hits counter
D

مشاركات الملف الشخصي آخر النشاطات المنشورات معلومات

  • هلا اخوي حياك. لا انا نقلت الى اوشاوا، صحيح الجامعه في ووتر لو قويه لكن المدينه كلها صينيين وانا ما اواطنهم فنقلت الى اوشاوا لانه عيال خالتي هناك وتعرف السعودي يحن لقعده البلوت والكبسات.

    الموضوع قهر تقفل لانه الصراحه مهم جداً وفي ناس هنا فاهمه وكلنا شباب فشي جميل تشوف رأي الناس وتطلعاتهم للمستقبل، بس للاسف في فئه خربته وما الوم الاداره انها قفلته.
    يب
    كيميكال إنجنيرنق وإلى الآن ما إنقبلت بجامعة
    الديد لاينز قريب بس أغلبها ما إنتهت ..
    بالنسبة للAP , إيه تقدر تأخذه ولو درجتك زينة تقدر تكنسل كورسات ..
    ياغالي لقيت كثير من الاعضاء يخشون الموضوع مايعرفون ايش السالفه يرحون يشوفون واحد مسوي فاهم و يوقفون معه ويأيدونه ، اقول لهم اتكلم عن فئة معينه يقلون ليه تغلط على كل المشايخة و تكفرهم وتقول منافقين وكلام ماقلته اصلا ، انا ماعاد اخش بنقاشات غبية معهم لانهم يتخبطون بالكلام عشان يزيدون ويعيدون.
    هلا ^^

    رايح دراسه , انا اساساً في جامعة الملك سعود و السنه الثانيه طلعوني بعثه , بأقعد هنا سنه و بعدها ارجع ادرس 3 سنين زياده و اخذ بكلريوس. يعني المجموع كله 5 سنوات
    لا والله اخ ديرك ما عندي تويتر و لا عندي فيس بوك ، و بصراحة ما فهمت حكاية النهاية و لكن ان شاء الله لن تكون النهاية
    ايه ان شاء الله اذا ما انقبلنا في موهبة بدخل ارامكو هالسنة و ان شاء الله بيكون قبولي فيه شبه مؤكد ..
    ههههه بخصوص نيوتن سالفته طويلة شوي لكن بختصر لك السالفة .. انا اصلا اكره الفيزياء لكن قبل كم شهر كنت ابي اسجل في منتدى و قاعد ادور على نكنيم حلو و يعكس ذكائي :D .. فما لقيت الا نيوتن و انا من ذااك اليوم و انا معجب في نيوتن :D
    تحية طيبة أخ Dirk Kuyt
    أنا بصراحة ما عندي اي فكرة عن موضوع الكاست اللي ذكرته ، يا ريت تعطيني تفاصيل أكثر و بالنسبة لدعوتك انا اعتبرها شرف لي
    بإنتظار ردك .
    يعطيك العافية و كل عام و أنت بخير
    ايييه انا اللي كنت قاعد اخر واحد .. و الله ما ادري فيه خمس مية مليون واحد كان لابس ثوب و يوم ثاني لبس بدلة رسمية لوول ..
    امممممم اتوقع ان ما تقدر تدخل ارامكو مرة ثانية .. خلاص اذا انقبلت مرة ما تقدر تسجل مرة ثانية حسب علمي .. خلاص ياخي اترك الفرصة لنا .. احنا ما انقبلنا السنة اللي فاتت نبا فرصة السنة دي :D
    الا وش رايك تعطيني الإيميل مو يكون افضل بدل الهدرة اللي هنا ..؟ :D .. ههههههههه امزح
    اممممممم و الله ما اتوقع اني اعرفهم او اني ناسنهم و الإحتمال الأخير انهم في مدرسة ثانية مو معانا في المدرسة .. و الله بيني و بينك هي مو اختيار عشوائي لكن اللي ابوه يشتغل في ارامكو يقبلوه و يفضلوه على اللي نسبته ارفع بشوي منه .. و تأكدت من دا الشي بسبب ان انا نسبتي 97 و في فصلنا نفسه واحد نسبته 96 هو قبلوه و انا لا و السبب ان ابوه يشتغل في ارامكو ..
    على فكرة انا يمكن كان شكلي شوي مميز في قياس :D بين كل هالناس و يمكن حتى شفتني هناك .. انا كنت امشي على عكازات و اذكر ان ما فيه الا انا اللي على عكازات يوم الإختبار :D ..
    يب .. كان فيه واحد السنة اللي فاتت او اللي قبلها و كمان كان مو معانا في مدرسة انقبل في موهبة .. و على فكرة انا سمعت ان القبول في موهبة قسمين .. ناس يودوهم امريكا او بريطانيا او كندا و يدرسوا هناك الصيف .. و ناس يدرسوا من هنا عبر الإنترنت (الدراسة عن بعد) .. و فيه نوع ما ادري مو متأكد منه .. الشراكة مع المدارس او شي كذا او هذا شي ثاني صراحة ما ادري ..
    لا و الله للأسف السنة اللي فاتت ما قبلوني ارامكو مع ان نسبتي 97 او 98 لكن فيه بعض اصدقائي المقربين جدا قبلوهم و كانوا موجودين في ارامكو بس ما ادري اي صف ..
    اييه ادري انا صراحة استغربت ان ناس جاايين يختبروا و بعد ما طلعوا من الإختبار قاموا يدخنوا ..!! يعني بالله فيه احد دافور على قولهم و مدخن في نفس الوقت ..؟! ما تصير ذي ..
    لول وانا ماضيعني الا الأزمنه , خاصه لما اشوف البنغاليه والاجانب عندنا كيف يجلس عشر سنوات يتعلم عربي وللحين (انا في روح!) احس بصير نفس الحاله , جزاك الله خير على المساعده وسجلت كل الي قلتلي عنه بالجوال ولي زياره لجرير ان شاء الله :) , موفق.
    الله يستر بس .. اخاف اتحمس زيادة و تطلع نتيجة محبطة للغاية .. بس خلينا كدا مو متحمسين و بعدين تطلع نتيجة عدلة احسن لنا ..
    بالتوفيق ..
    فيه ناس كانت السماعات قريبة منهم و كانوا يسمعوا كويس ..
    الا صح متى النتايج ؟ ترى زهقنا و احنا ننتظرها .. صار لنا يمكن 10 او 11 يوم و هم يقولوا النتايج بعد عشرة ايام ..
    تعديل : اقصد لو اللسننج مو موجود كان جبت درجة عالية تقريبا
    ايوااا بالضبط انا قسم الـlistening ما اسمع و لا حاجة .. ما اسمع الا واحد يقول واواواواوا بس ..! اول اجابة كانت سلطان و الباقي اخترت و بس ..
    و الله لو ما الـlistening يمكن اجيب درجة عالية و تؤهلني اني اروح برا ممكن بعد .. لكن ويش نسوي ما باليد حيلة .. الله يعين
    أنا درست foundation program بتنظيم مشترك بين سابك و الجامعة، كان خاص فينا إحنا (طلاب سابك)، يمكن عشان هالسبب ما طلبوا SAT.
    بالنسبة للأكتيفيتيز مب لازم تتكلم عن إختراع أو بحث، لول طبعاً ما كانوا عباقرة لهالدرجة في الثانوي. تقدر تتكلم عن أي شي سويته ممكن يثير إهتمامهم. على سبيل المثال، أنا تكلمت عن مسابقة رسم شاركت و فزت فيها في سايتك (مركز الأمير سلطان للعلوم و التقنية)، أيضاً تكلمت عن إهتمامي في الجرافيكس و التصميم. تكلمت بعد عن بعض مشاركاتي في المناسبات الدينية (تنظيم، إلخ). تقدر تتكلم عن أي شي ممكن يثير إهتمامهم، حتى لو تقول إنك كنت مثلاً عريف الفصل أو إنك كنت تشارك في الإذاعة المدرسية، أو لو تقول إنك كنت عضو في نادي أو جماعة معينة (سواءً في المدرسة أو خارجها.) هم يلقون إهتمام كبير لهالأشياء.

    الله يوفقك و إن شاء الله تحصل الدراسة اللي تبيها، لازم تقول لي إذا بتجي عندنا :)
    بخصوص البعثات، قبل فترة جات إكرامية من الملك عبد الله فضموا كل الدارسين على حسابهم الخاص إلى البعثات الحكومية. ما أدري لو هالشي مستمر إلى الآن أو لأ. بخصوص الإلتحاق ببعثات سابك ما سمعت عن أحد سواها من قبل (خصوصاً إن أغلب الي عندنا عندهم بعثات من سابك أو من أرامكو و الحكومة. أغلب الدارسين على حسابهم يكونون في مرحلة اللغة، ما أعرف أحد يدرس في الجامعة و إلى الآن يدرس على حسابه)، و ما أتوقع سابك تاخذ أحد و هو في مرحلة اللغة. يمكن تاخذ طلاب جامعيين إذا كانت مستوياتهم جيدة، لكني ما سمعت عن هالشي من قبل.

    آسف على التأخير في الردود (و آسف إني ما رديت عليك يوم رسلت لي على الفيس بوك، قريت رسالتك و أنا نص نايم و ما تذكرتها بعدين -ـ-) عندك حساب تويتر؟ أفضل طريقة توصل لي فيها لو عندك أي أسئلة هي عن طريق تويتر بما إني أستخدمه بشكل دائم و جوالي ينبهني على طول إذا أحد يكلمني فيه :)
    على ما أذكر إنهم ما كانوا يطلبون SAT أو ACT، لكنهم يطلبون درجة معينة في التوفل. ما أدري كم يبون بالضبط (أو إذا تغيرت متطلباتهم ألحين)، لكن أكيد تقدر تعرف كل شي من موقع الجامعة: http://admissions.psu.edu/academics/majors/requirements/
    توني ألحين أقرا في هالصفحة، الظاهر إنهم يعطون أهمية للـSAT و الـACT، ما أذكر إني رسلت لهم درجاتي في هالإختبارات من قبل، لكن يمكن سابك رسلوهم لهم. عموماً ما أتوقع الواحد يحتاج إلى مجهود كبير علشان يلتحق بالجامعة، لكن المجهود تحتاجه إذا كنت ناوي إنك تستمر بمستوى ممتاز في الجامعة.
    ستيت كوليج صغيرة و حلوة و هادئة. شخصياً أحب المدن الصغيرة أكثر من المدن الكبيرة اللي أحسها تضيع من كبرها. تبعد عن فيلادلفيا و بتسبرج تقريباً ثلاث ساعات بالسيارة. و طبعاً موجود فيها كل المحلات و الخدمات اللي الواحد يحتاجها: Walmart, Target, Sam's Club, Giant, و المحلات و المطاعم المشهورة كلها موجودة فيها. هي صحيح إنها مدينة صغيرة لكن لمن أقول عنها هالشي ما أقصد إنها للجامعة و خلاص، لكن قصدي هو إنها صغيرة مقارنة بالمدن الرئيسية، لكنها معقولة جداً.
    بالنسبة لأخلاق الناس و الأمان فهي وحدة من أحسن المدن من هالناحية في المنطقة. أغلب سكانها طلاب و ناس متعلمين و فاهمين، و نسبة كبيرة منهم يعيشون فترة مؤقتة فيها (فترة دراستهم) فما نسمع فيها عن أي جرايم أو أي مشاكل أمنية (من الأسباب اللي تخلي الناس تحب ستيت كوليج أمانها :) ) شخصياً إن شاء الله ناوي أشتري سيارة قريب، لكن الواحد يقدر يمشي حاله بالباصات أو حتى مشي لو كنت ساكن قريب من الجامعة. حالياً المسافة بين سكني و بين الجامعة تقريباً 10 دقايق بالباص، أقدر أمشي حالي بالباصات، لكني أبي سيارة عشان تصير عندي حرية و سهولة أكثر في التنقل.
    هو من البحرين و اسمه عبد الله علي ، اذا ما كنت غلطان فهو صحفي ، و ما عندي علم ترك الجيمز و لا لسه و لكن أعتقد - و الله أعلم - شخص مثله يقدر يخفف الجيمز و لكن صعب يتركها تماما .
    بعرفه و حصل لي الحظ السعيد اني أكلمه شخصيا على المسنجر :) الله يرحم هديك الأيام .
    اذا كنت عضو جديد لازم تنتظر لما تتم ترقية عضويتك.. راجع موضوع الوقانين لمعومات أكثر
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
أعلى