hits counter

توم هندرسون : البلايستيشن 5 برو سيصدر موسم أعياد 2024 وتسريب لعتاد الجهاز

SuperC

Gamer
الجهاز يقدم نقلة ضعيفة تقنياً مقارنة بالجهاز الأصلي و لا يوجد مبرر لوجوده الا لو بيع بنفس سعر PS5 ، أداء رندر أفضل 45% فقط بينما الجيل السابق
البرو كان دبل الأداء و الون إكس 4 أضعاف الأداء ، تقنية تحسين الريزولوشن مجرد سوفتوير زي FSR2 ماهو هاردوير زي إنفيديا و أداء تتبع الأشعة بدون أنوية
مخصصة زي الـ Tensor Cores سيضل ضعيف مقارنة بإنفيديا حتى لو كان أفضل بأربع أضعاف ، 33 تيرافلوب خشاش الجهاز أدائه بحدود 15 تيرافلوب بحسبة
RDNA2
 
التعديل الأخير:

SuperC

Gamer
الجهاز يقدم نقلة ضعيفة تقنياً مقارنة بالجهاز الأصلي و لا يوجد مبرر لوجوده الا لو بيع بنفس سعر PS5 ، أداء رندر أفضل 45% فقط بينما الجيل السابق
البرو كان دبل الأداء و الون إكس 4 أضعاف الأداء ، تقنية تحسين الريزولوشن مجرد سوفتوير زي FSR2 ماهو هاردوير زي إنفيديا و أداء تتبع الأشعة بدون أنوية
مخصصة زي الـ Tensor Cores سيضل ضعيف مقارنة بإنفيديا حتى لو كان أفضل بأربع أضعاف ، 33 تيرافلوب خشاش الجهاز أدائه بحدود 15 تيرافلوب بحسبة
RDNA2

ديجيتال فاوندري يقولون أن تقنية تحسين الريزولوشن قد تكون بالـ ai بنفس أسلوب إنفيديا لكن بحل مختلف عن اللي تخطط له amd بالمستقبل
"fsr2 يستخدم الهاردوير لكن ليس بأنوية ai مخصصة بل cu كرت الشاشة وهو حل أثقل على الهاردوير و اقل جودة بالنتائج"
إذا فعلاً PS5 Pro يستخدم تقنية تحسين رزيولوشن بهذه الطريقة فالجهاز بيكون نقلة ممتازة عن الجيل الحالي و قفزة تقنية غير متوقعة بالنظر أن amd
نفسها لم تطرح تقنية تحسين رزيولوشن بالـ ai حتى الآن

This is important, because as it becomes more difficult to create cost-effective games machines owing to a static 'cost per transistor', platform holders will need to use software as much as hardware to increase performance and add new features - the Nvidia RTX playbook, effectively. PS4 Pro effectively doubled the size of the GPU and doubled compute unit count, while PS5 Pro 'only' increases the size by 67 percent. However, thanks to machine learning-based upscaling, I believe that PS5 Pro should be able to deliver a far higher perceptual increase in resolution vs PS5 than the PS4 Pro did against its junior variant.
We need to learn more about how Sony is achieving this, but the evidence suggests that the platform holder has created its own custom ML silicon for PS5 Pro, in the same way that custom checkerboard hardware was found within PS4 Pro. The ML solution looks to be integrated into the GPU - as opposed to being a separate AI block in AMD's APUs - and is rated with a maximum of 300 TOPs (tensor operations). As an aside, the fact that Sony has created custom ML hardware may indicate that whatever AMD has planned for future RDNA GPUs (if anything) may not be a good fit.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
الجهاز يقدم نقلة ضعيفة تقنياً مقارنة بالجهاز الأصلي و لا يوجد مبرر لوجوده الا لو بيع بنفس سعر PS5 ، أداء رندر أفضل 45% فقط بينما الجيل السابق
البرو كان دبل الأداء و الون إكس 4 أضعاف الأداء ، تقنية تحسين الريزولوشن مجرد سوفتوير زي FSR2 ماهو هاردوير زي إنفيديا و أداء تتبع الأشعة بدون أنوية
مخصصة زي الـ Tensor Cores سيضل ضعيف مقارنة بإنفيديا حتى لو كان أفضل بأربع أضعاف ، 33 تيرافلوب خشاش الجهاز أدائه بحدود 15 تيرافلوب بحسبة
RNDA2

لا أتفق بتاتًا مع هذه النظرة

الأداء العادي بالتنقيط لم يعد بتلك الأهمية، نفيديا غيرت عالم الغرافكس إلى الأبد

نقلة 3-4 أضعاف في تتبع الأشعة و تقنية أبسكيل مخصصة على مستوى الجهاز (PSSR) ستعطي نقلة أكبر وأفضل من الأداء التقليدي

مثلًا - سيناريو افتراضي - لعبة مثل CP2077 أخيرًا قد تحصل على دعم تتبع الأشعة للانعكاسات والإضاءة المنتشرة على الكونسول وهو أمر مستحيل على العتاد الحالي

و الأبسكيل هو المستقبل في ظل تضاعف الريزوليوشن و زيادة العبء الرسومي على الهاردوير بشكل جنوني.
 

SuperC

Gamer
لا أتفق بتاتًا مع هذه النظرة

الأداء العادي بالتنقيط لم يعد بتلك الأهمية، نفيديا غيرت عالم الغرافكس إلى الأبد

نقلة 3-4 أضعاف في تتبع الأشعة و تقنية أبسكيل مخصصة على مستوى الجهاز (PSSR) ستعطي نقلة أكبر وأفضل من الأداء التقليدي

مثلًا - سيناريو افتراضي - لعبة مثل CP2077 أخيرًا قد تحصل على دعم تتبع الأشعة للانعكاسات والإضاءة المنتشرة على الكونسول وهو أمر مستحيل على العتاد الحالي

و الأبسكيل هو المستقبل في ظل تضاعف الريزوليوشن و زيادة العبء الرسومي على الهاردوير بشكل جنوني.


الأداء العادي "الرستر" ما زال مهم ، كما هو ظاهر أن الألعاب اللي تستخدم تتبع الأشعة و mesh shaders ثقيلة جداً
على الهاردوير و صرنا نشوف ألعاب تنزل لدقات دون 720p على الأجهزة الأساسية ، بعض الألعاب أشك أن حتى البرو
بيقدر يشغلها 1080p بالنظر لأدائها على الأجهزة الأصلية و تقنيات تحسين الريزولوشن بما فيها dlss لا تعمل بشكل
جيد للدقات دون هذه الدقة ، حتى اللحظة ما يوجد شيء مؤكد بخصوص PSSR هل هو زي dlss أو fsr2 و هذه الجزئية
بنظري هي الشيء الوحيد اللي ممكن يبرر وجود البرو
 

Nostalgic

True Gamer
كمل و شوف باقي محتواهم ، The Onion رهيب خاصة فيديواتهم القديمة "من 2007 الى 2013"
هههه ايوة كنت متابع لأغلب فيديوهاتهم وأسلوب السخرية عندهم جاي على ذوقي.
 

Nostalgic

True Gamer
تحديث جديد:
For the PS5 Pro PlayStation wants games to offer a PS5 Pro-exclusive graphics mode that will combine:
  • PSSR to upscale resolution to 4K
  • A constant 60FPS
  • Add or increase ray tracing effects
According to documents sent to Insider Gaming, this is possible because of faster RAM (28% faster) and a faster GPU that is 67% larger than the standard console (45% faster) – You can read more PS5 Pro specs here. Playstation says these combined make the Pro 45% faster than the standard PlayStation 5 and can provide twice the rendering speed of the standard console.

PlayStation goes on to continue that games may also be given the ‘PS5 Pro Enhanced’ label if they offer any of the following enhancements:
  • Increased target resolution for titles that run a fixed resolution on the standard console
  • Increased target maximum resolution for titles that run at variable resolution on the standard console
  • Increased target frame rate for titles that target a fixed frame rate on the standard console
  • Inclusion of PS5 Pro Raytracing effects
يعني في أمل بلودبورن تشتغل 60 فريم على البلايستيشن 5 برو؟ 🥹
 
أعلى