المركز الأول :
من ناحية موضوعية، Silent Hill 3 بالتأكيد ليست الأفضل او رقم واحد بالسلسلة. اللعبة لديها بعض نقاط الضعف مثل القصة الأقل عمقا مقارنة بالقصتين التي سبقتها.
ولكن الظهور الثالث لسايلنت هيل كان متعلق بأمور شخصية جدا، أكثر من كون انه الحكم كان على مستواها الفعلي، هذه صفعة حقيقية مني...
بتصدر ب 20 مارس 2024
تصميم الأعداء ما عجبني بصراحة، أحسه جاي من حقبة بلايستيشن 2 .. حتى تصميم الوحوش ب Dead Space 1 و 2 (بالجيل السابع) أفضل من ناحية التوزيع، الظهور، تأثير الضربات و فيزيائية التقطيع و التحريك و تتماشى بشكل Perfect مع البيئة الفضائية و التوجه المعدني الصناعي
الأعداء هنا...
تبدأ اللعبة بحصولك على وظيفة كحارس مقبرة بوردية ليلية (يا حظك) .. بعدين بتبدأ أمور مرعبة تتكشف لك رويدا رويدا.. فتتوالى الأحداث لحد ما تعرف إنك ما استلمت وظيفة بل إستلمت شهادة وفاتك حرفيا
اللعبة اتموسفيرية بتبني للرعب على نار هادئة.. و في هناك آفات و كيانات جميلة و رقيقة لسان حالهم يقول ...
من الصفحة الرئيسية :
نيل دراكمان أخذ بالجزمة على قفاه ولا يصح الا الصحيح
نجحت.. لكنه نجاح أقل من الجزء الاول = تقهقر و تراجع (هذا يسمى فشل بتحقيق هدف بعرف الشركات)
لكن شخصيا اتوقع انه الشركة و المطور ما همهم إنه اللعبة تنجح بنفس قدر حرصهم على تمرير أشياء لا علاقة لها بالألعاب!
بشكل عام...
5 : Ada Theme
قطعة رومانسية بإحساس عالي و بتعبر بنفس الوقت عن الهالة الغامضة حول Ada Wong
4 : City Of Ruin
تجسيد لواقع المأساة الحاصلة بالراكون سيتي بشكل موسيقي لا يمكن تقديمه بشكل أفضل من اللي تم تقديمه فعلا
3 : RPD Hall
موسيقى توصل الشعور بانك بمكان مهيب بأتم معنى الكلمة
2 : The...
في الآونة الأخيرة أو مع بدايات الجيل الماضي (مع إنطلاق سنة 2016)، طوال هذه المدة كنت أتسائل مع نفسي حول الMedia بشكل عام و الGaming بشكل خاص .. هل صارت عندي تخمة أو خليني أقول Overdose من الألعاب .. الألعاب الكبيرة أضحت نادرة كندرة الماء في صحراء خالية ! و أقصد بالألعاب "الكبيرة" أنها كبيرة...
ضائقة شركة Sega المالية و تسييرهم الغريب و تدبيرهم التعيس قتل "الطرفية" (ال32X) في المهد، كان ممكن على الأقل نشوف بورتات لألعاب أركيد شهيرة و مميزة مثل :
و Mortal Kombat Trilogy
الجهاز أو الطرفية كان بمقدورها انها تكون بيئة جيدة لبورتات لألعاب عظيمة يمكن كانت لتشكل فارق بمبيعاته .. هاردوير...
بداية وقبل كل شيء، أنا أرى أن استوديو Remedy هو أحد أكثر الاستوديوهات موهبة في الصناعة .. ألعاب Quantum Break و Control و قبلهم Alan Wake الأولى كانوا بالفعل العاب جيدة بشكل عام.. و مع إرث بهذا الوزن والثقل، هل إستطاع الفريق أن يستثمره بشكل صحيح حتى يقدم لعبة أخرى جديدة لتكون تحفتهم المثالية...
الجائزة تكرم المبدعين الذين "دفعوا الصناعة الى الأمام" و مكافئتهم على التأثير العميق الذي أحدثوه على صناعة الألعاب
يقال إنه الجائزة يستحقها بسبب اسهاماته الكبيرة بألعاب AAA
هناك هرطقة بالموضوع تقول : إنه أعاد تعريف طريقة اللعب السينمائية!
هناك خرافة تقول إنه : ركز على حكاية قصص "إنسانية" عن...
أعتقد إنه تلميح آخر قوي و قوي جدا هذه المرة من شخص موثوق جدا والأهم إنه منا و تبعنا (عمر العمودي) .. و بالتأكيد نقدر نأخذ تعليقه مغمضين و على محمل الجد خصوصا و بناء على كل تلميحاته السابقة بخصوص مختلف الألعاب التي كانت دقيقة.. وقبل كل ذلك سمعته المميزة بإعلام الجيمينج بشكل عام.
كما في العنوان :
رزدنت ايفل 4 ريميك تفوز بجائزة لعبة العام لأفضل لعبة على البلايستيشن
بالتاكيد ماهو بالشيئ الجديد على الأسطورة سواء اصلي او ريميك .. الجوائز و الالقاب تتشرف بRE4 وليس العكس.
بالنسبة لي الجيل السابع استهلك الكثير من مخزون الشغف بالهواية اللي كنت املكه .. هبة الأكشن مرة واحدة والتوجه الفني (اذا اعتبرناه فن أساسا)، الرسومات الشبه الرمادية و البيئات المعدنية و الموسيقى الصاخبة الOver the top .. الألعاب صارت متشابهة لحد التطابق ناهيك عن تضخم و تورم السوق بألعاب المنظور...
70 مليون دولار ميزانية سنة 1999!!
بالإحتكام لCalculator الخاص بالinflation ؟
فقيمة تطوير اللعبة بالتسعينات أنذاك يعادل $164,844,912.01 سنة 2023 !!
الرقم كبير جدا و اعتقد انه مبالغ فيه، يمكن بسبب تبييض اموال او فساد أو اختلاس او يمكن مجرد هياط، خصوصا انه سيجا شركة فيها نسبة اموال مصادرها غير...
من الموقع :
جدير بالذكر انه الوثيقة المسربة كانت تحتوي على :
Resident Evil Outrage - Q4 FY21
Dragon’s Dogma 2 - Q2 FY22
Street Fighter 6 - Q3 FY22
Rockman [Mega Man in North America] Match - Q3 FY22
Resident Evil 4 Remake - Q4 FY22
Monster Hunter 6 - Q2 FY23
Biohazard Apocalypse - Q3 FY23...
فكرة الموضوع واضحة أعتقد
بالنسبة لي كونامي كنت أقدرها و احب منتجاتها و عندها إرث كبير متنوع ومن جنرات عديدة .. شركة كانت وازنة سواء من ناحية مالية أو من ناحية جودة اعمالها .. كنت احبها لاسباب عديدة أغلبها مرتبط بذكريات قديمة أو حتى بسبب انها صنعت العاب مجس بجودة نادرا ما كنت تشوف مثلها...
وجود ريميكات رزدنت ايفل 5 و رزدنت ايفل كودفيرونيكا شيئ حتمي لا مفر منه
هذا لا يعني اننا سنحصل عليهم بالمستقبل القريب.
جدير بالذكر (والتذكير أيضا) انه دسك غولم يدعي انه يعلم عن جميع خطط كابكوم لمشاريع رزدنت ايفل التي ستصدر من الآن الى سنة 2029 (أي يعلم كل خططهم على مدى هذا العقد)
بسم الله و عليه نتوكل
- من تطوير و نشر Hashbane Interactive
- مغامرات بقاء اكشن منظور أول بعناصر رعب
- أحداث القصة بمكان يدعى Valley of the Rift
- مكان القصة هو منطقة تتصادم فيها الجداول الزمنية و هذا سبب و جود العصر الجوراسي هناك
- هناك طور لعب تعاوني Co-op لكن الأساسي Single Player
-...
لندخل في صلب الموضوع مباشرة :
تطوير رزدنت إيفل 9 كان مكلف لكابكوم بسبب انها اضخم لعبة في تاريخ السلسلة. جدير بالذكر انه اللعبة تحت التطوير منذ 2018 و على الارجح موعد اصدارها لن يكون قبل سنة 2025 في حال تطوير اللعبة استمر بشكل سلسل جدا و دون مشاكل.
كابكوم تعتبر الجزء التاسع نهاية لشابتر و...
اللعبة داينوكرايسسيسية اكثر من داينوكرايسس نفسها!
على بركة الرحمان نبدأ
- رسومات خرافية واتموسفير مذهل
- لعبة Survival Horror بحتة
- مستلهمة بشكل مباشر من داينوكرايسس و جوراسيك بارك
- نظام مبتكر يعتمد على موقعك من السلسلة الغذائية في بيئة عدوانية
- نصب الأفخاخ والكرافتينج جزء مهم...