hits counter

المدة المثالية للألعاب

Solay

Double Jumper
السلام عليكم


bdbdd6ad2518f87f80ce6ab039bb58b4.jpg



ما هي المدة المثالية بالنسبه لك بما يخص الألعاب؟ ورأيك ومبادئك بما يخص هذا الموضوع بشكل عام؟



شخصيا اشوف مدة اللعب المثاليه هي من 12 إلى 20 ساعه، حددتها على ذا الأساس لأني اكتشفت انه كثير من الألعاب بعد 20 ساعه صعب جدا انها تكمل تجذبني وتبهرني فممكن ابدأ اتململ من اللعبه واحس بثقلها. فيه ألعاب عقريه مثل ألعاب فروم سوفت وماريو اوديسي، بريث اوف ذا وايلد وكم لعبه نادره من هنا وهناك ذولي حطيت فيهم وقت كثير بدون ما احس وكان ممكن أكمل أكثر بس هاذي برأيي حالات استثنائيه.

من ناحيه عكسيه ما عندي مشكله لو الألعاب مدتها أقل اذا كانت لعبه مصقوله، بالنهايه أغلب تجاربي المفضله مدتها أقل، بس لما تكون اللعبه اقل من 4 ساعات مممممم هنا أوقف صراحة.

وبرأيي أنه المفروض الألعاب ما يحكم على جودتها أو قيمتها بحسب مدتها خاصة لو نتكلم عن مده منطقيه، رفع بعض الألعاب لمعايير المده ممكن يضر بالبقيه لو يبغون يمشون على نفس الخطى، موب الكل بنفس عبقرية بعض الفرق.
 

Pineapple

True Gamer
ما عندي مشكلة استثمر عدد ساعات كبير في لعبة اذا كانت جودتها عالية في خلال عدد ساعات لعبي الكثيرة فيها يعني مثال ويتشر 3 حطيت فيها اكثر من 400 ساعة على ثلاث مرات لعب بثلاثة مستويات صعوبة مختلفة ما حسيت ابداً بملل منها بالعكس ودي ارجع العبها مرة ثانية حتى بس علشان اشوف شنو المهمات الفرعية او الجزئيات اللي ما انتهبت لها و حط في بالك ان اللعبة خلصت فيها كل الاشيفمنتس المطلوبة في ستيم 100% تخليص لكن فالمقابل في العاب قصيرة جداً ما تتعدى الاربع ساعات مثال؟ ترانزيستور لعبة اندي انهيتها باربع ساعات و نصف لكني استمتعت فيها جداً مع قصر مدتها و ليتل نايتميرز نفس الطريقة لكن اغلب العابي اللي انهيهم عادة يكونون بين الـ 10-20 ساعة في العاب ممكن انهيها بـ 40-50 ساعة , في العاب اكثر , يعتمد بالنهاية على جودة اللعبة , فلأ. ما يهمني اللعبة تكون طويلة او لأ المهم ان اللعبة تكون جودتها عالية , لكن في العاب من الجنرا حقها تاخذ فكرة عنها و عن مدة لعبك فيها مثلاً العاب الشوترز حتى لو كانت دسمة بالكثير راح تخلصها بـ 12-15 ساعة بالكثير دووم 2016 كمثال هذا اذا قعدت وقت طويل تسوي ابجريد لأسلحتك .. الخ , العاب الاربيجي تعرف انك راح تاخذ وقت اطول معاها ديفينيتي 2 مثلاً خلصتها بعد اكثر من 50 ساعة فنصيحتي لأي شخص لا تفكر بعدد الساعات فكر بس بجودة اللعبة و اذا هي داخلة مزاجك أو لأ اذا دخلت مزاجك بعدها عدد الساعات ما راح يهمك حتى لو كانت قصيرة راح ترجع لها مرة ثانية لانها عجبتك.
 

Kambsha

Selective Perception
وعليكم السلام.

لا يوجد قانون او عِلم وراء المده المثاليه للألعاب، وبالنهايه ترجع لمدى اعجابي واستمتاعي باللعبه.

في العاب تتمنى انها ماتنتهي ابداً وعلى الجانب الآخر في العاب تنتظر متى تخلص بس حتى على الاقل تقول انك لعبتها وتقنع نفسك شوي انك حللت فلوسها.

العاب العالم المفتوح مثل ويتشر وريد ديد وزيلدا وقراند وسكايرم ومافيا ومجس تقدر تلعبهم لمده طويله جداً أحياناً تستمر لسنوات بلا اي ملل طالما اللعبه ممتعه. ولكن العاب مثل فار كراي وماد ماكس واساسن كريد مثلاً، تتمنى انهم على الاقل ركزوا على المهمات الممتازه فقط وان كانت راح تجعل مدة اللعبه اقل بدلاً من زحم اللعبه بمهمات متواضعه ومكرره وممله بلا هدف فقط حتى يقولوا ان لعبتنا 30 او 40 ساعه والمنتج النهائي يطلع رخيص ومايستاهل انك تختمه.
 

FAROOS

True Gamer
على حسب اللعبة ونوعها , العاب الـrpg ماعندي مشكله معهم يكونو فوق الـ100 ساعة إذا يستاهلو مثل (زينوبليد1و2 -بيرسونا5-ويتشر3 وغيرهم الكثير) , العاب الأكشن والمغامرات غالبا أشوف 20 ساعة مناسبة لهم .
 

صامد

عضو
طور القصة لا يتجاوز 15-20 ساعة (حتى في ألعاب الأدوار)..أما المحتوى الجانبي إذا كان مميزا/أساسيات اللعبة ممتازة فكلما كان أطول كان أفضل.
 

X I I I

True Gamer
كل ما تكبر و تكثر التزاماتك و مسؤولياتك احيانا تتمنا انه الالعاب ما تتعدى ال٦٠ ساعة

الاربيجي اشوف ٣٠-٤٠ ساعة للقصة ٥٠-٧٠ ساعة لل١٠٠٪‏

اكشن ادفنشر ١٥-٢٥ ساعة

البلاتفورمر ١٠-١٥ ساعة

عالم مفتوح ٣٠-٥٠ ساعة

سرفايفل رعب ١٠-٢٠ ساعة

البوينت اند كليك/ السينيمائية ... ما تتعدى ال١٠ ساعات لانه حرفياً بتتعذب اذا بتعيدها عشان نهايات مختلفة
 

Mikau

True Gamer
ما عندي مشكله لو كانت قصيرة لكن مليانه محتوى وافكار
ولا عندي مشكله مع طول اللعبة اهم شي ما يكون فية تكرار وحشو وتمطيط
الا اذا تجاوزت 60 ساعة للقصة الرئيسيه فقط كذا كثير
Persona 5 افضل مثال 90 ساعة للقصة فقط مليانه احداث واكتفيتيز مع هذا تقول خلاص شبعت ابي اشوف
credits
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
ما دام مستمتع واللعبة لسا بتعطى مختوى كبير ومتعوب عليه فهذا هو الشيئ المثالى بالنسبة لى
 

Iron_Heart

Hardcore Gamer
بيعتمد على نوع الجيم و مدى جودتها ، بالغالب أجد الألعاب التي تدور حول ال20-30 ساعة مثالية

بالنسبة للألعاب الأضخم اذا كانت بجودة ويتشر 3 ما عندي مانع لكن باحيان كثيرة تجد القصة أصبحت مملة و العالم فارغ
 

abdo عبدو

True Gamer
ما اهتم بالمده مدام اللعبه تفاجئني وتضيف افكار من بدايتها إلى نهايتها
على ذا الأساس لأني اكتشفت انه كثير من الألعاب بعد 20 ساعه صعب جدا انها تكمل تجذبني وتبهرني فممكن ابدأ اتململ من اللعبه واحس .

هذا خلل في اللعبه مو السبب مدة اللعبه
 

persona

True Gamer
بيعتمد على نوع اللعبة.
فف15 ختمتها تقريبا بجلسة او جلستين وحسيت بمرارة مو موجهه لي ابداً (المتعة كانت بالدنجن السري صراحة)، اوكتوباث موصل حالياً 40+ ساعة بالرغم من ركاكة القصة والحوارات الا انه مستمتع جداً باللعب، بالرغم من طبيعة العمل والالتزامات.
الموضوع ومافيه كيف لعنصر من اللعبة يخليك انت بجو اللعبة اكثر من كونه انت مضطر تلعب اللعبة عشان تنهيها.
 

Oldsnake

True Gamer
والله مافي مدة مثالية لاي لعبة كانت بالنهاية اشوف المطور الشاطر هو المطور ايلي يقدر يخليك من البداية للنهاية مندمج باللعبة ولا تحس انه اللعبة ممطوطة او قصيرة بزيادة .

مثال جورني لعبة مدتها ساعتين وتخلصها بجلسة لكن بعد انهائها تحس بالرضا التام على مدتها يعني لو كانت اطول كان بيأثر على التجربة وبيخليها مش حلوة .

مثال اخر ديوس اكس ماينكايد ديفايد اللعبة عمرها تقريبا ١٥ الى ٢٠ ساعة لكن مع نهايتها تحس اللعبة خلصت فجأة وما كان عندهم ميزانية لتكملة اللعبة لانه حرفيا اللعبة القصة فيها الكثير ولكن للاسف ما قدروا يكملوها .

العاب العالم المفتوح والار بي جي احب العب المحتويات الجانبية فيهم لكن لما احس بتشبع منهم ابدأ ادعس بالقصة وانهي اللعبة وبالعادة حسب اللعبة لكن بعد ٦٠ الى ٧٠ ساعة بالعادة يجييني تشبع من اي لعبة كانت .

لعبة تم مططتها بزيادة بالمحادثات هي بيرسونا ٥ لعبة كان ممكن تخلص في ٣٠ لولا الكلام الزايد والهرج الفاضي اللعبة اخدت ١٠٠ ساعة !
 

White Soul

Moderator
مشرف
يعتمد على كثافة الأفكار. عندك محتوى كبير من الأفكار؟ وزعه على عدد كبير من الساعات. ما عندك أفكار كثيرة؟ قلص عدد ساعات لعبتك.

الأفكار ما تقتصر على الجيم بلاي فقط (وإن كانت النقطة الأهم في أغلب الgenres) بل أيضا تشمل القصة، المحتوى القصصي الضخم يبرر عدد الساعات الكبير.

الموازنة بين الأفكار وعدد الساعات أمر ما تحققه حتى أفضل الألعاب أحيانا. جاد اوف وار تحس محتوى القصة فيها أكبر من أن يختزل في عدد ساعاتها، كذلك ماريو اوديسي أفكار الجيم بلاي تبعها ما شبعت منها حتى بعد جمع كل الأقمار. يمكن السبب لكلا اللعبتين هو وجود سيكول حتمي لهم.
 

I B R A

True Gamer
انا عندي تقسيمتين مالها علاقة بجنرا الالعاب بشكل كبير ، لعبة ماريو اوديسي بلاتفورم ماعندي مانع اني احط فيها فوق ال ١٠٠ ساعة ، هو انا اساسا حطيت ٦٠ ساعة واتمنى ينزل لها دي ال سي ضخم بالمستقبل ..

عموما تقسيمتي ، الالعاب الي تعمتد بشكل كبير على السرد القصصي افضل انها ما تزيد عن ال ٢٠/٣٠ ساعة ..
الالعاب الي تبرع في الجيمبلاي مثل بريث اوف ذا وايلد / ماريو اوديسي اتمنى حتى ما تنتهي ..

وبشكل عام اذا اللعبه برعت في كل جزئية ما عندي مانع اني احط فيها مئات الساعات ، بينما الالعاب الي فيها تمطيط اتمنى قصقصتها لاني ماني مستعد اني اقضي مزيد من وقتي على الحشو الزائد !
 

MD3

True Gamer
من سبع إلى عشر ساعات لألعاب الحركة والمغامرات والرعب.
عشرون ساعة للمسار الرئيسي في ألعاب العالم المفتوح وتزيد مثلها مع المسارات الجانبية.

وعلى كل مطور أن يعلق على بابه عبارة "الكيف لا الكم".
 

mustafa12

True Gamer
الGameplay يحدد هذا الشي بالنسبة لي! مو كثافة المحتوى
شي مثل Monster Hunter World ما فيها قصة او مهمات جانبية لكن تصميم المعارك وجودة المناطق فيها وعمق القتال واهمية الادوات يخليها فريش ب٢٠٠ ساعة.
ككل انا انسان ما العب كثير العاب ومستعد ابقى على وحدة لفترة طويلة.
 

ABUALI

True Gamer
نفسك سليمان... من 12 ل20 ساعه
غير هذا بالنسبة لي نظرا لضيق الوقت ما أقدر ألعب بعض الألعاب... لذلك هذي المدة المثالية لي.
العاب مثل هورايزن و جاد اوف وار ابتعدت عنهم هذي الفتره لضيق الوقت.
 
أعلى