hits counter

تعيين Naoki Hamaguchi كقائد عملية تطوير Final Fantasy VIIR

Veeto

True Gamer
بس ما عمري سمعت احد يقول ان يويدا ما يعرف يدير مشروع وعنده مشاكل ايفيشنسي وكل اللي اسمعه انه مبدع ومتقن لعمله حتى لو اخذ هالشيء منه 9-10 سنين بما ان جودة اللعبة النهائية كانت ممتازة بنهاية الأمر

لان الناس واعية ما تقارت تفاحة ببرتقالة
يويدا ما عمره امتلك الموارد اللي امتلكها نومورا ومع هذا طلع بتحف سابقة لعصرها.. نومورا من 2006 لليوم صاير هيدلاين للتخبطاات
 

MH MD

Moderator
مشرف
بالعكس 4 سنوات مو مدة معقولة، مشروع بحجم KH ممكن يخلصه بلاتينيوم في سنتين و نصف، بينما KH 3 ما في أي إشارة أنها راح تنزل بعد 4 سنوات تطوير
غير ان بلاتنيوم هو الاستثناء، بلاتنيوم طول عمرها تسوي العاب ابو كم ساعة مقابل العاب كي اتش الاربيجي الطويلة بعوالمها المختلفة تماما بأجواءها وأسلوبها، يب مقارنة معقولة.
*بس...بس نير اوتوماتا!*
اللعبة اللي عندها مسارات متعددة تستخدم نفس المناطق والمراحل لتطويل عمرها ولسه اقل عمر من لعبة كي اتش رئيسية.......

واضح أن العمل على Agent متوقف من زمان، و روكستار ما أعلنت إلغاء المشروع لأن عندها نية تحتفظ بالعنوان في حال رغبت في العودة للعبة،
نفس سيناريو فيرسس بالضبط إذن، بس وقت ما ترجع بالمستقبل -وحتى لو ما رجعت- محد يسميها تخبط بذيك الحالة لأنها روكستار.

ثانيا لو روكستار أجلت لعبة 6 أشهر، ف الشركة معذورة، لأن ألعاب روكستار عملاقة و في النهاية اللعبة تنزل "كاملة" ، بدون تقصيص أو حذف محتويات، بينما ما عندنا دليل أن KH 3 راح تنزل كاملة، و حتى الريميك راح ينزل بشكل أجزاء، و حتى مع كونه أجزاء، لا زال متأخر
هو من ناحية، كي اتش 1 و كي اتش 2 اتثنينتهم نزلت لهم نسخ فاينال مكس بعد اصدارها الاولي تزود من محتوى اللعبة وتكمل كثير نواقص فيها وتخليهم تجارب افضل، محد اعترض وقتها، لو سووا نفس الشيء هنا ما بيكون شيء جديد عالسلسلة.

من ناحية ثانية، الشيء الوحيد اللي يخلي هالالعاب تنزل "متأخر" هو كونهم يعلنوها بدري جدا، وقت ما يجي اليوم اللي تجي روكستار تعلن فيها مباشرة عن تطوير ريد ديد ريديمشن 2 بأول مراحلها زي ما تسوي سكوير، راح تشوف انها بتنزل بعد سنين طويلة جدا من الاعلان الاولي لها بالحقيقة، ولا لو تلاحظ ان فيرسس/15 لمدة طويلة ما كان عندها موعد اصدار حتى، ووقت ما كشفوا عنه بالنهاية اتاجل لشهرين بس، كي اتش 3 نفس الشيء للحين ما عندها موعد إصدار وما وعدوا اي واحد بموعد معين عشان ينقال انها اتاخرت.

وقت ما افكر، حتى انشارتد 4 اتعرضت لمشاكل تطوير، المخرج اختلف تماما بنص عملية التطوير -زي فيرسس :p -، شطبوا على شغل إيمي كله ورجعوا من جديد يبنوا اللعبة بتوجه مختلف، كان عندها موعد اصدار في 2015 ،بعدين اتاجل لمارس 2016، بعدين اتاجل لأبريل 2016، بعدين كمان برضو اتأجلت لمايو 2016! لكن هالشيء طبيعي وعادي لسبب ما...

بالنسبة ل يودا بالعكس، يودا أقرب مثال إلى نومورا، دائما يطيل من عملية التطوير و perfectionist مثله، بس طبعا ما في أحد قال أن ما يقدر يدير مشروع لأنها كلها لعبة واحدة تأخرت، و نزلت بدون تضحيات، نومورا ما عنده سوني عشان راح تتحمله 10 سنوات بدون ما تغير منصبه، لو يودا كان في سكوير كان تغير منصبه مع TLG ، و لو كرر نفس الشيء مع مشروع ثاني ف راح يذكره الكل على أن ما يقدر يدير مشروع، بس إلى الآن ما يستحق هذا الوصف.


......طيب انت بكذا تعترف ان المشكلة مش بنومورا ولكن بالمكان اللي هو فيه، اذا يويدا كان مكان نومورا وصارت له نفس الظروف ووقتها "بيستحق هذا الوصف" ويصير الشخص اللي ما يعرف يدير ويخرج مشاريع بينما نومورا بيكون المبدع، أشوف في مشكلة هنا.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هو من ناحية، كي اتش 1 و كي اتش 2 اتثنينتهم نزلت لهم نسخ فاينال مكس بعد اصدارها الاولي تزود من محتوى اللعبة وتكمل كثير نواقص فيها وتخليهم تجارب افضل، محد اعترض وقتها، لو سووا نفس الشيء هنا ما بيكون شيء جديد عالسلسلة.

كينجدوم هارتس 1 و 2 كانوا ألعاب ممتازة ومحتواها متكامل على وقتهم. الشيء نسبي، في ألعاب مثل فف15 واضح انها صدرت "ناقصة"، كينجدوم هارتس 1 و 2 ما كانوا ألعاب ناقصة.

شخصيا كلاعب انقرصت من سكوير مرارا وتكرارا، وما عندي أي دليل يثبت لي أن كل سنوات التطوير هذي بتكون نتيجتها لعبة أفضل. في الحقيقة، أنا مو شايف أي سبب منطقي يخلي لعبة أكشن آربيجي بسكيل متوسط (مقارنة بعالم الألعاب اليوم) تاخذ أكثر من سنتين في التطوير إلا أن سكوير نفسها كشركة لسه مو قادرة تواكب عملية التطوير الحالية للألعاب.
 
  • Like
Reactions: Ria

Sky Walker

True Gamer
اعتقد ذا مرتبط بالموضوع :

 

titanfall

Tarnished
غير ان بلاتنيوم هو الاستثناء، بلاتنيوم طول عمرها تسوي العاب ابو كم ساعة مقابل العاب كي اتش الاربيجي الطويلة بعوالمها المختلفة تماما بأجواءها وأسلوبها، يب مقارنة معقولة.
*بس...بس نير اوتوماتا!*
اللعبة اللي عندها مسارات متعددة تستخدم نفس المناطق والمراحل لتطويل عمرها ولسه اقل عمر من لعبة كي اتش رئيسية.......
خلنا نترك بلاتينيوم على جنب و نشوف فروم سوفت، كل لعبة من فروم سوفت أضخم و أكثر تعقيدا من أي لعبة KH و بالرغم من هذا انت تعرف كم أخذت عملية تطوير كل لعبة من ألعاب السولز.
نفس سيناريو فيرسس بالضبط إذن، بس وقت ما ترجع بالمستقبل -وحتى لو ما رجعت- محد يسميها تخبط بذيك الحالة لأنها روكستار.
نعم ما راح نسميها تخبط، قول لي اذا شفت لعبة HD كاملة نزلت من نومورا أو لا؟ لأن كل إلي يقدر عليه ريماسترات و ديمو.
هو من ناحية، كي اتش 1 و كي اتش 2 اتثنينتهم نزلت لهم نسخ فاينال مكس بعد اصدارها الاولي تزود من محتوى اللعبة وتكمل كثير نواقص فيها وتخليهم تجارب افضل، محد اعترض وقتها، لو سووا نفس الشيء هنا ما بيكون شيء جديد عالسلسلة.

من ناحية ثانية، الشيء الوحيد اللي يخلي هالالعاب تنزل "متأخر" هو كونهم يعلنوها بدري جدا، وقت ما يجي اليوم اللي تجي روكستار تعلن فيها مباشرة عن تطوير ريد ديد ريديمشن 2 بأول مراحلها زي ما تسوي سكوير، راح تشوف انها بتنزل بعد سنين طويلة جدا من الاعلان الاولي لها بالحقيقة، ولا لو تلاحظ ان فيرسس/15 لمدة طويلة ما كان عندها موعد اصدار حتى، ووقت ما كشفوا عنه بالنهاية اتاجل لشهرين بس، كي اتش 3 نفس الشيء للحين ما عندها موعد إصدار وما وعدوا اي واحد بموعد معين عشان ينقال انها اتاخرت.
هذي رابع سنة من أعلنوا عن KH 3 ، و هي بدون موعد إصدار، حتى لو فرضنا أن التطوير بدأ من يوم الإعلان فهي أربع سنوات، روكستار تأخذ من 4-5 سنوات حتى تصدر لعبة عملاقة مثل ريد ديد أو GTA ، ويتشر 3 أخذت وقت مماثل أيضا
وقت ما افكر، حتى انشارتد 4 اتعرضت لمشاكل تطوير، المخرج اختلف تماما بنص عملية التطوير -زي فيرسس :p -، شطبوا على شغل إيمي كله ورجعوا من جديد يبنوا اللعبة بتوجه مختلف، كان عندها موعد اصدار في 2015 ،بعدين اتاجل لمارس 2016، بعدين اتاجل لأبريل 2016، بعدين كمان برضو اتأجلت لمايو 2016! لكن هالشيء طبيعي وعادي لسبب ما...
أقل من 3 سنوات من تسلم نيل و بروس الإخراج في 2014، و حصلنا اللعبة، و الحين مرت سنة من نزلت اللعبة، و لا زال نومورا يفحط حتى يخلص KH 3 ، و خلني اقول شيء إضافي، انشارتد 4 حملت إنجاز تقني غير مسبوق، بينما ديمو 0.2 بمستوى تقني من الجيل السابق، و فوق هذا ما نزلت اللعبة الرئيسية، طبعا عارف أنك تلمح أن إحنا ننحاز إلى نوتي دوج و سوني، بس صدقني لو تخبطوا و لو بدرجة قريبة من نومورا، ف إحنا راح نتكلم، أقصد يكفيك تعرف أن إحنا شفنا ديمو مطول و مصقول إلى انشارتد 4 في نفس السنة إلي تسلم فيها بروس و نيل موقع الإخراج و بعدها بسنة و نصف اللعبة وصلت أيدينا، إذا هذا كان تخبط عجل شنو يكون عدم التخبط؟
......طيب انت بكذا تعترف ان المشكلة مش بنومورا ولكن بالمكان اللي هو فيه، اذا يويدا كان مكان نومورا وصارت له نفس الظروف ووقتها "بيستحق هذا الوصف" ويصير الشخص اللي ما يعرف يدير ويخرج مشاريع بينما نومورا بيكون المبدع، أشوف في مشكلة هنا.
مكان نومورا بالعكس أفضل من المكان إلي كان فيه يودا، أنت عارف إلى أي درجة فريق Ico صغير، بينما نومورا عنده فرق تطوير كبيرة و ميزانية أكبر، و مو قادر يكمل لعبة HD واحدة على الأقل..
 
أعلى