hits counter

استعراضات THE LAST OF US PART II (لا يوجد طور لعب جماعي، تم التأكيد ان اللعبة ضخمة [قرصين بلو راي!])

Good Hunter

True Gamer
مازلت اشوف اللعبة safe والفريق جبان، الى متى هالفريق بيضيع بوتنشل، احس اللعبة نفس الاول لكن بامكانيات اقوى واضافات طفيفة في الجيمبلاي.. هذا لا يعني ان اللي شفته مو ممتاز، لكن انا يقهرني هالفريق من يوم اتجه للالعاب الواقعية والتركيز عندهم اتجه لامور اخرى غير الجيمبلاي.

حتى الميديا نفسها وتذوقه للعبه، كل مديحهم هو علاقات..شخصيات، relatable, emotional, حوارات.. شخصيات...علاقات..قابل للتصديق...
 

Z E R O

True Gamer
تم تأكيد تواجد الأونلاين بطريقة او بأخرى
الphrasing مرة vague بس توقعي انه بيكون ستاند ألون منفصل عن اللعبة عشان ياخذون راحتهم فيه وطبعا يملوه مايكروترانزكشن
او ممكن حتى فري قيم ومع باتل رويال من يدري؟ بس بنتظره بكل الحالات
 

Z E R O

True Gamer
مازلت اشوف اللعبة safe والفريق جبان، الى متى هالفريق بيضيع بوتنشل، احس اللعبة نفس الاول لكن بامكانيات اقوى واضافات طفيفة في الجيمبلاي.. هذا لا يعني ان اللي شفته مو ممتاز، لكن انا يقهرني هالفريق من يوم اتجه للالعاب الواقعية والتركيز عندهم اتجه لامور اخرى غير الجيمبلاي.

حتى الميديا نفسها وتذوقه للعبه، كل مديحهم هو علاقات..شخصيات، relatable, emotional, حوارات.. شخصيات...علاقات..قابل للتصديق...
هذا هو اللي كان ينتظره الفانز اساسا ما احد كان يبغى شطحات او عالم مفتوح زي ما صار لسلاسل كثير هالجيل.. وكل اللي قلته عن العلاقات والشخصيات هو اساسا من اكبر اسباب نجاحها فكيف الحين تعتبرها سلبية؟
وشفنا ابقريد كبيير في القيمبلاي من ناحية الذكاء الإصطناعي والستيلث والexecutions واعداء جدد وطبعا اسلحة جديدة وباقي تفاصيل كثيرة ما طلعت عن الكويست ديزاين وطريقة تقدمك
فمدري ليه تعاملها كأنها بتكون نفس الأول؟
 

JIN KAZAMA

True Gamer
احسن شيء في اللعبه انه صار في تنوع اكثر في الاعداء ، هذا العيب الوحيد اللي كان في الجزء الاول !
 

Vinkro

Hardcore Gamer
يا ترى هل بتنمنع اللعبة؟
 

Sultan/X

Banned
لعبة شبهه خطية واحتاجت دسكين بلو راي .. معناتها بكل تأكيد اللعبة اكثر من ٢٥ ساعة يمكن ٣٠ وفوق (حلمي يكون المعيار لعمر الالعاب الخطية) . مانقدر نقول بسبب القوه التقنيه احتاجت دسكين لان God of war كانت مخيفة تقنيا لكن مع ذالك احتاجت بلوي راي واحد ومدتها ٢٥ ساعة،
 

game for new

True Gamer
حتى الميديا نفسها وتذوقه للعبه، كل مديحهم هو علاقات..شخصيات، relatable, emotional, حوارات.. شخصيات...علاقات..قابل للتصديق...

الشيء الي خلاها افضل الألعاب في تاريخ الفيديو جيمز وهذا الشيء ماحصلته بسبب قصتها فقط ولا كان detroit افضل لعبة في التاريخ لكن لاست اووف اس كل عناصرها بيرفشكن ومكملة لبعضها البعض ماتشوف احد يقول عن جيم بلاي لاست اووف اس ١ ضعيف بإختصار لأنه متقن جدا جدا وماتحسه يطغي على جانب القصة والحوارات انما مكمل له لذلك نعم لاست اووف اس الجزء الثاني ماتحتاج تغييرات ثورية في الجيم بلاي نفس جاو لكن يكفي ان يطورون الجيم بلاي البيرفكت الي كان موجود في الجزء الاول وهذا الي عملوه .
 

game for new

True Gamer
الجزء الاول بينزل على البلس الشهر القادم فرصة للعبها على اصعب طور الجراوندد وبتعيش افضل تجربة سيرفايفل في حياتك ، في الجزء الثاني مابكرر غلطتي الي سويتها في الجزء الاول وبقفل كل الخياران المساعدة وخاصة تلك الخاصية التافهة leasning mod الي الشخصية تتحول باتمان وتشوف من خلف الجدار واتمنى يكون فاتحين اصعب طور من البداية عشان نعيش قوة التجربة من بدايتها
 

Arthur

Banned
hammere687e6efd6d700b2.gif

firste929e15d64b07d42.gif
secondf52c9e9d0c7db931.gif
 

Kaido III

Lost Radiant
مازلت اشوف اللعبة safe والفريق جبان، الى متى هالفريق بيضيع بوتنشل، احس اللعبة نفس الاول لكن بامكانيات اقوى واضافات طفيفة في الجيمبلاي.. هذا لا يعني ان اللي شفته مو ممتاز، لكن انا يقهرني هالفريق من يوم اتجه للالعاب الواقعية والتركيز عندهم اتجه لامور اخرى غير الجيمبلاي.
giphy.gif

كل هذا التجديد، الاضافات/التحسينات اللي عملوها وفريق جبان؟.....
أجل لو الفريق شجاع أيش يقلبوها لعبة كارتنج ؟... غريب.. جديا من يوم ماعرفت السيكولز المباشرة في الالعاب وتحديدا الجزء الثاني منها دائما تكون مبنية على أساس الأول بـ اضافات/تحسينات مختلفة هنا وهناك أيش اختلف هنا ؟ المسألة فعلا تعتمد لو كانت لعبتك/مطورك المفضل او لا .

بخصوص اضافات "طفيفة" على الجيمبلاي، ذكرتني بـ بلودبورن.. كنت اجادل أكثر من شخص على قد أيش جيمبلاي اللعبة ذي مختلف عن السولز، اضافة واحدة بالميكانكس فقط غيرت من فلسفة تصميم اللعبة كاملة وخلتها تجربة مختلفة عن السولز، المقصد إن التأثير/التجديد مش مرتبط بالكمية، وعموما الأفضل ننتظر ونحكم بعد التجربة

حتى الميديا نفسها وتذوقه للعبه، كل مديحهم هو علاقات..شخصيات، relatable, emotional, حوارات.. شخصيات...علاقات..قابل للتصديق...
طبعا ذي من نقاط قوة نوتي دوق وعناصر خلت من الجزء الأول تجربة للذكرى، عموما :
Gameplay and Combat
The Last of Us Part 2’s combat doesn’t try to reinvent what worked in the first installment. Ellie has access to a growing arsenal of guns that can be modded, from a pistol to a shotgun to a rifle, in addition to her stealthy archery skills.

Ammo and resources can still be scarce, and to survive you’ll need to search every storage locker and desk drawer of the world for supplies. Items like health packs and molotov cocktails can be crafted from those supplies, and Ellie has a few skill trees of abilities that can be upgraded after collecting pill bottles, some focused on stealth or combat, upgrading her listen ability, health, and more.

Perhaps the biggest change to movement is Ellie’s new dodge button. Now, when a clicker gets ahold of you, it could mean certain, probably very smelly death, but with other infected enemy types, like runners, or human enemies, the simple act of dodging makes for many more tense close calls followed by a frantic counterattack. It’s not all that revolutionary of an addition, but having more flexibility in battle makes for more interesting encounters.


https://www.ign.com/articles/2019/09/26/the-last-of-us-part-2-ps4-hands-on-preview-impressions

The second section of the game was a much later level that mostly focused on combat, stealth, and crafting. It began with Ellie alone in Seattle, a former quarantine zone that has been overtaken by a militant group called the Wolves. Druckmann described the group as xenophobic, killing trespassers on sight. The level was apparently a bit of a pit stop for Ellie--her goal there was to find Tommy, Joel's brother, who was also trapped in Seattle and is being hunted by the Wolves.

Ellie's new abilities in Part 2 are countered by smarter human enemies who coordinate more and work together to flush her out of cover or flank her. The biggest new change to combat in this section was the addition of scent-seeking attack dogs that some of the Wolves employed to find trespassers. As Newman explained, the dogs change up stealth gameplay significantly because they force Ellie to be a lot more mobile and reactive. You can't just hang back to stay out of sight and keep quiet--you now have to deal with enemies who can pick up your scent.

https://www.gamespot.com/articles/the-last-of-us-2-is-meant-to-be-unsettling/1100-6470111/



It's a combat heavy sequence, and a reminder that The Last of Us takes a systems-heavy approach to its combat. The embellishments here are many, and welcome - you can now go prone as well as crouching, strengthening the options when it comes to stealth. Ellie now has a shiv on her at all times, meaning it's often a more appealing option to go softly towards enemies then not-so-softly towards their necks. There's a dedicated dodge button, most useful when in close-quarters combat as you duck and dive in fights that, while not exactly Arkham-style, have an effective choreography of their own.


The options on offer, and the ease with which you can slip between them, reminds me - and there's really no greater praise - of playing as Metal Gear Solid 5's Snake, even if it's not quite as graceful. Perhaps that's by design, as you fumble in moments of panic, but there are some decisions - having reload and shoot mapped to the same button, as is the case with your sprint and dodge - that can feel a little strange. There's weight to your actions, but also unwieldiness - just as there was last time out.

The scope and scale of levels does feel significantly broader in Part 2, though, with the Seattle suburbs that house this set piece offering a big, wide and open play space (and not so open, handily, when you need to duck into an abandoned house to try and get attackers off your scent). It's a set piece where firearms are scarce and you're forced to rely on melee and a scant few arrows for your bow, and it brings the dynamism of encounters into focus, with enemies moving to flank you and the onus being on making the most of the space available as you pick them off one by one. The AI is exceptional, the human enemies you're up against audibly coordinating with each other in a way that feels convincingly human.


https://www.eurogamer.net/articles/2019-09-27-the-last-of-us-part-2-preview


Like the first The Last of Us, Naughty Dog’s action feels grounded and brutal. Enemies coordinate their attacks and even call to each other by name. Ellie’s luck can quickly run out of she is surrounded and outnumbered. One of the best strategies remains to stay hidden for as long as possible and pick off your foes one-by-one. Fortunately, environments are large enough that I found it easy to run and find a hiding spot to catch my breath. Still, enemies won’t forget that they saw you and are constantly on your heels, which adds a lot of tension to the action. I felt like I was constantly on the move – taking a few sections to loot a room or craft an item before I had to hide again from a roaming patrol.

Unlike Joel, Ellie now has a jump button, so she can scamper and climb all over the environment. Climbing over things is sometimes a great way to avoid your captures, but it can also make you easier to spot. I found that it was often better to go low. Ellie can both crouch or go prone. Laying down in tall grass makes Ellie harder to spot, but as enemies get closer they will be more likely to see you. In The Last of Us Part II, you’re never completely hidden or safe.

https://www.gameinformer.com/previe...est-takeaways-from-playing-last-of-us-part-ii

اقتباسات على السريع وكلها تتكلم وتمدح الكومبات/المواجهات فيها، أكثر الانطباعات اصلا تتكلم عن الجيمبلاي والكومبات بالجزء الثاني وكيف نوتي دوق طوروه/حسنوه .
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
كل هذا التجديد، الاضافات/التحسينات اللي عملوها وفريق جبان؟.....

اللعبة survival .. صحيح؟

إحنا شفنا إضافة ميكانيكيات جديدة للحركة و التصويب. لكن ميكانيكيات النجاة هي ما زالت كما هي.

مثلاً .. هذي لعبة نجاة
و المشكلة الوحيدة اللي تطال "صحتك" في اللعبة (أخذ ضرر من ضربات الأعداء) حلها في الfirst aid. لكن ما نشوف statues effects مختلفة تطلب منك الحفاظ و الحصول على items أخرى لمعالجة الصحة.

ريزيدنت إيفل أعمق من كذا حبتين فقط
لكن this war of mine تضيف العوامل النفسية اللي تأثر على صحتك و يبغالها أدوات خاصة + قلة الغذاء تؤثر على صحتك و يبغالك غذاء + الإصابات الجسدية يبغالها bandages + الأمراض يبغالها دواء خاص.

لاست أوف أس من الجزء الأول إلى الأن طالعة مرة سطحية في إدارة صحتك\حالتك بما إننا نتكلم عن لعبة نجاة.

حتى أشياء مثل الإصابات تؤثر على سرعة حركتك مثل ريزيدنت إيفل، أو مع الشريط الأخير في صحتك في فار كراي 2 تبدأ بالإختباء و نزع الرصاصات من جسدك(و هذا يخسرك وقت و يضعك في موقف خطر و بالطبع ما تقدر تتجاهل العملية لإنهم يحرمونك وقتها من العلاج إلى أن تنزع الرصاصة)، لاست أوف أس تتجاهل هذي الأمور و تخلي اللاعب كأن الصحة حقته كاملة طوال الوقت\capable طوال الوقت.


هذا عموماً يؤثر على قابلية تصديق هذي الشخصيات إذا جينا لتركيزهم
و الأهم يعطي اللاعب القليل من الأشياء حتى يخسرها نتاج أخطاءه و التأثير على المواجهات اللاحقة نتاج أخطاءك في المواجهات السابقة بيكون لا يُذكر. هذا أقل من اللي تحققه ألعاب النجاة الممتازة.
 
التعديل الأخير:

prince khalid

True Gamer
اللعبة survival .. صحيح؟

نيل وواحد من المطورين أجاب عن سؤال شبيه، اللعبة حسب وصفه Survival-Action، لذا جانب البقاء سطحي لأنها في النهاية لعبة أكشن أيضًا، والتركيز الأكبر فيها على المواجهات، سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة.

ألعاب الفريق الأخيرة سينمائية لحدٍ كبير، السطحية فيها أمر طبيعي، وهذه واحدة من العيوب التي جعلت ألعاب Uncharted بالنسبة لي مملة للغاية أثناء المواجهات. حسب الانطباعات الأخيرة، البيئة مصممة لخدمة المواجهات ولتعطي اللاعب أكثر من بعدٍ استراتيجي للتخطيط والتعامل مع الأعداء بالشكل الذي يُريد، لذا أرى أن أكبر تغيير سيكون على مستوى بناء العالم وتصميمه.

لو تتذكر في حديثٍ شخصي لي معك، قلت لك أن الفريق غير مُجدد في الغالب، هو فريق تطوير بمهارة تقنية عظيمة، هو في العادة لا يقوم بالأشياء بشكلٍ جديد، ولكن بشكلٍ أفضل من البقية وحسب. حتى عندما شاهدت بعض المقاطع عن تطوير ألعابه، أكثر تحدياته تقنية، وهنا مثلًا نرى أن الكثير ممّا تم الحديث عنه هو كيف كان إضافة وضعية الإنبطاح الكامل تحديًا كبيرًا لأنها تُغير بشكلٍ كبير من اللعب والمواجهات.

لا تتوقع العمق الذي تبحث عنه من ألعابهم فروس، سنوات طويلة للحصول على منتجٍ كهذا، فما بالك لو تم إضافة المزيد من العمق للعب؟ كنا سنعلق هنا بلا شك P:
 

Geralt

Banned
اللعبة survival .. صحيح؟

إحنا شفنا إضافة ميكانيكيات جديدة للحركة و التصويب. لكن ميكانيكيات النجاة هي ما زالت كما هي.

مثلاً .. هذي لعبة نجاة
و المشكلة الوحيدة اللي تطال "صحتك" في اللعبة (أخذ ضرر من ضربات الأعداء) حلها في الfirst aid. لكن ما نشوف statues effects مختلفة تطلب منك الحفاظ و الحصول على items أخرى لمعالجة الصحة.

ماذا عن هذه الحركة؟

giphy.gif


الاسهم تاخد من الطاقة ببطئ لحدما تنزعها.
فكرة التخفي وسط العشب و استخدام اسلحة الاعداء و تصميم المناطق المفتوحة و اشجار التطوير المختلفة حسب اسلوب لعبك و الاعداء الجدد مثل الكلاب كلها افكار تؤثر في النجاة بشكل مباشر.

فكرة النجاة ليست محكورة بالافكار التي اقترحتها فقط.
 
التعديل الأخير:

Kaido III

Lost Radiant
اللعبة survival .. صحيح؟

إحنا شفنا إضافة ميكانيكيات جديدة للحركة و التصويب. لكن ميكانيكيات النجاة هي ما زالت كما هي.

مثلاً .. هذي لعبة نجاة
و المشكلة الوحيدة اللي تطال "صحتك" في اللعبة (أخذ ضرر من ضربات الأعداء) حلها في الfirst aid. لكن ما نشوف statues effects مختلفة تطلب منك الحفاظ و الحصول على items أخرى لمعالجة الصحة.

ريزيدنت إيفل أعمق من كذا حبتين فقط
لكن this war of mine تضيف العوامل النفسية اللي تأثر على صحتك و يبغالها أدوات خاصة + قلة الغذاء تؤثر على صحتك و يبغالك غذاء + الإصابات الجسدية يبغالها bandages + الأمراض يبغالها دواء خاص.

لاست أوف أس من الجزء الأول إلى الأن طالعة مرة سطحية في إدارة صحتك\حالتك بما إننا نتكلم عن لعبة نجاة.

حتى أشياء مثل الإصابات تؤثر على سرعة حركتك مثل ريزيدنت إيفل، أو مع الشريط الأخير في صحتك في فار كراي 2 تبدأ بالإختباء و نزع الرصاصات من جسدك(و هذا يخسرك وقت و يضعك في موقف خطر و بالطبع ما تقدر تتجاهل العملية لإنهم يحرمونك وقتها من العلاج إلى أن تنزع الرصاصة)، لاست أوف أس تتجاهل هذي الأمور و تخلي اللاعب كأن الصحة حقته كاملة طوال الوقت\capable طوال الوقت.


هذا عموماً يؤثر على قابلية تصديق هذي الشخصيات إذا جينا لتركيزهم
و الأهم يعطي اللاعب القليل من الأشياء حتى يخسرها نتاج أخطاءه و التأثير على المواجهات اللاحقة نتاج أخطاءك في المواجهات السابقة بيكون لا يُذكر. هذا أقل من اللي تحققه ألعاب النجاة الممتازة.

فارس اللعبة لسى ماكشفوا عن كل شيء فيها.. ميكانيكيات النجاة عنصر مدمج بـ الـmoment-to-moment gameplay طويل مش شيء تعرضه بتريلر او استعراض قصير ويعني الريدي نعرف انهم ركزوا على تحسين الكرافتنج سيستم/ادارة الموارد بجانب لما أحد يطلق عليك سهم بتشوفه في جسمك وفيه زر مخصص حتى تشيل السهم واللي يبدو وجوده بيأثر على دقتك بالتصويب الخ من التفاصيل اللي لسى مانعرفها

وبالنسبة لي أشوف الـ survival في لاست اوف اس ثيم قصصي وشعور في عالمها أكثر من كونه جانب مهم في الميكانكس لو تلعبها على أعلى صعوبة بتلاحظ هذا الجانب لكن ماركزوا عليه كثير ولايعتبر هذا شيء سلبي عموما ، أتمنى يركزوا على تطوير الجانب هذا بالسيكول أكيد، بس اللي شفناه من كومبات/تصميم مواجهات الجزء الثاني الى الان نقلة كبيرة وواضحة عن الجزء الأول .
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
يا ترى هل بتنمنع اللعبة؟
سؤال بريء.
الشيء هنا وأستغرب ما أحد ذكره كان فيه لقطة تعري بالتريلر الأخير عاد إذا مجرد لقطة ولا راح يتمادوا بالمحتوى ذا؟ العنف فيها متطرف وبالعادة يقترنوا مع بعض كعادة أصيلة بتوجهات هكذا قصص.
 

retha

from a parallel universe
الشيء هنا وأستغرب ما أحد ذكره كان فيه لقطة تعري بالتريلر الأخير عاد إذا مجرد لقطة ولا راح يتمادوا بالمحتوى ذا؟ العنف فيها متطرف وبالعادة يقترنوا مع بعض كعادة أصيلة بتوجهات هكذا قصص.
هممم. أعتقد المشكلة لو كان تعرّي أمامي.
أما لو كان فقط خلفي لمجرد توضيح/عرض كدمات وجروح إيلي لأجل توصيل معاناتها من هالناحية فهذا شيء ثاني. أو مثلاً لتوضيح حالة جسد إيلي بعد تعذيب تعرّضت له (إلا لو عرضوا لقطة التعذيب).
 

Geralt

Banned
مليون مشاهدة في اقل من ٢٤ ساعة



التريلر تخطى ٥ مليون مشاهدة

 

Arthur

Banned
فريق كوجيما يمديك تصورهم سلفي مقارنة بذول :smile:
 

game for new

True Gamer
لو بس مخلين اصدارها هذي السنة وديث سترادنغ السنة القادمة كان بنكون بخير :pensive:
 

Oldsnake

True Gamer
جيش هذا
مو فريق تطوير
نوتي دوغ اضخم استديو لدى سوني بعد Sony Japan ويضم حوالي اكثر من 500 موظف .
الفريق الوحيد الي كان اضخم منه هو سانتا مونيكا لكن صار حملة اقالات وخف عدده لحوالي 300 .

الان كل من سانتا مونيكا و جوريلا جيمز وانسوميك عندهم حملات توظيف وحجم الاستديوهات بين 300 و 400
 

S30D1999

True Gamer
كل شي في العروض يبشر بمستوى لا يقل عن الاول بس احس اني مقدر أتحمس لها كفاية متردد حتى اخذها وقتها
 

ZIBIT

True Gamer


لسبب ما، رابط يوتيوب الي في التويتة مو شغال بس هذا هو


 
أعلى