hits counter

اللعبة الأفضل: Xenoblade Chronicles أم Xenoblade Chronicles 2؟

الجزء الأول أم الثاني؟


  • مجموع المصوتين
    34
  • الاستطلاع مغلق .

hussien-11

Senior Content Specialist
Xenoblade-Chronicles.png


xenoblade-chronicles-2-switch-cover.jpg


سأبدأ هذا الموضوع بهذه المُلاحظة: أنا لم أضع Xenoblade Chronicles X في التصويت ليس لأنني أرى أنها أقل من الأول و الثاني إطلاقًا، بل ربما قد تكون الأفضل في نواحٍ عديدة، أو حتى في المُجمل للكثيرين، و لكن لأنني أرى أنها لعبة بأسلوب و بُنية مختلفة، و لأنني أردتُ أن أعرف ما الذي تفضلونه بين الجزئين الأول و الثاني تحديدًا !

حتى أنا أقعُ في الحيرة على الدوام بين اللعبتين، و أجدُ صعوبةً في التشبث بواحدةٍ منهُما دونَ الأُخرى، و هذا مُذهلٌ حقًا، كنتُ أظنّ أن الجزء الأول لا يُمسّ! إلى أي درجة أرى أن هذه الألعاب عظيمة؟ إلى درجة أنه إن كانت إحداهما أعظم لعبة آربيجي في التاريخ، فإن الأُخرى... ستكونُ الثانية!

صوتوا، و شاركوني بأسباب اختياركم! : )


- نبذة عن الجزء الأول:

عملاقان قُدّر لهما أن يتقاتلا إلى الأبد: البيونيس و الميكونيس. البيونيس الذي نشأت عليه الحياة البيولوجية، و الميكونيس نشأت فوقه الحياة الميكانيكيّة. على ظهر البيونيس، تبدأُ مُغامرة المُخترع الشاب "شولك" عندما يتعرض موطنه، كولوني 9، إلى هجومٍ مُدمرٍ من آليات مجهولة، و بعد هذا الهجوم، تبدأ رحلةُ شولك" و رفاقه لاكتشاف سرّ هذا الهجوم القاتل.

- نبذة عن الجزء الثاني:

يعيشُ الblades و الdrivers الذين يستخدمون قواهم في القتال في عالم Alrest على ظهر عددٍ كبيرٍ من العمالقة التي تشيخ و تموت مُهددة كل أشكال الحياة بالزوال، في هذا العالم الذي يسير نحو شفا الهاوية، يُشارك الغواص الصغير "ريكس" الذي يصطاد المخلفات من بحر الغيوم لكسب العيش، في مُهمة خاصة تنتهي باستخراج البليد الأسطوري المدفون في أعماق المُحيط Pyra، و التي تطلب من ريكس أن يصحبها إلى الجنة التي لم يرها مخلوقٌ من قبل، و التي تروي الأساطير أنها تقع فوق شجرة الحياة.
 

I B R A

True Gamer
افضل الثاني على الاول كباكج كامل !

الاول عنده سرد قصصي ناضج ، طاقم شخصيات افضل ، والارت ستايل محبب للجميع مع اني اعشق الارت ستايل عند الثاني .. طبعا فيه مميزات ثانية مثل الورلد ديزاين ، الورلد بيلدينج والباتل سيستم لكن كل هذه الاشياء افضلها بالثاني ..

الي يخليني اميل للثاني انه باستثناء القصة/الشخصيات اخذ كل ميزة من الاول وعملها بشكل افضل ، باتل سيستم الامتع عندي بالعاب الجي ار بي جي ، موسيقى من عدة جنرات ومش بستايل واحد ، المحتوى الجانبي مجنون ! فكرة البليدز اعطت حتى محتوى قصصي ضخم ، هندسة العوالم وامتلائها بالمخابئ والمناطق السرية بالتالي اعطى قيمة اكبر للاستكشاف ، قتال السوبر بوسس ، حتى الاكسبانشين باس ضاعف من حجم اللعبه - اضافة تورنا وحدها تكفي - !

باختصار زينوبليد ٢ لعبة راح تعمر عند اللاعبين اكثر من الاولى ..
 

DINO CRISIS

المحقق وحيد
الأول ما لعبته

الثاني لعبته لكن مع الأسف ما كملت فيه
 

Jhin

True Gamer
اللعبتين ما كملتهم للأسف ::sweat:: منتظر ريماستر الأول إن شاء الله...
X هي اللي حللتها ::involve::
 

titanfall

Tarnished
الجزئين لهم معزة كبيرة عندي و أعتبرهم ماستربيسس حقيقية

الأول أفضله بفارق بسيط و صَوت إليه، بس الثاني ما حصل المديح إلي يستحقه و حتماً يستحق تقييمات أعلى من إلي حصلها، الثاني كثيرين ما يستوعبون لأي درجة لعبة عظيمة و يسطحون عظمته لأسباب غير مقنعة بما فيها تصميم الشخصيات و الآرت الستايل المستخدم في تصميمهم، الثاني مثل الأول يعيشك مغامرة و رحلة عظيمة، بتحس بإرتباط و حب للمغامرة بقدر ما بتحب و ترتبط بالشخصيات إلي تخوضها و إلي بتحس أنك واحد منهم، هذا بدون ذكر أن هالمغامرة بعالم بمخيلة عظيمة، أو حتى ألبوم الموسيقى الضخم و الأسطوري، الثاني أيضاً مثل كل ألعاب زينوبليد عنده منظومة لعب حديدية و عميقة جداً تكافئ اللاعب إلي يستغلها صح، و طبعاً مو أي لاعب يقدر يتستغلها صح، تلاقيه يخلص القصة و ما يدري عن الكثير من الأشياء إلي يقدر يسويها في منظومة اللعب و القتال

زينوبليد بجزئها الأول و الثاني يذكروني ليش أفضل الآربيجي الياباني، سلسلة زينوبليد تجارب حالمة مثلهم شبه مستحيل ألاقيها في لعبة آربيجي غربية، صَوت للأول كما ذكرت بس الثاني من أفضل الألعاب في تاريخ الجنرا أيضاً، زينوبليد سلسلة أسطورية.
 

صامد

عضو
الأول استمتعت فيه ومن روائع ألعاب الأدوار.

الثاني ما استطعت أنهيه..كنت أتوقع إكس كبوة جواد من مونوليث لكن الثاني قتل أي ذرة حماس لمشاريعهم المستقبلية.
 

Bo7mood89

True Gamer
انا بس لعبت الأول و هو أساساً الjrpg الوحيد اللي لعبته..
جد لعبة عظيمة و رائعة مع اني مو فان للار بي جي الياباني لكن هذي بكل شي كانت استثناء و ياله من استثناء..
قصة ملحمية تصميم عالم محكم اسلوب لعب متقن و تفاصيل كثيرة تخليك تنغمس بعالمها.. متحمس جدا للريماستر..
الثاني مادري ليش ما شدني لا هو ولا X فا ما لعبتهم لكن الاول عطاني تشبع لسنين من ضخامة محتواه
 

Ria

True Gamer
النتيجة مفاجئة جداً لكن تفضيلي هو للثاني أفضل كقصة وشخصيات وعالم وجيم بلاي نقطة تفوق الأولى كانت بساوندتراك لكن مع هذا ساوندتراكز الثاني عظيمة.


لحد الحين أحزن لمن شخص يشتري السويتش ويفَت تجربة زينوبليد 2 مقابل يلعب مقبلات. (&)
 

MegaX

Hardcore Gamer
أعشق اللعبتين ومعجب بألحان كلا اللعبتين ودائما اشعر بالحيرة في تفضيل أي منهما ولكن أخترت الاول الذي يحتوى على عالم ضخم ومتصل وشعور بالرحلة عظيم وأيضا لديه طاقم شخصيات أكثر نضوجا من الجزء الثاني وقصة ممتازة
الثاني عشقت نظام القتال أكثر من الاول والذي يعتبر الافضل فالجنرا
 

leader_e

True Gamer
اختيار جدا صعب ... الجزء الأول قد يكون أفضل لعبة jrpg العبها في حياتي والثيم حق اللعبة والساوندتراك شيء خيالي وشخصيات اللعبة تعلق في ذاكرة الواحد والعالم الكبير والضخم مع قصة رائعة وشخصيات محبوبة صنعوا أجواء جدا ممتازة.
بالنسبة للثاني هي لعبة لا تقل عظمة عن الأول الموسيقى فيها رائعة لكن في نظري ليست بروعة الجزء الأول والعالم الضخم هنا بنفس ضخامة الجزء الأول ولا يقل عنه، لكن أكثر مشكلتين واجهتني في اللعبة هي القصة والشخصيات وخصوصا الشخصيات للنسيان بالنسبة لي شخصيات الجزء الأول ايقونية وشالك عنده محبين كثر الآن، نجي لنقطة تفوق الجزء الثاني واللي في رأي مش بس نقطة تفوق على الجزء الأول لكن على سائر الجنرا وهو أسلوب القتال شيء من عالم ثاني !! ما ادري مين صنع طريقة القتال بهذا الاسلوب فهو عبقري وبمجرد ما يتقن اللاعب طريقة القتال راح يدخل أجواء رائعة في اللعبة كمان لا انسى نجوم اللعبة وهم البليدز اللي غطوا كثير على ضعف الشخصيات.
في الاخير الاثنين من أفضل الألعاب والسويتش جهاز محظوظ ان تجتمع عليه أحد أفضل الألعاب في هذي الجنرا
 
أعلى