hits counter

نقاش أنمي خريف 2014 - Parasyte "مرحبًا بك إيزومي-شان"

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
60251l.jpg

الاسم: Kiseijuu أو Parasyte
النوع: رعب - إثارة - غموض - نفسي - خيال علمي
الاستديو: Madhouse
موعد العرض: الخميس، 9 / 10 / 2014
العدد المعلن للحلقات: 24 حلقة

نبذة:
في ليلةٍ حالكة، وسماءٍ صافية، يظهرُ زائرٌ غريب قادم من بعيد، أبعد مما يتخيله العقل البشري، تحديدًا من السماء. هذا الزائر بذات وعقل وهدف. يُسمى الطُفيلي، سمي بهذه التسمية (العلمية) لأنه يستوطن جسد الكائن الحي ويستحوذ على دماغه؛ مظنة التغذية ودوام الحياة والاستمرار. تلك هي الفكرة الأسمى للطفيليات، لكن هذه التركيبة تصطدم بحاجز مُعيق؛ عندما يُخطئ الطفيلي في الاستحواذ على دماغ (الكائن الحي) وتُقلب الآلية إلى تناظر مع الكائن الحي (المُستحوذ عليه) بحيث تصبح حياة الطفيلي رهنًا لحياة الكائن (المُتطفل عليه). هذه المقدمة وهذه الآلية تشرح ما يحدث لعالم هذا الأنمي (المُقتبس من مانجا). الحاصل لبطل الأنمي "Shinichi Izumi" أن الطُفيلي أخطأ في الاستحواذ على دماغه وتمركز في يده بدلًا من ذلك. كما ذكرنا، هذه الطفيليات تمتلك ذات (واعية)، الطُفيلي اسمه "Migi". تقارب الحياة بينهما صار مصلحي (يعود بالنفع لكليهما) لذلك الطُفيلي بالنسبة لShinichi كالدرع الحارس والحامي. المُشاركة تدخل في جميع الأمور بينهما: في المأكل، والمشرب، والحالة الذهنية، والحالة النفسية. هذه الحياة وهذه الآلية تتداخل وتتشابك لتكون بداية ترتبات أكبر من مجردة ووقتية. أترك لك عزيزي القارئ عملية التبصر والتحليل وكشف دهاليز الماهية والأصل لهذا الطُفيلي ومُستوطنه حين يُعرض الأنمي.

توقعات فريق العمل:
مانجا رعب - سينين من مانجاكا معروف بتوجهاته للراشدين (Hitoshi Iwaaki)، وأدهى من ذلك أنها قادمة من نهاية ثمانينيات القرن الماضي. الأستديو (المُقتبس) هو Madhouse. يبدو أن أبواب قصر شهريار قد فتحت لنا. لنُصبح شرهين للغوص في هذه التجربة. مهلًا! عزيزي القارئ، لا تجرفك الحماسة إلى دربٍ لا تعرف مآلاته ونهاياته بعد. قبل بدء الحديث عن الأنمي لنتحدث قليلًا عن المانجا ولنفكك العمل في كل جوانبه.

Parasyte مانجا رعب تتبع نهج كلاسيكيات الرعب في أوج قوتها سينمائيًا. نتحدث عن العصر الذهبي للرعب (من نهاية السبعينات إلى نهاية الثمانينيات). نعم، الاستنباطات والاستدلالات على تاريخية الأستيحاء من هذه الحقبة كبيرة ولامعة للعيان. أولًا: الفضائيون. ثانيًا: الطفيليون. المانجاكا Hitoshi Iwaaki خلق مُقاربة كبيرة مع أعمال هوليودية شهيرة، ولكن بالحفاظ على خصوصية الكاتب والنهج الياباني (المُعتاد). يأتي في الذاكرة فلم الرعب The Thing إنتاج 1982، فالمقاربة الكبيرة هنا أن الفلم يتبع نهج تصوري للطفيلي شبيه جدًا بمانجا Parasyte، فذاك الزائر الغريب والغامض وصاحب الهدف الاستئصالي المدمر، يظهر نفسه كمتطفل يفتك بالكائن الحي ويسيطر عليه ليعيش بهيئته ويخفي وجهه دائمًا الا في أوقات التغذية. تبدو الصورة مُتشابهة للغاية ولا ننفك بذكر هذا المثال حتى ندخل إلى كلاسيكية أخرى من هوليوود؛ Invasion of the Body Snatchers إنتاج 1978. في هذا الفلم تصور لغزو فضائي من طفيلي يستند إلى النباتات كحاوية نقل تُشابه (الكائن البشري) لتستحوذ على جسده بهدف الاحتلال والسيطرة التامة على الأرض. تشابه الفكرة هنا يكمن في تجليات الخطر و الغموض و النجاة. بعيدًا عن نغمة السينما، المانجا تدخل في النفس البشرية والوجود البشري بفارق ضئيل عن الأمور الأخرى لكنها مُحرك ممتاز للقصة بعيدًا عن الصورة النمطية للرعب. وأخيرًا في باب المانجا نذكُر سطوة الطابع الحركي على أجزاءٍ كبيرةٍ منها، وهذه النقطة بالذات تنقلنا إلى طبيعة الاقتباس المرجو من المانجا والتصور العام عنها.

استديو Madhouse قرر التصادم مع هيئة المانجا فنيًا وبث صورة مُبسطة ومتماثلة مع توجهات السوق الآن. ذكر هذه النقطة ليس من باب المُفاضلة ولكن من باب البيان والمصداقية في النقل. المانجا هي نظير للأنمي وكلا العالمين بُنيا بصورة تكاملية منذ البداية. نوعية الاقتباس هي فن بذاتها فليس لزامًا أن تُنسخ المانجا كما هي ليُصبح العمل مُتقنًا. وهناك شواهد على الاختلاف الإيجابي بين المانجا والأنمي نذكر مثلًا: سلسلة ghost in the shell حيث استخدم المخرج اللامع Mamoru Oshii مع الاستديو الكبير Production I.G صورة فنية مُختلفة عن الأصل (المانجا) وكانت واضحة ومُتجلية في تصاميم الشخصيات وخصوصًا الشخصية الأساسية "Motoko" حيث الهوية ولغة التصميم كانت مناسبة جدًا للشخصية. على الشق الآخر قد يكون الأقتباس أقل فنية من الأصل مثلًا: مانجا Berserk والأنمي؛ الملاحظ أن المانجا أكثر دلالةً واتقانًا من الأنمي المختصر. اشكاليات الحذف والأضافة السيئة تدخل كمعوقات تاريخية بين الأثنين (المانجا والأنمي). بعيدًا عن هذه السفسطة التي قد لا تفيد مُشاهد الأنمي. لنتخيل ونتوقع ما يمكننا مشاهدته من هذا الاقتباس.

المانجا عنيفة للغاية تتخللها مشاهد جنسية (قليلة) في تاريخ مختلف عن الأنمي (القرن العشرون) أما الأنمي سيشد الرحال إلى القرن الحالي بكل تقنياته وصوره. مع إشكاليات البث التلفزيوني توقعوا مشاهد عنف معقولة وقريبة من الحد المسموح به تلفزيونيًا. عدد الحلقات المعلنة 24؛ حتمًا ستغطي المانجا كاملة، وهذه المعلومة وحدها تجعل الجميع يتنفس الصعداء. مهما كان الأختلاف في الأقتباس، هيئة المانجا ستنقل! أتحدث عن الصيغة النفسية الجلية وقالب القصة الحركي - التشويقي - الغامض. الإخراج سيكون من نصيب السيد "Kenichi SHIMIZU" اشتُهر كمُحرك (انيمشن) وكذلك عمله الإخراجي (Avengers Confidential: Black Widow & Punisher). نستشفي من هذه المعلومة التركيز على إظهار الطابع الحركي بالمانجا. كما أن المنسق والكاتب والمسئول عن السلسلة السيد Shoji Yonemura عمل على تنسيق وكتابة السيناريو لعدة أعمال مثل: Kaidan Restaurant و Guin Saga. أخيرًا اسم لامع سابقًا في Gainax، السيد Tadashi Hiramatsu سيكون مصمم الشخصيات. لا شك أننا موعدون مع عمل قد يُضفي الكثير من التطلعات أو حتى الإحباطات، لكن بأخذ المحرك الرئيسي للعمل (المانجا) فعلى الأقل متوقع أن نخرج بتجربة شيقة تشق لهيب المتابعين طوال الأربع وعشرين حلقة القادمة خلال هذا الموسم والموسم القادم.

الشخصيات:
news_xlarge_kana1.jpg


Kana Kimishima

yoko1.jpg


Ryōko Tamiya

urakami.jpg


Uragami

tatsukawa1.jpg


Yuko Tachikawa

akiho2.jpg


Akiho Suzuki

para2.jpg


Shinichi Izumi

para3.jpg


Migi

para4.jpg


Satomi Murano

على الهامش:
مهما كانت نظرتي متحجرة للأقتباس إلا أن Parasyte سيكون فاجعة الموسم بالتأكيد! فاجعة من الفجع الذي سيخلقه الأنمي لمتابعيه :p لا شك لدي أن الأنمي سيكون له صيت هذا الموسم، اجتماع اسم مادهاوس مع مانجا تسعينية مرعبة أمر كافي لجلب الأنتباه. أتمنى تجربة ممتازة ونظرًا من عدد الحلقات أتوقع اقتباس كامل هنا. لذلك على الجميع الترقب.

[video=youtube;5hHXtiIm6ug]http://www.youtube.com/watch?v=5hHXtiIm6ug#t=10[/video]
 
التعديل الأخير:

Black Wolf

Woolfe
الله يسامحك بس لانك اخذت مني اكثر انمي اترقبه من وقت ما تم الاعلان عنه :sob: <<<<:stuck_out_tongue_wi
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الله يسامحك بس لانك اخذت مني اكثر انمي اترقبه من وقت ما تم الاعلان عنه :sob: <<<<:stuck_out_tongue_wi

tumblr_nac6hhBhBP1rkaepvo1_500.gif


:evil:: ولسى، راح تشوف مقارنات مع المانجا تفسد عيشتك :::grin::: امممم، أتوقع أن الأنمي راح يفاجئني ويخليني أحبه أكثر من المانجا :cool::
 

ROnt

Blick Winkel
^
يا عيني على التفائل :cool::

متحمس للعمل اكيد، أتمنى يكون على قد التوقعات.
 

ACE 47

True Gamer
متحمس كثير للانمي..

المانجا عنيفة للغاية تتخللها مشاهد جنسية (قليلة) في تاريخ مختلف عن الأنمي (القرن العشرون) أما الأنمي سيشد الرحال إلى القرن الحالي بكل تقنياته وصوره.

خساره تمنيت الاقتباس يكون مطابق للمانجا بكل شي..:::sweat:::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
هو واقع بديل؛ لكن ما أتوقع يشطحون في الأحداث. من اللي شفته في التريلر على الأقل. صحيح كنت أبغى عصر ثمانيني بحت :::cry::: لكن عاد هذه هي الدنيا.

الأهم هو نقل المانجا كاملة. بالمناسبة المانجا ما هي عظيمة لكن ممتازة، لها لحظاتها الرهيبة ومفاجئتها. ونهاية بيرفكت :thumbsup:
 

dro

Versus XIII Epic
شكرا عبدالله

سجل واحد متحمس هنا .. ما قريت المانجا
 

Zero

فريق الأنمي
24 حلقة أيضا، لازم أستعد نفسيا :joy:
 

Black Wolf

Woolfe
^
يا اهلا وسهلا بالغالي :heart_eyes:

هذا الموضوع رح يكون نار :rockon:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بكرة...... العيد أو الجحيم ما في شيئ وسط. وعندي طاقة للحش للأبد :joy: قاعد أراجع المانجا وأشوف لقطات تحتاج مخرج فنان لأخراجها.

parasyte-1168555.jpg

هذه مثلًا ما أقدر أتخيل كيف راح يتعامل معها المخرج. كذلك هذه:

parasyte-1168672.jpg

امم، لكن ممكن نتفائل بالجو الكيوت هذا :D "حرب نفسية"
 

Primal

( ̄ー ̄)
ما ادري ليش كل ما اقرا كلمة فاجعة بالعنوان اضحك :joy:
 

MH MD

Moderator
مشرف
^

لأن العنوان خبيث ويحمل معنيين مختلفين ، إيجابي وسلبي:stuck_out_tongue_cl
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
تنبيهات عامة​
1- السبويلرات مفتوحة: نعم نقاش كل حلقة مفتوح بدون لغة الأستخبارات (المشفرة)، أي واحد يشفر رده مضطر أعدل على رده وافك الشفرة. لذلك كل واحد المفروض يكون شايف الحلقة قبل ما يدخل الموضوع. "راح يتم التنبيه على ذلك من العنوان كل اسبوع".

2- ذكر أحداث مستقبلية من المانجا: باند..... ما في كلام راح يتم تبنيده فورًا وبدون شفقة.

3- المقارانات مع المانجا: مسموحة مع محتوى كل حلقة. أي ممكن نتكلم عن حادثة طلعت بالأنمي أفضل من المانجا أو العكس. أو زيادة فنية أو نقصان كذلك. الرأي مفتوح للكل.
 

Gon freeces

True Gamer
ايش سالفة الأنميات و المانجات اللي قاعدة تقتبس و كلها طالعة من التسعينات؟ و حتى ما تكون بذيك الشهرة! فجأة يسووا لايف أكشن فلم و مسلسل و أنمي و كل شي XD

قريت ان المانجا الأصلية فيها شوية كوميديا بمقالة عن الفلم, هل هذا الشي صحيح و لا غلط؟
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
صحيح المانجا فيها عنف (مبالغ فيه) لكن فيها طابع كوميديا غريبة وتضحك :joy: هي مش جو واحد بل فيها عدة أشياء مجتمعة. أكشن على عنف على غموض على حياة مدرسية مختلفة.

+ البطل انسان طبيعي ومش مميز (حاجة رهيبة في المانجا).
 

Black Wolf

Woolfe
تنبيهات عامة​
1- السبويلرات مفتوحة: نعم نقاش كل حلقة مفتوح بدون لغة الأستخبارات (المشفرة)، أي واحد يشفر رده مضطر أعدل على رده وافك الشفرة. لذلك كل واحد المفروض يكون شايف الحلقة قبل ما يدخل الموضوع. "راح يتم التنبيه على ذلك من العنوان كل اسبوع".

2- ذكر أحداث مستقبلية من المانجا: باند..... ما في كلام راح يتم تبنيده فورًا وبدون شفقة.

3- المقارانات مع المانجا: مسموحة مع محتوى كل حلقة. أي ممكن نتكلم عن حادثة طلعت بالأنمي أفضل من المانجا أو العكس. أو زيادة فنية أو نقصان كذلك. الرأي مفتوح للكل.

هذا الموضوع ما رح ادخله نهائيا من بعد هذا الرد " شكرا " :kissing_heart:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
:weary: الحساسية وإذا الواحد ما يقدر يتقبل النقد. Akame Ga Kill كان موضوع مفتوح السبويلرات وكان الوضع تمام. Tokyo Ghoul كان فيه نقاش عن المانجا والأنمي وهذا النقاش ساعد الكثيرين على الاختيار الصحيح للبداية وما كانت مشكلة.

اترك عنك تقديس مادهاوس وتقبل الوضع، ترى زين إذا كانت الحياة فيها وجهات نظر مختلفة.
 

zVortex

Banned
يعطيك العافية على الموضوع عبد الله , متحمس للأنمي بقوة !

شكله بيكون من اعمال الموسم القليلة المهتم فيها :)
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^ الله يعافيك متأكد أنه راح يكون أنمي مسلي بأسوء الأحوال. مادهاوس وتعاملهم مع ارك النمل في هانتر كان فيه احترافية كبيرة منهم. القيمة الإنتاجية هنا واضح انه متعوب عليها. أنا متفائل حقيقة :eek:k_hand:
 
التعديل الأخير:

NO1

Banned
ممكن خدمة من صاحب الموضوع ؟
بأنه اذا نزلت الحلقة يزيد على أسم الموضوع الحلقة الأولى ..الحلقة الثانية و هكذا
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
ذكرت هذا الشيئ في التنبيهات:
1- السبويلرات مفتوحة: نعم نقاش كل حلقة مفتوح بدون لغة الأستخبارات (المشفرة)، أي واحد يشفر رده مضطر أعدل على رده وافك الشفرة. لذلك كل واحد المفروض يكون شايف الحلقة قبل ما يدخل الموضوع. "راح يتم التنبيه على ذلك من العنوان كل اسبوع".

إن شاء الله راح تكون مبروزة مع كل حلقة :eek:k_hand:
 

Phantom Fiction

True Gamer
يعطيك العافية عبدالله. بألقي نظرة عليه أكيد ومتوقع يعجبني.

بس بخصوص مقارنات الأنمي والمانجا يا ليت هذه تكون في سبويلر. صحيح ما فيها حرق للأحداث لكن أعتقد في كثيرين ما بتهمهم هالمقارنات وممكن تشوف تحلطم كبير من متابعي المانجا وتسبب نفور عندي اللي بيتابعوا الأنمي
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
الله يعافيك أيمن، البريفيو راح يكون بسبويلر (إذا كان موجود) بمعنى أحداث الحلقة القادمة. بالنسبة للمانجا فنحن نتكلم عن 20 سنة فارق!! شيئ مش بسيط ومواقع مثل MAL تشوف نقاشات عن الاقتباس وجودته وكلها لها فائدة كبيرة.

إذا منعتها مشكلة بصراحة ومصادرة للحرية :disappointed: لكن ممكن نعممها في سبويلر زي ما تفضلت يا أيمن :kissing_heart:
 

Dark Light

True Gamer
نزلت الحلقة من الترجمة الفظيعة!
متحمس جداً للدماء والأشلاء! :scream:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
اللعنة الحلقة تتحمل مثل السلحفاة :pensive: إن شاء الله ما نشوف حجب هنا. يتذكر التريلر لا الأمور راح تكون تمام في البداية :eek:k_hand:
 

ROnt

Blick Winkel
*لو كيوآني كان ماسك Parasyte*

BzcS58fCcAAV6PS.jpg


:joy:
 

ebr20

Gamer
الحلقة 1

الصراحة الشفته عجبني بس يظل ما كان فيه ذاك الرعب
بينما من ناحيو اخراجية اذا استثنينا اني ما شفت المانجا ولا ادري وش فيها فهو ممتاز
سواء من ناحية رسم او اوستات ( لو ان ما كان فيها شعور الكريبي وانما الحماس )تظل جيدة
عدى لقطة الشخصيات السي جي في بداية الحلقة الكانت خاشه عرض:confounded:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

اقتباس جبار بمعنى الكلمة، فيه بعض الفواصل البسيطة المختلفة لكن والله شيئ متقن :clap:

أوست جبار وذو طابع خيال علمي - كأنه جاي من التسعينات (لول). وقسم بعض اللحظات صنعها الأوست الممتاز.

تصميم الشخصيات مع الحركة طالع ممتاز جدًا. يب مش نفس المانجا لكن كل الشخصيات الشريرة متقنة للغاية!!! (من الأوبيننج).

الأنمي عنيف وما حجب شيئ ابدًا. وبل زاد من عنده بعض الأمور التي اضافة للأتموسفير.

اسوء شيئ في الحلقة هو صوت Shinichi الذي طالع جبان بزيادة (ايوه الشخصية بلهاء لكن مش جبانة).

الأنيمشن والقتالات على أعلى مستوى. (أنيمشن الركض جبار بمعنى الكلمة).

الأجواء مشرقة بعض الشيئ ومختلفة عن المانجا لكن مش نقطة كبيرة.


الأنمي دخل الأختبار ونجح فيه حلقة ممتازة كاقتباس ولا تقل عن هذه الكلمة ابدًا. نعم كشخص ابدى نظرة سلبية عن مادهاوس أقدر أقول أني سعيد باللي شفته.
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بالمناسبة مادهاوس استغنوا عن كثير من اللحظات الكوميدية في المانجا وأضافوا فلر (أشوفه ممتاز) :p خخخخ. غير كذا قدموا خلفية مبكرة لشخصية المفروض ما تطلع الحين وكان المشهد (بيرفكت).

واضح أن الإخراج مدروس المخرج قدم جزيئات على حسب جزيئات، ايه الحركة ما تضر بسير القصة. وأنا الذي كنت متوقع أجواء كوميدية أكثر :stuck_out_tongue_wi

كما توقعت الجانب الحركي هو الأساس، هذا الشيئ يبدع فيه المخرج وعجبني كثير.
 
التعديل الأخير:
أعلى