نقاش أنمي خريف 2013: Gingitsune الثعلب الفضي وفتاة المعبد

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
بادئ الموضوع #1
Gingitsune



الاسم : الثعلب الفضي
النوع: سنين - حياه يومية - خيال
الاستوديو: Diomedea
موعد العرض: الأحد، 6 اكتوبر 2013
العدد المعلن للحلقات: غير معروف


نبذة :
تقع أحداث القصة في العصر الحالي في مديه أدو ، في تلك المدينه تعيش الارواح مع البشر بانسجام ، بطلة الانمي "ماكوتو ساكي" تعيش حياة هادئة مع أبيها الكاهن و لكنها تملك مقدرة على رؤية المرسول الروحي، ثعلب باسم "جنتارو". يتحدث الانمي عن مغامرات البطلة "ماكوتو" مع الثعلب و كيف يقومان بمساعدة الناس بالرغم من اختلافهما.
توقعات فريق العمل :
قد تبدو فكرة الأنمي غريبة للمُشاهد العادي، إلا أنها لن تكون غريبة جداً لمتابعي الأنمي المخضرمين فكثيراً ما شاهدنا أعمالاً تُحكى مع وجود المخلوقات الأسطورية في المعتقدات اليابانية "الشينتو". حكاية الأنمي الأساسية سترتكز على جانب الحياة اليومية... فمثلاً يظهر شخص لديه مشكلة معينة فتقوم البطلة بالشجار مع الثعلب قليلاً حول المشكلة بسبب اختلاف وجهات النظر بينهما، و بعد ذلك يقومان بحلها بالتراضي بحيث يساعد كل منهما الآخر على تقييم الأمور من زاوية مختلفة و هكذا. الأنمي من صنف سنين ( للبالغين ) و هذا يدعونا للاعتقاد أن المسلسل سيقدم أفكاراً جريئة و مثيرة للاهتمام عن طريق هذه المشاكل اليومية، و هذه نقطة إيجابية تصبّ في صالح العمل مبدئياً، حيث نأمل أن تكون مادة العمل بالنضج و الوعي الكافي.


ساعد استديو Diomedea على تحريك أعمال مثل Sola, Bokurano. لكن سيرته الذاتية ليست ضخمة و هو استوديو حديث إجمالاً تأسس عام 2005، فيمكننا أن نثق بأن القيمة الإنتاجية للعمل لن تكون مرتفعة بل ضعيفة على الأرجح ( إلا أن مسلسلاً من نوع الحياة اليومية قد لا يكون بحاجة لقيمة إنتاجية مرتفعة جداً فجودة النصوص هي ما سيحكم مستواه على الأغلب ). لا يمتلك مخرج العمل أو منسق النصوص خبرة كبيرة و هذا يدفعنا للتساؤل حول قدرة الثنائي على تقديم العمل بالجودة المطلوبة.


في هذا الموسم المزدحم بالأعمال الرياضية و الحركية، هل سيكون هناك أمل لأنمي يتناول الصداقة بين روح الثعلب و فتاة و تعاونهما على حل مشاكل الناس حتى يحقق بعض النجاح ؟ أعتقد بأن العمل مثيرٌ للاهتمام لجمهور الفتيات و لجمهور أعمال الحياة اليومية، و لن يشاهده إلا فئة قليلة من الناس على الأغلب. لكن هذه النقطة هي أحد مزايا سوق الأنمي الياباني، فجمهور قليل قد يكون كافياً حتى يجني أنمي ذي قابلية بيع ضعيفة دخلاً أو أرباحاً تكفي لمواصلة إنتاج هذا النوع من الأعمال، و ذلك بسبب السعر المرتفع للأقراص.
=================================================================================================================
السبب الي دعاني إلى فتح الموضوع أنه العمل سينين في وسط موسم مليء بالأعمال الرياضية وأعمال الشونين. أتمنى يخرج بمستوى عالي ويكون عمل يمتص الحماس الي بيتعبنا مع الأعمال الإخرى.
ملاحظة: الفقرة من كتابة الأخت أماني.
 
التعديل الأخير:
#2
هذا العمل عشان يمتص حماسك قلت أه :smirk: من الظاهر إزالة التثبيت عن هذا الموضوع ستكون قريبة جدا :smirk: <<< :laugh::

يلا مش غلط نلقي عليه نظرة ونشوف كيف رح يكون :relaxed:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#3
^^^^^^
لول يمكن يكون مفاجأة الموسم بل ما تدري يمكن يكون من انمياتك المفضلة :::confused::: صراحة شكل الثعلب تحفة، المهم العمل له مانجا ما قرأت عنها اي انطباع لكن شكلها لذيذة من الصور، اعمال السلايس اوف لايف هي فاكهة اي موسم وخصوصا اذا كانت لطيفة وبشوشه :heart_eyes:
 
#4
^
محاولة جيدة منك من أجل رفع معنويات حليفك :laugh:::laugh::

رح نلقي نظرة عليه ممكن يطلع فعلا بشوش :relaxed:



البطلة مبين عليها مرحة وحبوبة جدا، وبالمناسبة مؤدية صوتها هي نفس مؤدية صوت Amy من Gargantia :kissing_heart:

أه صحيح ملحن العمل هو نفس ملحن Free :smirk: وهو نفس ملحن Medaka Box :heart_eyes:
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
بادئ الموضوع #6
محمد ما تشوفني ثبت العمل مباشرة *يريد يعمل زحمة حتى يحصل أعمال كثيرة يعدمها بعدين (&)*
لا الفترة الاخيرة أعمال السلايف اوف لايف بدأت تدخل قلبي بسهولة واتمنى العمل هذا يمشي على خطاها وعلى الاقل يعوضني غياب سيلفر سبون ويمشي مع سبيس بروس
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
بادئ الموضوع #7
تصميم الشخصيات في العمل عاجبني ومتفائل بصراحة يكون مستواه جيد جدا على أقل تقدير.
تم تحديث الموضوع.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#10
شفت الحلقة ......ومستغرب من الكل عمل السلايس اوف لايف الافضل في الموسم ما احد اعطاه وجه حتى الان .......:pensive:

لنتكلم عن الشكل العام للعمل...... الكلمة التي تقال هنا "تقليدي" اوه لحظة، لحظة لا تسيئوا الفهم...... سيتينج القصة معلوم وفيه تشابه كبير مع سلسلة Natsume Yuujinchou لكن هل هذا شيء ينقص في الذي شفته في الحلقة ؟

الاجابة لا الانمي لطيف ويركز على العلاقة بين البشر والمخلوقات الميثولوجية (اليابانية) السؤال هل نجح في لفت الانتباه هنا ؟
نعم وبقوة شحصية الثعلب:


Gintarou

تعبر عن الظرافه واللطافه والقلب الكبير، على طول دخل جوي باسلوب كلامه، بسخريته، واخيرا الشيء المهم اعطاني لمحه عن علاقة ممتازة مع الشخصية الرئيسية في الانمي:


Makoto Saeki

الملاحظ فيها هي انها شخصيه ما تنكره او ما تقدر تطلع منها بنظرة سلبية .... بالعربي القابلية لحب الشحصية واضح واشوفها ظريفة صراحة :kissing_heart:

وغير كذا مجتمع الانمي كله متروس بالشخصيات اممم ايش اقول هنا "المنسجمة" وحبيت هذا الشيء كثير في الانمي. الانمي مش مميز بسبب قصته بل مميز باشخاصه اذا كان ممكن نطلع بتميز مستقبلاً.

Gingitsune اعطاني احساس الانمي المشرق هذا الموسم مع تميز العلاقة بين ثنائية المخلوق الخرافي والفتاة اللطيفة ....... اتوقع اشوف اشياء طيبه من هذه الناحية وانصح الجميع فيه.
 
#13
شاهدت الحلقة الأولى من الأنمي بالأمس وساعدتني على النوم.

هل الأنمي ممل؟ للبعض نعم، ولكني شخصياً كنت مستمتع بالمشاهدة. ما الذي جعل الحلقة تساعدني على النوم إذاً؟ الإجابة بسيطة جداً: السبب هو المفعول الاسترخائي المخدّر الذي يخيم على كل دقائق الحلقة، ويدفعك لإغماض جفونك وأنت مطمئن بأن العالم سيكون بخير عندما تستيقض. نعم، جينجيتسوني هو الأنمي العلاجي الخاص بهذا الموسم :)! أتحدث عن طينة الأعمال التي تشاهدها في فترات الضيق والإرهاق، تُسَلّم لها نفسك وتترك عليها مهمة العلاج وتطبيب الجروح، الأعمال التي تعتمد على الدفء وحسن النية دون الخوض في دهاليز الدراما والشر والنوايا الخبيثة. أنصح بمشاهدة العمل لأي شخص يبحث عن تجربة بالحس المفعم الذي وصفته.

إن أردنا وصف الأنمي بجملة بسيطة: فهو رحلة في حياة الشخصيتين الأساسيتين، في عالمهم الدافئ المليء بالهدوء والتفاعلات اللطيفة. كِلا الشخصيتين الأساستين حصلتا على قدر مذهل من العمق والتطور في غضون حلقة واحدة، والعلاقة المرهفة بينهما حملت رسالة العمل العلاجية باقتدار، بمساعدة توجه بصري وسمعي وإخراجي يعي نقاط قوة العمل جيداً. سحقاً لذلك الثعلب الرهيب، شخصية متقنة تنفذ إلى قلبك بسهولة مخيفة كما ذكر عبد الله، ويبدو أن عجلة التشخيص المتقن ستأتي على باقي شخصيات العمل لا محالة، إلا الوالد! والد ماكوتو شخصية مريبة جداً، بابتسامته البلهاء التي تخفي ذاته الشيطانية ونواياه الشريرة بالسيطرة على العالم ونحر الحق والخير والجمال في كل زمان ومكان قُرباناً لنزواته المضطربة! ركزوا على تصرفاته جيداً وأحكموا بأنفسكم يا شعب... << يطبق عقلية أنميات السينين السوداوية على الأنمي الخطأ*


الموسم هذا لا ينوي ترك حياتنا الشخصية في سلام ... تنبيه فقط: الأنمي يناقش المعتقدات الدينية للشينتو، أنصحك بعدم مشاهدة العمل إذا كنت تتحسس من هذه المسائل.
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#14
سلمان وصفت فاجدت :thumbsup: بالمناسبة الوصفة الموجودة في الانمي تناسبنا نحن الشيبان @@ (ما عدا حسين) @@
المفاجأة الكبيرة في الانمي ان قيمته الانتاجية ممتازة وكذلك الاوست جيد وملائم للاجواء. حبيت اشيد بالتمثيل الصوتي لشخصية Makoto Saeki من القلائل القلة التي تجيد البكاء ببراعة وتخليك تنسجم معاها بشكل كبير صوتها متقن :heart_eyes:.

بالنسبة للانمي العلاجي فهذا ملاحظ بشكل كبير، الانمي ما يحاول يأخذ نفسه بجدية زيادة عن اللزوم وتحس بالدفء والانسجام الاكبر بين الشخصيات بشكل مركز أكثر من أي جانب اخر فيه. في الفترة الاخيرة التوجه لاقتباس اعمال مثل كذا اصبح محبب جداً بالنسبة لي، الواحد يحتاج الى منسوب لطافة كبير بين فترة وفترة وهذه الانميات تحقق هذا الشيء.

واخيراً عمار اين انت ؟ توقعت تحرك الموضوع وفي الاخير طلعت انت اول واحد سحب :disappointed:
 
التعديل الأخير:
#16
شفت الحلقة الأولى وأحسست بنفس الاحساس الي تكلموا عنه الشباب، الانمي هاديء ويخليك تروق. العلاقات ما فيها ذاك التعقيد و الاحداث تمشي بسلاسة، اعتبرها ميزة في هذا النوع من الأعمال.
المشكلة اني حسيته موّجه للشعب الياباني اكثر من غيرهم، الارتباط بالمعتقدات الدينية و المعابد أعطاني هذا الإحساس. مع ذلك ما انفي استمتاعي بالحلقة.
راح اكمل مع الانمي اسبوعياً ان شاء الله :thumbsup:
 
#17
سلمان وصفت فاجدت :thumbsup: بالمناسبة الوصفة الموجودة في الانمي تناسبنا نحن الشيبان @@ (ما عدا حسين) @@
حسين مو شايب قلباً، يعطي جزء كبير من اهتمامه للصرعات الشبابية مثل كوروكو وأنميات الموي، لا بد نجرَّه لمشاهدة جينجيتسوني مع كم شخص ثاني عارفين نفسهم :::blush:::. مو معقولة ثلاثة أشخاص شاهدوه في المنتدى إلى الآن، ما هذه الكجولة؟!1!!1!

بالمناسبة عبد الله، شفت Kobato؟ هالأنمي عجبني بقدرة قادر، مع العلم إني مو أكبر فان في العالم لكلامب، ولكن فيه وصفة هروبية دافئة مشابهة لجينجيتسوني نسبياً، ولو أنه يأخذ وقت أطول في إبداء قدرته على تطوير الشخصيات.
 
#19
شفت الحلقة...:disappointed::disappointed::disappointed:
.
.
.
.
الحب من أول نظره:heart_eyes: نعم هذا اللي صار معي، من اول الحلقة وانا مبتسم ومستمتع جداً بأجواء العمل:heart_eyes:
بإختصار... اكثر انمي استمتعت به لهذا الموسم بالراحة!
من زمااان ابحث على انمي بمثل هذه الاجواء الممتعة واللذيذة.... وايضاً الشخصيات:heart_eyes::heart_eyes: جميعهم بلا استثناء حبيتهم جداً، وطبعاً ما ننسى الالحان.. صراحة كانت مناسبة جداً لأجواء العمل وكانت احد اسباب استمتاعي بالحلقة
للمتابعة الاسبوعية بالتأكيد:::blush::: وبإنتظار المزيد@@
 
#20
ما أدري إذا الحلقة كانت عادية أم انا اللي كنت رافع سقف التوقعات, الكيميستري ما بين saeki و gintaro هشّة ولا حسيت بارتباط بينهم طوال مدة الحلقة.. انفعالات saeki مبالغ فيها جدا وأزعجتني بصورة كبيرة

راح اشاهد الحلقتين القادمة وأقرر, كنت ناوي اعطيه دروب لكن جمال الخلفيات وتدرّج الألوان اللي كان بالمناسبة هو المسبب الأول لعنصر الاسترخاء أجبرني على إعطائه فرصة
 
#21
حسين مو شايب قلباً، يعطي جزء كبير من اهتمامه للصرعات الشبابية مثل كوروكو وأنميات الموي، لا بد نجرَّه لمشاهدة جينجيتسوني مع كم شخص ثاني عارفين نفسهم :::blush:::. مو معقولة ثلاثة أشخاص شاهدوه في المنتدى إلى الآن، ما هذه الكجولة؟!1!!1!

بالمناسبة عبد الله، شفت Kobato؟ هالأنمي عجبني بقدرة قادر، مع العلم إني مو أكبر فان في العالم لكلامب، ولكن فيه وصفة هروبية دافئة مشابهة لجينجيتسوني نسبياً، ولو أنه يأخذ وقت أطول في إبداء قدرته على تطوير الشخصيات.
أنا ناوي أشوف الحلقة لكن الوقت ضيييييييق، لسه ما شفتها و لا شفت حلقة كيوسوجيجو، قريباً ان شاء الله
 
#22
يبدو إنه يتم حساب عدد مشاهدين الأعمال في المنتدى بعدد ألي يكتبون ردود - شاف العمل أول ما نزل -
العمل كان عندي تصور له , جماليه , روحانيه , عالم ساحر , علاقة مريحه ومتكامله بين الشخصيتين , لكن ...
بإختصار إنمي علاجي غير متقن , واجهتني مشكلتين , الأولى كانت البطله ذات الردود المفتعله وألي كنت متصورها من التريلر ومن البوستر إنها راح تكون شخصيه جميله ولطيفه وعامل قوي في العمل لكن كانت خيبه أمل , الثانيه كانت علاقتها مع الذئب المليئه بالمواقف الركيكه والمفتعله , بالمناسبة الذئب وطريقة تقديمه وشخصيته مثل ما كنت أتصورها لعمل علاجي , لكن المشكله في البطله وطلعت بنتيجه غير مرضيه من الحلقه وشعور خيبه أمل من عمل كنت متوقع إنه راح يكون مريح وخفيف , راح أعطيه فرصة بسبب الذئب لا أكثر , العمل للأسف كانت عنده قدره يكون أفضل من كذا بكثير والفكره مبتكره وجميلة وتقدر تطلع منها بتجربه مرضيه , لكن المحتوى والتقديم وحتى الإخراج كانت ركيكه وضعيفه وهزليه .
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#23
^^^
ثعلب مش ذئب @@ هو صحيح كان فيه لحظات ميلودرامية كبيرة من البطلة لكن ما حسيت بالازعاج او حسيت انها مفتعلة، اختلف معاك من ناحية العلاقة ما حسيت بالهزل او الركاكة يمكن الصيغة نفسها مكررة وما فيها تميز كبير لكن الانمي قدمها بدون فلسفة كبيرة،وحسيت بالايجادة هنا وخرجت راضي عنها صراحة، طبعاً الشيء المتوقع والشيء المشاهد هذه دائماً احاول ابتعد عنها وما احاول اشوه اي تجربة من هذه الناحية، الاخراج اشوفه جيد وما حسيت بالضعف..... مش شيء هائل لكن تقدر تقول متوسط على اكبر تقدير.
 
التعديل الأخير:
#25
في الحلقة الثانية،
شخصية البنت الجديدة ما عجبتني كثير، عندي مشاكل في تصديق شخصيتها، ولو كنت أشاهد عمل ثاني كنت تعمقت في شرح هذه المشاكل.
ولكني واعي إن الأنمي قدَّم هالشخصية لسبب ورسالة، وما كانت نيته مطلقاً إنه يعطيني شخصية تصمد بواقعية أمام كل التحاليل النفسية العلمية p:

لكن المشكله في البطله وطلعت بنتيجه غير مرضيه من الحلقه وشعور خيبه أمل من عمل كنت متوقع إنه راح يكون مريح وخفيف
بهالصورة ممكن الحلقة الثانية تعجبك أكثر. تركيزها على علاقة البطلة والثعلب أقل، والبطلة نفسها كانت أهدأ وأقل انفعالاً.

بالمناسبة، وصفة الأنمي تبقى علاجية بالرغم من كل شيء، خلافات الشخصيات هنا ما لها أغراض درامية انفعالية، وما تنتزعك من حالة الاسترخاء ولا تتناقض مع أساسات الأنميات العلاجية. لاحظوا إن مواقف الخلافات وسوء التفاهم تنحل بسرعة، والحلول السريعة لمشاكل الشخصيات في العمل تهدف بالمقام الأول إلى ترسيخ فكرة أن قابلية التفهم والتحاب بين البشر كبيرة وفطرية، وبالتالي تعميق شعور الراحة والتفاؤل اللي يحاول الأنمي نقله للمشاهد.

الانمي ممتاز بس مايرتقي لمستوى ((ناتسومي يوجينشو ))
عندنا فانز لناتسومي في القسم، المنتدى صاير رهيب مؤخراً:rockon:
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
بادئ الموضوع #26
ما في متابعين للأنمي؟
من قبل لا يبدأ الموسم وأنا حاط هالأنمي في راداري بس للحين ما حصلت الفرصة أبدأ فيه. أول ما ألحق على الاشياء الرئيسية في قائمتي ببدأ بالمتابعة إن شاء الله
 
#30
توقفت عن مشاهد أعمال الموسم لفترة والحلقات تراكمت بشكل ...

تابعت جينجتسوني لآخر حلقة، ببساطة لأنه الأسهل مشاهدةً. الأنمي يواصل انتهاج الوصفة العلاجية ذاتها، الشخصيات غير واقعية ولكنها تخدم غرض المسلسل جيداً. الأنمي يحتاج يعطي تركيز أكبر للرهيب جين في الحلقات القادمة، خصوصاً وإن كاست الشخصيات اكتمل نسبياً، فحلقات التعريف بالشخصيات الأخرى رح تتوقف.

في أحد يتفرج الأنمي ؟
عندي سؤال بخصوص الحلقه الخامسه :::sweat:::
تفضل يا صديقي