hits counter

نقاش فيجوال نوفل الموضوع الرسمي لألعاب الـVisual Novel ( حان الوقت لنعطي هذا الـGenre حقه )

Royal Spark

Royal Guardian
محد يتطاول على كيريكيري في هذا المنزل! *يضرب بقوة على الطاولة*
كنت عارف إن هالشيء جاي XD
هو على كل حال أنا ما أعرفك في كركر كثرك يعني.

قبل ما تجي تصرخ علي بـ "ستوكهولم!!"، مغامراتك السيئة مع الإنهيارات كانت مع إيش؟ شارين؟ لأن هذيك ما أدري إيش أكابي سوفت هببت فيها.
لأن مع كل عيوب كيريكيري، أعتقد إن الإستقرارية أقل وحدة منها إذا ما الشخص اللي اشتغل عليه حوله لمسخ... فطفي الباكلايت قبل ما تفتري على إبننا البريء#
شارين مشاكلها في المحرك ماكانت انهيارات، أغلبها كان صوري و الشيء كان بسبب الفانباتش و إن أكابي سوفت لعبت بحسبته. بس لو شوسينجورا و كوميو مقياس فأنا عانيت من كيريكري للأزل يعني. كوميو -كمثال- عندي تفتح على المزاج، ساعات تشتغل ساعات لا و بعدين تقرر تسكر عليي لأني ما شغلت الباكلايت. شوسينجورا ممكن نتهم البورت الإنجليزي حقها و إنها يسبب المشاكل... بس للحق لو كل شيء نبحطه في الهبهبة و البورتات الإنجليزية ما أعتقد رح نخلص.
هو في النهاية نقدر نقول كلهم خبصوا كيري كيري، و هالشيء كان بصير لأي محرك @@
بس مارح نوصل مكان و ما يغير حقيقي إني ما عندي تجارب جيدة مع كركر غير ديمو شوسوتسو.
 

XMSHO

Hardcore Gamer
بس مارح نوصل مكان و ما يغير حقيقي إني ما عندي تجارب جيدة مع كركر غير ديمو شوسوتسو ونيكوبارا.
باين إنك نسيت شيء#
أي كركر يحتاج لوكال ياباني فهذه إشارة سيئة، الصراحة ما أدري السبب هل هو من نسخ كركر القديمة أو من التعديلات اللي تم عليها...
أعتقد على الأقل النسخ الأخيرة مستقرة كفاية ولعل شوسوتسو تكون تجربة سلسة لك بدون تدخل الباكلايت.
 

Royal Spark

Royal Guardian
باين إنك نسيت شيء#
أي كركر يحتاج لوكال ياباني فهذه إشارة سيئة، الصراحة ما أدري السبب هل هو من نسخ كركر القديمة أو من التعديلات اللي تم عليها...
أعتقد على الأقل النسخ الأخيرة مستقرة كفاية ولعل شوسوتسو تكون تجربة سلسة لك بدون تدخل الباكلايت.
ماكنت أعرف إن نيكوبارا تستخدم كركر واقعا.
هو مايغير شيء كثر إن تجربتي النهائية تطلع مش جيدة كثر المطلوب، هي أحسن من تجاربي مع الحاجات حق موونستون على كل حال (عدا قهقهة سعادة)
شوسوتسو مستقرة كليا، بس فيها إلا هي وحدة من المشاكل الثانية إلا تصيدني مع نسخ كركر الأحداث (شوسينجورا أيضا) في الأليزنج. بس كون هالمشكلة طلعت عندي في AGES 7.0 أيضا فبديت أشك إن المشكلة في الGPU المحروق إلا عندي.
 

Ruvik

True Gamer
13 اكتوبر لأوروبا و 24 لأمريكا الشمالية.
الفيديو طالع غريب بشكل @@."من صناع شتاينز قيت 0" ماهي اكثر جملة تحفيزية ولا اول او اخر مرة تستعمل فيه هذه الجملة,لكن ما امانع اذا استعملوا "بريكوال كايوس تشايد, كايوس هيد نواه!" في الاعلان عن نواه *بلز تشيو-تشان*
 
  • Like
Reactions: Tia

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
^

سؤال اللحين كايوس تشايلد مرتبطة بكايوس هيد ولا يمدي اطب عليها بدون ما اخلص الاخيرة؟

كايوس هيد ما اتوقع بخلصها قريب.(&)
 

Ruvik

True Gamer
^

سؤال اللحين كايوس تشايلد مرتبطة بكايوس هيد ولا يمدي اطب عليها بدون ما اخلص الاخيرة؟

كايوس هيد ما اتوقع بخلصها قريب.(&)
بما ان آخر آمالي تحطمت في موضوع شتاينز قيت فـ من المؤكد تقدر, بل اذا اقدر ارجع بالزمن هقول لنفسي لا تقرا هيد عشان توفر وجع راس. كايوس تشايلد ستاند ألون وتجربة مختلفة.
تقدر تتكلم عنها هنا اذا خلصت في أي وقت على فكرة, لا تحتفظ بأغلب انطباعاتك لنفسك @@
 
  • Like
Reactions: Tia

Royal Spark

Royal Guardian
سؤال اللحين كايوس تشايلد مرتبطة بكايوس هيد ولا يمدي اطب عليها بدون ما اخلص الاخيرة؟

كايوس هيد ما اتوقع بخلصها قريب.(&)
كايوس شايلد تحرق نهاية كايوس هيد، حتى لو كانت نهاية كايوس هيد حاجة أقرب إلى إنها معرفة عامة عند النقطة هذي.
بس هذا إلا يفرق أغلب المعلومات إلا تعرفها ما تنتقل، لأن في كايوس تشايلد الجيغالومينياكز معرفين بصورة مختلفة عن تعريف الجيغالومينياكز. بصورة أصح كايوس تشايلد معمولة بطريقة تاخذ بالحسبان الناس الجدد إلا داخلين فيها من العدم.

بس لسا يفضل إنك تكون قاري أحسن SciADV يعني.
خصوصا إنك قريت 0... 0
بل اذا اقدر ارجع بالزمن هقول لنفسي لا تقرا هيد عشان توفر وجع راس.
*يضربك*
مايحق لك تقول هالكلام في المنزل هذا.
 

Ruvik

True Gamer
*يضربك*
مايحق لك تقول هالكلام في المنزل هذا.
*اوست Sad Resolution يشتغل بالخلفية*
لو كان السيكوال يتعدى مرحلة الثروباكز والمعلومات السطحية, لو كان
4725.jpg
الي نسيت اسمه مو موجود, لو حتى كان كرسي شوغن موجود ! كان ما قلت هذا الكلام T-T.
 

Royal Spark

Royal Guardian
*اوست Sad Resolution يشتغل بالخلفية*
لو كان السيكوال يتعدى مرحلة الثروباكز والمعلومات السطحية, لو كان
4725.jpg
الي نسيت اسمه مو موجود, لو حتى كان كرسي شوغن موجود ! كان ما قلت هذا الكلام T-T.
الحياة مرهقة لما تكون كايوس فان
*Phantasm Gladaile تشتغل في الخلفية*
 

Hozuki ari

True Gamer
اليوم فريق غربي أصدر للتو الفجوال الي كان يشتغل عليها من سنتين بدون مقدمات تذكر. انهيت للتو بلايثرو حق اللعبة وبدون أي سبويلرات، الي يبغي يشوف شي مختلف يلعبها xd.

إيديت: نسيت أذكر إن اللعبة مجانية و لنك الداونلود موجود في دسكربشن الفيديو وبتصدر على ستيم لاحقاً.
 

Ruvik

True Gamer
اليوم فريق غربي أصدر للتو الفجوال الي كان يشتغل عليها من سنتين بدون مقدمات تذكر. انهيت للتو بلايثرو حق اللعبة وبدون أي سبويلرات، الي يبغي يشوف شي مختلف يلعبها xd.

إيديت: نسيت أذكر إن اللعبة مجانية و لنك الداونلود موجود في دسكربشن الفيديو وبتصدر على ستيم لاحقاً.
اوه الاسم كان معطني فكرة مختلفة، كم اخذت منك ؟
 

Hozuki ari

True Gamer
اوه الاسم كان معطني فكرة مختلفة، كم اخذت منك ؟
أنا أتوقع خذت مني أربع إلى خمس ساعات، بس عادي تخلصها في ثلاث أنا كنت ماخذ راحتي، إذا قررت تلعبها خبرني بعد ما تخلصها أو أكتب هني لأن في كم شي الي تقدر تشوفهم بعدين xd. عشان أعطيك دفعة زيادة بقول إن اللعبة مميزة أكثر حتى من الي كنت أظنه لما كتبت أول بوست :emoji_ok_hand:
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
أنا أتوقع خذت مني أربع إلى خمس ساعات، بس عادي تخلصها في ثلاث أنا كنت ماخذ راحتي، إذا قررت تلعبها خبرني بعد ما تخلصها أو أكتب هني لأن في كم شي الي تقدر تشوفهم بعدين xd. عشان أعطيك دفعة زيادة بقول إن اللعبة مميزة أكثر حتى من الي كنت أظنه لما كتبت أول بوست :emoji_ok_hand:

أنا حملتها و بلعبها قريب. نشوف وش الي اعجبك.(&)
 

XMSHO

Hardcore Gamer
تاريخ البشر على سطح هذا الكوكب يقسم إلى حقبتين، حقبة ما قبل DDLC وحقبه ما بعد DDLC.*

*حقوق كل أنون محفوظة والتعبير يعود لكل من ساعد في إبتكاره.
 

Hozuki ari

True Gamer
تاريخ البشر على سطح هذا الكوكب يقسم إلى حقبتين، حقبة ما قبل DDLC وحقبه ما بعد DDLC.*

*حقوق كل أنون محفوظة والتعبير يعود لكل من ساعد في إبتكاره.

أنون رقم 2: سوباهيبي العصر الجديد.

أنون رقم 3: لا يمكن أن تسمى سوباهيبي العصر الجديد إن كانت أفضل من سوباهيبي أصلا.

And thus a legend was born.

::laugh::::laugh::::laugh::
 

XMSHO

Hardcore Gamer
أنون رقم 2: سوباهيبي العصر الجديد.

أنون رقم 3: لا يمكن أن تسمى سوباهيبي العصر الجديد إن كانت أفضل من سوباهيبي أصلا.

And thus a legend was born.

::laugh::::laugh::::laugh::
الأشياء هذه جعلت لوجود DDLC معنى :tearsofjoy:
من جهتي ما أرى الإبهار في اللي سوته، لسبب أو لآخر نقاش الشيء خارج سبويلر تاجز صعب فما راح أحاول الآن.
ومع شيء قصير مثل هذا فهي مسألة يا تحبه يا تكرهه، بس الضجة اللي أحدثتها تحكي كيف إن الشيء مركب على بعض بشكل جيد وهذا الشيء نادراً ما تشوفه في OELVN.
من المبالغة تسميتها بكاتاوا شوجو الثانية، لكن عندها خلطة مشابه... فمهتم أشوف إهتمام فيها هنا حتى لو ما أعجبتني.
 

Hozuki ari

True Gamer
الأشياء هذه جعلت لوجود DDLC معنى :tearsofjoy:
من جهتي ما أرى الإبهار في اللي سوته، لسبب أو لآخر نقاش الشيء خارج سبويلر تاجز صعب فما راح أحاول الآن.
ومع شيء قصير مثل هذا فهي مسألة يا تحبه يا تكرهه، بس الضجة اللي أحدثتها تحكي كيف إن الشيء مركب على بعض بشكل جيد وهذا الشيء نادراً ما تشوفه في OELVN.
من المبالغة تسميتها بكاتاوا شوجو الثانية، لكن عندها خلطة مشابه... فمهتم أشوف إهتمام فيها هنا حتى لو ما أعجبتني.
فعلاً يا تحب الي تسويه يا تكرهه، لكن أظن الجمهور الغربي عموماً يحب هالنوعية من الأشياء (وتصويت أحسن شخصية أثبت لي هالشي :tearsofjoy:). أنا ما لعبت كاتاوا شوجو فما ادري عن أيقد المقارنة صائبة لكن الي أذهلني فيها هو ظروف التطوير أولاً، والpolish الي فيها ثانياً، وإنها حاولت تقوم بشي جديد (واشوفها نجحت) ثالثاً. هي مش ماستر بيس في الجنرا عموماً بأي حال من الاحوال لكن أتوقع بتكون نقطة فارقة في ال OELVN عموماً.
 

XMSHO

Hardcore Gamer
فعلاً يا تحب الي تسويه يا تكرهه، لكن أظن الجمهور الغربي عموماً يحب هالنوعية من الأشياء (وتصويت أحسن شخصية أثبت لي هالشي :tearsofjoy:). أنا ما لعبت كاتاوا شوجو فما ادري عن أيقد المقارنة صائبة لكن الي أذهلني فيها هو ظروف التطوير أولاً، والpolish الي فيها ثانياً، وإنها حاولت تقوم بشي جديد (واشوفها نجحت) ثالثاً. هي مش ماستر بيس في الجنرا عموماً بأي حال من الاحوال لكن أتوقع بتكون نقطة فارقة في ال OELVN عموماً.
بخلطة مشابه قصدت طريقة طرح الرواية في السوق أحمد، OELVN مجانية فيها بوليش زي ما تقول ما يخلي وجودها ينسى في ساعات. ما أعتقد بينها شيء مع كاتاوا شوجو أكثر من كذا غير الإهتمام اللي تلقته.
مو هو هنا تبدأ المشاكل أحمد، إن خرابيط التلاعب بالعناصر خارج إطار الرواية (وبأسميها خرابيط لا لأكثر من سهولة التسمية) تشكل لب الرواية.
ما أعتقد تقدر تساعد مع قصر الرواية، لكن هذا يخليها مكتوبة لأجل هذا الشيء، الشيء اللي أشوفه يخليها فارغة بدرجة أو بأخرى. على الأقل كنت أتمنى محتوى أطول للرواية قبل ما نبدأ سلسلة الخرابيط،
الشيء كان بيقلل من شعور إن وجودها كان جيميك مكتوب لإبهار اللي ما قد مر عليه شيء مشابه*. لأنه بشكل عام تقديم الرواية لما قبل يوم المهرجان ما كان سيء أبداً.

*وهنا المشكلة الأخرى، "الشيء" المشابه. الباب هذا مشكلة إذا فتحته، لكن التشابهات بينها وبين ذاك العمل كبيرة اللي يخلي شعور الفراغ بإن الرواية ترتكز على هذه الخرابيط فقط أعمق.
أعتقد إن DDLC تروح أبعد بالفكرة من ذاك العمل وتستغل قدرة برمجية أكبر، لكن من اللي أعرفه ذاك العمل كان حالة معاكسة للي صار هنا، وكان فيه محتوى أكثر من مجرد هذه الخرابيط.
الأكيد إن الشيء قتل عامل الإبهار عندي، لأنها مجرد نفس الفكرة مرتين بدون أي زيادة تجعلها مميزة، بغض النظر عن علم فريق تطوير DDLC بذاك الشيء أو لا.
 
التعديل الأخير:

Hozuki ari

True Gamer
بخلطة مشابه قصدت طريقة طرح الرواية في السوق أحمد، OELVN مجانية فيها بوليش زي ما تقول ما يخلي وجودها ينسى في ساعات. ما أعتقد بينها شيء مع كاتاوا شوجو أكثر من كذا غير الإهتمام اللي تلقته.
مو هو هنا تبدأ المشاكل أحمد، إن خرابيط التلاعب بالعناصر خارج إطار الرواية (وبأسميها خرابيط لا لأكثر من سهولة التسمية) تشكل لب الرواية.
ما أعتقد تقدر تساعد مع قصر الرواية، لكن هذا يخليها مكتوبة لأجل هذا الشيء، الشيء اللي أشوفه يخليها فارغة بدرجة أو بأخرى. على الأقل كنت أتمنى محتوى أطول للرواية قبل ما نبدأ سلسلة الخرابيط،
الشيء كان بيقلل من شعور إن وجودها كان جيميك مكتوب لإبهار اللي ما قد مر عليه شيء مشابه*. لأنه بشكل عام تقديم الرواية لما قبل يوم المهرجان ما كان سيء أبداً.

*وهنا المشكلة الأخرى، "الشيء" المشابه. الباب هذا مشكلة إذا فتحته، لكن التشابهات بينها وبين ذاك العمل كبيرة اللي يخلي شعور الفراغ بإن الرواية ترتكز على هذه الخرابيط فقط أعمق.
أعتقد إن DDLC تروح أبعد بالفكرة من ذاك العمل وتستغل قدرة برمجية أكبر، لكن من اللي أعرفه ذاك العمل كان حالة معاكسة للي صار هنا، وكان فيه محتوى أكثر من مجرد هذه الخرابيط.
الأكيد إن الشيء قتل عامل الإبهار عندي، لأنها مجرد نفس الفكرة مرتين بدون أي زيادة تجعلها مميزة، بعض النظر عن علم فريق تطوير DDLC بذاك الشيء أو لا.
أوه الحين فهمت قصدك، أتفق فعلاً إنهم يتشابهون من ناحية الطرح وهذي الطريقة high risk-high reward لأسباب واضحة فلما تضبط يكون لها بصمة.
أنا مش متأكد أنت العمل الي قصدك Kanojo to kanojo no koi ولا عمل ثاني لأني سمعت كم مقارنة بخصوص هالفجوال بالذات، لكن كانت من ناحية الثيم مش الحركات المذكورة فما أتوقع هي قصدك. هو على كل حال أنا أتفق وياك إنها جيميكي وأتفق وياك أيضاً إن الي شافها من قبل مستحيل تحصل نفس الإيفيكت عليه لكن في كم نقطة تستحق التنويه أظن.

الأولى بخصوص طريقة استعمال هالجيميكس، هي في النهاية تظل أدوات مثل غيرها، عامل الاورجنالتي فيها يختفي فعلاً إذا أنت شايفنها من قبل لكن طريقة توظيفها في النهاية لها دور أهم في رأيي، و هني يوضح إذا كانوا المطورين مجرد مقلدين أو عندهم شي أورجنال (وبوضح بعدين ليش أشوف عندهم).

الثانية هي بخصوص الجمهور الي الرواية موجهة حقه وتلعب على النقطة الأولى، الجمهور الغربي بسبب كونه ما يتعاطى جزء كبير جداً من الميديم عنده خبرة محدودة عموماً، بالذات إن الحركات هذي معروف إن مافي عمل غربي حاول يسويها فالمجال مفتوح للمطورين إنهم يحققون الي يبغونه من خلالها.

الثالثة هي إني أشوف الفجوال ما كانت بحاجة لهالعناصر عشان توصل رسالتها الأساسية لكن لهالأشياء إيفيكت يقويها، رأيي في هالشي تكون من إني ما علمت بوجودها إلا لما خلصت اللعبة لأول مرة وبعدين لما رحت أشوف الانطباعات التفت عليها ورفعت كثير من طعم الرواية عندي. (بالذات مسح الشخصيات، بالرغم من بساطته).

الرابعة هي إني أشوف الحركات من داخل الرواية هي أكثر الحركات الي فعلاً تعلق داخل الذاكرة، في ثنتين بالذات ما أظن بنساهم وقت قريب (الثالثة هي في النهاية السرية، آخر شي تحتاجه عشان توصل لها وطريقة حصولها اعجبني). الأولى كانت لما يتركونك تشاهد يوري لوقت طوييييل حتى تبدأ تشوف آثار تدهور جثتها بشكل بسيط والوقت يمضي، بالذات إنك في البداية تضغط وأنت مو مرتاح ابداً عشان المشهد يزول إلى أن تكتشف إن الهراء المكتوب على الشاشة يصير له لووب، وما تصدق تفرح إنك تقدر تسوي ليه سكيب إلا تنصدم إن المشهد أطول بكثييير من الي كنت تتوقعه! هذا مشهد عبقري بحق وحقيق في رأيي، وما شفت مثله في فجوال من قبل. المشهد الآخر أبسط منه لكن تأثيره أعجبني وهو لما أنت تختار بين ناتسوكي ويوري وكلما تختار الشاشة تسوي زوم، الشي الي اعجبني فعلاً هو إن آخر مرة تختار فيها تكون مجبور تضغط على الخيار الي أنت كنت تبتعد عنه (يعني لو كنت تضغط ناتسوكي بتظل عندك يوري وبالعكس)، هالشي جداً جداً بسيط لكن تأثيره كان كريبي بحق، ووجه مونيكا في الأخير ساعد يعني :tearsofjoy:).

طولت عليك بس آخر نقطة ابغي اقولها هي إن حتى لو الجيميكس مال الرواية موجودة في رواية أخرى والجو مالها مش جديد أبداً فالرسالة الي تبغي توصلها أظنها أورجنال عموماً. شخصية توعى إنها مش أكثر من شي جانبي داخل لعبة وفي نفس الوقت تعرف إن الاعب عنده نفس المعرفة وبإمكانه يخلصها من أزمتها و محاولاتها لإيصال اللعبة والاعب إلى هالنتيجة شي مش سهل تنفيذه حقيقة. أظن كثير من لاعبين الفجوالز فكروا في ثيمات مشابهة (بالذات عن شخصية تعرف إنها داخل لعبة أو قصة مثلاً وبشكل جدي) لكن أنا شخصياً ما قرأت رواية تسويها بشكل جيد فمن هالناحية أرفع القبعة للمطورين إنهم حاولوا يتعاطون مع ثيم بهالصعوبة في محاولة جدية ومش مجرد إكسبرمنت رخيصة (و هالشي في أول لعبة لهم، يعني جداً خطير!) بغض النظر عن تأثير النتيجة النهائية.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
مدري ليش فيه شيء معين انحط في بالي غصب من الردود فوق.::laugh::

تحمست اجربها اللحين اكثر شكلي بعجل.(@)
 

XMSHO

Hardcore Gamer
أوه الحين فهمت قصدك، أتفق فعلاً إنهم يتشابهون من ناحية الطرح وهذي الطريقة high risk-high reward لأسباب واضحة فلما تضبط يكون لها بصمة.
أنا مش متأكد أنت العمل الي قصدك Kanojo to kanojo no koi ولا عمل ثاني لأني سمعت كم مقارنة بخصوص هالفجوال بالذات، لكن كانت من ناحية الثيم مش الحركات المذكورة فما أتوقع هي قصدك. هو على كل حال أنا أتفق وياك إنها جيميكي وأتفق وياك أيضاً إن الي شافها من قبل مستحيل تحصل نفس الإيفيكت عليه لكن في كم نقطة تستحق التنويه أظن.

الأولى بخصوص طريقة استعمال هالجيميكس، هي في النهاية تظل أدوات مثل غيرها، عامل الاورجنالتي فيها يختفي فعلاً إذا أنت شايفنها من قبل لكن طريقة توظيفها في النهاية لها دور أهم في رأيي، و هني يوضح إذا كانوا المطورين مجرد مقلدين أو عندهم شي أورجنال (وبوضح بعدين ليش أشوف عندهم).

الثانية هي بخصوص الجمهور الي الرواية موجهة حقه وتلعب على النقطة الأولى، الجمهور الغربي بسبب كونه ما يتعاطى جزء كبير جداً من الميديم عنده خبرة محدودة عموماً، بالذات إن الحركات هذي معروف إن مافي عمل غربي حاول يسويها فالمجال مفتوح للمطورين إنهم يحققون الي يبغونه من خلالها.

الثالثة هي إني أشوف الفجوال ما كانت بحاجة لهالعناصر عشان توصل رسالتها الأساسية لكن لهالأشياء إيفيكت يقويها، رأيي في هالشي تكون من إني ما علمت بوجودها إلا لما خلصت اللعبة لأول مرة وبعدين لما رحت أشوف الانطباعات التفت عليها ورفعت كثير من طعم الرواية عندي. (بالذات مسح الشخصيات، بالرغم من بساطته).

الرابعة هي إني أشوف الحركات من داخل الرواية هي أكثر الحركات الي فعلاً تعلق داخل الذاكرة، في ثنتين بالذات ما أظن بنساهم وقت قريب (الثالثة هي في النهاية السرية، آخر شي تحتاجه عشان توصل لها وطريقة حصولها اعجبني). الأولى كانت لما يتركونك تشاهد يوري لوقت طوييييل حتى تبدأ تشوف آثار تدهور جثتها بشكل بسيط والوقت يمضي، بالذات إنك في البداية تضغط وأنت مو مرتاح ابداً عشان المشهد يزول إلى أن تكتشف إن الهراء المكتوب على الشاشة يصير له لووب، وما تصدق تفرح إنك تقدر تسوي ليه سكيب إلا تنصدم إن المشهد أطول بكثييير من الي كنت تتوقعه! هذا مشهد عبقري بحق وحقيق في رأيي، وما شفت مثله في فجوال من قبل. المشهد الآخر أبسط منه لكن تأثيره أعجبني وهو لما أنت تختار بين ناتسوكي ويوري وكلما تختار الشاشة تسوي زوم، الشي الي اعجبني فعلاً هو إن آخر مرة تختار فيها تكون مجبور تضغط على الخيار الي أنت كنت تبتعد عنه (يعني لو كنت تضغط ناتسوكي بتظل عندك يوري وبالعكس)، هالشي جداً جداً بسيط لكن تأثيره كان كريبي بحق، ووجه مونيكا في الأخير ساعد يعني :tearsofjoy:).

طولت عليك بس آخر نقطة ابغي اقولها هي إن حتى لو الجيميكس مال الرواية موجودة في رواية أخرى والجو مالها مش جديد أبداً فالرسالة الي تبغي توصلها أظنها أورجنال عموماً. شخصية توعى إنها مش أكثر من شي جانبي داخل لعبة وفي نفس الوقت تعرف إن الاعب عنده نفس المعرفة وبإمكانه يخلصها من أزمتها و محاولاتها لإيصال اللعبة والاعب إلى هالنتيجة شي مش سهل تنفيذه حقيقة. أظن كثير من لاعبين الفجوالز فكروا في ثيمات مشابهة (بالذات عن شخصية تعرف إنها داخل لعبة أو قصة مثلاً وبشكل جدي) لكن أنا شخصياً ما قرأت رواية تسويها بشكل جيد فمن هالناحية أرفع القبعة للمطورين إنهم حاولوا يتعاطون مع ثيم بهالصعوبة في محاولة جدية ومش مجرد إكسبرمنت رخيصة (و هالشي في أول لعبة لهم، يعني جداً خطير!) بغض النظر عن تأثير النتيجة النهائية.
يب، Totono
الأشياء مثل هذه صعب تبقى خفية عن العالم الخارجي :tearsofjoy: طبعاً ما قرأتها لأنها مهي مترجمة، لكن فيها تطبيق مشابهة لحالة الشخصية اللي تعي إنها داخل لعبة.
ثيمات العملين طبعاً مهي متطابقة، لأنه توتونو تلعب على إخفاء إن أحد الشخصيات ياندري بالإضافة لعلمها بوجودك أنت خلف الشاشة، وتأخذ طريقة تطبيق subtle للشيء الأخير...
من اللي فهمته مجرد تغيرات طفيفة للواجهة في العشر ساعات الأولى من الرواية وكلام بين السطور، وبعدها تكمل عشر ساعات وتتفاجأ بهذه :tearsofjoy:
وعلى طريقة مشابهة للـ DDLC، الشخصية بتكسر الرواية وما راح تخليك تحفظ/تعيد الرواية من جديد، الحل بإنك تحذف الشخصية أعتقد إن هذا مميز لدى DDLC.
توتونو تطلب منك حل غير مباشر إطلاقاً، تحتاج نسخة فيزيائية من الرواية عشان يكون عندك فرصة تستخرج رقم منها هو المفتاح لكسر هذه اللعنة، حل متطرف زي كذا يساعد إنه يخليها غير محبوبة كرواية XD
بس تعرف؟ كنت بأحب DDLC أكثر لو كان فيها درجة أكبر من التطرف، صحيح إن تجربتي ما تعكس الأغلب بسبب كون الفكرة قد مرت علي، لكن حل إنك تحذف مونيكا كان جداً سهل.
وما أقصد الفكرة، لأنه فعلاً فيها درجة من الإبتكار... لكن التلميح لها كان جداً مباشر، منت ملزم تقضي من مونيكا في ذيك النهاية أكثر من بضعة أسطر، اللي أشوفه فرصه ضائعة بشكل كبير.
من اللي قرأته الرواية فيها أكثر من ستين محادثة لذاك المشهد، بعضها تقرأ اسم الويندوز عندك كمحاولة لاستخلاص اسمك الحقيقي لو ما كنت دخلته في الرواية، ووحدة تتبع إذا كنت تسوي ستريم للعبة ومونيكا تعلق على هذا الشيء.
زي منت شايف، أشياء جداً تقدر تكون مرعبة لو ما كنت تعرف إن فيه حل سهل للخروج من ذاك المشهد.

وصحيح كأني تذكرت شيء، من اللي كمان سمعته إن توتونو ما تتوقع إن الكل يقدر يكسر ذاك المشهد (هو الأغلب بيكسره مع الجايد، لكن هذا أيضاً نتيجة جيدة، لأنه ما زلت بتطلع بشعور إنك إنغلبت من شخصية داخل الرواية XD)
فيه حدث مبرمج لو رجعت للرواية بعد عدد من السنين وهي على ذاك الحال، خمسة تقريباً... بتحصل على نهاية "حتى بعد خمس سنين ما نسيتني؟ أعتقد إني أقدر أسامحك الآن"، التطرف في التطبيق في أقصى حالاته :tearsofjoy:
وأشوف نفسي أؤيدك في النقاط على تلك المشاهد في DDLC، فعلاً الفريق عنده لمسه في التقديم... وما أدري إذا كانت مقصودة أو لا، لكن إصدارها بدون الستيم أولاً كان حركة موفقه.
تعطي فرصة أكبر بكثير لإكتشاف الأشياء اللي تصير في مجلد الرواية، الشيء اللي بيطير فوق رأسك العديد من قراء نسخ الستيم لأن الستيم كمنصة يحاول يخفي مجلد الألعاب عندك ويخليه حاجة ما تفكر في وجودها.

عموماً أتمنى بقية الشباب يكونوا تحمسوا بشكل كافي والسبويلرات هذه ما راح تقتصر علينا الإثنين، أحس إننا في أحيان كثيرة ما نبغى نبالغ في التغاضي عن عيوب بعض الروايات المرئية لطولها
الشيء فعلاً يحتاج تخصيص وقت ونبغى ننقل صورة كاملة للشيء لأي شخص مهتم، DDLC تعرف كيف تحترم وقتك عموماً فبأخلي الصورة الكاملة لآرائي حولها داخل سبويلرات،
وإلا في إحتمال إنها بتكون العمل التاسع بعد المئة من سلسلة الأعمال اللي يموت الإهتمام فيها بسبب رأي واحد منا الصريح :tearsofjoy:
أحس بدرجة من الشر وأنا أقول هذا الشيء، لكن متأكد إن وضعي في السليم بعد الضرب اللي سويته في هيماوراي فما راح أغدر في أحد بشيء طويل..... على الأقل في الوقت الراهن (&)
 

Royal Spark

Royal Guardian
DDLC
وحدة من الحاجات إلا تبين لك لأي درجة الOELVN متأخرة عن الفيجوال نوفلز اليابانية دوما كانت إن الكتابة مالها أساس صحيح و بشكل أساسي Fan-Fiction writing في أفضل الأحوال. إذا في شيء سوته DDLC فهو بكون إنها أول نقلة كتابية لاحظتها من كاتاوا شوجو و هالنقلة للأفضل بالمناسبة. هالشيء ما ياخذ من فالهالا أو مشاريع إنفيرت ماوس و لما كان Love in space يحاول إنه يكتب قصة و مش بس ياكل و ينام. الفرق الأساسي بكون إن أغلب المشاريع السابقة ما تطلع من الفانفيكشن رايتنج و مافيها النضج الكتابي عشان تتمكن من شيء فعلي.
الفيجوال نوفلز الغربية تطورت و أخذت توجه ما كان جيد، الفيجوال نوفلز تتمحور حول الرسام/ين، نفس الألعاب الغربية الكاتب دائما secondary. في موقف أعرفه صار مع فيجوال نوفل كانت تدور "كاتب" من البخل كانوا يبغوا حدود 70كيلوبايت- 100 كيلوبايت نص( إلا هو المتوسط بالنسبة لغالب الفيجوال نوفلز الغربية على ستيم) و مستعدين يدفعوا 100-150$ و إكسبوجر، طبعا هالمبلغ معناه إنك ما تقدر تجيب إيدتر (تخصصه لغة إنجليزية أو أدب) عشان يتأكد من النص و هذا بالمناسبة يخلق شيء من المشاكل اللغوية في الOELVN. طبعا هو الفيجوال نوفل صعب رح تعمل 5000$+ فالمبالغ إلا تندفع رح تكون قليلة بشكل أكيد. غير سالفة المبلغ فكان عندهم سبرايتز جاهزة و يبغوا شخصيات للسبرايتز هذي (يبغوا يحطوا 9 شخصيات في 100 كيلوبايت) و عندهم مشاهد معينة يبغوها تصير. الفكرة إن ماكان فيها سيناريو أو فكرة تربط العناصر هذي بس يبغوا طريقة تحط فيها هالعدد هذا، المشروع هذا انهار بس الفريق نفسه شغال على مشروع ثاني (يوري) كان عندهم و المبرمج حقهم هو إلا يكتب فيه. هالقصة هذي بشكل أو بآخر قصة أغلب الروايات الغربية في الماركت.

DDLC قدرت تتفادى المشاكل هذي و تكون moege ممتازة و حقيقية بروحها الخاصة. دان سالفاتو ممكن ما يكون أكثر كاتب يقدر يكتب حوارات مثيرة للإهتمام و مميزة لكنه حتما قدر يعمل أشياء بالشخصيات حقه. البساطة حق المبدء و الشخصيات على القصائد الجميلة قدر يعمل شيء ربما يكون استثنائي بالنسبة لفيجوال نوفل غربية. كنت أعتقد إن دال سانيو المويجي المفضلة حقي بس DDLC بتفرعاتها و مسارتها تقدر تزيحها يعني.
هو للحق أنا حاب أفصل حياتي لمرحلتين ماقبل دد و ما بعد دد -مش بشكل ساخر- الشيء بكون عشان ألاحظ الCopy cats إلا بيطلعوا من الحين و طالع و المحاولات إلا بتصير عشان إنك تكرر خلق تجربة، و شيء سيء للOELVNs إن دد على الأغلب فعلا رح تعرف الماركت أكثر مما نيكوبارا عرفت الماركت حق الفيجوال نوفلز على ستيم.
طبعا لأن ماحد بجيب مستوى دد بمحاولات ما تعرف وش تسوي و تعتقد إن الكتاب حاجة قابلة للاستبدال تقدر تجيبها من أي مكان.

القيمة الإنتاجية حق التجربة كانت ممتازة بصورة عامة، أرت ساتشلي كانت حاجة ممتازة كثير وتنوع التعابير و العناية في الرسم كلها خلت الرواية القصيرة تبرز أكثر. ساعد هالشيء إن المؤثرات الصوتية و الموسيقى كانت ممتازة.
هو كان بكون أحسن ل دد لو ما إتكلمت عنها بس حبيت أتكلم عن حاجات معينة قبل ما أخش في كلامي فعلا و هو إن وضع الOELVNs مش أحسن حاجة و قصدي إن دد مارح تحسنه، كانت رح تحسنه لو كانت الشيء إلا كتبت عنه فوق. مشكلة تجربة مرة واحدة زي دد إنها تخلق رغبة في عمل شيء -استثنائي- مماثل و في نفس الوقت هالحاجات هذي ما تقوم على الشجر. حيلة الرواية الحية تفقد كثير من تأثيرها بعد أول مرة. دان أعتقد ملم بهذا الشيء و لهذا هو جالس يلمح لحاجة مختلفة كثير في عمله القادم، شيء من المقروء و ما بين السطور ممكن يكون تجربة تتفاعل مع القارئ بطريقة subtle أكثر و تخبره -بحدة أقل- إن وجوده ما عمل شيء غير المصائب للأشخاص داخل الرواية.

مونيكا (الرواية) كونسبت صعب بالأساس الشخصية -كبداية- مكتابة من خلال عملية مختلفة كليا عن باقي الشخصيات.
الشخصيات يستخدموا ستيريوتايبز تخليهم محددين بصورة كاملة و أفعالهم كليا متوقعة و كل ردة فعل ليهم على أي شيء تقدر تتوقعها على بعد ميل. السبين إن البنات يرموا نفسهم عليك يسبب لك توتر و يخلي المواعدة عملية أصعب نسبيا بس ما جبت التأثير المطلوب إلا كان دان يبغاه بإنه يخلي التجربة fresh أكثر. الناتج هنا كان إن الحوارات تقدر تكون مملة. ناتسوكي حبوبة و كل شيء بس أقدر أعرف إلا بتقوله بدون ما أقرأ. أما يوري فكان لابق إنها تقطع نفسها... طول جزء البداية كنت قاعد أستغل مهاراتي إلا تعملتها من سكول ديز و شايني ديز في تنظيم العلاقات (pls don't judge) لأني أبغى أشوف أو أوصل للخياراتي إلا بتسمح ليي أقضي وقت ويا مونيكا لأنه مهما كان مارح تكون مملة كثر باقي الآنسات. بس عرفت إن فيه شيء غلط من وقت ما بدء "اكتئاب" سايوري وقتها انزعجت لأن دان خرب إلاسواه، الشخصيات الجيدة المعرفة بشكل ممتاز ذهبت مع الريح... حسيت إني أقرأ جريسايا من شدة الإنتقال. قضية يوري طبقت بشكل أفضل، إلا كانت يوري تسويه لنفسها معقول جدا بالنسبة لشخصيتها. هو معقول بالمناسبة لشخصية واقعية إنها فجأة تمارس الاستعطاف خصوصا شخصية من نفس نوعية سايوري إلاعادة ما تكون كذابة تفكر نفسها شخص جيد، بس إذا اشتغلت بستيريوتايبز تلتزم بالستيريو تايبز، خصوصا إن ماعندك الوقت عشان تستكشف شخصيات أعقد
سالفة الوقت إلا مايسمح لك تستغل شخصيات أعقد هي مشكلة محورية للرواية و أكبر مشكلة ليها واقعا. دافع مونيكا يعتمد على إنك تقضي وقت مع البنات إلا يرموا نفسهم عليك بدل ما تقضي وقت مع مونيكا و الشيء إن هالشخصيات يتحركوا بسرعة أعلى من إلا تقدر شخصية مكتوبة من خلال شجرة تفاعلات تتأقلم وياه "بنات انكتبوا عشان يحبوك؛ ما يستحقوك Anon". في حركة عشان تلتف حول هالشيء بس ما أتوقع دان كان عنده القدر يمط المشروع أكثر من كذا لأنه حاول يخلي اختياراتك كلها لها قيمة في الطريقة إلا الكاست يتفاعل وياها و إلا هو كان شيء صعب. الرجوع عشان أجيب ال100% نبهني إلى كم الحاجات إلا ممكن يصير و ممكن ما يصير. القصائد أيضا كسيستم كانت بتخرج عن الحد لو إحتاج دان يستخدمها أكثر.

هذا يحط مونيكا في معضلتها الكبرى إنها الرواية، مونيكا تحاول تجاريك في الوقت إلا تقضوه لوحدكم في اللامكان. اللعبة بالمناسبة تشغل الsearch tool ثلاث مرات في وحدة منهم تبحث عن اسم المستخدم حقك، في الثالثة عن لو كنت تسوي ستريمنج و عارف وش تسوي في الثانية... طبعا إني كنت انتبه للشيء in real time كان كريبي، لأني ما استوعبت إن إلا كانت تشغل السيرش توول دد و مش برنامج ثاني. الرواية ما تستخدم الإنترنت و ما تشير إلى حقيقة كونك دفعت أي مبلغ مالي وقت شراء الرواية أو لا، سعيد إنها ما تستخدم الإنترنت لأني مو مستعد أتشارك فانفيكشنز نيبتونيا حقي مع دان بس تمنيت لو مونيكا كانت تفتح المتصفح حقك عشان تجبرك تتابعها على تويتر. بس الشيء إن مونيكا معمولة بحيث ما تكون الفيلن، هي ما تبغى تسوي شيء سيء هي بس تبغاك تتكلم وياها و "هم ما يستحقوك". الديسبريشن في الوقت ذاك و مونيكا تحاول تجبر نفسها على إنها تثير اهتمامك كان شيء ثاني "إنت تصدق إن المدارس ما تهيئنا للعمل و تعلمنا الخيارات الممكنة؟" "أنت عارف وش بصير لو التعليم ماقدر يتطور عشان يناسب الوقت بدل ما الجميع يروحوا الجامعة عشان يدرسوا حاجات ما يحبوها على أمل إنها توظفهم؟"
لو هالأسطر كانت يونيك على حسب فايلز معينة السيرش فنكنشن تحصلهم بس "اسمك جينيفر مش Same صح؟" "إنت تسوي ستريم حاليا صح؟" كانوا كريبي كفاية. هذا و النويز إلا كان ينحط في الموسيقى كان لطيف.

حركة موت يوري ثو استفزتني شوي لأنها كانت أكثر حاجة بليتنتت ريب أوف من ذاك الشيء. يعني ترى إنها تنتحر بدل من إنها تنقتل مايغير حقيقة إنها بليجرزم يعني. بس ما أمانع ما أمانع، أنا طيب.

سخرت على ولد سوباهيبي و صرت زيه، وش أسوي في نفسي مان. هو البوينت من دد إنك إذا ما تتقبل مونيكا مارح تتقبل دد. الرواية تعتمد إنك مستعد تحب البنت إلا ترمي نفسها و تضحي بكل شيء لأنها تبغاك. هالمبدء مش سيء لذاته بس يترك الكثير على القارئ و تقبله عشان التجربة تشتغل. هو فعليا واجد من التجربة مكتوب على إن القارئ معتاد على كل صنف ترميه و إنها تقدر تتوقع كيف القارئ بيتصرف. الرواية عانت شوي يعني مع الطريقة إلا قمت ألعب بها مثلا السيجمنت الأول في أول قراءة طلع عندي نونسنس و خربطة لأن الحاجات تتطور بشكل دائري غريب لأني الرواية مش مستعدة إنك ما تسوي كوميت للبنت إلا تميل للتايب حقها أكثر. بس هالشيء يجي ضده إني حبيت كل شيء متعلق بالقصائد و المجهود إلا إنحط في الطريقة إلا كانت تلمح لكيف الرواية تشتغل.

خارج كذا مان.... مونيكا كبرت عليي ومونيكا كويسة. أحب مونيكا.

6/10 هو مناسب لدوكي دوكي على عيوبها يعني، تبقى تجربة خاصة كفاية.
إذا عندك وقت تقدر دوما تحطه في دوكي دوكي إلا تقدر تنزلها بالمجان (بالمناسبة) و مارح تخسر شيء.
BeLEive mE
 

Ruvik

True Gamer
للتو حصلت اول نهاية
يا ان الرواية قاعد تحسسني اني عذرة @@ لا فعلا الي شفته كان فعال جدا لدرجة حسيت بعدم راحة ببطني لما شفت المشهد داخل غرفة سايوري. الأمر كان ممهد له حتى ولو كان بطريقة واضحة لكن ابدا ما كنت مستعد اشوف الشخصية الكيوت ذي تنتهي بهذا الشكل.طريقة التنفيذ عززت المشاعر الي امتلكتني فجأة.
بما اني حطيت يدي على طبيعة الرواية اقدر اهتم فعليا لها الحين
 
التعديل الأخير:

Hozuki ari

True Gamer
أتوقع ddlc ما بتقدر تطلع من شبح هذيك اللعبة، ولكن:
مو أكيد إذا فعلاً توارد أفكار أو لا لكن بيكون مؤسف لو هالشي صحيح، سمعت عدد معتبر يتهمونه بهالشي (وعلى ما يبدوا لسبب جيد).

يب، Totono
الأشياء مثل هذه صعب تبقى خفية عن العالم الخارجي :tearsofjoy: طبعاً ما قرأتها لأنها مهي مترجمة، لكن فيها تطبيق مشابهة لحالة الشخصية اللي تعي إنها داخل لعبة.
ثيمات العملين طبعاً مهي متطابقة، لأنه توتونو تلعب على إخفاء إن أحد الشخصيات ياندري بالإضافة لعلمها بوجودك أنت خلف الشاشة، وتأخذ طريقة تطبيق subtle للشيء الأخير...
من اللي فهمته مجرد تغيرات طفيفة للواجهة في العشر ساعات الأولى من الرواية وكلام بين السطور، وبعدها تكمل عشر ساعات وتتفاجأ بهذه :tearsofjoy:
وعلى طريقة مشابهة للـ DDLC، الشخصية بتكسر الرواية وما راح تخليك تحفظ/تعيد الرواية من جديد، الحل بإنك تحذف الشخصية أعتقد إن هذا مميز لدى DDLC.
توتونو تطلب منك حل غير مباشر إطلاقاً، تحتاج نسخة فيزيائية من الرواية عشان يكون عندك فرصة تستخرج رقم منها هو المفتاح لكسر هذه اللعنة، حل متطرف زي كذا يساعد إنه يخليها غير محبوبة كرواية XD
بس تعرف؟ كنت بأحب DDLC أكثر لو كان فيها درجة أكبر من التطرف، صحيح إن تجربتي ما تعكس الأغلب بسبب كون الفكرة قد مرت علي، لكن حل إنك تحذف مونيكا كان جداً سهل.
وما أقصد الفكرة، لأنه فعلاً فيها درجة من الإبتكار... لكن التلميح لها كان جداً مباشر، منت ملزم تقضي من مونيكا في ذيك النهاية أكثر من بضعة أسطر، اللي أشوفه فرصه ضائعة بشكل كبير.
من اللي قرأته الرواية فيها أكثر من ستين محادثة لذاك المشهد، بعضها تقرأ اسم الويندوز عندك كمحاولة لاستخلاص اسمك الحقيقي لو ما كنت دخلته في الرواية، ووحدة تتبع إذا كنت تسوي ستريم للعبة ومونيكا تعلق على هذا الشيء.
زي منت شايف، أشياء جداً تقدر تكون مرعبة لو ما كنت تعرف إن فيه حل سهل للخروج من ذاك المشهد.

وصحيح كأني تذكرت شيء، من اللي كمان سمعته إن توتونو ما تتوقع إن الكل يقدر يكسر ذاك المشهد (هو الأغلب بيكسره مع الجايد، لكن هذا أيضاً نتيجة جيدة، لأنه ما زلت بتطلع بشعور إنك إنغلبت من شخصية داخل الرواية XD)
فيه حدث مبرمج لو رجعت للرواية بعد عدد من السنين وهي على ذاك الحال، خمسة تقريباً... بتحصل على نهاية "حتى بعد خمس سنين ما نسيتني؟ أعتقد إني أقدر أسامحك الآن"، التطرف في التطبيق في أقصى حالاته :tearsofjoy:
وأشوف نفسي أؤيدك في النقاط على تلك المشاهد في DDLC، فعلاً الفريق عنده لمسه في التقديم... وما أدري إذا كانت مقصودة أو لا، لكن إصدارها بدون الستيم أولاً كان حركة موفقه.
تعطي فرصة أكبر بكثير لإكتشاف الأشياء اللي تصير في مجلد الرواية، الشيء اللي بيطير فوق رأسك العديد من قراء نسخ الستيم لأن الستيم كمنصة يحاول يخفي مجلد الألعاب عندك ويخليه حاجة ما تفكر في وجودها.

عموماً أتمنى بقية الشباب يكونوا تحمسوا بشكل كافي والسبويلرات هذه ما راح تقتصر علينا الإثنين، أحس إننا في أحيان كثيرة ما نبغى نبالغ في التغاضي عن عيوب بعض الروايات المرئية لطولها
الشيء فعلاً يحتاج تخصيص وقت ونبغى ننقل صورة كاملة للشيء لأي شخص مهتم، DDLC تعرف كيف تحترم وقتك عموماً فبأخلي الصورة الكاملة لآرائي حولها داخل سبويلرات،
وإلا في إحتمال إنها بتكون العمل التاسع بعد المئة من سلسلة الأعمال اللي يموت الإهتمام فيها بسبب رأي واحد منا الصريح :tearsofjoy:
أحس بدرجة من الشر وأنا أقول هذا الشيء، لكن متأكد إن وضعي في السليم بعد الضرب اللي سويته في هيماوراي فما راح أغدر في أحد بشيء طويل..... على الأقل في الوقت الراهن (&)

هذي الاشياء عن توتونو اشوفها فن لما اسمع عنها بس مو متأكد ابغي العب اللعبة، ذس شت إز كريبي :tearsofjoy:. الصورة حسستني باللحظة الي الرواية تمسكك من إيدك وتقول وين رايح؟ أنا الsubtelty بعد اشوفها تخدم التويست هذي أكثر من اسلوب ddlc فأتفق وياك إنها كانت تحتاج تطرف أكثر عشان يكون الوقع مالها فعلاً قوي. حركة الخمس سنين بالذات هذي اظن one of a kind فعلاً ههههه. لكن في النهاية الي يميز ddlc إنها جرعة مركزة ومافيها حمولة ثقيلة، قدرت تجمع جوانب كثيرة ممتازة (بالذات على OELVN وهذا أهم شي) في باكيج صغير وسهل على الهضم، وهالشي بيكون من عوامل ضمان إنها تحصل ليجاسي طويل، أتوقع الشي بيكون له شبه ب saya no uta.

أتوقع الحين الإنطباعات قد تزيد شوي شوي، فيمكن الهايب بيزيد تدريجيا xd. بالنسبة للكلام عن الروايات انت ملاحظ اغلبية الاحيان التعابير كثير bipolar احنا يا نمدح اللعبة مدح (الي أنا اسويه أكثر من الازم) أو نسفل فيها تسفيل، فساعات لما أحد يجي ويقرأ هالآراء تقل عنده مصداقيتها وياخذ المسألة على انها هراء زايد :tearsofjoy:، هذا بعد بدون ذكر الحالة الي أنت كنت تتكلم عنها وهي لما واجد ناس يفقدون الأمل في الرواية بسبب رأي شاطح. الاعتدال والتفصيل في السبويلرات أحسن خخخ.
 

Royal Spark

Royal Guardian
أتوقع ddlc ما بتقدر تطلع من شبح هذيك اللعبة، ولكن:
حاليا اعترافه بالشيء و إنه شاف ذيك النهاية يخفف الشيء، لأن السرقة المحددة هي لذيك النهاية بس. تعامله مع باقي المواد جاء بشكل مختلف و الفكرة الأساسية من استخدام الحيلة نابعة من مصدر مختلف. هي مش حالة هذا مربع و لما تشوف مربع مرة ثانية مش سرقة، لأن العناصر المسلوبة محددة جدا.
السرقة سرقة، بس أي خطوة للأمام في الOELVN بعتبرها خطوة للأمام حتى لو جاء واحد بكرة و عود نزل كروس شانل بسبرايتز محدثة على ستيم.
 

Ruvik

True Gamer
اظن اني امتلك حظ يحب يوقف ضدي you see انا اكره خاصية تسمية شخصيتك من باب الربط بينها وبينك بشكل اكبر ودائما ما أسمي شخصيتي بأسخف الاسامي لكن من أجل التغيير قررت استخدم اسمي الحقيقي وطلعت بنقطين مهمتين من المخرجات:

1- كان لازم ما استعمل اسمي الحقيقي لأن اللعبة قاعدة تتنمر علي عن طريق استخدامه.
2- لا تنضم لنادي الأدب حتى لو كانوا الفتيات كيوت.

الرواية كالعادة تمتلك كتابة خاوية وفارغة لكن هذه ماهي نقطة قوة الرواية او الوتر الي قاعدة تلعب عليه الرواية هذه توصل لك بطريقة مباشرة وعن طريق اظهار النتائج بشكل فوري بكسر الاطار الزجاجي للوسط يب اعمال مثل هذه متواجدة بكثرة لكن الجودة متفاوتة واعتقد الكل يتفق بكون هذه افضل تجربة من هذا النوع.

بالنسبة للقصة كانت محط كره او حب واحتمال كرهي لها تناسب طرديا مع تقدمي في اللعبة ولكن طولها عطاها باس عشان تسوي اي شي فيني حتى لو بالصدفة حصل رابط بيني وبين شخصية معينة ما اقدر اتخيل شعوري لو كانت الرواية اطول بكثير وفي الاخير احصل شي مثل هذه النهاية ف طولها يعطي النهاية تشارم والعكس صحيح.
هو ما عندي شي اقوله لكن الي خلصته كان يحتم علي اني اكتب كم جملة عشان بس اضمن لنفسي اني اعترفت بها وحبيتها @@.




 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ما مشيت كثير في DDLC بس انطباع على خفيف.

حبيت نظام تغيير مجرى القصة. كيف انك تختار كلمات معينة مقترنة بشخصية معينة و في اليوم التالي تقضي وقتك معها. يوم شفت كلمات مثل إنتحار و تعاسة و حزن مهيم و ما شابهها من الكلمات الي ما تقراها في الروايات المرئية بكثرة قلت ردي فوق و لا متوقع ان فيه فعلاً احداث راح تكون ثقيلة بس ما وصلت لها لسه او اياً يكن مخيخي ما صار يسوي ترددات كهربائية تخولني افكر. &ـــ&

بس من لعبي خلاص تيقنت ان يوري هي كتلة المجموعة السودا و الغراب الي تبي تخليه حيوان أليف. تحب اللغة الترميزية المليئة بالحاجات الإيدجي مقبرة و أشباح و انتحار. ناتسوكي هي الكوتنة الي خلف كلماتها المرهفة معاني تستحق التأمل و الي تبي تقبص خدودها و تمطها لين ما تخلع العضلات من مكانها. سايوري هي راس البطاطس الي مباشرة في كل شيء و الي راح تنتهي بقتلها او تزوجها. و مونيكا هي الجوديس الي راح تنقذني في آخر الرواية من الزومبيز و تعطيني فقرة نصايح انتظرها مثل الأهبل كل مرة اجي النادي.

يجوز اني ما اعرف وش اتكلم عنه بس مشوا.:coldsweat:

شسمه الكتابة ممتازة و مش متكلفة. حاجة ما تنفرني اشرب عصير ليمون بين كل جملة و جملة. يوري تمثلني بين المجموعة...

فيجوال نوفل لطيفة حتى وقت كتابة هذه السطور!
 
أعلى