القصة فيها مشاكل فعلًا، لكنها بسيطة مقارنة مع المجهود الكبير الذي تم وضعه فيها، من مشاكلي مع القصة أنه في البداية شرح إيش اللي حصل بين البطلين بشكل مباشر (فويس أوفر لشخصية البنت وكانت تشرح) ، كذلك تطور العلاقة بين البطلين كان مستعجلًا، فجأة حبوا بعض. لكن مع هالمشاكل لازلت أشوف القصة ممتازة.
خلصت امس يور نيم، وممتاز الفلم، الإخراج عادي، الرسوم والأنميشن كنت أتوقع نقلة نوعية مقارنة مع أعمال شينكاي اللي قبل، لكن مايعني أنها ماتفوقت عليها. القصة محبوكة مرة، من زمان ماشفت فلم أنمي محبوك بهالمستوى. مشاكلي مع الفلم بسيطة وما تؤثر على المستوى العام.
السلحفاة الحمراء أعتبره أفضل فلم لـ2016، على الأقل من اللي شفتهم. الفلم تميّز بروعته بصريًّا، خصوصًا اختيار الألوان وتوزيعها، بعض المشاهد تم إضافة طبقة من الفحم لتزيد من جمالها. الموسيقى في الفلم جميلة، المشاهد التأملية والساحرة لا تعد ولا تحصى في هذا الفلم، وهذا ما أفضل شيء فيه.
أما بالنسبة للقصة:
طريقة الضحك ما كانت مستفزة، كانت هستيرية بعبارة أدق، وهذا ماناسب طابع المسلسل. ولا ننسى أغنية البداية المجنونة من تحلين العبقري هيروساوا، والبيئة المحيط بالشخصيات الضاحكة التي تتصف بالإضطراب. كل هذه العوامل دعمت فكرة المسلسل برأيي.
الحلقة عمل عليها المخرج تاتسومي، هالحلقة شذت بشكل بسيط عن المسلسل، لا تزال تحمل نفس الفكرة (عرض جانب مظلم في المجتمع الياباني وهو الانتحار)، ولكن لم ترتبط بالقصة بشكل مباشر، حتى أن تصاميم الشخصيّات في الحلقة أختلفت عن المسلسل، لتبيين أنها شاذة عنه.
وبالنسبة لتحليل الأخ للحلقة فأنا أوافقه،...
الفلم حيكون فيتشر موفي، مدته ساعتين. الفلم بالكامل بدون حوارات زي أفلام المخرج السابقة. ميازاكي لم يطلب من المخرج أن يتعاون معه، بل منتج الأستديو "سوزوكي" الذي اقترح ذلك، حيث في عام 2007 تم التواصل مع المخرج Micheal dudok de wit من قبل استديو قيبلي لطلب التعاون معه على إخراج الفلم، بالإضافة إلى...
مخرج كل حلقة يختلف، مافيه إلا الحلقتين الأولى والحلقة الأخيرة هي اللي نفس مخرج السلسلة الرئيسي. أسلوب كل حلقة أيضًا مختلف، نلاحظ الحلقة السادسة مثلًا استخدم فيها المخرج بعض انتقال match cut وهو أمر لم يستخدمه أحد في Joker Game.
بدأت أتابع العمل متأخّرًا، وحقيقة تفاجئت بمستواه الإخراجي والإنتاجي. هي أول مرة أتابع عمل للمخرج Kazuya Nomura، ويبدو أنني سأطلتع لأعماله القادمة. المخرج عمل على الحلقتين الأولى والثانية، وأعتبر الحلقة الثانية حتى الآن هي الأفضل في النواحي الإخراجية، وخصوصًا المشهد الختامي للحلقة.
ولابد أن نشيد...
تابعت كذا عمل وما شدني للإستمرار غير كاباناري. للعلم أنا أحد المعجبين بهجوم العمالقة، عمل ممتاز كإخراج وأنميشن وموسيقى، وكقصة. وعندي تقبّل إني أشوف شيء آخر شبيه. للآن السلبية الوحيدة في العمل كانت شخصية البطل، كنت أتمنى تكون مختلفة عن إيرين.
نبدأ بالإخراج:
المخرج أراكي شهير جدًّا باعماله...
نحتاج الموسم الثالث يا جماعة :( ستة شهور طويلة جدًّا.
الموسم الثالث يمكن يصير كور واحد وكله مباراة النهائي، حقين المانقا يقولوا إنها أخذت أربعين تشابتر، مقبلين على مباراة للتاريخ.
البوستر هااااايب
مقدر أقول شيء عن الحلقة، مع إننا عارفين النتيجة مسبقًا، لكن الحماس يأخذك من أول ثانية. آخر مرة حصل لي زي كذا كانت بمبارة أوبا جوساي مع كاراسونو الموسم الأول
فعلًا فيه أشياء غريبة، وماندري هل بيكون لها تفسير مقبول بالحلقة الجاية أم لا، مع إني ما أعتقد، لأن النهاية مختلفة عن المانقا حسب ماسمعت، وصعب يكون لها تفسير إذا ماكان لها بناء من أول القصة.