hits counter

منتديات تروجيمنج

Arashi
Arashi
ايضا سألنا اشخاص خبره في الامن السيبراني في وزارة الداخليه وكلهم اجمعوا على انه مب امان وفيه risks فالافضل تجنبه حاليا على كلامهم
  • Like
Reactions: Avicenna
Avicenna
Avicenna
ما عليك منهم، صدقيني كلام فارغ. موضوع الأصل الملموس تحجر دماغي وما له داعي بكتاب الله وسنة نبيه. القمار وش جابه على عملة زيادة سعرها لنفس سبب زيادة سعر الذهب؟ القول الأخير هو الأقرب للموضوع، لكن هذا 2008. الآن، ضياع الأصل في قيمة الدولار اعلى من ضياع الأصل في العمل الرقمية ما دام الشخص يفهم معنى العملة الرقمية.
Avicenna
Avicenna
الموضوع وما فيه هو أن هذه الناس تفهم في الشرع الذي لم يشهد امر مشابه للعمل الرقمية وإجاباتهم غير نافعة من دون خبرة في المجال نفسه.
لكن، لو بقي في نفسك أن الموضوع غير شرعي فاستخدام البيبال لا يحل المشكلة. قطعتك الرقمية راح تحفظ على شبكة أل Ethereum والقيمة المتداولة هي بالعمل الرقمية. كل الي راح يعملوه لك هو التحويل من العملة ذاتها للدولار.
Arashi
Arashi
الكلام مب بس من هالموقع حتى خبراء الامن السيبراني عندنا قالوا لنا لما سألناهم انه حرام + فيه مخاطر ^^"
اذا هاذي طريقتهم فهي أساسا ما تناسب سوق الرسم مع الاسف، كان في بالي تصميم شخصيات بطريقه احترافيه وبيعها للي يستغلها في شي مفيد لكن طلعت هالمواقع لأغراض اخرى وطالع كأن جودة العمل مالها قيمه من الاساس
شكلي كنت فاهمه الموضوع غلط ^^"
  • Haha
Reactions: Avicenna
Avicenna
Avicenna
!Calm Down Arashi, Calm down
هم على خطأ وأنت حدسك في البداية صحيح وسليم. دعك منهم وضعي القليل من الوقت في دراسة اقتصاد وتقنية العمل الرقمية، ما فيها أي شيء قابل للتحريم والمخاطر في المستخدم وليس العملة ذاتها. العملة تمشي بدقة الساعة وشيء كالبتكوين صمد لأكثر من عقد من الزمن وهو Code مستحيل التلاعب فيه!
Avicenna
Avicenna
خليك من أهل الأمن السيبراني والمفتين، التقنية هذه بيد الجيل الجديد كجانب تقني ورياضي او حتى قانوني واستهلاكي! عندنا في الجامعة طلاب صغار سنة اولى وثانية يعملون Consulting لشركات ضخمة تحاول دخول مجال ال Blockchain! ذول نفسهم الطلاب الي يعرفون طالب دكتوارة بالتقنية عن طريق مشاركته بنظام Cohort اسبوعي!
Avicenna
Avicenna
لما ياتيكي حد يقول شراء العمل الرقمية والتعامل بها حرام، قولي له ما الفرق بين شيء كالبتكوين وبين الذهب؟ ما هو نظام سلسلة الوحدات؟ ما الخطر في موضوع العملة؟ مجرد الكلام شيء سهل واي شخص بمنطق فوق المعدل ياتيكي بكلام مقنع! الحكم هو على توضيفه لقانون السببية..
Avicenna
Avicenna
موضوع الخطورة للمستثمر وكذلك الأمر لسوق الأسهم والعقارات, ولعل هذه محرمة عند بعض الناس كذلك لكنها جزء لا يتجزأ من اقتصاد جميع الدول الإسلامية اجمع!
تحريم أمور ووضع الفكر الإسلامي في موقف متحجر بينما يتطور العالم هو الحرام بذاته! بعد عقود قد تسيطر هذه التقنية على العالم، ويكون من حرمها وقال بضياعها أول من يستخدمها..
Avicenna
Avicenna
الحلال بين والحرام بين، وما بينهما في هذه الحال لن يدركه إلا الباحث. خذي طريق البحث واتركي عنك كلام أي شخص لم يدخل المجال بنفسه. بعض الامور التي حرمت دخلت من وجهة نظر وموقف واضح وصريح مثل الكاميرا, لكن لو حُرمت هذه فالمنطق يقول بتحريم الذهب والمجوهرات وكل ال Financial Market وما من شخص يضع بهذا الادعاء!
Avicenna
Avicenna
في ناحية الرسم وما إلا ذلك، فللأسف الموضوع كان عكسي. بدل ما يجتمع الرسامين على هذه المواقع لنشر لوحاتهم والاستفادة، كانت التقنية سبباً لدخول قليلي الكفاءة في المجال طمعاً في الأرباح. مع ذلك، فلكي نصيب الأسد كونك رسامة فعلية! (كم اكره تحديد الكلام في الملف الشخصي)
Arashi
Arashi
هم ما حرموه انه حرام للأبد، طريقة التداول والمخاطر هي الحرام حسب كلامهم لكن لو صارت عليه رقابه وامان اكثر فعادي
انا ما احب الامور اللي فيها مجازفه واضطر اركض وراها واراقب واتتبع وقلق طول الوقت ):
العمله الورقيه محفوطه في الجيب او في البنك وكلهم Secured، لكن البتكوين معرض للتهكير والـerror وامور تسبب خساره كبيره (قرأنا في الموضوع وعن ناس خسرت)
Arashi
Arashi
وايضا احنا سألنا اشخاص بحثوا في الموضوع وعملوا دراسات فما كانوا ناس أي كلام ^^
عموما المحافظ الالكترونيه ما تنفعني والموقع يلزمني فيها، لو بس يصير يندفع لي فلوس بشكل طبيعي فوقتها بستخير واواصل بحث واتوكل على الله

هههه فعلا الكلام محدود في الملف ::xd:: ، يمكن الـDM احسن لكن ودي الاعضاء يستفيدون من المعلومات ^^
  • Haha
Reactions: Avicenna
Avicenna
Avicenna
فلنفترض أن في الموضوع خطر (وهذا ليس بصحيح لو نظرنا بشكل نسبي). منذ متى يعد الخطر المالي محرماً؟ أوليس الخطر اصل من أصول التجارة؟ لعل الخطر صفة في بعض الأمور المالية المحرمة لكن لا علاقة بينهما وبين باقي أنواع الخطر في السوق المالية (مرة ثانية أعطيتك مثال الأسهم وسوق العقارات وغيرها). هل سوق الأسهم حرام! هذا ونظرة الربح والخسارة نطرة جداً محدودة وتدل على عدم فهم السوق المالية، الموضوع أنك تتاجر بالقيمة وليس الربح!
Avicenna
Avicenna
المحفظة الإلكترونية تتعرض للتهكير والمحفظة العادية تُسرق. سبب بروز الأولى هي لقلة المستخدمين والبداية كانت بجماعة من الناس قليلي الخبرة. بعضهم كان يخلط بين ال Private Key وال Public key. موضوع Error شيء غير موجود في العمل الرقمية!
Avicenna
Avicenna
النظام يعمل من 2008 والمشاكل الي ممكن تحصل اقل من تلك المشاكل في البنوك. ولو كانت تلك المشاكل الممكن مزعجة بالنسبة لك، فأقول أن البنك هو من يصعب على الإنسان العاقل التصديق به! ابحثي في النظام البنكي وانظري الى العجائب. على العموم، الموضوع يطول وممكن ندخل النقاش في موضوع العملات الرقمية لو أحببت إكماله -لكن هذا يعني أن علي التقليل من الكلام في مصداقية بعض الفقهاء والتقليل من أمرهم (&)-
Avicenna
Avicenna
أي شخص يعمل دراسة (بمن فيهم أنا) هم ناس أي كلام (&). الطريق الأكاديمي في الموضوع هذا ليس بصحيح. الطريق الوحيد حالياً هو بتلطيخ يديك (كنت اقصد البحث التقني وليس النظري).
Arashi
Arashi
سوق الاسهم نفسه مختلف فبعض الاسهم فيها تطهير ^^
اذا بنقعد نكذب اراء الخبراء والفقهاء فليش هم موجودين من الاساس؟ واي أمر مشكوك فيه الافضل الواحد يتجنبه لين يثبت انه نافع او ضار (حلال او حرام)
والمحفظه الرقميه اقرأ Reviews لمتسخدميها خاصظ في اخر شهرين، كلام يخلي الواحد حتى ما يفكر فيها

Arashi
Arashi
بالسبه لآخر رساله انت كتبتها فما كنت أقصد انك "اي كلام"، كنت أقصد ان اللي سألتهم ناس ثقه ويعملون على الحفاظ على أمن الدوله، خبراء بشهادات ويعملون أبحاث طول عمرهم ونعرفهم شخصيا ونثق فيهم، فليش ما أصدق كلامهم؟ ^^"
Arashi
Arashi
عموما اي امر مشكوك فيه شرعا وامنيا أفضّل اتجنبه لين تزول الشكوك عنه. وربنا يزرقنا من حيث لا نحتسب فليش أغرق في فلوس مادري هي حلال ولا حرام ولا ادري شنو بكون تأثير هالشي مستقبلا.
وفي الاخير كل واحد يسوي اللي هو مقتنع فيه ويرضي ضميره، الموضوع مب جدال ولا تقليل من اراء احد، وكان نقاش مفيد للأمانه فأشكرك مره ثانيه ^^
  • Love
Reactions: Avicenna
Avicenna
Avicenna
اذا بنقعد نكذب اراء الخبراء والفقهاء فليش هم موجودين من الاساس؟
في مجالهم, الفقيه اما يذكرني بالتاريخ او يبتعد عن الفتوى في موضوع قرأ عنه على الفيسبك. هذه عندي معها مشكلة وانا ضد اي شخص يدرس فقه وعقيدة إسلامية من دون "اختصاص" علمي او أدبي (او حتى ممارسة). ما الفائدة من علمك الإسلامي إن لم تكن تدري عن ماذا تتكلم في شؤون الخلق؟
أعلى