نقاش أنمي خريف 2013 | Hana no Uta شونين من جديد ؟! رويد يقول لا... تسون تسون... اغنية الزهور!

بادئ الموضوع #1

Yozakura Quartet: Hana no Uta
النوع: شونين
الاستوديو: Tatsunoko Productions
موعد العرض: الأحد، 6 اكتوبر 2013
العدد المعلن للحلقات: غير معروف

نبذة :
في مدينة ما يعيش البشر و الجن معاً مما يتطلب وجود شرطة خاصة للتعامل معهم. في أحد هذه المكاتب نجد مجموعة من المراهقين من حاملي القوى الخارقة.
توقعات فريق العمل :
Yozakura Quartet هي مانجا لكاتبها Yasuda Suzuhito و قد حصلت على عدد لا بأس به من الاقتباسات من Nomad تحديدا، و هذا العمل لن يكون مكملا لما سبق تقديمه بل سيقوم بإعادة إقتباس العمل تحت إشراف استوديو Tatsunoko Productions، و آخر أعمال الإستوديو كان Gatchaman crowds… في الواقع و بالرغم من تذبذب مستوى أعمال الاستوديو إلا أني أحب أن أتوقع الخير من أعمال هذا الإستوديو بالذات، فهو قادر على تقديم أفضل اقتباس ممكن، و أي شخص شاهد الحلقات الخاصة من Kimi no iru machi قادر على تصديق ذلك.

Ryo-timo مخرج العمل، و عمل سابقا على إخراج 3 حلقات خاصة بهذا العمل، تقول بإعادة اقتباس أجزاء من المانجا، و عمله على هذا العمل سابقا يجعل توقع مستواه أسهل للمتابعين و حصول إخراجه على الكثير من الانطباعات الإيجابية خصوصا في النواحي الفنية مما يجعلني أكثر ثقة بمستواه كمخرج. و عمل الكاتب سابقاً في رسم عدد من الأعمال الممتازة ك Durarara!! كما أنه شارك في كتابة عمل مجنون يدعى Robot، هذه النقاط تسمح لنا بالتفاؤل بشكل كبير بخصوص هذا العمل.

حسناً، الطريقة الوحيدة لتكون واثقاً من مسوى عمل هي بأن تتابعه (إذا كنت من محبي الشونين)، و عندما تضع النقاط التي تحدثنا عنها في الحسبان تدرك أن هذا العمل يمتلك فرصته كغيره من أعمال صنفه هذا الموسم.
التريلر :
[video=youtube;AEktnpsCPxc]http://www.youtube.com/watch?v=AEktnpsCPxc[/video]
العرض شكله مليان حرق:no_mouth:

ليش فتحت له موضوع من بين الزحمة الكبيرة في موسم الخريف؟
من بعد ما شفت العرض انتبهت ان فيه بعض الأشياء المثيرة للإهتمام مثل الارت واخراج القتالات... وايضاً العمل من نفس استوديو انمي Gatchaman Crowds.
مش متحمس للعمل بشكل كبير!... على الاقل هو بقائمة المشاهدة.

واوه صحيح العنوان مش مني من علي آل صليل:joy:... يعني قابل للتغيير بأي وقت:joy:
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #3
^
أتفق معك.. هذا المخرج وين ما رحت تلاقي اسمه، وحتى انه اشتغل كـKey Animation في الحلقة الاولى والرابعة من نيسيمونوجاتاري والكثير الكثير من الاعمال الاخرى الشهيرة :v:
 
#9
^
أنا ما حضرت الأعمال السابقة التي حملت نفس العنوان فما بعرف إذا يستحقوا المتابعة أو لا، لكن مبدئيا بتقدر تحضر هذا العمل من دون ما تحضر الأعمال السابقة :)
 
بادئ الموضوع #13
هذا أحد نجومك الغير مشهورين لهالموسم يا محمد :stuck_out_tongue_wi؟
بعد التفكير بردك لمدة 4 ايام و17 ساعة و20 دقيقة وكم من ثانية:laugh:: واخيراً فهمت ردك:laugh::

يمكن نعم ويمكن لا... بس على ما اعتقد ان النحم الغير مشهور رح يظهر بعد اسبوع او اسبوعين:laugh::
بس اذا ما ظهر...............................:sob::sob:
 
#15
أكثر شيئ محطمني هو الآرت،نفس ارت الأوفا(من نفس الأستوديو)،تصميم الشخصيات وخصوصا هيمي افضل بكثير في المانجا والإنمي القديم،تصميمها كان رهيب ومميز.
 
#16
شاهدت الحلقه الاولى و كنت قبل كدا شاهدت الانمى السابق الحامل لنفس العنوان الآرت هنا مختلف لكن الحلقه الاولى اعطتنى انطباع افضل واستمعت بها اكثر من الانمى السابق ... الشخصيات هنا اتسمت بالعفويه و تركت انطباع جميل بما انى استمعت بالحلقه هابقى اشوف الحلقه الجايه باذن الله
 
#17
غريبة، الحلقة الأولى أعطتني انطباع إني أشوف سيكويل مو أنمي جديد كلياً. تقديم الشخصيات والقصة وعالم القصة كان فيه نوع من التسرع، ولكن بخلاف ذلك: أنمي آخر ينضم لقائمة الأعمال المبهرة رسومياً في الموسم. نقطة قوة يوزاكورا رسومياً لم تكمن في الآرت أو جودة الخلفيات بل في التحريك السلس اللي استغل بساطة تصاميم الشخصيات جيداً خلال مقاطع الأكشن وخارجها.

الحلقة الأولى ما رح تكفيني للحكم. الموسم هذا أغدق علينا بعدد تاريخي من الأنميات الممتازة رسومياً، والنتيجة أن عيوننا فسدت من الدلال والتشبع البصري، لا بد كل عمل يتميز في جوانب أخرى. ناوي أعطي كل هالأنميات (شاملة ليوزاكورا كوارتت) فرصة لعدد من الحلقات حتى اتأكد أنها تنوي منح المشاهد تميز على الأصعدة الأخرى.
 
#18
هذا جزء سيكويل ولا أيش بالضبط يا سلمان ؟

المهم وبغض النظر عن ذلك ... العمل أدخلني سريعا بأجواءه وأستمتعت بشكل كبير معه، وشخصيا شفته الأفضل من بين جميع الأعمال التي على شاكلته هذا الموسم ومن كل النواحي.

- الشخصيات جميلة وعفوية وما بتحس بثقل بأي ناحية من أي شخصية " هذا بالنسبة لي " وأيضا بعضهم فاصلين وخاصتا Kotoha :laugh:: " مبدئيا أكثر شخصية حبيتها ".

- فكرة العمل أحتوت على أفكار فاصلة ومجنونة :laugh::

- أنميشين جميل جدا وسلس

- أرت الشخصيات عجبني شخصيا رغم بساطته

- هناك بعض الحركات واللقطات ما عجبتني ولكن بقدر أتغاظى عنها شخصيا.

العمل اذا أستمر بإعطائي نفس الجرعة يلي أكسبني إياها في الحلقة الأولى أكيد رح أتابعه أسبوعيا :thumbsup:
 
#19
ممكن أفهم ليش هذا العمل في الصفحات الأخيره :neutral_face:

العمل جميل جداً ورغم إن تجاربي في اليوكاي قليله إلا إن هذا العمل , أفضل عمل جسّد حياة اليوكاي , ما راح أتطرق للقصه كثير لكن ألي راح أشيد به إن سرد القصه جميل ومحكم وما عندي مشكلة أبداً يكون الأنمي خالي من أي أرك ما دام يعرض لي كل حلقة جرعه كافيه من الكوميديا مع مشاكل بسيطه جداً تنحل في الحلقه نفسها , الشخصيات طفوليه وعفويه لكن الشيء الجميل إبداع الكاتب في فصل الكوميديا عن الأحداث الجدّيه بطريقه متقنه - وصلت الفكره ؟ - , أضف إن السرد في الحلقات جميل وبعض الأحيان راح يظهر بشكل مضحك , القصه ومع إنها شونين إلا إن الأعراف الشونينيه قليله , والكاتب قاعد يوازن بين الأحداث بطريقه ما يطغى فيها عنصر على آخر فراح تشاهد الكوميديا واللحظات الفعليه والجاده وحتى الأعراف والمثاليات الشونينيه متوازنه بشكل ما راح يفسد متعة المشاهد , نفسي أتطرق لنقاط في القصه لكن ما أحب أحط سبويلرز في إنطباع عام @@" ..
من ناحية الأنميشن جميل وسلس جداً في التحريك وأرت الشخصيات مناسب جداً مع بيئه العمل الحركيه , ملامح الوجه ظهرت بطريقه متميزه جداً , الألحان مناسبه لثيم العمل وتوزيعها أكثر من إحترافي وعاجبني وكثير من المشاهد صنعت الحلقه بسبب التوزيع الرهيب للألحان , وأضف المؤثرات الصوتيه جميله وغير مكرره أو مستنبطه من مؤثرات إعتدنا عليها , ومن الناحيه الإخراجيه المخرج مبدع وقاعد يظهر المشاهد بطريقه جميله من ناحية إختياره للزوايا وتسليط الكاميرا على الخلفيات ..
بإختصار يوزاكرا عمل يجسّد حياة اليوكاي بطريقة أكثر من رائعه وبقيمه إنتاجيه وحسّ إخراجي عالي ..

رسمياً أنا مهتم بأي مشروع تحت أسم يوزاكرا لكن للأسف الوقت ضيّق , وما راح أقدر أشوفها في القريب العاجل .
 

MH MD

Moderator
مشرف
#20
متابع لهذا العمل أسبوعيا، أقدر اقول انه إحدى مفاجآت الموسم بالنسبة لي، عمل شونين ممتاز وممتع للغاية!

طاقم الشخصيات الضخم وتفاعلهم مع بعضهم والكيمياء بينهم متقنة جدا و charming ، هناك جانب كوميدي ظريف ، أسلوب الرسم أعجبني جدا شخصيا، سواء من تصاميم الشخصيات أو توزيع الألوان الذي يجعل من الانمي متعة بصرية.

لكن...ما أنسى أهم شيء في الانمي كله،الساكوجا! الأكشن والأنميشن السلس والممتاز أثناء القتال، الحلقة السادسة كانت القمة من هذه الناحية، بدون ما أنسى الإخراج الصوتي المتقن الذي يضيف ثقل كبير للمشاهد الحركية ويشعرك بها وهذا شيء مهم جدا عندي، ريوتشيمو أتقن الجانب الإخراجي والتحريكي هنا بشدة.

عجبني السيتنج الخاص بالانمي والمدينة اللي ساكنين فيها وعالم الانمي بشكل عام

بس.....مشاهد البانتي شوتس عيب كبير وظاهر بشكل غير ملائم أبدا ، أكيد واحد بيسألني هل هذه المشاهد ممكن تظهر بشكل ملائم أصلا في اي انمي؟ المقصد انها تظهر هنا بأماكن عشوائية وفي أكثر لحظات العمل جدية ، وهذي اللقطات مش موجودة بالمانجا اصلا بهذا الشكل لكنها من مخرج العمل نفسه، هذا الشيء سلبي في نظري وما يناسب توجه العمل إطلاقا بأي شكل وتظهر بشكل جدا Jarring .

عموما في ناس متلخبطين بسالفة الانمي وهل هو ريبوت ولا سيكويل ولا ايش بالضبط:

- أول حلقتين أوريجنال لكنهم من كاتب المانجا نفسه، من الحلقة الثالثة تبدأ الأحداث الأصلية مع شوية تعديلات هنا وهناك تتناسب مع الانمي الجديد، مش سيكويل ومش لازم تشوف الانمي التلفزيوني القديم أبدا.

- في اوفا اسمها Hoshi No Umi مكونة من 3 حلقات، هذه الأوفا ما راح يغطوها في الانمي التلفزيوني - شيء طبيعي ، نفس طاقم العمل اللي شغال على الانمي الحالي اشتغلوا و اجتهدوا فيها ومافي داعي يتعبوا مرة ثانية- ، أحداثها تقع بعد الحلقة الثامنة، ومشهد ما بعد الإندنج أصلا هو مقدمة لآرك الأوفا، أنصح أي واحد يشوف الانمي يشوف هذه الأوفا بعد الحلقة الثامنة، أحداثها حلوة وفيها ساكوجا لذيذة.

و آه...أوبننج الانمي رهيب وممتاز، من أحسن اوبننجات الموسم عندي.
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #21
اوكي، اوكي... إذا أنا صاحب الموضوع وما شفت غير اول 10 دقائق من العمل! تباً لي! تباً لي! تباً لي! لازم أموت!:rage:
الكل يمدح بالعمل، وما في احد مهتم، لول... خلص بلا حكي فاضي الان باروح اشوفه:no_mouth:
 
#22
أنا حضرت منه ثلاث حلقات وعجبني واجد يلي شفته بشكل كبير " بغض النظر عن الفانس سيرفيس المبالغ فيه " ولكن أنقطعت عنه بسبب إنشغالي بزيلدا أوكارينا ومش باقي لي فيها أشي ورح أختمها ورح أرجع أحضر يلي فاتني منه ومن باقي الأنميات وكلام الشباب عنه حمسني بزيادة له :::blush:::
 
#23
متابع لهذا العمل أسبوعيا، أقدر اقول انه إحدى مفاجآت الموسم بالنسبة لي، عمل شونين ممتاز وممتع للغاية!
شكلك مثلي خدعت بالمظاهر وسلايس أوف لايف العفوي وأكلت مقلب في تويستات قاتمة :joy:
المهم وياك في نقطة نواحي فنية كلها رائعة
بس من بعد ما تابعت ارك 4-7 و أوفا Hoshi No Umi أقدر الشي إلي ابغاه في انمي نظام قتالات شونينية بين افراد لأني أحسه ينفع كشونين قتالي ، وليس الجميع على واحد
 
التعديل الأخير:
#24
أرتفع الموضوع :sob:

الحلقه 6 كنت ناوي أتكلم عنها لكن الكسل وما يفعل , وحتى الحلقه 7 , ولكن الكسل وما يفعل ..
مع إن العمل من البداية كان مليان إنميشن , لكن الحلقه 6 كانت مفاجأه و حلقه خرافيه وما أدري كم دفعوا فيها , الساكوغا والأنميشن والـCG و وحتى الخلفيات - ألي ما كان مركز عليها الأنمي في أغلب الحلقات- , وحتى الحلقه 7 رهيبه و كنت متوقع إن الأنمي راح يرجع لنفس المستوى العادي لكن الحلقه كانت على مستوى عالي يقارب الحلقه 6 , بالمناسبه تجسيد الأحداث في هذي الحلقه وإظهار الحقائق أفضل بمئة مره من الجزء القديم وعاجبني نسق سير الأحداث وأبغى أشوف يوزاكرا أكثر .
على العموم شفت الأنمي القديم , وما أنصح أي شخص يشوفه , لأن أحداث هذا الجزء أفضل بكثير , الجزء القديم ما حاول يتعب نفسه في الشرح عكس هذا الجزء , السوداويه في الجزء القديم والجو الكريبي كانت أحد مميزاته , لكن مع ذلك أفضل الأجواء المبتهجه ألي أشوفها في هذا الجزء , وأنا فان رسمي للأنمي و راح يكون في أعلى قائمتي لأي شخص يبحث عن أنمي شونين قتالي .

ومحمد توقيتك كويس :thumbsup: لأني كنت أعتقد إن الأرك راح يكون بعد الأنمي فما شفتها , بس ... مافيه بلوراي :::cry:::
 

MH MD

Moderator
مشرف
#25
ومحمد توقيتك كويس
:thumbsup:
لأني كنت أعتقد إن الأرك راح يكون بعد الأنمي فما شفتها , بس ... مافيه بلوراي
:::cry:::
هو فعليا نزللها بلوراي بداية السنة، بس مافي أحد تعب نفسه يترجمها أو يحط ترجمة سابقة في ملف البلوراي على الأقل :pensive:

عموما من صور الحلقة القادمة فعلا عملوا لها سكيب ، لكن ممكن اللي ما شاف الأوفا يتلخبط بالنسبة لكم شخصية في الحلقة القادمة، مشاهدة الأوفا ضرورية هنا بعد الحلقة الثامنة
 
#26

هذا الموسم كمية الأنميات القابلة للمشاهدة كثيرة جدا والمفاجئات الغير المتوقعة كثيرة، بصراحة أفضل موسم مر خلال هالسنيتن بالراحة، أنميات جدا متنوعة ولكل الأذواق، حسنا هذا الأنمي لم يبتعد عن الخلطة التي يتمتع فيها هذا الموسم أنمي قابل للمشاهدة وأحد مفاجئات الموسم، شاهدت من الحلقة الرابعة لحد السابعة على قعدة وحدة، ويلي شفته قمة الرهابة والذاذة بصراحة، لما يكون عندك مخرج ومصمم شخصيات ومخرج للرسوم وهو الرجل المجنون Ryo-timo تأكد أنك رح تحصل على عمل حركي مبهر بصريا من كل النواحي، والميزانية المقدمة لهذا العمل ضخمة جدا " لا أمزح " وهذا ما ساعده ليطلق العنان لقدراته، والحلقة السادسة بوجه الخصوص تعتبر مدرسة بحد ذاتها لكل من يريد أن يتعلم الأنميشين على أصوله، كمية مقاطع الساكوغا مش طبيعي فعلا ومن طراز الرفيع أيضا، وما يقدمه ريو في الثلاث مجالات التي يعمل بها، يجب أن يكون معه ملحن ومخرج للصوتيات يكون شغلهم يقارع الإبداع الذي يقدمه وليظهر ما يقدمه بأبهى حلى ممكن تتخيلها في أي أنمي حركي، حيث نجد لدينا مخرج الصوتيات السيد Aketagawa Jin هذا الرجل لديه من الخبرة ممكن يوزعها على بلد بحالها وشغله قمة الإبداع أيضا، ونجد لدينا ملحن يعتبر هذا الأنمي الأول له وبصراحة ويا له من أول عمل يقوم به وهو السيد Shin Yaki، ألحان جدا متنوعة وبشكل كبير جدا ألحان حماسية تفجيرية وبدخلك بالغصب لأجواء العمل، بصراحة الأوست الذي قدمه هنا من الأفضل هذا الموسم براحة تامة.

حسنا لما يكون عندك خلطة رهيبة من عدة نواحي مختلفة، يبقى لدينا القصة بشكل عام وما تحتويه، حسنا ما بقدر أقول أني يلي شفته من هذه الناحية جديد أو خرافي ولكنها احتوت في نفس الوقت على بعض المسات الجميلة والمميزة هنا وهناك وكان فيه مفاجئات جميلة، أيضا تقدم طاقم شخصيات كثيرة مثيرة جدا للأهتمام وما في شخصية بتحس أنوا ما لها أي داعي ولكن بالعكس كل شخصية لها دور مؤثر بما يجري وبشكل متقن وبتسلسل جميل، كل شخصية أجتها الفرصة للسطوع في كثير من الأحيان، وبالنسبة لي لو بدي أختار افضل شخصية بين هذه المجموعة الكبيرة بختار Kotoha بصراحة كل أشي بنحب فيها، وغير ذلك أيضا عالم الأنمي نفسه جميل ويحتوي على كمية غرابة لا بأس بها مع افكار متنوعة وفي بعض الأحيان فاصلة " خخخ "، بعيدا عن الأكشن والأحداث الحماسية حابب أشيد بالمستوى الدارمي الخفيف والذيذ بنفس الوقت، علاقة الشخصيات بين بعض يتم تقديمها بصورة ما بقدر أقول عنها غير أنها جميلة جدا، والفلاشباكات التي تقديمها أيضا جميلة جدا، بس شباب مين حب شخصية هيمي وهي صغيرة أكثر من هي كبيرة مثلي " XD ". الأمر يلي ما عجنبي في هذا الأنمي وتم تقديمه بمبالغة مش طبيعية وهو الفانس سيرفيس بصراحة طلع الأنمي يلي بنافس كيل لا كيل من هذه الناحية :laugh::

بالأخير ساي لا لا لا لا لا لا لا لا " XD " الأوبنينج أدمانية بشكل خيالي ومن الأفضل هذا الموسم :rockon:

كنت ناوي أحضر الحلقة الثامنة ايضا ولكن من بعد كلام محمد عن الأوفا، تركتها وقلت بس أدبر الأوفا خلال هاليومين رح احضرها :rockon:
 
التعديل الأخير:
#28
كنت ناوي أحضر الحلقة الثامنة ايضا ولكن من بعد كلام محمد عن الأوفا، تركتها وقلت بس أدبر الأوفا خلال هاليومين رح احضرها
الحلقة ثامنة أحداثها قبل اوفا + آخر مشهد منها بداية اوفا