نقاش أنمي خريف 2014 | Shingeki no Bahamut: Genesis : مغامرة في بقاع الارض للوصول لـ Helheim

بادئ الموضوع #1


الاسم بالانجليزي : Rage of Bahamut: Genesis
النوع: فانتازيا - أكشن
الاستوديو: MAPPA
موعد العرض: 6 - أكتوبر - 2014
عدد الحلقات: غير معروف

نبذة :

تدور أحداث القصة في عالم سحري يدعى ماستاركيرا، حيث في أحد الاجيال الماضية يظهر من العدم " Bahamut " ويحاول تدمير هذا العالم، ويتوحد لمجابهته والقضاء عليه كل من البشر وآلهات " ما عرفت أيش احط كلمة بدالها " والشياطين، ويستطيعوا ختم قوته في مفتاح ذو قسمين، القسم الاول يأخذه الشياطين والثاني تأخذه آلهات، لهدف عدم إتحاد المفتاح ويطلق سراح الـ Bahamut من جديد، بعد ذلك بما يقارب 2000 عام يمر العالم بحقبة سلام للحظة ما بشرية تسرق نصف المفتاح من ألهات.

توقعات فريق العمل :

ربما لم يُلاقِ العمل أي اهتمام يذكر نحوه فور الإعلان عنه، و ذلك لكونه مقتبس من لعبة جماعية على الأجهزة الذكية تحمل نفس العنوان، إذ قد يراودك الشعور بأنه عبارة عن أنمي تجاري بحت لترويج اللعبة ( المحبوبة بالمناسبة ). ماذا يمكن أن تتوقع فعلياً من هذا العمل ؟ في العادة... تأتي التجارب المقتبسة من ألعاب بهيئة كارثية،حيث يتم استغلال شعبية هذه الألعاب لغايات تجارية تهدف لإرضاء معجبي اللعبة فحسب، ولكن... رويداً رويداً نكتشف من خلال أخبار الأنمي وعروضه أنه قد لا يكون كذلك، بل هو في الواقع يوحي بمشروع يحمل ميزانية عملاقة و يمتلك فريق عمل ممتاز.

بالنظر للمعطيات التي بحوزتنا سنتكلم في البداية عن الاستوديو المنتج لهذا العمل وهو "Mappa" و الذي نستطيع وصفه بأنه التوأم الروحي للاستوديو الكبير Madhouse، كيف لا و المؤسس له هو السيد Masao Maruyama أحد مؤسسي ومنتجي ماد هاوس الكبار، و السيد Masao يشق طريقه مع الاستوديو الجديد نحو القمة كما فعل بمادهاوس في السابق، الأعمال التي قام الاستوديو بإنتاجها حتى الآن احتوت على أسماء لامعة في الصناعة حيث استطاع Masao استقطابهم لـMappa، ومنهم المخرج الكبير Shinichiro Watanabe الذي قام بتقديم عملين لهم وهما " Zankyō no Terror - Kids on the Slope "، وأيضاً لن ننسى تعاونهم مع استوديو ماد هاوس في إنتاج " Hajime no Ippo Rising "، حتى الآن الاستوديو أستطاع أن يلفت له الأنظار، أما هذا الأنمي فيعمل عليه المخرج السيد Keiichi SATOU المعروف بإخراجه كل من Tiger & Bunny وفيلم Asura، عملان تمتّعا بلمسة إخراجية متقنة من كل النواحي، تايجر أند باني بإخراج أكشن حماسي، وفيلم أشورا بلمسة فنية رائعة، وهذا الانمي يبدو خليطاً بين الإثنين كما يبدو في عروضه، أيضاً لدينا الملحن الفنان السيد Yoshihiro IKE، وأخيراً مصمم الشخصيات المبدع Naoyuki ONDA الذي يتحفنا بلمساته الرائعة بأعماله والواقعية بتجسيد الشخصيات التي يقوم برسمها.

و الآن، لنأتي للتخوف الكبير و الأساسي من هذا العمل و هو القصة! من بعد اطلاعي على اللعبة، أجد بأنها لا تحتوي قصة بأي شكل من الأشكال، وهذا يقودنا بأن قصة هذا العمل أصلية من الاستوديو نفسه، كاتب قصة هذا العمل غير معروف ولم يتم الكشف عنه لهذه اللحظة، وهذا ما يبث فينا الخوف حول مسار القصة و التوجه الذي ستسلكه، و خاصةً بأن النبذة لا تدعو للتفاؤل في الحقيقة. كما لدينا في عملية تنسيق القصة و كتابة النصوص السيد Keiichi HASEGAWA قليل الخبرة، حيث انه اشترك بعدد قليل من الأنميات ككاتب لبعض الحلقات فقط، العمل الوحيد الذي استلمه به بشكل كامل هو أنمي MegaMan NT Warrior، وهذا الأمر يزيد بداخلنا الخوف حول توجه القصة بشكل عام ومستواها.

أنمي Rage of Bahamut: Genesis لن يخرج عن كونه إما عمل مبهر شكلاً وصغيف كتابةً و هو ما قد يكون واقعياً حسب المعطيات التي نمتلكها بين أيدينا، أو مبهر شكلاً و جيد كتابةً لو كنا محظوظين.

الشخصيات



Amira

مؤدية صوتها السيدة Shimizu Risa



Favaro Leone

مؤدي صوته هو السيد Yoshino Hiroyuki



Kaisar Lidfort


مؤدي صوته السيد Inoue Go

[video=youtube;-meX7dpotzA]http://www.youtube.com/watch?v=-meX7dpotzA[/video]

" كالعادة بالنسبة للعنوان مع اني انا يلي كاتب جزئيته :joy: "
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#2
: لعبة بطاقات بتصور أنمي من MAPPA حامل لواء مادهاوس هذا الزمن.

كذا ولا كذا شكله أنمي بقشور عظيمة لكن الله يستر من اللب :sweat_smile: لكن الواحد يتفائل شوي :eek:k_hand:
 
بادئ الموضوع #3
^
ميه للعنوان :unamused:

المظهر العام للعمل تمام ولكن كل التخوف من القصة نفسها والله يتسر

يا بنخرج فعلا بعمل رائع او بنخرج فقط بعمل مظهري متله متل جيلتي كراون :disappointed:
 
#6
العرض الأخير كان رهيب... لكن ما اعتقد الأنمي بيكون رهيب مثله، متشائم بخصوص الانمي قليلاً، لكن أتمنى يطلع عمل ممتاز بكل الأحوال، أجواء العمل شكلها بتكون فريدة والقيمة الإنتاجية مبهرة فقط، عموماً ننتظر ونشوف.

الحلقة نزلت من الفريق الفظيع. جاري التحميل :grinning:
 
#7
كملت من الحلقه من دقائق .. قدمت قيمة اخراجيه رهيبه و زوايه رائعه ! و الرسومات واو فعلًا :anguished:
الحلقه اعتبرها افضل حلقه اولى لحد الآن مع فيت ستي نايت"ربما" ..
الاحداث كانت سريعه رغم ان مو كل شي واضح لحد الآن .. لكن رتم الحلقه السريع و
قتال الفتاة مع الوحش كان التحريك فيها شي رهيب جدًا !
يبشر باحداث قويه مع اتضاح صورة الانمي في الحلقات القادمه .. ككل حلقه اولى جيده في اعتقادي ..
السؤال الي يطرح نفسه هل الاستوديو راح يحافظ على هالمستوى ؟ ننتظر و نشوف ..

الرسوم جباره !!
http://im51.**********/H9vGLt.png
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#9
ساموراي تشامبلوا + شوية من كلايمور + إخراج واتانابي + لمسة تهريجية عبيطة الف = ممكن مَخرج ممتاز في النهاية.

البداية سيئة للغاية ورغم الموسيقى "الأوبرية" إلا أني حسيت كأني أشوف تريلر للعبة (أربيجي - غربي) أو لعبة بطاقات :p

الأنمي طوال الحلقة قاعد يستعرض تقنياته ويهايط (ايه ترانا موجودين)، احس الشغل على السي جي وإظهاره بمظهر مقبول كان جيد صراحة (باهموت كان ميه، لكن تحركاته لا بأس بها وما تحسها معاقة).

هذا الشيئ ينقلنا إلى أن الأسلوب سينمائي للغاية كأنك تشوف فلم بكل أمانة، وطابع عالمي بحت في الشخصيات، شخصية الأفرو Favaro كانت تمثل Mugen من ساموراي تشامبلوا، هذا النمط من اللاجدية في العرض ممكن يكون منفر للبعض. كفان لمدرسة واتانابي حبيت هذا الشيئ جدًا.

معركة وسط المدينة وتفجيرات من هنا وهناك وشخصية جنتل ضد شخصية مهرجة وفوق كل هذا تنزل شيطانة من السماء، واصطياد المجرمين على شكل بطائق والبيع.........

الأنمي سريع جدًا وما يخليك تأخذ نفس. التقديم ما كان جدي أغلب الوقت على عكس التريلر الخادع، لكن فيه قصة. واضح أنه راح يكون عبارة عن رحلة بثلاث شخصيات وقصة حاوية وممكن يكون أنمي حلقاتي كذلك.

عمومًا، حبيت اللي شفته. فيه تحفظات على الرتم. لكن ممكن يكون أنمي ممتاز في النهاية.
 
بادئ الموضوع #10
^
فعليا عبد الله مش قادر اميز اذا ردك فعلا إيجابي ولا سلبي اتجاه العمل بإستثناء اخر سطر يلي المشلكة انوا كل يلي قبله حامل جو السلبية ومرمز ايضا :laugh:::laugh::
 
#13
من الناحية الكتابية.. اللي شفته تهريج صراحة... تهريج. ومثل ما كنت متوقع، عمل بمجرد أتموسفير جيد وقيمة إنتاجية عالية فقط.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#14
بالمناسبة أحلى شيئ في هذا الأنمي ما أحد ممكن يتكلم عن المادة المقتبسة ويبثرنا :p أصلًا الشيئ هذا الذي شفته يعتبر معجزة بالمقارنة مع "لعبة بطاقات" لول. ما أحد يقدر يحش في الأستديو أو يذمه إذا كان الأنمي سيئ؛ لأنها لعبة "بطاقات" في النهاية. فكيف إذا طلع الشغل مميز. MAPPA أستديو المستقبل!
 
#15
أعجبني الي شفته، فافارو رهيب!
زوايا الكاميرا في المشاهد كان متعوب عليها بشكل كبير، أعطت المشاهد القتالية لمسة مميزة.
الحوارات عبيطة ما عندي مشكلة فيها أبداً طالما قدرت استمتع بالحلقة، أتمنى أشوف قصة جيدة و إكمال للمستوى الإنتاجي الخرافي.
أحلى شيء السكيل الي يستخدمه الأنمي، و كأنك تشوف أنمي لشادو اوف ذا كلوسس :stuck_out_tongue_cl
 
بادئ الموضوع #16


الحلقة الاولى

الحلقة عجبتني بشكل كبير جدا، هذا العمل من خلال يلي شفته له قابلية لناس كثيرة تحضره حتى لو ما تبحضر انمي، ممكن اقول انوا العمل توجهه عالمي اكثر من انه مقدم لفئة معينة، ولأتأكد من ذلك جعلت اخوي يحضر الحلقة يلي ما ندر بحضر انمي، واعجبه واجد يل شافه ورح يصير يحضره معي بشكل اسبوعي، المهم اتمنى ما تكون هذه الحلقة مجرد " حلقة اولى " فقط، شغل الاستوديو اشي مبهر فعلا من كل النواحي، يعني فعليا مجرد لعبة بطاقات تحصل على متل هذه القيمة الانتاجية في انمي عمرها ما صارت، ارت شخصيات بملمسة كلاسيكة رائعة، وارت الخلفيات فن، والاخراج متقن جدا وانتقاء المخرج للزويا موفقة تماما، حتى من الناحية الموسيقية الملحن Yoshihiro IKE قدم لي ألحان من النوع الذي اعشقه شخصيا وما قصر نهائيا كما هو متوقع منه، ومن ناحية سير الاحداث من ظاهر رح نحظى بأدفيشنر رائع، وايضا من الواضح العمل رح يتخذ مجرى " الرحلة " في تسيير احداثه والدليل على ذلك عنوان الحلقة القادمة وغاية البطلة ايضا، على سيرة الشخصيات فافارو شخصية رهييييبة جدا وهلكني ضحك :joy: اعطى حس كوميدي لذيذ جدا للعمل، وفي مشهد "
المطاردة
" ما ذكرني غير بفيلم بايرت أوف ذا كاريبيان وجوني ديب :laugh:: من ناحية أخرى في ضعف في المجال الكتابي ولكن الجو العام للعمل يجبرني ان اتغاظى عن هذا الامر بشكل كامل.

بالنهاية اتمنى انوا هذه الحلقة ما تكون فعلا مجرد " حلقة اولى " لأنوا فعليا اذا استمر الاستوديو بتقديم يلي قدمه هنا رح نخرج بعمل جدا رهيب :heart_eyes:
 

Zero

فريق الأنمي
#19
شفت الحلقة، أعجبتني واستمتعت بكل لحظة فيها تقريبا :)، فيها عناصر الحلقة الأولى المثالية المؤدية لشيء جيد لاحقا أو كارثة في أحيان أخرى :::laughing:::

أهم النقاط:
-المشهد الأول عبيط، ما كان متوافق ويا باقي الحلقة، بس كان استعراض رسومي ربما، أو أحسن وصف له هو وصف عبد الله.
-كانت حلقة سريعة، لطيفة، ممتعة، فيها حس فكاهي، ممتعة من أولها لآخرها.
-الآرت ستايل جميل فوق ما الرسوم نفسها جودتها عالية جدا.
-سرعة الحلقة الأولى ما كانت شيء سلبي هالمرة، بالعكس كان شيء إيجابي ولطيف ودخلة قوية في جو الأنمي.
-ما أفضل أن يكون نمط كل الحلقات كذلك، لكن لا مانع من المزيد من الحلقات المشابهة.
-أفضل هدية من الممكن أن يقدمها هذا الأنمي لي أن يكون رحلة مليئة بحس المغامرة، بالإضافة لوجود المنافس العنيد Kaisar، خلطة أفتقدها هالأيام ومشتاق إليها.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#22
^
ممكن اتفق من ناحية أن التصاميم طالعة كأنها أنثوية (احم علشان كذا نسخة جريفيث من هذا المصمم الأكثر أنثوية). شوف الشفايف لكل الشخصيات. امم هذه علامته. عن نفسي ما واجهت مشكلة كبيرة هنا.
 
#25
أوبننج و إندينق الموسم!
الأنمي ممتع بشكل كبير! يعطيك إحساس المغامرة بأفضل شكل ممكن
مشهد الرقص و الإخراج الي فيه، مشهد قطعهم للجسر كلها كانت مشاهد رهيبة و متقنة إخراجياً و موسيقياً
الموسيقى رهيبة و متنوعة بشكل كبير، اللمسات الإخراجية ممتازة جداً، إنميشن رائع
ما أدري ليش ذكرني بأعمال واتانابي(سبيس داندي خصوصاً) شخصيات عبيطة مع قيمة إنتاجية عالية، و فيه حركات إخراجية شبيهه بإسلوبه نوعاً ما
 
#26
شفت الحلقة الأولى والثانية مع بعض , اللي جذبني بالمقام الأول لعمل كان الآرت المبهر ومن الردود واضح ان هذا الآرت من النوع اللي يا تحبه ولا تكرهه :satisfied:

أول قتال لـamira مع الوحش رهيب جدا .. واضح انه لها باك ستوري مع أول قتال بالأنمي لكن للآن ما ظهرت معلومات كثيرة حولها وكيف تقدر تتحول لشيطان؟ القصة واضح انها بتلعب دور ثانوي هنا ويكون التركيز على مشاهد الحركة بالأنمي الا انها ما تأخذ نفسها ببرود مثل باقي الأعمال من هذا النوع , ثاني شيئ لفت نظري بعد الآرت التحريك الواضح ما يخليك تتنفس بين مشهد ومشهد من سرعته .

بالمناسبة مشهد هروب الحصان واللي أخذ فيه فافارو لها .. ما حسيت فيه منطقي وما هضمته أبدا , شيئ آخر أعجبني وهي زوايا العرض العبقرية .. هنا ماهي ثابثة أبدا وتحسسك بتجربة مختلفة بكل مشهد وخصوصا بمشهد الجسر في الحلقة الثانية .. كله كوم وهاللقطة
http://im54.**********/tx2srI.jpg
كوم ثاني :joy:


أنا أستغرب كيف قدرت أتقبل العالم في الأنمي هذا , كان تصورهم للعالم اقتباس ممتاز من اللعبة ورغم انه بسيط جدا قدرت أتقبله بسهولة عكس عالم فيري تايل وسورد آرت اونلاين
الأنمي عنده امكانيات كبيرة وأتمنى ما يخيب في باقي الحلقات , اذا استمر بهالشكل يكون شيئ فخم !
 
#27
الحلقة الثالثة تكملة للمستوى الممتاز في الحلقتين الأولى... الشخصيات ممتازة و العلاقات بينها قاعد تمشي بشكل مرتب.
المستوى الي طالع فيه الأنمي من المستحيل اتخيله من أنمي مقتبس من لعبة! و لو إني ما كنت أدري إنه مقتبس منها كان ما حسيت بهذا الشيء إطلاقاً!
من الكلام الي قرأته في النت إن الشركة حقت اللعبة مدخولها السنوي خرافي، ولما قررت تسوي الأنمي أعطت الاستديو ميزانية ضخمة و اعطتهم كامل الحرية في التصرف في الأنمي من غير أي جهة مراقبة تطلب أشياء معينة، طلبهم الوحيد هو كان إن الأنمي يكون له علاقة باللعبة بشكل ما، عشان كذا طلعنا بالمستوى الرهيب هذا بعيد عن الاقتباسات الدعائية الضعيفة. أيضاً الشركة غير مهتمة في مبيعات الأنمي لأنها تعتبر الأنمي كأنه دعاية مدفوعة، عشان كذا الاستديو مأخذ راحته بشكل كبير، و هذا الشيء الي يخلي العمل يشبه أعمال واتانابي الي غالباً تنطبق عليه الشروط السابقة
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#28
^
مستقبل صناعة الأنمي تكمن في شركات العاب البطاقات @@ هذه تقولك ليش كل حلقة كأنها عبارة عن فلم مصغر إنتاجيًا. بالمناسبة الأنمي كم حلقة؟
 
#29
^
مستقبل صناعة الأنمي تكمن في شركات العاب البطاقات @@ هذه تقولك ليش كل حلقة كأنها عبارة عن فلم مصغر إنتاجيًا. بالمناسبة الأنمي كم حلقة؟
الظاهر ما اعلنوا إلى الآن




:heart_eyes::heart_eyes:


تشبه الحب ليل ماير :heart_eyes: (واحدة أجمل من الثانية)