نقاش أنمي خريف 2013 | Nagi no Asukara البشر بين اليابسة والبحر

بادئ الموضوع #1


موعد العرض: 3 أكتوبر 2013
الاستوديو: P.A. Works
النوع: دراما، فنتازيا، رومانس
العدد المعلن للحلقات: 26

نبذة :
قصة حياة في الماء و الهواء، قصة خيال تجوب أعماق البحار و أزقة المدن.
هيكاري ساكيشيما و ماناكا موكايدو، أصدقاء منذ الطفولة، و هما بشريان يعيشان تحت الماء، و لكن مدرستهما تُغلق في أحد الايام مما يجبرهما على الدراسة في مدرسة فوق سطح الأرض.
توقعات فريق العمل:
يعود ناجي نو أسوكارا بنا إلى أيام جميلة إلى أيام قصص الخيال العلمي في الثمانينات. الحياة تحت الماء كانت هاجساً في أحد الأيام، و هي بالتأكيد قادرة على أن تكون محركاً للأحداث الدرامية و الرومانسية على حد سواء. توجه العمل القصصي بخصوص الدراما يصعب التنبؤ به، فماري أوكادا عملت على عدد من الأعمال كأنو هانا و غيره، لكنها كانت كاتبة قصة في تلك الأعمال، أما هنا فهي مشرفة على تنسيق النصوص، و في الواقع لا أعرف ماهي التعديلات التي قد تُعطى لها الصلاحية لإجرائها على القصة المكتوبة خاصة مع عدم الإفصاح عن كاتب القصة الأصلي! نعم أنا لا أمزح، كان من المعتقد أن كتابة القصة كانت من مسؤولية المخرج Toshiya Shinohar، لكن هذه المعلومات لاتزال غير مؤكدة، و ربما يكون هذا الأمر من أجل جلب محبي أنو هانا و أعمال ماري أوكادا لمتابعة العمل! و بغض النظر عن التسويق فإن هذا يجعل من المستحيل توقع المستوى القصصي لناجي نو أسوكارا. يقوم P.A works بإنتاج العمل، و تاريخه حافل بالأعمال الأصلية غير المقتبسة و هذا يعطي فرصة أكبر لناجي نو أسوكارا ليكون أحد هذه الأعمال الممتازة، و الميزانية هي أحد آخر هموم هذا العمل، ﻷن القاعدة تقول: “ضع ماري أوكادا في الواجهة ليبيع العمل”.
Toshiya Shinohara قد لا يكون مخرج أعمال الحياة اليومية المعتاد، و في الواقع قلبت قائمة أعماله فلم أجد أي عمل مشابه لهذا، و قد أجد صعوبة في الحكم على مستواه كمخرج فمعظم أعماله كInuyusha و Red Data Girl لم تكن مميزة على المستوى الإخراجي إطلاقا، و من هنا نصل للسؤال: بالرغم من تقديم الاستوديو ﻷعمال أصلية ممتازة كـangel beats و Tari Tari هل ينجح مجدداً أم يكون هذا العمل نقطة سوداء؟
تريلرات:

[video=youtube;RfC2qr8IS2I]https://www.youtube.com/watch?v=RfC2qr8IS2I[/video]

[video=youtube;dyHTarWe3gI]http://www.youtube.com/watch?v=dyHTarWe3gI[/video]
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#2
P.A. Works الاستديو هذه عنده قدرة على صنع عالم تحبه غصب. عالم الانمي هنا يعبر عن السعادة والشكل المائي الشاطح مع الخلفيات اللذيذة اممم شغل على مستوى وفني بالتمام :heart_eyes:
لكن لما تشوف هذه الشخصية:


:confounded:
ينكسر كل امل لك وتقعد تغوص في الظلمات على ان تتغول هنا مع كمية المشاعر الملائكية المتوقعة منها ويالله يا نفسي المسكينة التي سوف تصبر وتتحمل هذا الشكل الشاعري المرهف للغاية واللطييييييييييف جداً :confident:

للاسف ارت خلاب ورائع وشغل موسيقى يمكن يكون ممتاز لكن.. لكن Mari OKADA وارت الشخصيات خلاص، خلاص...... تنفر وتبتعد الى اجل غير مسمى.
(راح اتابع الانمي في البداية علشان خاطر محمد بس، ما ابغاه يكون وحيد المسكين ) @@ غير اني صاير ميلودرامي هذه الفترة @@
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #3
^
أنا ما شفت Anohana، بس على ما أعتقد انت يا عبد الله بتكون الناطق الرسمي عن " هيئة الدفاع عن التصاميم الديناصورية والمناهضة لتصاميم الموي الحديثة والميلودراما "، صح ؟:stuck_out_tongue_wi *بمزح*
 
التعديل الأخير:
#4


أبتسامة جميلة .... عيون ساحرة .... شعر ناعم وطويل ..... يعني لما يشوف واحد متل هذه الشخصية " الكيوت " صعب عليه أنوا يكره متل هذه النوعية من الشخصيات، وبصير يحبها ويعشقها من دون ما يدري :heart_eyes: مهما كانت شخصيتها ويلي أصلا مبين كيف رح تكون أصلا من دون ها الواسطة وأنا ما عندي مانع من هذا الأمر :kissing_heart: أنا قلبي الصغير لا يتحمل كل هذه الكوتنة :laugh::

طبعا الأنمي بشكل أكيد من أولوياتي في موسم الخريف :thumbsup:
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#5
^^^^
طيب :::angry::: طيب .......انتظر كيف راح اطفشك بس (لا تصدق). بالمناسبة الاغنية في المقطع فوق طيبة :heart_eyes:

تعديل:
http://www.youtube.com/watch?v=dyHTarWe3gI

هذا التريلر يطلعلك شكل العالم الرهيب :heart_eyes: مع صوت البطلة المزعج :persevere: يا اخي .......
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#7
نصيحة عبدالله اذا بتمشي على رأي او رأي علي .........ما راح تشوف شيء ابداً :stuck_out_tongue_wi جرب حظك هنا يمكن هذه النوعية تعجبك......هو صحيح انا ما افضل هذا الشكل من الدراما وبلا بلا...... لكن فيه كثير يحب هذه النوعية ولها جمهور كبير للاسف. لذلك اصدق حكم هو التجربة دائماً وابداً وما تدري يمكن يكون عندك مشاعر مستخبية تحتاج الى شحنة لاخراجها :laugh:: وهذا الانمي هو الطريق الى ذلك @@
 
#8
مع صوت البطلة المزعج :persevere: يا اخي .......
مش مستغرب ليش بتكرهها بما أنها هي نفسها يلي أدت دور شخصية Mayuri من ستاينش جايت :laugh::



حسين هذه الشخصية رح تأدي دورها مؤدية الصوت يلي بتحبها انت " Kayano Ai " :kissing_heart: يعني لازم تتحمس تحضره :laugh::

شو بدنا بالحكي هذا الأنمي يحتوي على مؤدييات صوت حلوين :heart_eyes: :smug:
 
#10
يعطيك العافية

شفت الافتتاحية و السؤال اللي يطرح نفسه

ليش الشخصيات الاربعة الرئيسية كلها عيونها زرقاء كانهم نسخ من بعض :neutral_face:

هو العمل من PA ورك و اكيد راح يكون مميز المشكلة في كمية الاعمال هذا الموسم
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
#14
دائما متابع لأعمال الفريق هذا زمان ومؤخرا صار عندهم ركود احيانا يترجموا عمل كل موسمين @@ الموسم الماضي ترجموا sole
 
#15
الحلقة الأولى، صراحة... جداً حبيت اللي شفته :flushed: دخلت على الحلقة و انا ما أعرف شيء عنها فطلعت بتجربة فريش.. و رائعة!

مجهود محترم بذل في بناء العالم تحت الماء، خصوصاً من الناحية الفنية. مش قادر أتذكر تصور أجمل فنياً من الموجود بهذا المسلسل.. التفاصيل و الألوان و أدق التحركات.. اللي كانوا يقولون عن Free منعش، شوفوا الإنعاش الحقيقي.

القصة تستعمل كليشيه مثلث الحب المعتاد، لكن.. لكن.. لمستني :flushed: مدري كيف صراحة! كنت جداً مستمتع باللي صاير و حبيت اللحظات الأخيرة في الحلقة.. كلمات هيكاري.. الترنيمات.. و لحن الإيندينج العظيم يبدأ.. رباه :flushed: البطلة مزعجة، لكن سأعتاد عليها.

جداً حبيت اللي شفته، راح أكمله بلا شك.
 
#16
شفت الحلقة، جيدة ! بمستوى P.A Works المعتاد P: ( ليست ممتازة جداً و لا ضعيفة )
فيه شيء يستحق الاحترام بهذا الاستوديو و لازم يتم ذكره هنا، هذا الاستوديو دائماً دااائماً يشتغل على أعمال أنمي أوريجنال ( غير مقتبسة ) .. و يحاول يجلب شيء جديد بشكل أو بآخر، و هذا شيء يستحق الاحترام. أحياناً المحاولة تكون غير موفقة بشكل كبير ( مثل Hanasaku Iroha ) و أحياناً نطلع بمفاجآت جميلة مثل Tari Tari و Angel Beats ( لا زال أفضل عمل لهم ).

الرسوم و التحريك في المسلسل ممتازين كعادة أعمال الاستوديو، الشخصيات ليست بتلك القوة و فيها نوع من التكرار المعتاد، لكنها تملك جاذبية لا بأس بها.

فكرة الحياة المائية و التعامل بين البشر "المائيين" و البشر العاديين أعجبتني، مثل ما قال خالد، فيها لمسة "تجديدية" جميلة
بس كيف طلعت سمكة في ركبة ماناكا هذه ؟ @@
 
#17
حسين، الانمي مقتبس من مانجا. بالنسبة للسبويلر:

لعنة من يوروكو! عجبتني هذه الجزئية جداً لأنها تظهر مخيلة جيدة لدى الكاتبة. في الواقع، ذكرتني بالمخيلة الجامحة في أعمال ميازاكي مع فرق التشبيه طبعاً!
 
#18
خالد

أقصد هل الأنمي يتعامل باعتبار اللعنات حقيقية ؟ و لا فيه خدعة ما بالموضوع ؟ *_*
لكن اللقطة مثيرة بلا شك لول

على سيرة الحياة المائية، شايف Ponyo ؟ ( فيلم ميازاكي )
 
#19
بعد تفرج الحلقة الاولى ذكرني بانجل بيتس واحسهم متشابهين حتى الظاهر في اوست كمان متشابه ..
عجبني العمل صراحة وشكلي بكمله لان فيه ريحة انجل بيتس ..
 

Zero

فريق الأنمي
#20
الحلقة كانت منعشة بشكل غريب وما توقعته :anguished:، بشكل عام فاجأتني، ودخل قائمة المتابعة الأسبوعية، عنده فرصة يكون مفاجأة الموسم.

بينما أنا أتابعه، نسيت نفسي وشفت A-1 Pictures في رسومه، ربما السبب هي ماناكا :joy:، بس فكرة الأنمي وأجواء تحت الماء كانوا غريبين بزيادة، الأنمي درامي رومانسي ويبدو أن عنصر الخيار بيضيف عليه إضافة مؤثرة، وبغض النظر عن ذلك العنصرين الآخرين أثاروا اهتمامي فيه.

غير ذلك، أحب أذكركم بأن حلقات الأنمي في منتصف العشرينات! 26، ما عندي فكرة عن العمل الأصلي، بس هذا يمكن يعطي مجال لتوسع القصة، باكون سعيد لو ناقشت أشياء مثل تاريخ التحول والعنصرية بين أهل البحر وأهل السطح بشكل مثير للاهتمام، بس أشك أنه بيتطرق لمواضيع جادة لهذه الدرجة، كان يبين لي أخف من ذلك من حلقته الأولى. ومن ناحية أخرى أتوقع أنمي زي هذا المفروض ما يهمل أي شخصية وياخذ مساحة كافية لإعطاء كل شخصية دور كافي بالقصة.

لو ما كان عدد حلقاته غلطة، فأنا باكون سعيد برؤية هذا الأتموسفير الرائع لأطول فترة ممكنة، خصوصا لو ظل مثير للاهتمام بهذه الدرجة، حسيت أنه ودي أعيش هناك :heart_eyes:

أيضا أوروكو ساما هذا عبيط وبيرف، وسالفة اللعنة... ما هذا؟! :joy:

أحب أقول للذين كرهوا ماناكا: موتوا بغيظكم، كانت كاوااااي، صح محمد؟ P:
 
#21
بعد تفرج الحلقة الاولى ذكرني بانجل بيتس واحسهم متشابهين حتى الظاهر في اوست كمان متشابه ..
عجبني العمل صراحة وشكلي بكمله لان فيه ريحة انجل بيتس ..
اسف شباب ردي هذا المفروض في موضوع KYOUKAI NO KANATA اتلخبط :::sweat:::
 
#24
غير ذلك، أحب أذكركم بأن حلقات الأنمي في منتصف العشرينات! 26، ما عندي فكرة عن العمل الأصلي، بس هذا يمكن يعطي مجال لتوسع القصة، باكون سعيد لو ناقشت أشياء مثل تاريخ التحول والعنصرية بين أهل البحر وأهل السطح بشكل مثير للاهتمام، بس أشك أنه بيتطرق لمواضيع جادة لهذه الدرجة، كان يبين لي أخف من ذلك من حلقته الأولى. ومن ناحية أخرى أتوقع أنمي زي هذا المفروض ما يهمل أي شخصية وياخذ مساحة كافية لإعطاء كل شخصية دور كافي بالقصة.
ما فيه عمل أصلي، الأنمي أوريجنال، و المانجا نفسها نتاج عن التعاون لتشكيل السلسلة بهدف صناعة المسلسل، فالمسلسل هو الأساس يا حسن.
أنا خوفي فقط من التذبذب في مستوى الحلقات، هاناساكو كان يعطيك حلقة توووب، بعدين تجيك 4 حلقات عادية جداً و هكذا
 

Zero

فريق الأنمي
#25
مو خالد كان يقول في عمل أصلي؟ @@ أنا دخلت على العمل ومو عارف عنه أشياء عديدة صراحة، إذا المسلسل هو الأساس، المانجا المصاحبة عادة تكون ليست ذات أهمية ومختلفة بشكل كبير في أحيان كثيرة، وعلى فكرة هي بدأت من فترة.

بالنسبة للحلقات، بعد ما قل عدد أنميات العشرينات وصرنا متعودين على ال11-13، صار في قلق كبير من التذبذب في المستوى أو التطويل والمط الزائد، سابقا المشكلة كانت موجودة طبعا، بس ما كان أحد يلتفت لعدد الحلقات لأنه في وقت من الأوقات كان في عدد كبير من المسلسلات في العشرينات من الحلقات، وبذلك سابقا كان التساؤل حول ما إن سيكون العمل جيد أو لا وعدد الحلقات ليس في الحسبان، بس لو نمشي على القاعدة القديمة بنقول أن المستوى ككل بيعتمد على محتوى القصة والقدرة على تقديمها بشكل مثير للاهتمام طوال هذه الكمية من الحلقات.
 
#26
قدرة الاستوديو و خبرته في إنتاج الأعمال الطويلة لها علاقة أيضاً يا حسن، شوف مثلاً كيف مادهاوس يعطيك مسلسلات بمستوى ثابت لعدد كبير جداً من الحلقات، و غيره
بينما P.A Works معظم أعماله أعمال قصيرة، و لما يطول العمل يتذبذب مستواه، و هذا شيء مقلق
طبعاً قد تكون مخاوف في غير محلها، لكنها موجودة و تتملكني حالياً.
 
#27
تابعت الحلقه الاولى و انا حاط في بالي اني بشوف عمل سيئ بس الحمدلله صار العكس
عجبتني فكرة البرمائين صحيح انها فكره مكرره بس تم طرحها بطريقه مبتكره ...
عجبني سرد قصة اختلاف البشر بين برمائين و عادين ..
افضل ما في الانمي تصوير عالم البرمائين و طريقة الحركه فيه
بكون متابع للعمل بشكل اسبوعي ان شاء الله
 
#28
سحقاً، الحلقة ضربت أوتاري ببراعة، أفضل حلقة في هذا الموسم -في رأيي- بعد حلقة كيل لا كيل. طالما الأنمي ناوي يلزم حدود معقولة للميلودراما، ممكن نكون مقبلين على عمل مُلهم بصرياً وعاطفياً.

تحفظي الوحيد على الحلقة أتى من ماناكا، هالشخصية في الوقت الحالي ما لها أي مساهمة لقيمة العمل، الدور الوحيد اللي تشغله هو إضفاء عنصر الموي القسري الموجود في كل أعمال P.A وشغل كرسي "الأميرة التي يتوجب إنقاذها". أتمنى وضعها يتحسن في الحلقات القادمة وتكون لها استقلالية أكبر لأن جرعات الموي الفيّاضة هذه ما رح تحافظ على اهتمامي لوحدها. *يهرب قبل حضور فرقة الدفاع*
 
#29
سلمان، ايش قصة العداء مع الشخصيات الأنثوية ؟ :joy: تركت البطل الثرثار المزعج و رحت للمسكينة و البريئة ماناكا ؟ :scream:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#30
والله كلامكم عن الانمي يحمس خلاص راح اشوف الحلقة والله يعينكم على تعكير المزاج القادم مني اذا ما استوفت الشروط @@ المشكلة سلمان ما له امان صراحة كون الميلودراما التي في انوهانا عجبته @@ يخليني اتوجس خيفة والزم الامان وما اتهور :stuck_out_tongue_cl