نقاش أنمي خريف 2014 |psycho pass 2 عندما تتم مجازاتك آليا

TCF

Hardcore Gamer
بادئ الموضوع #1

الإستودبو: Tatsunoko Productions
عدد الحلقات:11
التصنيف: خيال علمي، جرائم.
النبذة:

في احد شواطئ اوكيناوا حيث يبدأ الهيرم في معظم الانميات. وبعد ان........
اوبس هذا انمي ثاني

في عالم تتم فيه قياس الحالة النفسية والمحاسبة الفورية.يعيش البعض حياة سعيدة لتوفر الامان والسلام و يعيش البعض في كوابيس بسبب شدة تطبيق النظام والخوف من دمار مستقبلهم. فتتم محاولات لمحاربة هذا النظام وتدميره لتعيش الحالة التي يعشر بها الناس وهم على رقابة شبه دائمة. احداث هذا الموسم تبدأ بعد احداث الموسم السابق مع تغيير بسيط للشيخصيات(اكذب على من أنا إلا كلهم غير) مع تنحي كوجامي عن الدور الرئيس سيتم تقديم تسونيموري لتصبح الشخصية الرئيسة في هذا الموسم فيا ترى هل ستستطيع تغير النظام ليتناسب مع اعتقاداتها وطيبتها الزائدة عن اللزوم.

طاقم العمل و بعض التوقعات:
لا يخفى على أحد المستوى الكتابي المتواجد في الفصل الأول من سايكو باس و الذي بالطبع يسمح بالمزيد من الفصول و المزيد من القضايا. كعدد كبير من أعمال الخيال العلمي قام المسلسل في جزأه الأول ببناء عالم كامل بناء على فكرة الجريمة و العقاب، و نظرا للبناء المتين الذي قام جن يوراباشي بتقديمه فإن العمل قادر على احتواء المزيد و لكن ربما قد كان ليكون من الأفضل لو لم يعتمد العمل على أجزاء من طاقم الفصل الأول.قد انتبهت عند دخولك ان الاستيديو قد تغير, نعم ولكن على الرغم من تغير الاستوديو فإن طاقم الفريق لم يتغيرا كثيرا, فمخرج الموسم Shiotani الاول هو نفسه مخرج هذا الموسم,الكاتب هو Ubukata كاتب اعمال عديدة منها افلام Ghost in the shell , على الرغم من تحني كاتب الموسم الاول Urobuchi كاتب اعمال عظيمة مثل Fate Zero, Madoka Magica الا انه ضمن فريق العمل.

توقعات العمل:
على الرغم من تغير الاستيديو الا ان فريق العمل لم يتغير كثيرا, رغم اننا سنفتقد جو الEnforcement Officers الذي احسسونا به خصوصا بداية الانمي ومعاملتهم على انهم مجرد ادوات قابلة للتغيير وكيف انه هذا غير بعضهم الى التفكير بنفس الطريقة (شكرا تسونيموري:sleepy:), لأن الشخصية الرئيسية هذا الموسم هي تسونيموري اتوقع انه احنا بنعيش تغيرات جذرية في هذه الشخصية عاجلا ام اجلا, خصوصا عند ظهور كوجامي لاحقا, اوه صح كوجامي :sob: ارهب شخصيات العمل لن نرى منه الكثير منه هذا الموسم ,و الاوبننج الثاني الرهيب(Cause I feeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeel) اشياء فعلا سنفتقدها هذا الموسم:::cry:::, من النجاحات الا حققها الموسم الاول نقدر نتفاءل انه هذا الموسم بقدم شيءبمستوى راقي, بس شخصيا ما اتوقع انه يوصل الى مستوى الموسم الاول.
تغير جذري اخر متوقع في هذا الموسم, الشخصيةالتي اعطونا خلفية عنها عديمة الفائدة Yayoi Kunizuka (لشدة اهميتها في الموسم الاول اتوقع انه الكل عرفها ::laugh::)



نعم هذه الشخصية:point_up_2: نظرا لانه كثير من ال Enforcement Officers تقاعدوا اتوقع انه يكون ليها دور دور هذا الموسم غير الخلفية في هذا الموسم

عمل وكتابة TCF (انا:::blush:::), تحرير وتنسيق وتصحيح وتعديل صاحب الابتسامة الرهيبة Royal Spark
 
التعديل الأخير:
#2
الحلقة الأولى :
إنطباعاتي عن الحلقة الأولى بكل صراحة سيئة . و أكبر سبب لهذا الأمر أني أحس بأن هذا الموسم سوف يكون إعادة سرد الجزأ الأول بشخصيات مختلفة و وجهة نظر مختلفة لا أكثر و لا أقل . و بالذات المشهد في النهاية , و كأننا حصلنا على شخصية بديلة ل Makishima عوضا عن شخصية بمنظور جديد.
 

MH MD

Moderator
مشرف
#3
حلقة تعريفية نوعا ما، فيها أشياء مشابهة لأول حلقات من الموسم الأول، تقدر تقول انها Rehash حتى، الشخصيات الجديدة شكلها مجرد ملء فراغ، هذا الانطباع اللي طلعت منه في الحلقة نفسها لكن الأوبيننج توحي بأن أحدهم يخفي ورائه شيء كبير

أكاني على الأقل طالعة بشكل رهيب هنا وتطور شخصيتها من الموسم الأول واضح بشكل كبير هنا وطالعة ناضجة وباداس بشكل أكثر ومع ذلك ما زالت محتفظة ببعض صفاتها اللي تميزها.

مافي أي شيء مهم في الحلقة الأولى نفسها غير شيئين، بداية الحلقة ونهايتها، بداية الحلقة والمنتج اللي قاعدين يبيعوه في الشوارع للحفاظ على السايكو-باس، ونهاية الحلقة والشرير الجديد -اللي شكله بيكون نسخة من ماكيشيبا، ولو اني اتمنى انه يكون مختلف- والأهم، كلام أكاني في آخر حلقة ، شكله راح يتم التطرق لشخصيتها بشكل أكبر أيضا وما راح يتم إهمالها ، شيء ممتاز.

الأوبيننج رائعة ومليانة سيمبوليزم، مش أحسن من أوبيننجات الموسم الأول لكن صعب أصلا انك تتغلب على cause i feeeeeeeeeeeeeel ، لكن تظل ممتازة وأحسن أوبيننج هالموسم، وقاعدة تلمح للكثير من الأشياء ، حتى حركة التكرار مع انها ضايقتني بشكل كبير في البداية لكن واضح ان لها معنى، قد يكون لها علاقة بتكرار الثيمز وتكرار أخطاء الماضي -تكرار الثيمز بتكون حركة رخيصة كتابيا وممكن تكون شيء سي-، أو التكرار في البداية اللي كأنه يرمز لصداقة شخصين من الشرطة وتصافحهم المستمر كل يوم قبل ما تتحول علاقة الصداقة لعداوة بتوجيه الدومينيتورز ضد بعضهم، كأنهم يرمزوا لإنه بتحصل خيانة داخلية بين الشرطة ومشاكل بينهم، بيكون شيء انتيريستنج، أشك ان الشخصية الجديدة بتكون هي مسبب المشاكل، وعلى ما يبدو انه له علاقة ما بالمديرة السابقة

، أيضا كوجامي راح يرجع كما هو متوقع، اتذكرانه في الموسم الأول أكاني قالت لكوجامي انها بتقتله المرة القادمة اللي يتقابلوا فيها، أو حاجة زي كذا...هممممم.....


الزبدة.....lol الاوبيننج فيه مادة للنقاش أكثر من الحلقة الأولى نفسها :stuck_out_tongue_cl

الاندنج بدايتها ممتازة جدا وبعدها تنقل لضوضاء وإزعاج، شيء غريب جدا
 
#5
ياخي انا الوحيد اللي حاس ان هالموسم ماهو الا عبارة عن مقدمة للفلم ؟
يعني كذا احسها راح ينتهي نهاية مفتوحة وتكون الخاتمة في الفلم
حاس ان الشغل الكبير راح يكون في الفلم خصوصا ان الجزار مو ماسك الموسم هذا
قاعد يشتغل على الفلم :::confused:::
 
#6
الأحداث بدت تحمى، كاموي رهيب!
الي مو عاجبني للحين إنهم ما طرّوا كوجامي إلا مرة واحدة، أبغى المزيد :"(
في الحلقة تكلمت أم شعر قصير إنها اطلقت على أحد المنفذين من قبل، ما أذكر هذا الحدث ولا أذكر هذي الشخصية، هل طلعوا في الجزء الأول؟
 
#8
كيف شايفين مستوى الجزء الثاني يا شباب ؟ أنا لسه ما خصلت الجزء الأول ( واقف في المنتصف تقريباً )، عندي رغبة أكمله علشان أتابع الجزء الثاني أسبوعياً معكم "بإذن الله"، لكن محتاج تأكيد منكم للاطمئنان أن العمل لم ينخفض مستواه مقارنة بالجزء الأول ( الرائع رغم تذبذبه ).
 
#9
^
الموسم الأول من أفضل ما شاهدت، وقدّم واحد من أرهب الـvillains اللي مروا علي في صناعة الأنمي.
الموسم الثاني أقدر أشبهه بـDLC للعبة رهيبة عجبتك وتبي المزيد منها، لكن مو بالضرورة يكون بنفس المستوى. PP 2 قاعد يلعب على نفس وتر الموسم الأول، ومش قاعد يعطي العالم الرهيب اللي بناه أوروبوتشي حقه. حتى الآن الأنمي جيد لا بأس به، لكنه أبداً ما راح يقدر يقدم مادة بجودة الموسم الأول إذا استمر على هالمنوال.
 
#10
الجزأ الثاني حاليا يتملك مقومات تسمح له إنه يكون أفضل من الأول منها التركيز و التخلص من ثقل العالم بحكم إنه انشرح في الفصل الأول.
مع هذا صعب تخرج بحكم مبدئي فعلي على مستوى العمل من أول ثلاث حلقات، العمل يحتوي كم هائل من الغموض صعب إنك تحكم عليه لحد ما يخلص المسلسل.
لكن كنظرة مبدئية العمل ممتاز.
 
#11
الأحداث بدت تحمى، كاموي رهيب!
الي مو عاجبني للحين إنهم ما طرّوا كوجامي إلا مرة واحدة، أبغى المزيد :"(
في الحلقة تكلمت أم شعر قصير إنها اطلقت على أحد المنفذين من قبل، ما أذكر هذا الحدث ولا أذكر هذي الشخصية، هل طلعوا في الجزء الأول؟
طلع فى النسخه الجديدة Extended Edition


كيريتو واضح إنه هيكون رهيب وممكن يشكل خطر أكثر من ماكشيما لكن حتى الأن المستوى الكتابى سئ وأتمنى يتحسن
 
التعديل الأخير:
#12
لا بأس، يعني بجميع الأحوال لن أندم على إكمال الجزء الأول، سواء ارتقى الثاني للتطلعات أم لا

الجزء الأول أعجبني كثيراً، و الشخصيات هي من النوع الذي يبرع أوروبوتشي في كتابته كثيراً :)
 
#13
بالنسبة لأول 3 حلقات ، الأحداث مثيرة للإهتمام و العمل جيد بصفة عامة بس فى فرق ملحوظ فى مستوى الحوارات بينه و بين الموسم الأول دا غير إن الأتموسفير مختلف
شخصية توجانى جيدة و واضح إن هيبقى ليه دور مهم بعدين ، تطور شخصية جينوزا كان جيد
بالنسبة لكاموى فواضح إن شخصيته و أهدافه مختلفة عن ماكشيما
فكرة إن ماحدش مصدق أكانى عن وجود الشبح (كاموى) كانت غريبة خصوصا بعد مواجهة ماكشيما فى الموسم الأول ، المفروض إن الشخصيات تبقى عارفة إن فى أشخاص النظام مايقدرش يلاحظهم

ماحبيتش الحلقة الرابعة ، الحلقة كانت دموية بشكل مبالغ فيه و الأنميشن كان سيئ دا غير إن الأحداث مش منطقية
ميكا كانت شخصية مستفزة و غير محتملة فى ال 3 حلقات اللى فاتوا بس بعد الحلقة دى أقدر اعتبرها ضمن أسوء الشخصيات فى 2014 :rage:
كم المصايب اللى عملتها ميكا فى الحلقة كان غريب بس أغرب حاجة لما رفضت إنها تتصرف لأنها ممكن تفشل و تتحاسب ، طب هى وظيفتها إيه بالضبط و جاية ليه أصلا:angry::
اتمنى إن المستوى يتحسن فى الحلقات الجاية
 
التعديل الأخير:
#14
اكثر نقطة اعجبتني عدد الحلقات 11 حلقة، كبداية ممتع جدا استمتعت فيه أكثر من الجزء الأول يمكن لأننا فاهمين الوضع, الشي الثاني توقعت افتقد وجود كوغامي لكن عادي الوضع ماشي والشخصيات الجديدة كانت حاجة ايجابية فعلا انا نفسي ماتوقعت اتقبلها ..
 
#15
تطور آخر حلقتين جميل :weary:
صح ميكا بغيضة لأفصى أحد .. لكن هي كذا وفعلا فيه ناس من طينتها فأحس وجودها معطي جو رغم كونها كريهة ..
إنما مش معقول إنك تحب كل الشخصيات،
الشخصية اللي تنجح في جعلك تعشقها أو تبغضها بشدة شخصية ناجحة، المهم تثير فيك مشاعر ولا تمر قدامك كذا .
 
#16
أموت وأعرف مين اللي مسك القضية من أدمغة السيبل سستم :scream:
أكيد إنه أحد من الموسم الأول .. ماكشيما؟ كوغامي؟ البثر بو شعر أصفر وبكلات ؟ - ما جابوا الأخير كيف مات - ،
قمت أسترجع كل ضحايا الموسم الأول أبتذكر ومخي يدور :persevere:
 
#18
أوكي أنا اذنبت و ناقشت الحلقة أولريدي لهذا مو محصل شيء أكتبه...
لكن على كل
سالفة التطبيق و الناس إلا قاعدة تموت على الفاضي حارقة دمي....
غير لما توجاني أشر بالمسدس على تسونوموري.. هو صار واضح إنها بدأت تستجن، لكن في الكثير من الأمور الغريبة هنا.
 
#19
صح ميكا بغيضة لأفصى أحد .. لكن هي كذا وفعلا فيه ناس من طينتها فأحس وجودها معطي جو رغم كونها كريهة ..
إنما مش معقول إنك تحب كل الشخصيات،
الشخصية اللي تنجح في جعلك تعشقها أو تبغضها بشدة شخصية ناجحة، المهم تثير فيك مشاعر ولا تمر قدامك كذا .
الكلام ده حقيقى فعلا بس المشكلة إن ميكا مستفزة جدا لدرجة إن متابعة مشاهدها بتبقى صعبة و ده اللى ظهر بشكل واضح فى الحلقة الخامسة
بالرغم من فشلها التام فى الحلقة اللى فاتت و اللى ماتعاقبتش عليه أو حتى خدت عنه اى تعليق من أى شخصية فى الحلقة دى لأسباب مجهولة ، ميكا كان عندها الجرأة إنها تتهم أكانى بكل التهم الممكنة و تعتبر إن إسلوبها فى التحقيق غلط و فاشل ، دا غير إن فى تلميح مش عاجبنى بخصوص ميكا و كان موجود من الحلقة الأولى بس كان واضح أكثر فى الحلقة دى

سالفة التطبيق و الناس إلا قاعدة تموت على الفاضي حارقة دمي....
غير لما توجاني أشر بالمسدس على تسونوموري.. هو صار واضح إنها بدأت تستجن، لكن في الكثير من الأمور الغريبة هنا.
للأسف كم الضحايا فى الموسم ده أكثر من الموسم الأول بكثير :disappointed:
بالنسبة لموضوع أكانى ، أظن إن الحلقة كان فيها تلميح إنها ممكن تكون زى ماكشيما لأن السايكو باس بتاعها مابيعلاش بالرغم من كل اللى مرت بيه
 
#20
تطور آخر حلقتين جميل :weary:
صح ميكا بغيضة لأفصى أحد .. لكن هي كذا وفعلا فيه ناس من طينتها فأحس وجودها معطي جو رغم كونها كريهة ..
إنما مش معقول إنك تحب كل الشخصيات،
الشخصية اللي تنجح في جعلك تعشقها أو تبغضها بشدة شخصية ناجحة، المهم تثير فيك مشاعر ولا تمر قدامك كذا .
ما ادري وش اقول عن هذه الشخصيه بالفعل شخصيه مستفزه !!!!!!! و هذي العينه من الناس نواجهها في حياتنا و على قولتك معطيه جو للانيمي رغم اسلوبها الكريه و المستفز.

واااااااااااااااااااااااااااااااو حلقه رهيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييبه طول الوقت حماس و يوجد بعض الامور الغريبه التي حدثت بالانيمي و اولها حركه المحقق في تصويبه الدومينيتر نحو اكانى !!!! ما الذي كان يقصده من هذه الحركه و لكن اتمنى ان لا تصدق ظنوني و يتضح من بعد ذلك بان له يد في الموضوع <شريك كاموي> :anguished:. وثانيا على ما اعتقد ان كاموي لديه خلفيه كبيره عن الموظفين في مكتب الامن و ليس بالامر البعيد ان يقوم باستغلال كره ميكا لاكانى في صالحه , و يتضح من هذه ان ميكا قامت بدخول غرفه احد الاشخاص لكن تلك الغرفه لمن ؟؟؟؟؟؟!!! غرفه اكانى ؟؟؟؟؟ او غرفه توجانى؟؟؟؟؟!! . السؤال الذي يراودني دائما هل كاموي متحكم بالرئيسه او لا ؟؟؟؟ اشك في ذلك. و على العموم هذه مجرد استنتاجات بحكم مشاهدتي للحلقه و قد تكون صحيحه او خاطئه.
 
#21
^
ميكا دخلت غرفة توجانى و اكتشفت إن عنده إهتمام مش طبيعى بأكانى ، بالنسبة للرئيسة فهى تعتبر جزء من نظام سيبل و ماظنش إن كاموى يقدر يتحكم فيها
 
#23
وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو حلقه رهيبه تجنن :clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap:
توغانى؟؟؟؟ ما الذي كان يقصد ب<اريد ان اجعلها معتمه> ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل معنى كلامه بانه يستهدف اكانى؟؟؟؟؟ اقصد في اللحظه التي اشار اليها بالسلاح و هي تركض !!!!!
 
#24
حملت الحلقه بس ما كان ليي مزاج اشوفها @@"
كنت اتجول في النت و شفت هالصوره

و سريع سريع رحت احضر الحلقه و انا متحمس بيطلع كوجامي اخيرًا !! ف الاخير مشهد ابو ثانيه :grinning:
عمومًآ الحلقه كانت من احلى الحلقات في ذا الموسم و رتمها سريع ..
توغاني مادري ليش احس له علاقه بكوجامي التلميح في الاوبننج و الحلقه هالمره @@
متحمس للأحداث القادمه بما ان انتصف الانمي ف اعتقد راح تتصاعد الأحداث اكثر ..
 
#25
الحلقة الوحدة نطلع منها بـ 100 لغز :grinning: التساؤل الجديد هالمرة
ماهي نية توغاني تجاه أكاني وليه نفسه يتعكر لونها !!

ملاحظة : الموسم مترابط مع الموسم الأول في تفاصيل أنا ناسيتها ومرات ما استوعب ايش الي قاعد يصير افكر باعادة حلقات الموسم الأول، الشخص المحظوظ الي حيتابع الموسمين في نفس الوقت
 
#27
الفرجن 3 إلا انتبهت لها من الأوب، و أحسن نسخة.

حلقة 7 كانت ممتازة، و بتكون حاجة للذكرى. حركة جريئة جدا، الكاتب يعرف إن باقي عنده 5 حلقات، و مع ذلك حط كم المعلومات هذا في حلقة واحدة، الشيء ما يخرج عن كونه تحدي. بشكل عام الحلقة سمحت لك تشوف ﻷي درجة طاقم الجزأ الثاني أفضل من الموسم الأول إلى حد كبير، طبعا الشخصية اليوزلس لسا يوزلس، و دورها يتلخص في الجزئيات اليوزلس، ساعات أحس الشخصية كوميديا سوداء بشكل أو بآخر لكن لازلت أعاني في معرفة وش المقصود بها جديا.

ناوي أعيد الحلقة عشان اكتشفت لو في شي نسيته لكن فعلا الحلقة تسمح ببناء توقع حول مشروع كوموي كيريتو، و علاقته بتوجاني الدوائية، و النظام، نعرف إن النظام يحتاج العقول " المضادة للجريمة" إن صح التعبير، و ما بكون من الخطأ لو افترضنا إن كوموي كيريتو جزأ من هذا المشروع.
طبعا لازال في نقاط ناقصة المفروض إن إحنا نكتشفها من الحلقات السابقة بخصوص توجاني، و الشخصيات الجديدة، و نتائج الاستجواب.
.... على كل لازال نفسي أشوف توقعات شاطحة، و هو الشيء إلا مو قادر أسويه حاليا مع الأسف.
الجزأ الثاني ممتاز، و حتى الآن بالنسبة لي أفضل من الجزأ الأول، لو واصل كذا بكون حاجة للذكرى، و واحد من أفضل الأعمال من نوعه، ما بستغرب لو فضلته على داركر ذن بلاك في النهاية.
 
#28
الحلقه السابعه و على الرغم من روعتها تظل هناك العديد من الاشياء غير الواضحه حتى الأن و اظن ان الامور صارت اكثر تعقيد . :::sweat:::
على العموم نحن بحاجه الى مراجعه الجزء الاول لعل و عسى توضح لنا اشياء لم ننتبه لها و ربما تكشف لنا بعض الحقائق في الجزء الثاني.:::blush:::
 
#29
الحلقة الثامنة شرحت شوي، مقارنة بالحلقة السابعة رتمها كان بطيء.
بغض النظر عن كون الحلقة غريبة جدا نسبيا، و فيها كم حاجة ما حبيتها... أفضل انتظر النتيجة النهائية.
 
#30
هناك تلميحات قويه في الاوبننج لعلاقات الشخصيات في المستقبل ..الجزء الثاني رائع لكن احس هالنوع من الانميات ماينفع معه المتابعه الاسبوعيه :confounded: