hits counter

إحباطات عام 2015 ؟

Hekari

SquallX سابقاً
تنبيه : المقالة ليس بالضروري بكل الالعاب اتعبر عن راي الكاتب ، واغلب الالعاب ماجربتهم بس حسب راي نقاد المواقع .


Batman Arkham Knight PC Version






لي مواضيع سابقة له ، أكثر لعبة مضللة إعلامياً بالتسويق وكلها عشان يرقعوا أخطائهم : يعطوك إياها مجاناً لما تشتري كرت GTX 980 ، وترايلرات إستعراض عضلات قدرات نفيديا مع المطر ، وإذا شريتها بستيم يعطوك كل السلسلة ، نسخة البيسي غير قابلة للعب مع تساقط الايطارات الكارثي لما تركب السيارة .

خلصت نسخة ال Playstation 4 مع كل الاضافات ، وايضاً اللعبة ككل فيها لحظات ممتازة بالسلسلة ولكن مافيها قتال زعماء بالقصة وجها بوجه ، الاعتماد المبالغ فيه لاستعمال السيارة ، المفترض فيها سكان في عالم المفتوح الضخم ذا عشان كيف تصير باتمان بدون ماتنقذ ناس ؟ والفزاعة تمنيت لو اقاتله ، اقل جزء مستوى بثلاثية روكستيدي .

The Order 1886



حصرية طرف أول لسوني ، أول مانعلن عنها كانت لعبة موعودة وصار لها هايب بحكم إنها تجربة جديدة لإستيديو الي قدم لنا تجربة God of War بقدرات تستغل قدرات ال PSP ، تعتبر أقوى ألعاب ال Playstation 4 بالجرافكس ، ولكن لما نزلت انقلبت الطاولة وبين كل شي ، أفكار مكررة .. خطية مزعجة لدرجة إنها صارت أسهل الألعاب بالبلاتنيوم لإنك ماراح تضيع الطريق وال Collectibles بكونو بوجهك ، قصيرة ماتاخذ منك 5 ساعات وماتستاهل تدفع عليها 60$ فياتاخذها سلف أو مستخدمة ، ومليانة Quick Time Events واذا فوت وحدة او اغلط فيها على طول تموت ، وقيم بلي مجنرك .


Evolve


مطور Left 4 Dead رجع بعنوان جديد وحطوا تحدي لنفسهم تكون اللعبة أونلاين 4 ضد 4 اللعبة الي نزلت بسعر 60$ وتقريبا هذاً 20% من محتواها ، محذوفة شخصيات واجد من الهنترز والصيادين وكلهم وبسعر مبالغ فيه لكن عموماً نزلت الشهر الي راح نسخة ال Ultimate Edition فيها كل المحتويات الاضافية الي نزلت ، فترات تحميل طويلة مرة ، لما يصير load للعبة تاخد وقت طويل مرة عشان تحدد مكان الوحش .


Tony Hawk’s Pro Skater 5


اللعبة الي غابت مدة طويلة ورجعتها اكتفيجن بكتلة قلتشات قاتلة خلت اللعبة غير قابلة للعب حتى مع أبديتات الدي 1 .


Dragonball Xenoverse



اوكي .. القيم بلي مافيه مشاكل لكن الأونلاين كان كارثي ، اللاعبين اشتكوا من السرفرات ومايقدروا يدخلوا على الأونلاين حتى ، المطور عطى Feedback قالوا ان احنا عارفين بالمشكلة والمشكلة تحتاج اسبوعين عشان تنحل ، ماشتغلوا معهم الاطوار على كل النسخ .
اغلب المعارك مليانة تكرار ، تختار واحد من الثلاث الحركات ، اللعبة ماتحتاج إستراتيجيات مجرد تختار واحد من الحركات المناسبة ( انا اثق براي سالم @Super_shadow أكثر ماقنعني رايه ذا نشوف وش راي سالم باللعبة ) .


Devil Third


بعد غياب طويل لمطور نينجا قايدين Itagaki عن ساحة تطوير الألعاب يعود بعنوان جديد لل Wii U ، اللعبة قبل ماتصدر لاقت انطباعات سلبية وبعد ماصدرت اتاكد هالشي ، التحكم مكسور ، مليانة Microtranscitions ومشاكل تقنية ، ولدرجة إنه Nintendo واثقه إنه اللعبة ماراح تنجح فشحنت شحنات قليلة واغلب المحلات مابغوها باستثناء قيم ستوب أخذ 420 نسخة و بيست باي يبيعهم بسعر مبالغ فيه ، Itagaki رد على المراجعات بالسلبية وقال "
، في واجد ناس تنتقد Devil Third فبقولكم رايي عنها ، الي ينتقدوا ماعطوها فرصة كبيرة ليقيموها فمثلاً: صممنا ال Multiplayer Online عشان تستمتعوا به مع تلعبوا مع مجموعة لاعبين ، ولكن مراجعين المواقع استلموا نسخة المراجعين قبل الناس فجربوها ببيئة مغلقة وقبل مايفتح الاونلاين فيؤسف ان اقول مستحيل تقيم العاب الاونلاين بهذه الطريقة " . صحيح ان لازم نسمع لانتقادات اللاعبين لكن موب شرط نتقبله إذا كان موب منطقي ، اعطيكم مثال : لما نزلت Dead Or Alive ب 1996 كان في ناس ماينتقدوها بس حتى كانوا يسخرون عليها ، كانوا يقولوا " This game is DEAD OR DEAD, right?” و " “DOA means Dead On Arrival,” ولكن بالرغم من كل هذا اللعبة إنشهرت وديد أور الايف حققت مبيعات ممتازة "


Star Wars Battlefront


مركزين الانتقادات على انه اللعبة مافيها الا اونلاين ومحتواها قليل مقارنة بالجزء الي نزل ب 2006 .


تتفقون مع القائمة ؟ وش الالعاب الي احبطتكم غير الي في القائمة ؟
 

lightq8

True Gamer
باتمان اسوأ لعبة حتى ماكملتها مع اني العب نسخة ps4
يعني خاليه مشاكل تقنية لكنها كانت باردة وممله
 

Solay

Double Jumper
فانتوم بين كانت إحباط كبير،بس للأمانه ما كنت رافع سقف التوقعات بشكل عالي جدا زي البعض وتوقعت الغدره من كوجيما بحكم اني انقرصت من كوجيما بـ ٤ وممكن ٢.

وقلتها قبل:سنة الـ ٢٠١٥ جماليتها كانت بالإعلانات وإلا كألعاب فقيرة جدا والألعاب المميزة هالسنة أغلبها عالم مفتوح واربيجي وما تناسب ذوقي أبدا.
 

Storm is here

True Gamer
دراجون بول كانت احباطي الوحيد هالسنة ، دائما اعتبر العاب دراجون بول العاب جماعية استمتع مع اقاربي فيها ، هالجزء تحول للعبة اصنع شخصيتك وتمشى في الوورلد هب الممل والعب مهمات القصة المطوطة
 

Dark_N11

True Gamer
فول اوت 4 كانت محبطة لي .. في البداية كنت في حالة نكران لكن لمن وجدت اني مسحتها من الجهاز بسرعة تأكدت انها لم تكون بمستوى الهايب
اظن السبب كان انها لم تقدم اي نقلة كبيرة في السلسلة , اللعبة مجرد نسخة محسنة من فول اوت 3 , اتمنى ألدرسكرولز القادمة ماتخيب الظن .
 

Good Hunter

True Gamer
ذا اوردر 1886 .. لكن ما انكر انها اللعبة اللي فعلاً شعرتني بالنقلة للجيل الجديد .. تقنياً كانت جبارة واقرب شيء ممكن اشوفه للسي جي من ناحية الجرافيكس .. لكن اللعب هراء ..
انتل دون .. أحبطتني لاني اصلاً كنت متوقع تكون فلوب , لكن المواقع رفعوا فيها ورجعت لها بعد ما صرفت نظر عنها .. واحبطتني مجدداً . اللعبة تبدأ بقصة غامضة تشدك بعد ذلك موجة من الهراء تجتاحها حتى النهاية . لا شيء مميز على صعيد الجيمبلاي كذلك .
فال اوت 4 كذلك . غلى الرغم من اعجابي الشديد بها لحظة استعراضها في E3 لكن لحد الان لم تقدم لي شي مميز وتبدو مألوفة وكأن باثيزدا تلعب على بر الأمان بدون اي محاولة او جرأة لتقديم شيء جديد . اللعبة تشبه فال اوت 3 كثيراً

اكبر احباط هو نهاية حقبة ميتل جير مع كوجيما ,السلسلة التي تعتبر سبب في بقائي كجمير لحد الان لا نعلم كيف سيكون مصيرها في المستقبل

من جانب اخر .. سنة 2015 كانت عظيمة بالنسبة لي كجيمر قديم .. الاعلانات في هذه السنة تحسسك اننا مقبلين على جيل ذهبي يشبه جيل ال PS2 تقريباً..
 

khalid-xs

Hardcore Gamer
life is strange ..من اول حلقة عرفت انها مش موجهة لي ولا عجبتني وحسيت ملل
القهر اني نمت وخليت اللعبة شغالة على ستيم وعدت الساعتين لعب فما كان يمديني ارجعها :(
 

Ryukishi07

Hardcore Gamer
ويتشر 3.. تخلت عن اللي كان يميزها بالجزء الثاني في محاولة لتقديم تجربة مماثلة لألعاب بثيسدا وفشلت بهذا الشي، صحيح قدمت عالم مفتوح ممتاز لكنها فشلت بتقديم ذاك الشعور بـ"الحياة" في عالم اللعبة، فشلت بتوفير المتطلبات لتخلي اللاعب يعيش داخل اللعبة مثل ألعاب بثيسدا. من يقدر ينسى الأخراج الأسطوري بالثاني؟ خاصة مشهد إغتيال الملك.. صابتني القشعريرة من قوة الأخراج بهذا المشهد، ولا أنسى اللحظات الفاصلة بين كل شابتر وحديث الراوي مع الموسيقى الخرافية.. ويتشر 2 لعبة مميزة وتوضح لأي درجة يوقف وراها أستوديو مبدع عنده فكرته ونظرته الخاصة، لكن ويتشر 3؟ تخلصت من كل ماكان يميز الثاني وأحتفظت بالسيئة واللي هي الكومبات الميدكوري.. حسنوه لكنه بقى ميدكوري، كان الشي الوحيد اللي محتاج لتغيير جذري

باتمان.. ما أدري هل هي نفاذ أفكار؟ الباتموبايل كانت إضافة رهيبة، لكن مع الوقت تبقى خالية من أي تجديد ومع ذلك تجبرك اللعبة عليها. اللعبة بأكلمها مبنية على الباتموبايل وهذا الشي مش غلط، ألعاب كثيرة تبني بأكلمها على شي معين وتقدم تجربة مميزة. مشكلة باتمان إن الشي اللي بُنيت اللعبة كلها عليه تم معاملته معاملة الأداة الجانبية وأجبرونا عليها.. الأشياء القليلة اللي نقدر نسويها بالباتموبايل كلها تفتح بمرحلة مبكرة وباقي اللعبة نعيد نفس الشي بدون جديد يستاهل الذكر، ولا باتمان نفسه أخد نصيب كافي من الأدوات الجديدة. ما أنسى قتال الزعماء الميدكوري واللي هي داونجرايد لايغتفر من أسايلم وسيتي

P.S لما نقول إحباط.. ولعبة ماوصلت لمستوى تطلعاتنا مايعني بالضرورة إنها لعبة سيئة، فانتوم بين ما أقدر أوصف لأي درجة كانت القصة محبطة.. في النهاية لا الـSins of The Father أو الـNuclear عنت أي شي، وكانت تضليل إعلامي لمحتوى قصصي عميق وناضج بينما النتيجة النهائية مختلفة تمامًا. بس للأمانة أنا شخص وصل لمرحلة ماعنده إهتمام يشوف جيمبلاي لأي لعبة.. نادر جدًا إني أشوف جيمبلاي لأي لعبة، يمكن هذا السبب اللي خلا الجيمبلاي يفاجئني. فانتوم بين بالنهاية ما اشوفها محبطة، بالتأكيد ماهي لعبة الأحلام المنتظرة.. بس تظل لعبة أسطورية، مكانتها عندي بعد الأول والثالث بالسلسلة

ذا أوردر ماكانت محبطة بالنسبة لي.. كل اللي شفته للعبة كان يبشر بتجربة سينمائية مملة، لكن اللعبة طلعت أفضل من كل توقعاتي في كل شي من القصة إلى الجيمبلاي. الشي الوحيد اللي ضايقني هو قيمة المحتوى.. اللعبة نهائيًا ماتستاهل 60$
 
Metal_Gear_Solid_V_The_Phantom_Pain_cover.png


أوكي الجيمبلاي ممتاز... و لكن اللعبة هذه دمرت كل شي عشقته في السلسلة منذ 1998.

أكبر احباط لي كلاعب من بعد FFXIII.

الاثنين أخذو كل الأشياء الي أحببتها في السلسلتين و رموها في وجهي بكل استحقار.
 

AliAlwazzan

True Gamer
باتمان اكثر لعبة احبطتني لدرجت اني ماكملت النهايه الثانيه
تلعب اركهام سيتي وتلعب اركهام نايت اتقول مستحيل الى سواهم نفس الاستوديو فرق الارض عن السماء
اتحسهم كانوا مجبورين عليها
 

Super Shadow

True Gamer
اوكي .. القيم بلي مافيه مشاكل لكن الأونلاين كان كارثي ، اللاعبين اشتكوا من السرفرات ومايقدروا يدخلوا على الأونلاين حتى ، المطور عطى Feedback قالوا ان احنا عارفين بالمشكلة والمشكلة تحتاج اسبوعين عشان تنحل ، ماشتغلوا معهم الاطوار على كل النسخ .
اغلب المعارك مليانة تكرار ، تختار واحد من الثلاث الحركات ، اللعبة ماتحتاج إستراتيجيات مجرد تختار واحد من الحركات المناسبة ( انا اثق براي سالم @Super_shadow أكثر ماقنعني رايه ذا نشوف وش راي سالم باللعبة ) .
أوافقك الرأي حرفيا بصراحة
المشكلة يوم تنزل اللعبة الواحد بيتخبل عليها في أول ساعات و بعدين بيحس بسلبياتها ، سواء أثناء اللعب أو حتى بعد ما يختمها ، الجيم بلاي مكرر و الكامبوات مافيها تنويع كبير في الشكل و الانميشن ، و صعب تختم الكامبو مع طلقة لأنك دايما راح تخطئه ، المصيبة الكبيرة في الذكاء الاصطناعي حق الشخصيات الي تعاونك و قاعدين ديكور بس و نادرا ما يسوون شي ، بعص المهمات الرئيسية جدا مزعجة و تحتاج منك تلفيل لوقت طويل عشان تخلصها ، أدهى شي هو جنس السايان الي هم OP ، لأنهم اذا تحولوا لسوبر سايان يقدرون يسوون حركة سوبر ألين ما يشبعون و قدرة شحن الطاقة ما راح تقصر وياك اذا تحولت (&) ، الي يقهر أن الجرافيكس و موديل الشخصيات و القصة ممتازين جدا و عجبني جدا الشخصيات الدارك بس كان في أشياء يقدرون يعدلونها ، مازالت دراغون بول بودوكاي 3 متربعة على العرش و تليها دراغون بول اكستريم بتودن الي نزلت على العدس مؤخرا

زينو فيرس بمجرد ما ختمت اللعبة ما رجعت ألعبها ، دخلت الأون لاين على السريع و كان كارثة و حتى الDLC ما اهتميت أنزلهم حتى ، تجميع الدراغون بولز مرض بالمناسبة -_-
 

Daud

True Gamer
Fallout 4.. قمامة..
قصة مسخرة.. عالم ممل..
حوارات زي القرف..
لعبة مسخرة بكل معنى الكلمة
 

The True Hardcore

Hardcore Gamer
Fallout بكل تأكيد ، يا اخي اكره نفسي على العشر ساعات اللي ضيعاها فيها و انا ابحث لماذا هذا اللغط عليها
سيئة سيئة سيئة
 

the-hope

Hardcore Gamer
The Witcher 3: Wild Hunt نسخة الPS4
في رايي اللعبه كانت ممكن تكون من افضل الالعاب لولا الهبوط المزعج والمتكرر للاطارات
 

صامد

عضو
نوعا ما مجس5 وزينوبليد اكس...ما اقدر اقول اني محبط تماما لان الاولى ماكنت متحمس لها والثانية كنت سامع عن مشاكلها.
اتمنى هيلو5 ماتلحقهم بالقائمة متى مالعبتها.
 

Century Wizard

Become Human
MGSV
كانت "كف" جامد على وجهي

من اكثر الأشياء اللي احبطتني و حزنتني ان سلسلتي المفضلة اللي كبرت معاها و اللي خلتني اعشق الفيديو جيمز انتهت بهذا الشكل.
 

oX.

Hardcore Gamer
Evolve كانت اكثر لعبة احباطا بالنسبة لي,لانها كانت منفردة بـ فكرة وقصة وكان الهايب عليها قوي والوعود والكلام قبل اصدارها كانت تبشر ب شيء خرافي! بعدين تفاجات اني ماقدرت اكمل ولا 10 دقايق من اللعبه
 

ABUALI

True Gamer
الاحباط ان في سنة الاحلام ما انعلن عن عودة كراش... ومع اني زعلت من اداء باتمان pc ولكن السنه كانت افضل ما لعبت في حياتي بوجود مجسv
 

zlatanovic

True Gamer
Fat princes
اختلاف كبير عن الجزء الاول. صار يعتمد على الكو اب بشكل كبير على عكس فكرة الجزء الاول.
 

X I I I

True Gamer
الحمدلله متعلم من السنين الي راحت و ما اشتريت شيء مو متاكد من مستواه .. كل الي اشتريته هالسنة أرضاني كـ لاعب.

بس اتوقع ٢٠١٦
Too good to be true
فيمكن لي رجعة السنة القادمة
 

شيطون

Fortnite Lover
ولاله الحمد كل الالعاب اللي لعبتها اعجبتني
والعاب قليلة اللي عندي من هذي السنة لاني اخذها بحذر شديد
 

Ray Gun

Banned
احباط يعني انا كنت متوقع شي و المنتج جاء اقل من المتوقع؟ مممم ميتيل قير طبعاً كنت متوقع شي والي لعبته عكس الي كنت متوقعه تماماً لكن ابداً هذا مايعني انها سيئة بالعكس تجربه للذكرى ووحده من اروع الالعاب الي لعبتها ايفر
 

Sky Walker

True Gamer
MGSV : كان بيد كوجيما فرصة لصنع لعبة بامكانها تكون افضل مجس بكل شي لكن للأسف ، وعود كاذبة او تسويق كاذب من ناحية القصة
اجل كمل القصة باليوتيوب .مسخرة قليلة بحقها لول
وتكرار ملفت جداً جداً في المهمات وعالم غير مستغل ولو ان اللعبة قدمت افضل جيمبلاي ميكانيكس بأي لعبة تسلل ومن الأفضل بالراحة وتقديم شخصيات رئيسية جميل على الرغم من الفقر القصصي.

اللعبة بالنسبة لي على مجال ال9 من 10 لكن ماتوصل لمستوى تكامل الاجزاء القديمة زي الأول والثالث ، للأسف السلسلة الحين رح تموت على يد كونامي وختامها ماكان مسك على يد كوجيما :(
 

game for new

True Gamer
بالنسبة لي مجس 5 اكبر احباط قصصي في تاريخ الفيديو الجيم... فقط اتكلم عن القصة اما باقي الأشياء بيرفكت جدا متأكد كوجيما كان يقدر يصنع قصة افضل بكثير بس ماحصل الحرية اله يريدها .
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
The Order 1886 كانت طالعة سيئة من أول فيديو جيمبلاي، و كل فيديو بعده. التريلر الوحيد اللي طلع فيه الجيمبلاي شوي ممتع كان بتريلر اللنتش اللي عرض الجزئية الوحيدة اللي الجيمبلاي كان مسلي فيها.
بالنظر لهالشيء، دائماً أشوفه شيء غريب إن الناس كان عندها أي توقعات واقعية لها. كان المفترض يسموها The Order 2006.

شخصياً، خياري بيكون Arkham Knight. ما جلبت أي شيء جيد للسلسلة. القصة هي الأضعف بين الأربع أجزاء. أسوأ إستخدام للRogue Gallery. الباتموبيل كان قمة في الملل و السوء غير إن الجيمبلاي تبعها ما له أي علاقة بشخصية باتمان.
حرفياً رحنا من إحساس إنك باتمان طوال الوقت في الأجزاء السابقة، إلى إحساس إنك تلعب بباتمان شوي (و هالشيء تم الحفاظ عليه هنا كونهم ما أضافوا أي شيء جدبد للجيمبلاي بهالجزئية) و فجأة تلقى نفسك في نسخة سيئة من تويستد ميتال.
يا ريتهم عطوها WB Montreal. أبتحمل كم bug بمقابل لعبة باتمان مسلية بقصة حلوة.
 

HeNNeSSy

True Gamer
اللعبة الوحيدة هي fallout 4 تبا لهذي اللعبة المملة ..

أما سنة 2015 تعبت نفسيتي كثير كل يوم اشوف خبر احلى من الثاني ونفسيتي تتعب من الفرحه ههههه
 
أعلى