نقاش أنمي خريف 2013| Coppelion: .... استعد لامتاع بصرك بهذة اللوحات الفنيه

بادئ الموضوع #1



Coppelion

النوع: خيال علمى , سنين , أكشن
الاستوديو: GoHands
موعد العرض: الاثنين، 2اكتوبر 2013
العدد المعلن للحلقات: غير معروف

نبذة:
أمست طوكيو أشبه بمدينة أشباح إثر تسرب إشعاعي دفع السلطات لإخلاء المدينة التي سرعان ما أصبحت ممحوقة من أي مظاهر حياة. عشرون عاماً بعد الواقعة، تستلم السلطات رسالة استغاثة مفاجئة من قلب المدينة التي لم يتوقع أحد أن تأوي أي ناجين، لترسل مجموعة من الفتيات لتفقد الأوضاع. بطلاتنا الثلاث لسن بفتيات عاديات، بل هنّ ينتمين لصنف جديد من البشر معدل جينياً لمقاومة آثار التلوث الإشعاعي يُدعى “كوبيليون”.
توقعات فريق العمل:

يمتلك استوديو GoHands مفهوماً ناقصاً للجمال، ففي حين يزخر الاستوديو بكوادر إنتاجية قادرة على إبراز أعمال في قالب بصري يبعث على الرهبة والذهول، لا تنتاب الاستوديو رغبة مماثلة في تسخير جهوده لتقديم محتواً قصصي وفني عالٍ. فلم يقدم الاستوديو في السنوات الخمس منذ تأسيسه عملاً كفيلاً بوضعه في مصاف كبار استديوهات صناعة الأنمي، مع أنه لا يفتقر للقدرة على تحقيق ذلك مطلقاً. حيث يواصل الاستوديو انغماسه في تحقيق البهاء المظهري دون الجوهري، ولا تدل المؤشرات إلى كونه ينوي انتهاج سياسة مغايرة مع أنمي “كوبيليون”. فقد اقتصرت أعمال مخرج العمل السيد Suzuki Shingo السابقة على إخراج عملية التحريك تحديداً، وقد يدل ذلك على كونه ينتمي لمدرسة الإخراج التي تلقي أهمية مبالَغة على جودة عملية التحريك كوسيلة للتعبير الإخراجي، وترى أن الحُلّة البصرية الأخّاذة ليست مجردَ عامل داعم بل هي أساسٌ لهذا التعبير، وما عَمَلُهُ المكثف مع استوديو جوهاندز مؤخراً إلا مؤشرٌ لارتياحه لرؤية الاستوديو التي تتسق و أفكارَه الشخصية حيالَ عملية الإخراج.

حتماً ستتوقف جودة هذا العمل على عاملين: أولهما هو جودة المانجا الأصلية حسنة الانطباعات، وثانيهما هو رغبة الاستوديو في تقديم مضمون ثخين قادرٍ على استحواذ عقل المشاهد قبل عينه. لو كنت –عزيزي القارئ- تبحث عن وجبة بصرية مشبعة، فستجد ههنا مبتغاك. ولكن قدرة الجمال المظهري على الاستئثار بانتباهك لن تدوم طويلاً، فما إن ينسلخ القشر الجميل وترى المضمون عارياً تحت رحمة تحليلك، ستتبين سريعاً مما إذا كان هذا المسلسل يستحق الالتزام.
[video=youtube;xqNivE8KhGM]http://www.youtube.com/watch?v=xqNivE8KhGM[/video]




توقعاتى :
الاستوديو هو نفسه القدم لنا انمى K الانميشن كان رهيب القصة كانت غير قابلة للهضم لكن هذة المره الانمى مقتبس من مانجا , منقدرش نرفع توقعتنا عن العمل لكن على الاقل اظن هيكون افضل من انمى k مع متعة بصرية رائعه
 
التعديل الأخير:
#2
رح أعطيه فرصة متل ما اعطيت فرصة لـ K فقط عشان الميزانية حقه.

وين الشباب يلي كانوا يحكوا بدهم يحضروا هذا العمل مش شايفهم :stuck_out_tongue_cl
 
#4
رح أعطيه فرصة متل ما اعطيت فرصة لـ K فقط عشان الميزانية حقه.

وين الشباب يلي كانوا يحكوا بدهم يحضروا هذا العمل مش شايفهم :stuck_out_tongue_cl

احم احم :neutral_face:

يعطيكي العافية

اكيد من قائمتي بسبب العروض الرهيبة

الخلفيات في العمل و توزيع الالوان شيء كبير

ان شاء الله تكون القصة كذلك :disappointed:
 
#5
من الأعمال اللي بالقائمة ان شاء الله اتمنى يكون خالي من الفان سيرفس مع ذلك اتوقع العكس , ان شاء الله يوصل للمستوى المطلوب .
 
#6
^
أنا قرأت من المانجا شابترين أو ثلاث على حسب ما أذكر، وحسب يلي شفته بالنسبة للفانس سيرفيس كان خفيف جدا، فالله أعلم كيف رح يكون في الشباتر القادمة، أو الاستوديو إذا حابب يضيف فانس سيرفيس هذه قصة أخرى :laugh::
 
#9
الاوبننج نزلت والراو بنزل بعد عدة ساعات@@... شفت الاوبننج، الاغنية كانت جميلة ولكن نمطها كان هادئ "مثل العرض السابق... اكشن وقتالات مع موسيقى هادئة:neutral_face:" وفيها لقطات رهيبة..... وفيه ايضاً لقطة واحدة غير طيبة أبداً:stuck_out_tongue_cl
 
#11
^
ما انتبهت عليه:relaxed:

تعديل : الراو نزل بعد ردي بقليل:::laughing:::... على اي حال بإنتظار الترجمة:thumbsup:
 
التعديل الأخير:
#13
^
قتلت الصفحة! حطها في سبويلر لا هنت.
-----

توضيح مهم بالنسبة لحلقات الأنمي، المسلسل يتم بثه في قناتين:

ATX: هذه تعرض الحلقة يوم الأربعاء وفريق Anime-Koi بيترجمها، حجمها عادة 700MB ولكن الجودة ليست مثالية.
BS11: هذه تعرض الحلقة متأخرة يوم الجمعة ولكن بجودة ممتازة وبيترجمها فريق Vivid وحجمها حول 1GB.
الحجم الكبير راجع لطبيعة الأنمي ومستحيل يقل بدون التضحية بالجودة... كويس أني شريت هارددسك 3TB :::laughing:::

بأجرب جودة الفريق الأول ولو ما عجبتني بأنتظر فريق فيفيد.

* المعلومات من Dao من أنمي تيك.
 
#15


الحلقة الأولى

- مدري، أفكاري متناقضة.
- رسومياً، الأنمي مظهره غريب.. جداً غريب.
- الأنيميشن إبهار و جنون. إبهار و جنون بزيادة! لدرجة أنك تحس ان كمية التفاصيل في حركتهم غير منطقية و إستعراض رومسي بحت! هذا لا ينفي انه كان... كلمة مبهر ما توفيه حقه.
- الآرت غريب! إستعمال مكثف للخطوط العريضة و المسحات الرصاصية بشكل يعزل الشخصيات عزلاً واضحاً عن الخلفيات المفصلة بشكل متقن. عيناي أخذت وقت لتتعود على الآرت لكن بعدها، احببته كثيراً.
- الأنمي نفسه، سخيف و مثير للإهتمام بنفس الوقت!
- تواجدت الكثير من السطور السطحية و السخيفة بالحوارات بين الشخصيات. تحس الكاتب مبتدأ و يحاول يقدم شيء كبير لكن مش عارف كيف يقدمها بدون ما تطلع مبتذلة.
- الصمت و الخلو من الموسيقى أضيف لأتموسفير العمل القاتم.
- و شخصية Aoi مخربة أتموسفير العمل القاتم.
- العالم و القصة قدروا يثيروا إهتمامي بسرعة، على مايبدو العالم متأثر بنفس مصدر إلهام عالم The Last Of Us، فيلم I am a legend.
- الحلقة احتوت على نصيبها من المشاهد الركيكة، و بنفس الوقت احتوت على لمسات إخراجية مميزة.
- اللحظات الأخيرة بالحلقة تحمس.

الحلقة الأولى بإختصار، أقل من متوسطة. لكن لسبب ما قدرت تثير إهتمامي.. و بشكل غريب - رغم مشاغلي الكثيرة -.. مهتم أكمل هذا المسلسل لبضع حلقات قدام.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#16
- الأنمي نفسه، سخيف و مثير للإهتمام بنفس الوقت!
:laugh:: ترول هذه ولا ايش؟ لكن هذه الحالة قد صارت لي من قبل اشوف شيء فيه كل انواع الابتذال وعوار الراس لكن اكمله لسبب غريب وغير معروف @@
 
#18
يا ربااااه *__*

ايش الإبداع الاستهبالي و الجنوني هذا في الرسم ؟ *__*
*استوديو جوهاندز تفوق على نفسه حقاً، الحلقة طالعة كأنها فيلم أنمي ( بدون مبالغة ! )

*القصة ؟ مسلية، بس مستوى الكتابة مش بالقوة المطلوبة للأسف، لكن إذا بيقدم لي تسلية كافية مع المتعة البصرية "الخارقة" الموجودة في الحلقة، رح أواصله حتى النهاية! فقط أتمنى ما يكون "عائق" للمتعة في الحلقات القادمة

* الإخراج في الحلقة سينمائي جداً، استعمال أقل قدر ممكن من الموسيقى، تحريك الكاميرا دائرياً، تسجيل أصوات حقيقية ( على ما يبدو )

*الأسلوب و التوجه الفني مشابه جداً جداً لـK و أي شخص شافه بيعرف مسبقاً ايش ينتظره هنا، حواف سوداء بارزة مع تحريك ممتاز ( كيوتو لقوا منافس ) و خلطة ألوان من الدرجات الباردة مع درجة من اللون البنفسجي و استعمال التضاد اللوني بين درجات الأزرق و الأخضر الفاتح

- و شخصية Aoi مخربة أتموسفير العمل القاتم.
آوي أرهب شخصية في الثلاثة :::innocent:::


لا حد يشوف نسخة هوربل سبس! مضغوطة جداً و جودتها سيئة، و حتى الأصوات جودتها سيئة أيضاً.
 
#21
اجواء الوحدة والصمت بالانمي شىء ما مر علي بأي انمي من قبل
يبدو ان الانمي بيتحول لسرفايفل من الحلقة الجاية
 
#22
شفت الحلقه الاولى....
ببساطه الحلقه عجبتني....
من الحلقه الاولى القصه رائعه بس تم تقديمها بشكل سيء
الاخراج في هذا الانمي شي خيالي
تحريك الكاميرا بطريقه رائعه
اللقطه الاخيره كان ممكن ان تقدم بطريقه افضل
...
أتمنى يتحسن مستوى تقديم القصه و الحوارات في الحلقات الجايه

........

لا حد يتابع من ترجمة Artist201 اخطاء املائيه كثيييره تخلي لسانك يعلق <_<
 
#24
^
ليش ما قلتلي قبل:sob:؟؟


تعديل: اذكر ان في شخص يترجم مع داك اعتزل..يعني احتمال كبير ان ما يترجم في هذا الموسم الى عملين ... وفي الغالب هذا الانمي ما بيكون منهن :::confused:::
 
التعديل الأخير:
#26
الي شفته من الحلقة الأولى اكثر من رائع من ناحية الأخراج والرسم وكل شي..

القصة ما اقدر احكم عليها الحين لكن من الي شفته ممكن نطلع بـ شي جيد.

الأنمي شي ممتاز لحد الأن صراحه ومتحمس للحلقات القادمه
 
#27
افتتحت الموسم الجديد مع الحلقة الأولى من كوبيلون. قبل ما أشكر الأنمي على مستواه الرسومي اللذيذ، وتوظيفه الجيد لتجسيد شعور العزلة، أحب أحييه على إنه أحد الأعمال القليلة تاريخياً اللي أعطتني سبب مقبول لكون الأبطال في عمر المراهقة.
الكارثة الإشعاعية حدثت قبل 20 سنة من أحداث المسلسل. لو افترضنا إن مشروع التعديل الجيني انتهى بعد سنتين أو ثلاث من الحادثة، فأول جيل من الأطفال المحصنين جينياً ضد التلوث الإشعاعي رح يكونون في عمر المراهقة في الأحداث الحالية بالفعل.
الأبطال المراهقين أصبحوا عُرف متغلغل في صناعة الأنمي لدرجة إن الأنميات ما صارت تتعب نفسها في طرح أي أسباب تمنع الشخصيات البالغة من احتكار دور البطولة، لذلك وجب الثناء.

هل هناك أسباب أخرى تستدعي الثناء؟ نعم، يبدو لي إن الأنمي يتجهز لطرح سؤال ضمني في الحلقات القادمة: هل تعتبر البشر المعدلين جينياً بشر فعلاً؟ لو إنغرزت خواص وطبائع غير بشرية في سليقة أشخاص معينين، هل سينتقص ذلك من بشريتهم؟ على الأقل، أتمنى الأنمي يرتقي بنفسه فكرياً بأسئلة مثل هذه، لأن الجمال البصري وشعور العزلة ما رح يحافظون على اهتمامي واهتمام الكثيرين لموسم كامل، خصوصاً وأنا أرى مستوى كتابي أقل من المتوسط، ومستوى إخراجي متوسط يحتمي خلف القالب المظهري الجميل.

إيجابيات أخرى؟ لا. توظيف الموسيقى في الحلقة كان غير موقف، مشهد المنتصف
(خطاب المسؤول للعالم عبر التلفاز والطائرة تقترب من مصدر التلوث) كان يحتاج موسيقى خافتة وأتموسفيرية، الموسيقى المستخدمة كانت تعزف نشاز مع المشهد، وشطفت جزء كبير من قيمته الفنية.
في أنمي مثل هذا، أتصور إن لحظات الهدوء لا بد تغلب على اللحظات اللي تتوظف فيها موسيقى، وإن أتت الموسيقى فالساوندتراك لا بد يكون ambient بألحان محيطية تغمرك في جو المدينة المهجورة. الأهم من الآن فصاعداً إن العمل ما يدمر أتموسفيريته بيده، حتى لو استدعى الأمر عدم استعمال موسيقى بالمرة ... تباً، نسيت إن الأنمي رح يكون أكشن أيضاً.

أنصح إن أي شخص ناوي يشوف الحلقة يختار أوضح وأنقى نسخة يلاقيها، وإلا ما رح يستمتع بأكبر حسنة لهذا الأنمي إلى الآن.
 
بادئ الموضوع #28
شاهدت أول حلقه وبما انه من نفس الأستودى القدم لنا انمى k حملت افضل جوده لقيتها من ترجمة dac
وفعلاً كان سيتحق انتظار وقت التحميل .... آرت الانمى بالفعل رائع ممكن اشاهدها اكتر من مره عشان أتأمل فى الرسوم مره أخرى
مفيش اى انمى آخر ممكن احمله بالجوده دى
بشكل عام الحلقه الأولى عجبتنى الجو العام للانمى كان جميل وحقيقة مختلف عن ما توقعته ... انا يكفينى ان مستوى القصة يكون افضل من k و هاكمله للنهايه بالتأكيد
المشهد بالنهايه حقيقة تعاطفت مع البنت وتقريباً فهمت شعورها من الحلقه الاولى الانمى عجبنى بالفعل اكثر بكثير من k

لاحظت ان هذا الاستوديو عمل لنفسه اسلوب خاص من ناحية الآرت وحتى من ناحية اغنية النهاية كانت تذكرى بأسلوب أغنية k ... شخصياً هذا الامر اعجبنى
هههه كفاية مقارنته بـ k و اتمنى ان الاستوديو هذا يتطور و لا يكرر اخطائه بالانميات القادمه
 
#30
شاهدت الحلقة الأولى

- العمل من الناحية البصرية مبهر وراقي :v: وأنا اشاهد الحلقة مش مصدق يلي بشوفه، العمل ذكرني واجد وأنا بحضر بالحلقة بالفيلم الرائع يلي ذكره خالد " I am a legend "، أجواء العمل والأتموسفير حقه من النوع الذي أحبه :heart_eyes:

- القصة مثيرة للإهتمام، والشخصيات مبدئيا حلوين.

دخل بقائمة المتابعة الأسبوعية :thumbsup: