[الموضوع الرسمي] Guilty Crown | من ينقذها؟!

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #1
السلام عليكم

Guilty Crown



النوع : أكشن – خيال علمي – قوى خارقة للطبيعة
الأستوديو : Production I.G.
الحلقات : 22
العرض : يوم الجمعة الموافق 14 أكتوبر 2011

نبذة:
تبدأ القصة في عام 2029 حينما انتشر فيروس غير معروف في أرجاء اليابان في حادثة سميت Lost Christmas؛ وبذلك تدخلت منظمة عالمية تدعى GHQ وفرضت حالة طوارئ في اليابان حتى سيطرت على الوضع وأدى ذلك إلى فقدات البلد استقلاله.
بعد عشر سنوات في عام 2039 يلتقي Ouma Shu -الشاب الهادئ ذو الـ17 عاما- بفتاة اسمها Yuzuriha Inori وهي مغنية فرقة اسمها Egoist أثناء تجوله في أحد أماكنه المفضلة بعد المدرسة، شو من المعجبين بأينوري والذي اكتشف لاحقا بعد التعرف عليها أنها تعمل أيضا لدى مجموعة Undertaker المناهضة لحكومة GHQ والتي تسعى لتحرير اليابان منها.
وبذلك يتعرف شو إلى هذه المجموعة ويكتشف بأنه حصل على قدرة أو "علامة" الملك، وهي قدرة تمكنه من استخراج الأسلحة من أشخاص آخرين.

توقعات الفريق:
لعل Guilty Crown من أكثر الأعمال بروزا في هذا الموسم، ولعل الأستديو القائم عليه سبب كبير لترقب هذا العمل، كما أن عرضه في فترة NoitaminA على قناة فوجي تي في والحملة التي ستقام إليه من إصدار مخطط لأقراص دي في دي وبلوراي في عام 2012 من Funimation والمانجا الذي سيصدر لاحقا هذا العام كلها مؤشرات تدل على عمل يحمل طابعا إعلاميا جادا.
فهل يكون Guilty Crown نجما من نجوم هذا الموسم أو هذا العام يا ترى؟ سنرى قريبا.
في الحقيقة Guilty Crown من أكثر الأعمال التي أترقبها هذا الموسم:
-العمل من Production I.G وفي فقرة NoitaminA.
-أشخاص موهوبون يعملون على "كل شيء" تقريبا بالأنمي، من الإخراج والأحداث والساوندتراك وغيرها.
-يبدو عملا باهتمام إعلامي جاد ومن الآن يخطط لإصدار كثير من الmerchandise الخاصة به، يتضمن ذلك لعبة PC وManga وإصدار المسلسل على Blu-ray.

انطباعاتي عن الحلقة الأولى؟
-مسلسل يبدو عصريا للغاية.
-أجواء متنوعة بشكل كبير، من أماكن عادية واقعية إلى أماكن خيال علمي إلى بعض الميكا.
-ساوندتراك يبدو رائعا.
-أنميشن وقتال وأكشن ومؤثرات متعة بصرية.
-تصميم الشخصيات من مصمم معروف في الإنترنت ستايله جميل ويناسب المسلسل، هذه صفحته.
-تمهيد جميل للحلقة الأولى وللمسلسل.
-يبدو مسلسلا خفيفا وممتعا، لم تجعلني الحلقة الأولى أشعر بالوقت وشدتني للمتابعة.

أضع آمالا كبيرة على هذا المسلسل بالذات، أتوقع أن يكون من الأعمال المفضلة عندي هذه السنة لو كان بمستوى توقعاتي :)

الحلقة الأولى من المسلسل متوفرة الآن وشاهدتها.

الSubs تجدونها من Commie (الحلقات 10-bit) أوCoalGuys (الحلقات 8-bit)، مع ملاحظة أن يوم العرض هو الخميس وتتوفر Raw غير مترجمة بوقت متأخر تقريبا بحدود العاشرة ليلا، وتجدونها subbed في صباح الجمعة بالعادة.
 
التعديل الأخير:
#4
لول كنت داخل حتى افتح موضوع له
المهم
انطباعاتي عن الحلقة الاولى

الساوند ترااك ممتاز
الأنميشين و الارات و تصميم الشخصيات تحفة
اما القصة ممتازة
ان شاء الله ما يخذلني و يحبطني نفس ما حصل مع Sacred Seven
ريحة كود جياس تفووح منه :inlove:
 

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #6
^
بالمناسبة! كاتب سكربت كود جياس شغال هنا، والمخرج أخرج أعمال منها ديث نوت وبلاك لاجون، مصمم الشخصيات مصمم معروف بالنت، الملحن الناس تمدحه وفرقة Supercell شغالة بالمشروع... أنا شايف الأنمي مجمّع مواهب تشتغل عليه.

Sacred Seven من Sunrise وهذا من Production I.G، رجاء لا تذكرني بإخفاقات Sunrise... المشكلة أنه من الفرق اللي أحبها :(. لا يخدعوك البوستر وهالأشياء لما تشاهد الحلقة بتلاحظ فرق كبير بين العملين.

ببساطة كل المؤشرات تدفع للتفاؤل، إن شاء الله يكون من تحف Production I.G.
 
#8
وجبت المشاهده؟ بخليه يتجمع حبتين
جمع خمس حلقات و شوفها مره وحده و ان شاء الله بيعجبك + كلام Zero كافي للمشاهدة



Sacred Seven من Sunrise وهذا من Production I.G، رجاء لا تذكرني بإخفاقات Sunrise... المشكلة أنه من الفرق اللي أحبها . لا يخدعوك البوستر وهالأشياء لما تشاهد الحلقة بتلاحظ فرق كبير بين العملين.
لول المشكلة الموسم اللي طاف " حسب ما اعتقد " احب استديوهان لي خذلوني -___- بونز و سنرايز
راح اشاهد انمي Un go بتوقعات منخفضة
 

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #9
أبشرك >.> Un-Go توقعت أنه أنمي مظلم يحاول يكون "كوول" ولكنه يفشل في ذلك... وطلع توقعي صحيح بعد انطباعات أحد الشباب، أتوقع راح أشيك بنفسي من باب الفضول، من البداية ما كنت متحمس له ولكن أترقب من بعيد.

عموما خلونا في Guilty Crown بما أن هذا موضوعه، شيء جميل لو نشوف تفاعل هنا، خصوصا لو يطلع الأنمي بالمستوى المأمول. بانتظار الحلقة القادمة :rockon:
 

Dark Master

فريق الأنمي
#11
شفت الحلقة الأولى وانا مذهول تماماً من اللي شفته !!!
مسلسلات كثيرة دخلت في قائمة المشاهدة الاسبوعية وهذا من ضمنها
 
#12
ان شاء الله ابدا اشوفه لين تتجمع شوي حلقات حمستني زيرو :mad: كل 3 اسابيع ابدا اشوف كذا احس افضل
ضيفني معآآك .. مآ ينفع غير إنك تجمع
الأنمي يبشر بمنتج فخم جدآ جلست أتسمع للآوست جدآ دخل مزآجي
ومتأكدين إنه 22 حلقة .. لأني شآيل هم يطلع قصير >< ؟؟
 
#15
الحلقة الأولى @__@ رائعة جدا ! توجه فني لذيذ وغريب و فريد من نوعه في هذه الحلقة ، و الموسيقى خطيرة بكل معنى الكلمة !

المسلسل جدا واعد ، و بالعل حسيت بلمسة من كود جياس ، بس البطل ما عجبني بالمررررررة @@ رح أتابعه حلقة بحلقة ان شاء الله .
 

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #17
حسين، ممثل صوت الشخصية مكتوب عليه أنه يمثل أصوات شخصيات بليدة أو هبلة بسبب نوعية صوته (وشكله أيضا) :laugh:: الموسم الماضي هو اللي مثل صوتي Shion من No. 6، وهو شخصية من نفس النوعية تقريبا XD

 
#19
حسين، ممثل صوت الشخصية مكتوب عليه أنه يمثل أصوات شخصيات بليدة أو هبلة بسبب نوعية صوته (وشكله أيضا) :laugh:: الموسم الماضي هو اللي مثل صوتي Shion من No. 6، وهو شخصية من نفس النوعية تقريبا XD

ردك راح ينفر بعض الناس عن متابعة Guilty Crown وخاصة الكلام اللي انا محددة xD
راح تفهم قصدي اذا تابعت no6 كامل xD
 

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #20
شالدعوة ينفر؟ لول العمل عمل واعد من اللي شفناه.

للآن ما خلصت No. 6 كامل، بس من الغباء لو الشخص إدخال شيئين ما لهم علاقة ببعض بهذا الشكل. بالمناسبة أنا أتكلم عن البلادة أو الهدوء اللي تحسها موجودة في Shu ولو تراجع قائمة الممثل الصوتي بتشوف أغلبها يمثل شخصيات بليدة أو هادئة أو نوعيتها نايس جاي.
 
التعديل الأخير:
#21
يا إلهي ... أكره الحالة اللي تصير لما توقعاتك عن منتج معين تتنافر كلياً مع التجربة اللي يقدمها المنتج النهائي. دخلت على الحلقة الأولى من جلتي كراون وأنا أتوقع حبكة ناضجة معقدة للغاية وعالم ديستوبي يبعث على الكآبة, وحصلت في نهاية المطاف على منتج "أوتاكوي" بدرجة كبيرة. لا أحد يفهمني غلط, جودة المسلسل الإنتاجية واضحة للعيان, لكن أي شخص يراجع الحلقة يلاحظ إن مشاهد كثيرة (خصوصاً تلك المرتبطة بالبطلة "المتمسكنة" ومعظم الشخصيات الأنثوية عموماً) فيها رغبة من فريق العمل باستدرار مشاعر معينة من "الأوتاكوز" على وجه التحديد, ما رح أتطرق لهالمشاهد حفاظاً على أدب الحوار. p:

معظم أحداث الحلقة كانت مقروءة وتتبع الوصفة المعتادة, وتصرفات الشخصيات حسيتها تعزف نشازاً في فقرة نويتامينا اللي لطالما تميزت بقوة شخصيات أعمالها. وبالحديث عن نويتامينا, ممكن 60% من النقد اللي كتبته فوق ما كنت باكتبه لو جيلتي كراون انعرض في فقرة غير هالفقرة. أنا فقط متحير من تعارض هالمسلسل مع توجهات هالفقرة اللي هدفت من بدايتها لتقديم أعمال تستقطب جمهور مختلف كلياً عن جمهور الأوتاكوز اللي استأثر بنسبة عالية من إنتاجات الأنمي مؤخراً.

بانتظار تحسن حاد في مستوى الجوانب غير السمعية وغير البصرية في الأنمي؛ مثل ما ذكرت مسبقاً, الأنميشن والإخراج الفني بديع للغاية, ولكن المشاكل في الجوانب القصصية والسردية المختلفة تحتاج وقفة حقيقية من فريق الإنتاج لتقويم الأخطاء وإزالة النزعة الأوتاكوية وإضافة بعض التجديد على الحبكة والشخصيات والحوارات.
 
#22
ههههههه ، كنت عارف انه الحلقة بتلقى منك هذا الانطباع سلمان !XD

دخلت على الحلقة الأولى من جلتي كراون وأنا أتوقع حبكة ناضجة معقدة للغاية وعالم ديستوبي يبعث على الكآبة, وحصلت في نهاية المطاف على منتج "أوتاكوي" بدرجة كبيرة
تذكر مقولة دايل كارنجي الشهيرة .. no expectations, no disappointments لوول

أنا فقط متحير من تعارض هالمسلسل مع توجهات هالفقرة اللي هدفت من بدايتها لتقديم أعمال تستقطب جمهور مختلف كلياً عن جمهور الأوتاكوز اللي استأثر بنسبة عالية من إنتاجات الأنمي مؤخراً.
لاتستعجل على رزقك سلمان ، المسلسل لا زال في بدايته ، و مبدئيا المسلسل يبشر بالخير :)
 
#23
^
أيضاًً, انتبهت للتو إن الأنمي 22 حلقة, وهو بالتالي ثاني أنمي ينال شرف العرض على فقرة نويتامينا لموسمين متتاليين. بهذا, الأنمي عنده مساحة جيدة للتطور.
خلاص أنا ما رح أتسرع :).
 

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #26
هههههه حسين أنا أيضا إلى حد ما توقعت كلام مشابه من سلمان :laugh:: سلمان مو من البداية الأنمي كان باين أنمي "عصري وكوول"؟ (وأتوقع يظل كذلك) من التريلر يبين أنه مو الشيء المظلم اللي ياخذ نفسه بجدية زايدة. سلمان أنت طالع الأشياء الترويجية الأخرى اللي تلحق الأنمي (لعبة بي سي تحت التطوير ومانجا يصدر لاحقا وإلخ؟) وبتلاحظ أنهم ناويين على شغل أوتاكوي تجاري واضح بغض النظر عن جودة الأنمي (واللي شكلها بتكون تمام). سلمان، شوف باقي الحلقات يمكن يكون تغير شيء وصار الأنمي أكثر جذبا لك (شخصيا أتمنى البطل تتغير تصرفاته بسرعة، ملينا من هالنوع البليد من الشخصيات).

أوكي شفت الحلقة الثانية، راح أوصف الأنمي بممتع بصريا وأكشنيا إخراج رائع وأكشن ممتاز وبرضوا يقدر يجذب جمهور الميكا إلى حد ما. فيه الحركات اللي أشار إليه سلمان بشكل أكبر من الحلقة السابقة، شخصيات وبنات بتصرفات نشاز وكم فان سيرفس هنا وهناك لول.

وأحب أقول مرة أخرى، أنمي ممتع وحلقته ما تحس فيها بالوقت وما تحس بأنت مضغوط وأنت تشاهده، الأكشن فيه من النوع الجذاب جدا وبيئاته تفتح النفس، وغير هذا تحس فيه بالفخامة الإنتاجية بشكل كبير. أشوف هالأنمي نجح في اللي فشل فيه أنمي مثل Sacred Seven من سنرايز الموسم الماضي، اللي كان مسلسل عفن يسد النفس وبالموت تحس نفسك تشاهد حلقته وكان حرفيا أنمي رسوم ورسوم فقط واللي حتى مستوى الأكشن فشل في جذب المشاهد له بعكس جيلتي كراون اللي طلع أنمي ممتع وجذاب وعلى العكس تماما هنا مستوى الأكشن أشوفه من عناصر الجذب القوية.

أتمنى الثيم المدرسي فيه ما يكون ثقيل على المعدة أو يخرب المسلسل.

بعدين أحد لاحظ شيء في اللمعان اللي في شعر الشخصيات؟ يمكن أول مرة أشوف لمعان شعر بهذه الطريقة.

أوه ونشوفكم بالحلقة القادمة.
 
#27
البطل .. البطل ...... محى اي فرصه اني اكمل الحلقة الاولى بسببه خصوصا اما بدأ يبكي , البنت الي معاه شخصيتا جدا تقليدية ... ااخ اليابانين / : بروح احمل Last Exile افضل .
 
التعديل الأخير:
#28
البطل .. البطل ...... محى اي فرصه اني اكمل الحلقة الاولى بسببه خصوصا اما بدأ يبكي , البنت الي معاه شخصيتا جدا تقليدية ... ااخ اليابانين / : بروح احمل Last Exile افضل .
اممم ما توقعتها منك ، المسلسل ممتاز و يستحق المتابعة بغض النظر عن "الستريوتايب" الي صار في الحلقة الأولى ، و الي هي بالأساس حلقة "تمهيدية" لا غير

لكن الإخراج والموسيقى و الأكشن و الرسوم كلها بمستوى القمة ، و اذا يحتاج أذكرك .. المسلسل يعرض في فقرة نويتامينا ، و هالشي لوحده يخلق له بوتنشال كبير للمستقبل ، غير فريق العمل الضخم الي واقف وراه
 

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #29
بالنسبة للبطل كان عندي تعليقات على هالنوع من الشخصيات لكن ما ذكرته سابقا، خلني أذكرها الآن.

زي ما قلت بدأت أمل من البطل البليد بهذا الشكل، أقدر أتفهم شخصية تخاف وترتعب من شيء جديد عليها مع التعود عليه لاحقا (لكن المشكلة مو هنا)، المشكلة أنه أحد يكلمه بشكل عادي أو يسأله وهو *ينظر بعينين مفتوحتين على الآخر* ويقول: هاه؟!، البلادة ما في أمل توصل لأعلى من هذا المستوى! هالنوع من الشخصيات أكثر سوء حتى من الشخصية البطل العبيط اللي مطنش كل شيء وقرفان من كل شيء من دون سبب.

أما بالنسبة للي كان تصورّه عن الأنمي مثل سلمان، فهو يقدر ياخذ أحد الخيارات الثلاثة:
-يشاهد الأنمي أثناء الموسم ويستمتع به كما هو متناسيا أنه على فقرة NoitaminA.
-بما أن الأنمي 22 حلقة ينتظر شوي ولا يحكم حكم سريع، بس في عناصر معينة في الأنمي مستحيل تتغير (الأشياء النشاز كما وصفها سلمان).
-ينتظر ويشوف ولو ما تغير برضوا يتابعه كما هو ويطنش ويأجل حكمه للنهاية.
-ينتظر ويشوف ولو ما تغير وما قدر المشاهد يطنش يقدر ببساطة ما يتابعه.
-(تابع للخيار السابق) لو أخذ الخيار السابق يقدر ينتظر لما ينتهي الأنمي ويشوف الانطباعات الأخيرة للمسلسل كامل من باقي المشاهدين.
-ببساطة ما يتابعه خلال الموسم من الأساس وينتظر الانطباعات بعد ما ينتهي.

عن نفسي أختار الخيار الأول كما هو حال الناس المتحمسة، سلمان يبدو أنك بتختار الثاني أو الثالث، ماذا عنكم جميعا؟
 

Zero

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #30
اممم ما توقعتها منك ، المسلسل ممتاز و يستحق المتابعة بغض النظر عن "الستريوتايب" الي صار في الحلقة الأولى ، و الي هي بالأساس حلقة "تمهيدية" لا غير

لكن الإخراج والموسيقى و الأكشن و الرسوم كلها بمستوى القمة ، و اذا يحتاج أذكرك .. المسلسل يعرض في فقرة نويتامينا ، و هالشي لوحده يخلق له بوتنشال كبير للمستقبل ، غير فريق العمل الضخم الي واقف وراه
الأكشن والأنميشن والرسوم حرفيا ممتعة وتختلف بشدة من أنمي لآخر، على الرغم من أني ساكرد سفن كان قوي من هالنواحي (خصوصا رسومه الخارقة جدا) لكنه فشل في إمتاعي حتى من هالناحية -أي كأكشن-، يمكن اللي يتفوق فيه ساكرد سفن هنا الإخراج والأتموسفير وتصميم الشخصيات بالإضافة للساوندتراك وعامل "الكولنة" الموجود في الأنمي؟