتروني والبلدة التي تقيم فيها.

اختر نوع الشحن:

shippit.gif


راعي في اختيارك السرعة التي تود أن تصل طلبيتك فيها ومن ثم اختر طريقة الشحن. يوفر موقع بلاي اسيا العديد من خيارات الشحن المختلفة التي تناسب جميع الاحتياجات.

أدخل تفاصيل الشحن:

يمكنك الأن إدخال عنوان شحنك بالاضافة إلى بعض التفاصيل الأخرى.

راجع تفاصيل عنوانك:

addchange.gif

بكل عناية تأكد من تفاصيل عنوانك مرة أخرى. رقم الهاتف مطلوب للشحنات التي يقوم بإيصالها الساعي. بإمكانك تغيير تفاصيل عنوانك إن كان هناك أخطاء.

اختر طريقة الدفع:

paymeth.gif

اختر طريقة الدفع المفضلة إليك. بلاي اسيا يقبل أغلب طرق الدفع الشائعة مثل: البطاقة الائتمانية, باي بال, ويستيرن يونيون, أو حوالات بنكية.

راجع وأرسل طلبك:

confirm.gif

تأكد من دقة المعلومات التي قمت بتوفيرها وقم بتعديل التغييرات الضرورية. وعند جاهزيتك اضغط على زر "confirmation of order" لإرسال طلبك. إذا اخترت البطاقة الائتمانية كطريقة دفع, ستتمكن إذن من إدخال تفاصيل بطاقتك الأن. بعد وضعك للطلب, سيرسل الموقع لك رسالة إلكترونية للتأكيد على طلبك ورسالة إلكترونية أخرى عند شحن الطلب.

تابع طلبك:

إذا أحببت مراجعة حالة طلبك فيمكنك فعل ذلك في حسابك لدى الموقع. ستجد ملخصا كاملا عن كل الطلبات بالاضافة إلى تفاصيل الشحن.


أنواع الشحن بالتفصيل:

سأقوم هنا بعرض أنواع الشحن التي يقوم كل من المواقع بتوفيرها السابقة وأسعار أنواع الشحن وسأستخدم ألعاب البلاي ستيشن 2 كمثال:

Economy Air Bubble:

eco_bubble.jpg

كما هو موضح في الصورة, فسوف تستلم طلبك عن طريق مظروف بريدي محمي بفقاعات هوائية بلاستيكية و يحمل كأقصى حد ثلاث ألعاب أو مجلتين. المدة التي يستغرقها هذا النوع من الشحن حتى يصلك إلى بلدك هو من 14-30 يوم. وهذا النوع ليس له رقم متابعة. هذا النوع هو أرخص أنواع الشحن المتوفرة في جميع المواقع بالأعلى. لا ينصح استخدامه أيام عيد المسيح.

أسعار شحن الألعاب لهذا النوع:
  • لعبة = US$3.10
  • لعبتين = US$7.30
  • ثلاث ألعاب = US$9.40
تعليق:

"في الواقع لا أنصح باستخدامه عند طلبي لثلاث ألعاب, لأنه سبق وأن فقد طلبي وهو لعبة واحدة ولم أجده حتى يومي هذا. وشيء آخر أود أن أثير انتباهكم عليه هو أن استخدام هذا النوع من الشحن قد يكون في أغلب الأحيان مخاطرة من حيث سلامة الألعاب من الكسور والأضرار لأنه سبق وأن كسر طرف الجزء العلوي من أحد ألعاب البلاي ستيشن 2 التي طلبتها".


Economy Air Box:

eco_box.jpg

نوع اخر من أنواع الشحن الرخيصة والمتميزة. يميز هذا النوع أنه يأني في صندوق محمي من الداخل ويحمل مايقارب 3 ألعاب. وهذا النوع ليس له رقم متابعة. المدة التي يستغرقها هذا النوع من الشحن حتى يصلك إلى بلدك هو من 10-14 يوم. لا ينصح استخدامه أيام عيد المسيح.

أسعار شحن الألعاب لهذا النوع:
  • لعبة = US$4.20
  • لعبتين = US$9.70
  • ثلاث ألعاب = US$11.80
تعليق:

" أنصح باستخدامه لضمان وصول الألعاب بحاله أفضل, وأقصد هنا ضمان وصول الألعاب سليمة من غير كسور أو أضرار . لم يسبق وأن فقد طلبي من هذا النوع من الشحن".



EMS Speedpost:

pack_ems.jpg

من أفضل وأسرع أنواع الشحن الرخيصة. يتميز بسعره المعقول ومكنك شحن مايقارب 4كيلو جرام من المشتريبات فيه. وهذا النوع له رقم متابعة. المدة التي يستغرقها هذا النوع من الشحن حتى يصلك إلى بلدك هو 4 أيام فقط. يمتاز هذا النوع من الشحن بأن تقوم شركة البريد لديك بالاتصال هاتفيا عليك لابلاغك بأن طلبك قد وصل وعليك تحديد موعد لاستلام طلبك وأنت في المنزل. أما كل ما سبق فيتطلب منك الذهاب إلى وكالة البريد المشترك بها.

أسعار شحن الألعاب لهذا النوع:
  • 1-2 لعبة = US$28.20
  • 3-5 ألعاب = US$36.80
  • 6-8 ألعاب = US$45.50
  • 9-11 لعبة = US$55.20
  • تكرر العملية عند زيادة عدد الألعاب
تعليق:

" كن مرتاح البال مع هذا النوع من الشحن. فوصول الطلبية مضمون من عدم الفقدان. هذا خيار الأشخاص المتعجلين في الحصول على ألعابهم. جميع ما بداخل الصندوق في هذا النوع من الشحن سيصل كما لو أنك في متجر المحلي وأشتريت اللعبة بحالتها الممتازة".


UPS:

pack_ups.jpg

شركة (يو بي اس) الشهيرة بإيصال الطرود البريدية في زمن قياسي. المدة التي يستغرقها هذا النوع من الشحن حتى يصلك إلى بلدك هو 2 يومين فقط. ويسمحلك بعدد كيلوات غير محدود من الطلبيات , ولكن مع زيادة الرسوم.


أسعار شحن الألعاب لهذا النوع:
  • 1-2 لعبة = US$40.70
  • 3-5 ألعاب = US$52.70
  • 6-8 ألعاب = US$64.00
  • 9-11 لعبة = US$75.20
  • تكرر العملية عند زيادة عدد الألعاب
تعليق:

" لقد أستخدمته مره واحده ولن أعيدها مرة ثانية. هذا وبسبب أنه في الواقع سرعته في التوصيل هي نفس سرعة نوع EMS Speedpost. لعل سرعة التوصيل تكون أسرع في مناطق أخرى غير السعودية.



طرق الدفع بالتفصيل:

Credit Card:

master_visa_white.gif

من أفضل و أسهل أنواع الدفع في الشبكة العنكبوتية. بعض المواقع سيقومون بالاتصال هاتفيا إليك إن كنت عميلا جديدا وأردت الدفع عن طريق البطاقة الائتمانية فقط للتأكد من هويتك إن كنت أنت الملك الحقيقي للبطاقة أم لا.

PayPal:

paypal_logo.gif

باي بال هو الخيار الثاني في الدفع في أغلب المواقع نظرا لأنه سهل التأسيس ويعمل كما تعمل البطاقة الائتمانية. يسمح الباي بال بتحويل مبالغ مالية عن طريق البريد الاليكتروني. يعيب الباي بال هو عدم توفره في أغلب المناطق العربية.

Western Union:

wu_qp.gif

ويستيرن يونيون يسمحلك بتحويل مبالغ مالية لأي مكان في العالم في دقائق معدودة. هذه الخدمة هي الخيار الأخير والأغلى إذ أن هناك رسوم عند تحويل مبلغ معين لشخص ما. فكلما زاد المبلغ, .زادت الرسوم. هذا الخيار هو خيار الأشخاص الذين لايملكون طرق دفع سوى هذه.



مواقع استيراد الألعاب غير العالمية:


logo-on.gif

تعريف:

أمازون ، اسم اشتهر حتى بين الذين لم يستخدموا الانترنت قط ، احد اكبر مواقع البيع على الانترنت. بدايته كانت عام 1995 حيث بدأ فقط بعرض الكتب والموسيقى للبيع ، بعدها بدأ بالتوسع حتى اصبح على ماهو الآن (يتحوي الآن على 32 صنف). من مميزات موقع امازون انه لا يعرض فقط ما لديه من منتجات ، بل يعرض ايضاً منتجات لمحلات اخرى مثل Toys'R Us وGameStop وغيرها.

وايضاً ما قد يميز امازون عن غيره ، هي عروضه الكثيرة (خصومات او عروض خاصة) وقسم لبيع اغراضك المستعمله (او حتى الجديدة منها) من خلال الموقع ، مما يتيح لك مجال اكبر في التسوق والبحث خصوصاً لو كنت تبحث عن شي قديم بعض الشي لم يعد يتوفر خلال الموقع.

أفضل شيء في الموقع هو انه يمكن لأي شخص مشترك في الموقع كتابة تعليقه على اي سلعه قام بشرائها من خلال الموقع. اذاً لا تخف اثناء عملية التسوق فيمكنك مشاهده آراء العديد من الاشخاص قبل اقدامك على عملية الشراء!

موقع امازون اصبح موقع عالمي لدية 6 فروع حول العالم. الرئيسي هو الأمريكي www.amazon.com بينما الاوروبي والياباني أتوا بعده (اهم فرعين بالنسبة لي) وهم www.amazon.co.uk وwww.amazon.co.jp. وايضاً هناك مواقع لأمازون في الصين ، فرنسا ، ألمانيا ، وكندا!

الاشتراك والشحن:


بالنسبة للإشتراك بالموقع فهو بسيط ، كل ما عليك فعله هو الضغط على Start Here في الصفحة الرئيسية والتسجيل.

الشحن ، الشحن في الموقع مقسم بين السلع ، فهناك ماهو مسموح لك بطلبه سواء كنت داخل او خارج الولايات المتحدة (وهم الـBooks والـMusic فقط) وهناك سلع لا تُشحن إلا لمن هم داخل الولايات المتحدة وكندا.
لذا يتطلب عليك الاشتراك في خدمة Shop & Ship من أرامكس Aramex للتتمكن من الحصول على صندوق بريد في امريكا وبريطانيا من خلاله تستطيع شراء ما يحلو لك!(اسئل عنها في اقرب فرع ارامكس لك او من خلال موقعهم www.aramex.com)

طريقة الشراء:


الشراء في امازون يُعتبر سهل حتى لمن هم جُدد على الشراء من خلال الانترنت ، كل ما عليك هو البحث عما تريد شرائه ثم اتبع الخطوات التالية:

- الضغط على "Buy now with 1-Click" وسيتم كل شي خلال ضغطه واحده! (بالنسبة لعدد ايام الشحن ستكون تبعاً لما خزنته مسبقاً في تسجيلك اول مرة).

- او اذا اردت شراء "اكثر" من سلعه فإضغط على "Add to Shopping Cart" وكرر هالعملية لباقي مشترياتك.

- عند الانتهاء اذهب لـCart (سلة المشتريات) باعلى الموقع واكمل مجريات شرائك من خلال الضغط على "Proceed to checkout".

- بعد الضغط على Proceed to Checkout ستختار ايام الشحن (سواء كانت 3-5 ايام ، او يومين ، او يوم*) وكل واحدة سعرها يختلف بإختلاف وزن مشترياتك ، وبذلك تنتهي من عملية الشراء.

طبعاً اذكر بأن كل عمليات Amazon لها Track Number تستطيع من خلاله معرفه مكان اغراضك واين هي الآن ، وسيتم ارسال ايميل لك عند شحن الاغراض.

* تنويه: بالنسبة لتكاليف الشحن ، فهي مختلفه (مكلفه اكثر) لمن يطلب توصيلها خارج الولايات المتحدة (بمعنى آخر لمن لا يملك صندوق بريد في امريكا عن طريق ارامكس) سيتم توصيلها من خلال شركة DHL او Fedex (ويمكنك متابعه اغراضك من خلال الشركتين سواء عبر الهاتف او موقهم على الشبكة عن طريق الـTrack Number).




خدمة Shop & Ship :


خدمة Shop & Ship حلت مشاكل الكثيرين في العالم ، بهذة الخدمة سيكون بمقدورك فتح صندوقك البريدي الخاص في امريكا وبريطانيا. فكرة Shop & Ship بسيطة ، هناك مواقع لا تشحن ما تعرضه للبيع خارج حدود دولها (مثال: Amazon.com) لذلك يتطلب منك ان تستخدم هذة الطريقة لتتمكن من شحن ما تريده لصندوق بريدك هناك وارامكس تتكفل بتوصيله لك.
طبعاً هناك رسوم اضافية ستدفعها للشحن عند وصول اغراضك للكويت (او اي دوله) على حسب الوزن اول نصف كيلو 2.700 اي نصف كيلو اضافي 1.900 دينار كويتي.

طلبات فتح حساب ارامكس.. (بالنسبة لـAramex الكويت لا اعلم عن باقي الدول؟) الطلبات كالتالي:

- البطاقة المدينة.
- بطاقة الفيزا الاكترونية (التي ستطلب منها).
- دفع رسوم التسجيل* 35$ (او ما يعادلها 10 دنانير).

واثناء التسجيل ستختار مدة "تفريغ" صندوقك ، كل 3 ايام ، اسبوعياً ، شهرياً (وجميعهم لا يتطلبون منك اي مبلغ اضافي).


بعد ما تسجل بياناتك وتوقع وتدفع الرسوم.. مباشرة سيتم اعطائك بيانات عنوانك في امريكا (وبريطانيا لو طلبت فتح صندوق لك هناك اثناء الاشتراك) وستكون كالتالي (كل حرف X عن رقم)


Your Name

BOX # KWI XXXX
XXX-XX XXXnd Street

Springfield Gardens, NY XXXXX

USA



البعض قد يواجهة مشكلة في تسجيل بيانات صندوقه في المواقع ، إليكم الطريقة الصحيحه.

الـBOX KWI هذا يُكتب في Address line 1
بينما الـStreet يُكتب في Address line 2

الولاية هي NY
بينما الـCity هي Springfield Gardens
والرقم عبارة عن الـZip Code او الـPostal Code

الدولة اختار USA


رأيي الشخصي عن خدمة S&S:
الخدمة ممتازة جداً.. مرت علي سنه مشترك فيها ، جميع مشترياتي سواء من مواقع امريكية او بريطانية تتم عن طريقه. فعلاً خدمة يسرت التسوق عن طريق الانترنت وجعلته سهلاً.
مادري بالضبط شنو اقول عن الخدمة؟ لول! .. اشتركوا فيها وان شاء الله تيسر طلباتكم = )

واي سؤال عنها تفضلوا! ان شاء الله اجاوب عليكم باللي اعرفه.


*تنويه: رسوم التسجيل لا تتجدد كل سنه ، فقط عند اشتراكك لأول مرة.



شكر خاص جدا لأخونا Arikado على مساهمته في كتابة القسم الخاص بأمازون ومتمنيا لكم الإستفادة منها, وشكرا.:razz:
 
التعديل الأخير:

Black

True Gamer
مشكور Mukuro على جهدك وتعبك على الموضوع ^^ ..

أنا شخصياً أشتري الألعاب عادة من موقع Amazon ، صحيح إنه مو موقع متخصص للألعاب لكن هو الموقع الوحيد الي أعرفه يقبل بطاقة CashU .
 

Golden_Sun

True Gamer
ماشاء الله .. موضوع شامل وممتاز! في مواقع اول مرة اسمع عنها .. خصوصاً GCC .. بصراحة شجعتني اشوف شنو عنده! خصوصاً ان فيه العاب قديمة ودي امتلكها!

انا اتعامل مع Amazon (اللي هو بصفته يتعامل مع عده مواقع غيره) ، وبلاي اسيا ، ومواقع اخرى مالها علاقة بالفيديو جيمز! ..

يعطيك العافية خيوو Mukuro ..
 

rubso

Banned
مشكور Mukuro ولله موضوعك فنان .. انا تعاملت مع Play-Asia عندما اشتريت الـ Nintendo DS .. لكن وصل لي الجهاز بوقت متأخر -_-" .. بغض النظر عن التأخير الموقع مضمون..
822ff88760.jpg
 

Reno

Gamer
Arikado قال:
!
انا اتعامل مع Amazon ..


انا كان ودي اتعامل معاهم لكن سمعت لازم يكون لك بريد بأمريكا فالكلام هذا صحيح ولا لأ ؟؟

وبصراحة حنا عندنا الاسواق تضرب ناااار يعني ترفع السعر بشكل غير طبيعي ابدا

Thanks Mukuro
 

Golden_Sun

True Gamer
Reno قال:
انا كان ودي اتعامل معاهم لكن سمعت لازم يكون لك بريد بأمريكا فالكلام هذا صحيح ولا لأ ؟؟

وبصراحة حنا عندنا الاسواق تضرب ناااار يعني ترفع السعر بشكل غير طبيعي ابدا

Thanks Mukuro

الـDVDs والـVideo Games لازم يكون عندك عنوان في امريكا .. اما الباقي لأ
(مادري عن الالكترونيات!)

عموماً مشكلة العنوان في امريكا ماهي صعبة = ) .. ارامكس حلها! وتكاليفها رخيصه
 

Aizmov

Banned
Black قال:
مشكور Mukuro على جهدك وتعبك على الموضوع ^^ ..

أنا شخصياً أشتري الألعاب عادة من موقع Amazon ، صحيح إنه مو موقع متخصص للألعاب لكن هو الموقع الوحيد الي أعرفه يقبل بطاقة CashU .

www.yesasia.com يقبلون كاش يو بعد
انا اشتري منهم كل شيء سواء العاب ولا Asian Entertainment Stuff
 

rubso

Banned
aizmov عن طريق شنو تشحن اغراضك؟
 

Humam

True Gamer
موضوع رهيب للغاية.. تشكر أبو الشدا :) انا والله من اكثر الناس الي ودي اطلب من النت بس ماعندي كريدت كارد .. بس اول مرة ادري انه يمديك تحول لهم فلوس .. وبرضو غالي -_-
 

msm

Hardcore Gamer
يعطيك العافية ..

الموضوع جداً مفيد ..وراح أحتاجه اذا نويت على جهاز جديد ..
 

Mukuro

True Gamer
ماشاء ماشاء الله, والله من زمان عن هالردود اللي تفتح النفس. أشكركم جميعا على مروركم.

بالنسبة ل Amazon ما عندي ذيك الخبرة الكافية إني أعد لهم قسم في الموضوع نظرا لأني لا أملك بطاقة كاش يو. فياريت اللي عنده يزودني بمعلومات عن طريق البريد الخاص عشان أجعل الموضوع كامل, والكمال لله.

أما بالنسبة لل ebay, فأرى أنه ماله داعي حاليا لأنه في حالتها ما يمدينا ندفع إلا عن طريق الويستيرن يونيون واللي عليها رسوم مكلفة.

ومرة أخرى مشكورين عالمرور.
 

Hwoarang

True Gamer
تسلم على الموضوع

راح أضيفه على مفضلتي بوقت الحاجة :)
 

king zell

Network Director
Administrator
ما شاء الله شادي موضوع مميز جدا

رغم ان الموضوع ما شاء الله شامل أهم الأشياء الا اني بغيت أتعرف على تجربتك الشخصية..

  • يعني بالعادة لما تطلب أي نوع شحن تختار؟
  • كيف الطريقة اللي تكتب فيها عنوانك السعودي؟
  • كم يوم استغرق الطلب للوصول؟
  • كم دفعت جمارك لما استلمت الطلب؟
أتوقع هذي الإيجابات بتفيد كثير مننا :)
 
يعطيك العافية على الموضوع الممتاز :)

مع الجيل القادم و الـ DS و الـ PSP أفكر مليا أني ما أشتري الا من النت .. لأن الي عندنا يطمعون كثير في الـ $$ .

بس الي ناقصني الحين هو ( صندوق بريد ) !
 

Mukuro

True Gamer
يعني بالعادة لما تطلب أي نوع شحن تختار؟

اخنتار دائما EMS إذا كنت متحمس على لعبة معينة لأني أعرف نفسي ما أحب الصبر في هذه الأشياء.

كيف الطريقة اللي تكتب فيها عنوانك السعودي؟

كل اللي راح تحتاجه لكتابة عنوانك:
  1. اسمك
  2. اسم المدينة
  3. اسم الدولة التي تقيم بها
  4. عنوان الشارع أو الحي الذي تعيش به
  5. عنوان صندوق البريد والرمز البريـــــــــيدي
  6. رقم هاتــــــفك الثـــابت أو النـــــــقــــــــــــال
[QUTE]
كم يوم استغرق الطلب للوصول؟
[/quote]

عدد الأيام الموجودة في أنواع الشحن هي من واقع تجربتي.

كم دفعت جمارك لما استلمت الطلب؟

لحسن الحظ مافي رسوم للجمارك هذا بالنسبة للسعودية, أما عن بقية الدول العربية فلا أعلم.


مشكور محمد على هذه الأسئلة.
 

Nintendo

TG editor-in-chief
ماشاء الله تبارك الله موضوع 100% واكيد للارشيف لانه مفيد جدا عبر الزمن :)

المفروض Mukuro تحط نفسك ضمن وسائل استيراد الالعاب من الخارج وترى قريبا راح نطلب نارتو الدي اس والبي اس بي مره وحده ;)
 

Xavi

True Gamer
الله يعافيك حبيبي ;)
بس حبيت أسأل كم أسعار الشحن تقريبا ؟ مثلا للعبتين أو لـ10 ألعاب ؟
 

Mukuro

True Gamer
Xavi قال:
الله يعافيك حبيبي ;)
بس حبيت أسأل كم أسعار الشحن تقريبا ؟ مثلا للعبتين أو لـ10 ألعاب ؟

حبيبي زافي تم تحديث الموضوع بالأشياء التي طلبت معرفتها. وأشكرك على التنويه.
 
موضوع قمة ^^
بصراحة نفعني كثير
وأنا بصراحة ودي أشتري من الانترنت
بس ما عندي أي وسيلة للدفع لاكردت كارد ولا غيرها..

لكن ان شاء الله بأحاول أوفرها
وان شاء الله نفتك من تجارنا اللي يرفعون الأسعار بطريقة جنونية..

ألف شكر على الموضوع الرائع
من جد جهد تشكر عليه
يعطيك ألف عافية أخوي..
 

Mesharey

True Gamer
موضوع ممتاز ومفيد جداً تشكر عليه يعطيك الف الف عافية ..

عندي بطاقة CashU لكن ماعرغفت الطريقة اللي ادفع فيها بالبطاقة : /

* للمفضلة *
 

THEjoker

Gamer
ماشاء الله تبارك الله..

موضوع رائع ومفيد جدا جدا جدا..شكرا لك عزيزيMukuro

انا من السعوديه زيك هل شرط يكون لي صندوق بريد؟ يعني الي اقصده العنوان وارقام التلفون ماتكفي؟

لك تحياتي،،
 

Suzuki Yu

True Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

مشكوووووووووووووور على الموضوع الاكثر من رائع :bigSmile:


بس عندي أسئلة صراحة مهمة جدا ياريت لو تعطيني أجابتها تكون ماقصرت


أولا أنا دحين عندي صندوق بريد عادي هنا في السعودية , يعني لو طلبت الطلب حيوصلني بسهولة
وأروح انا أستلمه من بريدي من دون أي مشاكل , ولا لازم أتعامل مع شركات أخرى ...... ياريت شوية تفصيل
فيما يتعلق بمسألة صندوق البريد ؟

ثاني شي مسألة مصاريف الشحن أدفعها مسبقة فور طلبي من الموقع , ولا حتكون علي مبالغ يجب دفعها بعد كده ؟

ومشكور مرة أخرى وماقصرت على الموضوع :)
 
الموضوع متعوووووووب عليه صح و حيفيدني بشكل خرافي

لسة ما قريت الموضوع بالتفصييل بس باين اني حتى ما حلاقي شي استفسر عله
شكرا Mukuro
 

Mukuro

True Gamer
THEjoker قال:
ماشاء الله تبارك الله..

موضوع رائع ومفيد جدا جدا جدا..شكرا لك عزيزيMukuro

انا من السعوديه زيك هل شرط يكون لي صندوق بريد؟ يعني الي اقصده العنوان وارقام التلفون ماتكفي؟

لك تحياتي،،

صندوق البريد شرط أساسي لوصول الطلبية. إذا ما أستطعت توفيره, بإمكانك أن تضع عنوان صندوق بريد أحد أقاربك.

Yu Suzuki قال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

مشكوووووووووووووور على الموضوع الاكثر من رائع :bigSmile:


بس عندي أسئلة صراحة مهمة جدا ياريت لو تعطيني أجابتها تكون ماقصرت


أولا أنا دحين عندي صندوق بريد عادي هنا في السعودية , يعني لو طلبت الطلب حيوصلني بسهولة
وأروح انا أستلمه من بريدي من دون أي مشاكل , ولا لازم أتعامل مع شركات أخرى ...... ياريت شوية تفصيل
فيما يتعلق بمسألة صندوق البريد ؟

ثاني شي مسألة مصاريف الشحن أدفعها مسبقة فور طلبي من الموقع , ولا حتكون علي مبالغ يجب دفعها بعد كده ؟

ومشكور مرة أخرى وماقصرت على الموضوع :)

أنتم لو تركزوا في الكلام اللي كتبته راح تفهمون بكل وضوح, بس يالله مافي مشكلة.

أخوي فايز لو طلبت الطلبية تروح تستلمها مباشرة من وكالة البريد اللي أنت مسجل فيها, ماراح يكون في تعامل مع أي شركات أخرى. يعني راح تحصل لعبتك من بين مظاريف أخرى في الصندوق.

أما بالنسبة للشحن, فرسومه كلها مسبقة الشحن. لا مبالغ تدفع عند استلام الطلبية.

شفتوا كيف الطلب من الخارج سهل جدا ورخيص.
 

Futrus

True Gamer
موضوع مفيد وجا في وقته أنا الحمدلله مرتاح مع أمازون ,,,لكن مو ملاحظ إن المواقع اللي حطيتها تخصصها متجه بشكل خاص للألعاب والأجهزه اليابانيه والألعاب اللي نظامها أمريكي يكون سعرها غالي مقارنةً بأمازون ,,, أتمنى لو تضيف على موضوعك لو ممكن المواقع التي ممكن تفيد الشخص لشراء السلع الأمريكية النظام مثل امازون ebgames ,gamestop إلخ :)
 
بالنسبة ل game choise club ما لقييييييت اي شي قديم من الي تقوله ممكن يكون متوفر وكمان في العاب يوضح انها يابانية واحيانا لا

بصراحة كلفة الموقع عااااااااالية

بالنسبة ل play asia بطرااااااان ولقيت كل الي ابغاه فيه

شكرا
 
ياريت يا اخ Mukuro تساعدنا في تساؤولاتنا باحسن شكل ممكن وبالاخص اذا من موضوع الطلبات الي تضيع حتنكبنا صح

طبعا انا شايف اكثر المتسئلين من السعودية

يعتي فرصة نفهم كلنا مرة واحدة وان شاء الله بنهاية الموضوع نكون حجزنا واشترينا اشيائنا

يلا Mukuro شد عزمك معانا ... معتمدين على الله ثم عليك
 

Aizmov

Banned
rubso قال:
aizmov عن طريق شنو تشحن اغراضك؟

غالبا الطريق البحري ... لأن Yesasia يعطونك شحن مجاااااااااااني لو اشتريت مجموعه كبيره من الاغراض يوصل سعرها 100 دولار (( طبعا لو انت شاري اجهزه و العاب اكيد بتوصل هل السعر ))

king zell قال:
  • يعني بالعادة لما تطلب أي نوع شحن تختار؟
  • كيف الطريقة اللي تكتب فيها عنوانك السعودي؟
  • كم يوم استغرق الطلب للوصول؟
  • كم دفعت جمارك لما استلمت الطلب؟
زي ما قلت yesasia يعطونك شحن مجاني و بعض الهدايا (( بوسترات و العاب )) إذا شريت اشياء معينه إذا كان الشحن بحري :wink:

وهذا مثال للي تكتبه كـ Shipping Adress للشحن :

Name Feras

Address **** Dahran 31311
Dahran, Dahran 31311
Saudi Arabia

Daytime Phone 00966

Email Address [email protected]

الحين انا راح اسوي طلب إذا تبغون شباب اصور لكم خطوه خطوه كيف تتم العمليه ؟!!!
لأن في كم شيء راح اسوي له Pre-Order لين نزل في شهر فبراير ^^
يمكن يساعدكم شي ^^
 
التعديل الأخير:

Naif

Executive Member
شكرا على الموضوع Mukuro ^^

بلاي اسيا بس يعطي الكوبونات يوم تشتري ب80$ او اكثر؟ لاني اذكر اني طلبت مرة طلبية كان سعرها اقل عن هذا و عطوني كوبون بعد ؟

بلاي اسيا يعطي اشياء مجانية بعد .. الشهر اللي فات طلبت منه و عطوني مع الطلبية ملصقين لشخصيات العاب كابكوم ..

متحمس اطلب من yesasia المرة القادمة .. عندهم اشياء حلوة
 

mario0o

True Gamer
مشكور اخوي Mukuro عالموضوع الرائع والمفيد

انا طلبت مرتين من بلاي اسيا

مره طلبت لعبة الريميك لادفنجار ايلند عالكيوب (يابانية طبعا) وبعدين كنسلتها وبعد فتره وصلي بريد وطلعت اللعبة !! ولا وفوق هاذا طلعت نسخة البلاي 2 ككككككك

ومره طلبت من عندهم دونكي كونجا مع طبلة زياده خخخخ... (كنت فيها الوقت غبي ومتسرع وكلفني وايد .. ولو اشتريت الباندل الاوروبي للعبة (كونجا وكيوب) بيطلع ارخص من اللي طلبته خخخخ

في خاطري من زمان اطلب لعبة الموسيقا مال الدي اس ,مادري شو اسمها .. مب بروذر بوند وغلافها احمر :)
 
أعلى