hits counter

الشركات اليابانية تتخبط بدعم ال Nintendo Switch

YazeedVx

True Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يبدو أن نجاح جهاز الـNintendo Switch وضع الكثير من شركات الألعاب وخصوصا اليابانية منها في مأزق! الشركات كانت تتخوف أن يكون الجهاز هو الوي يو القادم بفشل تجاري و عدم إقبال عليه ولذلك لم تقرر دعمه بوقت مبكر من حياته.

Hirozaku Hamamura مدير مجلة فاميتسو اليابانية و المقرب من شركات التطوير اليابانية أشار من خلال تقرير جديد له بأن الشركات اليابانية للتو بدأت التطوير الفعلي لجهاز الننتندو سويتش ولن نرى الإصدارات القوية منها قبل العام 2019، نجاح الجهاز وضع تلك الشركات في ورطه لأن الغالبية منها لم تتوقع نجاح الجهاز ولم تقرر دعمه سوى الأن ولذلك لن نرى إصدارات قوية من شركات الطرف الثالث قبل العام 2019 وستحاول الشركات الأن تغطية ذلك الفراغ بإعادة إصدار الألعاب القديمة.


من الموقع

احس المقصود الاكبر هنا كابكوم

وبالجانب الآخر يوبيسوفت اشتغلت على حصرية للجهاز وEA بتعطيه فيفا خاصة فيه بعد كم شهر من صدوره وبثيزدا بتعطيه ٣ بورتات لالعاب ضخمة
 

dragon quest

True Gamer
الشركات اليابانية عرف توجهها من الآن ( بلاي ستيشن 4 و PC - سمارت فون )

قد نرى العاب يابانيه للسويتش بكميه اقل مما رأيناه على العدس ، اكثر شركة استغربت عدم وجودها هي ليفيل 5 التي سحبت على السويتش بقوة .
 

sol-bad

True Gamer
يستاهلون الشركات الغربيه عطت الجهاز كذى لعبه
اليابانيه نايمين و اولهم كابكوم
 

Veeto

True Gamer
يستاهلون الشركات الغربيه عطت الجهاز كذى لعبه
اليابانيه نايمين و اولهم كابكوم

عدا يوبي سوفت واللي اعتقد ان نينتندو عرضت فكرة الشراكة معاهم بلعبتهم المشتركة .. البقية العابهم حالها حال كابكوم.. بورتات لالعاب قديمة.. كلهم فاجئهم النجاح.. مو بس كابكوم

الوحيدين اللي كانوا واضحين وجاهزين هم نينتندو وحتى نينتندو مو قادرة تغطي الطلب عالجهاز!
 

dragon quest

True Gamer
و هذا الذي كنت اقوله قبل شهرين

151005484590781.png
 

Ria

True Gamer
Epic Games صرحت من بداية صدور السويتش أن فيه مشاريع من اليابان قيد التطوير بس تحتاج وقت لحتى يعلنوا عنه/يصدروها
يعني على 2018 و 2019 بتكون سنة ذهبية للسويتش

بخصوص كابكوم هما متوهقين بأنفسهم....

اكثر شركة استغربت عدم وجودها هي ليفيل 5 التي سحبت على السويتش بقوة .
انزوما اليفن معلنه للسويتش .. ميجاتون موساشي للحين ما شفنا شيء عنه .. سناك وورلد فلوب
 
  • Like
Reactions: Lyn
و هذا الذي كنت اقوله قبل شهرين

151005484590781.png
لا تتوقع أن يتم التخلي بشكل سحري عن البلاي ستيشن 4 و نجاحاته و نجاحات عناوينهم عليه... راح يكون فيه شراكة أكثر بين المنصتين للألعاب اليابانية.
 

YazeedVx

True Gamer
البقية العابهم حالها حال كابكوم.. بورتات لالعاب قديمة

ماشفنا بورت لريزدنت ايفل 7 ولا حتى اعلان نسخة لمونستر هنتر وورلد، كل اللي شفناه الترا ستريت فايتر 2 وبورتات ريفليشنز وكانهم مستخسرين الدعم

دعم خجول جدا حتى مقارنة باليابان، كونامي قدمت بومبر مان رغم انه قسم الالعاب ميت، سكوير اعلنوا نسخة للسويتش من دراقون كويست 11 وبروجيكت اوكتوباث، من سيقا شفنا سونيك مينيا وفورسز

بثيزدا ويوبي سوفت اقوى داعمي الغرب، ووجود نسخة من 2k للNBA والWWE وفيفا من EA وكلهم باول سنة امر مو هين
 

hussien-11

Senior Content Specialist
عدا يوبي سوفت واللي اعتقد ان نينتندو عرضت فكرة الشراكة معاهم بلعبتهم المشتركة

مش فعلاً، يوبي سوفت هي الي عرضت المشروع، و مياموتو اشترط عليهم فقط انهم يجلبوا new type of mario
هم شركاء عمل في الأساس و علاقتهم قوية، فليش ننتندو تعرض عليهم شراكة already موجودة، الproposal للعبة كان من يوبي سوفت.

الشركات اليابانية عرف توجهها من الآن ( بلاي ستيشن 4 و PC - سمارت فون )

قد نرى العاب يابانيه للسويتش بكميه اقل مما رأيناه على العدس ، اكثر شركة استغربت عدم وجودها هي ليفيل 5 التي سحبت على السويتش بقوة .

على العكس تماماً، السويتش رح يحصل أكبر دعم لجهاز من ننتندو في اليابان منذ الDS، و أكبر من دعم ال3DS بمراحل
فيه 2 من الفروق الجوهرية بين المنصتين لصالح السويتش:

1- ألعاب الطرف الثالث بياعة بشدة على السويتش، و السبب هو أن السويتش خيار فيه value للمستهلك بكونه كونسول و محمول معاً، العدس ما كان بياع لشركات الطرف الثالث لأنه ما كان خيار مشجع للاعب، لا عنده advantage في الرسوم و لا في التحكم و لا في السعر و لا أي شيء إلا ال3D و الذي لم ينجح في جذب المستهلك.

2- فرق جوهري و جوهري "جداً" في بيئة التطوير، السويتش هاردوير عصري داعم لبيئة التطوير الحديثة و المحركات التي تعمل عليها كل الشركات اليابانية، عكس ال3DS تماماً.

النتائج الأولية واضحة، سكوير إينكس دعمها للسويتش أكبر بكثير من ال3DS حتى من البداية، شوف عدد الإصدارات، Koei Tecmo كل ألعابها رح تصدر للسويتش حسب كلامها، و حتى الشركات الي بدأت بداية بطيئة زي كابكوم/بانداي نامكو/ليفل-5 رح تلحق نفسها و بدأت تطور مشاريع من الآن للجهاز

سوق الفيديو جيمز هو سوق products، نوع آخر من الproducts، بدال لا تبيع برودكت لشركة متخصصة أو بنك أو جامعة، انت تبيعه للناس، و لما تجي شركة طرف أول و تثبت أن جهازها ربحي/ناجح للشركات فكلهم بلا استثناء رح يشتغلوا عليه و يطلعوا منه كل فلس يقدروا عليه لأن هذه هي وظيفتهم أصلاً و هذا هو الغرض الي فاتحين شركاتهم عشانه.
 

dragon quest

True Gamer
Epic Games صرحت من بداية صدور السويتش أن فيه مشاريع من اليابان قيد التطوير بس تحتاج وقت لحتى يعلنوا عنه/يصدروها
يعني على 2018 و 2019 بتكون سنة ذهبية للسويتش

بخصوص كابكوم هما متوهقين بأنفسهم....


انزوما اليفن معلنه للسويتش .. ميجاتون موساشي للحين ما شفنا شيء عنه .. سناك وورلد فلوب
للحظة شعرت ان ليفيل 5 ضافوها على اخر شي ، و اعتقد انها كانت مخصصه لجهاز اخر .

لا تتوقع أن يتم التخلي بشكل سحري عن البلاي ستيشن 4 و نجاحاته و نجاحات عناوينهم عليه... راح يكون فيه شراكة أكثر بين المنصتين للألعاب اليابانية.
قد ذكرت هذا ، ان توجهه الشركات اليابانية منصب على ثلاث منصات اساسية و هي البلاي ستيشن 4 وPC و السمارت فون ، ربما بعض الشركات تضيف لها السويتش كمنصه مسانده و ليست اساسيه ، كما رأينا في دراجون كويست 11 .

مش فعلاً، يوبي سوفت هي الي عرضت المشروع، و مياموتو اشترط عليهم فقط انهم يجلبوا new type of mario
هم شركاء عمل في الأساس و علاقتهم قوية، فليش ننتندو تعرض عليهم شراكة already موجودة، الproposal للعبة كان من يوبي سوفت.



على العكس تماماً، السويتش رح يحصل أكبر دعم لجهاز من ننتندو في اليابان منذ الDS، و أكبر من دعم ال3DS بمراحل
فيه 2 من الفروق الجوهرية بين المنصتين لصالح السويتش:

1- ألعاب الطرف الثالث بياعة بشدة على السويتش، و السبب هو أن السويتش خيار فيه value للمستهلك بكونه كونسول و محمول معاً، العدس ما كان بياع لشركات الطرف الثالث لأنه ما كان خيار مشجع للاعب، لا عنده advantage في الرسوم و لا في التحكم و لا في السعر و لا أي شيء إلا ال3D و الذي لم ينجح في جذب المستهلك.

2- فرق جوهري و جوهري "جداً" في بيئة التطوير، السويتش هاردوير عصري داعم لبيئة التطوير الحديثة و المحركات التي تعمل عليها كل الشركات اليابانية، عكس ال3DS تماماً.

النتائج الأولية واضحة، سكوير إينكس دعمها للسويتش أكبر بكثير من ال3DS حتى من البداية، شوف عدد الإصدارات، Koei Tecmo كل ألعابها رح تصدر للسويتش حسب كلامها، و حتى الشركات الي بدأت بداية بطيئة زي كابكوم/بانداي نامكو/ليفل-5 رح تلحق نفسها و بدأت تطور مشاريع من الآن للجهاز

سوق الفيديو جيمز هو سوق products، نوع آخر من الproducts، بدال لا تبيع برودكت لشركة متخصصة أو بنك أو جامعة، انت تبيعه للناس، و لما تجي شركة طرف أول و تثبت أن جهازها ربحي/ناجح للشركات فكلهم بلا استثناء رح يشتغلوا عليه و يطلعوا منه كل فلس يقدروا عليه لأن هذه هي وظيفتهم أصلاً و هذا هو الغرض الي فاتحين شركاتهم عشانه.
في عهد الدي اس و العدس الوضع مختلف كليا عن الان ، الان مصادر الربح اصبح غير حصريه لجهاز نيتندو في اليابان ، و الشركات اليابانية لم تعد تلاحق الشعب الياباني .

مانراه الان من دعم لل بي سي مجرد بداية لما هو قادم ، و منصة البلاي ستيشن 4 بدأت تدر الارباح للشركات اليابانيه .

اعتقد ان الشركات اليابانية ليست كلها ستدعم السويتش ، ليفيل 5 لان تكون كما هي في عهد العدس ، فقد وجدت طريقها للسمارت فون ، و ربما نرى عنوان او عنوانين بالكثير للسويتش .

لا تنسى منافس السويتش الاساسي في اليابان هو ( السمارت فون )
 

hussien-11

Senior Content Specialist
في عهد الدي اس و العدس الوضع مختلف كليا عن الان ، الان مصادر الربح اصبح غير حصريه لجهاز نيتندو في اليابان ، و الشركات اليابانية لم تعد تلاحق الشعب الياباني .

مانراه الان من دعم لل بي سي مجرد بداية لما هو قادم ، و منصة البلاي ستيشن 4 بدأت تدر الارباح للشركات اليابانيه .

اعتقد ان الشركات اليابانية ليست كلها ستدعم السويتش ، ليفيل 5 لان تكون كما هي في عهد العدس ، فقد وجدت طريقها للسمارت فون ، و ربما نرى عنوان او عنوانين بالكثير للسويتش .

يا صديقي الكلام الي انت قاعد تقوله مش منطقي و لا واقعي نهائياً، ما في شركة تستثمر في أي منصة عشان لعبة أو لعبتين، و البلايستيشن 4 في بداية حياته ما حصل على دعم الشركات اليابانية، بل مر بدورة حياة مشابهة للسويتش تماماً في اليابان، بل حتى أبطأ و بكثير، تتصور لعبة مثل نيير أوتوماتا تطورت لأن سكوير تبغى تطور لعبة كونسول ؟ لا ، المشروع هذا ما انولد إلا لنجاح البلايستيشن4 و رغبة سكوير في تطوير ألعاب عليه، و صدرت للجهاز في رابع سنة من حياته

تنويع مصادر الدخل بالنسبة للشركات أفضل و أفضل، و لا يعني بأي شكل من الأشكال "الاكتفاء" بمنصة أو حتى منصات دون البقية، في الأساس ما في شيء في عالم التجارة اسمه اكتفاء.

و كل الشركات اليابانية رح تدعم السويتش، ربما باستثناء بعض الشركات الصغيرة المرتبطة بعلاقات مع سوني، و هذه الشركات غير مؤثرة في الصورة الكبيرة بأي شكل من الأشكال.
 

ifahadx

True Gamer
وهل فيه احد يلومهم ؟ شركات الطرف الثالث تدعم الاجهزة اللي تشوف انها ناجحة . تاخر نينتندو في الكشف عن السويتش جعل الشركات -والجمهور-في حاله تخوف من مستقبل الجهاز

السويتش هو خليفة جهاز فاشل تجاريا حتى الجهاز اللي كان قبله ورغم نجاحاته الكبيره الا ان نجاحات الطرف الثالث فيه كانت بانواع محددة من الالعاب . غالبيه شركات الطرف الثالث استفادت من الـ PS3-x360 اكثر من الـ WII بالرغم من ان الـ wii بايع اكثر
نجي لمشكلة هاردوير الجهاز . المختلف عن PS4-x1-PC من حيث المواصفات او حتى حجم الذاكرة هذا يعني ان حتى البورتات تحتاج شغل اضافي

فالحل ان الجهاز يحتاج انه يحقق بداية ممتازة ! وممتازة يعني ان الجهاز يوصل لجمهور غير عن جمهور الـ wiiu-wii -وهذا اللي حققه الجهاز على الاقل في سنته الاولى- هذا اللي جعل نينتندو ترمي بكل ثقلها تقريبا في السنة الاولى للجهاز وبالرغم من استمرار حاله شح الشحنات الى اننا شفنا استمرار في تقديم الالعاب زي لعبة Xenoblade Chronicles 2 . رغم انه حتى لو ما اصدرت اللعبه في ديسمبر فحاله نقص الشحنات راح تستمر وبكذا راح يقدرون يزيدون الانتاج ويتوقعون بيع ارقام اعلى من السنه الجاية . وبكذا يكون عند الناشرين صورة واضحة عن مجموع المبيعات ولو بصورة تقريبيه في موسم اعياد 2018 مثلا او الربع الاول 2019 شي ما كان عن الناشرين في نوفمبر 2016 مثلا عشان نشوف العابهم تجي في موسم اعياد 2017 او الربع الاول من 2018

نينتندو تحتاج انها تشجع الناشرين انهم ينزلون نسخة سويتش من العاب الملتي بشكل اكبر من اللي صاير حاليا اما شركات زي كابكوم فكابكوم في وضعية ما تسمح لها انها تصدر العاب الا اذا الطرف الاول ساعدها
اعرف ان تكلفة عمل بورت للعبة AAA هل اغلى من العاب الانديز مثلا عشان كذا اقدر اتفهم تخوف بعض الشركات وغالبا انهم ينتظرون ارقام سكايرم و دووم على العموم فيه العاب زي جتا5 توقعت اننا راح نشوف اعلان قدومها للسويتش وشخصيا شبه متاكد من قدومها للسويتش وعلى الاقل طور القصة . فيه العاب زي رزدينت ايفل 7 تحتاج بورت لان واضح ان رقمها اقل من توقعات كابكوم وتحتاج للنزول على اجهزة ثانية

على العموم مع كثرة اصدارات نينتندو السنه هذي الحاجة للطرف الثالث مش واضحة لكن للسنوات الجاية متوقع ان تاثير الطرف الثالث راح يكون اكبر على الجهاز - سوا تأثير ايجابي او سلبي -
 

hussien-11

Senior Content Specialist
السويتش هو خليفة جهاز فاشل تجاريا

مش صحيح أبداً، السويتش هو Category جديد في السوق و ليس خليفة جهاز فاشل تجارياً، كل شيء فيه مختلف، البراند، المعمارية، السوفتوير، المزايا
بالنظر لحصة ننتندو في السوق و طبيعة الجهاز المحمولة كانت حماقة في رأيي المتواضع عدم توقع نجاح الجهاز و لو بصورة جزئية
على العموم أنا توقعت نجاح السويتش و بناء على أسباب و معطيات منطقية، و أنا سعيد انها تحققت P:

غالبيه شركات الطرف الثالث استفادت من الـ PS3-x360 اكثر من الـ WII بالرغم من ان الـ wii بايع اكثر

شركات الألعاب اليابانية كلها عاشت في ذيك الفترة على مبيعات أجهزة ننتندو الوي و الDS، لا تخلط بينهم و بين الشركات الغربية أخوي فهد، نموذج عمل الاثنين كان و لا زال مختلف حتى هذه اللحظة.

اما شركات زي كابكوم فكابكوم في وضعية ما تسمح لها انها تصدر العاب الا اذا الطرف الاول ساعدها

مستحيل أصدق هذا الكلام، حتى شركات الإندي كان عندها reaction أحسن من كابكوم تجاه السويتش P:
 

dragon quest

True Gamer
يا صديقي الكلام الي انت قاعد تقوله مش منطقي و لا واقعي نهائياً، ما في شركة تستثمر في أي منصة عشان لعبة أو لعبتين، و البلايستيشن 4 في بداية حياته ما حصل على دعم الشركات اليابانية، بل مر بدورة حياة مشابهة للسويتش تماماً في اليابان، بل حتى أبطأ و بكثير، تتصور لعبة مثل نيير أوتوماتا تطورت لأن سكوير تبغى تطور لعبة كونسول ؟ لا ، المشروع هذا ما انولد إلا لنجاح البلايستيشن4 و رغبة سكوير في تطوير ألعاب عليه، و صدرت للجهاز في رابع سنة من حياته

تنويع مصادر الدخل بالنسبة للشركات أفضل و أفضل، و لا يعني بأي شكل من الأشكال "الاكتفاء" بمنصة أو حتى منصات دون البقية، في الأساس ما في شيء في عالم التجارة اسمه اكتفاء.

و كل الشركات اليابانية رح تدعم السويتش، ربما باستثناء بعض الشركات الصغيرة المرتبطة بعلاقات مع سوني، و هذه الشركات غير مؤثرة في الصورة الكبيرة بأي شكل من الأشكال.
الشركات اليابانية لم تعد تستهدف الشعب الياباني ، و لهذا رأينا كيف لكابكوم ان تتوجه بأقوى العابها للغرب مثل رزدنت ايفل 7 و مونستر هنتر .

و عندما تنجح مونستر هنتر فقد لا نراها على اي جهاز من نيتندو ، و كذلك اتضح توجهه رزدنت ايفل بأن تكون لعبة فريست بيرسن .

و كذلك المثل لسكوير انيكس بأن وجهة اقوى سلسلة لديها للغرب و سوف تستمر في هذا .

عندما تفكر الشركات اليابانية بالتوسع فأن الهدف يكون موجهه لمنصات معروفه تستهدف هذه الفئه ( البلايستيشن 4 - بي سي - اكس بوكس )

قل لي لماذا لم نرى ني نو كوني على السويتش على الرغم انها تليق بجمهور السويتش اكثر بكثير من جمهور ال بي سي ؟

لماذا لم تصدر بيرسونا 5 على السويتش ، و نحن متأكدين انها ستأتي بمبيعات اكثر بكثير من مبيعات نسخة البلايستيشن 3 ؟

السويتش سيتم دعمه من شركات الطرف الثالث بحذر قد نرى الشركات اليابانية الضعيفه تصدر بكثره لاستهداف الجمهور الياباني لانها عاجزه خارجياً .
 

ifahadx

True Gamer
مش صحيح أبداً، السويتش هو Category جديد في السوق و ليس خليفة جهاز فاشل تجارياً، كل شيء فيه مختلف، البراند، المعمارية، السوفتوير، المزايا
بالنظر لحصة ننتندو في السوق و طبيعة الجهاز المحمولة كانت حماقة في رأيي المتواضع عدم توقع نجاح الجهاز و لو بصورة جزئية
على العموم أنا توقعت نجاح السويتش و بناء على أسباب و معطيات منطقية، و أنا سعيد انها تحققت P:



شركات الألعاب اليابانية كلها عاشت في ذيك الفترة على مبيعات أجهزة ننتندو الوي و الDS، لا تخلط بينهم و بين الشركات الغربية أخوي فهد، نموذج عمل الاثنين كان و لا زال مختلف حتى هذه اللحظة.



مستحيل أصدق هذا الكلام، حتى شركات الإندي كان عندها reaction أحسن من كابكوم تجاه السويتش P:

هو دمج للسوقين الموجودة سابقا -كونسول و محمول - ما ادري اذا يصح نسميه Category جديد وحتى لو كان Category جديد فهذا راح يزيد من مخاوف الناشرين كونهم مش عارفين استقبال الجمهور للجهاز كيف راح يكون . لكن مهما كان لابد انه راح يتأثر بشكل سلبي او ايجابي بتاريخ الشركة وما راح ينظرون له كنوع جديد وبدون اي نظرة سابقه لماضي الشركة المصنعة للكونسول . حصة نينتندو في سوق المحمول شي يشجع على نجاح الجهاز لكن لا تنسى اننا نتكلم عن سوق جالس ينهار - مش فقط ينخفض - هذا السوق نفس كثير من الشركات ما قدرت تستفيد منه في الـ 3ds والريدي الناشرين الكبار تعدوا هذي المرحلة اصلا .

وبصراحة لو كنت CEO لناشر من ناشرين الصناعة هل راح تخلي فرق التطوير عندك تطور العاب للجهاز - لو افترضنا سنة ونصف الى سنتين فترة تطوير - يعني في فترة نهاية 2015-بداية 2016 في فترة ما كانوا الناشرين عارفين شي عن الجهاز ؟ اقدر اتقبل تفائلك الشخصي بنجاح الجهاز لكن كـ CEO تحتاج الى اكثر من مجرد تفائل شخصي عشان تقرر دعم الجهاز او الشي المنطقي وهو انتظار معلومات اكثر عن الجهاز والبدء بأصدارات اختبارية كـ test وهذا اللي سوتة كابكوم مع ستريت فايتر2 و بورت مونستر هانتر والان مع رزدينت ايفل . اقرب شي ممكن يسوونه هو اصدار موسنتر هانتر XX في الغرب غير كذا كابكوم عايشه على مونستر هانتر و ريماسترات العابها القديمة
ما ادري عن نجاح بورت السويتش من مونستر هانتر لكن في حال نجاحه ممكن نشوف السلسله تستمر على السويتش وتبقى سلسله مونستر هانتر وورلد على باقي الاجهزة

وما عليش فيه فرق كبير بين ردة فعل مطوري الانديز و ردة فعل ناشرين كبار بسبب الاختلاف الكبير بين عمل بورت للعبة اندي او بورت للعبة AAA وتكون مبنية اساسيا على اجهزة اقوى من الجهاز اللي بينقلون له اللعبة

ارجع و اقول انا كمالك للسويتش ممكن اتقبل غياب الطرف الثالث لهذي السنة واعطيهم العذر كون نجاح الجهاز كان غامض لكن لو بدوء بالتطوير علية من بعد البداية القوية - صيف 2017 - فاتوقع العابهم تكون جاهزة في 2018 والعاب الملتي بلاتفورم راح تحصل على اصدار في نفس يوم باقي الاصدارات . لكن طبعا فيه شركات زي يوبي سوفت جازفت بأصدار Mario + Rabbids ونجحت مجازفتهم . لكن علاقتهم وادخال اسم ماريو شي مش سهل ومش كل شركة طرف ثالث راح تحصل على هذي المعامله
لكن نينتندو لازم تشجع شركات الطرف الثالث على جلب العاب الاونلاين تبعها على الجهاز الجهاز يحتاج العاب اونلاين وخاصة مع دخوله للاونلاين المدفوع + الجمهور يحتاج يتطمن على دعم الطرف الثالث فلو نينتندو تقدر تسوي دايركت الشهر الجاي تستعرض فيه العاي الطرف الثالث لـ2018 حتى الالعاب اللي في بداية التطوير -ولو مجرد عرض تيزر- يكون افضل
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
الشركات اليابانية لم تعد تستهدف الشعب الياباني

مشكلتكم أخوي يوسف، و مش انت لوحدك، الأغلبية، دائماً تنظروا لجزء واحد فقط من الصورة، و ليس الصورة الكاملة

الشركات اليابانية مصطلح عام جداً

الشركات اليابانية بعضها لا زال يعتمد على السوق الياباني و يستهدفه بشكل أساسي قبل أي سوق آخر، على رأسهم Level-5
بعضها عنده منتجات ناجحة في الداخل و الخارج
بعضها نجاحاته في الخارج أكبر من الداخل مثل سيجا

الشركات اليابانية متنوعة و إنتاجها متنوع

و الأهم من كل هذا أخوي يوسف، أبغى أذكرك أن ننتندو براند قوي جداً في الولايات المتحدة الأمريكية
أبغى أذكرك أن السويتش صاحب ثاني أقوى إطلاق في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، فقط خلف البلايستيشن4 الذي صدر في موسم الأعياد
و أبغى أذكرك أن السويتش تفوق في أمريكا على البلايستيشن4 لخمسة أشهر من أصل سبعة، و لو توفرت شحنات كافية لتفوق فيها جميعها.

قل لي لماذا لم نرى ني نو كوني على السويتش على الرغم انها تليق بجمهور السويتش اكثر بكثير من جمهور ال بي سي ؟

على أي أساس تليق أكثر؟ مبيعات الألعاب اليابانية على ستيم تتحدث عن نفسها، من أهم أسواقهم صار، حتى أهم من الإكس بوكس
و التوافق؟ البلايستيشن4 و الحواسب المنزلية كلها مبنية على نفس المعمارية، و نقل المحركات و التطوير المشترك بينها أسهل، هذا فضلاً عن كون اللعبة بدأت التطوير من زمان، غالباً بدأت قبل ما يكون في شيء اسمه سويتش من الأساس

أخوي يوسف لا تقيس الموضوع لعبة بلعبة، كل لعبة لها وضعها الخاص
انت شفت تصريح الشركات اليابانية للإعلام ؟
كلها تقريباً تُصرح بتركيزها المستقبلي على السويتش
شفت كلام رئيس فامتسو ؟ عدد كبير من الألعاب بدأ التطوير هذا العام للسويتش و لن يرى النور قبل 2019

السويتش رح يحصل دعم من أحسن ما يكون خاصة إذا نجح في تحقيق المبيعات المطلوبة في موسم الأعياد، لأن شركات كثيرة قاعدة تنتظر أداء الجهاز في الكريسمس
موسم الأعياد هذا.... مهم جداً جداً و مفتاح محوري في مستقبل الجهاز بأكمله
و لو ننتندو قدرت توصل ل16 مليون جهاز في نهاية السنة المالية، أؤكد لك أن الشركات اليابانية ستزحف زحفاً من أجل إصدار ألعابها على السويتش :emoji_point_right:

ما ادري عن نجاح بورت السويتش من مونستر هانتر

في تقريرهم المالي قالوا بأن اللعبة باعت بشكل "قوي"
على كل حال هي شحنت 300 ألف نسخة في اليابان و آسيا.
 

mario0o

True Gamer
شي طبيعي. اغلب الشركات اصلا كانت تقول ننتظر أداء الجهاز فالسوق وبعدين بنقرر
لكن فالمقابل السويتش حصل على دعم فوق الممتاز من العاب الاندي ونجحت هالالعاب
 
أعلى