hits counter

ألعاب القتال الثلاثية الأبعاد ماذا ينقصها حتى تتطور ؟؟؟

Bill Cober

True Gamer
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته

لاحظنا من الجيل الماضي أن ألعاب القتال الثلاثية الأبعاد لم يعد يوجد بها أي تطور أو شئ مميز مقارنة بجيل البلاي ستيشن ١ و٢

على البلاي ستيشن ١ رأينا ولادة سلسلة تيكين الشهيرة ومع صدور الجزء الثالث الثوري صارت السلسلة ذات شعبية أكبر

Tekken_3_Cover.jpg




وعلى جهاز الدريم كاست رأينا لعبة سول كاليبر التي يعتبرها الكثيرون من افضل من ألعاب القتال على الاطلاق وهي أول لعبة قتال تأخذ تقييم ١٠/١٠ من الجيم سبوت و IGN


وبعد صدور الPS2 رأينا Tekken Tag أول لعبة قتال ثلاثية أبعاد تحتوي على نظام التاغ الموجود في لعبة Marvel Vs Capcom وكانت فكرة رهيبة وقتها


وعلى نفس الجهاز رأينا Dead Or Alive 2 صحيح اني مو من معجبي هذه اللعبة لكن اسلوب السقوط من الأماكن العالية الى أسفل كانت فكرة مبتكرة واسلوب التاغ يتميز عن شبيهه الموجود في Tekken Tag انك تقدر تعمل حركات ثنائية وفي حرية اكثر للتبديل

.
.
.
.
.
.
.
.
.
.

وبعدما وصلنا الى جيل الPS3 -X360 انهارت العاب القتال الثلاثية الأبعاد بشكل مأساوي عكس العاب القتال الثنائية الأبعاد

ابتداءا من Tekken 6 التي كانت أقل من التوقعات خصوصا مع طور القصة الممل ومرورا بDead Or alive 5 التي ركزت على الفان سيرفيس اكثر من المتعة والجيمبلاي

وان كنت أرى أن Tekken Tag 2 هي اللعبة القتالية ال3D الوحيدة ا الممتعة في ذلك الجيل لكنها لم تكن ثورية كفاية

والان نحن مع جيل الPS4-X Box One لعبنا Tekken 7 التي صدرت العلم الماضي ... وللأسف اللعبة خيبت الآمال مثل الجزء السادس

طور القصة قصير نسبيا وظهور اكوما في قصة اللعبة الرئيسية ماله داعي أبدا


المهم ندخل في صلب الموضوع مباشرة وسامحونا على الإطالة XD

ماهي اقتراحاتكم لتطور العاب القتال الثلاثية الأبعاد حتى تسترجع مكانتها ؟؟؟
 

MH MD

Moderator
مشرف
ألعاب القتال الثلاثية الأبعاد ماذا ينقصها حتى تتطور ؟؟؟
لا ينقصها شيء سوى عودة فيرتشوا فايتر 6 للساحة

والان نحن مع جيل الPS4-X Box One لعبنا Tekken 7 التي صدرت العلم الماضي ... وللأسف اللعبة خيبت الآمال مثل الجزء السادس

ليست كذلك، تيكن 7 هو أفضل تيكن، أكثر تيكن موزونة كلعب، اضافات السلو موشن والبريزينتيشن ولو انها تبدو طفيفة لكنها ساهمت بشدة بجعلها احد افضل الالعاب القتالية كمشاهدة وكلعب وهايب عظيم، تيكن 7 هي اكثر لعبة تيكن قمت بلعبها للآن.

طور القصة البريزينتيشن حقه عظيم ايضا، لكن يظل بالنهاية طور واحد وبتخلصه بأي لعبة، اهم شيء بألعاب القتال هو صلب الجيمبلاي وهو شيء أبدعت فيه تيكن 7 وطورت عليه.

وديد اور الايف 5 ايضا هي الافضل بسلسلتها من هذه الناحية و 6 تستمر على نهجها

سول كاليبر 6 ممتازة ورجعة قوية للسلسلة

نحتاج فقط ان فيرتشوا فايتر ترجع وكل الامور بتكون بخير.
 
  • Like
Reactions: Ria

MH MD

Moderator
مشرف
ومرورا بDead Or alive 5 التي ركزت على الفان سيرفيس اكثر من المتعة والجيمبلاي

وحتى هالشيء نسبيا غلط، دوا 5 اول ما نزلت اصلا كان الفاسيرفس فيها هو الاقل بالسلسلة والشعار حقها كان I am a fighter لكن يقابلها تحسن كبير بالجيمبلاي وهو الافضل بسلسلتها، حتى خيارات الفانسيرفس تقدر تطفيها تماما ، صحيح انهم استهبلوا بالدي ال سي مع مرور السنين، لكن يظل اساس اللعبة نفسه صلب وممتاز والافضل بسلسلتها وفعلا ممتع بالجيملاي، شيء ما اقدر اقوله عن الاجزاء السابقة
 

Bill Cober

True Gamer
ليست كذلك، تيكن 7 هو أفضل تيكن، أكثر تيكن موزونة كلعب، اضافات السلو موشن والبريزينتيشن ولو انها تبدو طفيفة لكنها ساهمت بشدة بجعلها احد افضل الالعاب القتالية كمشاهدة وكلعب وهايب عظيم، تيكن 7 هي اكثر لعبة تيكن قمت بلعبها للآن.

طور القصة البريزينتيشن حقه عظيم ايضا، لكن يظل بالنهاية طور واحد وبتخلصه بأي لعبة، اهم شيء بألعاب القتال هو صلب الجيمبلاي وهو شيء أبدعت فيه تيكن 7 وطورت عليه.

رأيك الشخصي واحترمه لكن كثيرين يخالفونك

الجزء السابع صحيح الجيم بلاي فيه ممتع خصوصا مع إضافة Rage Art بس ماهو احسن من الجزء الخامس الي هو احسن تكن برأيي


نعم الجيم بلاي اهم شئ في العاب القتال لكن الى الآن ماني شايف شئ ثوري من الجيل الماضي عكس العاب القتال الثنائية الأبعاد التي تحول بعضها إلى 2.5
 
  • Like
Reactions: Ria

MH MD

Moderator
مشرف
رأيك الشخصي واحترمه لكن كثيرين يخالفونك

الجزء السابع صحيح الجيم بلاي فيه ممتع خصوصا مع إضافة Rage Art بس ماهو احسن من الجزء الخامس الي هو احسن تكن برأيي


نعم الجيم بلاي اهم شئ في العاب القتال لكن الى الآن ماني شايف شئ ثوري من الجيل الماضي عكس العاب القتال الثنائية الأبعاد التي تحول بعضها إلى 2.5
التحول ل2.5 مش ثوري، كل اللي عملته انها جابت العاب التو دي، وحولته لثري دي، بس ينلعب زي التو دي.

بالمقابل يعني، ألعاب الثري دي الريدي...ثري دي، كيف تقدر تطور على هالشيء؟ ببساطة غير ممكن.

تيكن 5 عنده افضل محتوى وبريزينتيشن وقصة بس مش أفضل كلعبة وجيمبلاي، حاولت ارجع العب لها لكن ما قدرت، المحتوى ونهايات الشخصيات الخ الريدي مخلصه من زمان، حاجة تخلصها مرة وحدة لكن ما تفيد بالاستمرارية، لو كثرة المحتويات لحالها كانت بتفيد كنا شفنا انجستس 2 عايشة للحين لكن هالشيء ما صار والناس ملت منها بسرعة.

أهم شيء عندي الكور جيمبلاي والبريزينتيشن العام وهو اللي يحدد جودة اللعبة واستمراريتها، وهي اشياء ناجحة فيها الالعاب سالفة الذكر.

لو في مشكلة حقيقية بالجنرا فهو ان الالعاب فيها بشكل عام قليلة اصلا وكلها من سلاسل مستمرة زمان، مافي عنوان جديد فعلا، وبعض العناوين القديمة لها سنين غايبة عن الساحة من الأساس زي فيرتشوف فايتر، عيب يخلص الذكرى ال25 منها بدون ما نسمع اي شيء عن السلسلة، أقل شيء بالجيل الماضي كانت شخصياتها موجودة بDOA5 ، بس ما بيرجعوا بDOA6 أصلا
 

Bill Cober

True Gamer
التحول ل2.5 مش ثوري، كل اللي عملته انها جابت العاب التو دي، وحولته لثري دي، بس ينلعب زي التو دي.

حركات الالترا الي في SF4 لما تتحرك الكاميرا وتتغير زاويتها هذا شى جديد وثوري بالنسبة للعبة قتال 2D


بالمقابل يعني، ألعاب الثري دي الريدي...ثري دي، كيف تقدر تطور على هالشيء؟ ببساطة غير ممكن.

أنا ما تكلمت عن تغير المنظور في العاب القتال الثري دي أنا اتسائل اذا كان ممكن نشوف اضافات ثورية تنضاف في المستقبل




لو في مشكلة حقيقية بالجنرا فهو ان الالعاب فيها بشكل عام قليلة اصلا وكلها من سلاسل مستمرة زمان، مافي عنوان جديد فعلا، وبعض العناوين القديمة لها سنين غايبة عن الساحة من الأساس زي فيرتشوف فايتر، عيب يخلص الذكرى ال25 منها بدون ما نسمع اي شيء عن السلسلة، أقل شيء بالجيل الماضي كانت شخصياتها موجودة بDOA5 ، بس ما بيرجعوا بDOA6 أصلا

نعم هذه نقطة مهمة ما شفنا عنوان جديد للحين ويمكن هذا من الأسباب الرئيسية الي خلت جنرا القتال الثلاثية الأبعاد تضعف حاليا


تيكن 5 عنده افضل محتوى وبريزينتيشن وقصة بس مش أفضل كلعبة وجيمبلاي، حاولت ارجع العب لها لكن ما قدرت، المحتوى ونهايات الشخصيات الخ الريدي مخلصه من زمان، حاجة تخلصها مرة وحدة لكن ما تفيد بالاستمرارية، لو كثرة المحتويات لحالها كانت بتفيد كنا شفنا انجستس 2 عايشة للحين لكن هالشيء ما صار والناس ملت منها بسرعة

انا لعبت Tekken 5 على وقتها اكثر مما ألعب Tekken 7 الحين سواء في اللعب الفردي أو لما ألعب مع خويا

وحتى الجزء الخامس المطور لما نزل على الPSP لعبته اكثر من الجزء السابع
 

Risk Breaker

True Gamer
أتفق معك إن Tekken 7 كانت إحباط و ندمت إني دفعت عليها سعر كامل، لكن في الجانب المقابل عندك Soulcalibur 6 الكل أجمع على مستواها و قريب بتصدر DOA6 و نشوف كيف بتطلع.

برائي ألعاب الفايت ثلاثية الأبعاد تحتاج تحافظ على اللي يميزها بدل ما تحاول تتقرب من ألعاب ال2D.
 

Bill Cober

True Gamer
أتفق معك إن Tekken 7 كانت إحباط و ندمت إني دفعت عليها سعر كامل، لكن في الجانب المقابل عندك Soulcalibur 6 الكل أجمع على مستواها و قريب بتصدر DOA6 و نشوف كيف بتطلع.

برائي ألعاب الفايت ثلاثية الأبعاد تحتاج تحافظ على اللي يميزها بدل ما تحاول تتقرب من ألعاب ال2D.

Soul calibur 6 ماجربتها للحين

تسلم على مرورك عزيزي
 

Geralt

Banned
تكن ٧ و سول كاليبر ٦ يعتبروا الاجزاء الافضل في السلسلة عند الكثير من اللاعبين و المحترفين.
 

Pineapple

True Gamer
للأسف انا أرى ان عجلة الابداع و التطور توقفت في جنرا ألعاب القتال الثلاثية الأبعاد ، الآن كل ما يهم مصممي هذا النوع من الألعاب هو كيفية تزويد الروستر بعدد كبير من الشخصيات و الشخصيات الضيوف ، هذه اللعبة فيها نوكتس و الآخرى جيرالت و هلم جرا ، لكن تطور جوهري تقريباً لا يوجد و لا أرى فرق بين هذا الجزء و الذي يسبقه مجرد تطوير في الرسومات و الروستر فقط.
 

MH MD

Moderator
مشرف
حركات الالترا الي في SF4 لما تتحرك الكاميرا وتتغير زاويتها هذا شى جديد وثوري بالنسبة للعبة قتال 2D

جديد لانه اتغير المنظور بالكامل وسوت حاجات صعبة تتعمل بالتو دي، الثري دي ما يقدر يغير منظوره لفور دي ويسوي كذا، غير انه الثري دي يقدر يسوي نفس الحاجة دي بالضبط من الاساس،هل معناه انه كان ثوري طول الوقت؟

أنا ما تكلمت عن تغير المنظور في العاب القتال الثري دي أنا اتسائل اذا كان ممكن نشوف اضافات ثورية تنضاف في المستقبل
مثل ماذا؟ وش هي النواقص اللي تحتاج تطوير بالضبط فيها؟ هو دا اللي نحتاج نعرفه، وشخصيا ما اشوف شيء ناقص بهالالعاب اللي اقصدها، مش شي ناقص بمثيلاته من العاب التو دي، هذا هو المقصد.
يعني انت تشوف حركة الكاميرا ثورية بالتو دي، طيب هالشي صار من 10 سنين، وش صار بعدها؟ وش الاضافات "الثورية" بالعاب التو دي من عشر سنين؟ مافي.
هل العاب الفايتنح التو دي معناها ما اتطورت؟ لا طبعا اتطورت واضافت كثير، العاب الفايتنج الثري دي نفس الشيء، كونه مافي شيء "ثوري" ،أيا يكن معنى هالشيء، لا يعني انها ما تتحسن وتتطور طول الوقت، تيكن 7 وسول كاليبر 6 ودوا 5/6 يشهدون بهذا الشيء .


نعم هذه نقطة مهمة ما شفنا عنوان جديد للحين ويمكن هذا من الأسباب الرئيسية الي خلت جنرا القتال الثلاثية الأبعاد تضعف حاليا

هذي هي اضخم مشكلة فقط، مافي تنافس فعلي ومحاولة تقديم عنوان جديد بهالمجال، كل لعبة قتال جديدة هي تو دي وهو الاسهل تطويرا -نسبيا-

نا لعبت Tekken 5 على وقتها اكثر مما ألعب Tekken 7 الحين سواء في اللعب الفردي أو لما ألعب مع خويا

وحتى الجزء الخامس المطور لما نزل على الPSP لعبته اكثر من الجزء السابع


هالشي يرجع للشخص نفسه اذن، ولا كثير ممن اعرفهم نفس الشيء واضافات تيكن 7 مش هينة وخلتها الامتع والافضل كجيمبلاي إلى الآن
 

MH MD

Moderator
مشرف
للأسف انا أرى ان عجلة الابداع و التطور توقفت في جنرا ألعاب القتال الثلاثية الأبعاد ، الآن كل ما يهم مصممي هذا النوع من الألعاب هو كيفية تزويد الروستر بعدد كبير من الشخصيات و الشخصيات الضيوف ، هذه اللعبة فيها نوكتس و الآخرى جيرالت و هلم جرا ، لكن تطور جوهري تقريباً لا يوجد و لا أرى فرق بين هذا الجزء و الذي يسبقه مجرد تطوير في الرسومات و الروستر فقط.
ما هو الجانب التي يجب ان تتظور به برأيك؟ وكيف العاب التو دي تطورت فيها وهي تقوم بنفس الشيء بالضبط مثل اضافة الروستر وهلم جرا؟ ما هي الجوانب التي تحتاج تطوير مع العلم بأن كل الاجزاء الجديدة من السلاسل الثري دي اضافت انظمة جديدة جعلت من اللعب افضل وامتع؟

مجرد وجود انظمة مثل الRage Drive والRage Art تجعل من اللعب شيء مختلف من الاساس ومش مجرد اضافة روستر وشخصيات فحسب.
 

Pineapple

True Gamer
ما هو الجانب التي يجب ان تتظور به برأيك؟ وكيف العاب التو دي تطورت فيها وهي تقوم بنفس الشيء بالضبط مثل اضافة الروستر وهلم جرا؟ ما هي الجوانب التي تحتاج تطوير مع العلم بأن كل الاجزاء الجديدة من السلاسل الثري دي اضافت انظمة جديدة جعلت من اللعب افضل وامتع؟

مجرد وجود انظمة مثل الRage Drive والRage Art تجعل من اللعب شيء مختلف من الاساس ومش مجرد اضافة روستر وشخصيات فحسب.
الحقيقة لا أعرف ماذا ينقصها ، ربما لأنهم وصلوا الى التكامل و لم يعد هناك مجال للتطوير و التحديث؟ أو ربما عليهم تجربة أو محاولة مزج جنرا القتال الثلاثي الأبعاد بجنرا أخرى حتى هذه قاموا بتجربتها و لم تنفع.

أنظمة الـ Rage Drive و الـ Art مقتبسة من ألعاب قتالية أخرى لم تأتي بجديد في الجنرا.
 

MH MD

Moderator
مشرف
الحقيقة لا أعرف ماذا ينقصها ، ربما لأنهم وصلوا الى التكامل و لم يعد هناك مجال للتطوير و التحديث؟ أو ربما عليهم تجربة أو محاولة مزج جنرا القتال الثلاثي الأبعاد بجنرا أخرى حتى هذه قاموا بتجربتها و لم تنفع.

أنظمة الـ Rage Drive و الـ Art مقتبسة من ألعاب قتالية أخرى لم تأتي بجديد في الجنرا.
حسنا قلتها، الاساس نفسه كامل متكامل، لم يجب عليه ان يكون ثوريا اذن؟

الشيء مثل ان يطلب احدهم ان يقوم بعمل ريبوت لرياضة كرة القدم وان تتجدد، لكن كيف تتجدد بالتحديد؟ وهل يجب عليها ان تتجدد من الأساس؟

If it ain't broke, don't fix it، والجنرا نفسها وصلت لمرحلة من التطور والPolishing بشكل ما يخلي اي واحد يلعبها بالتحديد يتجرا يقول انه العاب الفايتنج الثري دي بالتسعينيات هي افضل من الحالية ولم يحصل تطور بعده، تذكرت ايضا كيف ان تيكن 4 فشلت بالحقيقة وقتها لأنها جربت كثير اشياء جديدة لكن لم تنجح وكانت عائق للعب الاساسي، فرجع تيكن 5 للأساس ونجحت بذلك لأنها ركزت على صلب اللعب

بالحقيقة الموضوع هذا كله يخليني اتساءل.....متى كانت آخر "ثورة" حقيقية بالالعاب؟

كل الالعاب حاليا، مع جودتها وكمالها، لكنها نتاج تطوير اساسات سابقة من الاساس، موضوعة من جيل البليستيشن 1 و 2.

ما الثوري في ويتشر 3 مثلا؟ لم تأتي بشيء جديد، قامت فقط بتطوير الكتابة والعالم وما الى ذلك، هذا لا يعني انها لعبة سيئة وليس عيبا فيها.

ما الثوري بلعبة سوبر ماريو اوديسي؟ اتت بكثير افكار سابقة مثل العالم المفتوح والتحكم والتلبس بالاشخاص ومزجتها باسلوبها الخاص،هل هذا معناه انها سيئة؟ لا بالطبع، لكنها لم تأت بجديد مطلق، هل هذا عيب فيها؟ ليس كذلك.

ما هي اخر اضافة ثورية لجنرا البلاتفورمنج التو دي والثري دي؟ الشوتنج؟ الربج؟ لا اجد اجابة واضحة هنا ، لكن لا احد يمانع هذه الجنرات وما تقدم.
لماذا اذن نخصص بالذكر هذه الجنرا مثلا وانه "يجب عليها تتطور وتقدم شيء ثوري" ، من أي ناحية بالضبط؟
 

Ria

True Gamer
وديد اور الايف 5 ايضا هي الافضل بسلسلتها من هذه الناحية و 6 تستمر على نهجها
الخامس كان سقطت السلسلة وتحولها للعبة مكجولة تتعامل على أنها طابعة أموال من الـDLCs حقتها.

6 شكلها واعدة وراجعة للطريق الصحيح ومتحمس لها
 

Pineapple

True Gamer
حسنا قلتها، الاساس نفسه كامل متكامل، لم يجب عليه ان يكون ثوريا اذن؟
هذا هو بالظبط سبب كلامي في تعليقي الأول هنا عن أن العاب القتال الثلاثية الأبعاد لم يعد لديها ما تقدمه ، اذاً مالسبب الذي يجعلنا نقتني الجزء اللاحق؟ السبب هو التطور الرسومي و تحديث قائمة المقاتلين و الشخصيات الضيوف فقط لا غير ، لكن بعد جزء او جزئين و تكرار نفس العملية اللاعب قد يصيبه ضجر و يفقد الاهتمام لاحقاً بالجنرا.
الشيء مثل ان يطلب احدهم ان يقوم بعمل ريبوت لرياضة كرة القدم وان تتجدد، لكن كيف تتجدد بالتحديد؟ وهل يجب عليها ان تتجدد من الأساس؟
حتى هذه الأخرى توقفت فيها عجلة التطوير ، مع أنني أرى انها مختلفة عن العاب القتال الثلاثية الأبعاد ، ألعاب كرة القدم لم تصل بعد الى الكمال برأيي أهم تطوير يجب ان يعمل عليه مطوروا العاب كرة القدم هو الأنيميشن و الذكاء الاصطناعي ، سلسلة فيفا مثلاً تصبح أسوأ و أسوأ مع كل اصدار جديد ، قاموا باضافة طور للقصة ، في البداية كان شيئاً جديداً ، لكن سرعان ما بطل مفعوله.
If it ain't broke, don't fix it، والجنرا نفسها وصلت لمرحلة من التطور والPolishing بشكل ما يخلي اي واحد يلعبها بالتحديد يتجرا يقول انه العاب الفايتنج الثري دي بالتسعينيات هي افضل من الحالية ولم يحصل تطور بعده، تذكرت ايضا كيف ان تيكن 4 فشلت بالحقيقة وقتها لأنها جربت كثير اشياء جديدة لكن لم تنجح وكانت عائق للعب الاساسي، فرجع تيكن 5 للأساس ونجحت بذلك لأنها ركزت على صلب اللعب
نعم اتفق معك انهم وصلوا الى مرحلة كبيرة من الصقل و لم يعد هناك مجال للتطوير او اضافة شيء جديد ، حتى انك قلتها أنهم عادوا الى الماضي و الأساسات و اللعب على المضمون.
بالحقيقة الموضوع هذا كله يخليني اتساءل.....متى كانت آخر "ثورة" حقيقية بالالعاب؟
لا أذكر حقيقةً ، بالفعل موضوع و تساؤل يستحق النظر به و في أبعاده ، تقريباً أغلب ألعاب الفيديو في الفترة الأخيرة او تحديداً في آخر جيلين اعتمدت على الصقل او العودة الى الأساسات و الماضي ، لكن موضوع بالفعل يستحق النقاش و عندي فضول أن أرى تعليقات الأعضاء بهذا الخصوص.
ما الثوري في ويتشر 3 مثلا؟ لم تأتي بشيء جديد، قامت فقط بتطوير الكتابة والعالم وما الى ذلك، هذا لا يعني انها لعبة سيئة وليس عيبا فيها.
رفع مستوى الكتابة و مستوى المهمات الجانبية و بناء العالم لكن هل هي لعبة ثورية؟ بالتأكيد لا، هي نتاج عمل متواصل من مطوري جنرا الـ RPG و تحديداً الـ WRPG من استوديوهات تاريخية مثل Bioware و غيرهم.
ما الثوري بلعبة سوبر ماريو اوديسي؟ اتت بكثير افكار سابقة مثل العالم المفتوح والتحكم والتلبس بالاشخاص ومزجتها باسلوبها الخاص،هل هذا معناه انها سيئة؟ لا بالطبع، لكنها لم تأت بجديد مطلق، هل هذا عيب فيها؟ ليس كذلك.
لم ألعبها حقيقةً لذا لا أعرف مالجديد الذي أتت به و هل هي لعبة ثورية أم لا.
ما هي اخر اضافة ثورية لجنرا البلاتفورمنج التو دي والثري دي؟ الشوتنج؟ الربج؟ لا اجد اجابة واضحة هنا ، لكن لا احد يمانع هذه الجنرات وما تقدم.
لا يوجد كلها عودة للماضي و الأساسات ، ألعاب المنصات خرجنا في هذا الجيل بريميكات لألعاب قديمة مثل سبايرو و كراش لذا لا جديد ، كذلك العاب التصويب ، دووم مثلاً التي أعتبرها افضل لعبة شوتر هذا الجيل هي عودة للماضي و الأساسات حتى ان بعضهم يعتبرها ريميك او ريبوت ناعم لدووم الكلاسيكية.
 

MH MD

Moderator
مشرف
الخامس كان سقطت السلسلة وتحولها للعبة مكجولة تتعامل على أنها طابعة أموال من الـDLCs حقتها.

6 شكلها واعدة وراجعة للطريق الصحيح ومتحمس لها
....بس دوا 6 اساسا متطورة على اساسيات 5 من الاساس (@) وكلعب ما اشوف انها مكجولة اكثر من الاجزاء الماضية باعتراف اتاكاغي نفسه اللي كان يكره تصنيفها كألعاب قتال

6 مجهزة سوالف الDLC من بدري والريدي في ديلوكس ايديشن بعدد هايل من الملابس وسوالف الشراء المبكر وكذا (@) بس طالما ما تأثر على اللعب الاساسي مش مشكلة، حتى العناصر اللي ما عجبتني اضافتها زي تاثيرات الدم بالشاشة خلوها اختيارية وهالشي كويس

حتى هذه الأخرى توقفت فيها عجلة التطوير ، مع أنني أرى انها مختلفة عن العاب القتال الثلاثية الأبعاد ، ألعاب كرة القدم لم تصل بعد الى الكمال برأيي أهم تطوير يجب ان يعمل عليه مطوروا العاب كرة القدم هو الأنيميشن و الذكاء الاصطناعي ، سلسلة فيفا مثلاً تصبح أسوأ و أسوأ مع كل اصدار جديد ، قاموا باضافة طور للقصة ، في البداية كان شيئاً جديداً ، لكن سرعان ما بطل مفعوله.
هو كنت اقصد رياضة كرة القدم الحقيقية لكن فيفا مثال كويس فيها ايضا، الناس بتستمتع وبتشتري اللعبة كل سنة وما راح تمل بالعادة لأن اساساتها ممتازة وممتعة لهم، مع ذلك دائما ما اسمع تذمر وضجر من تغيير جزء جديد ما للأساسيات لأي سبب، شيء أنا كشخص كاجول ما يحب الكورة ما الاحظها اصلا، بس اخوي مثلا يلاحظ ادق الاختلافات فيها وان التحكم اختلف او الوزنية اختلفت وهكذا

لا أذكر حقيقةً ، بالفعل موضوع و تساؤل يستحق النظر به و في أبعاده ، تقريباً أغلب ألعاب الفيديو في الفترة الأخيرة او تحديداً في آخر جيلين اعتمدت على الصقل او العودة الى الأساسات و الماضي ، لكن موضوع بالفعل يستحق النقاش و عندي فضول أن أرى تعليقات الأعضاء بهذا الخصوص.
يمكن افتح موضوع كامل لها (@)

رفع مستوى الكتابة و مستوى المهمات الجانبية و بناء العالم لكن هل هي لعبة ثورية؟ بالتأكيد لا، هي نتاج عمل متواصل من مطوري جنرا الـ RPG و تحديداً الـ WRPG من استوديوهات تاريخية مثل Bioware و غيرهم.
أقدّر الجهد المبذول طول السنين لتقديم مستويات كتابة عالية ، لكن الكتابة موجودة منذ قديم الأزل بالعاب الفيديو، هذا ما اقصد هنا.

ولا أعنيها مذمة من الأساس، في سلاسل محبوبة لدي كنت اتمناها تستمر بإتجاه معين، فقط حتى اشوف صقل لبعض الجوانب اللي احبها وكيف ممكن تتطور وتصير حاجات عظيمة، مش كل السلاسل تحظى بمثل هذه الفرص ، ويتشر 3 جودتها ما جات من العدم ولكن نتاج مشوار طويل والكثير من التعلم والصقل والتجارب وهي اللي اوصلتها لهذه الجودة، الثورة والتجديد اوفرريتد (@)
 

Bill Cober

True Gamer
هذا هو بالظبط سبب كلامي في تعليقي الأول هنا عن أن العاب القتال الثلاثية الأبعاد لم يعد لديها ما تقدمه ، اذاً مالسبب الذي يجعلنا نقتني الجزء اللاحق؟ السبب هو التطور الرسومي و تحديث قائمة المقاتلين و الشخصيات الضيوف فقط لا غير ، لكن بعد جزء او جزئين و تكرار نفس العملية اللاعب قد يصيبه ضجر و يفقد الاهتمام لاحقاً بالجنرا

اوافقك بشدة في الجزء الاخير من ردك

وهذا ما رأيناه في Tekken 7 بالضبط إضافة شخصيات ضيوف + شخصيات جديدة + مراحل جديدة ....الخ

اما اضافات الريج ارت فهي بالاصل مقتبسة من الفيتاليتي بمورتال كومبات ومن الالترا بSF4
 
التعديل الأخير:

Ria

True Gamer
بس دوا 6 اساسا متطورة على اساسيات 5 من الاساس
لا، لو تتابع أخبار DOA6 بتعرف أنه تستخدم محرك وتقنيات جديدة غير كونها ترجع استخدام ميكانيكس من الرابع والثالث واللي بالخامس تخلو عنها مقابل تبسيطها للقادمين الجدد بالسلسلة حتى بالفان سيرفيس داونجريد واستغلوا شخصياتها بالـDLCs وألعاب الجاتشا حقت المتصفح.
 

Ria

True Gamer
وبخصوص جزئية إيتاجاكي الكل عارف أنه صار يقلل من قوة DOA وتيم نينجا عشان خلافاته مع رئيس كوي تيكمو.
 

MH MD

Moderator
مشرف
لا، لو تتابع أخبار DOA6 بتعرف أنه تستخدم محرك وتقنيات جديدة غير كونها ترجع استخدام ميكانيكس من الرابع والثالث واللي بالخامس تخلو عنها مقابل تبسيطها للقادمين الجدد بالسلسلة حتى بالفان سيرفيس داونجريد واستغلوا شخصياتها بالـDLCs وألعاب الجاتشا حقت المتصفح.
متابع الاخبار وشفت العكس، رجعوا حاجة تبسيطية اصلا من 3 ومش العكس واللي هو نظام ال3-way holds وخلوها سيلكتبل بينها وبين ال4-way holds الموجود بدوا 5


وبخصوص جزئية إيتاجاكي الكل عارف أنه صار يقلل من قوة DOA وتيم نينجا عشان خلافاته مع رئيس كوي تيكمو.
سمعت الكلام من فترة طويلة، المشكلة ان اتاغاكي طلع من فترة طويلة أيضا...الزمن ماشي سريع، فمش متاكد لو قالها قبل ولا بعد طلوعه،يبالي اتاكد، لكن ياه هو صاير bitter
 

Souther

Hardcore Gamer
للآسف ألعاب القتال الثلاثية الأبعاد بدأت فعلياً من جيل السيجا الساترن والبلايستيشن 1 ،
وثم أستمر البعض منها على جيل السيجا الدريم كاست والبلايستيشن 2 ،
لكي تختفي وتبقى فقط الألعاب القتالية المعروفة ( فيرتشوا فايتر ، تكن ، ديد أور ألايف ) ،

في جيل البلايستشن 1 كان كل شركة لديها لعبته القتالية الثلاثية الأبعاد الخاصة بها ، فمثلاً :

من سكوير إينكس فكان لديها لعبة :

Ehrgeiz: God Bless The Ring

220px-Ehrgeiz_Pal.jpg


وكان تتواجد فيها شخصيات من لعبة فاينل فانتسي 7

ومن كونامي فكان لديها لعبة :

61R4XWG4XVL._SX342_.jpg


Kensei: Sacred Fist

يسميه البعض النسخة المقلدة من تكن 2 نظراً لتشابه الكبير بينهما

ومن هدسون سوفت فكان لديها لعبة :

s-l300.jpg


Bloody Roar

الغنية عن التعريف والتي أستمرت ثم توقفت على جيل البلايستيشن 2

أما بخصوص موضوعك ومالذي تحتاجه ، شيء واحد فقط أريده :
وهو الإستمرار في دعم هذه النوعية من الألعاب والتي بدأت في الأختفاء تدريجياً ،
فغياب فيرتشوا فايتر في هذا الجيل أثر عليها ، ولاأعتقد أنها تحتاج إلى تطوير أكثر من الازم ،
وكلامي هنا فقط على ألعاب القتال الثلاثية الأبعاد وليست الثنائية الأبعاد كستريت فايتر وكينج أوف فايترز ...
 

Bill Cober

True Gamer
ومن كونامي فكان لديها لعبة :

61R4XWG4XVL._SX342_.jpg


Kensei: Sacred Fist

يسميه البعض النسخة المقلدة من تكن 2 نظراً لتشابه الكبير بينهما

هههههههه

ذكرتني بهذه اللعبة ... هي فعلا فيها شبه من Tekken

البطل يشبه Jin Kazama الى حد ما :tearsofjoy::tearsofjoy:

وحتى في واحد يلبس بدلة مثل Kazuya ::laugh::::laugh::::laugh::

أما بخصوص موضوعك ومالذي تحتاجه ، شيء واحد فقط أريده :
وهو الإستمرار في دعم هذه النوعية من الألعاب والتي بدأت في الأختفاء تدريجياً ،
فغياب فيرتشوا فايتر في هذا الجيل أثر عليها ، ولاأعتقد أنها تحتاج إلى تطوير أكثر من الازم ،
وكلامي هنا فقط على ألعاب القتال الثلاثية الأبعاد وليست الثنائية الأبعاد كستريت فايتر وكينج أوف فايترز ...

اكيد الدعم مهم ومطلوب لكن لابد من إضافة افكار جديدة ومتنوعة و ايضا صنع سلاسل جديدة حتى لا ينقرض هذا النوع من الألعاب
 

LegendaryK

True Gamer
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته

لاحظنا من الجيل الماضي أن ألعاب القتال الثلاثية الأبعاد لم يعد يوجد بها أي تطور أو شئ مميز مقارنة بجيل البلاي ستيشن ١ و٢

على البلاي ستيشن ١ رأينا ولادة سلسلة تيكين الشهيرة ومع صدور الجزء الثالث الثوري صارت السلسلة ذات شعبية أكبر

Tekken_3_Cover.jpg




وعلى جهاز الدريم كاست رأينا لعبة سول كاليبر التي يعتبرها الكثيرون من افضل من ألعاب القتال على الاطلاق وهي أول لعبة قتال تأخذ تقييم ١٠/١٠ من الجيم سبوت و IGN


وبعد صدور الPS2 رأينا Tekken Tag أول لعبة قتال ثلاثية أبعاد تحتوي على نظام التاغ الموجود في لعبة Marvel Vs Capcom وكانت فكرة رهيبة وقتها


وعلى نفس الجهاز رأينا Dead Or Alive 2 صحيح اني مو من معجبي هذه اللعبة لكن اسلوب السقوط من الأماكن العالية الى أسفل كانت فكرة مبتكرة واسلوب التاغ يتميز عن شبيهه الموجود في Tekken Tag انك تقدر تعمل حركات ثنائية وفي حرية اكثر للتبديل

.
.
.
.
.
.
.
.
.
.

وبعدما وصلنا الى جيل الPS3 -X360 انهارت العاب القتال الثلاثية الأبعاد بشكل مأساوي عكس العاب القتال الثنائية الأبعاد

ابتداءا من Tekken 6 التي كانت أقل من التوقعات خصوصا مع طور القصة الممل ومرورا بDead Or alive 5 التي ركزت على الفان سيرفيس اكثر من المتعة والجيمبلاي

وان كنت أرى أن Tekken Tag 2 هي اللعبة القتالية ال3D الوحيدة ا الممتعة في ذلك الجيل لكنها لم تكن ثورية كفاية

والان نحن مع جيل الPS4-X Box One لعبنا Tekken 7 التي صدرت العلم الماضي ... وللأسف اللعبة خيبت الآمال مثل الجزء السادس

طور القصة قصير نسبيا وظهور اكوما في قصة اللعبة الرئيسية ماله داعي أبدا


المهم ندخل في صلب الموضوع مباشرة وسامحونا على الإطالة XD

ماهي اقتراحاتكم لتطور العاب القتال الثلاثية الأبعاد حتى تسترجع مكانتها ؟؟؟

اولا اشكرك على الموضوع الجيد

بقولك تحليلي الشخصي وليس بالضرورة يكون صحيح لكن هذا رايي ولك اما ان تقبله او ترده

قبل ما ابدا الكلام عندي تنويه لبعض المسميات في قاموسي

لما اقول لعبة قتال 2D يعني اللي تحكمها تحكم العاب القتال اللي بدأت بعصر ال2D
بحيث يكون سهم عكس الخصم للصد وسهم فوق للقفز والازرار للضرب ضربات البيسك
وتطبيق الحركات الخاصة بتحريك العصاة اولا بتحريكات معينة ثم الضغط على بعض الازرار لتنفيذها
مثال : فاتال فيوري - كينج اوف فايترز - ساموراي شوداون - ستريت فايتر ... الخ
وان تطورت التكنولوجيا واصبحت بعضها برسوم ال3D تبقى تحت مسمى العاب قتال 2D
كأسلوب قتالي وليس كتقنية رسوم وطبعا الاعتماد على القفز بهذي الالعاب اساسي في القتال

ولما اقول العاب قتال 3D يعني اللي جات بوقت طفرة ال3D واتخذت تحكم جديد خاص بها
واغلب الحركات ضغطات الازرار ولا يوجد فيها قفز كأساس من اساسيات القتال مثل سابقتهم
مثال : تيكن - فيرشوا فايترز - سول كاليبر - الخ وهذي الالعاب منذ بدأت برسوم ال3D ولازالت

اساسا العاب القتال الثنائية الابعاد هي الافضل والاكثر حركة واحتراف
لكن بسبب تقدم التكنولوجيا طغت العاب القتال الثلاثية الابعاد عليها واخذت منها السمعة
اولا بسبب المظهر ثانيا اسهل احترافيا من ال2D يعني ممكن لاي شخص يتدرب عليهم ويتقنهم بسهولة
بعكس العاب القتال ال2D اللي تحكمهم رغم سهولته المفرطة الا ان احترافهم اصعب !!
طبعا سهولته مفرطة من ناحية البيسك فقط اما الحركات الخاصة والسوبر ونظام اللعبة ككل صعب جدا اتقانه
يعني لما يجيك شخص محترف فيهم صعب تهزمه مهما اتقنت التحكم البيسك الا لما تتقن نظام اللعبة بالكامل

ومع تقدم الزمن وتطورت العاب القتال ال2D واصبحت برسوم تقنية ال3D
رجعت الى مكانتها الاصلية واستعادت قوتها وايضا صارت اسهل للاحتراف من قبل
صارو يختصرون الحركات اكثر وممكن تحترفهم اسهل من قبل رغم انهم لازالو اصعب من ال3D لحد الان

وعشان تعرف انهم الافضل ولا زالو كاسلوب قتالي لانهم لما تعادلو مع العاب القتال ال3D تقنيا
الناس صارت تفضلهم عليهم بالراحة لانهم عرفو ان مش كل شيء بالمظهر والتقنية
العاب القتال ال2D افضل باشياء كثيرة اسلوب القتال الشخصيات القصص الساوند تراك الاتموسفير وغيرها
هذا رايي وممكن اكون صح وممكن خطأ والله اعلم
 

Bill Cober

True Gamer
اولا اشكرك على الموضوع الجيد

بقولك تحليلي الشخصي وليس بالضرورة يكون صحيح لكن هذا رايي ولك اما ان تقبله او ترده

قبل ما ابدا الكلام عندي تنويه لبعض المسميات في قاموسي

لما اقول لعبة قتال 2D يعني اللي تحكمها تحكم العاب القتال اللي بدأت بعصر ال2D
بحيث يكون سهم عكس الخصم للصد وسهم فوق للقفز والازرار للضرب ضربات البيسك
وتطبيق الحركات الخاصة بتحريك العصاة اولا بتحريكات معينة ثم الضغط على بعض الازرار لتنفيذها
مثال : فاتال فيوري - كينج اوف فايترز - ساموراي شوداون - ستريت فايتر ... الخ
وان تطورت التكنولوجيا واصبحت بعضها برسوم ال3D تبقى تحت مسمى العاب قتال 2D
كأسلوب قتالي وليس كتقنية رسوم وطبعا الاعتماد على القفز بهذي الالعاب اساسي في القتال

ولما اقول العاب قتال 3D يعني اللي جات بوقت طفرة ال3D واتخذت تحكم جديد خاص بها
واغلب الحركات ضغطات الازرار ولا يوجد فيها قفز كأساس من اساسيات القتال مثل سابقتهم
مثال : تيكن - فيرشوا فايترز - سول كاليبر - الخ وهذي الالعاب منذ بدأت برسوم ال3D ولازالت

اساسا العاب القتال الثنائية الابعاد هي الافضل والاكثر حركة واحتراف
لكن بسبب تقدم التكنولوجيا طغت العاب القتال الثلاثية الابعاد عليها واخذت منها السمعة
اولا بسبب المظهر ثانيا اسهل احترافيا من ال2D يعني ممكن لاي شخص يتدرب عليهم ويتقنهم بسهولة
بعكس العاب القتال ال2D اللي تحكمهم رغم سهولته المفرطة الا ان احترافهم اصعب !!
طبعا سهولته مفرطة من ناحية البيسك فقط اما الحركات الخاصة والسوبر ونظام اللعبة ككل صعب جدا اتقانه
يعني لما يجيك شخص محترف فيهم صعب تهزمه مهما اتقنت التحكم البيسك الا لما تتقن نظام اللعبة بالكامل

ومع تقدم الزمن وتطورت العاب القتال ال2D واصبحت برسوم تقنية ال3D
رجعت الى مكانتها الاصلية واستعادت قوتها وايضا صارت اسهل للاحتراف من قبل
صارو يختصرون الحركات اكثر وممكن تحترفهم اسهل من قبل رغم انهم لازالو اصعب من ال3D لحد الان

وعشان تعرف انهم الافضل ولا زالو كاسلوب قتالي لانهم لما تعادلو مع العاب القتال ال3D تقنيا
الناس صارت تفضلهم عليهم بالراحة لانهم عرفو ان مش كل شيء بالمظهر والتقنية
العاب القتال ال2D افضل باشياء كثيرة اسلوب القتال الشخصيات القصص الساوند تراك الاتموسفير وغيرها
هذا رايي وممكن اكون صح وممكن خطأ والله اعلم

العفو عزيزي اعتبر الموضوع موضوعك وخذ راحتك

رأيك احترمه كثير بس انا شخصيا ما احب أقارن بين العاب القتال ال2D وال3D بحكم اختلاف أسلوبهم يعني ما ينفع أقارن بين تيكين وستريت فايتر

وان كنت اتفق معك أن العاب القتال الثنائية الأبعاد تطورت كثير بعد صدور SF4 ونجاح اصداراتها

وأيصا اتفق معك انها الاصعب ومحتاجة احتراف اكبر و بالنسبة لي احتراف تكن أسهل من احتراف ستريت فايتر ٤ و ٥ :tearsofjoy::tearsofjoy:
 

Yashiro

True Gamer
حتى dark souls هي لعبة فايتينق
نقطة جميلة بغض النظر عن الباقي : )
دائماً ما كانت عندي فكرة ان دارك سولز استلهمت نظام قتالها من العاب القتال، فقط الكاميرا اصبحت حرة، حتى اسلوب الضرب من heavy punch و light punch و parrying و dodge كله مأخود من العاب القتال.
 
التعديل الأخير:

Mogrim

Raven
وبعدما وصلنا الى جيل الPS3 -X360 انهارت العاب القتال الثلاثية الأبعاد بشكل مأساوي عكس العاب القتال الثنائية الأبعاد

ابتداءا من Tekken 6 التي كانت أقل من التوقعات خصوصا مع طور القصة الممل ومرورا بDead Or alive 5 التي ركزت على الفان سيرفيس اكثر من المتعة والجيمبلاي

وان كنت أرى أن Tekken Tag 2 هي اللعبة القتالية ال3D الوحيدة ا الممتعة في ذلك الجيل لكنها لم تكن ثورية كفاية

والان نحن مع جيل الPS4-X Box One لعبنا Tekken 7 التي صدرت العلم الماضي ... وللأسف اللعبة خيبت الآمال مثل الجزء السادس

طور القصة قصير نسبيا وظهور اكوما في قصة اللعبة الرئيسية ماله داعي أبدا


المهم ندخل في صلب الموضوع مباشرة وسامحونا على الإطالة XD

ماهي اقتراحاتكم لتطور العاب القتال الثلاثية الأبعاد حتى تسترجع مكانتها ؟؟؟

يمكن لا يوجد العاب فايتنج 3d كثير في السوق لأنه تطويرها اصعب من الفايتنج 2d !! لا اعلم لست مطور..

العاب الفايت بشكل عام قلت عن زمان, اول كان عددها وتنوعها مثل العاب الشوتر في الوقت الحالي. نوعا ما السلاسل الأفضل او الي عليها طلب استمرت والباقي تقدر تقول هرب من المنافسة.

تيكن 7 حصلت اكثر اهتمام من العامة فما ادري عن خيبة الآمال هذي. و اصافة اكوما كان ارهب شي حصل في قصة تيكن 7 . الذي ابحث عنه في قصة اي لعبة فايت هي مقاطع الأكشن ومشاهدة مقاطع سي جي قتال شخصيات مثل هيهاتشي vs اكوما كانت شي خطير.

لا ارى انه نحتاج ثورة في العاب القتال 3d لانه الأساس مصقول(يمكن اضافة كاميرا خلف الكتف تكون ثورة ويمكن تكون مصيبة في نفس الوقت). مجرد زيادة ميكانيك مثل الrage drive + rage art جعلت الناس تلعب اللعبة بطريقة مختلفة عن الجزء الماضي وهذا التجديد كافي بنظري.
 

Bill Cober

True Gamer
يمكن لا يوجد العاب فايتنج 3d كثير في السوق لأنه تطويرها اصعب من الفايتنج 2d !! لا اعلم لست مطور..

العاب الفايت بشكل عام قلت عن زمان, اول كان عددها وتنوعها مثل العاب الشوتر في الوقت الحالي. نوعا ما السلاسل الأفضل او الي عليها طلب استمرت والباقي تقدر تقول هرب من المنافسة.

تيكن 7 حصلت اكثر اهتمام من العامة فما ادري عن خيبة الآمال هذي. و اصافة اكوما كان ارهب شي حصل في قصة تيكن 7 . الذي ابحث عنه في قصة اي لعبة فايت هي مقاطع الأكشن ومشاهدة مقاطع سي جي قتال شخصيات مثل هيهاتشي vs اكوما كانت شي خطير.

لا ارى انه نحتاج ثورة في العاب القتال 3d لانه الأساس مصقول(يمكن اضافة كاميرا خلف الكتف تكون ثورة ويمكن تكون مصيبة في نفس الوقت). مجرد زيادة ميكانيك مثل الrage drive + rage art جعلت الناس تلعب اللعبة بطريقة مختلفة عن الجزء الماضي وهذا التجديد كافي بنظري.

اتفق معاك أن العاب القتال الثلاثية الأبعاد قلت بشكل واضح

اما عن تيكين ٧ اللعبة ما كانت بالمستوى المطلوب بغض عن الجيم بلاي وعناصر الريج ارت

دخلة اكوما في القصة مالها داعي من الأساس

وحتى عروض نهايات الCG هي الاسوأ في تاريخ السلسلة

ناهيك عن قلة الأطوار في بداية نزول اللعبة وان كان الوضع تحسن مع اضافات الDLC والسيزون باس
 

T232

Gamer
انا اعتقد ان المشكلة تكمن في الكونسبت و تحديث االادوات و اعتقد ان اغلب مطورين هذا الجنرا بنسبة 95 % منهم هم نفسهم المطورين ايام 1980 فلا تجود اي افكار جديدة تحدث هذا الجنرا
نتندو حاولت في هذا الجيل عبر لعبة ARMS اعتقد ان المحاولة شجاعة ولكن لم تكن موفقة العبة تفتقد لتنافسية ولكن ممكن لو يلعبونها اشخاص اعمارهم من 8 الى 16 سنة راح يتقبلونها ولكن كتجربة كانت تجربة جديدة و اضافه جميلة في عالم القتال



شركات ( النشر \ التطوير ) حاليا تاخذ اقل المخاطر فمثلا بدلا من اسوي لعبة ابنيها من صفر ياخذون اي انيمي او فلم وسويه لعبة قتال وراح يجيك مردود مالي محرز بجهد بسيط


بنسبة ل تكن 7 و سول كاليبر 6 استغرب من نامكو هل لهدرجة عندهم صعب يطلعون العبة بمظهر جميل خصوصا ان العبتين يستخدمون محرك انريل انجن فلما تقارنهم كاجرافيكس مع لعبة injustice 2 تحس الفرق بينهم واضح جدا


الجنرا يحتاج تحديث قوي و تحديث هذا لن ياتي الا بتواجد منافسين كثر و المنافسين لن يأتو الا اذا تواجد جمهور لهذا الجنرا

انا شخصيا لما امسك اليد علشان العبة لعبة قتال بسرعة اتشبع منها و اغير العبة
هل الجنرا وصلت الى اقصى تطوره بتأكيد الجواب -------- لا -------------
مازالت تحتاج الكثير و الكثير



220px-Tobal_No._1.jpg
Virtua_Fighter_5_Box_Art.jpg
250px-Art_of_Fighting_1_cover.png
Bushidoblade_boxart.jpg
220px-Power_Stone.jpg
 

Mogrim

Raven
اتفق معاك أن العاب القتال الثلاثية الأبعاد قلت بشكل واضح

اما عن تيكين ٧ اللعبة ما كانت بالمستوى المطلوب بغض عن الجيم بلاي وعناصر الريج ارت

دخلة اكوما في القصة مالها داعي من الأساس

وحتى عروض نهايات الCG هي الاسوأ في تاريخ السلسلة

ناهيك عن قلة الأطوار في بداية نزول اللعبة وان كان الوضع تحسن مع اضافات الDLC والسيزون باس
اتفق انه محتوى اطوار الاونلاين والاوفلاين تعيس جداً في اللعبة، وصحيح نهايات السيجي الخاصة بالشخصيات سحبوا عليها و طور التدريب تحسه ناقص.
الجزء القادم يحتاجله الكثير من هذي الناحية خاصة انه الفانز طالبينها و المنافس بيوفرها.
مشكلتكم مع اكوما هل انه دخل عرض في القصة؟ ولا انه شخصية بجيمبلاي تيكن مو راكب عليه؟
اذا كان عن دخوله في القصة، فما يحتاج تبرير واقعي موجود منذ الازل. بالعكس ظهوره بسبب انه يريد ان ينتقم من هيهاتشي كان مقنع كفاية. (مقاطع الاكشن في الحقيقة الي كانت ممتازة)
واذا كان عن الجيمبلاي تبعه مايركب على اسلوب تيكن فما اتفق معاك، بالعكس اشوف انه اثبت انه تيكنVs ستريت فايتر ممكن تحصل والجيمبلاي حيزبط. اكوما، جييس، eliza مثال لذلك.
انا اعتقد ان المشكلة تكمن في الكونسبت و تحديث االادوات و اعتقد ان اغلب مطورين هذا الجنرا بنسبة 95 % منهم هم نفسهم المطورين ايام 1980 فلا تجود اي افكار جديدة تحدث هذا الجنرا
نتندو حاولت في هذا الجيل عبر لعبة ARMS اعتقد ان المحاولة شجاعة ولكن لم تكن موفقة العبة تفتقد لتنافسية ولكن ممكن لو يلعبونها اشخاص اعمارهم من 8 الى 16 سنة راح يتقبلونها ولكن كتجربة كانت تجربة جديدة و اضافه جميلة في عالم القتال
مع التجارب واحيهم. يوجد ايضاً فور اونور و لعبة Absolver... قدموا شي جديد، فايتنج 1v1 بالمنظور الثالث، فور انور لها شعبية كبيرة.
 
أعلى