hits counter

TG كرة اوروبية | موسم 2016-17 لـ"وداعية فينجر؟"

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

squall leonhart

True Gamer
انا قلت كأسماء، انت كمدرب يجب عليك تستفيد منه، وهو فعل ذلك لكن الاسماء كانت موجودات كخامات وخبرات ومن لقطة واحدة تحسم لك مبارة، عموما انا احسب له بطولة 2007 لاكون عادلا، لكن في 8 سنوات مدرب يفوز ببطولة غير منتظرة منه بينما بغباء ضيع علينا بطولات كثيرة وهو عنده افضل تشكيلة في العالم وافضل احتياطين في العالم؟ لالا كثير والله.
اتوقع كانجازات أوربية فترته من أفضل الفترات لأي نادي في التاريخ بطولتين و 3 نهائيات و 5 نصف نهائي .. الشغله مهي بلايستيشن عشان يقدر يجيب البطولة 5 مرات ورا بعض .. فقط مبارتين تقدر تلومه عليها هي نهائي اسطنبول و مبارة ديبورتيفو الي خسرنا فيها 4 .. مبارتين خلال فترة 5 سنوات ذهبية و كلها إنجازات..

بالنسبة للدوري لا تنسي ميلان كل سنه كان يتنافس مع اليوفي الي شاري الحكام .. ما ادري اذا كنت ناسي كيف الغش الي كان يصير في المواجهات المباشرة الحاسمة بين الفريقين + بيرلسكوني اصلا كان كل تركيزه على التشامبيون ليق و هو الي دفع الفريق بذا الاتجاه.. الفريق من 2005 و اصلا ما عنده دكه ..
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الشغله مهي بلايستيشن عشان يقدر يجيب البطولة 5 مرات ورا بعض

ريال مدريد فاز بدوري الأبطال 3 مرات آخر 4 سنوات مع كريستيانو، بايرن لعب 3 نهائيات مع ريبيري و روبين و كسب واحدة، برشلونة حقق دوري الأبطال 3 مرات مع ليونيل ميسي

النجوم الاستثنائيين مع مدرب جيد ( على الأقل ) دائماً يقدروا يصنعوا البطولات

أنشيلوتي في بايرن الي سواه جريمة، الناس تستغرب لما تنظر لمسيرته السابقة و تبرىء ذمته مع توجيه اللوم للنادي بس هذا لأنها ما تابعته و الله، أي شخص تابع أنشيلوتي مع بايرن فعلاً يقدر يعرف لأي درجة كان له أثر سلبي على الفريق

- دمر المستوى البدني للفريق! عمري بحياتي ما شفت بايرن ينهار بدنياً مثل أنشيلوتي و المُعدّ البدني الضعيف الي جابه معاه للفريق، و الي واجه انتقادات كبيرة لدرجة أن بعض نجوم البايرن كانوا يتدربوا لوحدهم لأن تدريباته غير كافية!

- أنشيلوتي علاقته قوية مع النجوم في كل الأندية لأنه يتركهم على راحتهم بصورة كاملة، هذا الكلام يمشي في كل مكان إلا في ألمانيا ! في ألمانيا ما في شيء اسمه نجوم، في شيء اسمه اجتهاد و عمل و انضباط و هذا الشيء ينطبق على الجميع، و لذلك نجوم البايرن كانت علاقتهم سيئة مع أنشيلوتي.

- تهميش الشباب بشكل مستفز ! الآن عرفت ليش ميلان وصلوا نجومه لسن 35 و 36 مع أنشيلوتي، لأن مش فقط الإدارة، بل أنشيلوتي نفسه مقتنع انه يقدر يحقق المعجزات مع فريق بهذا السن، طيب انت كمدرب مش وظيفتك بناء الفريق و الحفاظ على تجديد الدماء و تدوير العناصر ؟ مع جوارديولا بايرن في الخطوط الأمامية كان عنده كومان، دوجلاس كوستا، ماريو جوتزة بخلاف مولر و روبين و ريبيري، كان عنده حيوية خارقة في الخطوط الأمامية و منظومة فتاكة، مع أنشيلوتي في أقل من سنتين صرنا مع ريبيري و روبين في نهاية مشوارهم الكروي و مع ذلك ظل يحطهم كأساسيين و فشل في تعويضهم، و حتى في الصيف وكيل أعمال دراكسلر عرض اللاعب على البايرن و الفريق رفض لاكتمال العناصر! طيب وين دور المدرب ؟

كل مدرب جاء للبايرن بلا استثناء كان يشخص مكامن الضعف و يعمل على تحسينها باستمرار إلا أنشيلوتي، لو جابته الإدارة علشان فقط "يمشي حاله" بالموجود فأي مدرب في ألمانيا يقدر يسوي هالوظيفة، قيادة نادي بحجم البايرن تتطلب من المدرب vision و بناء للمستقبل و إعداد فريق قوي باستمرار و الحفاظ على مكانة الفريق

- الأهم من كل هذا وين المنظومة ؟ يوب هانكس كان عنده منظومة حديدية في البايرن، منظومة حديدية سمحتله يوصل نهائي دوري الأبطال مع مدافع مغمور (وقتها) زي بواتنغ و زميله المتواضع بادشتوبر، و في السنة الي وراها فاز بالأبطال بفريق هو بناه بالكامل و بعناصر طالب فيها شخصياً مثل خافي مارتينيز، أنشيلوتي للأسف الشديد حاله من حال مورينهو و فان جال، مدربين عايشين على ذكريات الماضي و مش قادرين يواكبوا التطور و الفكر الحديث في عالم كرة القدم، طريقتهم في التخطيط بدائية! ما في منظومة قوية، ما في ثنائيات و ثلاثيات بين اللاعبين و جمل تكتيكية محترمة، ما في تنوع تكتيكي في الخطط، ما في مداورة و استفادة من كامل الكادر البشري للاعبين، ما في ضغط عالي على حامل الكرة

يوب هانكس مدرب عجوز لكنه واكب التغييرات في مهنته و خلق منظومة تكتيكية على أعلى مستوى في البايرن، بايرن مع هانكس كان يلعب كرة استحواذية بوجود توني كروس كصانع ألعاب و من خلفه شفانستايجر و لويس جوستافو، و كان عنده ثاني أعلى نسبة استحواذ على الكرة في أوروبا بعد برشلونة، و بنفس الوقت كان صلب دفاعياً و قوي بدنياً و هذه سمات الكرة الألمانية. في الموسم الثاني لما انصاب توني كروس في لحظة حرجة و حاسمة من الموسم، هانكس وضع مكانه توماس مولر بين ريبيري و روبين و صار يلعب على المرتدات و ما سمح للفريق بالانهيار و كسب الأبطال، هذه التفاصيل يا أخي أكثر أهمية من النتائج، تقييم المدرب بالنتائج كثيراً ما يكون ظالم و يخلينا ما نقدر نشوف حقيقة و مستوى عمله.

آخ، و الله المدرب الألماني مظلوم بشدة، يعطوه عناصر ما توصل لمستوى أندية آسيا و يطالبوه بتحقيق المعجزات، هانكس لما لاعب مورينهو في الأبطال ضد مدريد، كان معاه توني كروس أساسي و هو ابن 20 سنة لأن بايرن ما قدر مالياً يشتري نجم كبير في هذا المركز، و ألابا ظهير أيسر أساسي و هو ابن 18 سنة لأن بايرن ما قدر يشتري ظهير بورتو كونتراو الي اشتراه ريال مدريد في نفس السنة و حطه احتياط ! و مين كان ورقة مورينهو الرابحة قدام هانكس ؟ كاكا ! لما يكون عندك رفاهية توصل لدرجة أن ورقتك الرابحة هو كاكا و منافسك ما يقدر حتى يشتري لاعب أساسي ممتاز في نفس المركز، بس ايش تقول... الدنيا حظوظ و طريقة التقييم الصحيحة غير موجودة، يوب هانكس عقلية تدريبية فذة تفوق مورينهو و أنشيلوتي و من شابههم بمراحل، و فرق كبير في المستوى التكتيكي و الخططي بينه و بينهم. بايرن هانكس 2013 لا زال أقوى منظومة تكتيكية شفتها في فريق كرة قدم حتى اليوم و أكثر فريق متكامل بين الدفاع و الهجوم.


على العموم مرحباً بعودة الأساطير، رجالات البافاري عادوا لإنقاذ الفريق

DLddvtaX0AExSpt.jpg


مش فقط المدرب، طاقم المساعدين يلعب دور حيوي و جوهري في أي فريق، إن كان بمباشرة و متابعة التدريبات مع اللاعبين أو مساعدة المدرب في الإعداد التكتيكي، و هذا كان جزء من إخفاق أنشيلوتي في بايرن مع طاقمه المتواضع و غير الكفؤ

غيرلاند تخلى عن قيادته لأكاديمية بايرن الجديدة و رجع كمساعد ليوب هانكس مؤقتاً (على اليمين)، هذا مدرب الشباب التاريخي في البايرن و هو الي اكتشف مواهب فيليب لام و شفانستايجر و توماس مولر و غيرهم
و هيرمان فسخ عقده مع فورتونا دوسيلدورف و رجع كمساعد لهانكس بطلب شخصي (على اليسار)

ما يجيبها إلا رجالها، و الكبير كبير.
 

MaxPro

True Gamer
اتوقع كانجازات أوربية فترته من أفضل الفترات لأي نادي في التاريخ بطولتين و 3 نهائيات و 5 نصف نهائي .. الشغله مهي بلايستيشن عشان يقدر يجيب البطولة 5 مرات ورا بعض .. فقط مبارتين تقدر تلومه عليها هي نهائي اسطنبول و مبارة ديبورتيفو الي خسرنا فيها 4 .. مبارتين خلال فترة 5 سنوات ذهبية و كلها إنجازات..

بالنسبة للدوري لا تنسي ميلان كل سنه كان يتنافس مع اليوفي الي شاري الحكام .. ما ادري اذا كنت ناسي كيف الغش الي كان يصير في المواجهات المباشرة الحاسمة بين الفريقين + بيرلسكوني اصلا كان كل تركيزه على التشامبيون ليق و هو الي دفع الفريق بذا الاتجاه.. الفريق من 2005 و اصلا ما عنده دكه ..

فيتو اعطاك ملخص ممتاز على كوارث انشيلوتي، يا اخي والله مبارة ديبورتيفو مافيه اي عذر وتثبت لك كم هو فاشل، ولا تقولي مبارتين، هالمبارتين كلفتنا بطولتين ساهلات كانت حتجخلينا معادلين للريال 9-9، ثانيا الدوري مشكلة انشيلوتي ماكان مهتم فيه والا مفروض ماكان يتعثر امام الفرق الصغيرة بكثرة، لو كان يعامل الدوري بأهمية ونفوز في اغلب مبارياتنا كنا ماراح نحتاج لست نقاط من اليوفي اصلا، ثالثا كأس ايطاليا بطولة ممتازة وكان يجب الاهتمام فيها، وبالنسبة للدكة اول ثلاث سنوات من فترة انشيلوتي عنده اقوى فريق واقوى دكة والمحصلة صفر، بالله شوف انجازات غوارديولا مع برشلونة، اي مدرب يدعي تركيزه على بطولة واحدة وهو يملك اقوى فريق في العالم فهو افشل من الفشل نفسه، وعلى فكرة كل الفرق القوية لما تركز على كل الجبهات دوما تفوز ببطولة على الاقل الا في حالات نادرة، اما الفرق التي تركز على بطولة واحدة فغالبا تخسر كل شي في النهاية، مدرب لا يملك بعد نظر ولا يملك نظرة للشباب ولا تجيب سيرة باتو وكاكا لان هالاثنين استثناء كبير جدا وما اكتشفهم انشيلوتي، انا اقصد شباب النادي، بالاضافة الى انه مدرب تكتيكيا محدود جدا.

غوارديولا في 3 سنوات مع برشلونة 15 او 14 بطولة بينهم 2 دوري ابطال و2 كأس عالم للاندية و3 بطولات دوري، بينما انشيلوتي في 8 سنوات 8 بطولات بينهم 2 دوري ابطال و2 كأس عالم للاندية وبطولة دوري واحدة فقط.
شفت المعدل؟

طبعا مقارنتي مع غوارديولا لان المدربين امتلكو جيل ذهبي وشوف كل مدرب كيف استغل ماعنده، مع ان دكة ودفاع غوارديولا اضعف من تلك التي عند انشيلوتي بكثير.

لا ادري لماذا تتمناه يرجع لميلان اذا هو بكل تلك النجوم نخسر معه بالاربعة.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
DLs3oLVVYAA-WD1.jpg


هذا مُدرب اللياقة الفاشل الي نكبنا هو و أنشيلوتي، من متى و بايرن ميونيخ الألماني مشطوب في اللياقة ! فوق انه مدخن كان يعطي اللاعبين 3 دقائق للإحماء، للأسف هو و صاحبه هزوا الفريق بدنياً و نفسياً

DLtlx2XXkAAVYUY.jpg


صورة لا توصف من أول حصة تدريبية لأستاذ المدربين يوب هانكس!

تصريحات من المؤتمر الصحفي (من كورة ألمانية)


- يوب هاينكس :
كان لي عروض من أفضل الأندية الأوروبية في السنوات الأخيرة ولكن قررت ألا أعود ، هذه عودة محدودة

هاينكس حول السبب الحاسم للعودة للتدريب :" هنالك عدة اسباب منها صداقتي مع هونيس ورمينيغه التى لم تنقطع وكذلك تفكيري الدائم في بايرن , بايرن كان منصة انطلاقي الى العالمية "

- يوب هاينكس :
أنشيلوتي مدرب عظيم و رجل نبيل ، لن أذهب بأي قول آخر ضد المدرب السابق .

- يوب هاينكس :
لدي الكثير لأشكر بايرن عليه ، كان هو القفزة في حياتي المهنية كمدرب ، وهذا واحد من أسباب عودتي .

هاينكس:
(((مهمتي ان تعود عجلة #البايرن للدوران.. لدي خطة واضحة وتصور واضح،
فأنا أريد أن أكون فريقاً يعمل كل شخص فيه للآخر ويهتم بنجاح النادي كله.)))

- يوب هاينكس :
من المهم أن يطور اللاعبون من الثقة في قدراتهم الخاصة.


- يوب هاينكس :
لا يوجد فريق قادر على الضغط 90 دقيقة كاملة ، المسألة هي مسألة توازن في الفريق .

هاينكس :" في البداية يجب ان احلل كل شئ , انا احب ان اتواصل مع اللاعبين وان نكمل بعضنا البعض وان تكون الجماعية هي الاولوية , هنالك عدة اشياء يجب تطويرها "


أولي هونيس :
لقد وصلنا إلى استنتاج إلى أن يوب هو الحل الأفضل في الوقت الراهن ، هذا يتيح لنا الوقت للتخطيط لما بعد الصيف القادم .

كارل هاينز رومينيغيه :
لن نعلن في عام 2017 من سيكون مدرب الفريق في الموسم المقبل .


- يوب هاينكس :
الفريق لديه النجوم ، و عملي هو أن يظهر النجوم مستواهم الحقيقي ، أنا أعرف كيف سأبدأ .


- يوب هاينكس :
زملاء و إدارات أندية سابقة مثل ريال مدريد قد هنئوني على العودة للتدريب .


- يوب هاينكس :
الفريق لديه الإمكانيات ، يجب أن أقوم بخضخضة هذا الإمكانيات مرة أخرى ، يجب أن يكون هناك فريق متواجد في أرض الملعب .


- يوب هاينكس :
البايرن لديه الوقت الكافي للبحث عن مدرب جديد للموسم المقبل .


- يوب هاينكس :
أعتقد أن هناك رعشة تمر بالبايرن ، و الشيئ الأكثر أهمية هو تعود ثقة اللاعبين بأنفسهم ، ولكن هناك الكثير من العمل علينا القيام به أولآ .
 
التعديل الأخير:

Ray Gun

Banned
ميسي وعشر خشبات الى المونديال، شايل برشلونة وشايل المنتخب والغريب انك تسمع مقارانات لاعبين اخرين بالاسطورة. يااصدقاء استمتعو بالبرغوث الارجنتيني قبل يعتزل لان كرة القدم ماراح تجيب مثله ابداً
حزين على تشيلي كان ودي انهم يتأهلون

بالنسبة للعرب
المنتخب العربي الوحيد الي اتوقع انه ممكن يسوي شي في المونديال هو المغرب
 

TLS

True Gamer
مورينهو يظهر جبنه المعتاد في المباريات الكبيرة ويصفط الباص ضد ليفربول! المباراة انلعبت ع باب واحد!!
 

germany

Hardcore Gamer
مورينهو يظهر جبنه المعتاد في المباريات الكبيرة ويصفط الباص ضد ليفربول! المباراة انلعبت ع باب واحد!!
ليفربول ماراح يحقق الدوري مع كلوب اذا استمر يلعب بدون مهاجم حقيقي , في مباريات زي كذا لما خصمك يكون متراجع بالكامل في منطقة جزائه تحتاج مهاجم صريح يسجل انصاف الفرص اللي تجيه.. طبعا ما انسى خط دفاعه الكارثي.

في المقابل مورينيو دائما يظهر بهذا الشكل اذا كانت مباراة فريقه خارج ملعبه. لسى هذي اول مباراة لمورينيو ضد فرق التوب 6 وتعثر فيها, اتوقع نتائج مشابهة للعام الماضي ضد فرق المقدمة.


مباريات تشيلسي الباقية في الدور الاول اسهل نسبيا مقارنة بالسنة الماضية, ان شاءالله نعيد تكرار سلسلة الانتصارات اللي بدأت في اكتوبر العام الماضي :smiley:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يوب هانكس يكتسح فرايبورغ 5 - 0 في أول مباراة بعد عودته مع البايرن
أوكي، المباراة فيها نوع من رد الفعل، و اللاعبين يبغوا يثبتوا أنفسهم للمدرب
لكن الفرق في الرسم التكتيكي، حركة اللاعبين على أرض الملعب بدون كرة، الجمل التكتيكية في الأمام (رغم عدم التفاهم بصورة مثالية)، فرق واضح و الله
خسارة مع أنشيلوتي و إدارة النادي خسرنا أجنحة ممتازة مثل دوجلاس كوستا، و لا كنت بقول أن هذا الفريق مع هانكس قادر على تحقيق الكثير، لكن التشكيلة فيها نواقص.
 

TLS

True Gamer
كريستال بالاس يحقق أول هدفين وأول ثلاث نقاط على حساب تشيلسي!
7 مباريات سابقة: 0 أهداف، 0 نقاط!!

السيتي يكتسح ستوك بسباعية :/
 

germany

Hardcore Gamer
خسارة غير متوقعة ابدا من متذيل الترتيب واللي سجل اول هدفين لهم في الدوري على دفاعنا الهش!!

اداء هزيل من لويز وازبي و اظهرة الفريق خصوصا الونسي البطيء, لازم الفريق يجيب ظهير في الطرف الايسر بدال الونسو في الانتقالات الشتوية , وحتى مع رجوع المصابين نحتاج لاعب وسط زيادة لاننا نلعب على اكثر من جبهة.

اتمنى كونتي يغير خطة الثلاث مدافعين لانها تحد امكانيات الفريق في بعض المباريات ,صحيح الدوري لسى مازال في البداية لاكن شكله الفريق بعيد كل البعد عن منافسة السيتي.
 

TLS

True Gamer
خسارة أرسنال ضد واتفورد 2-1،،، الله يعجل علينا ب2019 :/
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
هههههههههههههههههههه الآرسنال نكتة! ولو ان البلنتي ظلم لكن نبقى نكتة!
مدرّب مفلس مايعرف يتصرّف تحت الضغط كالعادة. انا تعبت نفسيا خلاص ماتفرق
 

hussien-11

Senior Content Specialist
DMJhdm9XcAAE3fs.jpg


الكبير يوب هانكس
في شوط واحد قدم للبايرن ما لم يُقدّمه أنشيلوتي في عام و نصف
إنسان مجتهد و مخلص في عمله بصورة لا توصف! عمره 72 سنة، و مع ذلك ظل "واقف" معظم أوقات المباراة لأهميتها و حساسيتها بعد إقالة سيء الذكر أنشيلوتي
و الله النتيجة آخر همي ولا أحكم بالعاطفة لكن المقياس الأول و الأخير هو الأداء، فوراً ظهرت معالم منظومة حقيقية مع هانكس و رسم تكتيكي رائع و توظيف مثالي لجميع اللاعبين!
ثنائية خط الوسط الي اختارها يوب مكونة من خافي مارتينيز و تياغو ألكانتارا، ثنائية رهيبة! خافي مارتينيز للأدوار الدفاعية و تياجو ألكانتارا لبناء اللعب
شفنا إسناد كبير من الظهيرين كيميتش و ألابا للأجنحة
بناء رائع للعب، تحكم برتم المباراة، مرونة في التحول بين الدفاع و الهجوم
أوكي المنافس ضعيف لكن الحكم أولاً و أخيراً على مستوى التكتيك، المنظومة
هكذا يتم تقييم فريق كرة القدم و مستوى التدريب، التكتيك و مستوى الفريق

أنا الآن اقتنعت أن المدرب الإيطالي مستحيل ينجح في ألمانيا
المدرب الإيطالي يعتمد كثير على فرديات اللاعبين في الخطوط الأمامية و شخصية المجموعة، في ألمانيا حركة كل لاعب مدروسة زي الشطرنج
كمدرب هانكس يساوي 10 أنشيلوتي

الأهداف الخمسة ضد فرايبورغ، الهدف الخامس لوحده يوريك قيمة المدرّب و البناء الصحيح للعب :

 
التعديل الأخير:

artist_unknown

True Gamer
ديربي ميلانو من افضل المباريات هذا الموسم فالدوري الايطالي .. ايكاردي لا زال يبيّن انه مهاجم من طينة ممتازة جدًا ما اتمناه يطلع من الفريق ابدًا .. لكن احيانًا اتمنى ان يطلع لو يلعب ف نادي قوي بيكون مستواه افضل بكثير .. عمومًا المباراة القادمة ضد نابولي و في السان باولو راح تكون صعبه جدًا ..
 

MaxPro

True Gamer
أنا الآن اقتنعت أن المدرب الإيطالي مستحيل ينجح في ألمانيا
المدرب الإيطالي يعتمد كثير على فرديات اللاعبين في الخطوط الأمامية و شخصية المجموعة، في ألمانيا حركة كل لاعب مدروسة زي الشطرنج
كمدرب هانكس يساوي 10 أنشيلوتي

الأهداف الخمسة ضد فرايبورغ، الهدف الخامس لوحده يوريك قيمة المدرّب و البناء الصحيح للعب :


أنشيلوتي أبداً لا يمثل المدربين الإيطاليين، هو فاشل لأن طريقته فاشلة، المدربين الإيطاليين أمثال كابيلو وليبي وتراباتوني وبرانديلي وكونتي وساري (مدرب نابولي) ليسو مثل انشيلوتي في شي، فهم يهتمو بالمنظومة وبناء تكتيك صلب جدا كذلك برانديلي وساري لديهم كرة ممتعة وجميلة جدا، وقادرين أن ينجحو في ألمانيا، طبعا الاسطورة اريغو ساكي خارج عن المقارنة لأنه من طفرات كرة القدم التاريخية، عموما القياس على الجنسية خطأ، لأن انشيلوتي لايتبع مدرسة التدريب الإيطالية التي تعتمد على المنظومة التكتيكية واللياقة العالية وقتل نقاط قوة الخصم.
 

MaxPro

True Gamer
رسمياٌ، الأسطورة الميلانية كاكا يعتزل كرة القدم، شكرا على الأهداف الرائعة، والبطولات واللحظات التاريخية بقميص الأمجاد الأسود والأحمر، شكرا على كل شيء.
DMUgld3X4AA0ZV5.jpg:large
 

slifer dragon

True Gamer
ما أسرع الوقت! إلى الآن أتذكر بدايات كاكا ورونالدينهو كمواهب مستقبلية لمنتخب البرازيل... على موهبتهم وإثباتهم لنفسهم بالأندية لكنهم أكثر جيل خذل المنتخب وما قدم المتوقع منه.
يبقى كاكا بعزه من أفضل اللاعبين الي عاصرتهم وللأسف مسيرته انحدرت بدري بسبب الإصابات ( من عمر ال26 بآخر موسم له مع ميلان قبل لا ينتقل لمدريد).
لو استمر على مستواه قبلها كان ممكن ينهي مسيرته كلاعب يتقارن بالأساطير مثل كريستيانو وميسي حاليا...
يبقى له 5 سنين عظيمة بتاريخه الكروي كان طائرة نفاثة فيها.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يبقى كاكا بعزه من أفضل اللاعبين الي عاصرتهم وللأسف مسيرته انحدرت بدري بسبب الإصابات ( من عمر ال26 بآخر موسم له مع ميلان قبل لا ينتقل لمدريد).

ما في لاعب انصاب أكثر من آرين روبين، و مع ذلك صار قائد منتخب بلاده و احتفظ بشخصية عظيمة راغبة في الفوز و تحقيق البطولات دائماً حتى بسن 34 سنة، و بقي محافظ على لياقته و مستواه

في إنسان عنده إرادة و تصميم يحقق شيء في الحياة، و في إنسان لما يحقق نجاح جزئي أو لحظي بالحياة "يكتفي".
 

k87

Banned
الليلة ان شاءالله
You'll Never Walk Alone
 

Qué mirás bobo

True Gamer
رسمياٌ، الأسطورة الميلانية كاكا يعتزل كرة القدم، شكرا على الأهداف الرائعة، والبطولات واللحظات التاريخية بقميص الأمجاد الأسود والأحمر، شكرا على كل شيء.
DMUgld3X4AA0ZV5.jpg:large
هو لاعب ممتاز لكن لا يصل إلى درجة أسطورة. ولا أرى فيه شيئاً استثنائياً. هُنالك الكثير من الاعبين ممن هم أفضل منهُ.
 

TLS

True Gamer
توتنهام قدم مباراة ممتازة في البرنابيو على الرغم من غيابات بعض اللاعبين...
دورتموند الظاهر اخرج نفسه من باب المنافسة عل التأهل بتعادله المخيّب ضد ابويل.
 

MaxPro

True Gamer
هو لاعب ممتاز لكن لا يصل إلى درجة أسطورة. ولا أرى فيه شيئاً استثنائياً. هُنالك الكثير من الاعبين ممن هم أفضل منهُ.
واضح انك ماتابعت دوري ابطال 2007 عموما هو أسطورة ميلانية خالدة وسيبقى كذلك، واذا كاكا مافيه شيء استثنائي معناها مافيه لاعب استثنائي الا ممكن لاعب او اثنين، والاسطورة هو الذي يقدم لناديه وينتشله على عاتقه ويقوده للمجد، مهارته العالية ونظرته في الملعب وقدرته على الاختراق وتسديداته وانضباطه الشديد يجعل منه لاعب استثنائي وليس ذنبه اذا انت ماتابعته في توهجه.
 

MaxPro

True Gamer
ما في لاعب انصاب أكثر من آرين روبين، و مع ذلك صار قائد منتخب بلاده و احتفظ بشخصية عظيمة راغبة في الفوز و تحقيق البطولات دائماً حتى بسن 34 سنة، و بقي محافظ على لياقته و مستواه

في إنسان عنده إرادة و تصميم يحقق شيء في الحياة، و في إنسان لما يحقق نجاح جزئي أو لحظي بالحياة "يكتفي".

كلام بعيد عن الواقع، كاكا انحدر مستواه وتدمر بسبب مورينيو في مدريد، ووقتها كان لايستطيع الخروج من النادي بسبب ان بيريز لايريد بيعه بخسارة وهو لايستطيع كسر مبلغ الشرط الجزائي الضخم، فبقي "مسجونا" في مدريد، وعلى الرغم من كل التعسف الذي تلقاه من مورينيو ورفض النادي لبيعه لاسباب اقتصادية الا انه لم يتمرد واستمر منضبطا في التدريبات وجاهزا لاستدعاء المدرب.

ثم اصابة عن اصابة تفرق، فكلنا يعرف فان باستن الذي اعتزل مبكرا بسبب الاصابة، وكل لاعب وظروفه وبيئته ولا تجوز المقارنة، خاصة ان كاكا معروف بأنه من اكثر اللاعبين انضباطا في العالم، والاهم من ذلك كله انه حقق كل شيء في كرة القدم وساهم فيه يعني انه لا ينقصه التصميم والارادة للفوز.

كذلك روبين كان محظوظ لان اطباء المانيا كانو اذكى من غيرهم ووجدو سبب اصاباته الغريبة واستطاعوا حل المشكلة، والا لكان سيعتزل او سيلعب في نادي متوسط هولندا، فلن يقبل احد الكبار بلاعب اصاباته غير منتهية مهما كانت مهارته، ولكل انسان نقطة انكسار.
 
التعديل الأخير:

TLS

True Gamer
ودعنا من قبل التوقف الدولي صراحة.
نترجاكم في الدوري الأوربي :)
======================
تشيلسي نجى من فخ واتفورد،،،
اليونايتد متأخر ضد هيدرسفيلد 2-0!!!
السيتي متقدم 1-0، ‏اغويرو يصبح الان الهداف التاريخي لمان ستي بالتساوي مع ايريك بروك برصيد 177 هدف.
 

TLS

True Gamer
خسارة غير متوقعة لليونايتد،،، مبارياته الجاية ضد توتنهام هوم، تشيلسي اوي.

السيتي يستكمل سلسلة إنتصاراته بثلاثية.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى