Royal Spark
Royal Guardian
التصنيف: شونن، دراما، رومانس.
تاريخ بدأ العرض: العاشر من أكتوبر، الجمعة.
الإستوديو: A-1 pictures
تعداد الحلقات: 22 (تريد مارك Noitamina)
نبذة:
نابغة البيانو أريما كوسي، هو فتى سيطر على جميع المنافسات الموسيقية خلال طفولته حتى اليوم الذي توفت فيه أمه، و الذي تعرض خلاله إلى انهيار عصبي حاد. أجبره هذا الانهيار فيما بعد على ترك العزف فهو لم يعد قادرا على سماع صوت البيانو بالرغم من كون سمعه سليما تماما. لم يعد أريما قادرا على العزف لسنتين حتى أتى شخص ما و غير حياته.
المتوقعات مع بعض الانطباعات:
تستطيع التعرف على اللمسة الدرامية التي يحاول العمل تقديمها من خلال النبذة فالعمل لا يحاول الهرب من طبيعته المشابهة لأعمال الشوجو الموجهة للأناث بشكل كبير، و في الواقع يمكن أن نضعه تحت نفس الخانة التي قد نضع تحتها الأعمال مثل أنوهانا و ناجي نو أسوكارا من كتابة الآنسة ماري أوكادا. أركاوا ناوشي هو كاتب هذه القصة، و بلا شك من السهل ملاحظة أسلوبه الغريب قليلا في الرسم، تحديدا في رسم الشفاه و تحديد الشعر بشكل مشابه ﻷعمال الشوجو، في الواقع هذا ما يقود للاعتقاد بكون العمل أكثر شبها ﻷعمال الشوجو منه ﻷعمال الشونن الرومانسية و لعل هذا قادم من كون الأخير عادة ذا طبع كوميدي جل في غالبه فمن المعتاد ارتباط هذي الأعمال بالروم كوم و هي الأعمال التي لا يحدث خلالها أي تطور في العلاقات الرومانسية بين الشخصيات بجانب كونها محور سخرية العمل .في الواقع يسمح له هذا بالهروب من الخليط المعتاد بالتوجه لجمهور مختلف بأسلوب مختلف. قد لا تحمل هذي المعطيات في طياتها الكثير مما يمكن اعتباره أي شيء مهم قد يحمل أي تأثير قصصي، لكنها تجعل من توقع مستقبل العمل أمرا سهلا، عمل رومانسي درامي مع بعض الموسيقى هنا و هناك.
أخراج العمل يتم من قبل السيد إيشيجورو كيوهي هو لا يحمل في جعبته الكثير كمخرج فهو لم يخرج بشكل كامل سوى Danchi tomo أما مشاركاته الإخراجية فمن ضمنها الحلقة التاسعة من psycho pass و الحلقة الرابعة من A-channel، و بالرغم من ضعف اترباط العملين السابقين بعمله هنا، فأعماله السابقة قد تعطي فكرة على مستواه الإخراجي الذي لا يقل عن المتوسط على أسوأ تقدير و قد يكون من السهل عليه إخراج عمل ك أبريل كذبتك مالم يواجه ببعض المشاكل خلال عمله كتوزيع الموسيقى و ما شابه.
أنا تعبت قاعد أموت باكمل بعدين، أعضاء جسمي قاعدة تتبخر، عيوني حمراء في دم قاعد ينزل من بوزي... هذا العمل مهو ليي أصلا، كله من ذاك الكلب الأسود إلا سحب على الموضوع و خلاني أفتحه....
على كل آسف على أي تقصير في الموضوع شباب، باحاول أعدله و أخليه أحسن، أنا ما حبيت الأنمي لكن حاب أخلي الموضوع يناسب محبتكم.
و في النهاية:
[TWEET]520318109769424898[/TWEET]
جزئية فريق العمل:
____________________________________________توقعات:
دعوني أعترف لكم بشيء ربما ليس له علاقة بفقرة التوقعات هذه، إن أول ما خطر ببالي حين رأيت بوستر العمل ( الذي يحمل صورة "مايزونو كاوري" ) هو غضب السيد "هياو ميازاكي" من بوستر فيلم When Marnie was There، عندما اعترض على ارتكاز الغلاف حول فتاة شقراء جميلة و اعتبر أن هذا الأمر يجسد طريقة رخيصة للجذب، حسناً... لا يمتلك الجميع معاييرك المرتفعة و الراقية يا مستر "ميازاكي".
ايه... دعنا نتوقف عن الأحاديث الجانبية. سأدخل في الموضوع فوراً بلا مقدمات، لا أستطيع أن أكبح جماح حماسي الكبير لأنمي "شيجاتسو وا كيمي نو أوسو"! ربما لا تبدو فكرة الأنمي شديدة التميز للوهلة الأولى، حيث يبدو جلياً أن تركيز العمل سينصب على تطوير الشخصيات، و تطوير العلاقة بين "أريما" و "كاوري" من خلال الموسيقى التي تجمعهما، لكنني أريد أن أُعلمك عزيزي القارىء أن المانجا فائزة بجائزة Kodansha المعروفة، كما أنها رُشحت للفوز بجائزة Taisho، مما يُوحي بصلابة البناء و جودة السرد القصصي، الذي سيتجاوز المستوى المتوسط في أسوأ الحالات. على صعيد آخر، أود أن أحذرك من توقع تكرار تجربة Nodame Cantabile، فالمانجا تندرج تحت تصنيف الشونين، على عكس الأخيرة التي تنتمي إلى صنف الشوجو.
يعمل على الأنمي الاستوديو المرموق A-1 Pictures، مما يزرع الطمأنينة حيال ميزانية العمل و ثبات مستوى التحريك ( خاصة مع كونه يحجز فقرة NoitaminA الشهيرة لموسمي عرض متتاليين ). لا يقف خلف الأنمي أبرز فرق العمل لدى الاستوديو، مع تولي المخرج ذي الخبرة القليلة Ishiguro Kyohei وظيفة الإخراج، و الذي سبق له العمل على حلقات متفرقة من أعمال مثل Tonari no Kaibutsu-kun و Fairy Tail، إلا أن الكاتب الخبير Yoshioka Takao يعدل كفة الميزان، و الذي سبق له كتابة نصوص أعمال مرموقة مثل Elfen Lied. أريد أن أوجه انتباهكم إلى أن الدمج بين مخرج قليل الخبرة و كاتب متمكن ( أو العكس ) للعمل معاً على أنمي تلفزيوني هو أمر شائع للغاية في عالم صناعة الأنمي، يمكن اعتبارها طريقة من المنتجين لإبراز العاملين على الأنمي من خلال ربطهم بأعمال تمتلك السمعة و الصيت الذائع.
أستطيع أن أتوقع عملاً موسيقياً دافئاً من أنمي ( كِذبَتُكَ في آبريل )، مع توقعي برتم بطيء بعض الشيء. لمن لا يمانع المعطيات التي سبق ذكرها، و يجد نفسه ضمن الفئة المستهدفة من المتابعين، أدعوه ليلحق بركب المشاهدة.
روابط مفيدة:
http://www.true-gaming.net/boards/showthread.php?t=35163
http://tgsubs.wordpress.com/
التعديل الأخير: