hits counter

ثاني أفضل سلسلة قتال بعد تيكن.

تيكن ويجي بعدها..

  • Tekken..أولاً وثانياً وثالثاً

  • Street Fighter

  • Mortal Kombat

  • Soulcalibur

  • The King of Fighters

  • Virtua Fighter

  • Dead or Alive

  • Other.


النتائج قابلة للعرض فقط بعد التصويت.

Emirates

True Gamer
ما انتبهت للتصويت اللي مخرب الموضوع باكمله

صوت لسول كاليبور على انها الافضل بدون منافس (الجزء الاول نسخة دريم كاست)
 

MH MD

Moderator
مشرف
أحسن شيء بالجنرا أنه من النادر تجد لعبة قتال سيئة، حتى الاسوء تبقى مقبولة من ناحية اللعب و تلعبها بشكل مكجول بدون مشاكل.

غير التنوع الهائل بأساليب اللعب بين ألعاب القتال نفسها، من لعبة system driven ترتكز على نظام لعبها و ميكانيكياتها كركيزة مثل الـkof و ريتمها سريع لكن أثقل من ألعاب قتال الانمي، و تعتمد على القتال الارضي مع القفز الكثير لدرجة يوجد أربع أنواع من القفز.

الى ستريت فايتر التي سلسلة بطيئة كريتم و أرضية تعتمد على match up و مواجهات الشخصيات، الى ألعاب التاغ، ألعاب الاسيست، ألعاب الـteam، ألعاب 3D، ألعاب القتال التي تعمد على القتال الغير الارضي كالـair dash مثل جيلتي جير، و ألعاب أخرى خليط من العناصر التي ذكرتها فوق.

يعني من المستحيل تقول على لعبة او سلسلة قتال هي الأحسن بسبب التنوع و الاختلاف الكبير و نقاط القوة المختلفة، هنا يبقى التفضيل هو التقديم و الشخصيات و عناصر أخرى تلعب دور بالتعلق بسلسلة معينة.

لكن المهم تبقى أحسن جنرا (&)
ياه اسباب التفضيل ومميزات كل لعبة تخلي التفضيل المطلق شيء مستحيل عندي للاسباب اللي ذكرتها انت، حتى الالعاب والسلاسل اللي ما تجي على مزاجي واسلوبي برضو ما اقدر اقول انها سيئة فعليا، يمكن فقط دراغون بول فايترز مؤخرا (&) ولسه مع ذلك اشوف عندها اساس حلو كثير ممكن يتصلح ويتطور عليه بسيكول بسهولة وشفت كثير ابديتات تحسنها فعلا وعموما في خمس ملايين مستمتعين فيها.

شيء ثاني احبه بالجنرا انها غالبا تعتمد عالجيمبلاي ميكانيكس بشكل خالص، وتكافئك بشكل مستمر على مسترتك لها وتطور مهاراتك فيها، سواء بلعبة معينة او ممكن بالجنرا ككل، دايم في مجال للتطور والتحسن وتعلم اشياء جديدة، وتجربة اللعب الجماعي سواء محلي او اونلاين هي تجربة تختبر مهاراتك بشكل خالص one vs one ، مافيها مجال تلوم غيرك بالفريق مثلا، غير ان المباريات قصيرة وخفيفة بشكل عام، ومع ذلك على قصرها تقدر تقدم لك جرعات متعة وحماس ما تلقاها بمكان ثاني، لذلك العاب الفايتنج بشكل عام هي تجربة اللعب الجماعي المفضلة لدي عن الباقين، تبغى تلعبها بشكل كاجولي مع اخوانك بتنبسط، تبغى بشكل احترافي جدي مع هاردكورز برضو بتنبسط وتتعلم اشياء جديدة.

المجد للفايتنج.
 

Mogrim

Raven
الادمان تيكن 7

كيلر انستيكت تستاهل المزيد من الحب على فكرة
 

Bill Cober

True Gamer
برأيي اشوف أن لازم نفرق بين ألعاب القتال ال2d وال3d

فماينفع تقارن بين SF و Tekken

أو بين SC و KOF

لأن الاسلوبين مختلفين عن بعض
 

Evil Ryu

Hardcore Gamer
كينغ اوف فايترز هي الافضل بالتاريخ بالنسبة لي , لولا تخبط snk بالجزء الاخير لكانت الافضل بالجيل
ممكن بعدها احط غارو مارك اوف دي وولفز و لاست بلايد , غير ألعاب snk هناك الرائعة بلايزبلو اللي تعتبر الاصعب في تاريخ إلعاب القتال
 

Yashiro

True Gamer
ياه اسباب التفضيل ومميزات كل لعبة تخلي التفضيل المطلق شيء مستحيل عندي للاسباب اللي ذكرتها انت، حتى الالعاب والسلاسل اللي ما تجي على مزاجي واسلوبي برضو ما اقدر اقول انها سيئة فعليا، يمكن فقط دراغون بول فايترز مؤخرا (&) ولسه مع ذلك اشوف عندها اساس حلو كثير ممكن يتصلح ويتطور عليه بسيكول بسهولة وشفت كثير ابديتات تحسنها فعلا وعموما في خمس ملايين مستمتعين فيها.

شيء ثاني احبه بالجنرا انها غالبا تعتمد عالجيمبلاي ميكانيكس بشكل خالص، وتكافئك بشكل مستمر على مسترتك لها وتطور مهاراتك فيها، سواء بلعبة معينة او ممكن بالجنرا ككل، دايم في مجال للتطور والتحسن وتعلم اشياء جديدة، وتجربة اللعب الجماعي سواء محلي او اونلاين هي تجربة تختبر مهاراتك بشكل خالص one vs one ، مافيها مجال تلوم غيرك بالفريق مثلا، غير ان المباريات قصيرة وخفيفة بشكل عام، ومع ذلك على قصرها تقدر تقدم لك جرعات متعة وحماس ما تلقاها بمكان ثاني، لذلك العاب الفايتنج بشكل عام هي تجربة اللعب الجماعي المفضلة لدي عن الباقين، تبغى تلعبها بشكل كاجولي مع اخوانك بتنبسط، تبغى بشكل احترافي جدي مع هاردكورز برضو بتنبسط وتتعلم اشياء جديدة.

المجد للفايتنج.
أيضاً يوجد عنصر بألعاب القتال يتميز عن أي جنرا أخرى و هو عنصر الـDexterity المرتبط بصعوبة التنفيذ و احتراف ميكانيكيات اللعب، أي أنها تستلزم مهارة فيزيائية و ذاكرة عضلية فوق الـMind games و هذا يزيد طبقات من العمق باللعبة، و يخليها مثيرة للاهتمام و تتفرد عن أي جنرا استراتيجية أخرى.

وقت ترى شخص بنهائيات ايفو ينفذ كومبو 1 فريم انتحاري تحت الضغط الهائل و يفوز، أو لحظة ايفو 37 لـDaigo ضد justin wong في ستريت فايتر ثيرد سترايك، وقت عمل parry اعجازي لـسوبر Chun-Li و كمله بكومبو من وضعية مستحيلة، هذه اللحظات تفقد قيمتها تماماً لو كان التنفيذ سهل، غير ذلك تصور لو كان تنفيذ الـparry سهل ؟ مستحيل justin يقوم بـسوبر Chun-Li بتلك الوضعية، بل لأن لم يتوقع تماماً حدوث شيء اعجازي لحظتها كان متأكد من الفوز 100% حتى لو قام daigo بالـguard سيخسر بسبب الـship damage، رأيت كيف صعوبة التنفيذ هنا أصبحت داخلة في الاستراتيجية و الـmind game نفسهم و جزء منهم.


مثل الرياضات الفيزيائية ككرة القدم، تصور لو أي شخص يقدر يسجل ضربة مقص او يراوغ 5 لاعبين، أو يسجل ضربة خطأ بسهولة بلا تدريب، ستفقد الرياضة رونقها و عنصر الابهار تماماً و تصبح مملة لو نسبة الخطأ في التنفيذ منعدمة و أي شخص عادي يقدر يفعلها ^^

أعرف أن سهولة التنفيذ أصبحت موضة منذ الجيل السابق بسبب قضية جذب اللاعبين الجدد لأن تقف عائق، لكن أنا أشوفه هراء محض و المبيعات أثبتت العكس، الذي يجذب اللاعبين سواء الكاجوال و المحترفين هو تيتوريال قوي يشرح اللعبة بحذافرها و طاقم شخصيات رهيبين كتصميم بعدد ضخم مع مظهر و آرت ستايل و تقديم ممتازين + نيتكود ممتاز.

طبعاً ألعاب بتنفيذ سهل لها مكانها بالجنرا لكن ستلاحظ أن أغلبها ميتة و ستلاحظ عوامل أخرى ساهمت بنجاح ألعاب القتال المشهورة، لذا من الافضل للشركات أن تفهم هذا الامر مع سلاسلها، نعم أنتي يا كابكوم من بدأتي هذه الموضة منذ ستريت فايتر 4 و بستريت فايتر 5 أصبحت كارثة من هذه الناحية ::an::

لا أريد "لكل" ألعاب القتال أن تصبح هكذا :

لدرجة سماش التي المفروض مصممة كلعبة بارتي من ساكوراي بالجزء الاخير تطورت وقدمت ميكانكيات أعمق مع الوقت عوض التبسيط و استغباء ألعاب القتال الذي يحصل حالياً بالمقابل.

الـdexterity جزء أساسي جزء من DNA ألعاب القتال و يعطي توازن للحركات القوية مقارنة مع الضعيفة حتى لا تقوم بـabuse لها، غير أنه يساهم و يضفي عمق و طبقات من الاستراتيجية الذهنية على اللعبة، و يصبح سقف الاحتراف غير محدود، و يجعل اللعبة أمتع و أكثر اثارة للاهتمام للمشاهدين.
 

Quarrel

Hardcore Gamer
تكن فعلت العجب بجمعها بين كونها أعقد وأعمق سلسلة قتالية وكونها الأكثر مبيعاً -سماش ما تنحسب-
 

Yashiro

True Gamer
تكن فعلت العجب بجمعها بين كونها أعقد وأعمق سلسلة قتالية وكونها الأكثر مبيعاً -سماش ما تنحسب-
تيكين كتعقيد و صعوبة بعيدة عن لقب الاصعب بل هي صديقة للمبتدئين.

تيكين صعوبتها مقتصرة فقط على الذاكرة القوية للاعب لحفظ الحركات الكثيرة للشخصيات و أهمية الدراية الكاملة بالـframe data لكل هذه الحركات عند المواجهات، و هذا أشوفه عيب بالنسبة لي و للكثير تخليني أفضل أشاهدها على استثمار وقتي لاحترافها، يقدروا يقللوا من عدد الـmove set و تبقى كما هي من ناحية العمق.
 
التعديل الأخير:

Quarrel

Hardcore Gamer
تيكين كتعقيد و صعوبة بعيدة عن لقب الاصعب بل هي صديقة للمبتدئين.

تيكين صعوبتها مقتصرة فقط على الذاكرة القوية للاعب لحفظ الحركات الكثيرة للشخصيات و أهمية الدراية الكاملة بالـframe data لكل هذه الحركات عند المواجهات، و هذا أشوفه عيب بالنسبة لي و للكثير تخليني أفضل أشاهدها على استثمار وقتي لاحترافها، يقدروا يقللوا من عدد الـmove set و تبقى كما هي من ناحية العمق.

ماقلت "أصعب" فردك مو في محله
قلت "أعقد وأعمق" والنقاط اللي انت استشهدت بها من الشخصيات والحركات الكثيرة والفريم داتا المتشعبة هي بعض من مواطن العمق والتعقيد في اللعبة
 

Yashiro

True Gamer
ماقلت "أصعب" فردك مو في محله
قلت "أعقد وأعمق" والنقاط اللي انت استشهدت بها من الشخصيات والحركات الكثيرة والفريم داتا المتشعبة هي بعض من مواطن العمق والتعقيد في اللعبة
الذاكرة القوية للحركات الكثيرة لا تضيف أي عمق، اذا حفظتها فلن تقع بالـ frame traps مهما حاول خصمك اذا لم يقدر يشكك بنفسك و استدراجك لفعل ما يريده عن طريق الـmind games، هنا موطن العمق الحقيقي بلعبة القتال و هو توفير خيارات كثيرة متعددة عن طريق الميكانيكس، و بالتالي عدة مخارج محتملة من الوضعية الواحدة، مثل الشطرنج.

الحركات الكثيرة زيادة عن اللزوم فقط حشو تقدر تستغني عنه بسهولة، و لن يتغير الـcore و لا الميكانيكس باللعبة و لا الـmind games.
 

gears of war

True Gamer
- تكن لعبة قتال ممتعة و اكثر لعبة لعبتها
- ومورتال كومبت اكثر لعبة حبيتها و جزئها الاخير مسكت



- لكن الحق يقال تكن لعبة غير احترافية و الجيمبلي حقها غير محكوم و لا تقارن بستريت فايتر من هالناحية اطلاقا
 

Quarrel

Hardcore Gamer
الذاكرة القوية للحركات الكثيرة لا تضيف أي عمق، اذا حفظتها فلن تقع بالـ frame traps مهما حاول خصمك اذا لم يقدر يشكك بنفسك و استدراجك لفعل ما يريده عن طريق الـmind games، هنا موطن العمق الحقيقي بلعبة القتال و هو توفير خيارات كثيرة متعددة عن طريق الميكانيكس، و بالتالي عدة مخارج محتملة من الوضعية الواحدة، مثل الشطرنج.

الحركات الكثيرة زيادة عن اللزوم فقط حشو تقدر تستغني عنه بسهولة، و لن يتغير الـcore و لا الميكانيكس باللعبة و لا الـmind games.
براحتك، دورت محل لردودك لكن عجزت ألقاه

تعديل:
- لكن الحق يقال تكن لعبة غير احترافية و الجيمبلي حقها غير محكوم و لا تقارن بستريت فايتر من هالناحية اطلاقا
لول
 

MH MD

Moderator
مشرف
- تكن لعبة قتال ممتعة و اكثر لعبة لعبتها
- ومورتال كومبت اكثر لعبة حبيتها و جزئها الاخير مسكت



- لكن الحق يقال تكن لعبة غير احترافية و الجيمبلي حقها غير محكوم و لا تقارن بستريت فايتر من هالناحية اطلاقا
كيف مش احترافية، ايش اللي يخليها مش احترافية أصلا؟

تيكن لعبة سهل تدخل لها لكن عندها سقف احتراف وتعلم عالي جدا، ودي ميزة لها ومش عيب لأنها ترحب بالجميع من جميع المستويات، مجرد تنفيذ Korean Backdash او EWGF بشخصيات الميشيما تتطلب درجة اتقان عالية، دون ذكر مسكات كينغ المعقدة والتحرر منها ومعرفة الازرار التي يتم ضغطها وتنفيذ الjuggles والwall bounces combos و الLow parry والكثير والكثير من الاشياء التي يجب عليك معرفتها، لعب المحترفين يختلف عن لعب الناس الطبيعيين لمجرد معرفتهم للباكداش كانسلنج وتلاحظ ان لعبهم اسرع بكثير

لحظة اسطورية زي دي ما يقدر يسويها أي أحد وتتطلب تركيز عالي جدا ومهارة كبيرة

 

Pineapple

True Gamer
في كل جيل لدي لعبة او لعبتين أفضلهم من جنرا ألعاب القتال ، لكن بعد جيل البلايستيشن 2 اهتمامي اصبح يقل بهذه الجنرا تدريجياً ، في الجيل الحالي بدأت أشعر بالملل و الضجر أثناء اللعب تكن 7 كمثال ، لكن على مر الأجيال تبقى ستريت فايتر 2 و تكن 3 و فيرتشوا فايتر 4 و كذلك ديد اور ألايف 2 هي أفضل ألعاب قتال لعبتها على الاطلاق ، ألعاب تستحق الذكر Capcom vs SNK 2000.
 

Mogrim

Raven
الذاكرة القوية للحركات الكثيرة لا تضيف أي عمق، اذا حفظتها فلن تقع بالـ frame traps مهما حاول خصمك اذا لم يقدر يشكك بنفسك و استدراجك لفعل ما يريده عن طريق الـmind games، هنا موطن العمق الحقيقي بلعبة القتال و هو توفير خيارات كثيرة متعددة عن طريق الميكانيكس، و بالتالي عدة مخارج محتملة من الوضعية الواحدة، مثل الشطرنج.

الحركات الكثيرة زيادة عن اللزوم فقط حشو تقدر تستغني عنه بسهولة، و لن يتغير الـcore و لا الميكانيكس باللعبة و لا الـmind games.
كثرة الضربات ايجابية من ناحية ما راح تحصل اثنين يلعبوا نفس الشخصية بنفس الطريقة كل لاعب واسلوبه الي يناسبه، ايضا هيا من اسباب تميز تيكن عن الالعاب الاخرى. عمق تيكن اشوفه في الحركة الmovement بما انها ثلاثية الابعاد تفتح خيارات كثيرة وهيا جزء من الجيمبلاي.

بما انك تكلمت عن توفير خيارات متعددة عن طريق الميكانكس ومنها فرصة اتكلم عن كيلر انستيكت، هيا لعبة تنفيذ الكومبوهات فيها سهلة وليست صعبة مثل kof. بس فيها ميكانيك في الكومبو سيستم يخلي اللعبة فيها مايند جيمز عالي.
الكومبو بريكر... اذا انشبك فيك كومبو تقدر تطلع منه اذا عرفت خصمك بنفذ اي نوع من الضربات L,M,H ثلاث خيارات، صعب التعرف عليها وليست حاجة سهلة عندك محاولة واحدة فقط.. واذا خصمك بلعب لعبة المايند جيمز و عارف انك حتقدر تفك الكومبو، يقوم يوقف الكومبو ويخليك تجلي الكومبو بريك في الهوا ويرجع يكمل فيك 60%+ دامج كومبو.

اللعبة اخذت حاجة في العاب القتال الي هيا بدل ما انك قاعد تتفرج على شخصيتك طاقته تختفي بسبب كومبو توصل مدته من 6-10 ثواني بعض المرات وحولته جزء من اللعبة. مهو مجرد استخدام العداد...لا الكومبو بريك حاجة يحتاجلها تفكير كثير. في انواع مختلفة من الكومبوز ايضا مثل تيكن..اكثر دامج، كورنر كاري،oki , او اكثر كومبو يعبي عداد السبيشل. المؤثرات البصرية ، وزن الضربات ، الالحان و نيت كود كلها ممتازة.
-------
بحط الفيديو هنا لافضل مشهد قتال في العاب القتال

 

MH MD

Moderator
مشرف
كثرة الضربات ايجابية من ناحية ما راح تحصل اثنين يلعبوا نفس الشخصية بنفس الطريقة كل لاعب واسلوبه الي يناسبه، ايضا هيا من اسباب تميز تيكن عن الالعاب الاخرى. عمق تيكن اشوفه في الحركة الmovement بما انها ثلاثية الابعاد تفتح خيارات كثيرة وهيا جزء من الجيمبلاي.

بما انك تكلمت عن توفير خيارات متعددة عن طريق الميكانكس ومنها فرصة اتكلم عن كيلر انستيكت، هيا لعبة تنفيذ الكومبوهات فيها سهلة وليست صعبة مثل kof. بس فيها ميكانيك في الكومبو سيستم يخلي اللعبة فيها مايند جيمز عالي.
الكومبو بريكر... اذا انشبك فيك كومبو تقدر تطلع منه اذا عرفت خصمك بنفذ اي نوع من الضربات L,M,H ثلاث خيارات، صعب التعرف عليها وليست حاجة سهلة عندك محاولة واحدة فقط.. واذا خصمك بلعب لعبة المايند جيمز و عارف انك حتقدر تفك الكومبو، يقوم يوقف الكومبو ويخليك تجلي الكومبو بريك في الهوا ويرجع يكمل فيك 60%+ دامج كومبو.

اللعبة اخذت حاجة في العاب القتال الي هيا بدل ما انك قاعد تتفرج على شخصيتك طاقته تختفي بسبب كومبو توصل مدته من 6-10 ثواني بعض المرات وحولته جزء من اللعبة. مهو مجرد استخدام العداد...لا الكومبو بريك حاجة يحتاجلها تفكير كثير. في انواع مختلفة من الكومبوز ايضا مثل تيكن..اكثر دامج، كورنر كاري،oki , او اكثر كومبو يعبي عداد السبيشل. المؤثرات البصرية ، وزن الضربات ، الالحان و نيت كود كلها ممتازة.
-------
بحط الفيديو هنا لافضل مشهد قتال في العاب القتال



الفيديو يذكرني، على قد ما كثير يقولوا ان 7 اضعف بالقصة لأنها افتقدت النهايات المتعددة لكل شخصية ومشهد السي جي بنهايتها، بس أشوفها احمس لعبة قصصيا بالواقع وطور القصة فيه مليان لحظات اسطورية، اندماج بعض الكتسينز مع القتالات شيء عظيم وحماسي للغاية واتمنى لو في جزء قادم يرجعوا اسلوب طور القصة السينمائي هنا، لأنه يروي القصة بشكل مركز وأفضل من اي جزء قبله، حتى لو على حساب اهمال كثير من الشخصيات والتركيز على قصص شخصيات قليلة، بس النتيجة النهائية انه طور قصة أفضل بشكل عام ويخليك مندمج اكثر والحماس على نهاياته عظيم
 

Matriix

Banned
سول كاليبر كسلسله أفضل العاب قتال لعبتها ، يجي بعدها تكن ، لكن حماسي مطفي عن أي لعبة قتال حالياً
 

LegendaryK

True Gamer
تكن من اول جزء الى اخر جزء فيها عيب شرعي وهو السبب اللي يخليني ما اعتبرها افضل لعبة قتال
المؤثر بالضرب واصوات الضرب والانميشن يعطيك شعور ان هذي اجسام صلبة كانها حديد او بلاستيك مقوى
واسلوب انميشنهم تحسه فيه نوعا ما تقيد غريب بالحركة وغير مرن مرونة واقعية
وهذا غير الاسباب الثانية مثل شخصيات الحيوانات والمخلوقات الغريبة اللي يحطونها بكل جزء
ولا عروض اللعبة ونهاياتها الساخرة بشكل ماصخ يحسسونك انها لعبة جيم بلاي ميكانيك فقط
 

Vinkro

Hardcore Gamer
Dead or Alive 2 Ultimate

على الاكس بوكس الاول
 

Matriix

Banned
تكن من اول جزء الى اخر جزء فيها عيب شرعي وهو السبب اللي يخليني ما اعتبرها افضل لعبة قتال
المؤثر بالضرب واصوات الضرب والانميشن يعطيك شعور ان هذي اجسام صلبة كانها حديد او بلاستيك مقوى
واسلوب انميشنهم تحسه فيه نوعا ما تقيد غريب بالحركة وغير مرن مرونة واقعية
وهذا غير الاسباب الثانية مثل شخصيات الحيوانات والمخلوقات الغريبة اللي يحطونها بكل جزء
ولا عروض اللعبة ونهاياتها الساخرة بشكل ماصخ يحسسونك انها لعبة جيم بلاي ميكانيك فقط

شكلك ما لعبت مورتال كومبات أو إنجستس ، الأنيميشن معفن بشكل ، المشكلة فان اللعبة يقولون أن المطور يعمل الإنيميشن بهذا الشكل
لأنه جزء من أسلوب اللعبة ، شيء عجيب ، تكن على ايام بلاي ستيشن 1 أفضل أنيميشن قتال مع الوقت التطور مش كبير لكن ليس سيء الآن
 
التعديل الأخير:

لُقمَان

True Gamer
شكلك ما لعبت مروتال كومبات أو إنجستس ، الأنيميشن معفن بشكل ، المشكلة فان اللعبة يقولون أن المطور يعمل الإنيميشن بهذا الشكل
لأنه جزء من أسلوب اللعبة ، شيء عجيب ، تكن على ايام بلاي ستيشن 1 أفضل أنيميشن قتال مع الوقت التطور مش كبير لكن ليس سيء الآن
حقيقة هذه الألعاب، أفضل بجيل كامل تقنيًا من باقي ألعاب القتال، وأن كانت أقل في مستوى التحريك
 

Matriix

Banned
حقيقة هذه الألعاب، أفضل بجيل كامل تقنيًا من باقي ألعاب القتال، وأن كانت أقل في مستوى التحريك

يب ، تقنياً كرسوم أو كمحتوى يشجعك على اللعب ، إنجستس 2 تحمسك أكثر من أي تكن حديثة لكن برضه الأنيميشن مش راضي ينبلع معي
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
- لكن الحق يقال تكن لعبة غير احترافية و الجيمبلي حقها غير محكوم و لا تقارن بستريت فايتر من هالناحية اطلاقا


غير صحيح تيكن احترافية جدا وكلعبة فيها حرية اكبر من ستريت فايتر بالميدان يا حميدان وتحتاج تدريب كبير واركيد ستيك من النوع الكوري عشان يكون الكومبو اسهل عليك غير هيك اذا محترف مسكك انسى تطلع بدون دمج ماكل 75 بالمية من الهيلث طبعا غير التفاصيل التانية انو تكون حركاتك غير متوقعة


لانو تيكن من الالعاب اللى تشجعك انك تكون غير متوقع فيها نوع من الحظ وعدم الصبر من بعض اللاعبين بس كلعبة احترافية





بالنسبة للموضوع والعنوان طبعا ستريت فايتر هي ملكة العاب القتال بدون منازع والباقي مجرد اذواق

جزء جديد يعنى سيستم جديد تطور شخصيات جديدة تقنييات جديدة اعتماد على تكنيك جديد بالقتال

القوانين نفسها الابداع يختلف

ولما تشوف المحترفين وابداعهم تتمنى انك تلعب زيهم غير طاقم الشخصيات الاسطوري


وعقبال ما تصدر لنا SNK لعبة محترمة لكينج اوف فايتر غيابها عن الساحة اثر كثير

وهيك يكتمل الثلاثي المرح

تيكن كينج ستريت بجيل واحد افتقدت كينج جدا هاد الجيل

عقبال ما تتطلع 15 تستاهل

ترتيب العاب القتال بالنسبة لي


1 ستريت فايتر

2 ذا كينج اوف فايتر

3 تيكن

4 مارفل ضد كابكوم

5 العاب ارك سيستم
 

LegendaryK

True Gamer
شكلك ما لعبت مورتال كومبات أو إنجستس ، الأنيميشن معفن بشكل ، المشكلة فان اللعبة يقولون أن المطور يعمل الإنيميشن بهذا الشكل
لأنه جزء من أسلوب اللعبة ، شيء عجيب ، تكن على ايام بلاي ستيشن 1 أفضل أنيميشن قتال مع الوقت التطور مش كبير لكن ليس سيء الآن

الا شفتهم ولعبت الاجزاء الكلاسيك فقط افضل جزء عندي الثالث نسخة السوبر نينتندو
ولكنها مش افضل لعبة قتال عندي ولهالسبب اللي انت ذكرته مش متقبل الاجزاء الجديدة الثري دي
 

Evil Ryu

Hardcore Gamer
عيب مورتال كومبات تتفوق على كينغ اوف فايترز ، بأي معيار يعني ؟
او سول كالبير تتفوق على جيلتي جير !!!
افهم اختلاف الاذواق لكن كخبرة العاب قتال فهذا امر غير مفهوم
نعم snk في لعبتعا الاخيرة خيبت الامال لكن كمجمل العاب قتال فهي الافضل لتنوع العابها ، كابكوم نفسها لا تملك كمية عناوينها و تفوقها ، لاست بلايد ، ساموراي شوداون ؛ قتال فيوري ؛ كبنغ اوف فايترز ، غارو مارك اوف وولفز ، سافاج رين ، نينجا ماستر
الشركة فقط ينقصها التمويل و رجوع الاسماء الثقيلة
 

Mogrim

Raven
عيب مورتال كومبات تتفوق على كينغ اوف فايترز ، بأي معيار يعني ؟
او سول كالبير تتفوق على جيلتي جير !!!
افهم اختلاف الاذواق لكن كخبرة العاب قتال فهذا امر غير مفهوم
نعم snk في لعبتعا الاخيرة خيبت الامال لكن كمجمل العاب قتال فهي الافضل لتنوع العابها ، كابكوم نفسها لا تملك كمية عناوينها و تفوقها ، لاست بلايد ، ساموراي شوداون ؛ قتال فيوري ؛ كبنغ اوف فايترز ، غارو مارك اوف وولفز ، سافاج رين ، نينجا ماستر
الشركة فقط ينقصها التمويل و رجوع الاسماء الثقيلة

بنقيم بمعيار اكثر لعبة فيها وايفوز. صراحة زعلان بليزبلو مش في القائمة ولا كان اعطيتها المركز الاول.
وكابكوم عندها سلاسل مثل darkstalkers و rival schools الي يحتاج يرجعوا خاصة رايفل سكولز الثيم حق المدارس ومضاربات طلاب ومدراء المدرسة شي رهيب.
 

Evil Ryu

Hardcore Gamer
بنقيم بمعيار اكثر لعبة فيها وايفوز. صراحة زعلان بليزبلو مش في القائمة ولا كان اعطيتها المركز الاول.
وكابكوم عندها سلاسل مثل darkstalkers و rival schools الي يحتاج يرجعوا خاصة رايفل سكولز الثيم حق المدارس ومضاربات طلاب ومدراء المدرسة شي رهيب.
مشكلة رايفل سكولز ان كابكوم لا تملك حقوقها شأنها شأن street fighter ex اللي نصف شخصياتها ملك ل arika
ألعاب القتال بصفة عامة متجهة للكجولة و غياب اي نيو اي بي
اتمنى الجيل القادمة تكون صحوة لألعاب القتال
 

S30D1999

True Gamer
مشكلة رايفل سكولز ان كابكوم لا تملك حقوقها شأنها شأن street fighter ex اللي نصف شخصياتها ملك ل arika
ألعاب القتال بصفة عامة متجهة للكجولة و غياب اي نيو اي بي
اتمنى الجيل القادمة تكون صحوة لألعاب القتال
من اي ناحية تصحو الجنرا في الجيل القادم ؟


الكل قاعد يعيش ايام كويسة ، مورتال كومبات رجعت واقوى من قبل والسلسلة في رتم تصاعدي منذ صدور الرييوت ، تكن مايحتاج نتكلم عن نجاحها والجزء السابع اشوفه من الافضل اذا ماكان الافضل في السلسلة ، ستريت فايتر سلسلتي المفضلة نجحت نجاح كبير في الجيل الماضي مع الرابع المذهل والخامس كان راح يحصل على نفس النجاح لولا تعثر كابكوم في بداية الجيل من حصرية واطلاق سيء ، جيلتي جير نفس الشيء وسترايف قادم مع ميزانية اعلى واللعبة طالعة واعدة ، كينغ اوف فايترز صح snk ماتوفقت مع الجزء الرابع عشر لكن كانت لعبة صلبة رغم الميزانية الضعيفة لكن رجعولنا ساموراي شوداون اللي ابدا ماتوقعت انها ترجع ابدا ، الغائب الوحيد هو مارفل ضد كابكوم خصوصا بعد اصدار التيمت المخجل لكن دراقون بول فايترز اشوفها عوضتها غير السلاسل الجديدة اللي بدت تظهر.


المعذرة على الاطالة بس حبيت اوضح وجهة نظري.

وشكرا
 

Evil Ryu

Hardcore Gamer
ما قصدته هو ظهور عناوين جديدة و إحياء الالعاب القديمة و تقديم ألعاب هاردكورية مثل ايام زمان
كل الالعاب توجهت للسهولة بغرض تقبل لاعبين جدد لها
مورتال كومبات لعبة تموت بسرعة و شعبيتها محدودة في اوساط المحترفين و لولا الدعم المقدم لها بالاضافات لماتت منذ مدة
جيلتي جير انحدر مستواها بشكل رهيب , فقط تطورت رسوميا اما كصلابة فاللعبة لسيت جيدة و جيلاي جير الاخيرة تذمر منها جمهور كبير و هذا ما جعلها تتأجل لإصلاح ما يمكن اصلاحه , بلايزبلو الطيبة الذكر لم يصدر لها اي جزء جديد بإستثناء العاهة كروس تاغ باتل
 
أعلى