خريف 2014 | Donten ni Warau : لنضحك سويا تحت الغيوم

بادئ الموضوع #1


Donten ni Warau أو Laughing Under the Clouds
النوع: حركة، تاريخي، شوجو
الاستوديو: Dogakobo
موعد العرض: 3 أكتوبر 2014
العدد المعلن للحلقات: 12

نبذة:

في السنة الحادية عشر من زمن حكم الـ Meiji تم منع حمل السيوف وبدأ الساموراي بالانقراض شيئاً فشيئاً، ولكن يوجد الكثير من اليابانيين ممن لم يتقبلوا هذا القانون فارتفعت نسبة الجرائم. اضطرت الحكومة للجوء إلى سجن البحيرة حيث أنه لا مجال للهرب منه بما أنه محاط بالماء من جميع الجهات، وتم تعيين ثلاثة شبان لنقل المساجين لهذا السجن، ولكن.. هل سيكون هذا هو عملهم الوحيد؟
توقعات فريق العمل :

العمل مقتبس من مانجا حازت على شهرة جيّدة ولها عدد من المعجبين، فالقصة ليست دموية رغم وجود عنصر القتال والحركة، وبما أنها تاريخية فهي تعرض قضايا من واقع ذلك الزمن و معظم المواقف تبدو واقعية تعكس حياة وظروف الناس في الماضي. العنوان يعكس جو القصة والذي يعني أن الشخص يمكن أن يضحك حتى في الأوقات العصيبة "الغائمة" ويمكن ملاحظة ذلك أثناء تطوّر الشخصيات مع التقدّم في أحداث القصة وكيف تحاول أن تصبح أقوى لتحقيق ذلك الهدف.

تدور القصة حول أبناء عائلة Kumou الذين يطمحون للتطوّر للأفضل، فـSoramaru يريد أن يصبح بشخصية وجسد أقوى كي يساعد أخاه Tenka في حمل أعباء العائلة و الذي بالمقابل يصارع لأجل حماية أحبّته. ما يجعل الفكرة جميلة هو أن الشخصيات تساعد وتحمي بعضها لتحصل على السعادة حتى في أصعب الظروف، وسوف تشعر بالمعنى الحقيقي لمحبة الإخوة والأقرباء والأصدقاء الأوفياء. المميز في القصة هو أن المتعة الحقيقية تكمن في تحليل كل سطر في الحوار، فهي ليست للمشاهدة العادية والتسلية فقط لأنها تحمل معاني كثيرة، إن كنت تحب أن تعطي نفسك وقتاً لتحليل الحوارات ونفسيات الشخصيات فهذا هو العمل المناسب لك.

استوديو Dogakobo مرتبط بمجموعة من الأعمال التي ركّزت على نفسيات الشخصيات منها Another و Attack on Titan وأعمال الحركة التاريخية مثل Samurai Champloo ولو أن دوره فيها كان مساعداً وليس استوديو انتاج رئيسي وذلك لأن أكثر أعماله التي ترأس انتاجها كانت عادية أو رخيصة. ربما يستفيد الأستوديو من خبراته في مشاركاته في الأعمال الكبيرة ليعرض Donten ni Warau بالشكل الذي أبهر قراء المانجا. كذلك المخرج Hiroshi Haraguchi لم يخرج أعمالاً قوية وكان في يأتي في أغلب الأعمال بدور مساعد أو كاتب فقط، والوضع ليس أفضل مع كاتبة النص Yuuya Takahashi. استوديو متواضع وفريق قليل الخبرات، ربما عليكم أن تخفضوا قليلاً سقف التوقعات.
[video=youtube;CSmpzE9EKOs]http://www.youtube.com/watch?v=CSmpzE9EKOs[/video]

[video=youtube;ecD5ZJfxOrQ]http://www.youtube.com/watch?v=ecD5ZJfxOrQ[/video]
 
بادئ الموضوع #2
شاهدت للحلقة الرابعة وقاعد اتابعه اسبوعيا، وبإختصار هذا العمل من اكثر الاعمال يلي حبيتها شخصيا هذا الموسم، صحيح انه ليس بضخامة بعض الاعمال، ولكن شعوري نحوه بالضبط متلهم، الاجواء والاتموسفير دخلوا مزاجي جدا، الحقبة التي تسير فيها الاحداث من زمان ما حضرت عمل تم تقديمه بهذه الحقبة، والثلاث اخوة ممتازين وخاصتا الاخ الاكبر يلي اعتبره احد افضل شخصيات الموسم، ومؤديه صوته متقن دوره بشكل كبير، العمل في بعض الامور شفنا متلها من قبل ولكن هذا العمل له نكهة خاصة، وهذا يلي عجبني فيه إن كان من ناحية تقديم العمل او من ناحية الاتموسفير، الحقيقة عمل جميل جدا، وهو من ضمن القائمة المتابعة الاسبوعية من اوسع ابوابها :heart_eyes:
 
بادئ الموضوع #3


الحلقة الخامسة

من الظاهر انا الوحيد المتابعه هنا، المهم الحلقة الخامسة جميلة جدا وصار فيها الاحداث يلي كنت قاعد انتظرها ومتوقعها من اول، لمحوا لها كثيرا بالحلقات السابقة وهي كانت مجرد مسألة وقت ليس بأكثر، تم تقديم هذه الأحداث بطريقة ممتازة وجميلة جدا، والمخرج عرف كيف يوصلهم تمام، تصويره لحالات التوتر يلي فيها الشخصيات كان كله جميل.

Tenka الاخ الاكبر طلع هو فعلا الاوروتشي فيزل يلي من اول الانمي وهدفهم البحث عنه والقضاء عليه، وكان ياخذ ادوية عشان يحد من انتشاره في جمسه، ولكن وصل لمرحلة وبطل الدوا ياخذ مفعوله معه، وهي مسألة وقت قبل ما يموت، ولكن يلي فاجئني اني ما توقعت انوا يموت بالاعدام شنقا : (

تصوير حالة الشخصيات لما عرفوا بخصوص اخوهم وبأنه سوف يعدم، حتى تصوير حالة الشعب في القرية، حالة اليأس والخوف والحزن، كان تقديمه ممتاز فعلا

حتى انا صابتني هذه الحالة، Tenka من الشخصيات يلي بحبها كثيرا في هذا الموسم وما ابغاه يموت : ( <<< هذا اذا مات

بإننتظار الحلقة القادمة بفارغ الصبر لمعرفة ما ستؤول إليه الاحداث :eek:k_hand:
 
بادئ الموضوع #4


الحلقة السادسة

كل حلقة بحضرها بهذا الانمي كل ما يزيد عشقي له، هذه الحلقة خرافية بكل ما تحمله الكلمة من معنى



لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا تينكا فعلا مات :(

لا اخفي انوا كان عندي امل كبير جدا انوا يبقى عايش، مش عارف ليش كان عندي هذا الامل مع الانمي لمح لذلك كثيرا، ولكن حبي الكبير لتينكا زرع فيني هذا لامل :(

الفلاشباكات وذكريات الشخصيات بلحظاتهم معه كانت رهيبة

مشاعر الشخصيات والشعب ما بقى واحد الا وعبر عن مشاعره الكيبرة له وحبه له

الحلقة وطريقة تقديمها وما حدث فيها اثر فيني بشكل كبير :(

وبالاخير مع كلمات الراوية ولحظة شنق تينكا لم اقدر ان امسك نفسي :(

اغنية الايندينج رووووووووووووووووووووووووووعة :sob:

[video=youtube;ttVy87ZfgYw]http://www.youtube.com/watch?v=ttVy87ZfgYw[/video]

اليوم وانا بحضر الحلقة " الخرافية " انتبهت ان تينكا صوته مألوف لدي بشكل كبير

دخلت عشان اشوف مين مؤدي صوته وسبحان الله فوق ما انا عاشق لهذه الشخصية لما عرفت مين مؤدي صوته عشقي زاد له بشكل خرافي

مؤدي صوته هو Nakamura Yuuichi نفس مؤدي صوت Okazaki من Clannad، وشخصية Houtarou من Hyouka

كم انت بارع يا أخي :clap:
 
#5
يعطيك العافية محمد بجد العمل رائع و يوحي بانه مميز

و حاليا انتهيت من الحلقة الثالثة

و عندي أمل كبير انه راح يعجبني
 
التعديل الأخير: