hits counter

نقاش أنمي خريف 2019 | Hoshiai no Sora Tennis: حتى في عالم دائم التغير، وحدها السماء المضاءة بالنجوم لن تتغير

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
sora01.jpg


عدد الحلقات: 12
المخرج، الكاتب، المبتكر: Kazuki Akane
مشرف الأرت: Shiori Shiwa
مصمم الأرت: Kazushi Fujii
مشرف الرسوم، مصمم الشخصيات: Yuichi Takahashi
الاستديو: 8bit

فريق التنس الناعم بقيادة توما الذي للاسف محاط بالفشلة! الفريق بمخاض صعب إذ يجب عليه الفوز وإلا سيخسر وجوده بسبب الضائقة المالية. يظهر ماكي صديق طفولة توما ويتصادف مشهد التقاط ما يحمس توما لجلب ماكي للفريق. لكن ماكي غامض بظروف صعبة؛ والدته تعمل أغلب الوقت ولا حتى تساعد بأعمال المنزل فيصبح هو المسؤول عنها (التفاصيل أكثر بالحلقة)، ما الذي سيفعله توما ليقنع ماكي بالأنضمام للفريق؟

kBUczgNl.jpg

الأنمي من إخراج Kazuki Akane الذي ببساطة من أعلام العقد الأول للألفية وصاحب التغير الكبير فيه، بداية من التحفة Birdy the Mighty Decode :02 التي بدأت عصر جديد للويب أنيموترز وتطور الديجتال بصناعة الأنمي، إلى أعمال أخرى تجربية مثل Noein. الذي يميزه أن عنده قدرة قوية على جلب المحركين وبكل أعماله تقريبًا ستشاهد مستوى رسومي عالي. بالاضافة إلى قدرته كمخرج متمكن بارع.

tUESBrkl.jpg



 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الحلقة الأولى أعجبتني لدرجة أحسها أفضل حلقة أولى هذا الموسم.
الشئ فيه درامي أكبر من أنه رياضي، والشخصيات ليست ثقيلة وتنحب، غير لما نتكلم عن الأنيمشن أو الإحراج فكلهم بالموعد!

ما توقعت هذه النهاية! المسلسل يبدو راح يكون ثقيل هنا ::cry::

الشئ مش شوني وفيه بعد أكبر خصوصًا فكرة المال بالتحديد. فضرب توقعاتي كثير وكان مختلف عن الذي أتخيله لول.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
زمان على انمي رياضي على هذه الشاكلة، اشعلت فيني حب الفضول ورح احضره بإذن الله

ممكن يكون على نمط كروس جيم ولا صعبة ؟
لا لا صعبة الحلقة الأولى قتلت ذا لأنه فيه ...
أحسن تشوف الحلقة وتتفاجئ فيه @@
 

Black Wolf

Woolfe
Aqw7aUA.png

في بادئ الامر هذا العمل دخل المتابعة الاسبوعية من اوسع ابوابها، الشعور الذي اعطاني اياه العمل وانا اشاهد الحلقة الاولى ومن اول ثانية لاخر ثانية من زمان ما حسيت فيه، ما بتحس بتصنع بشخصياته وبعالمه ولا نكهة مكررة ومبتذلة، مع ان القشرة الخارجية او المفهوم العام بشكل ادق للعمل ليس بالجديد كليا، ولكن الفاكهة التي بداخل القشرة لذيذة جدا وطازجة.

اولا مع ارت الشخصيات الحقيقة اول ما لفت نظري، عجبني كثيرا مع طريقة رسم الوجوه لرسم الشعر واللمعة التي عليه وتوزيع الوان، كما يقول البعض عن هذا الامر غير مؤذي للعين، وانما بتحس براحة فعليا، والجو العام للعمل ايضا مريح، وبالنسبة للشخصيات ما وجدت ولا شخصية من النوع الغثيث ويلي ما بتقدر تبلعه حرفيا ولكن العكس الشخصيات فعلا جميلة والتمثيل الصوتي ممتاز، اما بالنسبة للأخراج والموسيقى فكلاهما ممتاز، وبالاخص المخرج شغله فعلا نظيف واختياره لزوايا الكاميرا احترافي.

اما بالنسبة للقصة والاحداث، عجبتني فكرة العمل بشكل عام وطريقة تتدرجها كانت ممتازة، والحقيقة لا اخفي اني تفاجئت من امرين خلال هذه الحلقة واحداهما كانت بالنسبة الي صدمة حرفيا، لانها كانت غير متوقعة في الحلقة نفسها ونحن نتكلم عن الحلقة الاولى، مع انه كان لها تلميح سريع خلالها، بس يلي صدمني انه الكاتب ما تأخر كثيرا في تقديمها، وكانت مثالية وبوقتها الحقيقة واعطتنا بعد كبير للعمل على ما سيحتوي وما سيقدمه واتمنى فعلا انه يستمر على نفس النهج لانه حرام، اذا استمر على هذا المنوال لن اتفاجئ ان نخرج بعمل سنتذكره كثيرا.

- اول امر تفاجئت منه هو طريقة انضمام Maki للفريق، وهو بشرط حصوله على مقابل نقدي لإلتحاقه بالنادي، يعني كثير حضرت انميات رياضية بحياتي ولكن ما عمري شفت شخصية ما عندها شغف وحماس للإلتحاق بنادي معين ويكرس نفسه من البداية لاجله، ولكن هنا وجدت العكس تماما شخص ما عنده الشغف والحماس لهذه الرياضة ولكن التحق فيها من اجل المال ومساعدة والدته، فالفكرة نفسها كانت رهيبة وعجبتني كثيرا.

- اما الامر الثاني وهو ضرب والد Maki له، خلال الحلقة وبمقطع صغير جدا " فلاش باك " رأينا فيه Maki في علامة ضرب على وجهه، ولكن بصراحة في بادئ الامر توقعت انه متعارك مع احد، ولكن مع مرور الحلقة اجاني احساس انه فعلا والده من ضربه ، والمشهد الاخير ما كذب ذلك فعلا طلع ابوه سيء، مشهد فعلا كان وقعه قوي وثقيل علي كمشاهد، ولقطة Maki وهو قاعد يطبخ كان ثقيل والمخرج بصراحة فنان.

متحمس جدا لما هو قادم من هذا العمل واتمنى فعلا يصير عليه اقبال من قبل الاعضاء لانه فعلا يستاهل ولو مبدئيا مما عاينته من الحلقة الاولى على الاقل يلي بالنسبة لي لحد الان افضل حلقة اولى شاهدتها هذا الموسم " طبعا لوقت عرض شيهايافورو 3 ممكن يختلف الوضع معي ::laugh:: "
 
التعديل الأخير:

MaherMatrix

True Gamer
اوه توني منتبه فيه موضوع رسمي له
الحلقة الاولى من افضل حلقات الموسم الصراحة ومع اني دخلت لنفس السبب تبع المخرج مع عبد الله صراحة طلعت مهتم اكثر بالجانب الكتابي وعرضه لمسائل اخلاقية مزعجة من الواقع بدون خجل : الاهل الظالمين والاعتماد المبالغ فيه عالطفل بمرحلة النمو، مشاكل الانغلاق وارتباطها بثقافة الاوتاكو، مشاكل التكاسل الكبيرة والفراغ بفترة المراهقة وكونو خسارة للبوتنشال عند المراهق وكتير مواضيع تانية يحطها بالشخصيات بحذر كبير صراحة

الحلقة التانية ايضا بالمستوى وممكن اعلى حتى من الاولى مع مشاهد استعراض طريقة اللعب بالتنس اللي فيها اهتمام مو طبيعي بالتفاصيل وال posture الصحيح .. هالانمي حيوي باستعراضه اكثر مما يستحق بس هالشيء معجبني ايضا واقدر اقول المخرج ما قصر مع المظهر الممتاز هنا!

اخيرا ايندينغ الموسم من ايباتا:

 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الاهل الظالمين والاعتماد المبالغ فيه عالطفل بمرحلة النمو، مشاكل الانغلاق وارتباطها بثقافة الاوتاكو، مشاكل التكاسل الكبيرة والفراغ بفترة المراهقة وكونو خسارة للبوتنشال عند المراهق وكتير مواضيع تانية يحطها بالشخصيات بحذر كبير صراحة
حسيت الأنمي يمشي بمقدمة الأعمال الرياضية الإعتيادية لكن يحاول يطلع شوي ويدخل ثيمات أثقل ويعالجها. بصراحة أحييهم على المحاولة، لأن كان ممكن يلعبوها أكثر أمان مع حياة يومية ورياضة منافسة فقط.
 

MaherMatrix

True Gamer
اوك الحلقة الثالثة فيها جزئيّات جدّاً ديستربينغ

gF1cX6l.png


Zfh49Wl.png



هالمشهد كاملا كان جدا صعب للمشاهدة عدا المشهد اللي سبقه لما ايتسوكي ضرب المتنمر على راسه ::cry::

الحلقة كانت ممتازة فعلا واتمنى يستمر على هالمستوى هذا بكل حلقة .. حقيقة انه متماسك للان ككتابة وانيميشن وبيسينغ جدا مبشّرة والمباراة كانت مبهرة باستعراضها:

https://www.sakugabooru.com/post/show/104622
https://www.sakugabooru.com/post/show/104618


____________________________________________________________

ما كان ودي اذكر الموضوع بس بعد ما قرات اكثر عنه يبدو انه حقيقي .. رقصة الايندينغ ماخوذة من رقصات آيدولز بدون إذن وفيه عدة فيديوهات تقارنهم (من الراقصين نفسهم اللي كانو متفاجئين من الموضوع):


هو من ناحية قانونية مووضوع الملكية الفكرية لرقصة شوية رمادي ومو مفهوم بس المشكلة هنا انه يظهر على انه معمول مع Bad intentions .. ما كان صعب لو سالوهم مباشرة ووضعو اسماء الراقصين بالكريدتس ..
الامر مزعج اقدر اتفهم الباكلاش من هالناحية .. بس طبعا بالنسبة لي ما حيغير الموضوع اعجابي بالايندينغ نفسها كونها بالنهاية انيميتد مع اضافات اساسية تعطيها شعور جديد وشي ما ممكن احصل عليها من الراقص نفسه
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
4rr1MPT.jpg

الحلقة الثالثة...

اللعنة، اللعنة، التلاعب الذي يسويه الأنمي ما شفت مثله أبد، التغير الذي يصير في التون يضربك بمشاعرك كذا مرة بالحلقة، سواء للأفضل أو الأسوء ذا بعيد، بعيد عن أي شئ في بالي وحتى مع الحلقة الأول لسى مرة بعيد..

يعني جد بداية مع أجواء حلقة عادية وحياة مدرسية ثم حماس ومبارة مقدمة بشكل بارع من كل الزوايا وقدرات ماكي الفتى الأسطورة xd هذه تحسها بارودي لأي عمل رياضي...

بعدين، بعدين يفلعه براسه ودم!!!
9ofYUhn.gif


صوت المضرب جد شديد، إخراج اللقطة مخيف مع فقدان الصوت المفاجئ وقبلها المؤثرات الصوتية القادمة من فلم رعب، كل اللقطات اللي مثلها طالعة مخيفة خصوصًا بعدها مع لقطة الأم!!!

الأنمي جد ما يرحم.
أعتقد التوجه الفاتح مع الألوان ما هي إلا حيلة علشان يمرر المشروع للجنة الإنتاج xd، لأن فيه جو غريب ما تتوقعه يصير بنفس الحلقة، يخليني أخاف أكمل الباقي :fearscream:

ممكن ذا ينقال عليه حيلة رخيصة، لكن لا عادة بالأعمال الأوفر تشوفها تتجه له بوضوح زي أعمال ماري أوكادا تخليها جد مغصوبة، هنا تشوف الحلقة بموسيقى هادئة حالمة بعدين حماسية بعدين كآبة وتقطيع قلب! أحس المخرج يبغى يجرب شئ جديد مع هذه الأعمال خصوصًا أنها أعمال جدًا متوقعة حقيقةً، لكن هنا غير!
 

MaherMatrix

True Gamer
الحلقة الرابعة

الحلقة هادئة مقارنة باللي سبق عدا اخر جزئيّة منها وهو سبب خلاني اشوفها بتوتر معظم الوقت ::sweat:: .. استمتعت فيها ايضا بالمجمل وهي تمثل ليش احب الدراما هنا مقارنة بغير انميات .. ما ينجرف العمل كاملا بهالاتجاه بسهولة ويعطيك مساحة واسعة للتعرف عالشخصيات ويفتح مجال لحلقات قادمة ثقيلة .. يعني بيلد اب للاتموسفير ممتاز
..
هو الصراحة احس واضح انهم يلعبون على شيء مثل مادوكا بين اجواء سوداوية ولايت هارتد كشيء يجيب جمهور اكثر ويبدو انه نجح (عالاقل بين شريحة الناس اللي ممكن تهتم) فما اشوفه عيب هنا

بالنسبة لتقديم رئيسة مجلس الطلاب .. هممممم لو حتلعب دور الحكيمة ابو العريف كذا حيكون الموضوع شوية مزعج الصراحة وما جدا مناسب للعمل اشوف .. بس ما رح استعجل منشوف كيف بيتم عرضها بالمستقبل

متشوق للقادم
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
ما كان ودي اذكر الموضوع بس بعد ما قرات اكثر عنه يبدو انه حقيقي .. رقصة الايندينغ ماخوذة من رقصات آيدولز بدون إذن وفيه عدة فيديوهات تقارنهم (من الراقصين نفسهم اللي كانو متفاجئين من الموضوع):

أعتذروا. الصدق السالفة كلها ما أشوفها مشكلة، يعني لو جاء واحد يحاكي مايكل جاكسون بيجي واحد يحاكمه الحين؟ شئ غبي وما يستحق هذه الضجة.
 

MaherMatrix

True Gamer

أعتذروا. الصدق السالفة كلها ما أشوفها مشكلة، يعني لو جاء واحد يحاكي مايكل جاكسون بيجي واحد يحاكمه الحين؟ شئ غبي وما يستحق هذه الضجة.

هو المشكلة ترجع لقوانين الكوبي رايتس المو مفهومة بالزبط للان .. فيه كثير رقصات مشهورة ما يقدر الشخص يمنعها بحجة كوبي رايت بس بنفس الوقت فيه متخصصين كوريوغرافي عملهم انشاء رقصات جديدة مبتكرة فأيضا استخدام هالشي مباشرة بدون كريدتس عالاقل احسه يظهر سوء نية من فريق العمل ..
فمدري الصراحة بس سعيد انهم اتفاعلو كويس مع الموضوع والكل يقدر يرجع يركز عالامور المهمة بالعمل
 

Black Wolf

Woolfe
الحلقة الرابعة

من اكثر الامور يلي عاجبتني في هذا العمل هي طريقة تعامل الكاتب مع كافة الشخصيات ان كانت رئيسية او ثانوية، الجميع يتم تسليط الضوء عليهم دراميا اكثر من اي امر آخر، وهذا سبب رئيسي بأن يجعل عملية البناء متقنة جدا وقوية وتندرج بعدها امور ممتازة ورائعة، سعيد جدا بالعمل ومن خلال ما عاينته خلال الاربع حلقات ممتاز وينبؤ بأمور رائعة قادمة في الطريق.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

هذا الأسبوع ما في حلقة.
 

Tohi

تـأَمُّل

هذا الأسبوع ما في حلقة.
::cry::
توي بدأت أشوفه البارحة وأقول في نفسي يا سلام الحلقة بتنزل بكرة ما راح أضطر انتظر اسبوع، بس آخ :(
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
إعتذارتي يبدو أخطأت بالفهم هنا :pensive:

aDMhpmY.jpg


الحلقة الخامسة...

أعتقد الحين نعرف هذا الأنمي مختلف! بدل من رياضة تنس مع أولاد كيوت إلى العائلة والتنس! والعائلة هنا فعلًا مختلفة عن بعض، بكل حلقة نشوف جانب منهم؛ كل واحد من فريق التنس عنده جانب بعائلته يأثر على الرياضة، التنس بهذه الحالة يصير مجرد عذر لهذا الجانب. بصراحة أنا على عكس البقية أشوف هذا الجانب أكثر إثارة للاهتمام من الرياضة نفسها، ولا أحد يفهم غلط تقديم التنس لسى ممتاز تصور أنيمشن وإخراج التدريبات رائع بل حتى ما تشوف زيه بأنميات رياضية عالية. لكن التنوع بتقديم العوائل مثري ويعمق تجربتي معه.

هذه الحلقة من إخراج Shouko Shiga ونعم يمكن أفضل حلقة إخراج وكثير لحظات طلعت بصورة رهيبة:
من ماكي وأبوه المتمنر إلى رينتارو مع عائلته المتبناه إلى رئيسة الطلبة والعائلة البرجوازية وصراع الجدة والأم. واو الحلقة فيها كذا عالم ولكل واحدة منهم أسلوب إخراجي ما، من أحسن لقطات الحلقة لحظة قدوم والد ماكي وذاك القطع والتنقل بين الضوء والسواد، وبعدين نحصل مجموعة لايأوتز عالية. وقبل كل ذا أعجبني الأنمي ما أخذ وفت طويل يخفي حالة ماكي بل شفنا مشهد الأعتراف مع كشف كامل للمشاعر. العلاقة بينهم تكبر أكثر وتتحسن والحمد لله أن ما أخذها بشكل تنافسي ممل ^^.


الفكرة أن كثير أنميات تستخدم خط موحد للاضائة وبالعادة تمشي على كل اللقطة، لكن هنا نشوف طريقة مميزة بصنعها أنها تكون مركزة بجانب معين وهنا تعطي بعد جمالي واقعي للمشهد.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
6 - 7
إخراج المبارة رائع! بل ما توقعت أحبه أكثر من كذا، خصوصًا المبارة الأخيرة مع أراشي. أعجبني كيف يغير الجو بين لعبة ولعبة والمبارة الأخيرة أخذت توجه أكثر إثارة ولقطات قريبة أكثر، غير الاستخدام اللافت للكاميرا مع خلفية سي جي ممتازة. من دون مبالغة يمكن أحسن مبارة أشوفها بأنمي رياضي من فترة!
https://www.sakugabooru.com/post/show/106419
https://www.sakugabooru.com/post/show/106421
والأنمي هنا سحب تمامًا على كل شئ وركز يكون رياضي لكن بعدها قرر يرجع يكون حياة يومية وقد إيش كان بارع وخفيف دم هنا!

ماكي والصراصير كانت لفتة رهيبة وبنفس الوقت محزنة ::cry:: بس ضحكت ^^.

حتى شخصية نمطية زي أراشي كان كويسة هنا.

يا أخي مش معقول بيكون 12 حلقة فقط! كيف راح يقفلوا كل شئ بالباقي؟ لأن أشوفها صعبة صراحة، خصوصًا فيه بطولة وفيه شخصيات بمشاكل مفتوحة تحتاج حلقات. أخاف الأنمي يتسرع وينهيها بطريقة فجة أو يسترخصها وبصراحة ظلم، هذا أنمي يحتاح كور ثاني ::an::
 

Yashiro

True Gamer
بصراحة رغم المدح من الردود لكن تركيزه على أشياء اخرى غير الرياضة نفسها يخليني لا اتحمس (@)
 

شيطون

Fortnite Lover
بصراحة رغم المدح من الردود لكن تركيزه على أشياء اخرى غير الرياضة نفسها يخليني لا اتحمس (@)

عكسك ذا اكثر شيء جذبني له
عاد اكثر الانميات الرياضة اللي شفتها (ومو كثيرة للامانة@@) تحسسني ان الشخصيات ماعندهم حياة وبس الرياضة والفريق
فكويس اطيح بشيء مختلف عن كذا
 

MaherMatrix

True Gamer
يا أخي مش معقول بيكون 12 حلقة فقط! كيف راح يقفلوا كل شئ بالباقي؟ لأن أشوفها صعبة صراحة، خصوصًا فيه بطولة وفيه شخصيات بمشاكل مفتوحة تحتاج حلقات. أخاف الأنمي يتسرع وينهيها بطريقة فجة أو يسترخصها وبصراحة ظلم، هذا أنمي يحتاح كور ثاني ::an::

ويلب مع الحلقة الثامنة تقدر تقول انه ما فيه امل من إقفال كل الخطوط اللي بدأوها بشكل يعطيها حقها خصوصا مع تقديم دراما 3 شخصيات جديدة .. الموضوع مؤسف الصراحة ::cry::


هو موضوع الترانس يبقى مثير للجدل بس اشوف التعامل معه كويس فعلا ومناسب للثيم حق الأهل والأطفال ..
ميتسوي يبدو انه انطباعي عنها كشخص عنده مشكلة الاوتاكوز كانت خطأ شوية والفكرة تبقى قريبة من الثيم العام
المشكلة دمج كل شيء كذا بالفكرة نفسا ما حيعطي اي مجال لمعالجة كافية احس خصوصا مع اننا موعودين معهم بمباراتين في ال 4 حلقات القادمة ::sweat::
 

Abdo Aly

True Gamer
مثل ما توقعنا
Rip ::confused::
كان صعب فعلا يقفلو كل شي و في خطوط بتتفتح في الحلقة القبل الاخيره و لكن دا اسواء شي ممكن يحصل تيجي بعد ما بدا الانتاج و تقول لا خلاص بيكون 12 حلقة بدل 24
الجانب الاجابي ان القصه متمش قص منها شي و لو حصل كان في جزء ثاني (استبعد) بيكون من غير تتضحيه
الجانب السلبي محدش عارف اذا كان في نيه اكمال من الاساس كل شي متوقف علي المبيعات الان و الارباح
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بداية الأنمي كان فيه خط معين لكذا عائلة مع مشاكل محددة، توقعت أنه راح يعطيها ضوء أكثر وبالنهاية راح يكون فيه نوع المخرجات على الأقل. طيب ماذا حصل؟

الأنمي يفتح مشاكل أكثر وأكثر تعقيد مع الوقت لحتى أنفلتت منه الجرة للاسف، الوضع صار غير مجدي وبالحلقة التاسعة مثلًا كانت تومتش من مشكلتين كبار تحصل بذي السرعة ما يعطيك الأريحية لتقبلها وتحس الوضع قلب كوميكل.

الحلقات الأخيرة تنفع كورين مش كور، لكن استمرار لنفس الدوامة، وتحس أحداث تمشئ بطريقة غريبة، الحلقة 11 مثلًا أغرب حلقة بالأنمي، كمية أحداث ورى بعض تخليك تضيع وما تعطيها جدية.

التخطيط سئ للأنمي وهذا صراحة يحزن لأن بدايته شئ معتق وشذ عن المعتاد.
 
أعلى