SehNSuchT
Hardcore Gamer
https://anidl.orgوش افضل مكان اقدر احمل منه الحلقات بدون ترجمه ملصقه؟
بجودة MiniHD , MiniFHD , MiniSD
https://anidl.orgوش افضل مكان اقدر احمل منه الحلقات بدون ترجمه ملصقه؟
بالمناسبة، راقتني حوارات الشخصيات حول عملية القتل التي حصلت
أنت قاتل، عندما تلوث يداك بالدماء
لا يوجد صواب، هناك فقط، اختلاف في المعسكر، في الجهة التي تنتمي إليها
بدأت الموسم الثالث و قد نسيت تقريبا اغلب ما شاهدت في الموسمين اﻻول و الثاني, بل حتى تفاصيل المانجا التي قرأتها قبل سنوات, نسيت تقريبا الكل ..
ليس لدي ملاحظات على جودة اﻻنتاج, فاظن انها بنفس قيمة المواسم السابقة
كون الموسم سيكون سياسيا اكثر يروق لي و الجميل ال 24 حلقة ما يعني ان لديهم اريحية اكثر في استعراض الكثير من التفاصيل
شوف افلام الريكاب، يمديك
3 افلام. الأول يختصر حلقة 1-14، الثاني 15-25، و الثالث يختصر سيزن 2
بخصوص الحلقة الثانية.. كانت قوية فعلا، لكن واضحه جدا تغييرات الكاتب مادري اذا اقدر اتكلم بحرية عن التغييرات من المانقا الى الأنمي، بس كان في كذا مقطع ناطره بحماس يا شالوهم او اختصروهم بشدة.. >.<
تفاصيل لاحظتها من الحلقة:
- هيستوريا بنت الملك الحقيقي و لها حق في العرش
- ليفاي من سلالة الآكرمان (كتذكير، ميكاسا ايضا اسم عائلتها آكرمان)
- كلام هانجي عن انه ايرين بينوكل؟
- كلام ميكاسا\ليفاي عن انه صراعهم ضد البشر الحين.. لكن هالشي عرفناه من التريلر\اول حلقة
البنت اللي ذبحها آرمن.. كسرت خاطري فعلا كلام آرمن كان مؤثر شلون كان متأكد انها بنت محترمه لأنها ترددت بطلق الرصاصة، و شلون كانت تبكي.. لكن بنفس الوقت، هي ذبحت اللي كان يسوق الchariot بدون اي تردد، فمادري شالفرق (&) الفرق انه صاحبنا عنده بلوت آرمر و السائق كان فلر
شوف افلام الريكاب، يمديك
3 افلام. الأول يختصر حلقة 1-14، الثاني 15-25، و الثالث يختصر سيزن 2
بخصوص الحلقة الثانية.. كانت قوية فعلا، لكن واضحه جدا تغييرات الكاتب مادري اذا اقدر اتكلم بحرية عن التغييرات من المانقا الى الأنمي، بس كان في كذا مقطع ناطره بحماس يا شالوهم او اختصروهم بشدة.. >.<
تفاصيل لاحظتها من الحلقة:
- هيستوريا بنت الملك الحقيقي و لها حق في العرش
- ليفاي من سلالة الآكرمان (كتذكير، ميكاسا ايضا اسم عائلتها آكرمان)
- كلام هانجي عن انه ايرين بينوكل؟
- كلام ميكاسا\ليفاي عن انه صراعهم ضد البشر الحين.. لكن هالشي عرفناه من التريلر\اول حلقة
البنت اللي ذبحها آرمن.. كسرت خاطري فعلا كلام آرمن كان مؤثر شلون كان متأكد انها بنت محترمه لأنها ترددت بطلق الرصاصة، و شلون كانت تبكي.. لكن بنفس الوقت، هي ذبحت اللي كان يسوق الchariot بدون اي تردد، فمادري شالفرق (&) الفرق انه صاحبنا عنده بلوت آرمر و السائق كان فلر
الفشل الأكبر أن الكاتب بدل أن يطوّر شخصياته عن طريق بناء احداث محترمة و حبكة جيدة، حاول تطويرهم (رغم ان التطور معدوم) باستعمال الفلاش باك، و كما هو معروف في فن الكتابة أن هذه اكثر حركة رخيصة و كسولة من الممكن ان يلجأ أي كاتب لها ليطور شخصياته و يجعلك تتفاعل معها، و هنا بالأنمي صارت كل حلقة عبارة فلاش باك و بحلقة معينة كانت مدة الفلاش باك 12 دقيقة !! و بعضهم فقط تمطيط لا يقدم و لا يؤخر بالاحداث.
أنهيت الموسم الثاني في جلستين، و حمداً لله أنه كان فقط 12 حلقة و الا كنت عملت له دروب للأسف...
قد يكون رأيي سلبي و الموضوع الرسمي مخصص لعشاق العمل، لذا تحملوني :")
- انتاجياً الموسم هذا ضعيف مقارنة مع الموسم الاول مع انه مكون من 12 حلقة، اغلب الاحيان يرسمون فقط خلفية ثابتة و يعملون زوم على الشخصية و فقط شفتاها تتحرك اثناء الكلام، و هنا كسل كبير و الانمي احسسته ميت من ناحية الانيميشن، ايضاً مصخوها بـCGI المقرف، لكن إحقاقاً للحق عندما تأتي لقطات الاكشن تكون ممتازة للغاية و satisfying.
- طاقم شخصيات العمل من اسوء ما شاهدت على الاطلاق بأي شونين، سطحية و سيئة التراكيب و خالية من اي تطور، كما أن العلاقات بينهم عبيطة لحد التفاهة و ليست مبنية على أسس متينة و واقعية لتجعلني ارتبط بهم و أتفاعل معهم بالاحداث، خصوصاً ايرين و ميكاسا، يا إلهي على السوء !!
أيضاً تصميم الشخصيات و اشكالهم مع اعمارهم غير متناسقة على الاطلاق مع مهامهم كجنود، هل منقذوا البشرية مراهقين و بنيتهم ضعيفة لهذه الدرجة لمواجهة جحافل العمالقة ؟ على الاقل لو اعتمد الكاتب شخصيات كبيرة بالعمر و قدراتهم البدنية متناسبة مع مهمتهم كجنود !
الفشل الأكبر أن الكاتب بدل أن يطوّر شخصياته عن طريق بناء احداث محترمة و حبكة جيدة، حاول تطويرهم (رغم ان التطور معدوم) باستعمال الفلاش باك، و كما هو معروف في فن الكتابة أن هذه اكثر حركة رخيصة و كسولة من الممكن ان يلجأ أي كاتب لها ليطور شخصياته و يجعلك تتفاعل معها، و هنا بالأنمي صارت كل حلقة عبارة فلاش باك و بحلقة معينة كانت مدة الفلاش باك 12 دقيقة !! و بعضهم فقط تمطيط لا يقدم و لا يؤخر بالاحداث.
الحوارات ضعيفة للغاية و فقط هدرة كثيرة بلا فائدة، يتكلمون كثيراً و تأثير حوارهم على تقدم الاحداث يكاد يكون منعدم ! و أغلبه صراخ يزعج آذان المتابع خصوصاً ايرين..!
- من ناحية الاخراجية، اختيار زوايا الكاميرا كان جيد جداً و مناسب، الخلفيات و الالوان المستعملة غنية و مشبعة اكثر كمقارنة مع الموسم السابق، أيضاً الالحان الملحمية متناسبة تماماً مع سيتينغ القصة و الالتحامات مع العمالقة، و طريقة تجسيد اللحظات الدموية اثناء التهام العمالقة للبشر متقن للغاية و يبين هول الكارثة و خطر العمالقة على البشر.
رغم كل الانتقادات التي وجهتها للعمل، لكن ما يجعلني مهتماً لإكماله هو القصة المثيرة للاهتمام و سيتينغ الكارثة، الغموض المحيط بالأحداث و الاسرار المخفية حولها، ايضاً لقطات الاكشن و الدموية الرائعة التي يتميز بها الانمي.
سأدخل الان على الموسم الثالث معكم، اتمنى ان يتغير ريتم القصة البطيء و تعالج سلبيات العمل بقادم الاحداث.
أيضاً تصميم الشخصيات و اشكالهم مع اعمارهم غير متناسقة على الاطلاق مع مهامهم كجنود، هل منقذوا البشرية مراهقين و بنيتهم ضعيفة لهذه الدرجة لمواجهة جحافل العمالقة ؟ على الاقل لو اعتمد الكاتب شخصيات كبيرة بالعمر و قدراتهم البدنية متناسبة مع مهمتهم كجنود !
الفشل الأكبر أن الكاتب بدل أن يطوّر شخصياته عن طريق بناء احداث محترمة و حبكة جيدة، حاول تطويرهم (رغم ان التطور معدوم) باستعمال الفلاش باك، و كما هو معروف في فن الكتابة أن هذه اكثر حركة رخيصة و كسولة من الممكن ان يلجأ أي كاتب لها ليطور شخصياته و يجعلك تتفاعل معها، و هنا بالأنمي صارت كل حلقة عبارة فلاش باك و بحلقة معينة كانت مدة الفلاش باك 12 دقيقة !! و بعضهم فقط تمطيط لا يقدم و لا يؤخر بالاحداث.
الشخصية كانت ثانوية لكنها جيدة و تطورت افضل من الشخصيات الاساسية هههههههههههالشخصية الوحيدة اللي حسيتها فعلا تطورت وبشكل جيد هو جان
اي حدث بالضبططيب وش رايك بالحدث ذاك؟ هذا لحاله برأيي قادر يشيل السيزون كامل لحاله.
ممكن و لكن هل الاشخاص الذين اجسامهم خفيفة و متناسقة ضروري يكونو مراهقين ؟ الرشاقة و الخفة من الممكن ان توجد حتى عند البالغين بالواقع، عكس القوة و الشدة من غير الممكن ان تتواجد عند المراهقين و ايضاً يوجد شخصيات بالغة بين الجنود، و لا تنسى عمر ليفاي...النقطة دى سهل جدا تفسيرها و حتى تم شرحها فى المانجا ال Spin off الخاصة بالعمل (Before the fall) ، و هى إن بعد البدء فى استخدام جهاز ال 3D maneuver gear فى مواجهة التايتنز ، المواصفات المطلوبة فى الجنود اتغيرت و بعد ما الأساس فى الإختيار كان القوة و الحجم الكبير بقيت محتاج ناس أجسامهم خفيفة و عندهم قدرة عالية على التوازن عشان يقدروا يستخدموا الجهاز بالشكل المناسب و على العكس لو المستخدم كان شخص كبير فى العمر بوزن أعلى كان استخدام الجهاز و التحكم فيه هايبقى أصعب بكثير
انا لست ضد الفلاشباك، القضية هنا ان الكاتب اعتمد عليه بشكل تام لبناء شخصياته و تأثيرها على المتابع و تطويرها، المشكلة انه لم ينجح بذلك حتى من وجهة نظري، الفلاشباك ليس عيب لكن نقطتي انه اعتمد عليه بشكل تام لسهولة هذه الطريقة في تطوير الشخصيات او تأثيرها على المتابع، كما قلت سلفا ان اغلب الموسم فلاشباكات!مش متفق معاك فى اعتبارك إن استخدام الفلاشباك حركة رخيصة فى حد ذاتها ، المشكلة مش فى الفلاشباك و إنما فى طريقة استخدامه و فى أعمال قدرت استخدمت الفلاشباك بشكل ممتاز
الإستخدام السيئ للفلاشباك ممكن يكون منتشر بس ده مش معناه إنه سيئ فى حد ذاته
ممكن و لكن هل الاشخاص الذين اجسامهم خفيفة و متناسقة ضروري يكونو مراهقين ؟ الرشاقة و الخفة من الممكن ان توجد حتى عند البالغين بالواقع، عكس القوة و الشدة من غير الممكن ان تتواجد عند المراهقين و ايضاً يوجد شخصيات بالغة بين الجنود، و لا تنسى عمر ليفاي...
يعني النقطة التي ارتكزت عليها الكاتب هدمها للاسف بنفسه.
ياه، ذكرتني بموضوع كتبته زمان أحش فيه في الشونين القتالي وكانت ذي النقطة اساسية فيه ناروتو أظن حرقها حرق لول. في شئ كان يعجبني في توغاشي أنه ما يكرر كثير أساليب السرد ويحاول يغير فيها من أرك إلى أرك ولما قرر يحط فلاشباك كان بطريقة مبتكرة:انا لست ضد الفلاشباك، القضية هنا ان الكاتب اعتمد عليه بشكل تام لبناء شخصياته و تأثيرها على المتابع و تطويرها، المشكلة انه لم ينجح بذلك حتى من وجهتي نظري، الفلاشباك ليس عيب لكن نقطتي انه اعتمد عليه بشكل تام لسهولة هذه الطريقة في تطوير الشخصيات او تأثيرها على المتابع، كما قلت سلفا ان اغلب الموسم فلاشباكات!
على ما أعرف ان السن المناسب للالتحاق بالجيش هو 18 سنة في الواقع، و بعدها يمرون بفترة تدريبية طويلة حتى يصبحوا مؤهلين للتخرج كجنود، الفترة كما حددها الانمي وصلت لـ5 سنوات اعتقد، لصعوبة استعمال المعدات و اعتمادها على الحركات البهلوانية الصعبة، ايضاً الخصم الذي يواجهونه "عملاقة"، كل هذه العوامل تثبث ضرورة كون الشخصيات المجندة بالغة لقوتها البدنية، الخفة و الرشاقة ليس بالضرورة ان تتمرن عليها من صغرك، هناك كثير من الامثلة على ذلك من رياضيين زاولوا الرياضة في سن متأخر من المراهقة و مع ذلك لم يؤثر عليهم بشيء.لأ مش بالضرورى يكونوا مراهقين بس فى نقط لازم اوضحها
أولا العمل بيدور على مجموعة شخصيات قررت تنضم للجيش و منه لفرقة الإستطلاع لمواجهة التايتنز و العمل بيستعرض رحلتهم من البداية و طبيعى إنهم ينضموا للجيش فى السن ده ، المراهقة هو السن المناسب للتجنيد على حد علمى و بعدها الشخص بيقضى فترة تدريبية (مش كبيرة) عشان يبقى جندى و كون إن شكله صغير فى السن فده شئ عادى و طبيعى
كلامك بخصوص إن الرشاقة و الخفة مش بالضرورة تبقى عند شخص مراهق صحيح بس الفكرة إن النوعية من الأعمال اللى بتتطلب الدرجة الكبيرة دى من الرشاقة و الخفة بتتطلب التدريب من الصغر و فترة المراهقة و ده شئ إنت ممكن تلاحظه مع أعمار لاعبى الرياضات اللى بتتطلب الخفة و الرشاقة زى الجمباز مثلا ، مع التدريب المستمر ممكن الشخص يحافظ على الخفة و الرشاقة دى حتى بعد ما يبقى بالغ زى الوضع مع ليفاى و باقى أفراد فرقة الإستطلاع الأكبر فى السن بس ده مش هايحصل إلا لو كان التدريب ده من زمان و كونه إنه ممكن يحصل مع شخص بالغ من البداية فده وضع إستثنائى خصوصا مع التغيرات اللى بتصاحب فترة البلوغ و كبر السن
من البداية العمل مابيقولش إن الشخصيات دى هى بس اللى هاتحارب التايتنز و إنما مجرد مبتدئين او متدربين فى الوقت اللى فى ناس أكبر فى السن فعلا هما اللى مهمتهم الأساسية محاربة التاتينز ، المجموعة تبقى دفعة حديثة انضمت مؤخرا لفرقة الإستطلاع بس فرقة الإستطلاع فيها عدد مش قليل من الناس الأكبر فى السن و الخبرة زى ليفاى و مجموعته و فى الوضع الطبيعى دول هما اللى هياخدوا المهمات الأساسية لغاية لما مجموعة المبتدئين يبقى عندهم القدرة على مواجهة التايتنز بنفسهم لكن الوضع اختلف هنا نتيجة الظروف الإستثانئية اللى واجهوها فقط
ناروتو أظن حرقها حرق لول.
ناروتو كارثة من هذه الناحية هههههههه ايضاً ون بيس .. كل ارك يدخلون عليه يتكرر نفس الشيء، يبني الكاتب جميع احداث الارك مرتكزاً على الفلاشباكات بغض النظر عن جودتها ..ياه، ذكرتني بموضوع كتبته زمان أحش فيه في الشونين القتالي وكانت ذي النقطة اساسية فيه ناروتو أظن حرقها حرق لول. في شئ كان يعجبني في توغاشي أنه ما يكرر كثير أساليب السرد ويحاول يغير فيها من أرك إلى أرك ولما قرر يحط فلاشباك كان بطريقة مبتكرة:
في أرك الصيادين في الاختبار الأخير بعد قتال جون وبعدين قصة قتال كيلوا مع أخوه، شئ جدًا ذكي ومؤثر.
على ما أعرف ان السن المناسب للالتحاق بالجيش هو 18 سنة في الواقع، و بعدها يمرون بفترة تدريبية طويلة حتى يصبحوا مؤهلين للتخرج كجنود، الفترة كما حددها الانمي وصلت لـ5 سنوات اعتقد، لصعوبة استعمال المعدات و اعتمادها على الحركات البهلوانية الصعبة، ايضاً الخصم الذي يواجهونه "عملاقة"، كل هذه العوامل تثبث ضرورة كون الشخصيات المجندة بالغة لقوتها البدنية، الخفة و الرشاقة ليس بالضرورة ان تتمرن عليها من صغرك، هناك كثير من الامثلة على ذلك من رياضيين زاولوا الرياضة في سن متأخر من المراهقة و مع ذلك لم يؤثر عليهم بشيء.
- طاقم شخصيات العمل من اسوء ما شاهدت على الاطلاق بأي شونين، سطحية و سيئة التراكيب و خالية من اي تطور، كما أن العلاقات بينهم عبيطة لحد التفاهة و ليست مبنية على أسس متينة و واقعية لتجعلني ارتبط بهم و أتفاعل معهم بالاحداث، خصوصاً ايرين و ميكاسا، يا إلهي على السوء !!
أيضاً تصميم الشخصيات و اشكالهم مع اعمارهم غير متناسقة على الاطلاق مع مهامهم كجنود، هل منقذوا البشرية مراهقين و بنيتهم ضعيفة لهذه الدرجة لمواجهة جحافل العمالقة ؟ على الاقل لو اعتمد الكاتب شخصيات كبيرة بالعمر و قدراتهم البدنية متناسبة مع مهمتهم كجنود !
الفشل الأكبر أن الكاتب بدل أن يطوّر شخصياته عن طريق بناء احداث محترمة و حبكة جيدة، حاول تطويرهم (رغم ان التطور معدوم) باستعمال الفلاش باك، و كما هو معروف في فن الكتابة أن هذه اكثر حركة رخيصة و كسولة من الممكن ان يلجأ أي كاتب لها ليطور شخصياته و يجعلك تتفاعل معها، و هنا بالأنمي صارت كل حلقة عبارة فلاش باك و بحلقة معينة كانت مدة الفلاش باك 12 دقيقة !! و بعضهم فقط تمطيط لا يقدم و لا يؤخر بالاحداث.
مو مشكلة لو كان العمل يملك شخصيات مو بقوته لكن على الاقل شي مقارب! لا حتى افراد فرقته يموتون مثل الذباب وهو بسهولة ممكن يسيطر على ظروف مشابهة!
العلاقة بين إيرين و ميكاسا هي علاقة أخوة مثل علاقة الدم،
سؤال هم الكتاب عندهم مجبرين يقدمون شي مثل ليفاي كفان سيرفس لو هو شي يعني متأصل فيهم!
الحلقة الاخيرة في الموسم الثاني تقول شيء ثاني
اي قرب يا رجل ميكاسا تحسها شي معقولفيه ميكاسا قريبه من مستواه، وخارج الفريق اعتقد كيني وفريقه حاليا مسببين له ازمه كبيره، الريدي هم متقدمين عنه بخطوه.
يا اخي فريقه مات بثانية(فريقه) مو اي فريق عشوائي وهو يرقص فوق العملاقة.ليفاي هو أقوى مُقاتلٍ بشري في القصة. على الأقل، هو الأقوى أو الأبرع عند التعامل مع العمالقة.
لكنه مع ذلك ليس overpowered بأيّ شكلٍ من الأشكال
ليفاي قال بأنه لا يستطيع قتل التايتن الأُنثى في الموسم الأول
(مع أنني أعتقدُ أنه كان قادراً على ذلك لأن هجماته كانت أسرع من قدرتها على التصلّب، إلا أنه لم يرغب في قتلها)
ماذا سيفعل ليفاي في مواجهة التايتن المُدرّع ؟ أو التايتن العملاق ؟
التايتنز العاديون لا يُشكلون تحدياً لليفاي، إلا ربما، بكثرة العدد
لكن، من قال بأن جميع التايتنز عاديون؟ هناك العديد منهم abnormal، و لا نعلم حقاً ما سيحصل لو وقعت مواجهة بينهم و بينه
وجود مقاتلٍ مثل ليفاي إجباري في القصة
ليس إجبارياً لأن هناك من أجبرَ المؤلف على ذلك
و لكن إن لم يكن شخصٌ ببراعة ليفاي القتالية و سرعته موجوداً، فكيف يُفترض بالبشر أن يُقاتلوا العمالقة؟ وجود ليفاي ضروري لأنه يُعطي التوازن بين المُعسكرين.
ليفاي قوي لكنه ليس خارقاً.
هي بقوة رابطة الدم، أما المشاعر العاطفية (الرومانسية) فهي موجودة من طرف ميكاسا تحديداً، و بصورة واضحة.